وفاة رجل الاعمال / ناصر الخرافي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

bojamal

عضو فعال
الله يرحمه الوحيد الي ما عنده مانع يربح الفقارة معاه بالبورصة مهما اختلفنا معاه يبقى ناصر الخرافي علم من اعلام الكويت الاقتصادية .. فاتح ابواب الرزق لملاين من العرب و المسلمين في شركاته

الله يصبر اهله و يغفر له
 

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
لا حول ولا قوه الا بالله...الله يرحمه ويغفر له

الله غفور رحيم فلا تقسى قلبك يا بن آدم وادعوا له بالرحمه و المغفره
 

بوحنان

عضو فعال
الله يرحمه برحمته الواسعه ويدخله الجنه ...فقدت الكويت أبنا بارا ووطنيا لاشك بذلك .....

وصبر أهله علي فراقه الكبير ولاحول ولاقوة ألا با الله .
 

Falcon

عضو مميز
الله يرحمه الوحيد الي ما عنده مانع يربح الفقارة معاه بالبورصة مهما اختلفنا معاه يبقى ناصر الخرافي علم من اعلام الكويت الاقتصادية .. فاتح ابواب الرزق لملاين من العرب و المسلمين في شركاته

الله يصبر اهله و يغفر له

اولا والشئ المهم ان فاتح ابواب الرزق الله سبحانه وتعالى وليس الخرافي ولا من دونه او من فوقه

الشئ الاخر الخرافي او غيره لم تتكدس وتزداد ثرواتهم الا بفضل مناقصات وتواطؤ الحكومات

حالهم كحال بقية اثرياء العرب في مصر والسعوديه و قطر وغيرها من بلدان العربيه فبهذا

اصبحوا اعلام على حد قولك .

اخيرا الرجل افضى الى ماقدم وبحاجة للدعاء له بالرحمه والمغفره وليس بحاجة للنفاق والمزايده

كقولك انه فاتح ابواب الرزق ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
 

خولة

عضو مخضرم
لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا إليه راجعوون :(

الله يرحمك إن شاء الله ويغفرلك ويحشرك مع محمد وآل محمد

والله إنه صدمني الخبر وعكر مزاجي :(

ناصر الخرافي افضى الى ما أفضى اليه .. الله يرحمه ويغفر له وجميع أموات المسلمين .. بس أحلا شيء في الموضوع .. انه عكر مزاجك ومزاج حزب الشيطان .
 

بوحنان

عضو فعال
يا أخوان أدعو له با الرحمه وعيب هذا الكلام عن رجل بمستوي ناصر الخرافي رجل الأعمال البار

و الكبير وابن الكويت المخلص بأنه كان يدعم الروافض والسيد/ حسن نصرالله ...هذا الكلام عيب بأن يتشمت به من البعض والله لايجوز ذلك الحقد على هذا الرجل الكبير بمجرد أن له أرائه وقناعاته الخاصه في مقالاته عن السيد حسن نصرالله ألخ ........

لذا أدعوا له با المغفره وأن يدخله الله الجنه وغفر الله لنا ولكم.
 

كويتاوي

عضو بلاتيني
عامله الله بما يستحق


يحرص رجل الأعمال ناصر الخرافي ، على أن يصنف نفسه وشركاته في مصاف " القداسه " التجارية مع ماتعنيه من نظافة وحرية واستقلالية ، غير أن المعلومات تقاطعت من أكثر من جهة ، لتؤكد وجود شبهات كبيرة تحيط بأعماله ومشاريعة وأنشطته داخل الكويت وخارجها ، فالرجل يعيش داخل دوامة من المشاكل التي انعكست على أفكاره ، وقراراته ومشاريعه وملاءته المالية ، ودفعته ليصبح قريبا جدا من الإفلاس ....... وإذا كان كثيرون في الكويت يعرفون أنه ممنوع من دخول الولايات المتحدة الأمريكية ، فإن قلة تدرك سبب ذلك ، وهو تجارته بالسلاح وبيعة لعدة جهات مثل حزب الله ، وسوريا وايران ، وهو غدى هذه التجارة بإنشاء مطار في ألبانيا قبض ثمنه أسلحه متنوعه وحاول ادخال شركة زين إلى "أوروبا الشرقية " ليغطي بواسطتها تجارة السلاح إلا أنه فشل في ذلك ، كما لجأ إلى افتتاح أنشطة تجارية لنفس الغرض في كل من ايران وسوريا ، وقد انعكس هذا الأمر سلبا على علاقاته مع القاهرة ، رغم أنه انشأ مصنعا في مصر ادعى أنه لإعداد الأطعمة فيما وظيفته الحقيقية هي غسل الأموال وتجارة السلاح ، لكن السلطات المصرية اكتشفت مدى عمق الروابط بين ناصر الخرافي وحزب الله وخاصة بعد ضبط خلية للحزب في سيناء ، وأدركت أنه يستغل صداقاته وعلاقاته مع كبار المسؤولين المصريين لتسهيل تهريب السلاح وبيعه فبدأت تتعامل معه بحذر شديد ، وكشخص غير مرغوب فيه .
أما في المملكة العربية السعودية ، فقد رأت السلطات هناك مؤشرا خطيرا في سوء إدارة شركة زين للإتصالات وما كبدها من خسائر فادحة ، لكن الأخطر حسبما تسرب من أجهزة مكافحة الإرهاب السعودية هو اكتشافها قيام ناصر الخرافي بإستغلال وجود زين وعلاقاتها المتشبعة في المملكة ، بنقل معلومات حساسة لعدة جهات يرتبط معها بتجارة السلاح ، الأمر الذي جعل السلطات السعودية تصنفه في خانة الخطر الشديد . وحذت حذو القاهرة في التحفظ الكامل بالتعامل معه ، علما أن عملية نقل المعلومات التي يقوم بها ناصر الخرافي تم تداولها بين الرياض وأكثر من عاصمة خليجية ومنها الكويت التي تقوم السلطات الأمنية فيها بالتحقيق في معلومات متقاطعة عن قيام الخرافي ، ومن خلال شركة زين بالتنصت على مكالمات لكبار المسؤولين فيها لصالح جهات خارجية يأتي في مقدمتها حزب الله اللبناني .
هذا في الكويت ، بلده الأساسي ، حيث المشاكل أكثر من أن تحصى ، إذ يوجد بينه وبين عدد من العائلات والتجار خلافات كبيرة .
مثل خلافة مع أسرة الصقر والتي هي شريكته في البنك الوطني ، اضافة إلى أنه مستغل أخيه رئيس مجلس الأمة وعلاقاته المتينة بالقيادة السياسية للحصول على المناقصات في البلاد ، وكثيرون يعرفون أن غدره بالآخرين يعود لعقدة نفسية لديه لأن عائلته لم تكن مصنفه في صفوف التجار ، بل كان جده يعمل كاتبا عند حمد الصقر ، وحينما هاجم ناصر الخرافي النائب السابق محمد الصقر انطلاقا من عقدة النقص لديه ، ولم يكن ذلك غريبا عليه لأنه سبق له واستغل يوم وفاة جاسم الصقر وانشغال عائلته بالعزاء ، ليسدد إليه ضربة غدر سيطر من خلالها على شركاته ، ومثل هذه الأمور أوجدت مشكلة كبيرة بينه وبين عموم العائلات التي تعرف أن مجلس 1938 الذي تشكل منها لم يكن يضم في صفوفة أحدا من عائلة الخرافي .

ولأن ناصر الخرافي اعتاد بنفسه كثيرا منذ أربع سنوات وحتى الآن ، وأخذ يروج في كل مجالسه أن شقيقه جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة هو الذي جاء بالشيخ صباح الأحمد أميرا للكويت ، مما أحرجه وكاد يورطه في أكثر من مأزق فإن نفورا واسعا تجاهه نما داخل أسرة الصباح الحاكمة التي بدأت تقفل الآبواب في وجهه ..... ثم اتسعت رقعة مشاكلة لتشمل النواب في مجلس الأمة ، فأحمد السعدون ومن معه يقاطعونه تماما لأنه شقيق رئيس مجلس الأمة ، منافس السعدون الدائم ، في الوقت الذي فجر فيه النائب فيصل المسلم مناقصة بثلاثة مليارات دولار خاصة بالكهرباء ، ثم كانت المشكلة الأكبر في مشروع بورت غالب الذي شكل مأزقا مصيريا لناصر الخرافي ، بعدما بلغت تكلفته مليارا ونصف المليار دولار ، وأراد أن يبيع نسبة 51 بامئة منه للحكومة الكويتية بمليار ونصف المليار دولار ، إلا أن التقارير والوثائق حول أنشطته في تجارة السلاح حالت دون موافقة الحكومة على هذه الصفقة .

وتعاني أسرة الخرافي حاليا من خلافات ومشاحنات بسبب ضياع الأموال وهدرها ، إذ توجد عليها الآن ديون مستحقة مقدارها 10 مليار دولار ، فيما لاتتجاوز موجوداتها ثمانية مليارات دولار ، مايعني إفلاسها ولذلك فإن ناصر الخرافي هرب مالا نقديا بإسم أحد أحفاده مقداره 300 مليون دولار ، وأودع 50 مليون دولار نقدا في قصره في لبنان ، في الوقت الذي يروج فيه حاليا ، بأن عدم انقاذه من الهاوية التي سقط فيها سيعني انهيار الإقتصاد الكويتي .

لا حول ولا قوة إلا بالله

بعد هذه المقاله لا املك إلا ان اقول الله يتجاوز عنه وعن جميع المسلمين

فقد افنى عمره في مطاردة الاموال وجمعها وفي النهاية ماذا !!!!!!!!!!

لاشيء فقد ترك كل هذه الاموال ... ومعها مشاكلها وهمومها


الله يصلح حال الاحياء ويرحم الاموات ... وإنا لله وإنا إليه راجعون
 

كويتي وكالة

عضو فعال
نختلف معه كما نختلف فيما بيننا
ولكن
يظل ناصر الخرافي بشر , يصيب ويخطأ

اهل الكويت مايشيلون بقلبهم والريال راح والدعوة له بالمغفرة واجبة .
رحمه الله
 

TH!NK

عضو فعال
نعم لايجوز على الميت المسلم إلا الرحمه

الله يرحمه ويرحم جميع أموات المسلمين"السنة"

ناصر الخرافي الله يرحمك ويغفر لك ذنوبك

وبترحم على واحد بعد

صدام حسين الله يرحمك ويغفر لك ذنوبك
 

عمر6789

عضو مميز
انا لله وانا اليه راجعون.الله يرحم جميع اموات المسلمين.
ولاكن يظهر ان هناك كانت ازمه ماليه يعاني منها بمصر وكان يحاول المحافظه على باقي رؤؤس الاموال بلبنان لدى حسون الملعون بلبنان ولدى بشار الزرافه ولدى خامنئ الدجال بايران وهذا يوضح سبب نشره مقالات عده يمدح بها حسون الملعون والمقال الاخير مدح الثلاثي حسون والزرافه والدجال ولاكن يبدو ان الانكسار بمصر اكبر من ان يعوض والله أعلم.
نصيحه لجاسم الخرافي لحق على الاموال قبل لايلطشونها حسون الملعون وبشارالزرافه والخامنئ الدجال وتخرب العمليه بالمره
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى