القرضاوي: سوريا أهون من بيت العنكبوت

عذاري

عضو مميز
واصل العلامة يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العلمي لعلماء المسلمين انتقاد النظام السوري والتنديد بقمع المتظاهرين المطالبين بالحرية والإصلاح الديمقراطي في البلاد، وسخر من الدعوى التي رفعت بحقه في دمشق، قائلاً إن الدولة التي تمس هيبتها كلمة هي "أوهن من بيت العنكبوت"، ودعا لكشف مصير آلاف المفقودين والمعتقلين بسوريا، محذراً من أن من لا يتغير "يداس بالأقدام."

وانتقد القرضاوي الدستور السوري واعتبار حزب البعث الحزب القائد للبلاد، وقال "البعث انتهى مع (الرئيس العراقي الراحل) صدام حسين، وانتهى عهد الأحزاب الشمولية."

وتطرق القرضاوي للخطاب الأخير للرئيس بشار الأسد، ومظاهر الهتافات والتأييد في البرلمان، وخاصة النائب الذي قال للأسد إنه لا يجب أن يقود العرب فحسب بل العالم ككل، فقال: "هؤلاء الذين هتفوا بالرئيس وقالوا له عليك أن تحكم العالم، لا يصلحون للقيادة وتمثيل الشعب."

وحول الدعوة المرفوعة ضده في سوريا بتهمة إثارة النعرات الطائفية وتهديد هيبة الدولة، قال: "الذين رفعوا دعوى عليَّ يريدون أن يخوفوني، لن أخاف وسأظل أقول الحق.. يقاضوني للمس بهيبة الدولة، الدولة التي تمس هيبتها كلمة ليست دولة، هي أوهن من بيت العنكبوت."

وأضاف: "هذا زمن التغيير، ومن لا يتغير يُداس بالأقدام.. هذه الأنظمة استعبدت الناس فكيف ينتجون ويعملون؟ عندما طلبوا (الناس) الحرية ضربوهم بالرصاص."

وشدد القرضاوي على أن الحرية هي شرط للإبداع والإنتاج، وقال إن الدول الإسلامية حالياً متخلفة بسبب القمع والاضطهاد، وقال: "هم اخترعوا الكمبيوتر ونحن نبحث له عن اسم، لا نريد من يرتجف أمام الزعماء.. نحن في عصر الثورات ويجب أن يعترف الجميع بذلك."

ورد القرضاوي على مفتي سوريا، الشيخ أحمد حسون، الذي وصف القرضاوي بأنه من "خطباء الفتنة" فقال: "أنا لا أهتم بالحياة بينما آخرون يبتغون رضا البشر وليس رضا الله، إذا كان هؤلاء هم خطباء الفتنة اللهم امتني معهم واحشرني معهم."

ورفض القرضاوي بشكل مطلق اتهامه بالطائفية وإثارة الفتنة، بعد حديثه عن كون الأسد أسير طائفته (العلوية) فقال إنه يرفض الطائفية والعرقية، ويعبر عن مطالب محقة للأكراد والسنة والعلويين والمسيحيين.

وكشف القرضاوي عن مبادرة كان قد قادها قبل سنوات مع الأسد لمعالجة موضوع الإخوان المسلمين في سوريا التي يحكم نظامها بالإعدام على المنتسبين لهذا التنظيم، ولفت إلى أن المبادرة لم تنتهي بشكل إيجابي، وذكر أن هناك "عشرات آلاف المفقودين والسجناء والمهجرين خارج سوريا ويجب معالجة وضعهم."

وختم القرضاوي خطبته في قطر بالدعاء لمن وصفهم بـ"المجاهدين في ثورات سوريا واليمن وليبيا،" كما دعا بـ"زوال الظالمين ودولهم."

وكان مجلس كلية الحقوق في جامعة دمشق قد قرر الأربعاء مقاضاة القرضاوي، بتهمة إثارة النعرات الطائفية في خطبة صلاة الجمعة الماضية. وقال المجلس إنه بعد اطلاعه على الخطبة، وجد أن ما جاء فيها 'ينال من هيبة الدولة السورية والشعور القومي فيها، ويحرض على إثارة النعرات الطائفية والمذهبية."

وبحسب الخبر، فإنه "يجري العمل على تحريك دعوى قضائية أخرى بتوقيع أغلبية الشعب السوري ضد القرضاوي بتهمة "إثارة النعرات الطائفية والمذهبية والتعدي على أمن واستقرار المجتمع السوري."

وكان القرضاوي أعلن في خطبة الجمعة الماضية عن دعمه للاحتجاجات التي تشهدها سوريا، وقال 'الرئيس (بشار) الأسد يعامله الشعب على أنه سُني، وهو مثقف وشاب، ويمكنه أن يعمل الكثير، ولكن مشكلته أنه أسير حاشيته وطائفته.

المصدر :

http://208.43.234.219/albasheer/artshow-12-148440.htm




التعليق : في ثورة مصر اجتمعت الجزيره مع القرضاوي بصوره علنيه ومكثفه بالاعلام الي ان تم تحقيق مساعيهم في تنحي مبارك;)
وباحداث سوريا نلاحظ عدم تسليط الاعلام وخاصه من قبل الجزيره الرائده في تتبع الاخبار أول باول
بالمجازر الحاصله هناك والقمع والتعذيب الي سلسه الاعتقالات الواسعه بحق شريحه كبيره من كتاب ومثقفين ومحاميين وناشطيين سياسيين
لماذا الاهمال الاعلامي المتعمد من قبل الجزيره والقرضاوي في حق سوريا؟؟؟
اكتفاء القرضاوي بالتصريح هذا ليس كافي.. ليس كما فعل بمصر ;)
الجزيره تدعم الاسد فهي تتحكم بالاعلام وتستخدمه علي حسب مصالحها السياسيه
بدون اي مصداقيه.. فهل يقبل القرضاوي ان يكون اداه تتحكم فيها قناه الجزيره;)
 
ياريت تكبير الخط ياعذاري..

لو تعلمين ماذا يفعل هذا الحزب بالاخوان والسلف لبكينا دهرا

أسال الله ان يقتلعهم هو وحزبه كم يقتلع المسمار من اللوح ..

أما الجزيره والحديث عن الثورات والديمقراطيات التي تطالب الشعوب العربيه بها وانها قائده لها

ياريت لو تسلط القليل من الضوء علي قطر هذا الدوله الديمقراطيه الرهيبه .. التي تنعم الشيخه موزه بسياستها
 
سؤال ولن اطيل
لماذا يسكت القرضاوي عن حكومات كثيره ولا نسمع له صوت الا حين تشتعل النار ؟
انا لست مع الحكومات التي لا تحكم بما انزل الله والعدل
لكني لا اعرف هذه المظاهرات واعتراض الدوله التي تملك القوه والسلاح وخصوصا الدول القمعيه
هل هو صواب ام انه لعبة قمار غرتهم بها مصر وتونس
ولم تعطيهم درس من محاولة ليبيا
كم مات من الناس ولماذا
من البديل ؟ من البديل ؟؟؟؟؟ !!!!!!!
نعم من البديل عن هذه الحكومات هل هو المجهول
كل يغني على ليلاه الاخوان العلمانيين الاحزاب الشباب البقايا
وهذا القرضاوي يدندن حول ما يسمى بالاخوان المسلمين
وكان اولى به نصح ولي امره الذي هو اولى بالنصح من غيره
ولا اريد ان ادخل في معمعه جدليه لكن اقول
ماهكذا يا قرضاوي تورد الابل.
 

مراقب متابع

عضو ذهبي
سؤال ولن اطيل
لماذا يسكت القرضاوي عن حكومات كثيره ولا نسمع له صوت الا حين تشتعل النار ؟
انا لست مع الحكومات التي لا تحكم بما انزل الله والعدل
لكني لا اعرف هذه المظاهرات واعتراض الدوله التي تملك القوه والسلاح وخصوصا الدول القمعيه
هل هو صواب ام انه لعبة قمار غرتهم بها مصر وتونس
ولم تعطيهم درس من محاولة ليبيا
كم مات من الناس ولماذا
من البديل ؟ من البديل ؟؟؟؟؟ !!!!!!!
نعم من البديل عن هذه الحكومات هل هو المجهول
كل يغني على ليلاه الاخوان العلمانيين الاحزاب الشباب البقايا
وهذا القرضاوي يدندن حول ما يسمى بالاخوان المسلمين
وكان اولى به نصح ولي امره الذي هو اولى بالنصح من غيره
ولا اريد ان ادخل في معمعه جدليه لكن اقول
ماهكذا يا قرضاوي تورد الابل.


البديل هو أن يؤيد الشيخ القرضاوي حكم الطاغية بشار و يشيد بحزب

البعث و بهذا يعينه معنويا على قمع و قتل الشعب السوري

أو في خيار آخر أن يسكت عن الظلم و هو يرى

دماء المسلمين تستباح في سوريا على يد زبانية مافيا البعث ..

هل هذا المطلوب من الشيخ حسب رأيك ..؟
.
.
.
.
 

سعيد

عضو ذهبي
في خطبتين متتاليتين تحدث الشيخ القرضاوي عن أحداث سورية

كما أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه أيضا أصدر بيانات تنديد للنظام السوري

حزب البعث السوري ونظام الأسد ستعلوه موجة التاريخ قريبا بإذن الله ، فالشعب السوري أكرم من أن يحكمه مجموعة من الطغاة المفسدين
 
البديل هو أن يؤيد الشيخ القرضاوي حكم الطاغية بشار و يشيد بحزب

البعث و بهذا يعينه معنويا على قمع و قتل الشعب السوري

أو في خيار آخر أن يسكت عن الظلم و هو يرى

دماء المسلمين تستباح في سوريا على يد زبانية مافيا البعث ..

هل هذا المطلوب من الشيخ حسب رأيك ..؟
.
.
.
.

انا عنيت بالبديل هو بديل هذه الحكومات الشبه مستقره
ومع هذا سأرضيك
في بداية الامر القرضاوي مطالب بأذن شرعي بكل هذا
وأوله الخروج على الحاكم والمظاهرات الدمويه
وعليه ان يثبت بالدليل من الكتاب والسنه واقوال اهل العلم
اما قوله فلا يعتد به دون دليل من الذي ذكرت اعلاه
ثم عليك ان تعرف ان هذه الحكومات جاء مثلها بل على العكس كانت اشد منها
فمالذي اسكت اهل العلم والافاضل امثال ابن باز والالباني والعثيمين . !!!
والقذافي وصدام وشر العابدين وحافظ وغيره كانوا اشد وحوادثهم تشهد
اتقي الله يااخي انا لا اريد للقرضاوي شرا بل اريد له الخير كي لا يحاسب على من سيموت
دون وجه حق فقط لانه يعتقد بالرجل العلم والنصح
متى كان الخروج على الحاكم فيه خير
اقرأ التاريخ وستعرف هذه الثورات ما خلفت وما خسر الناس منها
ولا تجرك العاطفه لتقيم الاخرين بل حكم ما يمليه عليك الشرع وبصيرتك
ولا تفرحون بالثورات فتونس لازالت تعاني ومصر لم نرى شيئا الى الان وليبيا حدث ولا حرج
واليمن وسوريا وربما تصل هذه الشراره الى الخليج فلا تقف امامها في الغد وانت تؤيدها اليوم
حين خرج الشيعه في البحرين كلنا رفضنا خروجهم ووقفنا مع الحكومه لكي ينعم الناس بالامن
وعلل البعض ان وقوفنا فقط لانهم شيعه وتناسينا ان الذين خرجوا في تونس ومصر وغيرها
قد يكون فيها النصراني والكافر والعلماني والملحد والفاسق
وانا اقول قد وانا هنا استخدم القدقده حتى لا تتهمني باني اطعن في الناس
فلك سوابق
المظاهرات والفورات وانا اقول الفورات وليس الثورات
منهي عنها والخروج على الحاكم وان كان!!.. ففيه فتنه ومفسده وعواقب سيئه
 
مراقب متابع متواجد حالياً
عضو مميز


واعلم اني اول الفرحين في زوال هذا الحكم النصيري
وامثاله لكن !!
الامر لا يكون على هذه الصوره
وان لدمعة من ام ثكلى او طفل تيتم لا تهون علينا
فما بالك بالدماء التي سالت والتي ستسيل
كنا فرحين بزوال صدام وحزبه فجاء البديل حزب الدعوه والمجلس الاعلى والصدريين
وكرد ستان العمالي العلماني الملحد وغيره من الاحزاب التي كان بقاء الحزب الاول خير منها
وانا مسؤول عن كلامي
وسترى ذلك في تونس ومصر وليبيا وسوريه وغيرها
 

مراقب متابع

عضو ذهبي
انا عنيت بالبديل هو بديل هذه الحكومات الشبه مستقره
ومع هذا سأرضيك
في بداية الامر القرضاوي مطالب بأذن شرعي بكل هذا
وأوله الخروج على الحاكم والمظاهرات الدمويه
وعليه ان يثبت بالدليل من الكتاب والسنه واقوال اهل العلم
اما قوله فلا يعتد به دون دليل من الذي ذكرت اعلاه
ثم عليك ان تعرف ان هذه الحكومات جاء مثلها بل على العكس كانت اشد منها
فمالذي اسكت اهل العلم والافاضل امثال ابن باز والالباني والعثيمين . !!!
والقذافي وصدام وشر العابدين وحافظ وغيره كانوا اشد وحوادثهم تشهد
اتقي الله يااخي انا لا اريد للقرضاوي شرا بل اريد له الخير كي لا يحاسب على من سيموت
دون وجه حق فقط لانه يعتقد بالرجل العلم والنصح
متى كان الخروج على الحاكم فيه خير
اقرأ التاريخ وستعرف هذه الثورات ما خلفت وما خسر الناس منها
ولا تجرك العاطفه لتقيم الاخرين بل حكم ما يمليه عليك الشرع وبصيرتك
ولا تفرحون بالثورات فتونس لازالت تعاني ومصر لم نرى شيئا الى الان وليبيا حدث ولا حرج
واليمن وسوريا وربما تصل هذه الشراره الى الخليج فلا تقف امامها في الغد وانت تؤيدها اليوم
حين خرج الشيعه في البحرين كلنا رفضنا خروجهم ووقفنا مع الحكومه لكي ينعم الناس بالامن
وعلل البعض ان وقوفنا فقط لانهم شيعه وتناسينا ان الذين خرجوا في تونس ومصر وغيرها
قد يكون فيها النصراني والكافر والعلماني والملحد والفاسق
وانا اقول قد وانا هنا استخدم القدقده حتى لا تتهمني باني اطعن في الناس
فلك سوابق
المظاهرات والفورات وانا اقول الفورات وليس الثورات
منهي عنها والخروج على الحاكم وان كان!!.. ففيه فتنه ومفسده وعواقب سيئه


ممتاز

زادك الله فقها و علما

الآن فهمت دوري في الحياة كمسلم

أن أذعن للطغاة

و أعيش حياتي ذليلا

و لا أرفع صوتي بالشكوى و لا أتذمر

ارضى بما يلقيه لي " الأسياد الحكام" من فتات و بواقي موائدهم العامرة

لا أرفع نظري عن الأرض

الخروج على الظالم و حتى لو كان حزب البعث الكافر ...حرام

المظاهرات السلمية و الاحتجاج طبعا حرام

من واجبي كمسلم و " أتقي الله " أن أولد في الذل و أعيش بالذل ...

و أدفن و أنا حي .. لأوارى الثرى بعد مماتي بصمت ..

جزاك الله خيرا على النصيحة

توني أعرف مواصفات المسلم المثالي


و من ناحية أحداث البحرين فأنت هنا تخلط الأوراق ..

ثورات تونس و ما تلاها هي ثورات شعوب بأكملها

و بجميع أطيافها و مللها و نحلها ..شعب كامل يريد الخلاص

من حكم الحزب الواحد الذي يحكم البلاد بقانون الطواريء

بأساليب بوليسية مخابراتية

أما أحداث البحرين فهي تختلف

هي ثورة البحارنه و ليس البحرينيين

و نعلم ان البحارنة هم الروافض

هي ثورة من هم ممثلون فعليا في برلمان فاعل

و مع هذا قاموا بأعمال الشغب

و نعلم ما هي خلفية مطالبهم

و نعلم من يحركهم و ما يخطط لمنطقة الخليج برمتها

و رأينا أفعالهم و شعاراتهم

و هم يوهمون العالم الخارجي بأنهم يمثلون

شعب البحرين بأكمله ...

فهل هذا صحيح ..؟

الا اذا انك تعتبر السنة الذين يشكلون النصف الثاني

ليسوا من الشعب و ليس لهم رأي ..؟

اذن

لا تقارن التفاح بالبرتقال

اذا اختلف النوعان فالمقارنة بينها فاسدة ...

.
.
.
.
.
 
يبدو اني لم اوصل الفكره
انّا ولله الحمد ملتزمين بالشرع ولا نريد الخروج عنه
وليس الامر عاطفه او تقليد
انما هي الشروط التي جمعت في حديث واحد للنبي صلى الله عليه واله وسلم
فعن جُنادة بن أبي أمية ، قال : دخلنا على عُبادة بن الصامت وهو مريض ، فقلنا : أصلحك الله ، حَدِّثْ بحديث ينفعك الله به سمعتَه من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، قال : دعانا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فبايَعَنا ، فكان فيما أَخَذَ علينا : " أن بَايَعنَا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأَثَرَةٍ علينا ، وأن لا ننازع الأمر أهله ، إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان » متفق عليه
فالشروط اربعه اذا اكتملت لا تتم الا بالشرط الخامس
الشرط الأول: في قوله: «أن تروا» أي: أنتم بأنفسكم، لا بمجرد السماع؛ لأننا ربما نسمع عن ولاة الأمور أشياء فإذا تحققنا لم نجدها صحيحة، فلابد أن نرى نحن بأنفسنا مباشرة، سواء كانت هذه الرؤية رؤية علم أو رؤية بصر، المهم: أن نعلم.
الشرط الثاني: في قوله: «كفرًا» أي: لا فسوقًا فإننا لو رأينا فيهم أكبر الفسوق فليس لنا أن ننازعهم الأمر إلا أن نرى كفرًا.
الشرط الثالث: في قوله: «بواحًا» أي: صريحًا ليس فيه تأويل، فإن كان فيه تأويل ونحن نراه كفرًا، ولكن هم لا يرونه كفرًا، سواء كانوا لا يرونه باجتهاد منهم أو بتقليد من يرونه مجتهدًا، فإنا لا ننازعهم ولو كان كفرًا، ولهذا كان الإمام أحمد يقول: إن من قال: القرآن مخلوق فهو كافر، والمأمون كان يقول: القرآن مخلوق، ويدعو الناس إليه ويحبس عليه، ومع ذلك كان يدعوه بأمير المؤمنين؛ لأنه يرى بأن القول بِخَلْقِ القرآن بالنسبة له ليس بواحًا، وليس صريحًا، فلابد أن يكون هذا الكفر صريحًا لا يحتمل التأويل، فإن كان يحتمل التأويل فإنه لا يحل لنا أن ننازع الأمر أهله.
الشرط الرابع: في قوله: «عندنا فيه من الله برهانٌ» أي دليل قاطع، بأنه كُفْرٌ، لا مجرد أن نرى أنه كُفْرٌ، ولا مجرد أن يكون الدليل محتملاً لكونه كفرًا أو غير كُفْرٍ، بل لابد أن يكون الدليل صريحًا قاطعًا بأنه كُفْرٌ.
فانظر إلى هذه الشروط الأربعة، فإذا تمت الشروط الأربعة فحينئذ ننازعه، لأنه ليس له عذر، ولكن هذه المنازعة لها شروط.
الشرط الخامس: أن يكون لدينا قدرة وهذه مهمة جدا، يعني: لا أن ننازعه فنخرج إليه بالسكاكين ومحاجين الحمير، وهو عنده الدبابات، والقذائف، وما أشبه ذلك، فلو أننا فعلنا هذا لَكُنَّا سفهاء، وهذا حرام علينا، لأنه يَضُرُّ بنا، ويَضُرُّ بِغَيْرِنَا أيضا، ولأنه يؤدي في النهاية إلى محو ما نريد أن يكون السلطان عليه، لأن السلطان كما هو معلوم ذو سلطة يريد أن تكون كلمته هي العليا، فإذا رآنا ننازعه أَخَذَتْهُ العزة بالإثم، واستمر فيما هو عليه وزاد عليه، فيكون نزاعنا له زاد الطين بِلَّةً، فلا يجوز أن ننازعه إلا ومعنا قدرة وقوة على إزاحته وإلا فلا. وبناءً على ذلك نعرف خطأ من يتصرفون تصرفا لا تنطبق عليه هذه الشروط، لأننا نشاهد الواقع الآن، فهل الذين يقومون باسم الإسلام على دولة متمكنة عندها من القوات ما عندها، ولها من الأنصار، أنصار الباطل، كثيرون، ثم نقوم نحن وليس عندنا ولا ربع ما عندهم ما الذي يحصل من النتيجة؟
من كلام وتأصيل للشيخ ابن عثيمين رحمه الله

وقد اجاب باكثر من هذا لكني اكتفي بان تتأمل الشرط الخامس المهم وتفهمه
والله المستعان
واسأل الله ان يبدل هذه الحكومات بدوله واحده تحت راية واحده داعيه للتوحيد
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الجزيرة تنفذ سياسة قطر

الشيخ حمد امير قطر يدعم الاسد ضد المظاهرات

والقرضاوي ينفذ السياسة القطرية
 

بلادي

عضو فعال
الله يزيل النظام البعثي وينصر اخواننا في سوريا

وايضا اتمنى من الشيخ القرضاوي يتحفنا عن الديمقراطية القطرية وحرية الراي فيه والخمارات والمليارات التى راح تدفع علشان كرة القدم والشعب القطري مديون ولاينسى اكبر قاعدة امريكية في الشرق الاوسط
 

عذاري

عضو مميز
ياريت تكبير الخط ياعذاري..

لو تعلمين ماذا يفعل هذا الحزب بالاخوان والسلف لبكينا دهرا

أسال الله ان يقتلعهم هو وحزبه كم يقتلع المسمار من اللوح ..

أما الجزيره والحديث عن الثورات والديمقراطيات التي تطالب الشعوب العربيه بها وانها قائده لها

ياريت لو تسلط القليل من الضوء علي قطر هذا الدوله الديمقراطيه الرهيبه .. التي تنعم الشيخه موزه بسياستها

والله واضحه اخوي من اللي نشوفه كل يوم بالمجازر اللي صايره:(
والعالم ساكته والاعلام مطنش ثورتهم مالهم الا رب العالمين ودعواتنا عسي الله يفرج عليهم عما قريب.. باحداث مصر القرضاوي والجزيره شاديين حيلهم وبليبيا ماتفرق معاهم لكن مع سوريا الاسلوب اوضح ان اعلامهم يفتقد للمهنيه والمصداقيه بتجاهلهم لما يحدث بسوريا لان الجزيره والقرضاوي اداوت سياسيه للتغيير فقط وفق السياسات المخطط لها
اتمني الخط يكون واضح:وردة:
 

عذاري

عضو مميز
سؤال ولن اطيل
لماذا يسكت القرضاوي عن حكومات كثيره ولا نسمع له صوت الا حين تشتعل النار ؟
انا لست مع الحكومات التي لا تحكم بما انزل الله والعدل
لكني لا اعرف هذه المظاهرات واعتراض الدوله التي تملك القوه والسلاح وخصوصا الدول القمعيه
هل هو صواب ام انه لعبة قمار غرتهم بها مصر وتونس
ولم تعطيهم درس من محاولة ليبيا
كم مات من الناس ولماذا
من البديل ؟ من البديل ؟؟؟؟؟ !!!!!!!
نعم من البديل عن هذه الحكومات هل هو المجهول
كل يغني على ليلاه الاخوان العلمانيين الاحزاب الشباب البقايا
وهذا القرضاوي يدندن حول ما يسمى بالاخوان المسلمين
وكان اولى به نصح ولي امره الذي هو اولى بالنصح من غيره
ولا اريد ان ادخل في معمعه جدليه لكن اقول
ماهكذا يا قرضاوي تورد الابل.

القرضاوي مجرد أداه تتحكم بها سياسات الجزيره
ولان حسني مبارك كان الهدف فقد تم التركيز عليه الا ان سقط وبمساعده القرضاوي
لكن علاقه قطر مع الاسد جيده لذلك تتعمد الجزيره تهميش مظاهرات السوريين عن قصد

 

عذاري

عضو مميز
الجزيرة تنفذ سياسة قطر

الشيخ حمد امير قطر يدعم الاسد ضد المظاهرات

والقرضاوي ينفذ السياسة القطرية


:إستحسان::إستحسان: كلامك صحيح وانت اختصرت المقال بالحقائق اللي قلتها

فعلا القرضاوي أثبت انه اداه فقط تحركها السياسه القطريه للاسف

اما دعم قطر للاسد فهو واضح جداا من تهميشهم لمظاهرات السوريين بعدم تسليطهم الضوء علي الاحداث من خلال الجزيره​
 

عذاري

عضو مميز
مراقب ومتابع :​
شكرا للمرور والتعليق علي الموضوع​
سعيد :​
تحدث القرضاوي لاننكر هذا لكن لم يولي سوريا الاهتمام كما فعل مع مصر والكل يعلم هذا
محمود المليجي :​
كلامك صحيح بشار لم يتعلم الدرس من الثورات السابقه .. القتل والقمع لم يعد اسلوبا مناسبا للتخلص من المظاهرات .. يجب ان يعلم ان زمنه وزمن والده قد انتهي
بلادي :​
الله يسمع منك يارب ويفكنا من النظام البعثي ومن حزب الله ومن كل ما يوالي ايران​
 

مراقب متابع

عضو ذهبي
الجزيرة تنفذ سياسة قطر

الشيخ حمد امير قطر يدعم الاسد ضد المظاهرات

والقرضاوي ينفذ السياسة القطرية


بس الشيخ حمد يدعم الأسد ..؟

كل الزعماء العرب يدعمون الأسد ..

لكن...... لو حبتك عيني ما ضامك الدهر ...

.
.
.
 

Alone

عضو بلاتيني
المضحك هو ان الشيعه كانوا مبسوطين من القرضاوي عندما هاجم حسني مبارك والان يكرهونه ويحقدون عليه عندما هاجم الحكومه السوريه ..... ولكن السؤال هو

ماذا عن الرافضي الايراني حسن نصر اللات ولماذا انخرس ولم يعلق باحدى خطبه الرنانه عن قتل الشعب السوري والاعتقالات الداميه والمرعبه لهم ؟

واين هو عن مظاهرات العراق وما يحدث بها من قمع وقتل وسجن منذ اكثر من شهر ؟

واين هو عن مظاهرات الشعب الايراني الذي يداس في السيارات ويغتصب في سجون خامنئي ؟

هؤلاء منافقين وجبناء ومنافقين واعداء للاسلام والمسلمين والعرب منهم خاصة​
 

مراقب متابع

عضو ذهبي
يبدو اني لم اوصل الفكره
انّا ولله الحمد ملتزمين بالشرع ولا نريد الخروج عنه
وليس الامر عاطفه او تقليد
انما هي الشروط التي جمعت في حديث واحد للنبي صلى الله عليه واله وسلم
فعن جُنادة بن أبي أمية ، قال : دخلنا على عُبادة بن الصامت وهو مريض ، فقلنا : أصلحك الله ، حَدِّثْ بحديث ينفعك الله به سمعتَه من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، قال : دعانا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فبايَعَنا ، فكان فيما أَخَذَ علينا : " أن بَايَعنَا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأَثَرَةٍ علينا ، وأن لا ننازع الأمر أهله ، إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان » متفق عليه
فالشروط اربعه اذا اكتملت لا تتم الا بالشرط الخامس
الشرط الأول: في قوله: «أن تروا» أي: أنتم بأنفسكم، لا بمجرد السماع؛ لأننا ربما نسمع عن ولاة الأمور أشياء فإذا تحققنا لم نجدها صحيحة، فلابد أن نرى نحن بأنفسنا مباشرة، سواء كانت هذه الرؤية رؤية علم أو رؤية بصر، المهم: أن نعلم.
الشرط الثاني: في قوله: «كفرًا» أي: لا فسوقًا فإننا لو رأينا فيهم أكبر الفسوق فليس لنا أن ننازعهم الأمر إلا أن نرى كفرًا.
الشرط الثالث: في قوله: «بواحًا» أي: صريحًا ليس فيه تأويل، فإن كان فيه تأويل ونحن نراه كفرًا، ولكن هم لا يرونه كفرًا، سواء كانوا لا يرونه باجتهاد منهم أو بتقليد من يرونه مجتهدًا، فإنا لا ننازعهم ولو كان كفرًا، ولهذا كان الإمام أحمد يقول: إن من قال: القرآن مخلوق فهو كافر، والمأمون كان يقول: القرآن مخلوق، ويدعو الناس إليه ويحبس عليه، ومع ذلك كان يدعوه بأمير المؤمنين؛ لأنه يرى بأن القول بِخَلْقِ القرآن بالنسبة له ليس بواحًا، وليس صريحًا، فلابد أن يكون هذا الكفر صريحًا لا يحتمل التأويل، فإن كان يحتمل التأويل فإنه لا يحل لنا أن ننازع الأمر أهله.
الشرط الرابع: في قوله: «عندنا فيه من الله برهانٌ» أي دليل قاطع، بأنه كُفْرٌ، لا مجرد أن نرى أنه كُفْرٌ، ولا مجرد أن يكون الدليل محتملاً لكونه كفرًا أو غير كُفْرٍ، بل لابد أن يكون الدليل صريحًا قاطعًا بأنه كُفْرٌ.
فانظر إلى هذه الشروط الأربعة، فإذا تمت الشروط الأربعة فحينئذ ننازعه، لأنه ليس له عذر، ولكن هذه المنازعة لها شروط.
الشرط الخامس: أن يكون لدينا قدرة وهذه مهمة جدا، يعني: لا أن ننازعه فنخرج إليه بالسكاكين ومحاجين الحمير، وهو عنده الدبابات، والقذائف، وما أشبه ذلك، فلو أننا فعلنا هذا لَكُنَّا سفهاء، وهذا حرام علينا، لأنه يَضُرُّ بنا، ويَضُرُّ بِغَيْرِنَا أيضا، ولأنه يؤدي في النهاية إلى محو ما نريد أن يكون السلطان عليه، لأن السلطان كما هو معلوم ذو سلطة يريد أن تكون كلمته هي العليا، فإذا رآنا ننازعه أَخَذَتْهُ العزة بالإثم، واستمر فيما هو عليه وزاد عليه، فيكون نزاعنا له زاد الطين بِلَّةً، فلا يجوز أن ننازعه إلا ومعنا قدرة وقوة على إزاحته وإلا فلا. وبناءً على ذلك نعرف خطأ من يتصرفون تصرفا لا تنطبق عليه هذه الشروط، لأننا نشاهد الواقع الآن، فهل الذين يقومون باسم الإسلام على دولة متمكنة عندها من القوات ما عندها، ولها من الأنصار، أنصار الباطل، كثيرون، ثم نقوم نحن وليس عندنا ولا ربع ما عندهم ما الذي يحصل من النتيجة؟
من كلام وتأصيل للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
وقد اجاب باكثر من هذا لكني اكتفي بان تتأمل الشرط الخامس المهم وتفهمه
والله المستعان
واسأل الله ان يبدل هذه الحكومات بدوله واحده تحت راية واحده داعيه للتوحيد



يا أخي الكريم .. أنا ودي أريحك من شغلة الــ كوبي بيست

هذا كلام كبير من علماء كبار .. فهمنا .. و جزاهم الله خير على اجتهادهم

لكن هؤلاء العلماء فقط ينظّرون عبر تفسير الأحاديث و ليس كلامهم من محكم التنزيل

و هل طبقت هذه النظريات على أرض الواقع و أتت بنتيجة ....؟؟

لا نعلم أي اسم من العلماء الذين ذكرتهم خاض تجربة الوقوف ضد

حاكم ظالم بما جاء في تفسيره و خرج بنتيجة ايجابية ..

هم قابعون في مكاتبهم أو بين طلبتهم لكن لم يخض أحد منهم التجربة ..

الآن أعرض عليك أن تعطينا آلية تنفيذ ما جاء في كلامك

أي ... لنفترض وجود حكومة ظالمة جائرة ناهبه خيرات الشعب و تعامل

مواطنيا بالحديد و النار و الزنازين فيها مليئة بالأبرياء بلا تهمة و لا محاكمة

و البلد عم فيها الفساد المالي و الرشوة و لا يوجد في البلد نظام

رقابي أو محاسبي ليردع المرتشي و ليظهر سرقات الكبار من المال

العام و القانون الوحيد في البلد هو قانون الطواريء و البطالة متفشية


و ثلاثة أرباع الشعب تحت خط الفقر ..


الآن عطنا خطة تغيير هذه الحكومة " بالطريقة الحلال " اللي ذكرتها في كلامك السابق

أو بمعنى آخر .... ما هو النهج الاسلامي و الخطة " الآلية " لتغيير

الحكومة لكي تتخلص البلاد و يرتاح العباد من ظلمها و جورها

و يعم العدل و الرفاهية بعد التخلص من رئيسها و نظامه الجائر ..؟؟
.
.
بس ..ها ...نبي خطة متوبكه ..:)
.
.
.
.
 

GUNNER 4EVER

عضو مميز
يبدو ان البعض مشكلته مع القرضاوي على انه من الاخوان فقط

ان صمت القرضاوي انتقدتوه وان تكلم بالحق ايضا انتقدتوه ؟؟؟؟؟؟

البعض يناقض نفسه بشكل رهيب جدا ....... يقول ان القرضاوي اداة للسياسة القطرية وبنفس الوقت

القرضاوي يخطب خطبتين لنصرة ثوار سوريا ويدعو لهم بالثبات
 
أعلى