حملة قانونيين بلا حقوق ... حركت المياه الراكده ... سوف تتحقق المطالب بأذن الله

BeNT JaBeR

عضو مميز
موفقين ان شاء الله

بس يستحسن تروحون دواماتكم وما تشتغلون هذا معنى الاضراب .. خلكم باطار القانون علشان ما يحسبونكم غياب...

اما انكم ما تحضرون فا هذا مو اضراب هذا اعتصام

فانتم قانونيين وادرى

موفقين
 

بدر

عضو
موفقين ان شاء الله
بس يستحسن تروحون دواماتكم وما تشتغلون هذا معنى الاضراب .. خلكم باطار القانون علشان ما يحسبونكم غياب...

اما انكم ما تحضرون فا هذا مو اضراب هذا اعتصام

فانتم قانونيين وادرى

موفقين

شكرا على المعلومة ولكن ما هو سندها (للاستزاده)

((-الإضراب هو التوقف عن العمل بصورة مقصودة وجماعية وهدفه الضغط على رب العمل من قبل الأجراء. وتسمى أيضا اضرابات الحوادث التي تؤلف توقفا عن العمل غير أجراء كإضراب التجار وإضراب أعضاء المهن الحرة وإضراب الطلاب وإضراب المواطنين عن دفع الضرائب.
بدأت الإضرابات تأخذ أهمية أكبر إبان الثورة الصناعية، عندما اكتسبت مجموعات العمال أهمية أكبر في ظل وجود المصانع والمناجم. في أغلب البلدان، اعتبر الإضراب أمر غير مشروع، ويعود ذلك للسطوة السياسية التي كان يملكها أصحاب العمل مقارنة بالعمال. أكثرية البلدان الغربية شرعت الإضراب في أواخر القرن التاسع عشر أو بدايات القرن العشرين.
يلجأ أحيانا للإضراب للضغط على الحكومات لتغيير سياساتها. أحيانا، تساهم الإضرابات في فقدان استقرار حزب سياسي ما.

قد يتجلى الإضراب في رفض العمال الذهاب إلى العمل أو توكيل ناظر الإضراب مهمة ثني العمال عن العمل في الشركة ومحاولة إقناع الآخرين بعدم التعامل مع صاحب العمل. شكل الإضراب الأقل حدوثا، هو أن يحتل العمال أو الموظفين مقر العمل، ويرفضون القيام بالعمل كما يرفضون الخروج من المكان. يعرف هذا النوع من الإضراب ب إضراب جلوس (بالإنجليزية: Sit-down strike‏).

أسلوب آخر في الإضراب هو إضراب العمل حسب ما يقتضيه القانون فقط (بالإنجليزية: work-to-rule‏)، حيث يقوم خلاله العمال أو الموظفون بأداء مهامهم الوظيفية بالضبط كما يتطب منهم عملهم، لكن لا أكثر من ذلك أبدا. مثلا، قد يتبع العمال أو الموظفون جميع تعليمات السلامة بطريقة تعوق من إنتاجيتهم أو قد يرفضون العمل وقت إضافي. هذا النوع من الإضراب يسمى " إضراب جزئي " أو " تباطؤ ". في إيطاليا، لا يعاقب من يشترك في هذا الإضراب، ولكن في الولايات المتحدة، يحق لصاحب العمل تسريح عامل أو موظف يقوم بذلك.
الإضرابات قد تكون بصدد مقر عمل، صاحب عمل، أو في وحدة داخل مقر عمل، أو قد تشمل صناعة بأسرها، أو قد يشترك بها جل عمال أو موظفي مدينة أو بلد ما. الإضرابات التي يشارك بها جميع العمال أو الموظفين، أو التي تتضمن عدد من نقابات العمال في منطقة معينة تعرف ب " الإضرابات العامة ".
إضراب التعاطف (بالإنجليزية: sympathy strike‏)، هو صورة مصغرة من إضراب عام ويتم فيه تعاطف مجموعة من العمال أو الموظفين مع نظرائهم في شركة أخرى والتعبير عن ذلك بشكل فعلي. كانت إضرابات التعاطف سائدة بشكل واسع في الولايات المتحدة، بيد أنها قلت في الآونة الأخيرة. أما في بريطانيا، فقد منعت حكومة تاتشر ذلك النوع من الإضراب في سنة 1980.-منقول))

وفي قانون العمل المصري رقم 12-2003

مادة 192: للعمال حق الإضراب السلمي ويكون إعلانه وتنظيمه من خلال منظماتهم النقابية دفاعاً عن مصالحهم المهنية والاقتصادية والاجتماعية،وذلك في الحدود وطبقاً للضوابط والإجراءات المقررة في هذا القانون.
وفي حالة إعتزام عمال المنشأة ذات اللجنة النقابية الإضراب في الأحوال التي يجيزها هذا القانون ، يجب علي اللجنة النقابية –بعد موافقة مجلس ادارة النقابة العامة المعينة بأغلبية ثلثي عدد أعضائه –إخطار كل من صاحب العمل والجهة الإدارية المختصة قبل التاريخ المحدد للاضطراب بعشرة أيام علي الأقل وذلك بكتاب مسجل بعلم الوصول.
فإذا لم يكن بالمنشأة لجنة نقابية يكون الإخطار باعتزام العمال الإضراب للنقابة العامة المعنية ،وعلي الأخيرة بعد موافقة مجلس إدارتها بالأغلبية المنصوص عليها في الفقرة السابقة القيام بالإخطار المشار إليه.
وفي جميع الأحوال يتعين أن يتضمن الإخطار الأسباب الدافعة للإضراب ، والمدة الزمنية المحددة له.
مادة 193:
يحظر علي العمال الإضراب أو إعلانه بواسطة منظماتهم النقابية بقصد تعديل اتفاقية العمل الجماعية أثناء مدة سريانها ، وكذلك خلال جميع مراحل وإجراءات الوساطة والتحكيم.
مادة 194:
يحظر الإضراب أو الدعوة إليه في المنشآت الإستراتيجية أو الحيوية التي يترتب علي توقف العمل فيها الإخلال بالأمن القومي أو الخدمات الأساسية التي تقدمها للمواطنين
مادة 195:يترتب علي الاضراب المشار إليه في المادة (192) من هذا القانون احتساب مدته إجازة للعامل بدون أجر.
مادة 196:يكون لصاحب العمل ، لضرورات اقتصادية ، حق الإغلاق الكلي أو الجزئي للمنشأة أو تقليص حجمها أو نشاطها بما قد يمس حجم العمالة بها ، وذلك في الأوضاع وبالشروط والإجراءات المنصوص عليها في هذا القانون.
مادة 197: في تطبيق أحكام المادة السابقة ، علي صاحب العمل أن يتقدم بطلب إغلاق المنشأة تقليص حجمها أو نشاطها إلي لجنة تشكل لهذا الغرض.
ويتضمن الطلب الأسباب التي يستند إليها في ذلك وأعداد وفئات العمال الذي سيتم الاستغناء عنهم. وعلي اللجنة أن تصدر قرارها مسبباً خلال ثلاثين يوماً علي الأكثر من تاريخ تقديم الطلب اليها فإذا كان القرار صادراً بقبول الطلب وجب أن يشتمل علي بيان تاريخ تنفيذه .
ولصاحب الشأن أن يتظلم من هذا القرار بقبول الطلب وجب أن يشتمل علي بيان تاريخ تنفيذه . ولصاحب الشأن أن يتظلم من هذا القرار أمام لجنة أخري تشكل لهذا الغرض ، ويترتب علي التظلم من القرار الصادر بقبول الطلب وقف تنفيذه.
ويصدر قرار من رئيس مجلس الوزراء بتشكيل كل من اللجنتين المشار إليهما وتحديد اختصاصاتهما والجهات التي تمثل فيهما والإجراءات التي تتبع أمامهما ومواعيد وإجراءات التظلم. ويراعي أن يتضمن تشكيل كل من اللجنتين ممثلاً عن المنظمة النقابية العمالية المعنية يرشحه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، وممثلاً عم منظمات أصحاب الأعمال ترشحه المنظمة المعنية بنشاط المنشأة.
مادة 198: يخطر صاحب العمل العمال والمنظمة النقابية المعنية بالطلب المقدم منه وبالقرار الصادر بالإغلاق الكلي أو الجزئي للمنشأة أو بتقليص حجمها أو نشاطها . ويكون تنفيذ ذلك القرار اعتباراً من التاريخ الذي تحدده اللجنة التي نظرت الطلب أو التظلم علي حسب الأحوال.
مادة 199:في حالة الإغلاق الجزئي أو تقليص حجم المنشأة أو نشاطها ، إذا لم تتضمن الاتفاقية الجماعية السارية في المنشأة المعايير الموضوعية لاختيار من سيتم الاستغناء عنهم من العمال، فإنه يتعين علي صاحب العمل أن يتشاور في هذا الشأن من المنظمة النقابية وذلك بعد صدور القرار وقبل التنفيذ وتعتبر الأقدمية والأعباء العائلية والسن والقدرات والمهارة المهنية للعمال من المعايير التي يمكن الاستئناس بها في هذا الشأن. وفي جميع الأحوال يتعين أن تراعي تلك المعايير والموازنة بين مصالح المنشأة ومصالح العمال .

--المعذرة على الاطالة--
 

الساحر777

عضو فعال
موفقين ان شاء الله

بس يستحسن تروحون دواماتكم وما تشتغلون هذا معنى الاضراب .. خلكم باطار القانون علشان ما يحسبونكم غياب...

اما انكم ما تحضرون فا هذا مو اضراب هذا اعتصام

فانتم قانونيين وادرى

موفقين

نعم أختي الدعوه اليوم فقط للأضراب

والإضراب الذي تمت الدعوه له هو إضراب بالقلم

لاندعوا للغياب ، بل ندعو للدوام وعدم استلام العمل
 

الساحر777

عضو فعال
سلملي على قانون المعادي

والاردن

عزيزي الكريم

القانون قانون اينما ذهبت

والمعادي لايوجد بها تخصص حقوق للعلم

وياليت ياخوي تكون المعايير هي الكفاءه

ولكن المعايير تقتصر علي الحظوه

جميع زملائنا محترمون وجميع شهاداتهم محترمه

والمعيار الوحيد هو الكفاءه
 

hamad99

عضو مميز
كفوا شدوا حيلكم......الحقوق ماتؤخذ إلا بالطريقة هذي لإنعدام العدالة لدى الحكومة.........

عطونا الأخبار أول بأول...........
 

الساحر777

عضو فعال
نجاح منقطع النظير لإضراب
القانونيين
والسبب في ذلك إنشار القانونيين في جميع الجهات في الدوله

لقد أثرتم. . شكرا لكم
 
طبعا ما اقول لكم عن الصحفيين يا كثرهم اليوووووووووم وانا ما قصرت عطيتهم بروشور حمله القانونين بلا حقوق والمطالب وبصراحه طحنا له جنجفه اليوم :) واعرف قانونين وقانونيات هم ومسؤلينهم غابوا اليوم لانهم يقولون اشذنب المراجع نطرده ..
 

بوحنان

عضو فعال
اضرااااب ناجح
وان لم يستجب اصحاب القرار لمطالب القانونيين الحقة

فأن الاضراب قائم وحينها سيعرف المسؤولون اهمية القانونيين
 

الساحر777

عضو فعال
طبعا ما اقول لكم عن الصحفيين يا كثرهم اليوووووووووم وانا ما قصرت عطيتهم بروشور حمله القانونين بلا حقوق والمطالب وبصراحه طحنا له جنجفه اليوم :) واعرف قانونين وقانونيات هم ومسؤلينهم غابوا اليوم لانهم يقولون اشذنب المراجع نطرده ..


كفو ماقصرتي

ويعطيكم العافيه جميعا

هدفنا واحد
 

بوحنان

عضو فعال
قبل قليل كان على قناة الصباح برنامج خاص عن اضراب القانونيين

الحمدلله كان للاضراب صدى واسع

وسننال حقوقنا باذن الله
 

BeNT JaBeR

عضو مميز
ماشاء الله

وصلتني اخبار من قانونيات انه الطيران المدني كان اضراب جزئي!

اما الدفاع والعدل والتجاره والداخليه والقصر وجامعة الكويت اضراب ماشي صح:)
 

الساحر777

عضو فعال
نشكر كل من قام بالأضراب اليوم

ولن نقف حتي تتحقق المطالب




وحتي لو لم يقر الكادر الخاص بالقانونيين


فالقانون الذي تم اعداده من قبل حمله قانونيين بلا حقوق جاهز


وسيتم تقديمه الي كتله التنميه والاصلاح الذي تبنت المشروع بقانون مشكوره


وبمؤازره عدد كبير من اعضاء مجلس الامه
 

خارج السور1

عضو مميز
كفو والله الى الامام

الحين الكره بملعب النقابه الى وقفت الاضراب

وانا لازلت اقول ان الاستمراريه تجيب النتائج
 

خارج السور1

عضو مميز
المصادر الحكوميه تتميز بالعنصريه والتفرقه بين الموظفين


وينكم عن الاضرابات السابقه في محاسبه المضربين ولا اعيالكم وياهم

نطالب اعضاء الامه بتطبيق القانون ومحاسبه الحكومه في كل من يتعرض لظلم

لان الحكومه لاتطبق القانون وفي هذه الحاله مجلسكم ماله لازمه

الاضراب حق كفله القانون والدستور

شفو التصريحات التعسفيه الحكوميه على عينكم


«العدل» : سنتعامل مع المضربين
وفق قوانين «الخدمة المدنية»

كتب عبد الله راشد:
أكد وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون الإدارية والمالية فيصل الخميس ان العمل في الوزارة لم يتأثر جراء إضراب بعض الموظفين الا في أول ساعة عمل وفي ادارة التوثيقات «الوكالات» تحديدا، مشيرا الى تدارك الوضع من خلال الاستعانة بموظفي المراكز الخارجية.
وأشار الخميس في تصريح لـ «الراي» الى انتظام العمل في جميع قطاعات الوزارة واداراتها ولاسيما المحاكم، مشيرا الى وجود خطة مسبقة للوزارة في التعامل مع مثل هذه الاحداث، مبينا ان الوزارة ستتعامل مع المتغيبين عن العمل «المضربين» وفق ما جاء في قوانين الخدمة المدنية المنظمة لذلك.
وفي سياق متصل، أكد مصدر قانوني مطلع ان ديوان الخدمة المدنية بصدد مراسلة جميع الجهات الحكومية لتزويده بأسماء الممتنعين عن العمل لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة تجاههم خصوصا المتسببين في تعطيل المعاملات المباشرة للمراجعين، حيث سيتعرضون للتحقيق والخصم من الراتب ولاسيما ان تصرفهم يؤثر مباشرة على السلوك الوظيفي لباقي الموظفين.
المصدر الذي لم ينكر على المضربين المطالبة بمساواتهم بزملائهم القانونيين في ادارة الفتوى والتشريع وادارة التحقيقات وبلدية الكويت خصوصا انهم يقومون بالعمل نفسه، استغرب من إصرارهم على الإضراب والاعتصام في ظل وجود حكومة تصريف أعمال تنظر في العاجل من الامور، كما استنكر لجوئهم للاضراب وهم على رأس العمل.
وطالب المصدر الجهات الحكومية المختصة ومجلس الخدمة المدنية بتطبيق قانون توصيف وظيفي للجميع دون اللجوء لاصدار قرارات بالزيادات كردات فعل على الاضرابات والاعتصامات.
وزاد : ان القوانين الدولية المنظمة وان كانت تعطي الحق في الاضرابات الا انها مازالت خلافية في ان يكون جزئيا أو كليا خصوصا اذا كان متعلقا في العمل بالجهات التي تقدم الخدمات والمصالح المباشرة للجمهور.
شمل اضراب القانونيين في وزارة العدل ضباط الدعاوى في المحاكم، وبعض سكرتارية الجلسات والتحقيق


نقول لديوان الخدمه المدنيه بدال ماتحسبون الناس حاسبو انفسكم وانصفو العالم
 
أعلى