بالدليل القاطع أسقاط القروض غير عادل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Freaks Allowed

عضو مميز
للأمانة إسقاط القروض ليس فيها عدل

لكني مع اسقاطها

تصرف على اسقاط القروض افضل

من سرقتها !!

قلم شريف

عضو بلاتيني
منذ سنوات طويله كان موضوع القروض هو حديث الساعه وتجده فى كل مكان فى الدواوين والعمل والمنتديات والصحف والاذاعة والتلفزيون وكل مكان تجد فيه نقاش وحوار ،
وكان هناك طرف معارض وطرف مؤيد ،، ولكن اكيد هناك طرف معه الحق وله وجهة نظر منطقية وتمثل رأى الاغلبية
وانا سوف اضرب لكم مثلا واقعي وموجود فى المجتمع الكويتي
مثلا اسرة كويتيه تتكون من خمسة افراد كبار
الاب عليه قرض 70 ألف دينار من البنك لشراء مزرعه
والوزجه عليها قرض30 ألف دينار من البنك لشراء شقه
والاولاد عليهم قرض كل واحد 20 أل دينار لشراء سياره والثاني يخت والثالث شقه والرابع مزرعه والخامس جاخور
مجموع قروض الاسره كامله 200 ألف دينار كويتي
هذا مثال للأسره كويتيه
والمثال الثاني أسرة كويتيه تتكون من خمسة أفراد
الزوج مرتبه ضعيف جدا ولا يستطيع ان يأخذ قرض لان راتبه قليل جدا ولا يسمح ان ياخذ قرض لان المرتب يطير من أول الشهر
والزوجه ربة بيت لا تعمل
والاولاد ينتظرون الدور بديوان الموظفين ويعتمدون على راتبه والدهم وليس لهم الا الله وراتبه والدهم

أحلفكم بالله ! أين العداله فى اسقاط القروض وهل الاسره الاولى فائدتها مثل الاسره الثانيه
والأسره الولى استفادة اسقاط 200 ألف دينار واستفادة من هذه الاموال لشراء مزارع وشقق وجواخير وسيارات ويخت ! اما الاسره الثانيه لها الله لا تملك الا راتب الزوج فقط أين العداله فى من يطالب فى اسقاط القروض
أين العادله وهل ترضون بالظلم يقع على الشعب الكويتى فى قرارات مزاجية ومصالح انتخابية
اتقوا الله فى مطالبكم حتى اللعه يبارك لكم فى أموالكم وحلالكم
واتمنى مشاركات الاخوه الاعضاء وان يحكموا بالعدل ويعطونا رأيهم بكل صدق وأمانه .

للرفع للناس اللى موفاهمه الموضوع
انت مع من استفاد 200 الف دينار
وهل انت راضي عن الاسره اللى ما حصلت الا الفلس والفقر !!!
ليش مو الاسره الثانيه يعطونها 200 الف دينار مثل الاسره اولى وبعدها تسقط لقروض او تسقط الفوائد مو مشكله المهم يكونون مثل بعض
الرجاء عدم الانحراف فى الموضوع !!! خلكم فى الموضوع نفسه

قلم شريف

عضو بلاتيني

لكني مع اسقاطها

من سرقتها !!
يعنى انت مع ان اسره تستفيد 200 الف دينار
واسره لا تستفيد شئ !!!
ليش انت ظالم !!!!!
وين العداله !!!!
انتظر جوابك

مخصخص

عضو فعال
اخوى هم اكرر ارجوك رد على محتوى الموضوع
انت مع الاسره ان تسقط من قروها 200 الف دينار !!!!!!!!
واسره ثانيه مالها الا الفلس !!!!!!
وين العداله !!! انت يفهم او ما يفهم بابا انت يفهم كلام مال انا !!! بالنغالي يمكن تفهم

ياوليدي رديت عليك مليون مره بس واضح انك ماتعرف تقرا او تقرا بس ماتفهم

فاتح موضوع عشان تسب الناس وتتهاوش..

خلك راقي بالحوار خصوصا انته اللي فاتح الموضوع ...

وانا اتأسف للجميع لاني عطيت موضوعك اكبر من حجمه وضيعت وقتي بالكتابه ووقت غيري بالقرائه
اكرر اسفي للجميع

بوصالح 777

عضو ذهبي
قلم شريف
هل انت مع اسقاط فوائد القروض؟
الى يعانيه المقترضون الفوائد الى اذبحت العالم
محد قالك مانبى ندفع القرض ولكن وقع ظلم كبير من الفوائد المتراكمه يعنى لو مو الفائده الكبيره كان اغلب المقترضين اخلصت قروضهم ولن يكون هناك مشكله
ماسالت نفسك ليش قبل ماكان هناك مشاكل الواحد ياخذ قرض ويعرف متى يخلص اما الان ماراح يخلص الى وانت فى القبر
الانسان ياخذ الامور بى انسانيه مع كل المشاكل التى تمر لى اشخاص اخرين حتى لو كان لايعانى منها
مشكلتك تنظر الى المقترضين بعين واحده وهى نظره التفسفس على قولتك
هناك من اخذ لى علاج وهناك من اخذ لى دراسة عياله وفك ضيقه دين او ديه اوحادث او مساعده اخ مسجون له
اما الكل ماخذ شاليهات وسيارات هاذا مو حجى اخوى
والعداله فى الكويت مفقوده فى كل الامور والشواهد كثيره اضف انا العداله عند الله سبحانه وتعالى فقط

Org

عضو مخضرم

لكني مع اسقاطها

من سرقتها !!
:إستحسان::إستحسان::وردة::وردة:

أفضل رد شفته

شكرأ لك

اقسم بالله ماعلي قرض بس مافيني حسد للكويتي

الكويتي ياخذ الفلوس احسن من غيره الحراميه

بس اتوقع صاحب الموضوع قلبه اسود وحسود وبشره بحياة تعيسه

عسى ما يكون حاسد اخوانه واعياله الله يعينهم :إستنكار:

انا تكلمت بالدين الاسلامي السمح وتكلمت بروح المحبه والانسانيه وانا دعيت لجميع المسلمين بالستر والعافيه وانقضاء دين جميع المسلمين

العداله راح تكون لما ندخل القبر ونتحاسب على كل شي سويناه اما في الدنيا وبقانون هذا ولدنا ويستاهل انسى العداله

اعتذر اني شاركت ولا ان شاء الله ماكفرتك وما اجرؤ اني اكفرك واتمنى لك الهدايه

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
ضد اسقاط القروض ،،
مع اسقاط الفوائد " شراء الحكومة للمديونيات واعادة جدولتها على المواطنين" وبالتالي تسقط الفوائد وهي " أس " المشكلة ويصبح المواطن مدين للحكومة بدلا من أن يكون بسبب الفائدة أسيرا للبنك مدى الحياة ،، بس البنوك لاقية من الفوايد مصدر رزق ثاني وين يعتقون خلق الله وهم لاقين كنز ؟!

مو شماتة لكن الله ماحرم الربا عن عبث !!! ياليت بدال مانطلع لكوادر ولزيادات ولاسقاط قروض إلخ نضغط على منع الربا في الكويت وتحويل البنوك للنظام الاسلامي حماية للمجتمع الكويتي من آثار الربا المدمرة للمجتمع ولاقتصاد البلد ،،

مخصخص

عضو فعال
ضد اسقاط القروض ،،
مع اسقاط الفوائد " شراء الحكومة للمديونيات واعادة جدولتها على المواطنين" وبالتالي تسقط الفوائد وهي " أس " المشكلة ويصبح المواطن مدين للحكومة بدلا من أن يكون بسبب الفائدة أسيرا للبنك مدى الحياة ،، بس البنوك لاقية من الفوايد مصدر رزق ثاني وين يعتقون خلق الله وهم لاقين كنز ؟!

مو شماتة لكن الله ماحرم الربا عن عبث !!! ياليت بدال مانطلع لكوادر ولزيادات ولاسقاط قروض إلخ نضغط على منع الربا في الكويت وتحويل البنوك للنظام الاسلامي حماية للمجتمع الكويتي من آثار الربا المدمرة للمجتمع ولاقتصاد البلد ،،

فعلا يوزر عين الصواب كلامك وعسالله يجزاك كل خير

الهدف منع الربا ابعدنا الله واياكم عن الربا

كويتي وكالة

عضو فعال
اخ قلم شريف
راح اكتبها مرة ثانية

اقتراح الدكتور محمد الطبطبائي ( عميد كلية الشريعة )
شراء جزء من مديونية مقترض بحد اقصى 35 الف دينار على ان يتم تسديدها بأقساط مريحة

مقابل
ان يتم منح قرض بنفس القيمة للموظف او المواطن البالغ 30 سنة بدون فوائد .

متعاطف مع الزملاء المكتوين بنار القروض ولكن ان وافقت الحكومة سوف تضع شرط التاريخ وهنا ستكون مافيها عدالة بين المقترضين نفسهم !!

المشكلة كبيره واقرب مالها وتزيد والبنك المركزي رافع السماعه !!

bujassim

عضو مميز
حبيبي قلم شريف

يعني انت تنطر القروض لمن تصير فيها عداله ؟ وتنطر لمن القروض تصير ببلاش بعدها بتستفيد وانت لا تضررت والحمدلله عايش مرتاح بدون اقساط ؟

يعني اللي مومحتاج شحقه يروح البنك وياخذله قرض وبعدين يقول انا متوهق ؟

بالعقل

أغلب المديونيين متوهقين بالفوايد وماعادت رواتبهم تكفي وأغلب الشعب يتشكى من القروض
وثاني شي الحين السوق ميت يعني الاقتصاد صار فيه عجز وشلل نصفي وبالمستقبل بتزيد صدقني
وفوق هذا مانعين اعادة جدولة القروض اللي باقيله جم سنه ويخلص قال بيجدد لغرض ضروري ويا بنك المركزي ووقفها ماشوفه تحجج
هم اعاده جدولة القروض في ناس استفادت من نزول الفايده وفي ناس مااستفادت ماقالت وين العداله

تقولي في ناس ماخذه 200 الف وفي ناس ماخذت ولافلس ؟

شرايك اقولك في ناس عليها بالملايين وراح يستفيدون اكثر مني ومنك
في ناس خذت قرض وصارت تجار
في ناس خذت قرض وسافرت وشرت سياره وبنت ادوار واللي تعالج واللي درس و و و و و و و و و و و و
بس عاد مانقيسها بهالأمور لان خلاص وايد اشياء واقفه والسبه القروض حتى الرواتب ماعادت توفي اللي عنده ايجار واللي عنده عيال واللي يبي يتزوج واللي بيمرض ناهيك عن علاج بالخارج اللي صارتله واسطات عشان يكمل علاجه واللي بالواسطه يروح اسبانيا عشان صبعه يعوره بينما اللي حاشه مرض ماله علاج بالكويت ومضطر يروح بره يودونه مستشفى مبارك ويموت بخطأ طبي
مووقته يدور واسطه والريال بيموت وعلاج بالخارج ولويه وعضو ورايح وراد والمريض بيموت

يا أخي لاتلوم الناس كل واحد وحاجته

وبعدين بتقول الناس خذت قروض 200 الف واللي عنده 10 واللي عنده 30 ترى كل واحد وتقرير راتبه شكو بالعداله استغفرالله اقولك انت قلبك متروس حسد

قبل لاتفكر بالعداله

قولي شللي تغير بالكويت بعد الغزو ؟
شفنا مرافق زينه ؟
شفنا مستشفيات سنعه ؟
شفنا جامعات مثل العالم ؟
شفنا تطور بالديره ؟

شوف النفط كل ماله ويزيد
والحمدلله عندنا خير يغطي العالم كله

المواطن لاقاعد يشوف شي ملموس ولا يشوف شي متطور بالديره حتى يوم قروا التنمية من سنتين البالغه من 37 مليار ماشفنا منها شي :eek:

كله استجوابات مناقصات اختلاسات فساد اداري اعلام فاسد
واحد يدش الوزاره حافي منتف يطلع منها مليونير
عضو سايق وانيت وللي يبيع قحافي دش المجلس وصار مليونير

الفلوس قاعده تروح يمين وشمال وحق عوير وزوير والعالم والتجار والكل مستفيد منه
الا

المواطن الكويتي خصوصا المقترض ياويله ان بطل حلجه وقال ابي نحط عليه ضبط واحضار ومنعه من السفر حتى لو عليه 40 دينار

من طقه على ايده وقاله ياخذ قرض :mad:

يالله فيك خير تكلم

ياصاحبي

عضو مميز

ان شا الله بتطيح غصب عن كل حاسد

الاصوات الناعقه اللتي لم تتكلم عندم اسقطت المديونيات الصعبه

ولا عندما اخذت رولا دشتي 50 مليون وسلمتهم ل حسن نصر الله

و لا ذكروا مفاوضات المالكي علشان يطيح القروض اللي على العراق

حسدهم بس على اهل الكويت

الله لا يبارك فيكم يالحاسدين

قلم شريف

عضو بلاتيني
اخ قلم شريف
راح اكتبها مرة ثانية

اقتراح الدكتور محمد الطبطبائي ( عميد كلية الشريعة )
شراء جزء من مديونية مقترض بحد اقصى 35 الف دينار على ان يتم تسديدها بأقساط مريحة

مقابل
ان يتم منح قرض بنفس القيمة للموظف او المواطن البالغ 30 سنة بدون فوائد .

متعاطف مع الزملاء المكتوين بنار القروض ولكن ان وافقت الحكومة سوف تضع شرط التاريخ وهنا ستكون مافيها عدالة بين المقترضين نفسهم !!

المشكلة كبيره واقرب مالها وتزيد والبنك المركزي رافع السماعه !!

الحمد لله ان فى الكويت رجال تعرف تميز بين الحق والباطل
فعلا كلامك صح اخوى كويتي
وانا مع اقتراح الدكتور الطبطبائي

شكرا اخوى كويتي على هذه المشاركه

bujassim

عضو مميز
الحمد لله ان فى الكويت رجال تعرف تميز بين الحق والباطل
فعلا كلامك صح اخوى كويتي
وانا مع اقتراح الدكتور الطبطبائي

شكرا اخوى كويتي على هذه المشاركه

ماشاء الله عليك الحين بس بالقروض صار فيها حق وباطل

بس بأشياء ثانيه لا

هزلت :إستنكار:

alqreen

عضو فعال
يارب والله ماتطيح لانه انتم اللى رايحين تتخبطون فى الربا محد قالكم كان فيه بنوك اسلاميه ليه مارحتو لها
انا واحد من الناس فكيت عمرى من البنك ودفعت لهم 35 الف مانطرت احد يطيحها شنو ذنبى اذا طيحو القروض انا ادفع وانتم ماتدفعون انا من مويدين صندوق المعسرين لانه فعلا الحل الامثل وكان المفروض تروحون له ابر لكم على الاقل كافى انك وقفت الفؤاد وفكيت عمرك من الربا وتكلمون عن الحسد هذا انتم تحسدون الدوله على فايض الميزانيه
فايض الميزانيه يوم اعتازت له الدوله نفعها ايام الغز اللى بنى الديره اعتباره من الصفر وصرف على العالم خلال تسع شهور

لاتزعلون من كلامي عادى

قلم شريف

عضو بلاتيني
حبيبي قلم شريف

يعني انت تنطر القروض لمن تصير فيها عداله ؟ وتنطر لمن القروض تصير ببلاش بعدها بتستفيد وانت لا تضررت والحمدلله عايش مرتاح بدون اقساط ؟

يعني اللي مومحتاج شحقه يروح البنك وياخذله قرض وبعدين يقول انا متوهق ؟

بالعقل

أغلب المديونيين متوهقين بالفوايد وماعادت رواتبهم تكفي وأغلب الشعب يتشكى من القروض
وثاني شي الحين السوق ميت يعني الاقتصاد صار فيه عجز وشلل نصفي وبالمستقبل بتزيد صدقني
وفوق هذا مانعين اعادة جدولة القروض اللي باقيله جم سنه ويخلص قال بيجدد لغرض ضروري ويا بنك المركزي ووقفها ماشوفه تحجج
هم اعاده جدولة القروض في ناس استفادت من نزول الفايده وفي ناس مااستفادت ماقالت وين العداله

تقولي في ناس ماخذه 200 الف وفي ناس ماخذت ولافلس ؟

شرايك اقولك في ناس عليها بالملايين وراح يستفيدون اكثر مني ومنك
في ناس خذت قرض وصارت تجار
في ناس خذت قرض وسافرت وشرت سياره وبنت ادوار واللي تعالج واللي درس و و و و و و و و و و و و
بس عاد مانقيسها بهالأمور لان خلاص وايد اشياء واقفه والسبه القروض حتى الرواتب ماعادت توفي اللي عنده ايجار واللي عنده عيال واللي يبي يتزوج واللي بيمرض ناهيك عن علاج بالخارج اللي صارتله واسطات عشان يكمل علاجه واللي بالواسطه يروح اسبانيا عشان صبعه يعوره بينما اللي حاشه مرض ماله علاج بالكويت ومضطر يروح بره يودونه مستشفى مبارك ويموت بخطأ طبي
مووقته يدور واسطه والريال بيموت وعلاج بالخارج ولويه وعضو ورايح وراد والمريض بيموت

يا أخي لاتلوم الناس كل واحد وحاجته

وبعدين بتقول الناس خذت قروض 200 الف واللي عنده 10 واللي عنده 30 ترى كل واحد وتقرير راتبه شكو بالعداله استغفرالله اقولك انت قلبك متروس حسد

قبل لاتفكر بالعداله

قولي شللي تغير بالكويت بعد الغزو ؟
شفنا مرافق زينه ؟
شفنا مستشفيات سنعه ؟
شفنا جامعات مثل العالم ؟
شفنا تطور بالديره ؟

شوف النفط كل ماله ويزيد
والحمدلله عندنا خير يغطي العالم كله

المواطن لاقاعد يشوف شي ملموس ولا يشوف شي متطور بالديره حتى يوم قروا التنمية من سنتين البالغه من 37 مليار ماشفنا منها شي :eek:

كله استجوابات مناقصات اختلاسات فساد اداري اعلام فاسد
واحد يدش الوزاره حافي منتف يطلع منها مليونير
عضو سايق وانيت وللي يبيع قحافي دش المجلس وصار مليونير

الفلوس قاعده تروح يمين وشمال وحق عوير وزوير والعالم والتجار والكل مستفيد منه
الا

المواطن الكويتي خصوصا المقترض ياويله ان بطل حلجه وقال ابي نحط عليه ضبط واحضار ومنعه من السفر حتى لو عليه 40 دينار

من طقه على ايده وقاله ياخذ قرض :mad:

يالله فيك خير تكلم

انا راح اعلق على المكتوب يالأحمر يعنى انت توافق ان اللى عليه ملايين تطيح عليه القروض !
ومن عليه الف دينار يطيح قرضه!!!!
اى منطق هذا بالله عليك !!!!
اذا انت تقبلها على نفسك !!! انا لا اقبلها ولا اسمح فى هذا الشئ
كيف من أخذ قرض مليون دينار يطيح عليه قرضه !!!
ومن لم يأخذ قرض لا يستفيد شئ !!
الله يسامحك
واترك التعليق للأخرين
هذا اذا فى ناس تعرف الحق !

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى