يا أهل الكويت يا سنه يا حضر انقذو الساير من بطش دهدري

sankara

عضو فعال
السلام عليكم

العضو sankara

اولا هدوئك وثقتك بارايك جعلتني اتابعك جميع ردودك بهذا الموضوع وتاكدت انك تفوقت على العضو بشاركو والدليل انه في اخر المحادثات بدأ بالسب والهجوم عليك شخصيا وهذا بدراسه علميه يعني انه يعترف لك انه لايستطيع الرد عليك لانك كشفته فيحاول التظليل بالسب سواء هوسات او غيرها من الكلام الفارغ,,

انا بتكلم من رايي الشخصي الي يمثلني انا فقط .. عن الطرفين الحضر والبدو

بالنسبه لموضوعك عن البدو والحضر السنه كلام منتهي يعني يقولك هذولا اهل الكويت الاوليين ذولا اهل البحر ونشوف ونتعجب ان البدو اهم اساس الكويت وبعض العائلات الحضريه بل اجزم ان اغلب العوائل الحضريه الي يتكلمون عنها بدو ولاكن تحضرو مع التمدن وتقدم الحضارات,, وصارت الشماته صب قهوه وقوم ياولد اخدم عمك العود وخشمك وعلبالهم طنازه ولاكن هذي عادات وتقاليد وعلى قولت المثل الي ماله اول ماله تالي وكل هاذي عادات بدويه اصيله ليس للحضر فيها اي طرف,, انا لا اكره الحضر بل فيهم اخوتي بالدين واصدقائي ولاكن الحق يقال,, لم اكن اريد التعليق على ردودكم لاكن بعد ماشفت الاخ يتهجم عليك بالسب قلت نقول راينا حتى يعرف ان البدو تعلمو ان يذهبو الى الجامعات الاجنبيه المرتزقه ويشترون الشهاده العلميه بعد ماسبقوهم الحضر باميه سنه ومن هذا المنطلق تعلمو كثيرا ان ولد بطنها وولدنا ليس الا نتاج خاسر لايزيد عليهم جهلا ويزيدهم مكرا,,

الحين بتقولي البدو والبدو ,, اي نعم البدو فيهم غالبيه انا وولد عمي على الغريب يعني مصطلح جدا رخيص
لانك تتعب وتشقا وتلقى الاخ البدوي ياتي بابن عمومته الي يربطه النسب فقط بالاسم الاخير او بالفخذ ويسلب حقك عن طريق الواسطه واذا تكلمت قالك جيب واسطه هذا رجال عروقه بالماي,, عروقه بالماي وحقي وين اخذ حقي اروح حق العضو الي نفس قبيلتي واحب خشمه وانخاه يعني اترجاه بس بطريقه الفزعه عشان يرد لي حقي ولا ياخذ حق شخص اقل مني واسطه ويسلبه منه ,, وكثير من اصدقائي الحضر يقولون لي ليش انتو البدو جذي اقولهم لانك انتم اقوى مننا بالدوله واغلب المدراء حضر او بدو متحضرين يعني شغلك ماشي بس البدوي يحتاج واسطة عضو ,, يالين قمنا نسمح بمصطلحات عضو خدمات وصرنا نتاخذ ارخص اسلوب سياسي واهوا انجاز المعاملات ودفع المخالفات والتدخل في تدوير المدراء في القطاعات من اجل التكسب المصلحجي,, تعبنا من البدو تعبنا من الحضر ,, وبالطرفين تلقى اساليب قذره ونتنه وبالطرفين لو ابي اتكلم بقول كلام يعور قلبي وقلبكم

ولاكن تدرون متى افرح وينشرح صدري .. اذا شفت عضو حضري وبدوي مجتمعين وياحبذا لويكون شيعي معاهم ولاكن من المستحيلات على دين الله وشريعته وتوحيد الصفوف على قول كلمة الحق ولاكن
مسميات ليبرالي وغيره وبعض اخواني الحضر الي يقولك بدوي مايعرف الدين واخواني البدو يقولون ابواللحيه يبي يعلمنا الدين

كثر الفسق والحق راح يظهر شئم ام ابيتم واتمنى الشريعه الاسلاميه هي الي تحكم بييننا لان ليس بعد حكم الله سبحانه حكم عادل ولابعد سنة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم سنة طاهرة

واخيرا اقول اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه
واقول لاخواني هذي وجهة نظر قد اصيب واخطأ ولاكن اتكلم من واقع تجربتي بالحياه ولا اهمش طرف على طرف بل من الطرفين اناس اعزاء علي واخواني بالدين واحبهم بالله .. احبنا الله جميعا

والله يهدينا جميعا للحق وعلى نصر دينه وسنة نبيه المصطفى عليه الصلاه والسلام

والسلام مسك الختام

وعليكم السلام
اخي الكريم اتشرف بكوني احد الاسباب التي جعلتك تشاركنا الحديث
ما كنت اود ايضاحة انة لا يمكن للانسان ان يكون عنصري بالفطرة
العنصرية تكتسب من المحيط
حتي يصبح الانسان عنصريا يجب ان تتوافر الظروف الملائمة و المجتمع الداعم لهذة الافكار
الجويهل والفضالة والحميضي وغيرهم هم نتاج ثقافة هذا المجتمع

بخصوص مشاركتك القيمة
انا اختلف معك بنقطة مهمة
نحن لسنا ملائكة وجميع فئات المجتمع الكويتي تحوي سليبات وعيوب
هذا لا يبرر فكرة (العقاب الجماعي) او ان يدفع المجتمع كاملا ثمن تصرفات البعض
التعيينات والتنفيع يقوم بها الحضر السنة والشيعه علي حد سواء
وليس الامر مقتصرا علي فئة معينة

لجوئنا الي الاعضاء ليس ترفا!
(الحضري) خالة وكيل وابوة مدير وعمة وزير وجارهم لواء بالشرطة
ووظيفتة مضمونة وهو يدرس بالكلية !!
لا يحتاج الي المساعدة من عضو مجلس امة!!
هو لا يصطدم بالبيروقراطية الحكومية المعطلة لمصالح واشغال المواطنين
بحكم حملة للقب (هذا ولدنا ) و (ولد بطنها)
الكفيله بفتح جميع الابواب والخزائن امامة

تقبل تحياتي وتشرفت بك :وردة:

BKC

عضو بلاتيني
هل تعتقد ان شخصية افتراضية بعالم افتراضي يستطيع دق اسفين بين فئتين كما تتخيل ؟ ما هذا المنطق السخيف؟
نحن مجتمع مختلف تماما عن مجتمعكم
مضطهدين ومهمشين ونعاني من التحرشات العنصرية والتمييز العرقي
بالمناصب والثروات وحق التمثيل النيابي
انا لا اتبلي علي احد
وبنفس الوقت لا انوي السكوت عن حقي وحق فئتي
فقط حتي لا اجرح شعورك
فلا تحاول ان تخوفني بالبعبع الشيعي والخطر الايراني

ان كنتم فعلا تخافون من الشيعه لماذا تفضلونهم علي ابناء القبائل ؟
ام نحن مجرد خيول خشبية تمتطونها متي ما زعلتم علي الشيعه ؟

انا لا انكر وجود اشخاص شرفاء ومنصفين علي رأسهم
النائب الجميل وليد الطبطبائي وهنا بالمنتدي الاخ الزميل بحرري (العوضي)
لكن للاسف هم غير مؤثرين وقله قليلة
بل يعتبرون قطرة في بحر من العنصرية والظلم

اتباع سياسة المظلومية تذكرني بشئ اخر .
لقد اعتدنى هذا في الانرنيت في تلبس الكثير من الاعضاء وجوه مختلفة لدق اسفين الفتنة و العنصرية بين فئتين من نفس المذهب .
اذا ماذا تفسر مشاركتك هذه التي بعيدة كل البعد عن الموضوع ؟؟ , الموضوع يتحدث عن الخطر الفارسي المجوسي على الشعوب الطائفة السنية عامة ! , فلماذا تحاول تخريب الموضوع و نشر الفتنة فيه ؟ .
الطائفة الباطنية نعرف اسلوبها جيدا من خلال مناقشتنا الكثيرة معهم , و الاعيبها و نفاقها ما يمشي علينا خصوصا بعد سقوط الاقنعة و وضوح قبح الاوجه .
اتمنى ان اكون مخطأً

Romantic

عضو جديد
السلام عليكم

شكرا اخوي sankara وانا اتفق معاك ولو اختلفت معاي بنقطه ولاشك الاختلاف لايفسد للود قضيه ,قد تكون وجهة نظرك الصواب والكل معرض للصواب والخطأ
ولاكن الكلام الي تحدثت عنه واقع نعيشه ونشوفه كل يوم بحياتنا واصبح وضع روتيني ممل وكريه جدا
انت الحين شرحت الداء بالكامل عطنا علاجه؟!!!!!

باروود

عضو ذهبي
والله ماأدرى من يحاول خلق مشكلات بين البدو والحضر فى هذا الموضوع

لكن احب اقول انا احنا والحضر شى واحد شاء من شاء وابى من ابى

ولله الحمد ابناء القبائل ماخذين حقوقهم كامله مثل ابناء الحضر

من مناصب قيادية وغيرة

نعم تعرض البدو الى ظلم وتجنى فى الفترة الماضية فترة ظهور الجويهل

وظهور الجويهل اتى فى فترة حكومة ناصر المحمد

ومعروف تأثير الشيعة على قرارات حكومة ناصر المحمد

اما تفضيل الحضر السنة للشيعة على البدو

فهذا غير صحيح بتاتا"

فالحضر اشد طائفية من البدو فى مسألة سنة وحضر

فى الاخير اقول

حنا والحضر شى واحد شاء من شاء وابى من ابى

فما الحضر الا قبائل عريقة فى الاساس:وردة:

واعمراه

عضو مميز
ما دليلك ؟؟
عطني دليل وانا الغي الموضوع ,,
اكتب بصدق ولا تكذب على الرجل اذا لا تملك دليل واضح ,,
حتى ولو رفض النقاب فالنقاب مختلف عليه وليس فرض بإجماع العلماء ,,

والادهي من يقف مع دهدري ضد اهل السنه سبحان الله على العقول,,

اخوي هذه الامر معروف ووقتها الكل تحدث فيه ولم ينفه الوزير في منصبه السابق

عموما استجواب دهدري كما تقول لن يرقى الا حتى الشك في اسقاط الوزير هذا اذا قدم اصلا

فالكل يقول ان الاستجواب هو محاوله لبعثرة الاوراق وخلط للامور التي باتت تسير بشكل منظم وتزداد قوه ضد رئيس الحكومه ان كانت هناك اصلا حكومه

المشعان2

عضو بلاتيني
حضر الكويت اما يبيعون ولدهم ويقدمونه قربان لمحمود حيدر أو يدافعون عن ولدهم !!
السؤال وين الراشد مانسمع صوته يدافع عن الساير !!

المشعان2

عضو بلاتيني
رغم سوء الساير لكن الأمر أصبح أكبر المسألة بيع الكويت وينك يالراشد مالك صوت تدافع عن الساير !!

الساير ماأنقذ نفسه يوم صوتت الحكومة مع دليهي وخلوه يستريح مع العلم انه كان علي حق وباعوه
ولو عنده واحد بالميه من الكرامه ماقعد بهالحكومه

مادري ليش الحين تذكرت كلام النائب مسلم لبراك يوم قال ليوسف لبراهيم
حالحكومه مستعده تبيعك انت وغير علشان تحافظ علي تواجدها
والمشكله الحكومه باعت الساير مرة وبتبيعة مره ثانيه  

@سوبرمان@

عضو مميز
ما دليلك ؟؟
عطني دليل وانا الغي الموضوع ,,
اكتب بصدق ولا تكذب على الرجل اذا لا تملك دليل واضح ,,
حتى ولو رفض النقاب فالنقاب مختلف عليه وليس فرض بإجماع العلماء ,,

والادهي من يقف مع دهدري ضد اهل السنه سبحان الله على العقول,,

:إستحسان::إستحسان::إستحسان:

@سوبرمان@

عضو مميز

قلنا لك مسألة النقاب خلافيه بين الفقهاء وحرام الطواف للمنقبه ويجب ان تكشف المرأه وجهها ولا حج لأختك او زوجتك اذا لم تكشف وجهها عند الطواف وهذا حكم الله تعالى,

وبعدين وين دليلك على طرد الدكتور للمنقبات هذا كلام فاضي, ولا تقول لي قالوا لي اتق الله ولا تكذب على الرجل لأنه سيكون خصيمك يوم الدين فهو رجل على مذهب اهل السنه والجماعه والله سيحاسبك على افترائك عليه , حسبي الله على المفترين

:إستحسان::إستحسان::وردة:

عمر6789

عضو مميز

مشرفي خلك من دهدري والساير وحضر وبدو رغم ان الساير حضري من اصل بدوي فهو من قبيلة مطير كل هذا خلك منه وخلنا بالكاكاو الايطالي والفرنسي مشرفي فيه احد يحط صورة كاكاو مغري بموضوع :p وينا ووين التركيز:rolleyes:

د.حمزه

عضو فعال
حكومه تستجوب حكومه .. الله لايرد الزلزله والساير معاه

كما قال البدو (( نار تاكل حطبها ))

بصام

عضو مميز
الجويهل يريد سلب حقوق الاخرين وتهميشهم واقصائهم
انا اطالب بحقوقي فقط!
ولا اريد سلب الاخرين حقوقهم او تهميشهم واضطهادهم
او التعدي عليهم

هناك فرق كبير
ارجو ان لا تختلط لديك الامور

تقبل تحياتي:وردة:

والله الجويهل أبرك منك .. على الأقل عدوّ بيّن .. وأنت تتلبس لباسنا .. وأنت ضدّنا أترك عنك الاسلوب التافه الذي تتبّعه .. وقلت لك قبل هالمرّة .. إنت أووووفر ومبالغ حيل .. ولأول مرّة راح أ[/B]قول لك .. قلمك مريض .. وأنت مريض

@سوبرمان@

عضو مميز
اخي الكريم
لا تأخذ الامور بمنحي شخصي
انا اعتبر الحضر السنة هم اعدائنا الحقيقين
للاسف هم من يحاول تهميشنا واقصائنا ويفعلون ذلك حتي الان
حتي ابواب الرزق يحاولون سدها في وجوهنا ويحاولون ايقاع الضرر بنا باي طريقه كانت
يمارسون ضدنا جميع انواع العنصرية والتمييز العرقي
يستهزئون ويسخرون منا دوما بوسائل الاعلام والصحف
ان كانت هناك مشاكل للحضر السنة معا اي طرف اخر سأفرح كثيرا وسأقوم بتوزيع علبة (ماكنتوش)

تقبل تحياتي :وردة:

إسمك بالخير سنقره.....أو مسكره (بالخاء) !!

لا حول ولا قوة إلا بالله.

أما اللي يقرأ معضم المشاركات هنا في هذا المنتدى فعلا يشعر بالغثيان و الاشمئزاز.

مادري أطفال يهال تاركينهم أهلهم بروحهم في البيت، ولا أناس بالغين لكن عقليا جد مراهقين.

يالله...يالله.... إكتب ....المهم إنه يكتب أي شئ ....في أي شيء.

كأنه في مسابقة جمع نقاط - أكتب أكثر - تحصل على نقاط أكثر - تخولك دخول السحب على لقب ذهبي أو بلاتيني.....

الفهيد

عضو مميز
الساير عنصري حتي النخاع ليبرالي متزوج من مبشرة مسيحية
هو (حضري) ابن مجتمعه
يدافع ويرعي مصالح فئتة وبيئتة فقط!
انا بدوي وشهادة حق انا شاهد على احدى القضايا المهمه التي طرفيها احد ابناء الدماء الزرقاء واحد ابناء الباديه ولقد انتصر الساير لهذا البدوي لان الحق كان معه

جراح الكويت

عضو بلاتيني
ونحن الحضر اصبحنا الحلقه الاضعف فالحضر اصبحوا بلا غطاء عربي سني يحتوينا ,,

إن ما أحتويناكم نحن يا أبناء القبائل (البدو) منو يحتويكم ولا تخافون أو تستشكون منا ولا سيما وإنكم عرفتوا الحق من الباطل

أخيرا أترك الحلاو عنك وجرب التمر يفيد مايضر:وردة:

مشرفي

عضو مميز
أصحاب الهوسات زادو في المنتدي للضرب بين البدو والحضر السنه. كفو يا جواهل. الله يعين الساير

@سوبرمان@

عضو مميز

هذا مما قلته اليوم في هذا الموضوع يا سيد سنقر.

- "نحن لسنا ملائكة وجميع فئات المجتمع الكويتي تحوي سليبات وعيوب هذا لا يبرر فكرة (العقاب الجماعي) او ان يدفع المجتمع كاملا ثمن تصرفات البعض"

إذا لماذا هذي الهجمه الضارية على أخوانك السنه، يا من تدعي السنه ! للتوضيح أكثر لمن يستعسر عليه فهم البديهيات: " جميع فئات المجتمع ...تحوي سليبات وعيوب"!! - أضاف الحبيب: " هذا لا يبرر فكرة (العقاب الجماعي)". إذا لماذا التعميم ؟ يا معمم !!

- " لا تأخذ الامور بمنحي شخصي"!! ، و " انا اعتبر الحضر السنة هم اعدائنا الحقيقين"!!

بالله هذي شلون ترهم مع ما ذكر أعلاه!!

- "هل تعلم ان ‎- المتدين ‎- الحضري اشد عنصرية وحسد وكرة لل (البدو) من الحضري العادي؟" !!

بينما تضيف في مشاركة بعدها: "انا لا انكر وجود اشخاص شرفاء ومنصفين علي رأسهم النائب (الجميل!) وليد الطبطبائي وهنا بالمنتدي الاخ الزميل بحرري (العوضي)"!!

إنا لله و إن إليه راجعون.

أعلى