زيادة الفنيين من 40 الى 350 الصرف شهر 5

راعي الطيب

عضو فعال
مع احترامي لك الخبر غير صحيح والصحفي معطيك خبر غير دقيق

ياهلا اخوي مزيد ------- شنو الخبر الصحيح والدقيق اللي عندك
 

راعي الطيب

عضو فعال
وأكد المصدر لـ القبس ان القرارا ت الخاصة بزيادة الرواتب والموافقة على بعض البدلات الحكومية للجهات الحكومية، والتي اتخذت في اجتماع مجلس الخدمة المدنية الاخير تعد حاليا بصيغة قرارات تنفيذية إلزامية للجهات الحكومية التي تمت الموافقة على زيادة رواتب الموظفين فيها

بإذن الله الخبر صحيح
 

القناص.

عضو فعال
الى ذلك، أقر مجلس الخدمة المدنية سلسلة قرارات امس تتعلق بزيادة المعلمين الكويتيين ومساعدي المهندسين العاملين في الجهات الحكومية ومفتشي البلدية، بالاضافة الى زيادة 100 دينار للعاملين في الجهات الحكومية ممن لم يحصلوا على زيادة مالية.
ونص القرار ان تتراوح زيادة المعلمين بين 45 دينارا و105 دنانير للمستوى الوظيفي، ومكافأة تشجيعية تتراوح بين 35 دينارا و95 دينارا، ارفيما تراوحت زيادة مساعدي المهندسين من 10 دنانير حتى 250 دينا. اما زيادة مفتشي البلدية فتراوحت بين 15دينارا و120 دينارا، ومكافأة تشجيعية تتراوح بين 25 دينارا و90 دينارا.
ومن المنتظر ان يقر المجلس خلال الاسبوع الجاري زيادات مالية لموظفي الطيران المدني، وبدلات اخرى تخص المعلمين الوافدين واستثناءات من مكافأة فرق العمل لموظفي التخطيط.
وجدد مصدر حكومي تحذيره من الرضوخ لمطالبات النقابات العمالية وموظفي الجهات الحكومية، واقرار الزيادات المالية من دون الالتفات الى الدراسات والتوصيات التي حذرت من خطر وشيك على الميزانية العامة للبلاد، خاصة بعد سلسلة القرارات «الشعبية» للزيادة المالية.
وأكد المصدر ان هذه الزيادات التي تؤخذ بشكل عشوائي يجب ان تقنن، مطالبا بإعادة النظر في سلم الرواتب والاجور في البلاد وتقييمه للحفاظ على الميزانية في السنوات المقبلة.

صدددددددددددددددمة
 

fnato68

عضو فعال
 

أصدر مجلس الخدمة المدنية حزمة من القرارات لزيادة المكافآت والمخصصات المالية لعدد من الجهات الحكومية، وضمت هذه القرارات بعض الجهات منها الهيئة التعليمية ومفتشو البلدية والعاملون في الوظائف الهندسية وكذلك مخصصات بعثة الحج.
اما ما يخص زيادات الهيئة التعليمية فقد نص القرار رقم 10 لسنة 2011 على زيادة المكافأة السنوية لتصبح 150 دينارا للمعلم المتخصص «أ» وتتدرج المكافأة الى ان تصل الى 45 للمعلم «هـ»، وتضمن نفس القرار زيادة المكافأة التشجيعية لمجموعة الوظائف العامة لتصبح 95 دينارا للفئة «أ» وتنقص تدريجيا الى ان تصل الى 35 دينارا للدرجة الخامسة.

أما الزيادة في فئات بدل الاشراف لشاغلي الوظائف الاشرافية والتوجيه فجاءت 40 دينارا لمدير عام المنطقة التعليمية ومديري الادارات والمراقبين ومديري المدارس والوكلاء والموجهين الفنيين، أما رئيس قسم المادة الدراسية والمعلم الأول والمشرف الفني فبدل الاشراف لهم 20 دينارا، اما القرار رقم 11 لسنة 2011 فنص على منح بعض الموظفين الكويتيين العاملين في بعض الجهات والذين لم يتقرر لهم اي بدلات او مكافآت أو علاوات، زيادة في صورة مكافأة شهرية بواقع 100 دينار، وبين القرار ان هذه المكافأة لن تكون مستحقة في حال الإيفاد.

وخص القرار مجلس الخدمة المدنية رقم 12 مفتشي النظافة في بلدية الكويت حيث تضمن منح الموظفين على درجات الوظائف العامة والمساندة فنيا مكافJت بدءا من 110 دنانير لمشرف النظافة، و90 لمساعد المشرف و70 للمفتش الأول و50 للمفتش واخيرا منح مساعد المفتش 30 دينارا شهريا، كما اشتمل القرار على زيادة بدل طبيعة العمل لتكون 90 للدرجة «أ» وتتدرج الى 25 للدرجة السابعة، كما هو موضح بالجداول.

اكبر الزيادات كانت في القرار 13 والذي خص الوظائف الهندسية المساندة في الجهات الحكومية حيث زاد بدل طبيعة العمل لمجموعة الوظائف الهندسية العامة الى 280 دينارا و260 للمجموعة «ب»، و245 للدرجة الأولى، أما بدل الموقع فجاء 50 دينارا للمشرف والمساعد و25 للمساعد والفني.

اخر القرارات كان خاصا ببعثة الحج حيث حدد القرار المخصصات المالية لرئيس البعثة بـ 150 دينارا و120 لنائبه و100 لرؤساء الفرق و80 لاعضاء الفرق من مختلف الوزارات و50 دينارا لشاغلي الوظائف الحرفية.

وفيما يلي نصوص القرارات:

قرار رقم (10) لسنة 2011 بشأن زيادة بدلات ومكافآت أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية

45 - 105 دنانير زيادات المستوى الوظيفي و35 ـ 95 للتشجيعية و20 ـ 40 بدل إشراف

٭ بعد الاطلاع على المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية والقوانين المعدلة له.

٭ وعلى المرسوم الصادر بتاريخ 4/4/1979 في شأن نظام الخدمة المدنية والمراسيم المعدلة له.

٭ وعلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (2) لسنة 1996 بشأن وظائف وبدلات ومكافآت اعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية المعدل بالقرار رقم (20) لسنة 2006 بشأن بدلات ومكافآت لاعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين.

٭ وعلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (9) لسنة 2010 بشأن المكافآت المالية مقابل الخدمات الممتازة.

٭ وبناء على اقتراح ديوان الخدمة المدنية وبعد موافقة مجلس الخدمة المدنية باجتماعه رقم (1/2011) المنعقد بتاريخ 27/3/2011.

قرر

٭ مادة (1): تزاد فئات مكافأة المستوى الوظيفي، والمكافأة التشجيعية، وبدل الاشراف لاعضاء الهيئة التعليمية بوزارة التربية – المقرر وفقا للقرار رقم (2/1996) المعدل بالقرار رقم (20/2006) المشار اليهما على النحو الموضح بالجدول ارقام (1) و(2) و(3) المرافقة لهذا القرار.

٭ مادة (2): تزاد فئات علاوة التدريس لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية – المقررة وفقا للقرار رقم (2/1996) المعدل بالقرار رقم (20/2006) المشار اليهما بواقع 15 دينارا شهريا.

٭ مادة (3): تفوض وزارة التربية في منح المكافآت المالية مقابل الخدمات الممتازة التي يؤديها اعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين المعينين لديها – بفئة «1000» دينار سنويا كحد اقصى – وذلك للاعضاء الذين تقل فئاتهم السنوية المقررة بالقرار رقم (9/2010) عن 1000 دينار، بشرط توافر الاعتماد المالي اللازم بميزانية وزارة التربية – الباب الاول – المرتبات الذي يسمح بالصرف.

٭ مادة (4): يعمل بهذا القرار من 1/4/2011، وينشر في الجريدة الرسمية.



قرار رقم 11: 100 دينار شهرياً للكويتيين العاملين في الجهات الحكومية غير المستفيدين من الكوادر

٭ بعد الاطلاع على المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية والقوانين المعدلة له.

٭ وعلى المرسوم الصادر في 4/1979 في شأن نظام الخدمة المدنية وتعديلاته.

٭ وبناء على اقتراح ديوان الخدمة المدنية وبعد موافقة مجلس الخدمة المدنية باجتماعه رقم 1/2011 المنعقد بتاريخ 27/3/2011.

٭ مادة 1: يمنح الموظفون الكويتيون المعينون على درجات جدول المرتبات العام ـ الذين لم يتقرر لهم اي بدلات او مكافآت او علاوات اضافية ـ زيادة بصورة مكافأة مالية بواقع 100 دينار شهريا.

٭ مادة 2: إذا كان مجموع ما يستحقه الموظف الكويتي المعين على إحدى درجات جدول المرتبات العام من بدلات او مكافآت او علاوات اضافية ـ يقل عن مبلغ 100 دينار شهريا، يوقف صرف هذه البدلات والمكافآت والعلاوات الاضافية ويمنح المكافأة المالية الواردة بالمادة رقم 1 فإذا بلغ مجموع ما يستحق له من هذه البدلات والمكافآت والعلاوات الاضافية او الزيادة فيها في اي وقت مائة دينار فأكثر أوقف صرف المكافأة المالية.

٭ مادة 3: يقصد بالبدلات والمكافآت والعلاوات الإضافية في مجال تطبيق هذا القرار ـ كل انواع البدلات والمكافآت والعلاوات الإضافية الشهرية التي تأخذ حكم المرتب فتصرف كاملة او مخفضة تبعا له وكذلك المكافأة او الزيادة التي تصرف شهريا بصفة شخصية، ولا يندرج تحت مفهومها كل من المكافأة المالية الشهرية المقررة وفقا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 8 لسنة 2005. وعلاوة غلاء المعيشة والدعم المالي والعلاوة الخاصة للقياديين وبدل التمثيل المقرر بقرار وزير المالية رقم 7/1979.

٭ مادة 4: لا تستحق المكافأة المالية اثناء الإيفاد في البعثات والإجازات الدراسية ولا تدخل ضمن مفهوم البدلات التي يعامل بشأنها مواطنو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية معاملة الكويتيين وفقا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 6 لسنة 2006.

٭ مادة 5: يخصم من المكافأة المالية السنوية التي قد تستحق للمشمولين بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 13 لسنة 2010 بشأن تقرير مكافأة مالية سنوية للموظفين الكويتيين العاملين في مجالي التطوير الإداري والاقتصاد في الجهات الحكومية، مجموع ما يكون قد تقاضاه الموظف من المكافأة المالية الشهرية المقررة بهذا القرار خلال السنة المالية.

٭ مادة 6: تأخذ المكافأة المالية حكم المرتب فتصرف كاملة او مخفضة تبعا له.

٭ مادة 7: يعمل بهذا القرار من 1/4/2011 وينشر في الجريدة الرسمية.

قرار رقم 12 لسنة 2011 بشأن وظائف ومكافآت وبدلات لمفتشي النظافة الكويتيين ببلدية الكويت

30 ـ 110 دنانير زيادة مكافأة المستوى الوظيفي و25 ـ 90 للتشجيعية و15 - 120 لبدل طبيعة العمل

٭ بعد الاطلاع على المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية والقوانين المعدلة له.

٭ وعلى المرسوم الصادر في 4/4/1979 في شأن نظام الخدمة المدنية وتعديلاته.

٭ وعلى قرار وزير المالية رقم 65 لسنة 1971 بمنح بدل عدوى لموظفي ومستخدمي مكاتب النظافة العامة بإدارة بلدية الكويت.

٭ وعلى قرار وزير المالية رقم 93 لسنة 1973 بمنح بدل عدوى لموظفي ومستخدمي مصنع النفايات التابع لإدارة بلدية الكويت.

٭ وعلى موافقة مجلس الخدمة المدنية المؤرخة 3/5/1984 بمنح العاملين بمرفق النظافة ـ مكافأة تشجيعية.

٭ وعلى موافقة مجلس الخدمة المدنية باجتماعه رقم (6/2008) المنعقد بتاريخ 24/7/2008 بمنح بدلات للموظفين الكويتيين القائمين على المجال التفتيشي ولمن لهم حق الضبطية القضائية.

٭ وبناء على اقتراح ديوان الخدمة المدنية.

٭ وبعد موافقة مجلس الخدمة المدنية باجتماعه رقم (1/2011) المنعقد بتاريخ 27/3/2011).

قرر

٭ مادة 1: يمنح الموظفون الكويتيون المعينون على درجات مجموعة الوظائف العامة بجدول المرتبات العام الشاغلون لوظائف النظافة المساندة المتدرجة فنيا الواردة في الجدول رقم 1 المرافق لهذا القرار القائمون على أعمال تفتيش نظافة الشوارع، وإشغالات الطرق وردم النفايات وأزراب الماشية وتفتيش الصالونات، والإعلانات ـ مكافأة مستوى وظيفي على النحو الموضح في هذا الجدول.

٭ مادة 2: تعتبر الملاحظات الواردة على الجدول رقم 1 المرافق لهذا القرار جزءا لا يتجزأ منه.

٭ مادة 3: يمنح الموظفون الكويتيون الذين يستحقون مكافأة المستوى الوظيفي المنصوص عليها في المادة 1 ـ بدل طبيعة عمل ومكافأة تشجيعية بالفئات الواردة بالجدول رقم 2 المرافق لهذا القرار.

٭ مادة 4: الموظفون الكويتيون حملة المتوسطة الموجودون في الخدمة وقت العمل بالمسميات الوظيفية الواردة في الجدول رقم 1 المرافق لهذا القرار القائمون على أعمال تفتيش نظافة الشوارع وإشغالات الطرق وردم النفايات وأزراب الماشية وتفتيش الصالونات والإعلانات الذين لا تتوافر فيهم شروط شغل هذه الوظائف ينقلون الى وظيفة «مساعد مفتش نظافة» بصفة شخصية.

٭ مادة 5: تأخذ كل من مكافأة المستوى الوظيفي وبدل طبيعة العمل والمكافأة التشجيعية حكم المرتب فتصرف كاملة أو منخفضة تبعا له.

٭ مادة 6: يوقف صرف المكافآت والبدلات الواردة في هذا القرار في حالة نقل أو ندب الموظف إلى وظيفة أخرى لا تدخل ضمن وظائف النظافة المساندة المتدرجة فنيا المشمولة بأحكام هذا القرار.

٭ مادة 7: لا يجوز الجمع بين مكافأة المستوى الوظيفي وبدل طبيعة العمل والمكافأة التشجيعية من ناحية وبين اي بدلات مقررة لنوع العمل او التخصص وكذلك المكافآت التي تصرف بصفة شخصية من ناحية أخرى.

٭ مادة 8: يراعى عند رفع المستوى الوظيفي لشاغلي وظائف النظافة المساندة المتدرجة فنيا الى المستوى الأعلى الشروط المحددة في التصنيف الوظيفي المتعمدة من ديوان الخدمة المدنية بالإضافة إلى شروط شغل الوظائف الواردة في الجدول رقم 1 المرافق لهذا القرار.

٭ مادة 9 يوقف العمل بقراري وزير المالية رقمي (65/1971)، و(93/1973) المشار إليهما وبموافقتي مجلس الخدمة المدنية المؤرختين 3/5/1984 و24/7/2008 المشار إليهما، وبأي قرار يخالف أحكام هذا القرار بالنسبة للموظفين الكويتيين المشمولين بأحكامه.

٭ مادة 10: يعمل بهذا القرار من 1/4/2011، وينشر في الجريدة الرسمية.

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية

رئيس مجلس الخدمة المدنية بالنيابة

أحمد حمود الجابر الصباح



قرار رقم 14: 50 ـ 150 ديناراً مخصصات بعثة الحج الكويتية

٭ بعد الاطلاع على المادة 19 من المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979م في شأن الخدمة المدنية والقوانين المعدلة له.

٭ وعلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 9/1980 بشأن المخصصات المالية لبعثة الحج الطبية ورقم 6/1986 بشأن تقرير إجازة اضافية لأعضاء بعثة الحج الطبية وتعديل المخصصات المالية للبعثة ورقم 2/1995 بتغيير مسمى «بعثة الحج الطبية» الى «بعثة الحج الكويتية» وتعديل مخصصاتها المالية.

٭ وعلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 8/2008 بشأن استبدال جدول المخصصات المالية لبعثة الحج الكويتية.

٭ وبناء على اقتراح ديوان الخدمة المدنية.

٭ وبعد موافقة مجلس الخدمة المدنية باجتماعه رقم 1/2011 المنعقد بتاريخ 27/3/2011.

قرر

٭ مادة 1: يستبدل بجدول المخصصات المالية المرافق لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 8/2008 بشأن بعثة الحج الكويتية الجدول المرافق لهذا القرار.

٭ مادة 2: تلتزم جميع الجهات بتنفيذ قرار نفقات سفر العاملين في بعثة الحج للمدنيين والعسكريين على حد سواء ولا يجوز تطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 2/1992 وتعديلاته على أيام المهمة الرسمية التي تقضيها بعثة الحج في المملكة العربية السعودية أثناء موسم الحج.

وان يطبق قرار المهام الرسمية خلال الأيام التي تستدعي تواجد بعض الموظفين هناك خلال باقي أيام السنة لمهام الحج.

٭ مادة 3: تسري أحكام هذا القرار على بعثة الحج الكويتية لعام 1432 هـ والأعوام التالية ويعمل به من تاريخ صدوره، ويلغى كل حكم يتعارض مع أحكامه وينشر في الجريدة الرسمية.

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية

رئيس مجلس الخدمة بالنيابة

أحمد حمود الجابر الصباح

ديوان الخدمة المدنية



قرار رقم 13 لسنة 2011 زيادة فئات البدلات والمكافآت للموظفين الكويتيين الشاغلين بشأن الوظائف الهندسية المساندة

10 ـ 280 زيادة في بدل طبيعة العمل و20 ـ 100 للوظيفي و25 ـ 50 للموقع

٭ بعد الاطلاع على المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية والقوانين المعدلة له.

٭ وعلى المرسوم الصادر بتاريخ 4/4/1979 في شأن نظام الخدمة المدنية والمراسيم المعدلة له.

٭ وعلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 7 لسنة 2001 بشأن وظائف وبدلات ومكافآت المهندسين وشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي الكويتيين في الجهات الحكومية المعدل بالقرار رقم 44 لسنة 2006.

٭ وبناء على اقتراح ديوان الخدمة المدنية وبعد موافقة مجلس الخدمة المدنية باجتماعه رقم 1/2011 المنعقد بتاريخ 27/3/2011.

قرر

٭ مادة 1: تزاد فئات بدل طبيعة العمل المقرر لشاغلي الوظائف الهندسية المساندة ـ وفقا للقرار رقم 7/2001 المعدل بالقرار رقم 44/2006 المشار إليهما على النحو الموضح في الجدول رقم 1 المرافق لهذا القرار.

٭ مادة 2: تزاد فئات مكافأة المستوى الوظيفي وبدل الموقع المقررين لشاغلي الوظائف الهندسية المساندة ـ وفقا للقرار رقم 7/2001 المعدل بالقرار رقم 44/2006 المشار إليهما على النحو الموضح في الجدول رقم 2 المرافق لهذا القرار.

٭ مادة 3: يعمل بهذا القرار من 1/4/2011، وينشر في الجريدة الرسمية.
 

القناص.

عضو فعال
هذا كلام ثاني لجريدة الانباء

٭ بعد الاطلاع على المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية والقوانين المعدلة له.
٭ وعلى المرسوم الصادر بتاريخ 4/4/1979 في شأن نظام الخدمة المدنية والمراسيم المعدلة له.
٭ وعلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 7 لسنة 2001 بشأن وظائف وبدلات ومكافآت المهندسين وشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي الكويتيين في الجهات الحكومية المعدل بالقرار رقم 44 لسنة 2006.
٭ وبناء على اقتراح ديوان الخدمة المدنية وبعد موافقة مجلس الخدمة المدنية باجتماعه رقم 1/2011 المنعقد بتاريخ 27/3/2011.
قرر
٭ مادة 1: تزاد فئات بدل طبيعة العمل المقرر لشاغلي الوظائف الهندسية المساندة ـ وفقا للقرار رقم 7/2001 المعدل بالقرار رقم 44/2006 المشار إليهما على النحو الموضح في الجدول رقم 1 المرافق لهذا القرار.
٭ مادة 2: تزاد فئات مكافأة المستوى الوظيفي وبدل الموقع المقررين لشاغلي الوظائف الهندسية المساندة ـ وفقا للقرار رقم 7/2001 المعدل بالقرار رقم 44/2006 المشار إليهما على النحو الموضح في الجدول رقم 2 المرافق لهذا القرار.
٭ مادة 3: يعمل بهذا القرار من 1/4/2011، وينشر في الجريدة الرسمية.

186527-t02.jpg
 

دسمان

عضو مميز
شلون مساعد اول مهندس ينزله 65 دينار انا اساسا ينزل لي 65 ؟؟ وبدل طبيعة عمل 45 يعني زيادتي 20 دينار بس؟؟
شهالعبط؟؟
 

fnato68

عضو فعال
القرار يقول (تزاد)وأتوقع هذي الزيادة فوق الي عندك وليس الفرق اهو الي تاخذه
 

Org

عضو مخضرم
فني ثالث
فني ثاني
جم لهم بالضبط .؟

واضح اللعب من ديوان الخدمه مكشوف
والفكره منه تشتيت ومو عارفين جم الزياده
يعني الوضع مبهم وماكو شي واضح
تعودنا على هالطريقه :إستنكار:
 
ياجماعه القرار واضح هذه زياده على اللي عندك:

يعني الدرجه الرابعه :

بدل طبيعة عمل 55 دينار + مكافأة مستوى وظيفي كما بالجدول + بدل موقع

اعتقد الزيادات أصبحت من حظ الدرجه الأولى والباء والألف ...

بصراحه الظلم الآن وقع على الفنيين أما حملة الدبلوم فسيحصلون على زيادة طيبه ومعقوله...
 
أعلى