خبر عاجل: كتلة العمل الوطني تعلن تقديم استجواب

menkom

عضو ذهبي
المفروض ان يدعم الكل هذا الاستجواب ...

احمد الفهد ليس ببعيد عن اغلب الوزراء ولا عن رئيس الوزراء

بل لو طرحت الثقة فيه ,فسيكون اول الخاسرين هو رئيس الوزراء , لانه سوف يقفد احد اقوى معاونيه ..

كل من يدعو لرحيل ناصر المحمد يجب ان يؤيد استجواب احمد الفهد , لانه هو من انقذ الرئيس فى اكثر من مرة ..
وهو من يحرك الفداوية فى المجلس اللى ذبحونا وخربوا المجلس

ولنرى الان : ما هو موقف كل من كانوا يدعون الى التظاهر لرحيل ناصر المحمد .. هل سوف يؤيدون هذا الاستجواب ؟؟
اما ان احمد الفهد هو احد من هم وراء هذه التجمعات ؟؟؟؟
 

Shja3

عضو مخضرم
سؤال اين كتلة العمل الوطني عن احداث البحرين يعني عاشور اطيب منهم !!! بتصرحة كفزعة لشيعة البحرين !!! عاد ربعنة كتلة العمل الوطني كانو فزاعة للملحد نصر ابو زيد الطاعن للكتاب والسنة غريبة ماصرحو استنكار عن الاحداث اللي تحصل حق اخوانة السنة للبحرين وافزعو لنصر ابو زيد وتوجهو للأستجواب رغم اذكر جيدآ حتي بموضوع الشيخ العريفي ما افزعو بعد ... ممكن احد يفهمني :D
 

menkom

عضو ذهبي
سؤال اين كتلة العمل الوطني عن احداث البحرين يعني عاشور اطيب منهم !!! بتصرحة كفزعة لشيعة البحرين !!! عاد ربعنة كتلة العمل الوطني كانو فزاعة للملحد نصر ابو زيد الطاعن للكتاب والسنة غريبة ماصرحو استنكار عن الاحداث اللي تحصل حق اخوانة السنة للبحرين وافزعو لنصر ابو زيد وتوجهو للأستجواب رغم اذكر جيدآ حتي بموضوع الشيخ العريفي ما افزعو بعد ... ممكن احد يفهمني :D

للحين ما فهمت ؟؟
المنبر والحضر عندهم ناس حق هالشغلات ...
ما شفت البدو فى كل مكان شابين على الشيعة ؟؟؟ هذولا هم طال عمرك : حنا

وهذى هى احدى وظائفنا : الشىء اللى ممكن يسبب اى خلاف بين الحضر والشيعة , الحضر يدزونا عشان "نقوم" بالمهمة , وبعد انتهاء المهمة , يجلس الحضر مع الشيعة , وحنا عند الباب
 

امة

عضو فعال
thumbnail.php



أعلن النائب صالح الملا ان موعد تقديم استجواب الشيخ أحمد الفهد سيكون الثلاثاء المقبل .
وقال الملا من خلا مؤتمر صحافي يسرني ان اعلن نيابة عن كتلة العمل الوطني عن تقديم استجواب للشيخ احمد الفهد بتاريخ 22 من الشهر الجاري على ان يدرج في جلسة 5 ابريل .
واضاف الملا: هذا الاستجواب ليس وليد اللحظة ولم نقدم عليه إلا بعد ان رأينا كم هائل من التجاوزات تقع تحت مسؤولياته، وتجربة الفهد الوزارية سيئة جداً ولم يستفد من اخطائه السابقة.
وسيقدم الاستجواب نيابة عن الكتلة النائبان مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي،مع تأكيدنا حق الجميع باستخدام هذه الأداة في أي وقت يرونه مناسب.

المصدر
جريدة الحقيقة الالكترونية
http://www.alhakea.com/home/index.php?news=2025
 

Shja3

عضو مخضرم

للحين ما فهمت ؟؟
المنبر والحضر عندهم ناس حق هالشغلات ...
ما شفت البدو فى كل مكان شابين على الشيعة ؟؟؟ هذولا هم طال عمرك : حنا

وهذى هى احدى وظائفنا : الشىء اللى ممكن يسبب اى خلاف بين الحضر والشيعة , الحضر يدزونا عشان "نقوم" بالمهمة , وبعد انتهاء المهمة , يجلس الحضر مع الشيعة , وحنا عند الباب

والباب هذا راح يتكسر علي راسهم

بس نتمني ان يكون فية محور عن اسهم زين اللي يبون التجار فلوس الصفقة تكون لهم وللا ياخذون منها صغار المستثمرين واللي بسببها فشلت الصفقة بسبت هالشي ونتمني ان يكون فية محور ثاني عن اختلاسات الخرافي بستاد جابر وبوقاتة عشان ندعم هالأستجواب...واذا كان عن الرياضة نتمني ان يكون عندهم كتاب صادر من وزارة التنمية تخص قانون من قوانين الرياضة...طبعا
بنكون شاكرين لهم اذا لعنو خير الفهد عشان ماطلع قانون يخص غرفة التجارة وانها تكون تحت مظلة ديوان المحاسبة :D
 

alhebainy

عضو مميز
استجواب مستحق ويامن تقولون انه وزير التميه لماذا يتدخل ويتاجر بقضيه البدون ويقول سأحاول باقصى جهد ان احل مشكلتهم ياحمد الفهد بالاول انتبه لوزاره الاسكان وبعدها التنميه وبعدها البدون وانا اقول حق اخوانه البدون لاتتوقعو من احمد الفهد اى حل لقضيتكم وارجو ان يكون احمد الفهد ان يكون استجوابه بجلسه علنيه وان يفند الردود بقاعه عبدالله السالم وليس بتويتر
 

M-alajmi

عضو
اتوقع تعديل وزاري قبل هالاستجوابات

بس عندي سؤال بخصوص استجواب العمل الوطني

هل بتقدمه الكتله بكل نوابها ؟!

ما ظنتي الرومي بيكمل وياهم الطريق بالإستجواب إلى طرح الثقة :)
 

خمسين مليون

عضو ذهبي
(تحديث5) الصرعاوي والغانم يستجوبان الفهد


يقدمانه الثلاثاء المقبل، ويُناقش في جلسة 5 أبريل


تكبير الخط

16/3/2011 الآن - المحرر البرلماني 2:08:58 PM


الغانم والصرعاوي والفهد

أعلن النائب صالح الملا عن اتفاق كتلة العمل الوطني على تقديم استجواب إلى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون التنمية الشيخ أحمد الفهد في 22 مارس الجاري، موضحاً أن النائبين عادل الصرعاوي ومرزوق الغانم هما من سيتقدم بصحيفة الاستجواب الثلاثاء المقبل .
وأضاف في تصريح للصحافيين أن تقديم الاستجواب يأتي إيماناً من الكتلة بضرورة تفعيل الأوراق الدستورية، وإيماناً بالقسم الدستوري، مشيراً إلى أن الكتلة تؤمن بحق أي نائي تقديم الاستجواب بالتوقيت الذي يراه مناسباً .
وذكر الملا أن هذا الاستجواب لم يكن وليد اللحظة ، بل جاء بعد تضخم العديد من الملفات التي تقع ضمن مسؤوليات الوزير الفهد ، بالإضافة إلى التجاوزات التي سجلها ديوان المحاسبة في الجهات والهيئات التي يرأسها الفهد وتقع ضمن مسؤولياته.
وأشار إلى أن الكتلة شرعت في الإعداد لهذه المساءلة منذ فترة ليست بالقصيرة، وتم إبلاغ بعض الأطراف بنيتنا تقديمه خلال دور الانعقاد الجاري، وقال ندرك أن لا أحد معصوماً عن الخطأ، ولا أحد منزهاً عن المساءلة، لذلك قررنا استجواب الوزير الفهد .
ورفض الملا الإفصاح عن محاور المساءلة وتفاصيلها، لكنه أكد أنها مرتبطة بكل القطاعات التابعة للفهد .
وفيما إن كان للرياضة نصيب في هذا الاستجواب، أوضح الملا أن الكتلة تثمن حالياً تدخل سمو الأمير في الملف الرياضي، وكلف أحد مستشاريه متابعة القضية، ووعد سموه بتطبيق القوانين تطبقاً كاملاً، وبالتالي قررت الكتلة استثناء محوري الرياضة مؤقتاً من المساءلة، وذلك احتراماً لجهود سمو الأمير، كما لا ترى الكتلة حاجة للمساءلة السياسية في هذا الجانب .
وسئل الملا إن كان استجواب الفهد متسقاً مع استجوابات أخرى تم الإعلان عنها فأجاب' إن الاستجواب حق دستوري، ولا يملك أحد منعه أو فرض استخدامه أو تحديد موعده'، مشيراً إلى أن من حق الشعبي تقديم استجوابها متى ما شاءت وبالأسلوب الذي تراه مناسباً، وعندما يتقدموا باستجوابهم سندرسه لنحدد موقفنا من محاوره .
وعن استجواب وزير الصحة الذي أعلن عنه النائب د. يوسف الزلزلة جدد الملا تأكيده على الحق الدستوري لأي نائب لتقديم الاستجواب في الوقت المناسبة، موضحاً أن النائب الصيفي أبلغه أمس أنه لن يتم تحديد موعد للاستجواب إلا بعد التنسيق مع كل الكتل النيابية .
وعن مدى جاهزية الكتلة للاستجوابات قال نحن جاهزون جداً، وأنا أعلنت في السابق أننا لم نعترض على توزير الفهد وقلت إن عينا على الفهد، وعينا على رئيس الحكومة و على 14 وزيراً آخرين، مشيراً إلى أن تجربة الفهد في العمل الوزاري سيئة جداً، وكل الأزمات السياسية التي مرت في السابق كان هو سببها، فنحن لا يمكن أن ننسى تجاوزات القطاع النفطي وتجاوزات وزارة الإعلام التي تسلم الفهد مسؤوليتها، وبالتالي لم يكن الاستجواب استهدافاً شخصياً بقدر ما هو مراقبة لأدائه ، ونحن نرى أن الفهد لم يتعلم من أخطائه، بل هي مستمرة، وما زال الأداء سيئاً في القطاعات التي يرأسها، ما استوجب مساءلته ، ويبقى القرار لنواب الأمة، وليحكم الشعب الكويتي إن كان لنا حق في تقديم هذا الاستجواب .
ورفض الملا مجدداً رداً على سؤال آخر الإفصاح عن محاور الاستجواب ن وقال لا نريد أن نكشف كل أوراقنا، وهذا جزء من تكتيكنا، مذكراً بأن الفهد أعلن مراراً تحمله المسؤولية عن أي قصور في خطة التنمية، كما لاحظنا أنه قدم معلومات مغلوطة إلى المجلس، أما مسألة تحميله مسؤولية التقصير في تنفيذ المشاريع في مؤسسات الدولة فسترون إن كان ذلك محوراً من محاور الاستجواب .

2011-3-15
10:23:09 PM
أعلن النائب صالح الملا في تصريح صحافي ان موعد تقديم صحيفة استجواب الوزير الشيخ احمد الفهد سيتم تحديده اليوم الأربعاء ، وذلك بعد اجتماع يعقده أعضاء كتلة العمل الوطني بهذا الشأن.
ويعتبر استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير الدولة لشئون التنمية ووزير الدولة لشئون الإسكان الشيخ أحمد الفهد- إن قدم- هو الأول الذي يواجهه الفهد في مسيرته السياسية كوزير، في ان هناك أنباء تم تداولها ان محاور استجواب الفهد، سوف تتعلق بهدر المال العام، ومخالفات تتعلق بالإسكان، وتجاوزات في المجلس الأولمبي، وخليجي 16.

الرياضه ليست من ضمن الاستجواب يا منجمين ياسحره
 

Diver q8

عضو
وفي رده حول الاستجوابات المزمع تقديمها قال النائب صالح عاشور ان بعض الاستجوابات شخصانية ومتعلقة بتجارة وما شابه، وما نراه من اغلب الكتل البرلمانية هي سياسة "ادعمني وادعمك" .

اول المتحدثين عن احمد الفهد في جلسة الاستجواب اعتقد هذا وقتهم ويومهم

السؤال لك يا عاشور هل وقوفك ضد الاستجوابات مايحمل المصالح الشخصية..؟

هل تصريحاتك وتهديدك بالاستجواب في ما يحدث في بلدنا الغالي البحرين مافيه طائفيه..؟؟

هل قناتك وما تبثه في اشعال الفتنه في من الروح الوطنيه..؟؟؟

كفو عليك يا شيخ احمد اذا اللي راح يتصدى ويدافع عن مواقفك

هم

عاشور ودليهي وسعدون والعدوه ووالمجموعه كبيره والعدد متوفر...:إستنكار:



عموما في انتظار تصريح من البصيري او الروضان يتكلم عن جهوزية احمد الفهد
 
أعلى