سيدي رئيس الحكومة تدري ليش ال9 يطبلون لك

الحق أحق

عضو فعال
لانهم يعيثون في البلد فسادا بدون رادع منك وهذا المقال الذي نشر اليوم في جريدة العار وهو يحمل مغالطات وتحريض ضد استقرار البحرين ينشرونه في الكويت وقد ترفعت عن نسخ التعليقات الدنيئة في نفس موقع الجريدة كل هذا لم نراه للأسف إلا والادارة بيدك ...... وبما إن الامير حفظه الله جدد ثقته بك عليك بضرب الفساد الصفوي ومنفذين الاجندات الايرانية في الخليج من تحريض وتمزيق وفتن بيد من حديد ومن اليوم الأول لحكومتك لأنه ليس لديك وقت كثير لتغير من رأينا فيك ..... مع كامل احترامنا لشخصك الكريم ..

المعارضة تستنكر «العقاب الجماعي» ضد المواطنين


البحرين: فصل موظفين شاركوا في الاحتجاجات



thinline.png
الشيخ%20علي%20سلمان%20-%20الامين%20العام%20لجمعية%20الوفاق%20البحرانية.jpg_thumb2.jpg

المنامة - «الدار»:
أكدت الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين رفضها القاطع واستنكارها الشديد لعمليات العقاب الجماعي الذي تمارسه الأجهزة الامنية والعسكرية والمدنية التابعة للدولة ضد المواطنين البحرينيين. وشجبت الجمعيات في بيان صادر عنها وتلقت «الدار» نسخة منه عمليات الاعتقال والخطف والفصل التعسفي من العمل، حيث يفقد العشرات يومياً وظائفهم في الشركات الكبرى، ليس لأسباب مهنية أو وظيفية وإنما إنطلاقاً من نهج الانتقام كما حصل في شركات ألبا وبابكو وبتلكو وبعض الشركات الأخرى والمؤسسات الحكومية والهيئات، والتي تتعرض لتدخلات سافرة في أوضاعها الداخلية وتسييس قراراتها من قبل الأجهزة الأمنية، إضافة لما تقوم به وسائل الإعلام الرسمية من عمليات تحريض مقززة ودعوات الانتقام المستمرة التي ينفذها تلفزيون البحرين من خلال لعبه أدوار التحقيق الأمني بدلاً من القيام بدوره المهني المطلوب.
وطالبت الجمعيات السلطات بالتوقف الفوري عن ممارساتها وتوجهاتها الطائفية المقيتة، والعودة إلى الاحتكام للدستور والقوانين المنظمة ومغادرة عقلية الانتقام والتشفي ضد المعارضة السياسية وضد مكون أساسي من مكونات المجتمع البحريني، فإنها تطالب السلطات بالكف عن تعذيب المعتقلين والتوقف عن مهاجمة منازل المواطنين وتخريبها والاعتداء على سكانها، وإعادة الجرحى الذين تم أخذهم إلى أماكن غير معروفة من المستشفيات التي كانو يعالجون فيها.
وطالبت الجمعيات السلطات بالإفراج عن المعتقلين الذين تم اعتقالهم بصورة مخالفة للدستور والقوانين المنظمة، والتوقف عن التحريض ضدهم بوسائل الإعلام ومن خلال اللافتات التي بدأت تنتشر في شوارع بعض المحافظات.
من ناحية أخرى، أكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أن كل من شارك في المؤامرة على البحرين من رياضي أو اجتماعي أو سياسي فإنه سيحاسب، ولا عفو، حسب تعبيره.
وقال في مداخلة هاتفية في لقاء مباشر على تلفزيون البحرين مساء الاثنين إن البحرين جزيرة ولا يمكن أن يفلت أحد من المحاسبة من الذين هتفوا بإسقاط النظام، حسب تعبيره.
وبالفعل، فقد استمرت حتى يوم أمس تسريحات العمالة من الشركات والمؤسسات في البحرين، ودخلت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) سباق تسريح العمالة الوطنية من خلال تسريح أكثر من 50 موظفاً.
وقال رئيس نقابة العاملين بشركة بتلكو السيد هادي الموسوي «بالنظر إلى الأسباب التي دفعت العاملين إلى عدم حضور الأعمال نجد الأمن والسلامة هما العاملين الأساسيين، وأن العاملين في الشركة تلقوا رسائل عبر وسائط الاتصال تحث على الحضور في حال ضمان السلامة أو الاتصال بالمسئول ولإشعاره بالأمر وأن سلامتهم هي أهم شيء».
وأشارت مصادر إلى أن هناك عشرات الموظفين في المؤسسات الحكومية والشركات تم تسريحهم من دون أن يعلن ذلك ودون أن تفصح تلك الجهات عن عمليات التسريح والفصل التعسفي.
وأحالت شركة نفط البحرين (بابكو) أعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين في الشركة (14 عضواً) إلى التحقيق بعد أن أوقفتهم عن العمل بتهمة الدعوة للإضراب عن العمل وتحريض العمال عليه.
وكان عبدالحسين استقال من عضوية مجلس الشورى المعين والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الرسمية احتجاجاً على التعاطي الرسمي مع الاحتجاجات واستخدام القوة والعنف تجاه المتظاهرين.
إلى ذلك، أعلنت شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين أنها أنهت خدمات 15 موظفاً ممن تغيّبوا عن العمل في فترة الاضراب عن العمل.
بدوره قال ماجد النعيمي وزير التربية والتعليم إن «عدد المفصولين من البعثات التي يدرس أصحابها خارج البحرين وصل الى 66 طالبا».
وفي دعوة مثيرة، طالب النائب عن كتلة الأصالة (السلف) عبد الحليم مراد الحكومة بحل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين فورا، وتقديم مجلس الإدارة فيه للمحاكمة، على ضوء الإضراب عن العمل الذي حصل في البحرين.




التعليق فبركة وكذب ودجل وتحريض واجندة صفوية والله لن تضروا الا انفسكم في الدنيا والاخرة
لا تعليق لدي اكثر من ذلك
 

منشار

عضو مميز
إخيار الوزراء نقطة الحسم

ولو أني على ثقه بأن الحكومه رقم 7 لن تكون أفضل من سابقاتها

بل ربما هي الأتعس والأسوء
 

kh2008

عضو بلاتيني
أقسم بالله لو انا مكانه وأقرأ الاحداث السياسيه واتابع المنتديات اقدم استقالتي واقعد بسويسرا اقزرها وشبي بالساسه العالم رافضني
 

الحق أحق

عضو فعال
اذا كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم

احاول لقول لنفسي انا غلطان بس بصراحه السالفة على 4 شوارع
 

سونار

عضو بلاتيني
أحذروا الصفويين المتجنسين بجنسيتنا والمتسمين بأسمائنا والمتكلمين بلغتنا

ولاؤهم لوطنهم الأصلي إيران
 
أعلى