ما بك يا أخي منصور المحارب ( هل يعقل )

أبوقتيبة

عضو مخضرم
أنا من الناس المحبين للكاتب ورئيس تحرير جريدة الأبراج الأخ العزيز منصور المحارب وأنا شخصيا
أعرف هذا الشخص فهو إنسان وطني جدا وهو أول من رفع شعار ( الكويت ليست للبيع ) ( والصليبيخات ليست للبيع )

ولكن في الأونة الأخيرة أشره علية لأنني أحترمة جداً وهي شرهه من أخ إلي أخية الذي أكبر منة

قد كتب مقالة بعنوان ( المد الصفوي فزاعة فارغة ) في جريدة المستقبل ولقد أستغربت كثيرا
لهذه المقالة

وأترككم مع ما خطته يداة الكريمة

المد الصفوي فزاعة فارغة

أيام متواصلة أبحث في أدبيات المد الصفوي الفارسي أو المجوسي فلم أجد أكثر من مقالات متناثرة بيد متشددين من الطرفين أو أفلام وثائقية غير ثقة على الإطلاق وكلها أضعها دائما في أقرب حاوية فهي كتب عقيمة لا ترقى حتى للقراءة والثقافة وأتمنى حقيقة أن أجد بحثاً أو كتاباً يتناول بالمنهج العلمي الواضح هذا المد المزعوم من غير التأجيج المبني على الطائفية والعاطفة التأليبية، وللأسف أنا على قناعة أكيدة وقد ذكرتها عدة مرات أن ادعاءات المد الصفوي الإيراني وحتى فكرة تصدير الثورة لم تغادر إيران على الإطلاق لفشل الثورة داخلياً وما هذه الثورات والمظاهرات في إيران إلا دليل أكيد على هذا الفشل ، ولولا النفط الإيراني الذي يدعم بعض الحركات في الخارج هنا وهناك لانتهت الثورة الأيديولوجية المبنية على الدين دون قوائم للدولة الحديثة ولكن يبدو أن فزاعة المد الصفوي تعجب العنصريين من جماعتنا للأسف كما أعجبتهم بالسابق فكرة المد الشيوعي والغرض كان أدلجة الصراعات لأغراض سياسية والتي يجب ألا تخفى على الجميع اليوم.
فما يحدث بالبحرين من وأد للمظاهرات وتلبيس وإسباغ الطائفية على المظاهرات السنية الشيعية وإظهارها بصورة الثورة الشيعية فقط والتمدد الصفوي الفارسي الإيراني بالزعم بالطبع أن هذه المظاهرات هي بفعل إيراني كامل غرضه سحق هذه المظاهرات ليست لطائفيتها ولكن لغرض إجهاض المطالبات الشعبية وحتى لا تقوم لها قائمة خصوصاً بعد الشرعية الخليجية بإرسال قوات "ردع" وقمع للشعوب الخليجية.
الغرض واضح الآن فأي مطالبات قادمة ستحور إلى الضفة الشرقية من الخليج باتجاه إيران وسيكون الرد هو السحق وليس الحوار لهذا المد الوهمي الذي سيحتل الخليج العربي، فلا مجال للمطالبة بأي حقوق للاتهامات المعلبة بالأجندة الإيرانية، ولا أعلم سر هذا الاستغباء الذي تمارسه النخب الحاكمة فبالأمس ثورة مصر اتهمت بأن أجندتها إيرانية وها هي اليوم بريئة من هذا المد والذي ان وجد فكما قلت لا يتعدى محيطه ، ففاقد الشيء لا يعطيه.
ويأتي هذا الاستغباء وهذا التعاطي الطائفي لغرض شق المجتمعات وإلهائها عن دورها في التنمية وجعل الفرد أسيرا لعقلية الإقصاء والتطهير وهو لا يعلم انه يدمر ويقضي على مجتمعاته، فللأسف الفتنة الحالية التي ومضت نيرانها كما يقول نصر بن سيار والتي مبدؤها الكلام قد اشتعلت وستأكل الأخضر واليابس وها هم ثوابت الطائفية ثوابت التدمير وثوابت الانقسام من الطرفين يدقون طبول الحرب الأهلية بين أبناء المجتمع ، وللتدليل على ما ذكرت بأن المد الصفوي أكذوبة وكل ما نشاهده قد عصف به المد الطائفي الذي حوله الحكام لوأد المظاهرات وإن وجدت طائفية فبسبب ما يحدث وما يعانيه اليوم البعض من تطهير عرقي وشن حرب غير متكافئة بين مطالبات سلمية وقتل وسحل وتعذيب وملاحقات بأسلحة ودبابات.
فإن كنت تريد الحقيقة ارجع إلى المفوضية العليا للأمم المتحدة وارجع إلى القنوات الفضائية العالمية ووكالات الأخبار من "سي بي سي" و "سي إن إن" و "بي بي سي" و " التايم" فلن تجد لهذا المد الصفوي في الخليج وحاليا في أحداث البحرين أي اثر بل لن تجده إلا في عقول البعض للتأثير علينا دينياً ولغرض سياسي وهو إجهاض حقوق الشعوب بيد الشعوب!
وأخيرا لا أعلم كيف ننقلب هذا الانقلاب السريع في مفاهيمنا، فهل بالفعل نحن شعب ذباب في ذاكرته التي لا تزيد على خمس ثوان فقط، فبالأمس كان الدكتور النفيسي يدافع أو يسوق لإيران وكان صفويا مأجورا واليوم يدافع عن طائفية الخليج فهو شيخ المفكرين.
أتمنى أن نعي أن كل مد سواء كان شيوعيا أوصفويا فارسيا ما هو إلا جزر لعقولنا واستغباء وتفتيت الغرض منه إبقاؤنا على جهلنا وتخلفنا وعبطنا لكي... يستمروا!
اللهم إني بلغت اللهم فاشهد.
منصور المحارب

http://almustagbal.com/node/7960
 

صوتي

عضو ذهبي
بعيدا عن الموضوع

ابوقتيبة
انت على بالي من يومين والحين تذكرت

شريك في الوضع وشرايك بالاصلاحي
 

حمود22

عضو بلاتيني
والذي حصل في البحرين يامحارب يعني انا مفكر وناقد والله يامحارب هذا ما اعرفه بس انا محاربه فيه ناس ما تفهم لين يدخل عليها الشر في بيتها وبعدها يقول انا توني فهمت
 

سونار

عضو بلاتيني
هذا بوعره

متدري وين يعر مع أي قضية

ويمكن عرته هذي سببها أصوات الصليبيخات
 
أعلى