هنا متابعة كل جديد من البحرين أول بأول

عليا

عضو مخضرم
100915_o.png


























100920_o.png
 

عليا

عضو مخضرم




القوة البحرية التي وصلت الى البحرين


فيما كان تلفزيون البحرين عرض مساء امس


الاول زيارة قام بها العاهل البحريني


لقوة درع الجزيرة في البحرين


حيث بدا ضمن الحضور ضباط كويتيون.



ورحبت البحرية البحرينية بالوحدة البحرية الكويتية


التي وصلت إلى المياه الإقليمية فجر أمس


على أربع زوارق كبيرة


تقل 102 عسكري


نصفهم من وحدات برية
 

طيار ركن

عضو بلاتيني
خليجنـــــــــــا واحــــــــــــــــد

قوات كويتيه من ضمن قوات درع الجزيرة متواجدة في البحرين

domain-fcabf919b7.jpg



20110320-jh9uir5yg4wc224ig3kpi5puh.jpg



.
.

2_1300264953.jpg
 

نمر

عضو مخضرم
خليجنـــــــــــا واحــــــــــــــــد

قوات كويتيه من ضمن قوات درع الجزيرة متواجدة في البحرين

domain-fcabf919b7.jpg



20110320-jh9uir5yg4wc224ig3kpi5puh.jpg



.
.
2_1300264953.jpg

الله يستر عليهم من فزعتنا !!!!!

بصراحة من عقب الحملة الطبية !! المشبوهة!!! اللي فضحتنا وردوها من البحرين !!!!!

ماعاد قمت اثق في أي مجهود تقوم به حكومتنا الحالية !!!!
 

shining star

عضو مميز
لا اله الا الله ووووين حقوق الانسان عن هالمجزره
الناس طالعه سلميه سلميه ليش جذي الاصابات والناس عزل بعد


طبعاً هذا بدايه التمثيليه وهنيه التطبيق :)



شوفوا شلون يحطون المكياج على بعضهم في خيام السلمانية حق التمثيل هذي الفيديو يبيله نشر bit.ly/eHsQmb

ههههههه ولاهوان ولاذل هذي سوالفكم !!


الله يحفظ درع الجزيره ويسدد خطاهم
والنصر :) لنااا بعون الله (( مو حجي وشعارات:p نصرنااا فعلناااا:cool:
 

لوووح!

عضو بلاتيني

القيادة العامة لقوة دفاع البحرين تقلص الفترة الزمنية لمنع التجول إعتباراً من اليوم من الساعة 11 مساءً ولغاية الساعة 4 صباحاً
المنامة في 27 مارس / بنا / اعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين إنه قد تم تقليص الفترة الزمنية لمنع التجول إعتباراً من الأحد السابع والعشرين من مارس 2011م، من الساعة الحادية عشر مساءً ولغاية الساعة الرابعة صباحاً، وحتى إشعار آخر، وذلك من جسر السيف ممتداً إلى الإشارة الضوئية قبل جسر الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، وذلك نظراً لتحسن الأوضاع الأمنية في المنطقة المذكورة.
http://www.bna.bh/portal/news/450938


قائد قوات "درع الجزيرة": دخلنا البحرين بناء على طلب قيادتها لتأمين الحدود والمنشآت وأتحدى من يثبت أننا خدشنا أى بحرينى
المنامة فى 27 مارس / بنا / أكد قائد قوات "درع الجزيرة" اللواء مطلق الأزيمع أن قوات "درع الجزيرة" دخلت مملكة البحرين بناء على طلب القيادة البحرينية وللقيام بدورها في حماية الحدود البحرينية وبعض المنشآت والمواقع الاستراتيجية في ظل انشغال الأجهزة البحرينية بالشأن الداخلي.
وقال اللواء مطلق الأزيمع في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم أن الإعلام المغرض الذي يحاول تهويل الأمور بشأن دخول قوات درع الجزيرة الى مملكة البحرين لا يزيد الخليجيين إلا قوة وصلابة وتلاحما، وذلك للمصير المشترك لدول مجلس التعاون، مشيرا إلى أن هناك توجها لانفتاح قوات "درع الجزيرة" على كل الدول الأعضاء بهدف إتاحة الفرصة لإجراء تدريبات وتمارين بين الحين والآخر، كما هو الآن في مملكة البحرين.

وقال أن مهمة قوات درع الجزيرة فى البحرين تتمثل في تأمين المواقع العسكرية الهامة والاستراتيجية من أي تدخل خارجي، والكل يعرف أنه إذا انشغلت الدولة في أمنها الداخلي تزيد حاجتها إلى تأمين حدودها الدولية وكون البحرين جزءا من المنظومة الخليجية وكون قواتها جزءا من "درع الجزيرة"، مما يجعل قيامنا بهذه المهام جزءا مهما وأساسيا في الدور الذي يمكن أن تضطلع به تلك القوات تنفيذا لاتفاقيات دول مجلس التعاون وهذا دورنا، مع إيماننا ومعرفتنا وإدراكنا بأن قوات الدفاع البحرينية - وشهادة للتاريخ - لديها كفاءة عالية وجيش منضبط لدرجة أنهم لم يكونوا في حاجة إلى الاستعانة بوحداتهم العسكرية المخصصة لـ"درع الجزيرة" التي توجد الآن ضمن قوات "درع الجزيرة" المتمركزة في المواقع المخصصة لحماية الحدود البحرينية، وهذا تأكيد أن قواتنا لم تأتي بسبب الشأن الداخلي، بل جاءت إلى ما هو أكبر.
وشدد اللواء مطلق الأزيمع على ان دخول قوات درع الجزيرة إلى مملكة البحرين كان يمثل الأمن والأمان لكل البحرينيين، وسبق أن قلت أتحدى أن يثبت أي شخص كان أننا أصبنا مواطنا بحرينيا من أي فئة بخدش، وأتحدى أن يثبت أي أحد كائنا من كان أننا أدخلنا سلاحا أو عدة في ما يجري في الداخل البحريني، ولكن من يؤجج النعرات ويفتري الكذب، فإنه لا يسهم في تحقيق مصلحة أي من الطوائف، بل يضر بمن يظن أنه ينفعه، والبحرين أرض محبة وسلام وخير، وجئنا لنساعد حكومة الخير في إعادة الخير والسلام والمحبة إلى أرض السلام والمحبة.
وأكد أن قوات "درع الجزيرة" متأهبة للدفاع عن دول الخليج وشعوبها ومكتسباتها، و"درع الجزيرة" تم بناؤها كقوة منظمة باتفاقيات ومنهجية سليمة بعد تحرير دولة الكويت بفترة طويلة، وبالتحديد في 2007، وهي البداية الحقيقية لقوات "درع الجزيرة" المشتركة المدعومة. حيث إن هناك قوات تدخل سريعا وقوات مخصصة وهذه معروفة، والمهم في الموضوع وجود قوات دعم لـ"درع الجزيرة"، وقوات الدعم تشمل جميع القوات المسلحة في مجلس التعاون وذلك حسب الحاجة، وقد يكون احتياج في جبهة معينة أو في أكثر من جبهة، سواء كان هناك تهديد فردي أو ثنائي، وهو ما يعزز هيبتها على الدوام، ولكن ربما ذاعت سمعة "درع الجزيرة" إعلاميا خلال هذه الفترة حسب ما تقصده، والحقيقة أن هيبة "درع الجزيرة" تكمن في القيادات المخلصة المتضامنة بين دوله، وفي وجود القوات الحديثة المتطورة والإمكانات التي لا تستعرض بل يتم تأمينها وتدريبها في صمت، وتكمن الهبة أيضا في القوة البشرية المؤمنة المخلصة المتدربة.


وأكد قائد قوات درع الجزيرة اللواء مطلق الأزيمع ان التعاون مع قيادة قوات البحرين هو تعاون أكثر من مثالي، وقال ان هذا ليس غريبا على قيادة البحرين أو مستغرب من القيادة العسكرية في البحرين أو الشعب البحريني الكريم، موضحا أن التنسيق والتعاون والدعم كبير على كل المستويات سواء القيادية أو من الزملاء داخل وحداتهم عطفا على الألفة والروح الأخوية والتكاتف والتلاحم أكثر مما هو في الدولة الواحدة.
وعن الانتقاد الذى قوبل به دخول القوات الى البحرين قال إن هذا سببه الإعلام الذي يحاول أن يضلل الحقيقة، وليس له سوى تأثير واحد، كونه يزيدنا قوة وتلاحما وثقة في عدالة قضايانا، لأن قوات "درع الجزيرة"، ومن خلفها قوات دول مجلس التعاون، أمامها قيادات حكيمة وخلفها شعوب عظيمة.
وحول فترة بقاء القوات في البحرين قال اللواء مطلق الأزيمع ان بقاء قوات درع الجزيرة مرهون برغبة قيادة مملكة البحرين، مشيرا الى أن جزء كبير من قوات "درع الجزيرة" من قوة دفاع البحرين، وقال "إن بقينا أو ذهبنا فنحن في بلدنا وبين إخوتنا، ونحن كقيادة لنا مطالب بإقامة وتكثيف التمارين ووجود كل القوات فرصة لإجراء تدريبات وتمارين للحفاظ على مستواها ورفع قدراتها".
وكشف ان القوات الموجودة في البحرين لا تشكل سوى 10 في المائة تقريبا من قوة "درع الجزيرة"، وكل الوحدات الموجودة تنضوي تحتها كل دول الخليج الـ6، لأن "درع الجزيرة" لا يتحرك إلا بكامل الوحدات المشاركة من كل الدول.ونفى انسحاب بعض القوات وقال لم تنسحب أي قوة، وأكد ان الأشقاء القطريون من أكثر الدول دعما لقوات "درع الجزيرة" ولقيادتها، كحال جميع دول الخليج الداعمة وبشكل لا يقبل التشكيك.
وكشف اللواء الأزيمع عن خطط مستقبلية لتطوير قدرات قوات "درع الجزيرة"، بما يتواكب مع المتغيرات في المجال العسكري والظروف المحيطة، مبينا أن هذا التطوير مدعوم بالقدرات العالية والمتطورة لقوات دول مجلس التعاون الخليجي كل على حدة، التي تمتلك من العدة والعتاد ما لا تمتلكه دولة أخرى في العالم، بل تأتي دول الخليج في المرتبة الثانية في العالم بعد حلف الناتو من حيث التسليح في ما يتعلق بسلاح الجو الذي يضم مختلف أنواع الطائرات ذات القدرة القتالية العالية، والدبابات المتطورة والتشكيلات البحرية والمتقدمة والأجهزة الدفاعية الرادعة.
وقال انه لم يعد هناك مكان اليوم للمنعزل ولا للضعيف ولا للفردي، وحتى في الدول المتقدمة نرى أن التكتلات سواء كانت عسكرية أو اقتصادية أو سياسية هي الآن السمة الغالبة على العلاقات الدولية، وهو ما يحتم علينا أن تكون لنا قوة واحدة ورأي واحد، والمواقف في المنطقة عندما تحتدم الظروف وتشتد فإنها تعكس المصير المشترك لدول الخليج ويتحد الرأي لما فيه خير خليجنا الواحد.
واضاف اللواء الأزيمع فى هذا الصدد ان قوات "درع الجزيرة" تسير على منهجية واضحة، وهناك استراتيجية تطوير، وهناك اجتماعات منتظمة سنويا وبين الحين والآخر، وهي اجتماعات التعاون العسكري والدفاع المشترك، وفقا لموافقة قادة دول الخليج وبدعم كبير منهم. وإن الذي قد لا يعرفه الكثيرون أن المجلس الأعلى لدول الخليج سبقنا أحيانا نحن العسكريين في طموحاته، لأنه يريد منا التحرك وبذل المزيد من التطوير، في حين أنه ضمن المنهجية الموضوعة التي تقضي بإيجاد عقود معينة وتدريب معين، ولكن أحيانا نجده فقط هو الذي يعوق بعض الأمور لتأخذ دورها، وسنعمل بكل جدية على كسب الوقت لتحقيق الطموحات الكبيرة لقادتنا الخليجيين. وهذه منظومة متكاملة، كما أن قوات "درع الجزيرة" لديها من معداتها وأسلحتها وقوتها البشرية ما يكفي، كما أنها ليست قوات محددة بالسلاح والفرد، بل هي قوة وقت الحاجة، حيث توجد هناك قوات مخصصة، وقوات تدخل سريع، وقوات الدعم تتمثل في القوات الرئيسية للدول، ويتم الدعم وفق استراتيجية في المسافة والنوعية، بحيث لا يمكن أن تطلب قوات من دولة تبعد عن الحدث وهناك دولة أقرب منها، بل الدولة الأقرب هي المعنية بالدعم السريع والأكثر لقوات "درع الجزيرة" لتنفيذ مهامها وتعزيز قدراتها في الظروف الطارئة والتدخل السريع.
وما اذا كان هناك توجه لتمركز بعض قوات "درع الجزيرة" على الدوام في المناطق الساخنة التي تواجه تهديدا مثلا قال قائد قوات درع الجزيرة ان هذا التوجه يمثل جزءا من تدريباتنا، ووجودنا الآن في البحرين يأتي أيضا في إطار هذه التدريبات، مع ما يستدعيه الظرف الحالي الذي تمر به المنطقة. ومطلوب من قوات "درع الجزيرة" أن تنفتح في كل الدول وهذا أمر أساسي ومطلب أساسي كي يكون لنا انفتاح في أكثر من مرحلة في العام في دول مجلس التعاون.
وأضاف لدينا نهج تدريبي متفق عليه ومعمم على كل الدول، وقبل فترة وجيزة، تم الانتهاء من دورة متقدمة لتدريب قيادات على مستوى جميع دول الخليج، وحقق البرنامج التدريبي نجاحا كبيرا، حيث تضمن فرضيات متعددة لكل الاحتمالات، ووضع حلول متعددة لها مع الأخذ في الاعتبار النهج التدريبي المعتمد في قيادة قوات "درع الجزيرة" لربط تلك الوحدات والتشكيلات مع بعضها والمضي قدما في طريق التطوير المستمر.
وقال .. لا أبالغ إذا قلت لك إن قوات مجلس التعاون تعد أفضل قوات بعد حلف الناتو، وليس هناك أي دولة تمتلك من طائرات "إف 15" و"التيرنيدو" و"الميراج" و"التايفون"، وأنواع الدبابات الحديثة والقوات البحرية بتنوعها وتشكيلاتها، والتنسيق الذي بينها كبير، ولدينا قوات وهذه القوات لا تملكها دولة في العالم، باستثناء حلف الناتو، وفي الوقت نفسه لدينا قيادات حكيمة تحب الخير والأمن والسلام والنماء، ولكن المشكلة في الآخرين، ينظرون إلينا فقط في هذا الجانب ولا ينظرون إلى الجانب الآخر، وإلى جانب القوة والمنع لدينا فإننا لا نريد منهم سوى أن تكون نظرتهم متوازنة.
وحول خطط التسليح لقوات "درع الجزيرة" قال ان التسليح خيار استراتيجي يتعلق بالقيادات العليا لدول مجلس التعاون الخليجي، وقوات "درع الجزيرة" يتم تشكيلها من خلال قوات جاهزة، أما البناء والجاهزية هي شأن الدول نفسها، ودورنا يتركز على التنظيم والتدريب ومزج الوحدات مع بعضها البعض كقوة واحدة تخدم الأهداف الاستراتيجية لدول مجلس التعاون الخليجي جميعا.
وأكد ارتفاع الروح المعنوية للقوات وقال لو يعرف أعداؤنا حجم الألفة والروح المعنوية لأدركوا أننا أكثر من إخوة وأشقاء، وأن بيننا من المحبة والأخوة أكثر من روح العائلة الواحدة، ويشهد الله على ما أقول. والناس بخير ونحن بخير والأمور طيبة، وما خفي لدينا يسر الصديق ويغيظ العدو.
وقال ان "درع الجزيرة" وجدت للدفاع عن دول مجلس التعاون الخليجي كدولة واحدة، وذلك وفق النظام والاتفاقيات التي تم بموجبها تشكيل تلك القوة، ومهما تقتصر على دول الخليج باعتبارها دولة واحدة في الجوانب الدفاعية، وأما مشاركتها في مهام خارجة عن الدور الذي وجدت من أجله فهذا يقرره قادة دول الخليج.
وأضاف مناوراتنا وتدريباتنا تقتصر على قوات "درع الجزيرة"، لأن لدينا كل الإمكانات من أسلحة متنوعة ومتمازجة، وعقول متنوعة ومستنيرة، ودورات متقدمة في كل الدول الأعضاء، وعندما تجتمع الأسلحة الحديثة والقوة البشرية المتنوعة والإمكانات، فبالتأكيد سيصبح مزيجا نافعا لبلدانهم وأدوات خير في المنطقة.
ونفى وجود معوقات تواجه قوات "درع الجزيرة"، وقال لا توجد أي معوقات، ولكن المعوقات في ذهن الإعلام المغرض، أما نحن فلدينا الطمأنينة والثقة في قواتنا وقادتنا وحكمتهم، وشعوبنا في قالب هذا البعد الاستراتيجي العميق.
وحول الطموحات المستقبلية لقوات درع الجزيرة قال ان طموحاتنا كبيرة جدا وهي مقررة ومبرمجة وفيها الكثير والكثير من الخطوات المبرمجة، ونمضي قدما على خطى مدروسة ولا ننظر إلى من يسيء إلينا.
http://www.bna.bh/portal/news/450939
 
أعلى