اليوم العالمي لنصرة سجناء الرأي في السعودية ( جمعة الحرية ) 18جمادى الأولى ـ 22 ابريل

*

أخبار مُحزنة بالفعل .. ماذنب الأمهات والله إني مو أم بس أحس فيهم والله حرام وش ذنب اليهال ينحرمون من حنان آبائهم وأمهاتهم ..

،،

القرآن فيه قصص كثيرة لمن يريد العظة

الله خسف بأمم بأكملها لتفشي الفساد والعصيان فيها بس الناس منغرسة في الملذات .

،،

السجون وما أدراك ما يحدث بداخل السجون والله إنها لعار على الاسلام

هل السعودية بمأمن من عقاب الله مثلاً حتى يمارس في سجونها أشد أنواع الاهانة البشرية ؟؟!!

هل الملك عبد الله على علم بما يحدث من انتهاكات انسانية في البلاد .. لا أعتقد !

في أحد ينسجن ولا تُوجه له تهمة !
في أحد ينسجن ويُمنع من توكيل مُحامي !

يعني زيادة على منعه من حرية أعطاها له رب العباد
يقومون يمنعونه من أبسط حقوق السجين !!

والي يقول وينبح إيران وإيران
إيران مو قدوة

،،
اللهم فرّج عن السجناء المظلومين سنة وشيعة .
 

بشاركو

عضو بلاتيني
إيران أعلى معدل من أحكام الإعدام ضد الأحداث

وأكبر عدد من الصحفيين المسجونين

إيران أعلى معدل من أحكام الإعدام ضد الأحداث

وأكبر عدد من الصحفيين المسجونين

التاريخ: 25/10/1430

المختصر / اتهمت شيرين عبادي المحامية الايرانية المدافعة عن حقوق الانسان الولايات المتحدة بتجاهل انتهاكات حقوق الانسان في ايران مع سعيها لوقف البرنامج النووي لطهران.
وهنأت عبادي الفائزة بجائزة نوبل للسلام الرئيس الاميركي باراك اوباما على فوزه بهذه الجائزة الاسبوع الماضي واشارت الى املها بان يوسع ذلك رؤيته بشأن السلام كي يشمل الحقوق الاساسية للانسان في العيش بحرية وكرامة.
وغادرت عبادي ايران قبل انتخابات 12 يونيو/ حزيران المتنازع عليها مباشرة والتي اثارت احتجاجات ضخمة من قبل المعارضة واغرقت ايران في اسوأ ازمة سياسية لها منذ الثورة الاسلامية قبل 30 عاما وكشفت النقاب عن خلافات متفاقمة داخل صفوف الصفوة الحاكمة.
ويعتقد زعماء المعارضة ان الانتخابات زورت لضمان إعادة انتخاب الرئيس المتشدد محمود احمدي نجاد ولكن السلطات تنفي ذلك وتصور الاحتجاجات على انها محاولة مدعومة من الخارج لتقويض الجمهورية الاسلامية.
وانتقدت عبادي في مقابلة محاكمة المتهمين بالتورط في المظاهرات بوصفها "محاكمات مسرحية" وقالت ان السلطات حكمت في الاونة الاخيرة على اشخاص بالاعدام من اجل تخويف الاخرين القابعين في السجون.
وقالت ايضا ان الولايات المتحدة والغرب قدموا مصالحهم في وقف سعي ايران المشتبه في الحصول على اسلحة نووية على حماية حقوق الشعب الايراني.
وأضافت أن ايران لديها أعلى معدل من أحكام الإعدام ضد الأحداث وأكبر عدد من الصحفيين المسجونين وتساءلت "لماذا يختار الغرب ولاسيما الولايات المتحدة إغماض أعينهم عن تلك الحقائق؟".
وقالت "لو كان السيد اوباما يقول أنه يريد مد يد الصداقة للدول الاخرى فلماذا يختار مد يد الصداقة لبلد يخرق حقوق الانسان".
وحثت عبادي التي تعتزم العودة الى ايران خلال الشهرين المقبلين او نحو ذلك الغرب على التحدث بصراحة أكبر بالإنابة عن حقوق الانسان الايراني ولاسيما حالات الإيرانيين الثلاثة الذين حكم عليهم بالإعدام في الآونة الأخيرة.
المصدر: ميدل إيست أون لاين

http://www.almokhtsar.com/news.php?action=show&id=118489
 

السالم

عضو ذهبي
السعوديه بلد 90% من شعبها لديه ولاء للارض والملك و10% لديهم ولاء لايران والخميني المجوسي

اول شي قلتم مظاهرات من اجل مطالب مشروعه وهي ( حنين ) وماشفنا منكم غير المهايط والحين مظاهرات من اجل سجناء الراي ياعيني على الحريه وعلي الدفاع عن الراي وصناعه الراي

ابشركم اللى انا شفته بالسعوديه الشعب يقوم عليكم قبل الحكومه وسالفة مسجد الراجحي ليست ببعيده لما قام كم واحد يبون يطلعون مظاهرات سكتوهم المصلين قبل الحكومه

الحمدلله ونعمه لنا كلنا ان هناك بلد اسمه السعوديه وهناك ملك اسمه عبدالله
يجب ان تصلوا وتسجدوا ليلا ونهارا على هذه النعمه الألهيه لكم

ودي اشوف ولد روق وربعه وهم يسوون مظاهرات مظاهراتكم عندي هني بس من خلف الشاشه بس وروني شطارتكم بوم جمعة الحريه على قولتكم

والله ياولد روق ا نت سعود وبنت السعوديه وكل عابد قبر وماسح براز معمم ما تطلعون ولا تقدرون تطلعون عارفين مصيركم من الشعب قبل الحكومه

اما المسجونين السوريين والاردنيين والفلسطينيين والمصريين وغيرهم من العرب والاجانب مافيه سجن بدون سبب
اجنبي وتنسجن يعني انت فيك شي والاغلب ارهابي والسعوديه مستهدفه من الاراهبيين التكفيريين
 
الله يفك عوق المساكين المظلومين في سجون السعودية دون تهمه او محاكمة ويمارس ضدهم ابشع انواع العذاب وبعضهم لا يرى النور نهائيا

واللي ماله سجين ولا اخو حبيبي بالسجن يقدر يدعي لهم او اقل شي يصمت

لان مطالة هؤلاء الاشخاص واضحه الافراج عن المسجونين دون تهمه ولم يقول احد منهم اسقاط النظام

رجاءا الفداوية والعبيد والخونه مالهم مكان مع الاحرار

لانهم تعدو على الذل والمهانه وتقبيل يد وكتف افراد الاسره الحاكمه
 
الله يفك عوق المساكين المظلومين في سجون السعودية دون تهمه او محاكمة ويمارس ضدهم ابشع انواع العذاب وبعضهم لا يرى النور نهائيا

واللي ماله سجين ولا اخو حبيبي بالسجن يقدر يدعي لهم او اقل شي يصمت

لان مطالة هؤلاء الاشخاص واضحه الافراج عن المسجونين دون تهمه ولم يقول احد منهم اسقاط النظام

رجاءا الفداوية والعبيد والخونه مالهم مكان مع الاحرار

لانهم تعدو على الذل والمهانه وتقبيل يد وكتف افراد الاسره الحاكمه

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة:
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
الله يفك عوق المساكين المظلومين في سجون السعودية دون تهمه او محاكمة ويمارس ضدهم ابشع انواع العذاب وبعضهم لا يرى النور نهائيا

واللي ماله سجين ولا اخو حبيبي بالسجن يقدر يدعي لهم او اقل شي يصمت

لان مطالة هؤلاء الاشخاص واضحه الافراج عن المسجونين دون تهمه ولم يقول احد منهم اسقاط النظام

رجاءا الفداوية والعبيد والخونه مالهم مكان مع الاحرار

لانهم تعدو على الذل والمهانه وتقبيل يد وكتف افراد الاسره الحاكمه

عشرين الف خطأ املائي :D

العبد هو عبد الدستور

ونحن عبيد لله

دستورنا القرأن والسنة :eek:

فرجاء بعيدا عن المتلزقين ناكرين المعروف

ماذا تريدون منّا " يا ملاقيف "

الان اصبحتوا احرار ;) بعد كنتم عبيد للانجليز والان عبيد للامريكان

وهل تتوقع انه تم اعتقال هؤلاء بدون وجه حق ؟

استح على وجهك انت وامثالك ولا تحشر انفك فيما ليس لك

خلص نفسك من عملاء ايران وبعدين تعال حط راسك براسنا وبديرتنا

وطالع توقيعك لتعرف من يساق بالعصي والهروات وبدون ادنى محاسبة

:eek::وردة:
 

العبدلي

عضو بلاتيني
شباب للمعلوميه فقط ترى العائله الحاكمه بالسعوديه بشر نفسنا :)

يغضبون ويفرحون يخطئون ويصيبون.

صحيح هنالك رفضه تتكسب من هذي المشاكل لتحشر انفها

لكننا لسنا نعام نشوف الخطأ ونقول هذا صح بدون إحساس بإنسانيتها ولا بعقولنا

كلنا يريد تطبيق الشريعه الاسلامية لكننا لا نريد ان يجعلو الشريعه غطأ يحميهم من المسائله والعقاب

الكل يردد هذي الجمل لو انا فاطمه سرقت لقصصت يدها. كيف استعبدتو الناس ولدتهم أمهاتهم أحرارا

مسكن فرع وتركنا فرووع. الملحد عقابه عند الله سبحانه ويتحمل وزرا نفسه

لكنا لا نريد بهذا الانسان ان يلحد ويجعل تطبيقنا الخطأ للشريعه ذريعه يحاججنا بها

الاسلام دين الحريه واول بدايته القضاء على العبوديه وتحطيم الأصنام. والإخاء بين المسلمين

نحو صنعنا أصنام من انس وصرنا نقدسهم على حساب ديننا الحنيف

وبالاخير هذي وجهة نظر يجب تقبلها ولا تحجرو على رأيي لانه الوحيد الي املكه
 

ريختر

عضو فعال
لاحول ولاقوة إلا بالله
30 الف سجين
هذا هوايته جمع السجناء
لايمكن ان تتم سياسة الباب المفتوح في ظل عقليات مغلقه
هذي النوعيه لاينفع معها التحاور لانها لاتؤمن به
وتراه انتقاص ومذله
على اهالي السجناء تدويل القضيه
في محاكم خارجيه
 

بشاركو

عضو بلاتيني
ظلم ملالي طهران ضد أهل السنة في ايران
-------
عقب الثورة الشعبية ضد الشاه والتي سميت فيما بعد " بالثورة الخمينية" اشتدت معانات أهل السنة في ايران وذلك جراء سياسية التمييز الطائفي التي تمارس ضدهم على الأصعدة الدينية ,السياسية , الاقتصادية ,الاجتماعية والثقافية ضد هذه الشريحة من المجتمع الايراني . وقد تركت هذه السياسة آثارها على أهل السنة وجعلتهم محرومين من المشاركة في إدارة شؤونهم و أبعدتهم عن المشاركة في أمور الدولة عامة .
ومن اجل إثبات حسن نواياهم و حرصهم على الوحدة الوطنية فقد حث علماء أهل السنة المجتمع السني إلى المشاركة في جميع الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وغيرها للتعبير عن حسن نواياهم و لكي لا يتهموا بمقاطعة الحكومة والنظام ليتخذ ذلك وسيلة للزيادة في اضطهادهم . وقد سعى العديد من العلماء و الشخصيات الفكرية السنية البارزة طوال الوقت الماضي على إيصال صوت مظلومية أهل السنة إلى أعلى المسؤولين في النظام الايراني إلا ان كل تلك المواقف والمساعي الحثيثة طوال 28 عاما الماضية ( عمر النظام الايراني الحالي ) قد بائت بالفشل ولم تفلح في رفع سيف التمييز الطائفي من على رأس أهل السنة . وقد بقيت النخب السنية محرومة من حصتها في المناصب السياسية و الإدارية العليا كمنصب نائب رئيس الجمهورية أو منصب وزير , أو معاون وزير, آو وكيل وزارة , أو محافظ , أو سفير . وحتى في المناطق ذات الأغلبية السنية لم تراعى فيها العدالة في توزيع المناصب فالغلبة فيها دائما للشيعة وفي الكثيرمن المناطق السنية يتعامل مسؤولي الدوائر الحكومية وفق مزاجهم ضاربين بالقوانين والمقررات عرض الحائط مما تسبب في سلب الحقوق القانونية للسكان السنة .
وعلى الرغم من مرور اكثر من 28 عاما على سقوط حكم الشاه وقيام نظام ما يسمى " بالجمهورية الإسلامية الإيرانية" إلا ان سياسة التمييز الطائفي والعنصري ضد أهل السنة والقوميات غير الفارسية عامة ماتزال قائمة بقوة وذلك خلافا للشعارات والوعود التي كان قد رفعها قادة الجمهورية وعلى رأسهم الخميني الذي قال في الكثير من بياناته السياسية أبان الثورة " ان السنة والشيعة يمثلون جناحي الإسلام والثورة " ولكن على الرغم من ذلك فان مسؤولي الدولة والنظام ما زالوا يتعمدون الأساة لاهل السنة ويرفضون الاعتراف بحقوقهم المشروعة ويعدونهم مواطنون من الدرجة الثانية والثالثة في الكثير من الأحيان . هذا في الوقت الذي يعلم الجميع ان حكومة العدل الإلهي التي يتحدث عنها القادة الإيرانيون لا يمكن الوصول إليها دون تحقيق الوفاق الوطني. والوفاق لا يتم بدون تحقيق المساواة الاجتماعية والسياسية عبر رفع التمييز القومي والطائفي و إلا فلن يكون أي معنا لحكومة العدل التي يدعونها.
من هنا فان قضية أهل السنة تحتاج إلى حل جذري وذلك من خلال تحديد مكانة أهل السنة في الدولة عبر الاعتراف أولا بحقوقهم كمواطنين من الدرجة الأولى شأنهم في ذلك شأن سائر أبناء المذاهب والطوائف الإيرانية الأخرى و رفع كافة القوانين التمييزية التي تحرمهم من التمتع بحقوقهم المشروعة. ومن جملة القوانين التي وضعت أوائل الثورة أمام أهل سنة ومنعتهم من ممارسة حق الموطنة الكاملة كانت الفقرة الدستورية التي تشترط الاعتقاد بالمذهب الشيعي الاثني عشري شرطا أساسيا لتولي منصب رئاسة الجمهورية وقد لاقت هذه الفقرة آنذاك اعتراضا شديدا من قبل الإيرانيون السنة الذين يبلغ اليوم عددهم قرابة العشرين مليون نسمة. حيث شكلت هذه الفقرة فيما بعد الأساس لبناء سياسة التمييز الطائفي التي حولت أهل السنة إلى رعية لا مواطنين .
ولعل في هذه الرسالة التي وجهتها جمعية أهل السنة في محافظ كردستان إلى القيادة الايراني تكشف جزء من الإجراءات الطائفية التي تمارس ضد أهل السنة في المناطق الغربية . كما قدمت الرسالة بعض المقترحات لتخفيف تلك الإجراءات التمييزية ومنها على سبيل المثال:
1- ان " المركز الإسلامي الكبير لغرب البلاد " ( يشمل محافظة كردستان وما جاورها ) الذي كان الهدف من إنشائه حسب ما أعلن هو تلبية احتياجات و إدارة الشؤون الدينية لطلبة وعلماء أهل السنة في تلك المنطقة , فان رئاسة هذا المركز ومنذ بدء التأسيس قد سلمت بيد رجال الدين الشيعة على الرغم من وجود علماء بارزين من أهل السنة في المناطق الغربية إلا انه لم يعطى لهم أي دور في إدارة هذا المركز.
2- ان الرواتب الشهرية التي تعطى لطلبة العلوم الدينية الذين هم تحت غطاء هذا المركز غير قابلة للذكر لقلتها مقابل الرواتب التي تدفع لرجال الدين الشيعة العاملين في المركز المذكور و الذين يتمتعون بمستوى مالي ومعيشي عالي جدا يساوي مستوى حياة المسؤولين الكبار في الدولة .
3- رغم الميزانية الكبيرة التي يتمتع بها " المركز الإسلامي الكبير " فانه لا يصرف منها سوى الشي القليل للعلماء وطلبة العلوم الدينية السنة و باقي هذه الميزانية يصرف تحت عناوين مختلفة من ضمنها شراء عقارات ومباني في مدن قم و طهران ليس لعلماء أهل السنة نصيب فيها .
4ـ على الرغم من ان % 90 من سكان محافظة كردستان والمناطق الغربية هم من أهل السنة إلا ان شبكة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في تلك المناطق تبث الأذان بالتوقيت والصيغة الشيعية .
5- ان أسئلة مادة العلوم الإسلامية في امتحانات المفاضلة لدخول الجامعات تقدم سنويا لطلبة أهل السنة حسب الأحكام العقائدية و الفقهية للمذهب الشيعي و نتيجة لعدم المعرفة الكاملة للطلبة السنة بهذه الأحكام والعقائد فان ذلك يؤدي إلى سقوطهم في هذه المادة وبالتي تحرمهم من التنافس مع أقرانهم من الطلبة الآخرين في الحصول على الكراسي الجامعية .
6ـ تقوم وزارة الإرشاد والثقافة الإيرانية سنويا بمنع طبع وانتشار كتب العديد من علماء أهل السنة أو أنها تسمح لبعضها بشروط محددة الأمر الذين يثير غضب العلماء والمفكرين السنة .
أما الاقتراحات التي قدمتها الجمعية إلى المسؤولين الإيرانيين فقد قالت فيها ان" المركز الإسلامي الكبير في غرب البلاد" و الذي يعده النظام واجهته في خدمة متطلبات الشؤون الدينية لاهل السنة في المنطقة, فانه لم يكن موفقا في تحقيق هذا الواجب. لذا فانه ومن اجل تصحيح الأخطاء وتسيير الأمور حسب الصورة الصحيحة فإننا نقترح مايلي .
أولا : تسليم مسؤولية و إدارة " المركز الإسلامي الكبير " لعلماء الدين السنة لكي يحقق المركز الهدف الذي انشأ من اجله وهو تلبية احتياجات و إدارة الشؤون الدينية لأهل السنة في المنطقة وذلك لقطع الطريق على مناورات بعض الأطراف السياسية والطائفية المتطرفة .
ثانيا: يقترح علماء وطلبة العلوم الدينية من أهل السنة نقل ملف شؤونهم من "المركز الإسلامي الكبير" وتحويله إلى منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية .
ثالثا: يطلب من وزارة العلوم والمعارف القيام بوضع أسئلة مادة الدين في امتحانات المفاضلة للطلبة السنة وفق الاعتقادات الفقهية لأهل السنة والمستندة على المصادر الإسلامية.
رابعا: يجب الاهتمام بمسألة توظيف القوى السنية المتخصصة في جميع المؤسسات والمناصب العليا للبلاد , المدنية منها والعسكرية .
خامسا: في حال تم تطبيق المادة 15 من الدستور التي تجيز تدريس اللغة والآداب الكردية فان ذلك سيكون مؤثرا في تنظيم وضبط المطالب القومية في المنطقة .
سادسا : ان الإذاعة والتلفزيون ومن خلال تسليطها الضوء على الشؤون الدينية والثقافية والاجتماعية والسياسية لمناطق أهل السنة والاستفادة من الطاقات الفنية والدينية في المنطقة سوف تقلل من متابعة الناس للقنوات الفضائية الأجنبية التي تأثر سلبا على ثقافة المجتمع .
سابعا: لقد لعبت الشخصيات السياسية والدينية السنية في كردستان دورا مهما في التحولات السياسية والاجتماعية في المحافظة. لذا فان التعامل الإيجابي مع هذه الشريحة من أهل السنة أمر ضروي حيث باستطاعة هذه الشخصيات لعب دورا مؤثرا في ضبط الأوضاع في كردستان خصوصا الأوضاع القومية والدينية منها. "انتهى"
وكعادتها في غلب الحقائق فان السلطات الإيرانية تحاول دائما نكران ممارساتها التمييزية ضد أهل السنة والدليل على ذلك ما ادعاه أمين عام ما يسمى " المجمع العالمي لتقريب المذاهب الإسلامية " الايراني محمد علي تسخيري , أثناء مشاركته في مؤتمر حوار المذاهب الإسلامية الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 20 إلى 22 يناير/كانون الثاني 2007 م, من ان لاهل السنة الإيرانيين اكثر من مسجد في العاصمة طهران. وقد جاء ادعاء التسخيري هذا في معرض رده على سؤال لاحد العلماء المسلمين المشاركين في المؤتمر عن السبب الذي يمنع الحكومة الإيرانية من السماح لاهل السنة الإيرانيين من بناء مسجدا واحد لهم في العاصمة طهران .حيث وكما هو معروف فان طهران العاصمة الوحيدة في العالم الإسلامي التي لا يوجد فيها مسجد لاهل السنة . ومعروف أيضاء ان أهل السنة في طهران و الذين يبلغ عددهم اكثر من مليون نسمة كانوا يقيمون صلاة الجمعة في المدرسة الباكستانية والسفارة السعودية قبل ان يتم منعهم من أداء صلاة الجمعة نهائيا.
كلام المسؤولين الإيرانيين ربما يصدقه من ليس له معرفة حقيقة بالأمور خصوصا بعض علماء المسلمين الذين تنقصهم المعلومات الميدانية عن أحوال أهل السنة وتعامل النظام الايراني معهم لهذا يسكت بعضهم عن الرد على الادعاءات التي يعرضها المسؤولين الإيرانيين في مثل هذه المؤتمرات.
و ما زاد من قلق أهل السنة في ايران في الأيام الأخيرة كانت بعض الإجراءات الحكومية و التي من بينها منع السكان السنة في مدينتي طهران و اصفهان من إقامة صلاة الجمعة على الرغم من ان صلاة الجمعة بالنسبة لأهل السنة فرض عين ولا توجد أي مصلحة تمنع أقامتها.
أما الأمر الثاني الذي زاد من قلقهم أيضا فهو إقالة اثنين من أئمة الجمعة السنة في مدينة مشهد من مناصبهم وهم من العلماء الذين يحضون بتأييد واحترم كبير من الناس ولكن السلطات الإيرانية أقالتهم لكون خطبهم لم تتناسب وتوجهات النظام الايراني .
هذه الأمور وغيرها كانت السبب وراء توجيه عددا من علماء سنة ايران , المشاركين في اللقاء الفكري الأول لعلماء أهل السنة والشيعة الذي انعقد في طهران مؤخرا , رسالة مقتضبة إلى مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي الذي أتيحت لهم فرصة اللقاء به ضمن باقي الأعضاء المشاركين في الاجتماع المذكور وقد شرحوا في هذه الرسالة جزء من القضايا التي تقلق بال المواطنين السنة.
وهذا هو النص المعّرب للرسالة :
إلى مقام القائد المعظم حضرة آية الله الخامنئي دامت بركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد تقديم الاحترام و الإعلان عن وفائنا لنظام الجمهورية الإسلامية وتمسكنا بوحدة الأمة الإسلامية " خصوصا الشيعة و السنة " وفي ظل هذه المرحلة الحساسة فإننا نلفت نظر عناية القائد جليل الشأن إلى الأمور التالية .
1- ان أهل السنة في البلاد يعانون من التمييز الطائفي الشديد في قضايا التوظيف و الحصول على المناصب في عموم البلاد وهم منزعجون جدا من هذه الناحية .
2- بسبب الوظائف الإدارية والأعمال التجارية يتواجد العديد من أهل السنة في مدينة اصفهان بالإضافة إلى وجود عدد كبيرة من الأفغان السنة لذا فان منع إقامة صلاة الجمعة لاهل السنة في اصفهان منذ شهر رمضان الفائت و منع صلاة الجمعة لأهل السنة في طهران والتي لها سابقة تاريخية تمتد إلى أربعين عاما وكانت تقام في المدرسة الباكستانية .لذا فان منع صلاة الجمعة في هذا الظرف الحساس قد أزعج أهل السنة و زاد من قلقهم وأثار استغرابهم. حيث في دار أم القرى ايران الإسلامية ومنذ شهرين والاخوة أهل السنة في طهران محرومين من أداء صلاة الجمعة كما انهم قد حرموا من صلاة عيد الأضحى أيضاء.
لذا فأننا نأمل من القائد المظفر ومن اجل قطع الطريق على الاستغلال السيئ من قبل الأعداء لهذه الأمور ومن اجل إسعاد قلوب أهل السنة وكسب رضى الخالق نأمل إصدار الأوامر العاجلة بشأن المواضيع أعلاها.
3- منذ مدة تم قطع اتصال علماء أهل السنة بسيادتكم ورئيس الجمهورية المحترم لذا نرى من الأفضل اتخاذ أجراء يتم فيه نقل مشاكل أهل السنة إلى سيادتكم ورئيس الجمهورية الموقر مباشرة ومن دون وساطة لكي يتم إيجاد الحلول المناسبة لها .
ختاما ندعو الله السلامة والتوفيق لسيادتكم
علماء أهل السنة المشاركين في اللقاء الفكري السني الشيعي الأول
طهران- 25 ديماه 1385ش
14 كانون الثاني ديسمبر 2007م
على الرغم من ان هذه الرسالة قد نشرت على نطاق واسع في ايران فمع ذلك لا نستبعد ان يخرج علينا غدا محمد علي تسخيري وغيره من المسؤولين الإيرانيين ليكذبوا هذه الرسالة وما حملته من حقائق ويقولوا لنا ان أهل السنة يعيشون في بحبوحة من الحرية والمساواة الكاملة !.
صباح الموسوي
‏31‏/01‏/2007‏
مركز دراسة النهضة الاحوازية للثقافة والإعلام
============
إحراق طالب سني حياً في إيران
مجزرة في بلوشستان وجرلئم النظام الشيعي الايراني ضد اهل السنة في ايران
مجزرة في بلوشستان والعدل الشيعي الطائفي!
بسم الله الرحمن الرحيم رابطة أهل السنة في إيران/مكتب لندن مجزرة في بلوشستان والعدل الشيعي الطائفي! قامت السلطات الإيرانية بتنفيذ مجزرة في محافظة بلوشستان في مدينة سراوان في يوم الخميس 7/11/2003=10/10/1424 بعد ما طلبت إحدى الدوريات التوقف من شاب صغير كان يقود دراجة نارية ، حدث أن هرب الشاب بسبب عدم حمله رخصة القيادة ، ولذا أطلقوا النيران عليه لكنه نجى وقتل اثنين من المارة ثم تابعوه وأشبعوه ضربا حتى الموت في مكانه!
ولما نشر الخبر احتج الناس وتوجه الألوف إلى القائمقامية والمحكمة والدوائر الحكومية فقامت عناصر النظام بإطلاق النار مرة أخرى مما أدى إلى مصرع عدد من الأبرياء مرة أخرى وعلى إثرها هاجم الناس عددا من البنوك والدوائر الحكومية والإضرار بها، وقتل اثنين أو ثلاثة من عناصر النظام أيضا ، وأما حصيلة القتلى من البلوش يتراوح بين عشرين إلى ثلاثين لأن الأجساد لدى الحكومة وما سلمت جميعها إضافة إلى ثمانين جريحا و400 موقوف إن رابطة أهل السنة في إيران تندد بهذه الأعمال الوحشية من طرف النظام الطائفي الحاقد تجاه البلوش السنة وتعلن أن النظام هكذا يطبق العدل العلوي المزعوم تجاه من لا حول لهم ولا قوة ولو كان المظنون به لا يملك قيادة رخصة دراجة!! وإلى الله المشتكى ونشر هذا الخبر في وسائل الإعلام العالمية منها قناتي الجزيرة والعربية و إذاعة لندن وغيرها
==============
الدعوة الإيرانية لتقارب بين المذاهب بين الحقيقة والنفاق
صباح الموسوي
أظهرت الأحداث الجارية في الساحة العراقية الحاجة الملحة للعمل على التقارب المذهبي لإبعاد شبح الحرب الطائفية , التي تخطط لها دوائر أمريكية و صهيونية وإيرانية صفوية , وهذا التحرك مطلوب من العلماء العرب أبناء المدرسة الأمامية اولا وذلك بالاعتماد على القواعد التي أرسى دعائمها أسلافهم الأخيار الذين بذلوا اهتماما بالتقارب مع المذاهب السنية. حيث تميز أولئك العلماء عمن سواهم من العلماء الشيعة الآخرون أنهم كانوا الأكثر اهتماما وعملا في هذا المضمار ومن يقرئ سيرة أولئك الإعلام سيجد الفارق الواضح بين ما قدمه هؤلاء العلماء عمليا على طريق التقارب بين المذاهب الإسلامية وبين ما قدمه المدعون زورا الانتماء لمدرسة الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام الذي يفخر في كلمته المأثورة ( ولدني أبي بكر رضي الله عنه مرتين).
لقد شهد مطلع القرن العشرين ومع بداية التكالب الاستعماري على الأمة العربية والإسلامية تحرك واسع من علماء الأمامية العرب نحوا إخوانهم من أبناء المذاهب الإسلامية الأخرى ساعين من أجل لم الشمل يدفعهم إلى ذلك الحرص والغيرة على الإسلام ووحدة الأمة. وقد انطلق هذا التحرك الوحدوي من العراق ومنها انطلق الإمام الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء إلى دمشق وبيروت والقاهرة وفلسطين و كراتشي وطهران إضافة إلى الديار الحجازية المقدسة , وكان يومها مرجعا للطائفة الأمامية , ساعيا إلى لم الشمل وتوحيد الكلمة محاربا التفرقة والتمزق الطائفي. وكان من اشهر تحركاته في هذا المضمار حضوره الفعال في المؤتمر الإسلامي الذي انعقد في مدينة القدس في عام 1350 هـ حيث أم المصلين في المسجد الأقصى المبارك كما سبق و ام المصلين في الحرم المكي المكرم وقد خلفت خطبه فيهما أثرا بالغا في نفوس أبناء الأمة.
ومن العراق أيضا تحرك الإمام السيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي يجوب البلدان العربية وقد زار دمشق وبيروت والديار الحجازية المقدسة ومنها ذهب إلى فلسطين ومصر وهناك اجتمع بإمام الأزهر الشريف آنذاك الشيخ سليم البشري ودارت بينهم حوارات مهمة (انظر كتاب المراجعات) صبت جميعها في تضييق الفجوة بين أبناء الأمة الإسلامية.
هذه المواقف والدعوات الوحدوية عززتها تحركات أخرى مماثلة لمرجع عربي آخر هو الإمام المجاهد الشيخ محمد مهدي الخالصي الذي كانت مواقفه و تحركاته الوحدوية أشهر من نار على علم وقد شهدت بجهاده من أجل التقارب بين المذاهب الإسلامية جوامع بغداد وغيرها من المدن العربية الأخرى. ومن ضمن مساعيه الكبيرة والكثيرة في هذا المجال اللقاء الذي شهدته دمشق والذي اجتمع فيها بعلماء الشام الأعلام ومن بينهم فضيلة الشيخ محمد سعيد العرفي الذي كان رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في سورية آنذاك وقد دارت بينه وبين الإمام الخالصي حوارات مهمة تكللت بزيارة متقابلة قام بها الشيخ العرفي لمدينة الكاظمية في بغداد حيث المدرسة الخالصية وقد ألقى فيها الشيخ العرفي خطبة صلاة الجمعة في يوم 30/12/1951م وكانت من أروع الخطب و كانت كلمة صادقة تحمل دعوة إلى أبناء الأمة في التخلص من التفرقة وإقامة الوحدة الإسلامية.
لقد كان تحرك الإمام الخالصي يوازيه تحرك وحدوي لمرجع عربي آخر أيضا وهو الشيخ محمد أمين زين الدين وهو من أعلم علماء الأمامية حيث كانت له تحركات واسعة نحو التقارب بين المذاهب الإسلامية والمشهور منها تلك الرسائل التي كان يتبادلها مع فضيلة العلامة الشيخ احمد حسن الباقوري وكان الأخير من أبرز أساتذة علماء الأزهر الشريف وقد أصبح فيما بعد وزيرا للأوقاف في مصر، وقد نقل فضيلته في مقدمة كتابه (المختصر النافع في فقه الأمامية) للمحقق الحلي والمطبوع في مصر عام 1954م الرسائل التي كان يتبادلها مع الشيخ زين الدين وجميعها كانت تدعو إلى التقارب والتآخي بين أبناء المذاهب الإسلامية.
والى جانب تحركات علماء العراق والشام فقد كانت هناك دعوات و تحركات وحدوية إسلامية أخرى انطلقت من الأحواز و تمثل جانب منها بحركة الشيخ محمد طاهر الخاقاني الذي قام بزيارة للمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين من اجل الدعوة إلى التقارب والوحدة بين أبناء المذاهب الإسلامية. وقد التقى سماحته في تلك البلدان بالعديد من علماء أهل السنة ودارت بينهم حوارات عديدة لقيت الترحيب من لدن أبناء تلك المناطق. ومن طرائف احد تلك الزيارات التي جاءت في عام 1964 م وتعززت بزيارة أخرى في عام 1966/ ان الشيخ الخاقاني سأل من قبل بعض أبناء منطقة " القطيف " عن وجه الفرق بين السنة والشيعة، فأجاب الخاقاني مستفتحا حديثه بالقول : ان الإمام احمد ابن حنبل رحمه الله عندما أراد التحدث عن سنة النبي (ص) قام فأسبغ الوضوء وكذلك أني أريد الإقتداء برأي الإمام أحمد. هذا الموقف الوحدوي من جانب الشيخ الخاقاني كان له الأثر في توطين الأخوة والمحبة بين الأمامية و أهل السنة في المناطق التي زارها.
هذه المساعي و التحركات الوحدوية التي قام بها العلماء العرب من أتباع المدرسة الجعفرية والتي أوردنا مختصرا منها قد أعطت ثمارها على صعيد التقارب بين المذاهب الإسلامية وخلقت أجواء من الأخوة والمودة بين جميع الفرق مما دفع بعلماء الأزهر الشريف إلى إصدار فتوى بجواز التعبد بالمذهب الجعفري و تدريسه في جامعة الأزهر آنذاك وهو ما فتح الباب لاحقا أمام تدريس الفقه الجعفري في جامعة آل البيت في المملكة الأردنية الهاشمية .
ولكن في المقابل ماذا قدم مراجع النظام الإيراني والحوزة الصفوية ممن يدّعون أنهم وحدويين سوى الدعوات السياسية التي لم تتجاوز الخطب والمهرجانات الإعلامية التي تقيمها حكومتهم ؟. حيث لا احد يشك بتاتا ان النظام الإيراني وحوزته الطائفية ابرع من عمل بالشعارات وتشكيل المنظمات التي تعمل لترويج هذه الشعارات الخالية من المضامين الحقيقية والتي جاءت تحت مسميات وعناوين ظاهرها حسن وباطنها شر مستطير. ولعل التحذير الذي وجهه احد مراجع الشيعة في أفغانستان قبل أسابيع لمراجع حوزة قم بشأن ضرورة القيام بجمع كتابين طائفيين يحثان على الفتنة بين المسلمين وتم نشرهم مؤخرا من قبل الحوزة المذكورة خير دليل على النفاق الإعلامي الذي تظهره الحوزة الصفوية. حيث جاء في هذا التحذير الموجه من قبل الشيخ محمد أصف محسني رئيس , شورى علماء شيعه أفغانستان، الى مراجع حوزة قم ما هو نصه:
"الى مراجع الشيعة في حوزة قم دامت بركاتهم. نبلغكم سلام وتحيات مجلس شورى علماء شيعة أفغانستان ونذكركم ان المسلمين في هذه الوقت أحوج ما يكونوا الى الوحدة والتعاون و العمل المشترك بين المذاهب من اجل حماية الدين الإسلامي المقدس. ولكن مع الأسف أحيانا أعداء الإسلام وأحياناَ الأصدقاء الجاهلين في عدد من الدول الإسلامية يقومون بتأليف الكتب التي تتسبب في إثارة الغضب والحقد واشتعال نار الفتنة التي تؤدي الى نزيف الدماء بين الأخوة المسلمين. وأخيرا قد تم طبع كتابين خطيرين في مدينة قم المقدسة حيث إذا ما دخلت نسخ من هذه الكتب الى بلدنا او أي بلد مجاور آخر فسوف لن تؤدي إلا الى إراقة الدماء وتشديد العداوة بين المسلمين ومن المسلم به ان هذا العمل مخالف لحكم العقل و مصالح المسلمين و هو مخالف لتوصية أئمة أهل البيت ـ عليهم****السلام ـ ومن المسلم انه لا يرضيكم أيضاء.
إضافة الى ذلك ان حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقوم سنويا باقتطاع مبالغ ملحوظة من بيت مال الشعب الإيراني وتصرفها على طبع الكتب وعقد المؤتمرات على طريق التقارب بين المذاهب الإسلامية غير ان طبع ونشر هكذا كتب سوف تذهب بالنتائج الايجابية لتلك المؤتمرات ، و الأسوأ من ذلك ان الإيرانيين في الشرق والجنوب وغيرها من المناطق الإيرانية هم من أهل السنة وهذا سوف يزعجهم كثيرا و من المحتمل ان يحمل ذلك أخطارا على الدولة الإيرانية. لذا نرى من الصالح ان توصوا المسؤولين الحكوميين بجمع نسخ هذين الكتابين وان تعملوا على منع طبع مثل هذه الكتب وذلك من اجل مصالح بلدكم وحفظ اتحاد ووحدة المسلمين".
هذه الرسالة التي نشرت مختطفات منها بعض وسائل الإعلام الإيرانية وان لم تسم الكتابين المشار إليهم إلا إنها كشفت بوضوح تام جانبا من النفاق الذي يمارسه النظام الإيراني بين دعوته الى التقارب بين المذاهب وبين ترخصيه لنشر كتب طائفية تعمق من العداوة والبغضاء بين المسلمين. و الأفظع من هذا ان الدستور الإيراني قائم أصلا على التفرقة وترسيخ المذهبية العمياء بين المسلمين حيث تمنع المادة الخامسة عشر بعد المئة من هذا الدستور المواطن الإيراني السني من تولي منصب رئاسة الجمهورية لكونه سني فقط. وان البرلمان الإيراني او ما يسمى بمجلس الشورى الإسلامي لم يصل الى رئاسته او حتى هيئة الرئاسية لحد الآن سني واحد. كما ان النظام الإيراني ما يزال يمانع في بناء مسجدا واحد لأهل السنة في طهران وبعد ذلك كله يقولون إنهم دعاة تقارب بين المسلمين.
ولعل في الكلمة الجميلة التي وجهها الدكتور حارث الضاري أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق الى أمين عام ما يسمى " بالمجمع العالمي للتقارب بين المذاهب " الإيراني محمد علي تسخيري على هامش مؤتمر " الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" الذي انعقد في تركيا مؤخرا و التي قال فيها " نريد حسن عمل يضبط حسن النية" خير جواب على النفاق الإيراني.

==============
سـؤال للسفير الإيراني / د.فهد صالح الخنه
سؤال للسفير الإيراني
كتب:د.فهد صالح الخنه
في تصريحات صحافية اتحفنا السفير الايراني بانجازات ثورته الميمونة ومنها الوحدة الاسلامية والتعايش بين السنة والشيعة في ايران، السفير الايراني يظن ان كلامه يخفي الحقيقة المعروفة عن الثورة الايرانية بأنها ثورة طائفية عنصرية هكذا يعلم الجميع ويشاهد ولكنه يريد ان يُسَوًّق العمى على المبصرين، يا سعادة السفير ارجو ان تتكرم وتخبر الناس جميعا كم وزيرا سنيا اختير في وزارات ثورتك الميمونة منذ قيامها الى اليوم؟! (وانا اجيب عنك) ولا واحد يا سعادة سفير الثورة الميمونة التي تنشر الفتن والفساد في بلاد العرب والمسلمين، كم سفيرا سنيا لحضرة مرشد الثورة الخامنئي ولثورتك في بلدان العالم قاطبة، الجواب لا احد يا سعادة سفير ثورة الامل للشعوب الايرانية، كم قائدا سنيا للالوية والفرق في الجيش الايراني ولن اقول لحرس الثورة لاسباب تعرفها، اتحفنا يا سعادة السفير؟!! كم وكيل وزارة سنيا في وزارات ثورتك؟!! يا سعادة السفير »خلك ساكت ابرك« والى من يعتبرون ايران قدوتهم انظروا كيف تفعل بأهل السنة ليعرفوا لماذا نقف ضد ايران الطائفية الصفوية الفارسية، يا اخي خل السنة عنك اسألك عن العرب الشيعة كم هم حسب الاسئلة السابقة الاكراد البلوش عرب فارس، يا سعادة السفير ثورتك (صفوية فارسية) ومن حق الاغلبية ان تحكم بالعدل والانصاف والرحمة والحقوق المتساوية للمواطنين ومن حق الاقلية ان تشارك في الحكم وتحصل على كامل حقوقها المدنية والعدالة لا التصفية والكبت والاضطهاد.
وعلى كل حال لعل المعلومات التي وصلتني غير صحيحة وتجيب علينا بما يؤكد صحة كلامك الذي تسوق فيه ثورتك على شعوبنا اعلاميا بعد محاولات تصديرها بالانقلابات والتفجيرات وزرع العملاء ونظرية الولي الفقيه في لبنان ودول المنطقة وتزويد المتمردين في اليمن بالسلاح والكتب التكفيرية والمتفجرات في الكويت وتهريبها مع بعض العملاء الى الحرم لكي يعيثوا في الارض فسادا وتفجيرا وتقتيلا ثم تخرجوا علينا بابتسامات صفراء وبكلمات هي ابعد ما تكون عن الواقع المشاهد المحسوس لتروجوا لثورتكم كفانا الله شرها!!
ولا حول ولا قوة إلا بالله.
 

مستفيد

عضو ذهبي
من باب وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين

أنصح الإخوة موظفي الداخلية السعودية هنا في الشبكة الذين يدافعون عن الظلم

بأن يوم القيامة لن ينفعك ملك ولا وزير ولا مدير ولا راتب إذا وقفت مع الظلم ونصرت الظالمين وخاصة في مثل هذا الموضوع الإنساني .

يقول النبي صلى الله عليه وسلم فيمن نصر الظلمة :
" سيكون بعدي أمراء فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه وليس بوارد علي الحوض"


فنحن نرى مصرع الطواغيت وما حل بهم وبأتباعهم وجندهم من ذل وهوان في الدنيا وأما حالهم يوم القيامة فقد وصفهم الله في أكثر من موضع في كتابه ومن ذلك :

{وَبَرَزُواْ لِلّهِ جَمِيعًا فَقَالَ الضُّعَفَاء لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا مِنْ عَذَابِ اللّهِ مِن شَيْءٍ قَالُواْ لَوْ هَدَانَا اللّهُ لَهَدَيْنَاكُمْ سَوَاء عَلَيْنَآ أَجَزِعْنَا أَمْ صَبَرْنَا مَا لَنَا مِن مَّحِيصٍ}


{وَإِذْ يَتَحَاجُّونَ فِي النَّارِ فَيَقُولُ الضُّعَفَاء لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا نَصِيبًا مِّنَ النَّارِ }


{وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا}

فالحذر الحذر.
 

مستفيد

عضو ذهبي
ونردد دوما: حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل


وإلى متى وهذه الأنفس الزكية المخلصة لدينها وبلدها قابعة خلف القضبان؟ بآلآمها وهمومها وأوجاعها وبحسرة عوائلهم وأطفالهم؟؟؟
آلا من منتصر لهم؟ آلا من ناصح صادق يسعى لرفع كربتهم؟

ألا يخشى العلماء والأمراء وعامة الناس أن تعم بلادهم عقوبة هذا الظلم الكبير؟
فالراضي كالفاعل والساكت كالراضي (واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منك خاصة).


وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
ولعيتبروا بطاغية مصر وبأعوانه والمصير الأسود الذي ينتظرهم فضلا عن خزيهم الآن وعارهم والشماتة التي التي حلت بهم على كل لسان وبكل وسيلة إعلام فقد ذهب عنهم التصفيق والتزمير بل والتأليه وشمت بهم الملايين وضحك عليهم من كانوا يستضعفونه
وإن في ذلك لآية لمن كان له قلب.

والله أكبر كبيرا
ونصر الله ولا شك قريبا قريبا



شكرا لك الأخت الكريمة على هذه الإضافات الهامة وهذا التفاعل
وشيئ محزن أن يعامل مثل العلامة المحدث عبد الله السعد بهذا الذل والإهانة وعدم الرحمة
فحقه أن يحمل فوق الرؤوس.
جاء عن أحد ملوك الفرنج عندما سمع بالعز بن عبد السلام ومواقفه الشجاعة ضد ظلم السلطان .
قال لو كان هذا عندنا لغسلنا رجليه وشربنا ماءها مرقا !
فالله المستعان!
 

الهارون

عضو فعال
الاول الاخوان يطالبون بالاصلاح ويطالبون بالديمقراطيه والان يجون بفكر اخر وهو اطلاق سجناء الراي
اول المملكه وحكامها دستورها القران الكريم وهو ابو الدستور وكتاب الله عز وجل وحكومتنا الرشيده تمشي بهذا القران
ولايوجد سجين رأي إلآ من خالف ولي الامر وارتكب جرائم اما قام بتفجيرات
او من عميل شيعي ويطالب بقلب الحكم ويبي حكم فارسي وابواب الامراء من الملك عبدالله إلي اصغر امير مفتوحه امام الجميع ومن عنده رأي يتقدم بمقابلة الامير نايف وزير الداخليه او محمد بن نايف وتعرفون كيف اللي فجر نفسه طلب مقابلة الامير محمد وقاله الله يحيك ويهديك وسمعنا الاتصال بينهم
وفي الاخير لايوجد سجين رأي علي قولت الاخوان إلا مجرم او مفجر او شيعي صفوي يزرع الفتنه في المملكه
والله يحمي المملكه ودول الخليج من شر الفتن ومن شر الشيعه وفتنهم
ولحد يطلع بالمسجد يسوي مظاهر وبالاخير يطلع خبل مهوب صاحي مثل الودعاني ظارب معه فيوز :)
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
السؤال اللي يطرح نفسه

مستفيد انت كويتي لماذا تلصق انفك في السعودية
انت اجنبي بالنسبة لنا ولا نسمح للاجانب بحشر انفهم في امورنا الداخلية

السعودية لها رجالها

وكان حريا بك يا من تدعي الدين ان تنصح ولاة امرك ان يتبعوا الدين بعيدا عن الانظمة الوضعية :eek:

المشكلة ناس تتلزق بقوة مادري لها الدرجة ماعندهم ايمان بديرتهم ويلصقون نفسهم بالقوة فينا

صايرين سعوديين اكثر من السعوديين

ما نقول الا الله يعينهم على انفسهم

مستفيد من ولي أمرك ;)

يا حليلك وانت متلزق

هذي مشكلة فاقد الهوية :eek::وردة:
 

فديتنے بثے

عضو فعال
الرآي ليس حراً إذا تعرض لأمن الدولة

هناك حدود يجب أن يحترمها صاحب الرآي وإلا سيكون مصيره السجن

الغرب شن على المناهج الاسلامية حرباً ضروس بحجة أنها تأجج المشاعر وتدعم الارهاب
اليست المناهج مجرد رآي ؟؟؟
فأين الحربة المزعومة ؟؟؟

إذا السعودية ليست ساذجه حتى تعفوا عن هؤلاء المساجين الذين حرصوا إلى اذاء الدولة في امنها واستقرارها ...

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من آتاكم وامركم جميع يريد أن يفرق جماعتكم ويشق عصاكم فاقتلوه كائناً من كان )

هذا هو الحكم الإسلام ضد الرآي المزعزع للإستقرار الدولة ..

ومن يدعوا إلى العفو عن سجناء الرآي .. فهو مدان من الشعب السعودي قبل الدولة
بل نطالب من الدولة تنفيذ حكم الله في كل صاحب رآي اراد صاحبه تفريق الجماعة واثارة الفوضى بأن يطبق عليه حكم القتل كما جاء في الحديث ..
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
الرآي ليس حراً إذا تعرض لأمن الدولة

هناك حدود يجب أن يحترمها صاحب الرآي وإلا سيكون مصيره السجن

الغرب شن على المناهج الاسلامية حرباً ضروس بحجة أنها تأجج المشاعر وتدعم الارهاب
اليست المناهج مجرد رآي ؟؟؟
فأين الحربة المزعومة ؟؟؟

إذا السعودية ليست ساذجه حتى تعفوا عن هؤلاء المساجين الذين حرصوا إلى اذاء الدولة في امنها واستقرارها ...

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من آتاكم وامركم جميع يريد أن يفرق جماعتكم ويشق عصاكم فاقتلوه كائناً من كان )

هذا هو الحكم الإسلام ضد الرآي المزعزع للإستقرار الدولة ..

ومن يدعوا إلى العفو عن سجناء الرآي .. فهو مدان من الشعب السعودي قبل الدولة
بل نطالب من الدولة تنفيذ حكم الله في كل صاحب رآي اراد صاحبه تفريق الجماعة واثارة الفوضى بأن يطبق عليه حكم القتل كما جاء في الحديث ..
:إستحسان::إستحسان:
 

مستفيد

عضو ذهبي
اللهم بارك بجهود ابناء شعب بلاد الحرمين وباركلهم في جمعة الحرية
وما النصر الا صبر ساعه
وقريب بأذن الله سوفا يكون لهذا الشعب العزه والكرامه التي استباحها هذا النظام

آمين شكرا لك الأخ الكريم ولد روق
 
أعلى