الكاتب سلطان العدواني ومقاله رائعه عن مجموعة 26 حرامي

milano 22

عضو فعال
مقاله جميله قرأتها بجريدة المستقبل للكاتب المميز سلطان العدواني وددت ان تقرأوها.:وردة::إستحسان:
.............................................................................................
لااعلم لماذا 26 فقط ولماذا لم تكن 40 ......ومغارة الكويت التي اغنت من اغنت من هؤلاء العباقرة حتي اصبح ينظر لغيره بهذه الفوقيه وهذا الحب الجارف والخوف علي ثروات البلد من التفسفس لبعض الجشعين من البسطاء من اهل الكويت الذين انهكتهم الديون والمشاكل الاسريه في ازدياد من اثارها.
انتم فقط الخائفين علي اموال الكويت والحريصين علي ثرواتهاوانتم فقط من يظن ان الباقين والبسطاء والطبقه المتوسطه من اهل الكويت مصاصي دماء هذا الوطن ومن يلهث لمزيد من العطايا والهبات.قليلا من الحكمه والحياء يرحمكم الله فأنتم اهلنا واخوتنا فيكم الطيب وفيكم الحسود وفيكم من لا يحب حتي نفسه فما بالك بحبه للخير لاخوانه الاخرين.لقد بلعتوا المنحه بسكات ولم تكونوا بحاجة لها الله يزيدكم من خيره ولم يتجني عليكم احد .ولو كان بكم حصيف وعينه مليانه وكريم نفس لاعلن علي الاقل بالتبرع فيها لاي صندوق خيري.ولكنها الطفاسه ابعدنا الله عنها.فلن تجتمع طفاسه وبخل مع كرم ونكران للذات..
لقد كان بيانكم الاخير قمه في كل شئ .في الايثار ونكران الذات وحب الخير.ووطنيه رفيعة المقام لهذا الوطن المسكين المبتلي بكثرة عشاقه والهايمين في حبه حتي الثماله......هزلت ورب الكعبه..
لقد ذهلت وانا اتابع قراءة بيانكم الرقم واحد في الخوف علي ثروات الوطن .كلمات باطل غلفت بسوليفان الحق دفاعا عن ثروات الوطن التي ستبدد لمجموعه من حنشل الكويت المدلعين والذين لم تكسر البنوك ظهورهم بالتأمرمع والشيطان الاكبر الذي علمهم السحر البنك المركزي.وجعلوهم مساجين القروض والالتزامات البنكيه حتي تحين موعد الوفاة..
ان الدخل العام للدوله اغلبه من النفط والنفط من الله ولا لاحد فيه منه ولا ابداع وابتكار حتي يضحك علينا فأهل الكويت اولي بخير بلادهم ولم يحسدكم احد وانتم تغرفون غرف الجهد من خيرات البلد حتي انتفخت اوداج بعضكم وكأنه بيل غيتس في الفكر والابداع والعبقريه وليست كلها من خير الحكومه لاسمح الله.. .
لم تقصر بكم الدوله فقد اغرقتكم بالمناقصات والمشاريع جعلها الله هنية عليكم اذا كانت بالحلال .
تمهلوا قليلا يرحمكم الله فعندما تهم الدوله بالتفكير في الطبقات الاجتماعيه البسيطه والمحافظه علي الامن الاجتماعي انزعجتم .الي هذا الحد انظروا لاخوة لكم انهكتهم الحياه والاولاد والالتزامات حتي اصبحوا من الهموم وكأن عمر الواحد بالثمانينيات وليس باالاربعين.ان الكويتي له حق ان يستمتع بخيرات بلاده والتي لو قورنت بالعالم اجمع ستجدها اغني دولة بالتاريخ مقارنة بحجم الثروة وعدد السكان ومساحة الارض
نظره بسيطه لبيوت الكويتيين بالمناطق الداخليه سترون العجب العجاب ولكنها عزة النفس والكرامه التي جبل عليها اهل الكويت.ولا تظنوا ان المغارة لا تتسع الا لكم فقط..

ان الحياة مزيج جميل مستعص على الادراك البشري من القوة والضعف والحب و الكره و لا نمسها بشيء .. بل هي من يمسنا بكل شيء .و طريقنا الوحيد لتغييرها هي تغيير أنفسنا من الداخل. و هو أصعب ما يمكن لي أن أتصور حدوثه.
كل شيء في هذه الحياة قد رسم بخط أسود.واضح جدا كوضوح الشمس.. فإن لم نره.......فنحن عميان البصيره !

خاتمه
احدن ينام ودهنوه بدهن عود...........واحدن ينام امدهن بزيت مقرئ

سلطان العدواني
bin-adwan@live.com
 
أعلى