مانع بن شرار المطيري يقول الحقيقه التي عجز عنها الكثير

asuhail

عضو ذهبي
الحمد لله والشكر على نعمة العقل

وهل العقيدة بفتح الفتنة التي حدثة بين صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

وهل العقيدة هي بالتبرك بآل البيت يا بن شرار (الدقيقة 5:17)

اقول كلنا نحب آل البيت والأصحاب

وحبنى لهم يمنعنى من الحديث بالفتنة يا بو عقيدة
 
ناطح الصياح بصياح تسلم

وبختصار ولو ان بقلبي كلام كبير

بس ما اقول الا :

لاتجادل بليغا ولا سفيها ... فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك
 

مباشر

عضو ذهبي
يالربع ترى الرجال سقيم عقل
والدليل صديق سكوب يجمعون وراه فلوس

4دقايق يكرر عقيدتى ياخى ياخى عقيدتى
 

BKC

عضو بلاتيني
ما قال شي خطأ نحن نحب سيدنا علي كرم الله وجهة كما نحب باقي الصحابة .
اما مسئلة تفضيل سيدنا على في الخلافة على معاوية هذه وجهة نظر المطيري .
من منهج اهل السنة و الجماعة , اننا نحب ال البيت و نحب الصحابة , فلم نخسر احدا منهم و الحمد لله .
و لا تصلي صلاة الا بذكر ال بيت رضي الله عنهم و على الصحابة اجمعين .
 

asuhail

عضو ذهبي
ما قال شي خطأ نحن نحب سيدنا علي كرم الله وجهة كما نحب باقي الصحابة .
اما مسئلة تفضيل سيدنا على في الخلافة على معاوية هذه وجهة نظر المطيري .
من منهج اهل السنة و الجماعة , اننا نحب ال البيت و نحب الصحابة , فلم نخسر احدا منهم و الحمد لله .
و لا تصلي صلاة الا بذكر ال بيت رضي الله عنهم و على الصحابة اجمعين .
كلامك على العين والرأس

ولكن هل من العقيدة الصحيحة الخوض بالفتنة الواقعة بين الصحابة

هل فعلها الأئمة الأربعة

وما هي الفائدة المرجوة من الكلام في هذا الأمر

وهل من العقيدة الصحيحة أن يقول أنا أتبرك بأل البيت (الدقيقة 5:17)
 

BKC

عضو بلاتيني
كلامك على العين والرأس

ولكن هل من العقيدة الصحيحة الخوض بالفتنة الواقعة بين الصحابة

هل فعلها الأئمة الأربعة

وما هي الفائدة المرجوة من الكلام في هذا الأمر

وهل من العقيدة الصحيحة أن يقول أنا أتبرك بأل البيت (الدقيقة 5:17)
لا طبعا التبرك خطأ لا يفعله الا من ابتدع في الدين , كما انها فتنة و انتهت و لا فائدة مرجوة من التكلم فيها كما يفعل الشيعة الا في تأجيج الفتن .
كلامك صحيح اخوي اتفق معك , فقط انا نوهت اننا نحب ال البيت كما نحب الصحابة , و الحمد لله لم نخسر لا هذا و لا ذاك .

:وردة:
 

المتألق

عضو جديد
لماذا ندافع عن معاوية مع كونه خرج على الإمام على




رقم الفتوى
(3863)
موضوع الفتوى
لماذا ندافع عن معاوية مع كونه خرج على الإمام على
السؤال
س: إذا كانت فضائل علي بن أبي طالب كثيرة ولا يعدله معاوية رضي الله عنه، فلماذا لا نزال نُدافع عن معاوية مع أنه خرج على إمام زمانه ولم يُرَاعِ قرابة رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وسن الملك وجعل ابنه وليا على المسلمين وهو ليس بكفء؟
الاجابـــة
نحن نعترف بفضائل علي بن أبي طالب رضي الله عنه ـ فهو أول من أسلم من الصبيان وهو ابن عم رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وقد نام على فراشه لما طلبه المشركون فذهب مع أبي بكر رضي الله عنه ـ إلى الغار وأمر عليًا ـ رضي الله عنه ـ أن ينام في موضعه، وقد هاجر مع المهاجرين إلى المدينة وزَوَّجه النبي- صلى الله عليه وسلم- بابنته فاطمة رضي الله عنها ـ فولدت له الحسن والحُسين وأم كلثوم وقد اشترك مع النبي- صلى الله عليه وسلم- في كل الغزوات إلا غزوة تبوك حيث خلفه على نسائه أمهات المؤمنين وعلى قرابته ومن حوله ليقوم مقامه، ولما توفي النبي- صلى الله عليه وسلم- بايع علي رضي الله عنه ـ أبا بكر رضي الله عنه ـ وصار وزيرًا له ثم لعمر ـ رضي الله عنه ـ فهو يصلي خلفهما ويُقاتل معهما ويُقيم لهما الحدود ويسمع ويُطيع ويعترف بفضلهما، ولما توفي عمر رضي الله عنه ـ جعل الأمر شُورى بعده في الستة الذين توفى رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وهو عنهم راض، ومنهم علي رضي الله عنه ـ ولكن وقع الاختيار على عثمان رضي الله عنه ـ لكثرة من اختاره وفضَّله على غيره، وقد بايعه علي رضي الله عنه ـ وسمع وأطاع وصار وزيرًا له لكبر سنه ولقرابته ومُصاهرته للنبي- صلى الله عليه وسلم- فهو زوج اثنتين من بنات النبي- صلى الله عليه وسلم- ولهذا يُسمى ذا النورين، ثم ثار بعض الأعراب على عثمان رضي الله عنه ـ فقتلوه، كان هذا حدثا كبيرا وكان معاوية رضي الله عنه ـ أقرب إليه نسبًا وكان أهله يحبونه فأحزنهم قتل عثمان وبايعوا معاوية على الانتصار من أولئك الثوار، فجاء معاوية معه جمع كبير من أهل الشام وطلبوا من علي رضي الله عنه ـ أن يمكنهم من قتلة عثمان ليقتلوهم انتقامًا منهم وانتصارًا لعثمان، وكان أولئك الثوار من رؤساء القبائل ولهم مكانة في أقوامهم وكانوا موجودين في جيوش المسلمين الموجود أكثرهم مع علي رضي الله عنه ـ فامتنع علي رضي الله عنه ـ من تسليمهم لمعاوية ـ رضي الله عنه ـ مخافة أن تثور عشائرهم ويكثر القتل وتعظم الفتنة فطلب من معاوية أن يبايعه حتى تجتمع الكلمة وتقوى شوكة المسلمين فبعد ذلك يحصل الانتقام من أولئك الثوار، ولكن معاوية رضي الله عنه ـ ومن معه خافوا من عدم التمكين فامتنعوا من المبايعة حتى يقتل أولئك الثوار، فعند ذلك نشبت الحرب بين علي ومعاوية في صفين وقتل فيها خلق كثير من الفريقين، وتمسك أهل الشام بمعاوية ـ رضي الله عنه ـ لحُسن سيرته فيهم ولحلمه وكرمه وصرامته مع كونه صحابيًا قد بايع النبي- صلى الله عليه وسلم- واستعمله لكتابة الوحي والرسائل وأمِنه على ذلك، وغزا مع النبي- صلى الله عليه وسلم- غزوة حنين وأوطاس وتبوك وحج معه حجة الوداع، وتولى تقصير شعره في عمرة الجعرانة فلا ينكر فضله.
وأما عهده بالخلافة إلى ابنه يزيد فهو اجتهاد منه مع أن يزيد كان عابدًا صالحًا وهو أمير الجيش الذي غزا القسطنطينية، وقد أخبر النبي- صلى الله عليه وسلم- أن أول جيش يغزو القسطنطينية مغفور له، وقد ألصق به الأعداء من الرافضة أكاذيب ووقائع لا حقيقة لها، وصاروا يتقربون بلعن معاوية وابنه وجحدوا ما لهما من الفضائل.





عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين


أذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق


 

ساهر الليل

عضو مخضرم
ههههههههههههههاإيي

فصل ابن شرار

يقول مطيري وقف مع الحق على بن ابي طالب ضد الباطل معاويه بن ابي سفيان

هو يقصد نعيم بن مسعود الاشجعي الغطفاني رضي الله عنه صاحب معركة الخندق

لاوقف مع علي ولاشي

ابن شرار بسك تأليف


 

ولد اليرموك

عضو مخضرم
لماذا لم يذكر اسم ابو بكر وعمر انه يحبهم

والله كنت أبكتب ما قلته . . وزيد على ذلك :

ذكر أسم سيدنا / معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه فوق 4 مرات تقريباً ولم يقل أبداً رضي الله عنه . .

وختمها الأهبل بقوله : أتبرك بآل البيت . .

هذا أعتقد أنه رافضي ولا يستطيع أن يعلن ذلك خوفاً من أهله وربعه . . أو مجنون
 
الله يهديه ويصلحة
بس موضوع التبرك ((غير شكل))
انا كان طموحي اكمل دراستي لين اخذ الدكتوراه
بس بعد ماشفت كلامة اقول اقعد على دبلوم فني ابركلي ههه
الله يهدية ويصلحة
 
أعلى