المجلس البلدي (( صفر )) زور اوراق جامعه خاصة

هـ م ـس

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم .



كتب شبيب العجمي:
مع موافقة المجلس البلدي بأغلبية أعضائه خلال جلسته يوم أمس على تمديد فترة التخييم حتى نهاية شهر ابريل المقبل، قال العضوان فرز المطيري ومانع العجمي ان تلاعبا وتزويرا من قبل وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر حدث في قرار صادر من المجلس باعطاء مهلة سنة واحدة فقط لترخيص وانشاء جامعة خاصة في منطقة العقيلة، الا ان الوزير صفر عدل من صياغة القرار ومدد المهلة الى سنتين دون الرجوع الى المجلس البلدي. ووصف العضو محمد الهدية الأمر بالسابقة الخطيرة، في حين قال العضو محمد المفرج لا يجوز للوزير ان يغير قرارات المجلس البلدي ويلغي دوره. ورفض المجلس التصديق على معاملة الجامعة الخاصة وتم اعادة المهلة الى ما كانت عليه سابقا سنة واحدة.

==========

- وزير البلدية عدِّل الترخيص من سنة إلى سنتين
- «البلدي»: تزوير بأوراق جامعة خاصة في «العقيلة»
- تمديد فترة المخيمات إلى 31 ابريل

- مانع العجمي: «صفر» غيّر قرار المجلس دون الرجوع للأعضاء

- «القانونية»: ليس من حق الوزير تبديل المسودة

- محمد الهدية: ما بُني على باطل فهو باطل

- أحمد الصبيح: ما فعله الوزير ليس ملزماً

- زيد العازمي: البلدية تحاول تهميش دور مجلسنا



كتب شبيب العجمي:

«تزوير في أوراق رسمية» عنوان جلسة المجلس البلدي أمس وذلك بعد أن كشف العضو فرز المطيري وزميله مانع العجمي عن قيام وزير البلدية د.فاضل صفر بالتلاعب والتزوير في قرار صادر صادر من المجلس بإعطاء مهلة سنة واحدة فقط لترخيص وإنشاء جامعة خاصة في منطقة العقيلة.
وقال العضو مانع العجمي إن صفر قام بتعديل صياغة القرار وتمديدها الى سنتين دون الرجوع لأخذ رأي الأعضاء حيث لا يحق له أن يغير القرار.
من جانبه وجه العضو فرز المطيري سؤالاً مباشراً الى ممثل الإدارة القانونية المستشار رجعان الغريب حول مدى أحقية الوزير في تغيير القرار، فأكد له الغريب أنه لا يحق للوزير أن يغير القرار من سنة الى سنتين لكن من حقه أن يوافق أو يرفض فقط.
بدوره قال العضو محمد الهدية إن هذه سابقة خطيرة للوزير أن يغير جوهرياً بالموضوع وما بني على باطل فهو باطل، ونحن فقط الذين لنا الحق بأن ننوه للوزير ولا يجوز بأن يعدل قراراتنا.
وأيد العضو محمد الفرج حديث الأعضاء بقوله «ما يصير أن يغير الوزير من قرارات البلدي»، ومن خلال ذلك التغيير أصبح ليس لدينا أي دور ويجب أن يرجع المحضر ليعد له ويرجعه لنا وهدد المفرج بأنه اذا لم يسحب المحضر فإننا سننسحب.
من جانبه قال مدير البلدية أحمد الصبيح إن ما قام به الوزير هو مجرد تنويه وهو ليس ملزماً للمجلس وله حق عدم الأخذ به والموضوع لا يوجد به أي تزوير.
وفي نهاية الموضوع وافق المجلس على التصديق على المحضر «2011/2» ما عدا معاملة الجامعة الخاصة وتم الاعتراض عليها وإرجاعها لمدة سنة فقط.
وأحال المجلس التقرير المقدم من العضو جنان بوشهري حول زيارة مصانع تدوير النقابات الإنشائية على الدائري السابع وزيارة المصانع الى لجنة شؤون البيئة، ووافق المجلس على اسم المرحوم الشيخ سالم صباح السالم الصباح على الطريق الواقع من الفنطاس الى الفحيحيل.
من جانبه هاجم رئيس المجلس البلدي زيد عايش العازمي مدير عام البلدية ونوابه ومساعديه بسبب محاولتهم تهميش دور المجلس وذلك من خلال تهربهم من إكمال الجلسة وعدم استئذانهم من الأعضاء، فيما قال العضو فرز المطيري إن مدير البلدية قد جلس لمدة ربع ساعة فقط ثم «انحاش» وهرب مطالباً أعضاء البلدي بأن ينسحبوا.
وقد أكد الأعضاء بأنه اذا لم يحضر مدير الإدارة القانونية ومدير البلدية ونوابه في الجلسة القادمة فإنهم سينسحبون من الجلسة.
وبعد ذلك أقر الملجس حزمة من المشروعات الخدمية منها إنارة المداخل الشمالية والجنوبية للبلاد وتأسيس شركات لتطوير وتنفيذ المستودعات والمنافذ الحدودية وتخصيص موقع خفر السواحل في الصبية والموقع البديل لسكراب أمغرة في «أرحية».



المصدر :

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=98065


التعليق :


وزير وحولة شبهات تزوير !!

لا حول ولا قوة الا بالله


 
أعلى