أحمدي نجاد يدعو للتيقظ من التدخل الاميركي والغربي في ثورات المنطقة

1302022238.jpg

حذر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد من التدخل الاميركي والغربي في الثورات في المنطقة داعيا الشعوب الى ان تحل مشاكلها بنفسها دون تدخلات.
واشار الرئيس الايراني في مؤتمر صحفي في طهران الى ان تدخل اميركا هو استمرار للسياسات الاميركية السابقة، فهم تدخلوا في هذه النهضة ليحافظوا على النظام الرأسمالي وللدفاع عن النظام الصهيوني داعيا الشعوب والحكومات الى ان يحلوا مشاكلهم بأنفسهم دون تدخلات..
واكد الرئيس احمدي نجاد ان هناك احداثا نشهدها في منطقتنا اساسها النهضة الانسانية والشعوب استيقظت، واشار الى ان هذه النهضة التي تستطيع ان تغير كل المعادلات هي في الطريق وهذه مقدمة لكل الحركة العظيمة التي نترقبها لكن نشاهد تدخلا واضحا من قبل النظام الرأسماليين والمستكبرين.
واكد ان الشعوب لها الحق في ان تكون حرة وتقرر مصيرها ولها الحق الا تكون مستعبدة. واكد ان الحكومات يجب ان تنبثق عن الشعوب اما الحكومات التي لا تنبثق عنها والتي هي مفارقة للشعب فلا معنى لها .
التدخل الغربي في الثورات
واكد الرئيس الايراني ان التدخل الاميركي ومن لفّ لفّ الولايات المتحدة هو استمرار للسياسات الاميركية السابقة ، واضاف انهم جاؤوا وتدخلوا في هذه النهضة ليحافظوا على النظام الرأسمالي وللدفاع عن النظام الصهيوني المهدد بالزوال وهو نظام لا يملك ادنى مقومات الاستمرار لأن كل الشعوب ضد النظام الصهيوني وتريد ان تتحرر كل المنطقة من هذا النظام الذي هو قاعدة المستكبرين في اهم منطقة في العالم..
واشار الى ان كل خططهم كانت في خدمة هذا الكيان الصهيوني واستمرار سيطرته وكل خططهم اصبحت هباء، واليوم جاؤوا مرة اخرى للمنطقة بهدف نجاة الكيان الصهيوني، وعلى الجميع الشعوب والحكومات ان يكونوا متيقظين، فهم يريدون ان تكون الاوضاع بحيث يكون لهم امكانية للتخل العسكري المباشر. وحذر من ان التدخل الغربي في ليبيا يهدف الى زيادة وتيرة الاشتباكات في هذا البلد..
واذ اكد احمدي نجاد ان الصهاينة اعداء الشعوب واعداء الشعب الايراني ومعلوم ماذا يريدون هم ومن يدعمهم اكد انه سيولد شرق اوسط جديد دون الكيان الصهيوني..
الرئيس الايراني ورداً على سؤال حول العلاقة مع مصر بعد الثورة قال كنا نرحب بعلاقة مع كل الشعوب ما عدا النظام الصهيوني واليوم هذا الامر اعلنه مرة ثانية وخاصة مصر حيث نأمل ان تكون هناك بعض الحركة في هذا المجال وكل العوائق التي وضعت امام الشعوب سوف تنكسر..
ايران حققت انجازات كبرى رغم العقوبات
وكان اكد الرئيس الايراني خلال اجتماعه باعضاء مجلس الوزراء و كبار المسوولين التنفيذيين في البلاد ان ايران حققت انجازات كبرى خلال العام الذي مضى رغم العقوبات المفروضة من قبل اعداء الجمهورية الاسلامية الايرانية، داعيا المسوولين في البلاد الاهتمام بشوون الطبقه الكادحه من ابناء المجتمع الايراني..
وقال الرئيس احمدي نجاد: رغم الخطوات التي اتخذها الاعداء خلال العام الماضي في فرض اشد و اغلظ العقوبات علي الشعب الايراني الا انه تم تقديم افضل و اوسع الخدمات للشعب مقارنة بالاعوام السابقة .
واكد الرئيس الايراني ان مشروع ترشيد الدعم الحكومي الذي نفذته حكومته موخرا من اهم الاجراءات التي تم تنفيذها في ايران خلال الاعوام ال 50 الماضية.
 

BKC

عضو بلاتيني
عليه وقف القتل بحق الايرانيين و عليه ان يضغط على حلفائه النصيرية لوقف قتل الشعب السوري
 
أعلى