خبير عسكري: "الدول الغربية تطلب سرا من القذافي سحق المقاومة الشعبية"

BKC

عضو بلاتيني
التاريخ: 4/4/1432 الموافق 10-03-2011 | الزيارات: 2776

[FONT=&quot]المختصر/ أشار تقرير إخباري في موقع معارض سوري إلى أن الدول الغربية اتصلت سرا بالنظام الليبي وأمهلته ثلاثة أيام لشن هجومه المعاكس وإعادة الاستيلاء على المدن المحررة قبل فرض الحظر الجوي، وقام القذافي بحشد قوات هائلة تحضيرا للهجوم الحاسم اليوم[/FONT].
[FONT=&quot]كتب حسين كردي في موقع المعارض السوري نزار نيوف تقريرا يكذب فيه التفاؤل الإعلامي باقتراب تقهقر القذافي وهزيمته لصالح المقاومة الشعبية، بل يحذر من هزيمة وشيكة للانتفاضة الشعبية الليبية مع كل ما سيترتب على ذلك من نتائج خطيرة[/FONT].
[FONT=&quot]يشار إلى أن قوات القذافي تستخدم الدبابات والطائرات الحربية والصواريخ في قصف المقاومين على خط الجبهة بين شرق ليبيا وغربها في معركة غير متكافئة حيث لا يمكن للمقاومة الشععبية مواجهة أسلحة قوات القذافي الفتاكة من راجمات صواريخ وغيرها[/FONT].
[FONT=&quot]يتابع التقرير بالقول إن القذافي يحقق انتصارات كبيرة في "هجومه المضاد أو المعاكس". إذ تواصل قواته تقدمها باتجاه أج دابيا شرقا وفقا للتقرير الذي يشير إلى أن قوات المقاومة الشعبية على شفير الانهيار ولذلك أطلقت نداء الاستغاثة للمجتمع الدولي بالتدخل "لمواجهة الآلة الجهنمية القذافية التي تفتك بهم دون رحمة[/FONT]".
[FONT=&quot]خلال ذلك تكتفي الدول الغربية بالتنديد والتهديد فيما تقع مجازر يومية بحق المدنيين من قبل قوات القذافي التي تقصف المدن بالطائرات الحربية وتدك الشوارع بالدبابات وتستبيح المدنيين مع خنق الإمدادات عن سكان المدن مما يهددها بمجاعة وأوضاع مأساوية بالغة الخطورة[/FONT].
[FONT=&quot]المصدر: أربيان بزنس[/FONT]
[FONT=&quot]وزير إيطالي: التدخل العسكري فى ليبيا يؤدى لـ"حرب عالمية ثالثة"[/FONT]
[FONT=&quot]المختصر/ حذر روبرتو مارونى وزير الداخلية الإيطالى، من أن التدخل العسكرى فى ليبيا قد يؤدى إلى نشوب حرب عالمية ثالثة[/FONT].
[FONT=&quot]نقلت "روسيا اليوم" عن مارونى قوله إنّ أى عملية عسكرية فى ليبيا خاصة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، من شأنها أن تؤدى إلى تشكيل تحالف من الدول العربية، وعواقب ذلك ستكون "مدمرة[/FONT]".
[FONT=&quot]ونقلت روسيا اليوم عن وزير الداخلية الإيطالى قوله إنه يدعو إلى تجنب مثل هذا السيناريو بكافة الوسائل الممكنة ومن خلال الاعتماد على إمكانيات أخرى، مضيفاً، أن مشاركة المجتمع الدولى فى تحقيق استقرار الوضع فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط مهم للغاية[/FONT].
[FONT=&quot]المصدر: اليوم السابع[/FONT]
[FONT=&quot]الناتو لن يتدخل عسكريًّا في ليبيا دون تفويض أممي[/FONT]
[FONT=&quot]المختصر / أكد الأمين العام لحلف الأطلسي أن "الناتو" لن يخوض أية عمليات في ليبيا دون أن يحصل على تفويض خاص من الامم المتحدة.
وصرح اندرس فوغ راسموسن في تصريح أدلى به اليوم لقناة "سكاي نيوز" التلفزيونية البريطانية بان الناتو ليست لديه خطة دقيقة للتحرك إزاء ليبيا لكنه يدرس شتى الفرضيات.
وقال راسموسن إن "ما يحدث الآن في ليبيا يثير استياءنا. واننا نعتقد ان افعال نظام القذافي قريبة بما يمكن وصفه بجرائم ضد الانسانية. الا ان الناتو لا يرى الآن امكانية للتدخل في تطور الاحداث في هذا البلد لانه لا يمتلك التفويض اللازم الصادر عن الامم المتحدة".
وأوضح راسموسن أن القرارات التي اصدرتها هيئة الامم المتحدة بشأن ليبيا لا تسمح باستخدام القوة وأن الناتو لن يخوص اية عمليات في الجماهيرية دون أن يحصل على تفويض صادر عن هيئة الامم المتحدة.
وقال راسموسن: "من أجل إجراء عمليات الناتو في ليبيا بما فيها تشكيل منطقة محظورة للطيران من الضروري ان تتوفر الشروط الثلاثة وهي:
أولا - ايجاد اوضاع لا تطاق من قبل نظام القذافي.
ثانيا- توفر أساس قانوني على شكل قرار صادر عن الامم المتحدة.
ثالثا- دعم عمليات الناتو في المنطقة".
وأضاف أن الناتو لا تتوفر لديه لحد الآن خطة عملياتية تخص ليبيا.
وأشار راسموسن إلى أن التطورات الاخيرة في الجماهيرية ستتصدر جدول أعمال اجتماع وزراء الدفاع للدول الاعضاء في حلف الناتو الذي سيعقد في 10 مارس الجاري في بروكسل. وقال راسموسن ان الحلف يحافظ على العلاقات الوثيقة مع جامعة الدول العربية.
[/FONT]
[FONT=&quot]المصدر:مفكرة الاسلام[/FONT]




[FONT=&quot]المصدر : [/FONT]http://www.almokhtsar.com/news.php?action=show&id=144939


التعليق : يبدوا ان الدول الغربية عندما هددت بالتدخل العسكري في ليبيا , كان بسبب خوفهم من سيطرة الثوار و القضاء على مجنون ليبيا القذافي .
و كما هو معلوم ان من طبيعة المجتمع الليبي التدين , و ثورتهم اختلفت عن الثورة المصرية و التونسية , بحيث ان الثورتين اتسمت بشكلها العلماني , اما ثورة ليبيا فالتكبيرات يطلقها الشعب في كل مكان , و ما خوف الامريكان و غيرهم الا من سيطرة الاسلاميين على ليبيا الجهاد , و ها هم اليوم حكومات النفاق و الاجرام من سوريا و الجزائر و المغرب و الدول الافريقية و حتى ايران , يدعمون المجرم القذافي خوفا من انتصار ثورة ليبيا , فماذا يفسر اذا سكوت المجتمع الدولي على هذه الجرائم و استنكارهم لها في الكلام فقط ؟ .
استمروا ايها الثوار الى ان تزيحوا هذا المجرم و تلقوه الى مزبلة التاريخ .
 

هزاع

عضو بلاتيني
لا تاخذ اخي الحبيب من البعثيه اخبار لانهم يتمنو موت الشعب الليبي وخسارة حربه لانه الدور عليهم في سوريا وهذا معارض من دس
 

BKC

عضو بلاتيني
لا تاخذ اخي الحبيب من البعثيه اخبار لانهم يتمنو موت الشعب الليبي وخسارة حربه لانه الدور عليهم في سوريا وهذا معارض من دس
اخي الموضوع منقول من المختصر لتي نقلته من مفكرة الاسلام فهل هؤلاء بعثيتين ؟
شئ اخر اخي , عزة الدوري و بعثيي سوريا العلويين اثبتوا انهم يدعمون القذافي , و الدول الغربية تدعم القذافي لسحق الثوار , اي انهم تلاقوا في المصالح .
 

هزاع

عضو بلاتيني
يالغالي اخي الحبيب هل تتوقع اني اشك بأن الدول العربية داعمه للقذافي لقتل الشعب لاكن اخرج منها مصر وتونس والكويت وقطر والامارات اما الباقي كلهم يدعون انه ينتصر القذافي لاكن يردون القتل اكثر لكي يخاف اللي عندهم يعني ترا نسوي فيكم مثل هذا وتعتبر عصفورين بحجر التخلص من القذافي ووضعه على قائمة مجرمي الحرب والثانية ارهاب شعوبهم

لاكن اذا الشعب هزم القذافي ماذا ستفعل هذي الدول توقعاتك هي ان يبحثو عن مستعمر ليحتل ليبيا من جيرانه واطالة المعركه بقدر مايمكن سواء على يد الشعب او عن طريق محتل لان الثوراة متوقفه وعلى استحياء في المنطقه كلهم ينتظرو ليبيا تنتهي لكي تنتقل الثوره لبلد اخر
 
أعلى