مسلم البراك رد علي الروضان

واعي

عضو فعال
رأى الناطق باسم كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك


أن سمو الشيخ ناصر المحمد فشل في كل الملفات والحكومات التي ترأسها ، مؤكداً أن مجلس الأمة لن يتقاعس ولن يقبل باستمرار الحكومة السابعة للمحمد والتي ستعيدنا إلى المربع الأول وهو مربع فاشل يتحمل نتائجه الشعب الكويتي .
وتطرق البراك إلى ما يتعلق في الشأن الخارجي وخلية التجسس الإيرانية ، مشيراً إلى أن هناك محاولات لخلط الأوراق ، وقال أنا لم أصنع الخبر بل نقلت خبر ، منشوراً في القبس بتاريخ 1 ابريل لم تنفه الحكومة ، وفيه أن رئيس الحكومة أوفد الوزير الروضان للاعتذار للسفارة الإيرانية ، لافتاً إلى أن الروضان كان متضارباً في ردوده .
وذكر البراك أن القضية أكبر من ذلك ، مشيراً إلى أنها قضية حكم قضائي صدر 29/3/2011 ، وحينها لم تكن الحكومة مستقيلة ، ومع ذلك لم تعلق أو تنفي ما جاء على لسان محامي المتهمين في خلية التجسس ، وهو ما زاد من قناعتنا بأن الحكومة لا تقرأ .
وقال عندما ضرب الجويهل في مسرحية من صناعة الحكومة أصدر مجلس الوزراء بياناً مستنكراً الضرب ، أما ما جاء على لسان محامي المتهمين في خلية التجسس يبقى رئيس الحكومة صامتاً صمت القبور ، ولم يطلب من مجلس الوزراء الاجتماع لمناقشة ما قاله محامي الدفاع عن الاعتذار .
وأوضح أن اللقاء الذي جمع الروضان مع السفير الإيراني في 5/5/2010 وأكد خلاله الروضان أن لا اتهامات موجهة إلى إيران من حكومة الكويت ، مع أنه في هذا التاريخ كانت التحقيقات قد انتهت .
وقال أن الملحق العمالي لسفارة إيران هو المناط به تشكيل خلايا التجسس في الكويت طبقاً لما جاء في الحكم القضائي ، وهذا يعني أن ملف العمالة الإيرانية قد جند جزءاً من خلايا التجسس التي رتب دخولها هذا الملحق العمالي .
وأشار إلى أن ما تعرضت له الكويت في الشأن الخارجي لا يقل خطورة عما حصل في الشأن المجلس في عهد حكومة الشيخ ناصر المحمد .
ورداً على دعوة الروضان للبراك بالمباهلة ، قال أنا لم أصنع الخبر بل نقلته ، وهو منشور في القبس ، ونحن اكتشفنا أنك في 5/5/2010 قلت للسفير الإيراني أن لا اتهامات موجهة لكم داعياً الروضان إلى مباهلة من نقل الخبر ، ومباهلة السفير الإيراني آنذاك والذي التقيته كوزير للخارجية بالإنابة .
وزاد أنا عندي بديل للمباهلة ، وهو مناظرة أمام الشعب الكويتي ، وسأختار قناة الرأي ليحددا الوقت المناسب .
وأكد أن كل الكويتيين متفقون على مواجهة أي خطر خارجي سواء جاء من إيران أو غيرها ، مشدداً على أن هذا الأمر لا خلاف عليه .
وأشار البراك إلى ما أثاره النائب أحمد السعدون وما حول قضية زين ، وتساءل هل يعقل أن يكون لحومة الكويت ممثل واحد فقط في مجلس إدارة زين رغم امتلاكها الحصة الأكبر ؟ وقال هل مطلوب إنقاذ بعض المتورطين في خسائر مالية بدفع أموال عامة له من خلال زين ؟
وتساءل هل يعقل أن يتم صرف 33 مليون دينار مكافآت ورواتب ، نصيب الرئيس التنفيذ في زين منها 27 مليون دينار .
وقال استعدوا لمرحلة قادمة من الإحباط والفشل والمرارة من خلال الحكومة المقبلة ، لافتاً إلى أن هناك رفضاً مبدئياً بأن يشكل المحمد الحكومة الجديدة .
وقال نسشعر بمعاناة وقلق الناس من ما يحصل محلياً وخارجياً في ظل تخلي المحمد عن مسؤولياته ، وأن يجعل الشعب محطة لتجاربه وأن تستمر البلاد في أزمات سياسية من أجل تمسكه بالكرسي الوزاري .






جريدة القبس

- دربوا عناصرها في إيران ودول مجاورة - جندوا لبنانيين وسوريين و{بدون}.. ويعملون تحت غطاء شركات سياحية





بعضها مسلح.. والملحق السياحي بالسفارة منسق للحرس الثوري في الخليج





7 شبكات تجسس إيرانية في الكويت





[FONT=Arial (Arabic)]المحرر الأمني[/FONT]

[FONT=Arial (Arabic)]مع تسارع المواقف السياسية بشأن أحكام الإعدام التي صدرت بحق أعضاء شبكة التجسس الإيرانية، كشفت مصادر مطلعة ان الشبكة التي تمت محاكمتها هي واحدة من اصل 8 شبكات تجسسية في البلاد.[/FONT]
[FONT=Arial (Arabic)]وقالت المصادر ان اثنتين من الشبكات السبع مسلحة وأن الملحق السياحي في السفارة الايرانية علي ظهراني هو المسؤول الاستخباراتي للحرس الثوري الإيراني في الكويت ومنطقة الخليج. وقد غادر البلاد مع 3 دبلوماسيين في شهر ديسمبر من عام 2009 بعد ورود أسمائهم في التحقيق بقضية شبكة التجسس.[/FONT]


[FONT=Arial (Arabic)]وحذرت المصادر من أن الخطير في الموضوع هو ان احد المتهمين الرئيسيين في القضية، وهو المتهم الاول، يعمل ضابط خفر في الجيش الكويتي، وان استخبارات الحرس الثوري عملت على تجنيد لبنانيين وسوريين في هذه الشبكات، كما أنها حرصت على تجنيد مجموعات من «البدون» وتحديدا بعض الذين يعملون في الجيش أو مؤسسات أمنية حساسة.[/FONT]
[FONT=Arial (Arabic)]وكشفت المصادر ان الملحق السياسي ظهراني عمل على تجنيد أعضاء الشبكات بالتعاون مع بعض الشركات التي تتغطى بأعمال السياحة في الكويت والخليج، وقد تم ارسال بعض أعضاء هذه الشبكات للتدريب في إيران وبعض دول الجوار.[/FONT]
[FONT=Arial (Arabic)]ويتوقع ان يطلب من السفارة الإيرانية إبعاد بعض الدبلوماسيين الأسبوع المقبل.[/FONT]


[FONT=Arial (Arabic)]استخدام أسلحة.. ومتفجرات[/FONT]

[FONT=Arial (Arabic)]قالت المصادر إن اعضاء الشبكتين المسلحتين تلقوا تدريبات على استخدام الأسلحة والمتفجرات.[/FONT]

[FONT=Arial (Arabic)]معلومات دقيقة[/FONT]
[FONT=Arial (Arabic)]عن الجيش[/FONT]

[FONT=Arial (Arabic)]مصدر القلق الرئيس هو ان شبكة التجسس زرعت اعضاءها في المؤسسة العسكرية وتحديدا الجيش، حيث وصلوا الى معلومات دقيقة في الحاسوب الآلي.[/FONT]

[FONT=Arial (Arabic)]أسماء مستعارة[/FONT]

[FONT=Arial (Arabic)]قالت المصادر المطلعة ان السؤال الكبير هو هل الاسم الحقيقي للملحق السياحي في السفارة الإيرانية هو علي ظهراني ام انه يتنقل في دول الخليج تحت اسماء عدة مستعارة؟[/FONT]

جريد الراي



أشاد بتصريحات البصيري... «لكننا كنا نتوقعها أكثر صراحة»

جنتي لـ «الراي»: الحكومة أبلغتنا بلسان الروضان أن ليس لدىالكويت أي اتهام ضد إيران












|كتبت غادة عبدالسلام|

جدد السفير الايراني علي جنتي تأكيده«عدم وجود اي نشاط غير شرعي» لسفارة بلاده في الكويت، واصفا لقاءه أمس مع وزيرالدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الخارجية بالانابة روضان الروضان «بالايجابي والذيعبر عن حرص متبادل على تعزيز العلاقات الايرانية - الكويتية».
وأوضح جنتي فيتصريح لـ «الراي» ان «اللقاء مع الوزير الروضان كان بطلب شخصي للاحتجاج على الضجةالاعلامية وبعض الاتهامات الفارغة التي لا اساس لها من الصحة بالنسبة للجمهوريةالاسلامية».
وإذ أشاد جنتي بالموقف الرسمي الكويتي الذي عبر عنه الناطق باسمالحكومة الدكتور محمد البصيري الا انه ابدى «خيبة امل», موضحا «اننا كنا نتوقعمواقف اكثر صراحة».
ولفت جنتي إلى «اننا سمعنا من الوزير الروضان مواقف ايجابيةجدا بالنسبة لايران، حيث اكد وزير الخارجية بالانابة حرص القيادة والحكومة الكويتيةعلى تعزيز العلاقات مع الجمهورية الاسلامية، وشدد على ان ما ينشر في الصحافة ومايقال احيانا عن طريق بعض التيارات السياسية لا يُعبر عن موقف الحكومة والذي هو واضحتماما».
واضاف جنتي «ان الوزير الروضان اكد ان الحكومة الكويتية ليس لديها اياتهام ضد الجمهورية الاسلامية».
وشدد السفير جنتي على «عدم وجود اي نشاط غيرشرعي من جانب السفارة الايرانية لدى الكويت».
واشار جنتي إلى انه ابدى للوزيرالروضان مواقف بلاده الداعية لتعزيز العلاقات مع الكويت والتي تُبنى على اساسالاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، مشددا على انه «ليس لدى ايرانلا في الماضي ولا الحاضر ولا المستقبل اي نوايا سيئة تجاه دول الجوار ومنهاالكويت».
واعتبر «ان هناك ايادي خفية سواء في الداخل او في الخارج لا يعجبهاازدهار العلاقات الايرانية - الكويتية وتعمل على تخريبها»، مشيرا إلى ان «الفترةالاخيرة شهدت تبادلا في الزيارات الرسمية بين البلدين وابرزها زيارة سمو رئيس مجلسالوزراء الشيخناصر المحمد لطهران وتشكيل اللجانالمختلفة بين البلدين»




كفوووووو عليك يابوحمود :إستحسان:
 
التعديل الأخير:

واعي

عضو فعال
مسلم البراك من مؤتمره: رد علي الروضان

مسلم البراك من مؤتمره:

يوم 5-5-2010 يوم الاربعاء

زار السفير الايراني الروضان لينقل السفير علي لسان الروضان قولة

بأن مايخرج من التيارات والكتل من تصاريح الحكومة غير مسؤولة عنها

ولاتمثلها وقال أن الحكومة الكويتية تستبعد ايران من الاتهام بشبكة

التجسس وذلك وفقا لماصرح به السفير الايراني في 6-5-2010

وانا اقول له انني ناقل للخبر ولست بصانعه فا ذهب وباهل

دفاع المتهمين الذين قالوا المعلومة امام المحكمة في 29-3 والسفير

الايراني الذي صرح في 6-5 ادعوا الروضان لمناظرة باي وقت يريدة

ادعوا الروضان لمناظرة باي وقت يريدة

التعليق لكم شباب :::::::
 
التعديل الأخير:

ابو هاجوس

عضو مميز
النائب الفاضل / مسلم البراك يدعو الروضان لـ مناظره على قناة الراي حول موضوع " الشبكه التجسسيه الإيرانيه "
 
أعلى