الولاء لمن ؟!

الموسوي

عضو مخضرم
الولاء لمن ؟!

1111111.jpg


لم يمّر على التأريخ دولة اسلاميّة حقيقيّة سوى الدولة المدنيّة التي أسسها النبي الاعظم صلى الله عليه وآله وسلّم ودولة الامام علي عليه السلام وغير ذلك كانت الدول الاسلاميّة - مجازا - مملكة لسلطان ظالم , ما لم يكن معصوما فهو ظالم ؟!

دولة الحق لا يمثلها سوى المعصوم فلا يوجد - الآن - دولة اسلاميّة بالمعنى الحقيقي , وهذه حقيقة نسلّم ونعتقد بها اعتقادا جازما من هذا المنطلق نناقش وضع الجمهورية الاسلاميّة في ايران والمملكة العربيّة السعوديّة وأثرهما على المجتمع الكويتي وأثرهما على مفهوم الدولة الاسلاميّة من حيث أنهما مصداقان للدولة الاسلاميّة - أيضا مجازا - .

ان المجتمع الكويتي عبارة عن خليط بين أجناس مختلفة كانت محصلّة لهجرات متتاليّة من مختلف المناطق المحيطة بالمنطقة , فالهجرات كانت من شبه الجزيرة العربيّة والعراق وبلاد فارس كذلك من بلاد الشام الى الكويت ولا ننسى بعض الأعاجم من هنا وهناك .

هذه الهجرات كوّنت مجتمعا تحكمه أعراف وتقاليد وتطغى عليه الصبغة الاسلاميّة البسيطة التي لو أردنا التعبير عنها لقلنا " شعب من أهل الله " فهو من جانب ملتزم دينيا ولو بشكل يسير ومن جانب يتأثر بما هو مخالف للالتزام الديني ولو من حيث لا يعلم , كما اتسم بالتقسيمة المعروفة " شيعة - سنة - حضر - بدو " وهذه التقسيمة أمر واقع لا مجال لتغييره .

بدأ الفرز بالمجتمع الكويتي لأغراض " ماليّة سياسيّة " وان كان بعضه حق والآخر باطل لكنّه يظل ( فرز ) غير صحيّ , قامت دولة بعنوان اسلامي في المملكة العربيّة السعوديّة بتحالف بين آل سعود والوهابيّة - ورأسهم محمد بن عبدالوهاب - تحت ذريعة تجديد الدين وتطهيره من البدع والخرافات فهي حصلت على أهم غطاء يمكن أن يتمثّل لها بتكوين دولة .

كما قامت دولة أخرى بعنوان اسلامي في الجمهوريّة الاسلاميّة الايرانيّة استنادا الى استنباطات فقهيّة بتحالف مع شعب ذاق الويل من نظامه الملكي الذي خلف نظام اسلامي - مجازا - وحاول طمسه , كذلك حصلت الدولة على أهم غطاء يمكن أن يتمثّل لها لتكوين دولة .


الفرق أن السعوديّة حاكمها غير عالم وايران يحكمها فقيه عالم , لكن هذا الاختلاف لا يذكر لأنّ الدولتين تحكمهما الشريعة الاسلاميّة كلّ حسب مذهب معيّن , فالسعوديّة على مذهب ابن تيمية الذي يدعي أنه على نهج السلفيّة وايران على مذهب الاماميّة الذي يدعيّ أنه على نهج أهل البيت عليهم السلام .

ان الارتباط الذي حصل في الكويت حسب الفرز السالف , كان عبارة عن ارتباط اجتماعي أولا ثم ارتباط ديني , فهناك من العوائل التي هاجرت من ايران الى الكويت وهناك من القبائل التي هاجرت من السعوديّة الى الكويت ثم وجود مرجعيّة دينيّة يحتذى بها لكلا العوائل والقبائل .

الارتباط العائلي أو القبلي واضح فهناك أصول ينحدر منها كل فرد والارتباط الديني تمثّل بأن ايران تمثّل الشيعة , والسعوديّة تمثّل السنّة , ولأنّ الاختلاف أمر واقع بين المذهبين أخذ كل طرف في المجتمع الكويتي ينحاز الى أصله ومذهبه فهذا أمر طبيعي جدا فكل انسان متى ما شعر أن ما يعتقده في خطر تراه يدافع بشراسة وهذا نابع من غريزة دفع الألم المودعة بالانسان , فالانسان يدفع الألم عن نفسه سواء كان جسماني أو نفساني ويحاول قدر المستطاع جلب اللذة التي تستقر بها النفس .

ان الخطأ الذي توهمه الكثيرين أن ايران تمثّل الشيعة وأن السعوديّة تمثّل السنة ؟!

نعم ففي قرارة نفس العلماء في كلا الدولتين يقول عكس ذلك جملة وتفصيلا بل تأتي المسألة على التصريح علنا , ان الأثر الرئيسي الذي ترتب على هذا الخطأ الفادح تفكك المجتمع الكويتي فلو التفت الانسان الى أن ليس هناك أمر يقول أن ايران تمثّل الشيعة والسعوديّة تمثّل السنة لعلم أن ( ليس هناك ألم يدفعه ) عن نفسه بل وينتفي الشعور بالألم ولا تتحرك الغريزة المودعة في الانسان فينتف أصل التفكك .


أما مفهوم الدولة الاسلاميّة فعند الاماميّة ومنهج أهل البيت عليهم السلام أن الدولة الاسلاميّة يحكمها المعصوم , ومهما بلغ الفقيه ما بلغ واجتهد بتصحيح المسار لن ( يملأ الأرض عدلا وقسطا كما ملأت ظلما وجورا ) , ومفهوم الدولة الاسلاميّة عند السلف فقد قرروا أن أفضل زمان مرّ عليها هي دولة الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والخلفاء الراشدين كما سموها وبعدها أصبحت الدولة ملكا عضود ورووا في ذلك أحاديث وصححوها .


متى ما يتبيّن للانسان أن مفهوم الدولة الاسلاميّة ( الحقيقيّة ) منتف لكلا الدولتين سوف تتضح له الكثير من ممارسات النظام الايراني أو السعودي , فالمسألة ليست أنهما دولتان تمثلان الاسلام بل دولتان كأيّ دولة في هذا العالم تحاول بشتى الطرق أن تحفظ نظامها وتنمي اقتصادها وتفرض سيادتها .

فعندما نرى أن الفقر أو بما يعرف ( ما هو تحت خط الفقر ) منتشر في كلا الدولتين وأن الظلم والفساد المالي والاداري مستشري بل ومنقطع النظير لا نستغرب أبدا فنحن لسنا أمام دولة اسلاميّة حقيقيّة أبدا , نحن أمام دولة تريد الحفاظ على نظامها وأمنها واستقرارها .


بعد هذا أيضا يتضّح للشعب الكويتي أن مسألة ( الولاء لمن ) ؟! , ما هي الا فصل من فصول الأنظمة الحاكمة التي تريد أن تحمي نفسها وتثبّت أركانها , لا يهم ان كان على حساب الغير كما لا يهم أن تحترق الدنيا كلها ! , المهم أن يبقى النظام وتبقى الدولة ( نقطة انتهى ) !

فلا نستغرب أبدا وجود من يوزّع صكوك الولاءات هنا وهناك , كما لا نستغرب أبدا وجود نبرة التخوين والتمزيق والتفريق بين أبناء الشعب الواحد فنحن نعتبر أرضيّة خصبة فيها اتصال اجتماعي وديني مباشر لكلا الدولتين ومع عدم الالتفات الى الخطأ الذي بيّناه أعلاه - من أن الدولتين لا يمثلّان الدولة الاسلاميّة حقيقة - نكون نار تأكل كلّ شئ وأجدر بها أن تكون ذاتا محرقة .
 
دعني اختصر الطريق عليك .. زميلي الموسوي ..


المملكة العربية السعودية تمثل الإسلام ولاتمثل اهل السنة فقط ... وهي دولة


معتدلة تمد يدها للجميع ...


بينما ايران فقيادتها ( متطرفة ) صاحبة افق ضيق واطماع تاريخية ..



نحن اهل السنة والجماعة لاننظر للمملكة على انها دولة السنة بل الدولة


التي نشاء الاسلام فيها وفيها كل رموز الاسلام من كعبة ورسول وصحابة وتابعين ..!!



ومضة : مقالك فيه اهانة للصحابة الكرام وهذا ما استنكره وادينه باشد كلمات الاستنكار



مافيه وردة
 

Mr . Khaled

عضو مميز
ذهبت مشرقا وسرت ُ مغربا .. شتان بين مشرق ومغرب

المقارنه معدومه , وان كانت موجوده لدى البعض فهي من باب التلبيس
على الناس وادخال فكرة انه بمقابل ولاء الشيعه لايران , اذا ولاء السنه للسعوديه
وهذه وتلك لا تتساويان ابدا

ما هي طبيعة العلاقه مع السعوديه ؟


- يجمع الكويت والسعوديه دين واحد وعقيده واحده .

- يجمع الكويت والسعوديه لغه واحده و قوميه واحده , واقول هذا لا من باب الترويج
للشيطان المدعو بالقوميه , ولكن من باب أن لا عداء قومي أو عرقي يجمعنا
مع المملكه العربيه السعوديه , وسآتي على خلاف ذلك لاحقا .

- لولا السعوديه من بعد الله لما عادت الكويت من الاحتلال العراقي , فالمملكه
وقفت موقف واضح ليس فيه اي لبس , بل أنها قادت العالم في حرب تحرير
الكويت , و لا اعتقد أن اي مواطن ينسى كلمة العاهل السعودي عندما
قال " إما ان تعود الكويت أو أن تذهب السعوديه " .

- يجمعنا بالسعوديه قرابة دم ونسب من العائله الحاكمه إلى اصغر مواطن في
الدولتين .

- يجمعنا مع السعوديه مجلس تعاون بمواثيق رسميه ارتضيناها معهم حبا وكرامه .


ما هي طبيعة العلاقه مع ايران ؟

- لإ يجمعنا بالنظام الإيراني أي دين , بل على العكس الدستور الإيراني
إرتضى الديانه الاثنا عشريه دينا للدوله هنالك , وهي التي تكفر كل من لم
يكن إثنا عشري .

- القوميه الفارسيه في إيران لا زالت تحمل موروثها القديم بالثأر من العرب
الذي حدوا من انتشار الهيمنه الفارسيه على المنطقه قبل أن يسقطوا
عرش كسرى بأكمله , والقوميه الفارسيه تحمل من الحقد على العرب
ما لا يخفى على أحد , حتى في داخل إيران يحارب العرب وهم يشكلون
نسبه ليست هينه من الشعب الايراني نفسه ! .

- إيران عاثت في الكويت والجزيره فسادا إبان فترة الثمانينات التي شهدت
ثورة الخميني , فالأعمال الارهابيه في الكويت التي طالت سمو الامير جابر
رحمه الله , وعموم الشعب الكويتي , وحتى وصلت إلى أطهر بقاع الأرض
في مكه المكرمه , خير شاهد على العداء الذي يضمره ذلك البلد على الخليج
عموما والكويت والسعوديه على وجه الخصوص .

- إيران إلى يومنا هذا لا زالت تزيد التوتر في المنطقه عبر الموالين لها
وخلاياها النائمه كحزب الله في الكويت , والحوثيين في المملكه وغيرهم الكثير حتى
ممن اتصفوا بالصفه البرلمانيه , وغير ذلك لا زالت تحتل جزء من مجلس التعاون المتمثل
بالجزر الإماراتيه , و حتى في أدق التفاصيل كالخليج العربي تجمعنا مع ايران
فيه مشاكل واختلافات .


الولاء لمن ؟

لا شك أن الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين , ولهذا الوطن الحبيب على قلوبنا
ولكل من مد ويمد يده بالخير لنا



لكن السؤال الحقيقي الذي يجب أن يطرح ويجب أن نحصل
على إجابه واضحه عليه

البراء مِن من ؟


 
الولاء لمن ؟!

1111111.jpg


ان الخطأ الذي توهمه الكثيرين أن ايران تمثّل الشيعة وأن السعوديّة تمثّل السنة ؟!

.
الواقع والحقيقه عكس ماتقول
والبحرين والعراق خير دليل
نعم السعوديه تمثل السنه في اى مكان ودوله
وايران تدعم الشيعه في كل مكان ودوله
 
التعديل الأخير:
يا حليلك يا الموسوي .:D

تصفصف الكلام وتحاول تظهر أمام من يقرأ لك أنك ( معتدل ) و ( حيادي ) و ( موضوعي ) ولا ينتبه أنك مجرد ( طائفي ) تميل إلى إيران ضد السعودية والكويت ، وأن عقدتك النفسية من الصحابة رضي الله عنهم لا يمكن أن ينفكّ عنك حتى في المواضيع التي لا علاقة لها بهم .:D

سأقتبس من موضوعك ما يكشف للجميع حقيقتك التي تحاول إخفاءها :

1 - الطعن في الخلفاء من الصحابة ( أبو بكر + عمر + عثمان + معاوية ) رضي الله عنهم واتهامهم بالظلم وأن دولهم ( دول باطل ) .;)

http://al6osi.blogspot.com/2011/03/blog-post_30.html
لم يمّر على التأريخ دولة اسلاميّة حقيقيّة سوى الدولة المدنيّة التي أسسها النبي الاعظم صلى الله عليه وآله وسلّم ودولة الامام علي عليه السلام وغير ذلك كانت الدول الاسلاميّة - مجازا - مملكة لسلطان ظالم , ما لم يكن معصوما فهو ظالم ؟!


دولة الحق لا يمثلها سوى المعصوم فلا يوجد - الآن - دولة اسلاميّة بالمعنى الحقيقي


2 - قيام الدولة السعودية قام ( تحت ذريعة ) وبتحالف بين ( آل سعود ) و ( طائفة دينية ) ، وأما قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، فقد قام بناءً على ( استنباطات فقهية ) وتحالف مع ( شعب ذاق الويلات ) .

يعني الوهابية ما كان عندهم ( استنباطات فقهية شرعية ) ، والجمهورية الإيرانية الإسلامية لا تطبق حكم ( طائفة دينية ) على باقي ( الطوائف ) وباقي ( الشعب ) ؟!:D

محاولة لتبرير قيام ( نظام ملالي طهران ) بناء على ظلم وقع للشعب فتحالف الشعب مع ( الملالي ) لرفع الظلم ، أما ( ابن سعود ) فقد تحالف مع ( طائفة دينية ) دون باقي ( الشعب ) ، ولا نريد أن نذكر أن ( الوهابية ) مثل ( ملالي طهران ) عندهم ( استنباطات فقهية ) ، عشان ما يكون لهم أي مبرر .;)

مكشوف يا الموسوي .:D

قامت دولة بعنوان اسلامي في المملكة العربيّة السعوديّة بتحالف بين آل سعود والوهابيّة - ورأسهم محمد بن عبدالوهاب - تحت ذريعة تجديد الدين وتطهيره من البدع والخرافات فهي حصلت على أهم غطاء يمكن أن يتمثّل لها بتكوين دولة .

كما قامت دولة أخرى بعنوان اسلامي في الجمهوريّة الاسلاميّة الايرانيّة استنادا الى استنباطات فقهيّة بتحالف مع شعب ذاق الويل من نظامه الملكي الذي خلف نظام اسلامي - مجازا - وحاول طمسه , كذلك حصلت الدولة على أهم غطاء يمكن أن يتمثّل لها لتكوين دولة .

3 - السعودية يحكمها شخص غير عالم ، وإيران يحكمها شخص فقيه وعالم ، ولكن الاختلاف لا يُذكر ، لأن ... .

طيب ليش تذكره و ( لأن ) ما دام منه فايدة في الموضوع ؟!:D

محاولة لتلميع حاكم إيران ( الولي الفقيه ) بأسلوب غير مباشر .;)

ثم ما هو العلم الذي عند حاكم إيران ، سوى المذهب الشيعي الذي لا قيمة له ؟!:D

والجهل بالمذهب الشيعي هو منقبة لحكام السعودية ، تسمع بالمعيدي خير من أن تراه .:D

الفرق أن السعوديّة حاكمها غير عالم وايران يحكمها فقيه عالم , لكن هذا الاختلاف لا يذكر


4 - محاولة لمساواة الظلم الموجود في إيران بالظلم الموجود في السعودية ، بالرغم من أن ( الشيعي السعودي ) في الدولة السعودية الوهابية يعيش في حالة مادية أفضل من ( الشيعي الإيراني ) في الدولة الإيرانية الشيعية ، فكيف بحالة ( السني الإيراني ) في الدولة الإيرانية الشيعية ؟!:D

شتان بين الدولتين .;)

فعندما نرى أن الفقر أو بما يعرف ( ما هو تحت خط الفقر ) منتشر في كلا الدولتين وأن الظلم والفساد المالي والاداري مستشري بل ومنقطع النظير لا نستغرب أبدا فنحن لسنا أمام دولة اسلاميّة حقيقيّة أبدا , نحن أمام دولة تريد الحفاظ على نظامها وأمنها واستقرارها .

نهايته :

يا الموسوي ، مهما حاولتَ أن تتظاهر بالحيادية والإنصاف والاعتدال ، فلن تنجح .:D

مهما حاولتَ أن تنمّق الكلام ، فـ ( العقدة النفسية ) التي لديكَ تجاه الصحابة رضي الله عنهم لا بد أن تفضحك ، و ( الكره المتأصل ) في قلبك تجاه الدولة السعودية الوهابية لا بد أن يكشفك أمام الجميع .:D
 

وادي المسك

عضو بلاتيني


الفرق واضح المملكه العربيه السعوديه لاتتميز عن اي دوله اسلاميه اخرى سوى في طبيعتها الجغرافيه والتاريخيه واهميتها من حيث الاماكن المقدسه التي في اراضيها

اما ايران

فتتميز بان حكامها شبه معصومين وارضها تتميز بانها ارض القمع والتدخل في شئون البلاد والدول المجاوره وزرع الخلايا الارهابيه فيها والفساد الاخلاقي كالجنس والمخدرات وما شابه
 

خولة

عضو مخضرم
من الآخر : الولاء للكويت .. ثم للأمير .. ثم للعروبة .. ومن لديه ولاء لغير هذا فهو خائن .
 
سلة اسئلة للمستر موسوي ..!!


1 اذا كانت الدولة بعد الرسول لم تكن اسلامية وكانت دولة الحاكم الواحد مثل ماوصفته


فلماذا لم يسل علي بن ابي طالب رضي الله عنه واولاده وآل بيت الرسول سيوفهم


لاستعادة الدولة الاسلامية التي ورثوها من الرسول عليه الصلاة والسلام ....؟؟





2 تقول ان ايران لاتمثل الشيعة وتمثل مصالحها فقط ...!! لماذا يرفع شيعة البحرين الذين


تؤيدونهم صور خامني ونجادي في مظاهراتهم ...؟؟ وكيف لايران ان تحرك الشيعة مثل


احجار الشطرنج من العراق الى لبنان الى اليمن الى البحرين والقطيف والاحساء ...؟؟




3 تصور السعودية وتختصرها وهذا طبعا ينم عن جهل كبير على انها دولة قائمة على تحالف


بين الوهابية وابن سعود ...!! وتتجاهل ان 90 بالميه من الشعب السعودي هو من القبائل


والتي غالبيتها لايعرف من الوهابية الا اسمها ...!!




اخي العزيز السعودية لم تقل لاهل السنة اتبعوني وارفعوا صور ملوكنا وامرائنا او تظاهروا


او نفذوا عمليات تخريبية او احتلوا بيروت ...!! او ازحفوا الى صعدة والملاحيظ او تجمعوا


في دوار اللؤلؤوة ...!! واتهامها بتحريك السنة هو امر باطل وليس له شواهد وايرانكم


هي من تحرك الشيعة وفق مصالحها ومن غير اهتمام لمصيرهم ..!! ففي اليمن طلبت


منهم الخروج على السعودية وعندما بدات الطائرات السعودية تقصفهم لم تحرك طهران ساكن


وايضا في البحرين حرضتهم على الخروج وعندما دخل درع الجزيرة تبرات منهم ...!!



باختصار ايران مثل الرجل البلطجي والسعودية مثل الرجل المحترم ذو الاخلاق العاليه ...!!




تحياتي

:وردة:
 

المعري

عضو بلاتيني
بعد هذا أيضا يتضّح للشعب الكويتي أن مسألة ( الولاء لمن ) ؟! , ما هي الا فصل من فصول الأنظمة الحاكمة التي تريد أن تحمي نفسها وتثبّت أركانها , لا يهم ان كان على حساب الغير كما لا يهم أن تحترق الدنيا كلها ! , المهم أن يبقى النظام وتبقى الدولة ( نقطة انتهى ) !

تحية طيبة للزميل الموسوي

اتفق معك حول النتيجة اعلاه ...

لكني أختلف معك في التحليل

واعتقد انه قاصر ولايمكن حصر أسباب صكوك التخوين فقط من حكومات ايران والسعودية والكويت واغفال الدور المكمل الذي يقوم به عموم رجال الدين الشيعه والسنه ...

دور رجال الدين السنه والشيعه سواء في دعم الحكم الاسلامي السياسي المنشود لدى كل منهم ,

والذي لايمكن بحال من الاحوال الا ان يكون قائما على التمييز الديني الذي هو مفتاح لكل اشكال الفساد في العصر الحالي ...

من نافلة القول ان نثبت الفروق بين الحكومات الدينية وبين الخطاب الديني المنشود

لكن المهم هو تصادم أساسيات الاسلام السياسي بشقيه مع ابسط مباديء العصر من العيش المشترك والمساواة الحقيقية بالحقوق للمواطنين وغيرها من قيم الانسانية المعاصرة ..

تحياتي
 

الموسوي

عضو مخضرم
دعني اختصر الطريق عليك .. زميلي الموسوي ..
المملكة العربية السعودية تمثل الإسلام ولاتمثل اهل السنة فقط ... وهي دولة
معتدلة تمد يدها للجميع ...
بينما ايران فقيادتها ( متطرفة ) صاحبة افق ضيق واطماع تاريخية ..
نحن اهل السنة والجماعة لاننظر للمملكة على انها دولة السنة بل الدولة
التي نشاء الاسلام فيها وفيها كل رموز الاسلام من كعبة ورسول وصحابة وتابعين ..!!
ومضة : مقالك فيه اهانة للصحابة الكرام وهذا ما استنكره وادينه باشد كلمات الاستنكار
مافيه وردة

القول بأن أيّ دولة تمثّل الاسلام يحتاج الى نص شرعي .

أما كلامك عن ايران لست ملزما بالرد عليه فهذه وجهة نظرك من الجميل أن تدّعم بأدلة , كما أن تحليلك لا يضيف على ما قلنا بأنه وجب معاملة الدولتين بعيد عن كونهما ( اسلاميتين حقيقة ) .

" لا أدر أين اهنت الصحابة الكرام في مقالي " أبسط تهمة يتهم بها الانسان الذي لا ينتمي الى مذهبكم هي ( يتعرّض للصحابة ) حتى توضع مقابله علامة ( X ) .

وهذه وردة :وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
المقارنه معدومه , وان كانت موجوده لدى البعض فهي من باب التلبيس
على الناس وادخال فكرة انه بمقابل ولاء الشيعه لايران , اذا ولاء السنه للسعوديه
وهذه وتلك لا تتساويان ابدا

بيّن لنا انعدامها حتى يستقيم الكلام .

ما هي طبيعة العلاقه مع السعوديه ؟
- يجمع الكويت والسعوديه دين واحد وعقيده واحده .
-يجمع الكويت والسعوديه لغه واحده و قوميه واحده , واقول هذا لا من باب الترويج
للشيطان المدعو بالقوميه , ولكن من باب أن لا عداء قومي أو عرقي يجمعنا
مع المملكه العربيه السعوديه , وسآتي على خلاف ذلك لاحقا .
- لولا السعوديه من بعد الله لما عادت الكويت من الاحتلال العراقي , فالمملكه
وقفت موقف واضح ليس فيه اي لبس , بل أنها قادت العالم في حرب تحرير
الكويت , و لا اعتقد أن اي مواطن ينسى كلمة العاهل السعودي عندما
قال " إما ان تعود الكويت أو أن تذهب السعوديه " .
- يجمعنا بالسعوديه قرابة دم ونسب من العائله الحاكمه إلى اصغر مواطن في
الدولتين .
- يجمعنا مع السعوديه مجلس تعاون بمواثيق رسميه ارتضيناها معهم حبا وكرامه .

1- ربما تقصد بالدين الواحد والعقيدة الواحد التي أنت تعتقدها لا غيرك , هنا وجب التأكد هل هو دين أم لا ؟ كذلك هل هي عقيدة أم لا ؟ أما لو كنت تقصد الاسلام كمفهوم فبالسعودية اسلام وفي ايران اسلام فلا خصوصيّة للمملكة بهذه .. لكني أظنك تقصد المصداق .

2- اختلاف اللغة من عدمه لا يقدم ولا يؤخر بما قلنا .

3- لولا الله سبحانه وتعالى أولا ثم لولا الــ32 دولة التي وقفت الى جانب الكويت ومن ضمنهم المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلاميّة الايرانيّة , فالدولتين بهذه سواء .

4- ذكرنا الهجرات ومصادرها وأن المجتمع الكويتي عبارة عن خليط أيضا لا تختص هذه بالمملكة .

5- هناك مواثيق بين دول مجلس التعاون وهناك مواثيق عالميّة ترتبط الكويت بها مع الدول الصديقة والشقيقة وكما هو معلوم ايران بالنسبة لحكومة الكويت هي دولة صديقة . أيضا لا خصوصيّة بهذه .

ما هي طبيعة العلاقه مع ايران ؟
- لإ يجمعنا بالنظام الإيراني أي دين , بل على العكس الدستور الإيراني
إرتضى الديانه الاثنا عشريه دينا للدوله هنالك , وهي التي تكفر كل من لم
يكن إثنا عشري .
- القوميه الفارسيه في إيران لا زالت تحمل موروثها القديم بالثأر من العرب
الذي حدوا من انتشار الهيمنه الفارسيه على المنطقه قبل أن يسقطوا
عرش كسرى بأكمله , والقوميه الفارسيه تحمل من الحقد على العرب
ما لا يخفى على أحد , حتى في داخل إيران يحارب العرب وهم يشكلون
نسبه ليست هينه من الشعب الايراني نفسه ! .
- إيران عاثت في الكويت والجزيره فسادا إبان فترة الثمانينات التي شهدت
ثورة الخميني , فالأعمال الارهابيه في الكويت التي طالت سمو الامير جابر
رحمه الله , وعموم الشعب الكويتي , وحتى وصلت إلى أطهر بقاع الأرض
في مكه المكرمه , خير شاهد على العداء الذي يضمره ذلك البلد على الخليج
عموما والكويت والسعوديه على وجه الخصوص .
- إيران إلى يومنا هذا لا زالت تزيد التوتر في المنطقه عبر الموالين لها
وخلاياها النائمه كحزب الله في الكويت , والحوثيين في المملكه وغيرهم الكثير حتى
ممن اتصفوا بالصفه البرلمانيه , وغير ذلك لا زالت تحتل جزء من مجلس التعاون المتمثل
بالجزر الإماراتيه , و حتى في أدق التفاصيل كالخليج العربي تجمعنا مع ايران
فيه مشاكل واختلافات .

1- صدق ظني بأنك تقصد المصداق لا مفهوم الاسلام , وقولك أن ايران تتبع المذهب الاثنى عشري الذي يكفر ما عدا , هنا لي وقفة بسيطة ربما تتضح لك الصورة بشكل أكبر ..

ان الدليل بما هو دليل ان كان صحيحا فهو ( يستبطن ) اقصاءا للدليل الآخر , لأنه دليل صحيح فما عداه خطأ ( بالبداهة ) ولا نحتاج الى استنباط عميق لمعرفة هذا الأمر . ( ضع هذا المثال في عقلك وحاول الربط ) .

كذا الحال مع الأديان والمذاهب فكل دين وكل مذهب يدعي أنه على الحق وما عداه باطل وكل دين يقول أنه على الايمان وغيره على الكفر لأن المسألة كما - مثال الدليل أعلاه - بديهيّة فأنت ترى أن السعودية والكويت على دين واحد وعقيدة واحدة وايران ليست على هذا الدين , كلامك هذا هو عينه الذي عبت فيه على ايران بأنه تتبنى المذهب الاثنى عشري وغيره كفر , فقد عبت على ايران وأتيت بنفس الفعل بنفس اللحظة . ( أسميّه تناقض ) ؟!

كما كتبت سابقا في مقال ( حوار الأديان والحضارات في منتدى القلم ) يبيّن لك معنى الكفر الذي يقصده الاماميّة لك أن تراجع .

2- القوميّة الفارسيّة والقوميّة العربيّة كلها مفاهيم مخالفة لتعاليم الاسلام , فلو كانت من الشواهد على القوميّة الفارسيّة حقدهم على العرب كذا الحال مع العرب الذين فرّقوا بين العرب والأعاجم في العطاء بالدولة الاسلاميّة ومن الشواهد الحاضرة أنهم سلخوا القدس من هويتها الاسلاميّة وجعلوها قضيّة عربيّة وكذا الحال مع الدول العربيّة التي لها مؤتمرات خاصة دون المؤتمرات الاسلاميّة مع أن المفروض يكون مؤتمر شامل للدول الاسلاميّة - عربيّة وغير عربيّة - ومفهوم الدول العربيّة يكون ضمن هذا المعيار لا العكس وشواهد كثيرة على مفهوم القوميات التعيس الذي انتشر بفضل الاستعمار الحديث .

3- ربما لو قارنت - من باب الانصاف - لرأيت أن فعل ايران لو ثبت لكان ردّة فعل طبيعيّة لما جرى عليها فالدول الخليجيّة وقفت مع صدام ضد ايران 8 سنوات عاث فيها صدام بايران فسادا عظيما , ثم قولك أن ايران خلف أحداث طالت صاحب السمو الراحل هذا يحتاج الى دليل والمعلوم أن التفجير كان بقيادة حزب البعث ( لتصحيح معلوماتك فقط ) , كما قولك التفجير في أطهر بقاع الأرض مجرّد لعبة سياسيّة لارضاء أطراف معيّنة - ان شاء الله يأتي الوقت للحديث عنها بالتفصيل - .


4- كلامك في هذه النقطة يؤيد ما ذهبنا اليه بأن لا نحاسب ايران أو المملكة على أنهما دولتان اسلاميتان حقيقيتان , كذا لو صحّ أما لو لم يصّح يحتاج الى دليل لاثبات صحّته .

- الجزر الاماراتيّة لو ذهبت الامارات الى محكمة لاهاي لحلّت المسألة بقرار دولي أليس أفضل ؟! - .

الولاء لمن ؟
لا شك أن الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين , ولهذا الوطن الحبيب على قلوبنا
ولكل من مد ويمد يده بالخير لنا
لكن السؤال الحقيقي الذي يجب أن يطرح ويجب أن نحصل
على إجابه واضحه عليه
البراء مِن من ؟


البراءة من أعداء محمد وآل محمد .

تقبل تحياتي

 

الموسوي

عضو مخضرم
الواقع والحقيقه عكس ماتقول
والبحرين والعراق خير دليل
نعم السعوديه تمثل السنه في اى مكان ودوله
وايران تدعم الشيعه في كل مكان ودوله


نحتاج الى أدلّة من الواقع الذي تعيشه زميلي , كذا الدعم ليس بالضرورة أن يكون بأنها تنتمي الى نفس المذهب والا لكانت السعودية تدعم حركة حماس , فخصوصيّة المذهبيّة هي عبارة عن عباءة وغطاء لحفظ الدولة .

 

فيصل.م

عضو بلاتيني
3- لولا الله سبحانه وتعالى أولا ثم لولا الــ32 دولة التي وقفت الى جانب الكويت ومن ضمنهم المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلاميّة الايرانيّة , فالدولتين بهذه سواء .

عذرا يالموسوي لم أستطع هضم و أبتلاع هذه الكذبة :)


فالدولتين بهذا سواء !


هل الجمهورية الإيرانية إستقبلت سمو الأمير و ولي العهد و باقي الأسرة الحاكمة في أراضيها ؟

هل الجمهورية الإيرانية إستقبلت قرابة 500 ألف مواطن كويتي و قامت بتأمين السكن و تسهيل أمورهم خلال فترة المحنة ؟

هل الجمهورية الإيرانية وافقت على جعل أراضيها معسكر لقوات 33 دولة أجنبية معرضة بذلك إستقرارها للخطر بسبب رفض بعض التيارات الدينية فيها لذلك ؟

هل الجمهورية الإيرانية قدمت شهداء و أسرى في حرب تحرير الكويت ؟

هل الجمهورية الإيرانية دفعت و مازلت تدفع مليارات الدولارات فاتورة لحرب التحرير الباهظة ؟


و أخيرا


هل قال المرشد الإيراني آية الله الخميني - قدس الله سره

" إيران و الكويت واحد إذا ذهبت إحداهما ذهبت الأخرى "


قليل من الإنصاف يالموسوي لن يضرك و لو من باب إستخدام التقية :)



:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم

الفرق واضح المملكه العربيه السعوديه لاتتميز عن اي دوله اسلاميه اخرى سوى في طبيعتها الجغرافيه والتاريخيه واهميتها من حيث الاماكن المقدسه التي في اراضيها
اما ايران
فتتميز بان حكامها شبه معصومين وارضها تتميز بانها ارض القمع والتدخل في شئون البلاد والدول المجاوره وزرع الخلايا الارهابيه فيها والفساد الاخلاقي كالجنس والمخدرات وما شابه​

ما عهدتك ترسل الكلام دون شواهد تؤيّد ما تصبو اليه .
:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
سلة اسئلة للمستر موسوي ..!!

1 اذا كانت الدولة بعد الرسول لم تكن اسلامية وكانت دولة الحاكم الواحد مثل ماوصفته
فلماذا لم يسل علي بن ابي طالب رضي الله عنه واولاده وآل بيت الرسول سيوفهم
لاستعادة الدولة الاسلامية التي ورثوها من الرسول عليه الصلاة والسلام ....؟؟

2 تقول ان ايران لاتمثل الشيعة وتمثل مصالحها فقط ...!! لماذا يرفع شيعة البحرين الذين
تؤيدونهم صور خامني ونجادي في مظاهراتهم ...؟؟ وكيف لايران ان تحرك الشيعة مثل
احجار الشطرنج من العراق الى لبنان الى اليمن الى البحرين والقطيف والاحساء ...؟؟

3 تصور السعودية وتختصرها وهذا طبعا ينم عن جهل كبير على انها دولة قائمة على تحالف
بين الوهابية وابن سعود ...!! وتتجاهل ان 90 بالميه من الشعب السعودي هو من القبائل
والتي غالبيتها لايعرف من الوهابية الا اسمها ...!!

اخي العزيز السعودية لم تقل لاهل السنة اتبعوني وارفعوا صور ملوكنا وامرائنا او تظاهروا
او نفذوا عمليات تخريبية او احتلوا بيروت ...!! او ازحفوا الى صعدة والملاحيظ او تجمعوا
في دوار اللؤلؤوة ...!! واتهامها بتحريك السنة هو امر باطل وليس له شواهد وايرانكم
هي من تحرك الشيعة وفق مصالحها ومن غير اهتمام لمصيرهم ..!! ففي اليمن طلبت
منهم الخروج على السعودية وعندما بدات الطائرات السعودية تقصفهم لم تحرك طهران ساكن
وايضا في البحرين حرضتهم على الخروج وعندما دخل درع الجزيرة تبرات منهم ...!!

باختصار ايران مثل الرجل البلطجي والسعودية مثل الرجل المحترم ذو الاخلاق العاليه ...!!
تحياتي

:وردة:


1- مفهوم الظالم في الاسلام ( كبير ) جدا , ربما لو تراجع الآيات الكريمة تعرف المراد منه ويكفيك أن عهد الله سبحانه لا يناله الظالمين ومن ظلم نفس فهو ظالم ومن عبد الأصنام فهو ظالم , وهكذا فمفهوم الظلم ليس مختصا بأخذ حق الغير فقط , وقولك لم لم يستلوا سيوفهم - أهل البيت عليهم السلام - ان كان الحكم لهم وهو كذلك فالكعبة تؤتى ولا تأتي .

كذا الحال من النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلّم كان بلا دولة 13 سنة , فلم لم يستل سيفه ؟! هناك ظروف أعلم بها المعصوم وان كان الناس لا يستمعون الى نداء الله ورسوله فالخلل ليس بالامام علي عليه السلام وأولاده الكرام بل في أنفسهم .

2- رفع صور السيد الخميني أو غيره من أيّ فرد ليس بالضرورة أنه يعبّر عن رأي طائفة بأكملها ففي ايران نفسها هناك من لا يحمل صورة السيد فهل هو ضد ايران ؟!

رفع الصورة بحد ذاته لا يعتبر شاهد على الولاء أبدا وهذا من سيرة العقلاء , أما قولك تحريك ايران للشيعة هنا وهناك هذا يحتاج الى دليل قوّي والا بقيّ ترجيح بلا مرجح , فكيف رجّحت أن ايران تحرّك الشيعة في القطيف والاحساء بل مرّجح يدعم كلامك ؟!

3- قيام السعوديّة كان بهذا التحالف لتكوين حكومة تحكم الـ90 % من القبائل الذين ذكرتهم , فمن لا يرضى بأن تحكمه دولة اسلاميّة تطبّق الشريعة ( هذا الشعار بحد ذاته ) يجلب العواطف اليه والجميع يوافق عليه لكن دائما - أقول دائما - العبرة ليست بالمفاهيم لكن بالمصاديق , لا بالتنظير بل بالتطبيق , لا بالقول بل بالفعل .

ان القول بأن ايران خلف الثورة في البحرين يحتاج الى أدلّة موثّقة وهذا منتف حتى الآن كذا الحال مع اليمن , ثم قولك أن السعوديّة لم تقل اتبعوني ؟!

عزيزي المسألة تسمى ( باي دي فولت ) يعني اتوماتيكيا الناس يتبعون الاسلام ( السعوديّة تمثّل الاسلام بنظرهم ) اذن الناس يتبعون السعوديّة - قياس منطقي - لا يحتاج الى تكلّف في فهمه , ومدحك وذمك لهذا الطرف أو ذاك لن يغيّر بما نطرح بل هو ذوق والذوق نسبي يختلف من شخص الى آخر ولا يعتبر حجّة عند النقاش .
:وردة:
 
أعلى