اللواء فيصل النواف لـ«الراي»: إحياء ملفات أبناء المتجنسين

اللواء فيصل النواف لـ«الراي»: إحياء ملفات أبناء المتجنسين

«سيخضعون لعمليات تدقيق جديدة واستبعاد كل من عليه قضايا أمنية أو مخلة بالشرف»

أعلن المدير العام للادارة العامة للجنسية ووثائق السفر اللواء الشيخ فيصل النواف لـ«الراي» البدء في بحث ملفات ابناء المتجنسين في العام 2007 وتم وقف تجنيس أبنائهم البالغين.
وأشار النواف الى اجتماع عقده في مجلس الوزراء قبل أيام ثلاثة للبحث في إنهاء الملف من خلال تجنيسهم بعد عمليات تدقيق جديدة على الملف، مؤكدا ان العدد يقارب الـ 1100 شخص مع زوجاتهم وأبنائهم.
وكشف اللواء النواف أن ملفات أبناء المتجنسين ستخضع الى عمليات تدقيق أمنية جديدة من خلال الجهات الأمنية ومن خلال صحيفة السوابق، مفصحا عن استبعاد كل شخص توجد عليه قضايا أمنية أو أخرى مخلة بالشرف تمنع حصوله على الجنسية الكويتية، حتى لو كان والده كويتيا.
وأكد اللواء النواف أن تجنيس أبناء المتجنسين العام 2007 سوف يتم من خلال الادارة العامة للجنسية التي تدقّق على الأسماء والبيانات منعا لحدوث أخطاء، موضحا ان الأسماء المستحقة ستعتمد من قبل مجلس الوزراء حال اكتمال عملية التدقيق الجارية حاليا على قدم وساق.
وكشف النواف النقاب عن وجود خطين متوازيين لاعداد كشوفات التجنيس، الاول لأبناء الارامل والمطلقات، وهذا يتم عن طريق الادارة العامة للجنسية، والآخر عن طريق الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ويشمل العسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع والمدنيين المستحقين وأصحاب الخدمات الجليلة. وهذا الملف في يد النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك.
وأعلن أن كلا من الجهتين تعمل لاعداد كشوفها وستقوم برفعها الى مجلس الوزراء بحسب الطلب، مشيرا الى ان الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر تقوم تباعا باعداد الكشوف المستحقة لأبناء الارامل والمطلقات وتقوم بتدقيقها لتكون جاهزة حين طلبها من مجلس الوزراء،لافتا الى ان هذا الامر منوط بالمجلس.
تعليقي : خلال اربع سنوات شنو كانو يسون يعني اربع سنوات ماتكفي تدقيق في هالملفات ابناء المتجنسين ليش هالتطويل والتعسف اظن اربع سنوات الي طافت تكفي بان يتم دراسه اكثر من عشرين الف ملف مو الف وميه
 

AlBadel

عضو مخضرم

وينك ياديرة بطيخ
تعال شوف بعينك شلون بندخل موسوعة غيينس للأرقام القياسية
1460 يوم
35040 ساعة
تمحيص وتفحيص بالملفات
أه يابلد
 
البديل ما شاء الله حسبت الايام والساعات ههههههه

انا اقول الاب اخذ جنسيه طيب الابن تبحث عن ملفه ليش اول مره اعرف انه يمكن مايحصل الولد جنسيه مثل جنسيه ابوه امر مضحك صراحه
 
أعلى