مالنا شغل فيكم يانوابنا اذا مالكم شغل بقروضنا

ملك القروض

عضو بلاتيني
اول شي الله يفك ظيق كل مسلم .... بس في شي مهم الاخوان المقترضين البنك طقك على اييدك وقالك اخذ قرض ! انتم رحتو للبنوك وقلتو نبي قروض دون التفكير بالعواقب يعني لمن اقترضت كنت حاط في بالك البنك بيطيح القرض ! الحكومه رافضه اسقاط القروض جمله وتفصيله انا نصيحتي للاخوان لحد يعيش على امل الاوهام والاحلام ويعيش واقعه ولا يفكر باسقاط القروض عشان نفسيته ما تتعب ... هذا مشروع مستحيل يمشي لو تستقيل الحكومه 100 مره والي يقرا الساحه بشكل جيد يرا ذالك :D

انت وين عايش احنا بلكويت ترفض حكومتنا اليوم تقبل باجر حنا عيالها تمون علينا لكن هم احنا نمون عليها او ماسمعت بشي اسمه ديمقراطية وهذا موحلم واقع ودستور لنا حقوق وواجبات وهذي بعض منها نمارسها كشعب حر وكريم يستحق ان تسقط حكومته قروضه وان تكفل له العيش الكريم وعمار ياكويت عمار

الفدعانى

عضو فعال
انا غير مقترض واطالب باسقاط القروض نظرا للعبث الحكومى والمنح والرشاوى والمناقصات لحراميه المال العام فالمواطين اولى واحق بثروات بلدهم بدل التوزيع الغير عادل على كم شخص والباقى الى الجحيم فالسواد الاعظم من الشعب مطاردين من الشركات والبنوك

نعم ليس هناك عداله فى اسقاطها وترك المواطنين الغير مقترضين فانا اقرح لكل رب اسره مبلغ 30الف دينا ر او بمعدل متوسط للقروض حسب الدراسه والمقترض يدخل فى حساب قرضه اجباري المبلغ ومن ثم يقاسط الدوله بنسبه 10٪من قيمه الراتب وايضا المبلغ يشمل الغير مقترضين ان كان يريد ذلك وبنفس الاستقطاع وبدون فوائد

ولن يعترض احد الغير محتاج لاياخذ والمطلوب يسدد عنه وفيه عداله بدل ضياع اموال الدوله هباء منثورا ولشراء ولاءات وتبديد الثروه بدون ناتح على ارض الواقع

وبالنسبه للتنميه والذي يتشدق بها المعارضين فانا اعطيكم مهله اى يوم القيامه انه لن تكون هناك تنميه او اعمار او تحسين فى الصحهوالتربيه وغيره لان باب النجار مخلوع والطبع يغلب التطبع فنحن ادرى بوزرائنا ومعارضينا  

قلم شريف

عضو بلاتيني
انا غير مقترض واطالب باسقاط القروض نظرا للعبث الحكومى والمنح والرشاوى والمناقصات لحراميه المال العام فالمواطين اولى واحق بثروات بلدهم بدل التوزيع الغير عادل على كم شخص والباقى الى الجحيم فالسواد الاعظم من الشعب مطاردين من الشركات والبنوك

نعم ليس هناك عداله فى اسقاطها وترك المواطنين الغير مقترضين فانا اقرح لكل رب اسره مبلغ 30الف دينا ر او بمعدل متوسط للقروض حسب الدراسه والمقترض يدخل فى حساب قرضه اجباري المبلغ ومن ثم يقاسط الدوله بنسبه 10٪من قيمه الراتب وايضا المبلغ يشمل الغير مقترضين ان كان يريد ذلك وبنفس الاستقطاع وبدون فوائد

ولن يعترض احد الغير محتاج لاياخذ والمطلوب يسدد عنه وفيه عداله بدل ضياع اموال الدوله هباء منثورا ولشراء ولاءات وتبديد الثروه بدون ناتح على ارض الواقع

وبالنسبه للتنميه والذي يتشدق بها المعارضين فانا اعطيكم مهله اى يوم القيامه انه لن تكون هناك تنميه او اعمار او تحسين فى الصحهوالتربيه وغيره لان باب النجار مخلوع والطبع يغلب التطبع فنحن ادرى بوزرائنا ومعارضينا

نعم اخوى الفدعاني هذا هو افضل اقتراح وانا اكثر من مره اطالب فى هذا الشئ
ولكن هذا الطلب بزعج المقترضين الجشعين ولا يتطرقون لهذه الفكره لانها تفيد الجميع ولا تفيدهم
المفروض يصرف مبلغ لكل مواطن او لكل اسره على حسب نعدل متوسط القروض
وكل مقترض لا يحق له التصرف فى قرضه بل يسدد على طول من البنك
ومن لم ياخذ قرض يحق له التصرف بكامل المبلغ لانه لم يتمع مثل غيره فى السنوات الماضيه ولم يركب سياره كشخه ولم يسافر !!!
هذه هي العداله وغيرها لا ثم لا
وللعلم اذا الحكومة اسقطت القروض او فوائد القرروض !!!! عن الجشعين الطماعين
ولم يستفيد المواطنيين الذى لم ياخذوا قروض !! قسما بالله سوف نطالب بحقنا ومنحفظ بهذا القرار وسوف نطالب فى جميع الوسائل القانونية وسوف نرفع قضايا ضد هذا القرار الجائر !!

قلم شريف

عضو بلاتيني
سؤال لم يريد اسقاط القروض
من باع منزله وسيارته وسدد قرضه !!!! هل هذا الشخص يستفيد من اسقاط القروض او اسقاط الفوائده !!!
اتحدى اى واحد يجاوب على هذا السؤال !!!
وسؤال ثاني اذا الاول ما تقدرون تجاوبون عليه
من تسلف من والده او اخوه وسدد قرضه !!!!! واصيح مدين الى والد او اخوه !!! هل يستفيد من فكرتكم فى اسقاط القروض او الفوائد !!!!!
والله اتحدى اى شخص يجاوب على هذه الاسئلة بشكل منطقي وواقعي !!

للرفع
من يجاوب !!!! انا عارف انكم تتهربون من هذاالسؤال !!!

العرضحالجي

عضو فعال
نريد من الحكومة الجديدة المبادره بإسقاط القروض كافه عن شعب الكويت البطل

لن نقبل إسقاط الفوائد فقط ، بل نريد الجمل بما حمل :إستحسان:

إلى الأمام .... إلى الأمام :وردة:

.

قلم شريف

عضو بلاتيني
سؤال لم يريد اسقاط القروض ؟؟؟؟؟؟؟
من باع منزله وسيارته وسدد قرضه !!!! هل هذا الشخص يستفيد من اسقاط القروض او اسقاط الفوائده !!!؟؟؟؟؟
من تسلف من والده او اخوه وسدد قرضه !!!!! واصيح مدين الى والد او اخوه !!! هل يستفيد من فكرتكم فى اسقاط القروض او الفوائد !!!!!؟؟؟؟؟؟

الى حتى لان لم يجاوب احد على هذا السؤال ؟\

سؤال لم يريد اسقاط القروض ؟؟؟؟؟؟؟
من باع منزله وسيارته وسدد قرضه !!!! هل هذا الشخص يستفيد من اسقاط القروض او اسقاط الفوائده !!!؟؟؟؟؟
من تسلف من والده او اخوه وسدد قرضه !!!!! واصيح مدين الى والد او اخوه !!! هل يستفيد من فكرتكم فى اسقاط القروض او الفوائد !!!!!؟؟؟؟؟؟

الى حتى لان لم يجاوب احد على هذا السؤال ؟\

- تبيع سيارتك وبيتك علشان تسدد قرضك ؟
- تتسلف من أبوك وأخوك علشان تسدد سلفه عليك ؟

سؤالك صعب صراحة ومعقد ؟

- طالب الحكومة تسدد لأخوك ولأبوك , وطالب من الحكومة تشتري لك بيت وسيارة وكلنا معاك :)

- أخوي علشان أريحك وترتاح سريرتك : ما فيه شي إسمه إسقاط قروض ولا فوائد وخذها كاش الحكومة مستحيل تتخذ هالخطوة لأنها سقطت بالتقادم ... هي مجرد احلام واوهام تبيعها للناس وتروجها على المساكين , أنا على قناعة تامه , الامير أعطى منحة هالسنة وضرب عصفورين بحجر ....

* أنا لاني مع ولاضد
ان طيحوها مادش جيبي فلس
وان طيحوا فوائدها يخوك سددنا وخلصنا من سنين وما عاد تنفع

وفي الحالتين ان كانت تنفع أي كويتي ولو 1 % ألله يبارك له ويرزقه والعداله عند رب العالمين

اذا اانت صوتك مع اللي يطالبون باسقاط القروض انا صوتي يحرم على اللي يطالب بالهمجيه في اسقاط القروض عسى ماشر وين قاعدين باخذ قرض وطيحولي اياه حتى بالدين ماصارت واذا انتم تعرفون الحقوق وعندكم ذمه من الاساس ماخذيتوا قروض وعليها فوائد وربا وحرام والاغلب بنوكهم ربويه المثل يقول طبخن طبختيه يالرفله اكليه ياخي قولوا اشتروا فوائد القروض اللي غصوا فيها الناس مره وحده اسقاط القروض واللي ماخذ 1000 مثل اللي ماخذ 100000 !!! امحق حقوق ضاعت العداله

التعديل الأخير:

كويتي وكالة

عضو فعال
سؤال عقلاني لصاحب الموضوع ( ملك القروض ) المحترم

1- اذا وافقت الحكومة ( جدلا ) على اسقاط القروض ( شرط ) بتاريخ معين
وليكن من 31-12-2009 حتى 30-12-2010 ( لأن هذه الفترة هي فترة التضخم )

فهل ستوافق اخي ( ملك القروض ) على هذا المقترح اذا ضمنت اغلبية النواب ؟

جاوبني بكل امانة ولي تعقيب .

قلم شريف

عضو بلاتيني
اذا اانت صوتك مع اللي يطالبون باسقاط القروض انا صوتي يحرم على اللي يطالب بالهمجيه في اسقاط القروض عسى ماشر وين قاعدين باخذ قرض وطيحولي اياه حتى بالدين ماصارت واذا انتم تعرفون الحقوق وعندكم ذمه من الاساس ماخذيتوا قروض وعليها فوائد وربا وحرام والاغلب بنوكهم ربويه المثل يقول طبخن طبختيه يالرفله اكليه ياخي قولوا اشتروا فوائد القروض اللي غصوا فيها الناس مره وحده اسقاط القروض واللي ماخذ 1000 مثل اللي ماخذ 100000 !!! امحق حقوق ضاعت العداله

:إستحسان::وردة:

قلم شريف

عضو بلاتيني
- تبيع سيارتك وبيتك علشان تسدد قرضك ؟
- تتسلف من أبوك وأخوك علشان تسدد سلفه عليك ؟

سؤالك صعب صراحة ومعقد ؟

- طالب الحكومة تسدد لأخوك ولأبوك , وطالب من الحكومة تشتري لك بيت وسيارة وكلنا معاك :)

- أخوي علشان أريحك وترتاح سريرتك : ما فيه شي إسمه إسقاط قروض ولا فوائد وخذها كاش الحكومة مستحيل تتخذ هالخطوة لأنها سقطت بالتقادم ... هي مجرد احلام واوهام تبيعها للناس وتروجها على المساكين , أنا على قناعة تامه , الامير أعطى منحة هالسنة وضرب عصفورين بحجر ....

* أنا لاني مع ولاضد
ان طيحوها مادش جيبي فلس
وان طيحوا فوائدها يخوك سددنا وخلصنا من سنين وما عاد تنفع

وفي الحالتين ان كانت تنفع أي كويتي ولو 1 % ألله يبارك له ويرزقه والعداله عند رب العالمين

الحمد لله انك معمات ضد اسقاط القروض
هذا السؤال صعب جدا
والله اعرف شخص باع منزله الوحيد من اجل تسديد القروض
والحين سدد قرضه
وخلص
ولكن ما هو شعوره اذا الحكومة سددت عن من اخذ قرض فى سنة 2009 الى 2011
يعنى كانه خرج من المولد بلا حمص
وراح بيته وضاع مستقبله
ومن اخذ قرض من بعد وهو يعلم ان هناك مشكله فى القروض على مستوى الدوله
وراح حشر نفسه مع الناس وقال حشرا مع الناس عيد واخذ قرض بنية عدم التسديد
وهو يعلم ان بعض الاعضاء وعدوا باسقاط القروض
هذا يعتبر شخص جشع واناني

ليله ويوم

عضو بلاتيني
لاياجهل ثم لا ياغشيم البنوك تتبع البنك المركزي والبنك المركزي يتبع الحكومة اللي هي الدولة وحلها انك تتثقف فلاتتفلسف يالجاهل

شنو الاسلوب هذا ؟؟؟

انتي شخص محد طقك على ايدك وقال روح اخذ قرض

وبعدين في ناس وايد مو ماخذين قروض

ليش اناني انت وتصور مصلحتك الشخصيه انها من مطالب الشعب ؟؟؟؟

منو عطاك تفويض تتكلم بلسان الشعب عشان قرضك ؟؟؟

bujassim

عضو مميز
اوكي الحكومة ماراح تطيح القروض

بس ليش انتوا تتهاوشون :eek:

ولي الحكومة ساعدت التجار تبلعون ريجكم :mad:

قلم شريف

عضو بلاتيني

اخوى احنا مانتهاش ولا شئ
ولكن نريد ان نبين وجهة نظرنا ان اذا لو فكرت الحكومة تحت ضغط بلاعين البيزه فى فكرة اسقاط القروض
راح نقعد لهم نحن من لم يستفيد من اسقاط القروض قعده سنه وراح نجتمع فى ساحة الاراده ونطالب فى عدم موافقتنا على هذا التصرف الغير مسؤول من
وراح نطالب الى اخر مدي ونوصل صوتنا الى للجميع ان هناك ظلم وقع على من لم يأخذ قرض واو من سدد قرضه من حلاله
وغيره اخذها بارده مبره وتأتى الحكومة وتسدد عنه وكأنه المال العام مال أبوه !!!!

قلم شريف

عضو بلاتيني
شنو الاسلوب هذا ؟؟؟

انتي شخص محد طقك على ايدك وقال روح اخذ قرض

وبعدين في ناس وايد مو ماخذين قروض

ليش اناني انت وتصور مصلحتك الشخصيه انها من مطالب الشعب ؟؟؟؟

منو عطاك تفويض تتكلم بلسان الشعب عشان قرضك ؟؟؟

:إستحسان: تستاهل ورده :وردة:

والله يالسمي : أنا على قناعة تامة ان القروض صناعة حكومية بحته ويجب عليها معالجتها العلاج السليم , لكن شلون تترقب حل حكومي لمشكله من تكتيكها وفعايلها , وعلشان اثبت لك , صندوق المتعثرين مليار دينار , وشراء الفوائد قريب من نفس الرقم , الحكومة رفضت قانون برلماني سليم ويبعدنا عن التأزيم ويرضي الجميع واختارت صندوق المتعثرين لأهداف عده قول تنفيع حسد اللي يطري على بالك, يا السمي ودنا اللي يرضي كل كويتي ويوسع له من كل ضيق , والله ثم والله ودنا بالطيب لكن حكومتنا ما تبي الطيب والطيبين شرواك
:)

AbdullahQ8

عضو فعال

انا اقول يبيلها معجزه واتمنى ان تتحقق رغم انتهاء زمن المعجزات
تحياتى لك

عزيزي بوصالح زمن المعجزات ابتدا مع سقوط بن على وحسني مبارك منهو كان متوقع حسني مبارك يروح :p بس القهر ان الحساد واجد :باكي: وشكثر في احكام لصالح المقترضين بس مافي اي تطبيق :إستنكار: شكلها عداله بطيخ ;) وبعدين في انباء عن حصر اعداد المقترضين من السعوديين لتسديد القروض , طبعا مافي حساد هناك ;) , الا على طاري بطيخ شسالفة البطيخ سمعتها قبل كم يوم بس مو متاكد منها ;)

قلم شريف

عضو بلاتيني
عزيزي بوصالح زمن المعجزات ابتدا مع سقوط بن على وحسني مبارك منهو كان متوقع حسني مبارك يروح :p بس القهر ان الحساد واجد :باكي: وشكثر في احكام لصالح المقترضين بس مافي اي تطبيق :إستنكار: شكلها عداله بطيخ ;) وبعدين في انباء عن حصر اعداد المقترضين من السعوديين لتسديد القروض , طبعا مافي حساد هناك ;) , الا على طاري بطيخ شسالفة البطيخ سمعتها قبل كم يوم بس مو متاكد منها ;)

يعنى انت تبى المعجزات فقط لك ولمن اخذ قرض
والمواطن المسكين البسيط من لم ياخذ قرض او من سدد قرضه

ماله رب او ماله معجزه
او انتم تبون المعجزات فقط لكم

bujassim

عضو مميز
لو بنتحجى ماراح نخلص

الحكومة من نفسها راح تحل هالمشكلة

مومعقوله جذيه ماكو شي يظل على حاله

والمنحه تشهد شوفوا شلون السوق انتعش

هذا يدل على ان السوق متعطش يبي سيوله والناس ماعندها

أعلى