بالدليل القاطع أسقاط القروض غير عادل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قلم شريف

عضو بلاتيني
قلم حاسد..................... أأعوذ بالله

اذا انا قلم حاسد ! يعنى اغلبية الشعب الكويتى حساد ! والحكومه حسوده !واغلبية اعضاء مجلس الامه حساد فى نظرك !!!!
وكل الناس حسودين وكل دول العالم حسوده !! الا انتم اصحاب القروض وغيركم سجل فى الصندوق الا انتم المختلفين عن العالم كله تريدون شئ غير عن الاخرين !!
يعنى الجميع حساد !!! الا انت مو حسود !!! الا انت جشع وحقود بعد وما تحب الانفسك وتريد تاكل مال حرام بالفوائد وتريد من الدوله ان تسدد الدين عنك !!
فى رجال راح توقف ضد افكارك ومخططاتك التوسعيه الجشعه ادفع الدين اللى عليك والا السجن ابوابه تنتظرك يا اكل مال السحت هذا جزاء الله من ياخذ يتعامل بالربا
واحل الله البيع و حرم الربا

Ronaldo

عضو فعال
موضوع تافه
والمثال في الموضوع اتفه

للاسف ضاع من وقتي الثمين دقيقه في القراءه والرد على الموضوع

bujassim

عضو مميز
يبه صندوق المعسرين مافيه عداله + مخالف للدستور + كلفته تقريبا نفس كلفه الديون
وفوق هذا مادشوه الا 3000 واحد وصار فيه لعب بالناس وواسطات وبالأخير هالصندوق لايسمن ولا يغني من جوع يعني الصندوق ولد ميتا ويصير قرضه الى 30 سنه وطول هالسنين ماياخذ قروض

هل هذا يعقل بدال مانحل المشكلة نعقدها ؟

اسمحلي ياقلم شريف انت مصيود :وردة:

sager

عضو ذهبي
احلفك بالله شنو سبب العواصف والغبار بالديره مو احد اسبابها الحسد؟

تطرون من الشركات و بعدين تقول دفعو عنى !!
الى دفع و محتاج يلتزم و يدفع حاله حال غيره الى دفع و الفلوس هاذى مو فلوسك فلوس الدوله و فلوسنا كلنا ما يجوز ناس يسقط عنها قرض بسبعين و ناس يمكن الف بس و ناس ما اقترضت اساسا رغم حاجتها اكثر من بو 70 بس ترفض القروض و الدين او يمكن حتى راتبه ما يسمح من الالتزامات ان ياخ قرض اكثر من 5 الاف بعكس بو 70

كل واحد اخذ قرض لبيت يحلل بيته و يدفع قيمته و ان شراه سياره ايضا يحل سيارته و يدفع حقها و الخ من اسباب المريض فى شى اسمه مستشفيات بالدوله و اكبرها و اسمنها عالجو فيها و اتحدى واحد من الى كل ساع يطلع يقول يمكن القروض عشان علاج بالخارج يطلع فواتيره الى دافعها على حسابه و ماخذ بسببها قرض و يكون المرض حقيقه ما له علاج بالكويت و له علاج بالخارج و اهنى راح نوقف معاه عشان الصحه تدفعله و ياخذ حقه بالقانون و يكون حاله استثنائيه ما يتعدون 2 او 3% و الباقى و انا منهم يا القرض للسياره او بيت و لازم كلنا نتحمل مسؤوليه و احنا عارفين مسؤولياتنا من قبل لا ناخذ القرض و الى ما يقدر يدفع فلوس البيت لا ياخذ و بعدين يقول يا حكومة ادفعيلى !!

قلم شريف

عضو بلاتيني
موضوع تافه
والمثال في الموضوع اتفه

للاسف ضاع من وقتي الثمين دقيقه في القراءه والرد على الموضوع
روح اللعب كوره طمباخيه احسن لك :D
اذا الموضوع مو عاجبك ليش راز وجهك ;)
فى ستين الف موضوع ما تشوف شر

قلم شريف

عضو بلاتيني
يبه صندوق المعسرين مافيه عداله + مخالف للدستور + كلفته تقريبا نفس كلفه الديون
وفوق هذا مادشوه الا 3000 واحد وصار فيه لعب بالناس وواسطات وبالأخير هالصندوق لايسمن ولا يغني من جوع يعني الصندوق ولد ميتا ويصير قرضه الى 30 سنه وطول هالسنين ماياخذ قروض

هل هذا يعقل بدال مانحل المشكلة نعقدها ؟

اسمحلي ياقلم شريف انت مصيود :وردة:

اول شئ انت تقول ان صندوق المتعسرين ما فيه عداله !!! شلون ما فيه عداله !
القانون واضح اذا قرض ولتزاماتك فوق نص الراتب يرجع لك نص الراتب والدوله تدفع عنك
وتستطيع ان تعيش فى النص الثاني !!!
واذا انت قرضك اقل من النص راتب اذن انت ما عغندك مشكله !!! ولكن مشكلتك نفسية انك تريد ان تنهب الدوله وتعيش فى وهم وتخدع الاخرين
ومثلا انت قسطك اكثر من نص الراتب !!! ليش شنو حادك تأخذ اكثر من النص
مع ان القانون ما يسمح تاخذ اكثر من النص !!! يعنى انت متحايل على القرار
وثانيا كيف يكون عدد 3000 كوتيى نبظرك عدد بسيط !!!! الله واكبر عليك
معقوله وصل فيك الامر ان تحسب 3000 كويتى عندك عدد مو شئ !!!
وانا مو مصيود انا صايدكم يا الجشعين واحاطكم بالزاويه وحاشركم
وراح نحشد الكثير من الكويتيين الشرفاء لكشف حقيقتكم الجشعه فى الطمع فى اموال الدوله
وراح تدفعون اللى عليكم غصبا عنكم دينار دينار وربع ربع زنقا زنقا

قلم شريف

عضو بلاتيني
تطرون من الشركات و بعدين تقول دفعو عنى !!
الى دفع و محتاج يلتزم و يدفع حاله حال غيره الى دفع و الفلوس هاذى مو فلوسك فلوس الدوله و فلوسنا كلنا ما يجوز ناس يسقط عنها قرض بسبعين و ناس يمكن الف بس و ناس ما اقترضت اساسا رغم حاجتها اكثر من بو 70 بس ترفض القروض و الدين او يمكن حتى راتبه ما يسمح من الالتزامات ان ياخ قرض اكثر من 5 الاف بعكس بو 70

كل واحد اخذ قرض لبيت يحلل بيته و يدفع قيمته و ان شراه سياره ايضا يحل سيارته و يدفع حقها و الخ من اسباب المريض فى شى اسمه مستشفيات بالدوله و اكبرها و اسمنها عالجو فيها و اتحدى واحد من الى كل ساع يطلع يقول يمكن القروض عشان علاج بالخارج يطلع فواتيره الى دافعها على حسابه و ماخذ بسببها قرض و يكون المرض حقيقه ما له علاج بالكويت و له علاج بالخارج و اهنى راح نوقف معاه عشان الصحه تدفعله و ياخذ حقه بالقانون و يكون حاله استثنائيه ما يتعدون 2 او 3% و الباقى و انا منهم يا القرض للسياره او بيت و لازم كلنا نتحمل مسؤوليه و احنا عارفين مسؤولياتنا من قبل لا ناخذ القرض و الى ما يقدر يدفع فلوس البيت لا ياخذ و بعدين يقول يا حكومة ادفعيلى !!

sager بيض الله وجهك على هذا الرد القوى وتستاهل ورده :وردة:
كثر الله من امثالك
الحمد لله ان الكويت فيهارجال يعرفون الحق من الباطل
ولا يسمحون بالظلم
ولعلمك اخوى ان العضو حسين الحريتي كان يقول من غير العدل ان نسقط القروض عن اشخاص قروضهم 70 الف دينار وشخص اخر قرضه الف دينار ! ويقول اذا اسقطنا عن من قرضه 70 الف دينار سوف يحتج من قرضه مليون دينار ،! ومن يدفع الثمن !! من لم ياخذ قرض او من سدد قرضه !

اليعربي

عضو بلاتيني
كان من باب اولى مطالبه الجميع باعطاء منحه وقدرها ... ومتساويه للجميع

ولكن حين يفكر المديون والي ضيع فلوسه على سفراته لسوريا بنفسه ويتمنى اسقاط القرض لتفسه فقط

هذا هو الحسد بعينه وعلمه

اتمنى اسقاط القروض عن من قضاها لحاجه ملحه وانسانيه فقط ويمكن اثبات ذلك بالدليل

( الصحفي )

عضو مميز
لا يوجد عداله باسقاط القروض

وماعليك من بعض الناس كل ماقلت شيء قالو حسد لان حجتهم ضعيفه

تحياتي :وردة:

bujassim

عضو مميز
اول شئ انت تقول ان صندوق المتعسرين ما فيه عداله !!! شلون ما فيه عداله !
القانون واضح اذا قرض ولتزاماتك فوق نص الراتب يرجع لك نص الراتب والدوله تدفع عنك
وتستطيع ان تعيش فى النص الثاني !!!
واذا انت قرضك اقل من النص راتب اذن انت ما عغندك مشكله !!! ولكن مشكلتك نفسية انك تريد ان تنهب الدوله وتعيش فى وهم وتخدع الاخرين

واذا انت مااحتجت تاخذ قرض معناتها ماعندك مشكله
ولكن مشكلتك النفسيه انك تريد ان تنهب الدولة وتعيش في وهم وتخدع الاخرين بأنكم فئة مظلومه وانتم ماعندكم مشكلة وموبحاجه للقروض

وذا بنطالع العداله بكل شي مانخلص
والعداله خلوها عند رب العالمين
:)

قلم شريف

عضو بلاتيني
واذا انت مااحتجت تاخذ قرض معناتها ماعندك مشكله
ولكن مشكلتك النفسيه انك تريد ان تنهب الدولة وتعيش في وهم وتخدع الاخرين بأنكم فئة مظلومه وانتم ماعندكم مشكلة وموبحاجه للقروض

وذا بنطالع العداله بكل شي مانخلص
والعداله خلوها عند رب العالمين
:)

من قالك اذا الواحد ما عنده قرض مو محتاج !!!
انت مشكلتك انك صدقت بو رميه ان القروض طايحه طايحه
ورحت للبنك وكان احد جاويك على راسك !!! شنو انت ما شفت العقد ولما وقعت ما تعرف
الحقوق والالتزامات !
وانا الحمد لله ما اعاني من مشكله نفسيه الحمد لله ما اخذت قرض مثلك وكل يوم اتوهم ان القرض راح يطيح
بالعكس المريض نفسيا انت لاتك عايش فى وهم وخيال وتتوقع ان القروض راح تطيح
الدوله مو الى هذه الدرجة تضحك عليها انت ومن معك وتعتقدون ان الامور تشمي بالجمبزه واللف والدوران
لا الديره فيها رجال تعرف الحق والباطل ومار عليها الكثير من اهذه الانواع الجمبازيه التى تاخذ قرض وتشترى فيها وتصايح طيحوا القروض
ويمكن هناك الكثير من المزدوجين اخذوا قروض وذهبوا الى السعوديه على امل اسقاط قروض !!! شلون يعنى نطيح عنهم القروض ويمكن بعضهم قرض 70 الف واكثر !!!
يدفع دينار دينار وربع ربع زنقا ونقا

بحرري

عضو مميز
قلم شريف انا احترمك واعزك لانك مسلم وكويتي بس يا اخي انت بتدفع من جيبك يعني امس قلت عن الغانم يستاهل وولد بطنها على بي ام دبليو والحين ذابحنه بلعدل قولي المديونيات الصعبه 15 مليار دينار عن 25 تاجر كان فيها عدل انزين ناس تاخذ قروض بلملايين وبفايده 1 او 2 بلمية هل فيها عدل انزين واحد فني يداوم بلكهرباء معاشه 1300 وواحد فني ونفس الشهادة وتقدير امتياز يدام بلحر بلدفاع ومعاشه 700 هل فيها عدل ليش تلف وادور بلكلام والخير موجود وكل من هب ودب ياخذ شنو فيها لو اكر من 100 الف مواطن يرتاحون من فلوس الشعب ترا مافيها شي واعطاء كل شخص مااخذ قرض 10 الاف دينار ترا مافيها شي واذا خلص النفط في يوم من الايام هذي المليارات بتصير ورق ورق ورق افهم ياخي حب حق اخوانك الي تحبه حق نفسك ليش هذا الحسد ترا ماراح يقل راتبك ولا راح تدفع من جيبك

العدالة هي في عدم مساواة الغني بالفقير
في الاسلام تأخذ الزكاة من الغني وتعطى الفقير
وفي الكويت يعطى الغني حتى لو كان ملياردير والفقير المديون الف دينار
:D
طيب ما تبون تآخذون من الغني زين لا تعطونه
ظلم في عدم الاخذ منه ودفها للفقير :إستنكار:
وظلم في اعطاءه:إستنكار:
والمقترضين يجب النظر لهم وفق نفس النظرة
بعدم مساواتهم ببعض وبالنظر لما يملكون
كل شخص على حسب وضعه المالي
فعمر الفاروق
كان ينزل بنفسه الأسواق ليعمل بنظام الحسبة والرقابة على الأسواق وأساليب التعامل ومنع المخالفات الشرعية، سواء بالغش في السلع أو بيع سلعة محرمة، أو الإضرار بالآخرين من الباعة بعدم التزام سعر السوق، أو احتكار البضائع، أو القيام بالسمسرة بتلقي البدو وشراء ما معهم دون أن يعلموا سعر السوق، أو القيام بالبيع قبل أن تكون السلعة بيد البائع، وكان ينهى عن الاحتكار «لا يبيعُ في سوقنا محتكر» وينهى من لا يعرف أحكام التبايع عن العمل في السوق.
ومر ذات يوم بحاطب بن أبي بلتعة وهو يبيع زبيبا له بالسوق بأقل من سعر السوق، فقال له: إما أن تزيد في السعر، وإما أن ترفع عن سوقنا.
< فصل عمر بن الخطاب السلطة القضائية عن سلطة الولاة؛ لتعزيز موقع القاضي حيث يرتبط مباشرة بالخليفة، فعين زيد بن ثابت وأبا الدرداء، وعين عبدالله بن مسعود قضاء الكوفة وعين شريح بن الحارث الكندي على قضاء الكوفة، وعين عبيدة السلماني على قضاء الكوفة لكثرة مشكلاتهم، وعين عبادة ابن الصامت على قضاء حمص وقنسرين.. واختارهم لفقههم الدقيق.
< تتسم سياسة عمر رضي الله عنه في فرض الجزية بالعدل والتسامح، وقد أمر الولاة بمراعاة أحوال الناس وإعفاء النساء والصبيان غير البالغين والرجال غير القادرين، وزاد الجزية على أهل الشام أكثر من أهل اليمن مراعيا غنى بلاد الشام بالنسبة لليمن، وزاد على أهل العراق بعد أن سأل عامله عثمان ابن حنيف عن قدرتهم المالية وتأكد من عدم الاضرار بهم.
< وكانت لعمر رقابته الدقيقة على الولاة - وهم أهل لذلك وذوو ثقة وأمانة - فكان يرسل المصدقين لجمع الزكاة من أرجاء الدولة الإسلامية وقد أسلم الكثير من سكان الأقطار المفتوحة، ونمت رؤوس أموال المسلمين في خلافته نتيجة الفتح ومكاسبه والتجارة الحرة في ظل الأمن وقوة الدولة الإسلامية فأدى ذلك إلى زيادة عظيمة في مقادير الزكاة.
< ونهى عمر رضي الله عنه عن شراء أرض الخراج وأمر الولاة بمتابعة ذلك؛ لأنها وقفت للأمة جميعا. وكان ينتزع ملكية الأرض إذا لم يقم صاحبها باستصلاحها بعد ثلاث سنوات مهما كان صاحبها.
< مقابلة الولاة والعمال في مواسم الحج، وتقصي الحقائق، وكان يهتم بالزيارات الميدانية للتفتيش، ويرسل من يأتيه بالحقائق.
< وعلّم الولاة الرقابة الذاتية والمحاسبة المباشرة فقال الفاروق عمر: لو ماتت شاة على شط الفرات ضائعة، لظننت أن الله عز وجل سائلني عنها يوم القيامة.
< أخرج نظام: «من أين لك هذا؟»، حيث يدون كل وال أو عامل قبل تكليفه بالمسؤولية قائمة بأمواله وأموال أهل بيته؛ حتى تبرأ الذمة وتزال الشبهة وتصبح محاسبة المسؤول قبل الموظف، وهكذا نشر العدل.

تحياتي

قلم شريف

عضو بلاتيني
قلم شريف انا احترمك واعزك لانك مسلم وكويتي بس يا اخي انت بتدفع من جيبك يعني امس قلت عن الغانم يستاهل وولد بطنها على بي ام دبليو والحين ذابحنه بلعدل قولي المديونيات الصعبه 15 مليار دينار عن 25 تاجر كان فيها عدل انزين ناس تاخذ قروض بلملايين وبفايده 1 او 2 بلمية هل فيها عدل انزين واحد فني يداوم بلكهرباء معاشه 1300 وواحد فني ونفس الشهادة وتقدير امتياز يدام بلحر بلدفاع ومعاشه 700 هل فيها عدل ليش تلف وادور بلكلام والخير موجود وكل من هب ودب ياخذ شنو فيها لو اكر من 100 الف مواطن يرتاحون من فلوس الشعب ترا مافيها شي واعطاء كل شخص مااخذ قرض 10 الاف دينار ترا مافيها شي واذا خلص النفط في يوم من الايام هذي المليارات بتصير ورق ورق ورق افهم ياخي حب حق اخوانك الي تحبه حق نفسك ليش هذا الحسد ترا ماراح يقل راتبك ولا راح تدفع من جيبك

وانا اعزك اخوى بحري
والله انا صادق معاكم ولا اخدعكم
واخوى بحري اذا انت قرضك 10 الاف ترى غير قرض 100 الف وينتظر قرار اسقاط القروض
وغيره قرضه مليون وراح يطالب فى اسقاط القرض
شوف ما فى عداله والله
وانا معاك اذا تبونها عداله خل يطالبون فى توزيع مبلغ على الجميع بالتساوي
ولكن حتى هذا اصحاب القروض ما يوافقون يحسودن من لم ياخذ قرض
يعنى الشغله ايره شرباكه
وانا والله اقول كلمة الحق وصدقنى فكر فيها راح توافق فى كلامي
الحق حق ما ينزعل منه
اعطيك مثال بسيط واحد طماع سمع ان القروض راح تطيح راح البنك واخذ قرض 40 الف دينار
واشرى بورش او مرسيدس وكشخ او اخذ شقه او جاخور او مزرعه اووووو غيره
وواحد على قد حاله اخذ قرض الف دينار واشترى مكيف وغساله وتلفزيون !!!!!!!
بذمتك اذا طاحت القروض منو راح يستفيد أكثر !!!!
أحلفك بالله ان تجاوب بكل صدق وصراحه !!!!! بينك وبيم نفسك!! من هو المستفيد !!

bujassim

عضو مميز
!
انت مشكلتك انك صدقت بو رميه ان القروض طايحه طايحه
ورحت للبنك وكان احد جاويك على راسك !!! شنو انت ما شفت العقد ولما وقعت ما تعرف
الحقوق والالتزامات !
ا

ومن قالك انا مصدق كلام بورميه انا ضد هالنائب الي قص على الاوادم بس انا مالي شغل فيه

وبعدين انت شنو لعنبو دارك قلبك متروس حقد وحسد والله
الواحد ماتحوشه ضروف ولا لازم اشكيلك الحال يعني عشان تصدق

تراك انت فاضي ماعندك شغله غير انك تعارض اهل القروض:إستنكار:

وبعدين اذا تبي العداله يالله احنا ناس متضررين

روح اخذ قرض ولاتجيسه اذا الحكومة بتظن انها بتطيح ها بقولك مبروك وعليك بالعافيه انت خذيتها بدون ماتضرر

بس احنا لي طاحت عنا القروض ماراح يعوضون الضرر بس اللهم انها بتطيح

ف انت اللي بتستفيد واحنا مانستفيد وبالنهايه كل واحد ارتاح من هم القروض وتنتهي مشكلة القروض :وردة:

بحرري

عضو مميز
وانا اعزك اخوى بحري
والله انا صادق معاكم ولا اخدعكم
واخوى بحري اذا انت قرضك 10 الاف ترى غير قرض 100 الف وينتظر قرار اسقاط القروض
وغيره قرضه مليون وراح يطالب فى اسقاط القرض
شوف ما فى عداله والله
وانا معاك اذا تبونها عداله خل يطالبون فى توزيع مبلغ على الجميع بالتساوي
ولكن حتى هذا اصحاب القروض ما يوافقون يحسودن من لم ياخذ قرض
يعنى الشغله ايره شرباكه
وانا والله اقول كلمة الحق وصدقنى فكر فيها راح توافق فى كلامي
الحق حق ما ينزعل منه
اعطيك مثال بسيط واحد طماع سمع ان القروض راح تطيح راح البنك واخذ قرض 40 الف دينار
واشرى بورش او مرسيدس وكشخ او اخذ شقه او جاخور او مزرعه اووووو غيره
وواحد على قد حاله اخذ قرض الف دينار واشترى مكيف وغساله وتلفزيون !!!!!!!
بذمتك اذا طاحت القروض منو راح يستفيد أكثر !!!!
أحلفك بالله ان تجاوب بكل صدق وصراحه !!!!! بينك وبيم نفسك!! من هو المستفيد !!
كلامك عين العقل وصح بس المشكله بلي ماحسبها صح وردت عليه عايدي ومعاشه مايكيفيه وانت تعرف انه صندوق المعسرين ماحل المشكلة صح وادري ولله انه مافي مساواة بس القهر انه غيرنه من قبل لعبها وخذاها وعلينه صارت لا على الاقل يعطون حق الكل مثلا لكل رب اشرة 20 الف سواء اخذ قرض ولا مااخذ والي عليه التزامات يدفع من ال20 الف بس الحكومه عمك اصمخ انا واحد من الناس الحمدلله معاشي زين ومرتاح بس غيري مايبقاله شي من معاشه وانقهر اكثر ليمن اشوف ناس تبوق وتلعب من صوب بلمال العام واشوف ناس ماكله تبن وقهر الاسلام امر بلعدل والدستور امر بلعدل بس وين العدل

قلم شريف

عضو بلاتيني
ومن قالك انا مصدق كلام بورميه انا ضد هالنائب الي قص على الاوادم بس انا مالي شغل فيه

وبعدين انت شنو لعنبو دارك قلبك متروس حقد وحسد والله
الواحد ماتحوشه ضروف ولا لازم اشكيلك الحال يعني عشان تصدق

تراك انت فاضي ماعندك شغله غير انك تعارض اهل القروض:إستنكار:

وبعدين اذا تبي العداله يالله احنا ناس متضررين

روح اخذ قرض ولاتجيسه اذا الحكومة بتظن انها بتطيح ها بقولك مبروك وعليك بالعافيه انت خذيتها بدون ماتضرر

بس احنا لي طاحت عنا القروض ماراح يعوضون الضرر بس اللهم انها بتطيح

ف انت اللي بتستفيد واحنا مانستفيد وبالنهايه كل واحد ارتاح من هم القروض وتنتهي مشكلة القروض :وردة:

اخوى انا قلمي مو متروس حسد ولا حقد لا والله ان ادافع عن الحق
انا اقولك ! انت عطنى ضمان ان الحكومة راح تسقط القروض 100% وانا راح اخذ قرض 70 الف دينار شرايك هذا اذا انت عندك مصدر ثقه وقال ان القروض طايحه طايحه
!!!!
وفى ناس ما عندها خبر فى ان القروض راح تطيح

بذمتك مو اكون انا ربحان الان المعلومه وصلت لي وانا اخذت 70 الف دينار وفجأ طاحت القروض !!!!
اكيد الخسران هو المواطن البسيط الفقير اللى ما يدرى يعن شئ
هنى قمة الظلم والقهر !
الحين عرفت شلون الظلم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى