العلمانيه .. عمل / محبه / أخاء / حريه ..

مصيبة من يتكلم عن تطبيق الشريعة على البشر ... و هو لا يعرف الفرق بين السين و الصاد ... جهل مركب ..


الأهم : نتمني ممن يتشدق بتطبيق الشريعة .. ان يقل لنا أي شريعة فيهم : السلف الجامية أم السلف المدخلية أم السلف الوهابية أم السلف العلمية أم الأشعرية أم القدرية أم الصوفية أم الإخوانية أم الشيعة الإثني عشرية أم الزيدية ... و القائمة تطول ..


مصيبة من يعتقد أن العلمانية أتت لتبدل ديننا الإسلامي ... أو دعوة للكفر و ترك تطبيق الشريعة... الكويت تحت قانون وضعي و ليست دولة قائمة على الشرع الإسلامي .. هل هذا يعني أنها دولة غير إسلامية .. طبعا لأ ..


كاتب الموضوع متعب نفسك .. عندما تصبح الكويت دولة بحق .. و ليس مجرد مشيخة أو مزرعة لأسرة ... عندها نتكلم عن العلمانية .

إحنا ديموقراطيتنا عرية و عريانة بعد .. هالمرة علمانية .. شنو بنسوي ..

وأنت للحين وأنت تردد هالكلام ؟ يعني جايب شبهة قوية !! أعتقد سبق وفندت شبهتك المضحكة وقلت لك وقتها الشرع امر من الله في كتابه وليس من البشر لا السلفية ولا غيرهم .. لكن أنتم يامن تسمون أنفسكم أصحاب العقول النيرة وأنت أبعد من ذلك بكثير والدليل اتبعتم أفكار الغرب من زبالاتاهم الفكرية وحفظتوا كم كلمة منهم وتريدون أن تطبقونها هنا وأنتم تعلمون أنه بعيد عنكم هذا الأمر ... وحقيقة لايخاف من شرع الله الا اللي بطنه بلا وجلا ...
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
الأخ الكريم المختصر المفيد ...


الأسئلة المفتوحة ليس لها إجابة محددة .. و سؤالك عام جدا .. هناك أكثر من إجابة على سؤالك و كلها صحيح و لكن بإختصار ..

الدين عند الله هو الإسلام و الشهادة بأن الله واحد أحد و أن محمد عليه و أله الصلاة و السلام خاتم النبيين هذا بالنسبة لنا كمسلمين ..
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
وأنت للحين وأنت تردد هالكلام ؟ يعني جايب شبهة قوية !! أعتقد سبق وفندت شبهتك المضحكة وقلت لك وقتها الشرع امر من الله في كتابه وليس من البشر لا السلفية ولا غيرهم .. لكن أنتم يامن تسمون أنفسكم أصحاب العقول النيرة وأنت أبعد من ذلك بكثير والدليل اتبعتم أفكار الغرب من زبالاتاهم الفكرية وحفظتوا كم كلمة منهم وتريدون أن تطبقونها هنا وأنتم تعلمون أنه بعيد عنكم هذا الأمر ... وحقيقة لايخاف من شرع الله الا اللي بطنه بلا وجلا ...

و إنت لي ألحين تتلزق بعايلة السنعوسي الكريمة و انت لست منهم ...

إنت أول شي تعال رقع ثوب السلفية الممزق ثم رد على الأخرين

ها أنت تسمي إخوانك السلف ممن يعارضونك في بعض الأفكار بالخوارج و غير هم بالصوفية ..

لم أري في حياتي مدلسين يضاهون الرافضة سوي السلف ... فهم يخلطون و يجترون الكلام بشكل لا يرضي الله و في نفس الوقت ينظرون للعالم أنهم الفرقة الناجية ..

أنا لم أتكلم عن الشريعة بتاتا .. بالعكس قلت الكل حر بأن يمارس ما يعتقد ( المسلمين) ما دام لا يعتدي على عقائد الأخرين و هذا حق رباني أقره الله للنصاري و اليهود الصابئة في الدولة الإسلامية فما بالكم بمن يشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله .. و الأخ يتهمني باني أريد التخلص من الشرع ..

سؤالي بسيط ... لو قرر الأمير تحويل الكويت إلي دولة إسلامية ( لا يوجد على وجه الأرض كلها دولة إسلامية واحدة) على أي فكر ستكون ؟ كيف سنقنع كل المواطنين بها بدون إراقة الدماء ؟

من يستطيع أن يجاوب ؟
 
و إنت لي ألحين تتلزق بعايلة السنعوسي الكريمة و انت لست منهم ...

إنت أول شي تعال رقع ثوب السلفية الممزق ثم رد على الأخرين

ها أنت تسمي إخوانك السلف ممن يعارضونك في بعض الأفكار بالخوارج و غير هم بالصوفية ..

لم أري في حياتي مدلسين يضاهون الرافضة سوي السلف ... فهم يخلطون و يجترون الكلام بشكل لا يرضي الله و في نفس الوقت ينظرون للعالم أنهم الفرقة الناجية ..

أنا لم أتكلم عن الشريعة بتاتا .. بالعكس قلت الكل حر بأن يمارس ما يعتقد ( المسلمين) ما دام لا يعتدي على عقائد الأخرين و هذا حق رباني أقره الله للنصاري و اليهود الصابئة في الدولة الإسلامية فما بالكم بمن يشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله .. و الأخ يتهمني باني أريد التخلص من الشرع ..

سؤالي بسيط ... لو قرر الأمير تحويل الكويت إلي دولة إسلامية ( لا يوجد على وجه الأرض كلها دولة إسلامية واحدة) على أي فكر ستكون ؟ كيف سنقنع كل المواطنين بها بدون إراقة الدماء ؟

من يستطيع أن يجاوب ؟

:) شعليك أتلزق وإلا ماأتلزق ؟ صج قطة وجه وإذا ماتعرف نخوة شمر نعطيك كورس ونعلمك مجاني ونعلمك كل علوم الدلال والرجال اللي تجهلها وهذا مو موضوعنا لكن محاولة منك للتنفيس بسبب ردي عليك وبإمكاني أرقك وأتعبك نفسيا لو تحدثنا عن الأصل والفصل لكن أنا أترفع عن هالأمور أولا وخوفا عليك أن تمرض عدة ايام بل أشهر بل قد تصل إلي سنين عدة بسبب هالموضوع ..
جهلك بالدين وعلومه يجعلك تتخبط ويجعلك تتمسك لو بشعرة لكي تواجه خصومك كيف وإذا كان خصومك هم السلفيون الذين لايداهنون في دينهم ويطقونها بالوجه لمن يحملون فكرك وامثالك معايدين القريتين .
وشرع الله واحد واعتقد من يرفضه أنتم واصحابكم الرافضة فقط لأنه يخالف هواكم ومنهجكم الفاسد , أحكام شرع الله واحدة . والشبه التي تريدون إلقائها لتنفير الناس عنها وأقول وارد شبهة مضحكة كمناهجكم المضحكة .
 

Apple

عضو جديد
مصيبة من يتكلم عن تطبيق الشريعة على البشر ... و هو لا يعرف الفرق بين السين و الصاد ... جهل مركب ..


الأهم : نتمني ممن يتشدق بتطبيق الشريعة .. ان يقل لنا أي شريعة فيهم : السلف الجامية أم السلف المدخلية أم السلف الوهابية أم السلف العلمية أم الأشعرية أم القدرية أم الصوفية أم الإخوانية أم الشيعة الإثني عشرية أم الزيدية ... و القائمة تطول ..


مصيبة من يعتقد أن العلمانية أتت لتبدل ديننا الإسلامي ... أو دعوة للكفر و ترك تطبيق الشريعة... الكويت تحت قانون وضعي و ليست دولة قائمة على الشرع الإسلامي .. هل هذا يعني أنها دولة غير إسلامية .. طبعا لأ ..


كاتب الموضوع متعب نفسك .. عندما تصبح الكويت دولة بحق .. و ليس مجرد مشيخة أو مزرعة لأسرة ... عندها نتكلم عن العلمانية .

إحنا ديموقراطيتنا عرية و عريانة بعد .. هالمرة علمانية .. شنو بنسوي ..

يكثر طرح هذا السؤال .. عند الحديث عن تطبيق الشريعة الإسلامية كبديل للقانون الوضعي ..

والحقيقة أننا إذا أردنا أن نطبق الشريعة كقانون .. يجب أن ننظر إليها كقانون .. وإلى المذاهب المختلفة كمدارس قانونية .. وإلى أحمد والشافعي وابو جعفر وابو حنيفة .. كفقهاء قانون وليس علماء دين ..

خاصة وأن تطبيق الشريعة يقصد به في الغالب تطبيقها في المعاملات والحدود .. وليس العقيدة ..

ففي العقيدة لا مشكلة فالكل في هذا الموضوع - بما في ذلك أنت - مجمع على أن الإسلام كفل حرية العقيدة ..

بقيت المعاملات ..

والمعاملات مسائل تشبه في معالجتها من قبل العلماء كثيرا مسائل القانون ..

كمثال في القانون الوضعي .. يوجد لدينا القوانين الشيوعية .. والقانون الجرماني .. واللاتيني .. والأنجلو سكسوني ..
وداخل القوانين اللاتينية يوجد مدارس مختلفة وفقهاء كبار لكل منهم مدرسته ومؤيدوه .. تماما كالمذاهب لدينا ..

كيف عالجوا هذه المشكلة ؟؟ أعني مشكلة اختيار ما يناسبهم من هذه القوانين والمدارس ؟؟

ببساطة .. عالجوها بالديمقراطية ورأي الأغلبية ..

في فرنسا يطبقون القانون اللاتيني .. وكل ما عرضت لهم مسألة لتشريعها قرأوا ما قالته كل المدارس .. في حدود القانون اللاتيني " الشريعة الإسلامية ". .. وانتقوا في كل مسألة ما يناسب واقعهم .. فحينا يأخذون برأي فلان .. وفي الحين الآخر ما قاله فلان ..

وفي القاعدة العامة أخذوا نظرية المدرسة الفلانية .. و أوردوا استثناء هو في حقيقته نقد من قبل مدرسة أخرى على نظرية المدرسة الأولى .. وهكذا ..

ولم يقل أحد فيهم أي قانون وضعي نطبق هل هو قانون فلان ام فلان .. كما تقول ... ولو أنهم قالوا كما تقول .. ماراحوا ديرة ..

نحن يجب أن ننظر لشريعتنا الإسلامية من حيث المعاملات .. كقانون ..

وللخلافات بين أحمد والشافعي مثلا .. كخلافات قانونية فنية بحتة وليست خلافات " دينية" وهي في الحقيقة ليست كذلك ..

وفي كل قانون نتخير من أحكام الشريعة الإسلامية ومدارسها المختلفة ما يناسب واقعنا .. حينا ما قاله أحمد .. وحينا ما قاله مالك .. وحينا ما يقوله القرضاوي .. نختار الأنسب .. من يحدد ذلك ؟! أغلبية الناس ..

هل سيكون هناك مشكلة لدى السني لو أخذنا برأي أبي جعفر الصادق في مسألة تتعلق بعقد التأمين مثلا !!

وشكرا
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
الأخ الكريم المختصر المفيد ...


الأسئلة المفتوحة ليس لها إجابة محددة .. و سؤالك عام جدا .. هناك أكثر من إجابة على سؤالك و كلها صحيح و لكن بإختصار ..

الدين عند الله هو الإسلام و الشهادة بأن الله واحد أحد و أن محمد عليه و أله الصلاة و السلام خاتم النبيين هذا بالنسبة لنا كمسلمين ..

أخي الكريم لقد ضيقت واسعا أنا أسأل عن تعريف الدين و فعلا سؤالي عام .ما هو تعريفك للدين؟بصيغة أخرى أليست البوذية و الكونفيشيوسية دين؟
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
:) شعليك أتلزق وإلا ماأتلزق ؟ صج قطة وجه وإذا ماتعرف نخوة شمر نعطيك كورس ونعلمك مجاني ونعلمك كل علوم الدلال والرجال اللي تجهلها وهذا مو موضوعنا لكن محاولة منك للتنفيس بسبب ردي عليك وبإمكاني أرقك وأتعبك نفسيا لو تحدثنا عن الأصل والفصل لكن أنا أترفع عن هالأمور أولا وخوفا عليك أن تمرض عدة ايام بل أشهر بل قد تصل إلي سنين عدة بسبب هالموضوع ..
جهلك بالدين وعلومه يجعلك تتخبط ويجعلك تتمسك لو بشعرة لكي تواجه خصومك كيف وإذا كان خصومك هم السلفيون الذين لايداهنون في دينهم ويطقونها بالوجه لمن يحملون فكرك وامثالك معايدين القريتين .
وشرع الله واحد واعتقد من يرفضه أنتم واصحابكم الرافضة فقط لأنه يخالف هواكم ومنهجكم الفاسد , أحكام شرع الله واحدة . والشبه التي تريدون إلقائها لتنفير الناس عنها وأقول وارد شبهة مضحكة كمناهجكم المضحكة .

علوم الدلال و الرجال خليناه لك فهي لمطاوعة بريدة و ما حولها ممن يتفاخرون بالأنساب و الأحساب لا بالدين و التقوي ( خوش سلفي )... و لنا علوم الرقي و التقدم من خلال شريعة الله السمحة...

إسئل أي دكتور نفسي ستكتشف أن من يتفاخر بأصله و فصله لديه شكوك حول أصله و عقدة نقص.. لأن من لديه نقص هو من يتفاخر ولا عيال الأصل و الفصل عارفين نفسهم مالا داعي يتلزقون بعلان و فلان .

و أ ما ذكرته بخصوص إنتسابك لأل السنعوسي الكرام كان مجرد نصيحة لأنه غير لائق أن ينتسب كل من هب و دب لأسر معروفة عشان عاشر جد يتقابلون خصوصا مجتمع الكويت الصغير.....شرع الله و سنة رسوله عليه و اله الصلاة و السلام لا يفرقون بين المسلمين إلا بالتقوي .. و تلك هي أخلاق الفرقة الناجية ..و ليس من يتشدق بأنه ولد شمر و لا ولد عنبر


أنت تقول أنك من السلف .. و أن السلف هم الفرقة الناجية .. و لكن طريقة ردك تنم عن سوء خلق و لا فرق بينك و بين أي إنسان سواء مسلم أو غيره .. هل هذه من علامات الفرقة الناجية .. بشروا و لا تنفروا ... هل الفرقة الناجية هي من ينفر و يرهب و يكفر ... لا أعتقد




سؤالي ما زال قائم يتهرب منه السلف و غير السلف و هو بسيط :

إذا قرر سمو الأمير أن يحول الكويت إلي دولة إسلامية ( لا يوجد على وجه الأرض دولة إسلامية عادلة بتاتا سوي دولة الرسول عليه الصلاة و السلام و خلافة سيدنا أبوبكر و عمر رضي الله عنهم و من خلفهم مختلف في أمرهم) كيف سنقنع كل المواطنيين الكويتيين بصيغة الدولة الإسلامية بدون قمع و قتل؟
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
يكثر طرح هذا السؤال .. عند الحديث عن تطبيق الشريعة الإسلامية كبديل للقانون الوضعي ..

والحقيقة أننا إذا أردنا أن نطبق الشريعة كقانون .. يجب أن ننظر إليها كقانون .. وإلى المذاهب المختلفة كمدارس قانونية .. وإلى أحمد والشافعي وابو جعفر وابو حنيفة .. كفقهاء قانون وليس علماء دين ..

خاصة وأن تطبيق الشريعة يقصد به في الغالب تطبيقها في المعاملات والحدود .. وليس العقيدة ..

ففي العقيدة لا مشكلة فالكل في هذا الموضوع - بما في ذلك أنت - مجمع على أن الإسلام كفل حرية العقيدة ..

بقيت المعاملات ..

والمعاملات مسائل تشبه في معالجتها من قبل العلماء كثيرا مسائل القانون ..

كمثال في القانون الوضعي .. يوجد لدينا القوانين الشيوعية .. والقانون الجرماني .. واللاتيني .. والأنجلو سكسوني ..
وداخل القوانين اللاتينية يوجد مدارس مختلفة وفقهاء كبار لكل منهم مدرسته ومؤيدوه .. تماما كالمذاهب لدينا ..

كيف عالجوا هذه المشكلة ؟؟ أعني مشكلة اختيار ما يناسبهم من هذه القوانين والمدارس ؟؟

ببساطة .. عالجوها بالديمقراطية ورأي الأغلبية ..

في فرنسا يطبقون القانون اللاتيني .. وكل ما عرضت لهم مسألة لتشريعها قرأوا ما قالته كل المدارس .. في حدود القانون اللاتيني " الشريعة الإسلامية ". .. وانتقوا في كل مسألة ما يناسب واقعهم .. فحينا يأخذون برأي فلان .. وفي الحين الآخر ما قاله فلان ..

وفي القاعدة العامة أخذوا نظرية المدرسة الفلانية .. و أوردوا استثناء هو في حقيقته نقد من قبل مدرسة أخرى على نظرية المدرسة الأولى .. وهكذا ..

ولم يقل أحد فيهم أي قانون وضعي نطبق هل هو قانون فلان ام فلان .. كما تقول ... ولو أنهم قالوا كما تقول .. ماراحوا ديرة ..

نحن يجب أن ننظر لشريعتنا الإسلامية من حيث المعاملات .. كقانون ..

وللخلافات بين أحمد والشافعي مثلا .. كخلافات قانونية فنية بحتة وليست خلافات " دينية" وهي في الحقيقة ليست كذلك ..

وفي كل قانون نتخير من أحكام الشريعة الإسلامية ومدارسها المختلفة ما يناسب واقعنا .. حينا ما قاله أحمد .. وحينا ما قاله مالك .. وحينا ما يقوله القرضاوي .. نختار الأنسب .. من يحدد ذلك ؟! أغلبية الناس ..

هل سيكون هناك مشكلة لدى السني لو أخذنا برأي أبي جعفر الصادق في مسألة تتعلق بعقد التأمين مثلا !!

وشكرا


شكرا على حسن ردك و أخلاقك ..

طيب أنت ذكرت مذاهب أربعة فقط ... ماذا عن الصوفية و الشيعة الإثني عشرية و الشيعة الإسماعلية و ماذا عن المعتزلة و ماذا عن الملحدين و ماذا عن النصاري و غيرهم من المواطنيين الكويتيين ؟

متي يتكرم البعض و ينزل إلي أرض الواقع ؟

هل تغتقد بأن أي مسلم عاقل لا يريد دولة إسلامية عادلة على مذهبه و فكره ؟ بلا شك نعم و لكن علي أي حساب و بأي طريقة ..

الواقع اليوم يقول بأنه ليس من بمقدور أي حاكم و ليس من مصلحة أي حاكم أن يجبر مواطنيه على فكر أحادي فما بالك بتطبيق الشريعة الإسلامية بفكر أحادي و ضيق الأفق...

هل ستجبر الألفين مسيحي كويتي بدفع الجزية ؟
هل ستمنع الشيعة من ممارسة شعائرهم ؟
هل ستمنع حضرات الصوفية ؟
هل ستحجب نساء الكويت من شيخات و بنات تجار ؟ ( و لا أكبر رأس سلفي بالكويت أو غيره يتجرء أن يطالب حته بنت من بنات الشيوخ و لا بنات التجار أن تحتشم فما بالك بالحجاب )

رسالة للكل : أنا مسلم موحد و العديد ممن يدعون إلي العلمانية و الديموقراطية كذاك .. و لكن وجه الإختلاف بيننا أننا نعيش على كوكب الأرض و غيرنا في صحاري بريدة و عرعر أو جحور تورا بورا .

شكرا
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
أخي الكريم لقد ضيقت واسعا أنا أسأل عن تعريف الدين و فعلا سؤالي عام .ما هو تعريفك للدين؟بصيغة أخرى أليست البوذية و الكونفيشيوسية دين؟


مثل ما قلت لك هناك مليون تعريف للدين .... يختلف بإختلاف الناس و مشاربهم ...أنت سئلتني و هذا تعريفي لديني ... لا أعلم ما دخل البوذية و غيرها هنا ...

أعتقد بدأت أتفهم إلي ما تصبو ... أتمني أن تكون صريح و تفشي ما في جعبتك ....

قد يكون الدين عند البعض هو ما يؤمن به الشخص من فكر و قيم و مبادئ .. فالملحد دينه عدم إيمانه بالرب و العياذ بالله و فكره مبني على العلوم الطبيعية ... و قيمه و مبادئه قد تكون فطرية و يتشارك بها مع جميع البشر من مسلمين و غير مسلمين .. و قد يكون دنئ و خسيس نجس

بل هناك ملحدين أخلاقهم أفضل من العديد من المسلمين .. وخدمو البشرية خدمات لا تعد و لا تحصي ... و على الله حسابهم و لكن الدين عند الله الإسلام ..
 

الموسوي

عضو مخضرم
( العلمانيه / نظام أجتماعي في الاخلاق مؤسس على فكره وجوب

قيام القيم السلوكيه , والخلقيه على اعتبارات ..

الحياه المعاصره .. والتضامن الاجتماعي ..

دون النظر الى الدين )
[/CENTER]

ان علمت أن الاسلام = العدل

ثم لو علمت أن الاسلام ينظم علاقات الانسان الاربع :
1- علاقة الانسان بالغيب
2-علاقة الانسان بنفسه
3-علاقة الانسان بالآخر
4-علاقة الانسان بالبيئة

لعلمت أنه نظام اجتماعي .

ولو علمت أن الاسلام يضع :
1- منظومة فكريّة ( العقائد )
2- منظومة سلوكيّة ( الفقه )
3- منظومة أخلاقيّة ( الاخلاق )

ودرست وتعلمت كل ذلك من ( أهل البيت عليهم السلام ) لعلمت أن ما تدعو له هو فقط أن " الدين زين بس ما نقدر نطبقه " .

فتأمّل ..
 
علوم الدلال و الرجال خليناه لك فهي لمطاوعة بريدة و ما حولها ممن يتفاخرون بالأنساب و الأحساب لا بالدين و التقوي ( خوش سلفي )... و لنا علوم الرقي و التقدم من خلال شريعة الله السمحة...

كنت أتمنى ردك هذا وأنا موجود البارح لكن استغليت غيابي ورديت علي بعد أن خرجت وهذا يدل على جبنك عند المواجهة ... وأنا لما رديت على كلامك الفئوي أنزل لمستواك في الطرح لأنك بعيد عن الطرح السليم ولو أن السلفية لم تحمس كبدك لما رأيناك في كل شاردة وواردة تتهجم عليهم وأعتقد لا علوم الرجال ولا الرقى تتحلى بها وبعيدة عنك .

إسئل أي دكتور نفسي ستكتشف أن من يتفاخر بأصله و فصله لديه شكوك حول أصله و عقدة نقص.. لأن من لديه نقص هو من يتفاخر ولا عيال الأصل و الفصل عارفين نفسهم مالا داعي يتلزقون بعلان و فلان .
هذه لك أنت وأنت أولى بها .. لأنك أنت من تهجمت والعلة في بطنك وأنصحك بالدكتور مروان المطوع .. والحمد لله عارف أصلي وفصلي ولست ناقصا حتى أبين للناس أنا من فلان أو علان أو أتهجم واتهم الناس بأنهم يتلزقون وكما قلتها لك سابقا نعلمك مجانا العلوم حتى تتعلم عنها وأنا أردت بذلك لأن كلمة (السنعوسي) ليست بإسم عائلة بل هي كلمة ونخوة عند شمر ولهم خاصة ومن حقهم يتفاخرون بها ومنهم عائلة السنعوسي الكريمة ولو تسأل أي رجل راشد وعارف لقال لك عن معناها وليست حكرا لأحد .. وأعتقد العقدة جعلتك تهذري بما لاتفقه .

و أ ما ذكرته بخصوص إنتسابك لأل السنعوسي الكرام كان مجرد نصيحة لأنه غير لائق أن ينتسب كل من هب و دب لأسر معروفة عشان عاشر جد يتقابلون خصوصا مجتمع الكويت الصغير.....شرع الله و سنة رسوله عليه و اله الصلاة و السلام لا يفرقون بين المسلمين إلا بالتقوي .. و تلك هي أخلاق الفرقة الناجية ..و ليس من يتشدق بأنه ولد شمر و لا ولد عنبر

وما المشكلة عندما أفتخر بأصلي ؟ هل عذا الأمر يسببلك مشكلة ؟ أو ارق ؟ أعتقد لايوجد مانع شرعي في ذلك إذا لم أتهجم بأصول الغير أو أجعل جل كلامي عن الأصول ؟
وأنت تعلم ردي عليك في هذه النقطة التي أزعجتك .. وعندك مواضيعي كلها هل رأيت فيها تفاخر بأصلي ؟؟ أم إنك تريد افراغ مافي داخلك من الشحنات وتلقي التهم جزافا .
وأحمد الله أنني مسلم سني سلفي عربي كويت شمري ووالدي مولود عند الجبلين (أجا و سلمى ) حتى تعرف من نحن وتموت في غيضك .. والصورة التي عند معرفي في اليسار إسأل عنه لتعرف هل نحن الذين نتلزق أم لا ؟؟


أنت تقول أنك من السلف .. و أن السلف هم الفرقة الناجية .. و لكن طريقة ردك تنم عن سوء خلق و لا فرق بينك و بين أي إنسان سواء مسلم أو غيره .. هل هذه من علامات الفرقة الناجية .. بشروا و لا تنفروا ... هل الفرقة الناجية هي من ينفر و يرهب و يكفر ... لا أعتقد

أعتز بالسلف أهل العقيدة والمنهج السليم الذين كانت لهم جولات في طمس دعوات أهل البدع مما جعلهم عرضة للتهجم كما تفعل أنت ومن هم على شاكلتك ... والحمد لله أأعتز بأخلاقي وأنزل أحيانا إلي مستوى من هم دوني أخلاقا عندما يقلون أدبهم ونخرسهم .
يا كثر ماتحمس كبدك كلمة الفرقة الناجية ؟؟




سؤالي ما زال قائم يتهرب منه السلف و غير السلف و هو بسيط :

إذا قرر سمو الأمير أن يحول الكويت إلي دولة إسلامية ( لا يوجد على وجه الأرض دولة إسلامية عادلة بتاتا سوي دولة الرسول عليه الصلاة و السلام و خلافة سيدنا أبوبكر و عمر رضي الله عنهم و من خلفهم مختلف في أمرهم) كيف سنقنع كل المواطنيين الكويتيين بصيغة الدولة الإسلامية بدون قمع و قتل؟

نعم لا يوجد دولة عادلة لكن توجد دول طبقت شرع الله مع وجود القصور فيها لكن أعزت هذا الدين والعقيدة .. المجتمع الكويتي الأغلبية منه محافظ بالفطرة وعندما يطبق الشرع سيرحب بذلك وتطبيقه فعلى مذهب الدولة والحمد لله لا يوجد قتل وقمع فشرع الله واحد وحدوده واحده .. وكفاكم إلغاء الشبه
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
مثل ما قلت لك هناك مليون تعريف للدين .... يختلف بإختلاف الناس و مشاربهم ...أنت سئلتني و هذا تعريفي لديني ... لا أعلم ما دخل البوذية و غيرها هنا ...

أعتقد بدأت أتفهم إلي ما تصبو ... أتمني أن تكون صريح و تفشي ما في جعبتك ....

قد يكون الدين عند البعض هو ما يؤمن به الشخص من فكر و قيم و مبادئ .. فالملحد دينه عدم إيمانه بالرب و العياذ بالله و فكره مبني على العلوم الطبيعية ... و قيمه و مبادئه قد تكون فطرية و يتشارك بها مع جميع البشر من مسلمين و غير مسلمين .. و قد يكون دنئ و خسيس نجس

بل هناك ملحدين أخلاقهم أفضل من العديد من المسلمين .. وخدمو البشرية خدمات لا تعد و لا تحصي ... و على الله حسابهم و لكن الدين عند الله الإسلام ..

سؤال محدد ليس بحاجة الى هذه التفاصيل و السردفقط نريد إجاة عامة لاسؤال عام

ننتظر الإجابة.
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
هذا سؤالك
الزميل عطلبيس

أرجو منك التكرم بالإجابة على بعض الأسئلة و الغرض هو أن تعم الفائدة.

السؤال الأول:
ما هو تعريف الدين؟
جوابي كان
عطلبيس;2425313 تعريف الدين بالنسبة لي كمخلوق و بناء على فهمي المتواضع للحياة أن الدين عند الله هو الإسلام و الشهادة بأن الله واحد أحد و أن محمد عليه و أله الصلاة و السلام خاتم النبيين . [/QUOTE قال:
و بعدين فصلت
مثل ما قلت لك هناك مليون تعريف للدين .... يختلف بإختلاف الناس و مشاربهم ...أنت سئلتني و هذا تعريفي لديني ... لا أعلم ما دخل البوذية و غيرها هنا ...

أعتقد بدأت أتفهم إلي ما تصبو ... أتمني أن تكون صريح و تفشي ما في جعبتك ....

قد يكون الدين عند البعض هو ما يؤمن به الشخص من فكر و قيم و مبادئ .. فالملحد دينه عدم إيمانه بالرب و العياذ بالله و فكره مبني على العلوم الطبيعية ... و قيمه و مبادئه قد تكون فطرية و يتشارك بها مع جميع البشر من مسلمين و غير مسلمين .. و قد يكون دنئ و خسيس نجس

بل هناك ملحدين أخلاقهم أفضل من العديد من المسلمين .. وخدمو البشرية خدمات لا تعد و لا تحصي ... و على الله حسابهم و لكن الدين عند الله الإسلام ..


و إنت ماطلت
سؤال محدد ليس بحاجة الى هذه التفاصيل و السردفقط نريد إجاة عامة لاسؤال عام

ننتظر الإجابة.


تفضل كمل أسئلتك ... و تذكر النقاش بالمسلمات ... إنغماس بالمهلكات ..
 
الدين هو الطريق والمنهج والوضع الإلهي الذي يرشد إلى الحق في الإعتقادات وإلى الخير في السلوك والمعاملات

قال الله تعالى:
{هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ* [التوبة: 33]

فـ الدين الإسلامي هو الدين الذي ارتضاه الله سبحانه وتعالى لعباده

قال الله تعالى: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلامَ دِينًا* [المائدة: 3]

ويتضمن الدين الإسلامي العقيدة التي تفسر الوجود وطبيعته، وتحدد للإنسان غايته في هذا الوجود، ويحتوي النظم التي تنبثق عن هذه العقيدة السمحة وتستند إليها، وتجعل لها صورة واقعية في حياة البشر

كـ النظام الاقتصادي، والنظام السياسي، والنظام الأخلاقي، والاجتماعي، والنظام الدولي إلى ما هنالك من أنظمة
 
أعلى