كل الجهات الأربع قطيف

لقد كانت ثورتي تونس ومصر ملحمة حرية عربية مجلجلة، أعادت للأذهان مفاخر العرب ونهضتهم الآفلة، وقد تأثرت بهما كافة الشعوب العربية قاطبة، وبلادنا لم تكن استثناء، فقد ارتفعت الدعوات المطالبة بالإصلاح، وخلال فترة وجيزة اصدر عدد كبير من النشطاء مجموعة من البيانات والمقالات الموجهة للحكومة السعودية داعية إياها لإجراء إصلاحات حقيقة وفعلية وعميقة، إلا إن شريحة الشباب لم تكن لتقبل بالتوقيع على عرائض ومطالب وبيانات اعتادت عليها السلطة ولم تعد تلتفت إليها، فعمدت إلى الشارع في مواجهة مباشرة مع التابوهين الثنائيين المتحالفين ضد الحرية والتنوير (الدين والسياسة).

لقد خرج جمع غفير من أهالي جده محتجين على كارثة السيول التي حدثت في محافظتهم للسنة الثالثة على التوالي، وخرج الشاب محمد الودعاني مطالبا بالملكية الدستورية، ومن بعده جهر الشاب خالد الجهني برأيه لمذيعتي قناة ألبي بي سي الإخبارية على مسمع ومرأى من رجال المخابرات السعودية ، وتجمع عدد من المتجمهرين من الرجال والنساء في الرياض أمام مقر وزارة الداخلية مطالبين بإطلاق سراح أقاربهم السجناء.

في القطيف خرج أيضا شبابها من الفتية والفتيات مطالبين كذلك بحقوقهم ومعبرين عن آرائهم وآمالهم، وبغظ النظر عن أية سلبيات صاحبت كرنفالهم الحقوقي وما اعتراها من نزعات مذهبية وطائفية ضيقة ومتشددة، إلا أنها كانت مظاهرات سلمية مدنية بامتياز، حتى إن مجموعة من الشباب تظاهروا بدراجاتهم النارية، حيث علقوا عليها لافتات وشعارات تعكس مطالبهم والابتسامة لا تفارق شفاههم اليانعة ، والأمل يحدوهم بان تتحول إلى واقع ملموس في غد قريب، في المقابل تحلى الطاقم الأمني الرسمي بالانضباط ، فكان الاحتقان بين الطرفين محدودا بالرغم مما حدث من مواجهات مؤثرة في الأسابيع الأولى من التظاهرات.

ما شدني وابهرني هو رفع شباب القطيف شعارات مدنية ، في تجاوز للمطالب التقليدية ذات الطابع الديني المحض ك ( القطيف حضارة منسية- نفط وبطالة أين العدالة- نطالب بمجلس نيابي منتخب دو صلاحيات- لا لانتهاك حقوق الإنسان- الشعب يريد حقوق الإنسان- نطالب بتعديل الرواتب .... ).

لقد تكون بالفعل (بفضل ثورة الاتصالات ) تيار شبابي قطيفي مستقل أو في طريقه للاستقلال عن سيطرة رجال الدين والقوى التقليدية في المجتمع، تيارا واثق بذاته، يتعامل مع القوى والتيارات الاجتماعية والدينية والسياسية بندية، تيارا يعتقد اعتقادا راسخا بحتمية التغيير وضرورة النقد وكسر حاجز الخوف من تجاوز ومخالفة التابوهات الدينية والسياسية والاجتماعية، تيارا يؤمن بالحرية كنظام حياة وقدر ومصير لا محيض عنه للمجتمع البشري.

تيارا متأثرا ومقتديا بشباب مصر وتونس وبقية الأقطار العربية التي تحررت من تابوهات الدين وطغيان بعض رجال الدين، وعصبيات المذاهب وصراعات الطوائف، واستبداد أنظمتهم السياسية، واجتمعوا جميعا على مائدة الوطن بكل ما فيها من تعدد وتنوع آخاد يضفي على حياتهم حيوية ونشاطا وعطاء.

بيد إن مشكلة التيار الشبابي الحقوقي في القطيف أنه لا يزال محصور في نطاق هويته المذهبية وشخصيته الطائفية، ولعل هذا مآل طبيعي في بلد لم تشيد فيه بعد بنا تحتية وطنية حقيقية، تتضاءل إلى جانبها الهويات الفرعية لصالح الهوية الوطنية المركزية، على غرار مصر – مثلا- التي وقف شبابها مسلمين وأقباط ، فتية وفتيات، مفدين متحف القاهرة الوطني بأرواحهم، في تلاحم وطني وسيادة هوية وطنية وإنسانية راسخة، على العكس تماما من بلادنا التي تتقازم فيها الهوية الوطنية وتتضخم بالمقابل الهويات الطائفية والقبلية.

من ناحية أخرى فان مطالب التيار الشبابي القطيفي ظلت تدور حول الهم الديني نتيجة لسيادة نظم التمييز المذهبي التي اثرث على كافة أوجه الحياة ، فاعتبر في الوعي العام الهدف والغاية.

إن خروج الشباب القطيفي من غير دعوة أو وصاية من القوى التقليدية في مجتمعه، وبثقة وباعتزاز بنفسه ومنهجه ومطالبه، ليس إلا تطور ايجابي نوعي في مجتمع ديني حديدي، سيكون له شان كبير في المستقبل واثر عميق على مسيرة الحرية في بلادنا، وان حركة الشباب العربي عموما والانجازات العظيمة التي حققتها في مدد زمنية قصيرة جدا بعمر الشعوب والأوطان، والتي لم تستطع الأحزاب والتنظيمات السياسية بأجنحتها المدنية والعسكرية تحقيقها على مدى عقود طويلة، ليس سوى بداية لانهيار الدولة العربية التقليدية القائمة على المركزية والشمولية والاستبداد، وانهيار النظام الاجتماعي العربي القائم على الأبوية وتقديس الرموز والنظم، وأيدان ببدء قيام الدولة العربية الجديدة القائمة على تقنين سلطات الدولة وتحول المناصب الحكومية الكبرى إلى وظائف عمومية، وتأسيس نظام اجتماعي جديد قائم على احترام حريات الأفراد وتقديس خصوصيتهم والانسجام مع واقع التعدد واختلاف الأفكار والثقافات والسلوك، وبداية البادية لانحسار التيارات الدينية والاجتماعية والسياسية التقليدية القائمة على التابوهات وتقديس التراث لصالح التيارات الدينية والاجتماعية والثقافية الإصلاحية القائمة على حرية النقد ونسبية الحقيقة.

واني لأتعجب مما أقراه في المنتديات والشبكات الإخبارية المحلية في المملكة من احتقار وازدراء لمطالب مواطني القطيف والاحساء المشروعة والتي لا تخالف على نحو الإطلاق كافة البنود والنظم القانونية التي يقوم عليها نظام الحكم في المملكة العربية السعودية، والنظر لشباب القطيف على إنهم يتظاهرون تنفيذا لأجندة خارجية وأهداف طائفية إقليمية، على الرغم من كون مطالب مواطنيهم شباب القطيف لم تتجاوز الهموم المحلية والبعد التام عن أية مطالب وأهداف على غرار ما حدث ويحدث في الدول العربية المجاورة، فشباب القطيف

(1) يريدون معرفة مصير تسعة سجناء من أبناء محافظتهم ، مسجونين منذ 14 عاما ولا يعرف أحدا ما هو مصيرهم حتى الان؟
هل في هذا المطلب ما يزعزع الاستقرار ويحقق أهداف قوى خارجية؟


(2) إنهم يريدون الفصل التام في تعامل الدولة مع مواطنيها المعتنقين للمذهب الشيعي عن أي صراعات وتجاذبات إقليمية أو دولية، وعدم الزج بهم في هذا الصراع بأي حال من الأحوال. هل في هذا المطلب ما يزعزع الاستقرار ويحقق أهداف قوى خارجية؟


(3) إنهم يريدون رفع التمييز والإجحاف عن الموظفين الحكوميين من أبناء القطيف والاحساء، حيث أنهم يعانون بسبب اعتناقهم للمذهب الشيعي من :

(*) عدم تعيينهم مدراء للمدارس في الاحساء.

(*) عدم تعيين المدرسات من أبناء القطيف والاحساء مديرات أو وكيلات في مدارس البنات لأنهن فقط يعتنق المذهب الشيعي.

(*) عدم قبول أبناء محافظتي القطيف والاحساء وكل طالب سعودي يثبت انه معتنق للمذهب الشيعي في الكليات والمعاهد الأمنية والعسكرية والدبلوماسية.

(*) صعوبة الترقيات وتقلد المناصب الرفيعة والابتعاث في الشركات الحكومية الكبرى مثل ارامكو وسابك.

(*) عدم تعيين أبناء محافظتي القطيف والاحساء وسائر المواطنين السعوديين المعتنقين للمذهب الشيعي في المناصب العليا بالدولة.

(*) عدم تعيينهم مدراء ومسئولين في الدوائر الحكومية في عموم المملكة ومحافظة القطيف والاحساء على وجه الخصوص كالمحافظة والبلدية والكهرباء والهاتف والمياه. هل في هذا المطلب ما يزعزع الاستقرار ويحقق أهداف قوى خارجية؟

(4) أنهم يطالبون بإصدار قرار حكومي واضح يحظر تكفير الأقليات الدينية الإسلامية في المملكة العربية السعودية، وإيقاف أية حملات أو برامج إعلامية أو جماهيرية تستهدف المذاهب الدينية الإسلامية. هل في هذا المطلب ما يزعزع الاستقرار ويحقق أهداف قوى خارجية؟

(5) إنهم يطالبون برفع التمييز عن طلاب وطالبات الطب في كلية الطب بالدمام في الدخول في برامج الزمالة الطبية وخصوصا طب العيون المغلق على كل مواطن يثبت انه يعتنق المذهب الشيعي منذ أكثر من 25 عاما!!!!! هل في هذا المطلب ما يزعزع الاستقرار ويحقق أهداف قوى خارجية؟

(6) إنهم يطالبون برفع التمييز عن الأطباء المعتنقين للمذهب الشيعي في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام في الحصول على فرص الإبتعاث الخارجي وتولى رئاسة الأقسام بالمستشفى أسوة بزملائهم. هل في هذا المطلب ما يزعزع الاستقرار ويحقق أهداف قوى خارجية؟

(7) إنهم يطالبون بحرية ممارسة شعائرهم الدينية في مناطق تواجدهم ورفع التضييق عن أنشطتهم الدينية. هل في هذا المطلب ما يزعزع الاستقرار ويحقق أهداف قوى خارجية؟

(8) إنهم يطالبون برفع كفاءة الجهاز الأمني في القطيف، حيث تشهد المحافظة تراجعا في الأمن الجنائي الاجتماعي وفوضى مرورية وضعف ملموس في الخدمات الأمنية بشكل عام.
هل في هذا المطلب ما يزعزع الاستقرار ويحقق أهداف قوى خارجية؟

(9) إنهم يطالبون بحصة تنموية اكبر لمحافظة القطيف، التي تعتبر من اكبر محافظات المنطقة الشرقية ، إلا إن الميزانية المخصصة لها لا تتناسب مع مكانتها التاريخية وثقلها السكاني وأهميتها الجغرافية والاقتصادية. هل في هذا المطلب ما يزعزع الاستقرار ويحقق أهداف قوى خارجية؟

أيها الشباب السعودي المثقف والمتسلح بقيم الحرية والعدالة والمساواة إن واجبكم الوطني والإنساني والأخلاقي يحتم عليكم الوقوف إلى جانب هذه المطالب العادلة لأشقائكم شباب القطيف، فهم لم يطالبوا إلا بهذه الحقوق البسيطة التي يحظى بها المواطنون العرب في دولة إسرائيل فكيف تحرم منها شريحة من مواطني المملكة العربية السعودية؟

من جانب آخر فان على شباب القطيف أن يدرك إن في مقابل كل حق ثمة واجب، وان المواطنة مسئولية وواجبات وليست حقوق فقط، وان عليهم واجبات تجاه دولتهم ووطنهم القطري بقدر ما حصلوا عليه من حقوق بل أكثر من ذلك.
أتمنى أن يأتي اليوم الذي تنزع فيه بلادنا رداء الطائفية ووشاح القبلية وترتدي حلة الدستورية وتنهل من معين الحرية والقيم الإنسانية ليغدوا شعارها الأزلي الدين لله والوطن للجميع.

للكاتب رائد قاسم


***

تعليقي :

أهالي القطيف تحمّلوا الكثير لسنين عديدة وذنبهم الوحيد أنهم شيعة !

تماماً كما يحدث في البلدان المجاورة

هل التشيع ذنب يجب معاقبة صاحبه يا تُرى

في أي دين هذا يا ربي !

المذهب الشيعي في السعودية مُغيّب إعلامياً 100%

القطيف مُغيّبة إعلامياً بنسبة كبيرة أيضاً بالرغم من أنها منطقة مهمة جداً لموقعها الاستراتيجي

كما أنها تحتوي على بعض الآثار التاريخية الجميلة .

شباب وشابات القطيف مُغيبون إعلامياً أيضاً بالرغم من كفاءاتهم المتنوعة ومواهبهم التي لا يُستهان بها ..

باختصار نحن في السعودية غُرباء !!!

والحمد لله على كل نعمةٍ كانت أو هي كائنة ..

***
**
*
 
أعتقد القطيف الذي تتحدثون بلسانه له جهة واحدة فقط .. البحر .. حيث عمائم إيران الفاجرة

إنا لله وإنا إليه راجعون ردّينا

عسى ما شيعي كتب موضوع زجيتوا إيران فيه لوعتوا جبودنا قسماً بالله

ماعندكم إلا إيران هذي حججكم بس ، ناقشوا الفكرة تحاوروا خلكم منطقيين ، أو لا تدشون الموضوع إذا ما عجبكم أريح الكم

والله حالة ابتلشنا وياكم موضوع قيم جدا وحيوي يجي عليه تعليق يبط الجبد

قل خيرا أو اصمت يا أخي

..
 
كنتم غرباء


والآن غرباء

وستبقون غرباء

لن نمنعكم من السباحة لطهران

لكن لن نسمح لكم بالتنفس خارج حظيرتكم

هواء ربي نتنفسه مو ملكك اهو ، حلوة هذي تمنعنا هواء ربنا

أخوي عندك شيء مفيد يخدم الموضوع حياك الله

ما عندك شيء فكنا والي يرحم والديك مو لازم تعلق على موضوعي ارتاح وريّحنا وياك .

 

BKC

عضو بلاتيني
بنت السعودية اعتقد انكِ انتِ في موقع العربية التي تدافع عن النظام السوري .
على كل حال انفصال القطيف حلم من احلام اليقظة و لن يتحقق الا اذا قتلتم كل اهل السنة في الجزيرة العربية الموحدة .
 

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
للكاتب رائد قاسم




***

تعليقي :

أهالي القطيف تحمّلوا الكثير لسنين عديدة وذنبهم الوحيد أنهم شيعة !


ذنبهم القلوب السود والاشراك والكفر والسب والشتم للصحابه
واستباحة دم المسلمين...


تماماً كما يحدث في البلدان المجاورة

هل التشيع ذنب يجب معاقبة صاحبه يا تُرى


نعم ذنب يستحق الاعدام...


في أي دين هذا يا ربي !


دين الموحدين أهل السنة والجماعه


المذهب الشيعي في السعودية مُغيّب إعلامياً 100%

:إستحسان::إستحسان::D:إستحسان::إستحسان:​

القطيف مُغيّبة إعلامياً بنسبة كبيرة أيضاً بالرغم من أنها منطقة مهمة جداً لموقعها الاستراتيجي

موقع استراتيجي:eek::confused::باكي:


كما أنها تحتوي على بعض الآثار التاريخية الجميلة .


تذكرت الامهات اذا أرادن أن يحببن الاطفال بشي يكرهونه يقولون ترى حلو و زين هالشي:p


شباب وشابات القطيف مُغيبون إعلامياً أيضاً بالرغم من كفاءاتهم المتنوعة ومواهبهم التي لا يُستهان بها ..


ايه صح اللطم والضرب بالسلاسل صراحه عندهم قوة تحمل غير طبيعيه وغير ضرب الراس بالسيف;)


باختصار نحن في السعودية غُرباء !!!

الحمدلله أخيراً اكتشفتوا الحقيقة:cool:

والحمد لله على كل نعمةٍ كانت أو هي كائنة ..

***
**

*



:D:):باكي::p
 
يا شين هالردود فهي إن دلّت على شيء فهي تدل على ضحالة التفكير !

بليز أي عضو ناوي يعلّق تعليق وضيع كالتعليقات التي مضت غير مُرحب فيه في صفحتي.

مواضيع الشبكة وايدة ما شاء الله حبكت تجون على موضوعي !

عندكم نقاش جاد وموضوعي يخدم فكرة المقال حياكم الله على العين والراس

ما عندكم بلاش .
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني




يا بنت السعوديه !! إن شاء الله تكونين بنت مو ولد متنكر بمعرف بنت (كالعاده) !!!! ..

المهم إنتِ كتبتي مذهب ولا يوجد أي مانع في المذهبيه لأنها بالنهايه تحمل اسم الاسلام (وإن كان شكليا) !!!! ..

هل المذهب توجه ديني أم توجه سياسي ؟؟!!!! ..

إن كان ديني فأنتم على مذهبكم ولم يعترضكم أحد و إن كان سياسي فتحملوا عواقب الخروج على ولاة الأمر !! ..

وإن كان النفط في المنطقه الشرقيه !!!! فهل هذا يعني أنكم أصحاب الثروه النفطيه ؟؟؟!!!! ..

أي منطق هذا ؟؟؟ هل أهالي جده و جيزان هم من أصحاب النفط اللي تحتكم ؟؟!!!! ..

بلاش فذلكه خنفشاريه .. المملكه لا تفرق بين ابنائها إلا من لهم الولاء للخارج فكونوا من أصحاب الولاء الحقيقي !!!!! ..

ولا تكونوا من المخدوعين دينيا لمن لا يفرق بينكم وبين الانعام لمجرد إنكم عرب !!!!!! ..

المعيشه التي لا تعجبكم وتطالبون بالنعيم الايراني انظروا لحال بني دينكم في إيران كيف يعيشون !! ..

وسوف تركعون وتسجدون لله شكرا لأنكم تعيشون في المملكه العربيه السعوديه !! ..

أدامها الله نعمة عليكم في ظل آل سعود ..




 

BKC

عضو بلاتيني
الحمد لله الذي هيأ للجزيرة العربية اسود لا يسمحون للأنفصاليين ان يحققوا مآربهم .
الحمد لله ان في المنطقة الشرقية موحدين لا يسمحوا للأنفصاليين بأن يحققوا مآربهم
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
شنو المطلوب ؟

مطالب اهل القطيف ؟

و شنو ناقص عليكم ؟

شنو عند الشعب السعودي و ماعندكم ؟

ابي كلام افهمه ، هاتو نقاط واحد اثنين ثلاث .. الخ
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
للمعلومية بنت السعودية = ولد روق

وهؤلاء والله ليسو سعوديين

بنت السعودية تسب ليل نهار في السعودية وقالت لا يشرفني ان انسب لهذا البلد وطلبنا منها ان تغير المعرف كون الادارة سمحت بهذا الشئ

تهربت

كل ذلك منظم وموصى عليه من خلال مكاتب السفارات ان تنسب نفسك للسعودية وان تهاجمها ليل نهار

هؤلاء مساكين والله نشفق عليهم فهم مجرد ادوات فيمن يستعبدهم


عموما القطيف سعودية سنية والمستوطنين الموجودين فيها وجودهم مؤقت وتحتاج الى تطهير لانه لا يشرفنا ان يطأ على ارضنا من يخون الوطن

فانتبه يا بنت السعودية = ولد روق

اذا كنت ترى نفسك مضطهد ومغيب فاذهب الا معبودتك ايران لترى نفسك
 

خوش امديد

عضو فعال
الحل بسيط

الالتزام بقوانين الاغلبيه واهل البلد الحقيقين

واحمدو ربكم انكم لا تضارون في شركياتكم مالم تظهروها

لن نبلع الطعم كما حدث في العراق ولبنان وسوريا ونرا كيف يعامل ابناء المتعه اخواننا اهل السنه فلو تمكنتو من الامر فلن تألو فينا الا ولا ذمه

لذا ابلعو العافيه ما دام اللي يتعامل معكم عقلاء
 

بشاركو

عضو بلاتيني
للكاتب رائد قاسم





***

تعليقي :

أهالي القطيف تحمّلوا الكثير لسنين عديدة وذنبهم الوحيد أنهم شيعة !

تماماً كما يحدث في البلدان المجاورة

هل التشيع ذنب يجب معاقبة صاحبه يا تُرى

في أي دين هذا يا ربي !

المذهب الشيعي في السعودية مُغيّب إعلامياً 100%

القطيف مُغيّبة إعلامياً بنسبة كبيرة أيضاً بالرغم من أنها منطقة مهمة جداً لموقعها الاستراتيجي

كما أنها تحتوي على بعض الآثار التاريخية الجميلة .

شباب وشابات القطيف مُغيبون إعلامياً أيضاً بالرغم من كفاءاتهم المتنوعة ومواهبهم التي لا يُستهان بها ..

باختصار نحن في السعودية غُرباء !!!

والحمد لله على كل نعمةٍ كانت أو هي كائنة ..

***
**

*

من يقرء دينكم سيعرف حقيقتكم و عداوتكم انظروا الي احوال اهل السنة في ايران و العراق و انظروا الي حالكم اريد ان اسال كم مليونير سني في ايران و لا واحد و كم مليونير شيعي في الخليج لقد دعى عليكم سيدنا و امامنا الحسين عليه السلام ان لايرضي الولاة عنكم و هذا الذي يحصل لكم حتىملالي ايران لم يرضوا عنكم فقد افتى المرجع الشيعي مصباح يزدي في اباحة اللواط في الرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه ضد من استنكروا تزوير انتخابات الرئاسة الايرانية

الشيعة و تكفير اهل السنة و الزيدية و الاسماعيلية لاننا لانؤمن في اثناعشر امام

يقول السيد عبد الله شبر الذي يلقب عندهم بالسيد الأعظم والعماد الأقوم علامة العلماء وتاج الفقهاء رئيس الملة والدين جامع المعقول والمنقول مهذب
الفروع والأصول في
((وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضي أنهم كفار في الدنيا
والآخرة والذي عليه الأكثر الأشهر أنهم كفار مخلدون في الآخرة)).

ويقول الشيخ المفيد

((اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق
للخلود في النار)).

===

الشيعة و خيانتهم للحكام في دينهم

يقول الخميني أيضاً (ص 142) : (وإذا كانت ظروف التقية تلزم أحدًا منا بالدخول في ركب السلاطين فهنا يجب الامتناع عن ذلك حتى لو أدى الامتناع إلى قتله إلا أن يكون في دخوله الشكلي نصر حقيقي للإسلام والمسلمين مثل دخول علي بن يقطين، ونصير الدين الطوسي رحمهما الله) .

=

حكام اهل السنة طغاة و قضائهم سحتا

روى الكليني بسنده عن عمر بن حنظلة قال:سألت أبا عبد الله عن رجلين من أصحابنا بينهما منازعة في دين أو ميراث تحاكما إلي السلطان وإلي القضاء أيحل ذلك؟ قال: من تحاكم إليهم بحق أو باطل فإنما تحاكما إلي الطاغوت ومايحكم له فإنما يأخذ سحتا وإن كان حقا ثابتا له لأنه أخذه بحكم الطاغوت
[الكافي للكليني 1/67 والتهذيب 6/301 ]

قال الخميني عليه من الله مايستحق معقبا على حديثهم هذا : الإمام نفسه ينهى عن الرجوع إلي السلاطين وقضاتهم ويعتبر الرجوع إليهم رجوعا إلي الطاغوت
[الحكومات الإسلامية ص 74]
هذه هي حقيقتهم

====

الخميني يقول ان اهل السنة و الزيدية والاسماعيلة ليسوا اخوان للاثنا عشرية
قال الإمام الخميني في كتابه ((المكاسب المحرمة))
:
" ... فغيرنا ليسوا باخواننا وان كانوا مسلمين فتكون تلك الروايات مفسرة للمسلم المأخوذ في سايرها، بان حرمة الغيبة مخصوصة بمسلم له اخوة
اسلامية ايمانية مع الآخر، ومنه يظهر الكلام في رواية المناهى وغيرها. والانصاف ان الناظر في الروايات لا ينبغى ان يرتاب في قصورها عن اثبات
حرمة غيبتهم، بل لا ينبغى ان يرتاب في ان الظاهر من مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالى لائمة الحق (ع) مضافا إلى انه لو سلم اطلاق
بعضها وغض النظر عن تحكيم الروايات التى في مقام التحديد عليها فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل
الناظر في الاخبار الكثيرة في الابواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الائمة المعصومون، اكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر
مسائيهم. "
< الجزء الأول - ص 251 >

===

اعتراف احد شيوخ الشيعة بان دين الشيعة غير دين اهل السنة
وقال محدث الشيعة / نعمة الله الجزائري : إنا لا نجتمع معهم – أي السنة على إله ولا على نبي ولا على إمام وذلك أنهم يقولون أن ربهم الذي كان
محمد نبيه وخليفته بعده أبو بكر – ونحن نقول لا نقول بذلك الرب ولا بذلك النبي بل نقول إن الرب الذي خلق خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك
النبي نبينا – هذا قاله في الأنوار النعمانية

==

اضافة الي استحلال دماء اهل السنة

ويقول نعمة الله الجزائري بعد أن بين معنى الناصب:

والثاني في جواز قتلهم واستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارة والنجاسات وحكمه عندهم
كالكافر الحربي في أكثر الأحكام، وأما على ما ذكرناه له من التفسير فيكون الحكم شاملا كما عرفت . روى الصدوق طاب ثراه في العلل مسندا إلى داود
بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام (39) المصدر السابق ص 167 .ما تقول في الناصب ؟
قال : حلال الدم لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل .
قلت: فما ترى في ماله ؟
قال خذه ما قدرت .
) وسائل الشيعة 18/463، بحار الأنوار 27/ 231.

===

الخميني واستحلال أموال ودماء أهل السنة

أموال أهل السنة مباحة عند الشيعة الروافض حسب الروايات التي ذكروها عن أئمتهم في كتبهم المعتمدة . وأن عدم قيامهم بذلك في الوقت الحاضر يرجع إلى أنه في هدنة مع أهل السنة إلى أن يقوم قائمهم المهدي .
والشيعي إذا استطاع بطريقة ما الاستيلاء على تلك الأموال ولو قبل قيام قائمهم فإن ذلك حلال على شرط أداء الخمس إلى نائب الإمام لأنه يقوم مقامه في غيبته .
عن حفص بن البختري عن أبي عبد الله عليه السلام قال: خذ مال الناصب حيثما وجدته وادفع إلينا الخمس (31) .

(31) جامع الأحاديث الشيعة 8/532 باب " وجوب الخمس فيما أخذ من مال الناصب وأهل البغي .

وفي رواية أخرى " مال الناصب وكل شئ يملكه حلال(32).
ويقول حسين الدرازي البحراني : أن الأخبار الناهية عن القتل وأخذ الأموال منهم ) ( يقصد اهل السنة )إنما صدرت تقية أو منا كما فعل علي عليه السلام بأهل البصرة . فاستناد شارح المفاتيح في احترام أموالهم إلى تلك الأخبار غفلة واضحة لإعلانها بالمن كما عرفت . وأين هو عن الأخبار التي جاءت في خصوص تلك الإباحة مثل قولهم عليهم السلام في المستفيض : خذ مال الناصب أينما وقعت ادفع لنا الخمس. وأمثاله . والتحقيق في ذلك كله حل أموالهم ودمائهم في زمن الغيبة دون سببهم حيث لم تكن ثمة تقية وإن كل جاء عليهم السلام بالأمر بالكف فسبيله التقية أو خوفا على شيعتهم

==


قذف المحصنات :

- روى الكليني: (إن الناس كلهم أولاد زنا أو قال بغايا ما خلا شيعتنا) الروضة 8/ 135.
شيوخ الدين الشيعة الذين يدعون لقتل اهل السنة
مثل الشيخ مجتبى الشيرازي والشيخ بهاء الاعرجي والشيخ ياسر الحبيب و الشيخ جلال الدين الصغير وهادي المدرسي الذي افتى في كفر ملك البحرين و حلل قتله وهناك اداة اجرام و ارهاب شيعية مثال مغنية الذي قتل الابرياء و اختطف الطائرات و مات بنفس الوسيلة التي قتل بها الاخرين والقتل الذي يحدث لاهل السنة في العراق على يد الشيعة و الاجرام الذي قام به الشيعة في البحرين ضد اهل السنة حتى المستشفيات منعوا عنهم العلاج و مهاجمة طالبات الجامغة بالعصي و السيوف وارهابهم و منعهم من الالتحاق في الجامعة و اغلاق الشوارع لمنع اهل السنة من الوصول الي اعمالهم تنفيذا للعصيان المدني لشل حركة العمل في مرافق الدولة.

====

مثال على الولاء الشيعي لايران يتمثل بهذه الفتوى عن ايران و الشيعة

دليل المسلم المغترب

مسائل فقهية في قضايا المسلمين

المغتربين في البلاد الأجنبية طبقاً لفتاوى

آية اللَّه السيد كاظم الحائري(دام ظله)

مسألة: هل يجوز توهين الجمهوريّة الإسلاميّة وقيادتها؟
الجواب: لا يجوز ذلك.
مسألة: يتخلّف بعض الروحانيين في الهند عن دعم وإسناد الجمهوريّة الإسلاميّة، ويحتجّ بتقليد بعض المراجع، فما هو رأيكم في ذلك؟

الجواب: تجب حماية الجمهوريّة الإسلاميّة.

http://www.alhaeri.com/moslem/moslem_mogtareb/1.htm

فايران عن طريق اذنابها لهم مخطط في بناء مشروع شيعي ينفذ في المنطقة

و لهذا نقول ان على اهل السنة ان يصحوا من سباتهم و يروا الي اين وصل المد الايراني باستخدام اذناب ايران في المنطقة في العراق حيث سيطر

موالون ايران على الحكم في العراق و سيطر حزب الله في لبنان واصبح دولة داخل دولة و ها نحن نرى التمدد الشيعي في الكويت والسيطرة الاقتصادية و الاعلامية و راينا الولاء لايران و تمثل في اجتماع مرشحي مجلس الامة الكويتي في السفارة الايرانية في الكويت و كيف جندت ايران اذنابها للقيام في التفجيراتن في الكويت وراينا الشبكات
التجسسية الايرانية وتابين مغنية التي يده ملطخة بدماء اهل الكويت وراينا محاولات الانقلاب في البحرين و راينا الحوثين في اليمن
لهذا يجب ان نعي الخطر الداهم الذي يشكله المخطط الايراني واقامة مشروع البحرين الكبرى التي صرح بها الشيخ ياسر الحبيب ويضم العراق و
الكويت و المنطقة الشرقية والبحرين كمرحلة اولي ليكون نقطة ارتكاز لاقامة ايران الكبرى كمرحلة ثانية
و نود التذكير في كتابات لاريجاني في مشروع ايران ام القرى
إيران أم القرى كما صاغها محمد جواد لاريجاني في كتابه "مقولات في الاستراتيجية الوطنية الدروس عديدة انظروا كيف استولى
العلويون في سوريا وهم اقلية بسبب غباء اهل السنة و استغلوا شعار الوطنية و عدم التشكيك في العلويون و تسبب هذا الاهمال الي نمو الخطر من العلويون و ادى الي ان اختطف العلويون الحكم في سوريا و اصبحت الاقلية العلوية تتحكم في اكثرية اهل السنة ويتعرضون للقتل والمجازر كما حدث حماة وحلب و درعا والمعتقلات والسجون تعج باهل السنة في سوريا ان مخطط الشيعة في البحرين سيتم نقله الي الكويت لان للشيعة في الكويت نفوذ و سيطرة اقتصادية و اعلامية و يتواجدون في كافة الوزارات اضافة الي ان مسؤلين كبار يوفرون المساندة للشيعة .
قبل الغزو العراقي قلنا انها سحابة صيف و تم احتلال الكويت في ساعات معدودة لقد راينا الخلايا النائمة التي استيقظت في البحرين و اغلقت الشوراع و قطعت الطرق و توجهت لقصر الملك لولا دخول درع الجزيرة اما في الكويت سترى ان خطتهم سيتم تنفيذها بسيطرة اكبر لان للشيعة في الكويت نفوذ اكبر و راينا العصيان المدني الذي قام به الشيعة لتعطيل المؤسسات الحكومية و راينا القتل الذي تعرض له اهل السنة في البحرين و ذلك تكرار لاجرام الشيعة في العراق ولبنان ضد اهل السنة و الكويت ضمن اجندة ايران .

==

معاناة اهل السنة في العراق الذين ينكل بهم و من قتل و اعتقال في اهل السنة و في لبنان كيف اصبح حزب الله الايراني فرع
لبنان هو الدولة يقتل و يذبح في اهل السنة كما حدث في 7 ايار2006 حيث وصف حسن نصرالله ذلك اليوم بانه يوم مجيد حيث تم قتل اهل السنة في
بيروت و حزب الله هو الذي يشكل الحكومة في لبنان و هو الذي يعطلها و هو الذي يملك السلاح وفي البحرين خطط لتنفيذ المخطط الايراني بالانقلاب على حكم اهل السنة في البحرين و اقامة الدولة المهدوية و جمهورية شيعية تابعة لايران لكن ليقظة حكومة البحرين و سرعت تحركها انقذ البحرين من السقوط في ايدي الشيعة من اذناب ايران و نذكر في القتل و الذبح الذي قام به الشيعة في البحرين وراينا
دهس الشرطي بالسيارة و التمثيل بجثته و احتلال مستشفى السلمانية و تحويله الي معقل و سجن ومنع اهل السنة من العلاج و مركز للمونتاج للتسجيلات
التي تبثها حركة الانقلاب حيث قام المخرجين الشيعة في العمل لتنفيذ تلك التسجيلات لبثها للخارج و راينا قيام المسيرات التي قامها بها الرياضيين
الشيعة و لاعبي المنتخب من امثال سيد محمد عدنان مدافع منتخب البحرين وعلاء و محمد حبيل و غيرهم العديد بالمسيرة لاسقاط نظام ال خليفة الي
دوار اللؤلؤ و القاء الخطب للتحريض ضد النظام في البحرينحتى شاعر الملك الذي كان مدح الملك حمد ليل نهار انقلب عليه و كتب ابيات يهجو فيها ملك البحرين و امتدت الخيانة الي وزير الصحة الذي اتساذن الملك مدعيا سفره لمرافقة والده و كان الهدف الحقيقي هو تقديم شكوى ضد حكومة البحرين التي هو عضو فيها وحتى اعضاء مجلس الشورى المعنيين من الملك انقلبوا عليه و قدموا استقالاتهم ظنا منهم ان الانقلاب في البحرين اقترب من تحقيق هدفه في قلب حكم ال خليفة لولا تدخل قوات درع الجزيرة بفضل الله .


=====

1-ما حكم من يقول ان القرآن محرف حكمه كافر

2-و من يلعن و يكفر امهات المؤمنين و صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين نزل فيهم قرآن ان الله رضي الله عنهم ثم ياتي منهم و يكفر الصحابة و يخالف قول الله سبحانه في القرآن الكريم ماذا يكون
3- القول في الوهية الائمة المرجع الشيعي الوحيد الخراساني الامام المهدي صار ربا شريك الله / الأستاذ أحمد الكاتب
وجود فاطمة وجود إلهي جبروتي ظهر بصورة امرأة
الولايةالتكوينة و ان الامام افضل من النبي و جعلتم الائمة مثل الهة تتحكم في الكون اي الولاية التكوينية
الباقر يصنع فيل من طين و يطير عليه
يقول هاشم البحراني في كتابة مدينة معاجز لائمة الاثنا عشرودلائل الحجج على البشر (( قال حدثنا شاذان بن عمر قال حدثنامرة بن قبيصة بن عبد الحميد قال : قال لي جابر بن يزيد الجعفي رأيت مولاي الباقر عليه السلام قد صنع فيلا من طين فركبة وطار في الهواء حتي ذهب الى مكة ورجع عليه فلم اصدق ذلك منه حتي رأيت الباقر فقلت له أخبرني جابر عنك بكذا وكذا ؟ فصنع مثله فركب وحملني معه على مكة وردني))




4-الصلاة يمكن القائها كما قال الخميني بصفته الولي الفقيه


الخميني بان له الولاية المطلقة لالغاء الصلاة والزكاة الحج والصيام وباقي العبادات
هل بقى من الاسلام شيء

عنوان الموضوع عناصر الاحياء في نهضة الخميني لمحمد خاتمي

ورد فيه من بين امور كثيرة

انه يمكن تعطيل الامور العبادية كالصلاة والصيام «الحكومة، التي هي جزء من الولاية المطلقة لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، أحد أحكام الإسلام الأولية ومقدمة على جميع الأحكام الفرعية،حتى الصلاة والصيام والحجت.. ومن الممكن أن يعطل أي أمر، عبادياً أو غير عبادي إذا ما تعارض مع مصلحة الإسلام، ومادام كذلك. إن كل ما قيل حتى الآن، وما سيقال في المستقبل، ناجح عن عدم معرفة الولاية الإلهية المطلقة حق معرفتها. ان ما قيل وأشيع عن زوال المزارعة والمضاربة وأمثال ذلك تلقائياً لا صحة له. وأنا أقول بأن مثل هذه القرارات من عمل الحكومة».

(صحيفة النور، ج 20، ص 170 ـ 171)

5- فتوى تحلل الفواحش و المنكر كما في قتوى المرجع مصباح يزدي حيث اباح اللواط في الرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه ضد الذين استنكروا تزوير نتائج الرئاسة الايرانية


أبو أحمد محمد بن عبد النبي بن عبد الصانع المحدث النيسابوري الخراساني المعروف ب‍ " ميزرا محمد الأخباري
المتهمين من قبل الميرزا بصدور فتاوى جواز اللواط وأمثالها فهم كالآتي :
فتاوى جواز اللواط وأمثالها فهم كالآتي :
1- المقدس الأعرجي ( كاد أن يبلغ المرجعية )
2- المحقق القمي ( كتبه تدرس في الجامعات الشيعية )
3- السيد علي الطبطبائي ( صاحب رياض المسائل )
4- الوحيد البهبهاني ( أستاذ الكل )
# التوثيق الأعظم لهذه الفتاوى :

السؤال :
سماحة الشيخ الإثني عشري محسن آل عصفور هذا السؤال : هل صحيح ما قاله الطالقاني عن الإخباري في نسبته إلى المخالفين الفتاوى الشنيعة !!!!!!؟
فأجاب :
بسمه تعالى
الفترة التي عاش فيها الميرزا محمد الأخباري طاب ثراه من اسوأ الفترات التي اجتاحت الحوزات الدينية وعصفت بالشيعة الامامية ولا يتصور في حقه ان يطلق التهم جزافاً لعدالته ووثافته واذا صحت نسبة ذلك اليه فلابد ان تكون هناك ادلة مكتوبة كان قد اطلع عليها الميرزا تثبت انتساب مثل هذه لفتاوى المارقة للمذكور . أهـ
والمصدر من موقعه الرسمي المعتمد :
http://ekhbarion.com/vb/showthread.php?t=9344


attachment.php


الشيخ محمد باقر الحكيم يقبل غلام
بفمه


دين الإسلام و من يبتع دين ابائه


5245alrasheadnet.jpg

الزحف كالسحالي ليس من دين الإسلام والشيعة يبرئون من هذه الخرافات المجوسية

212h1fs.jpg

تلطيخ الوجوه في براز الدجالين ليس من دين الإسلام و الشيعة يبرئون من القذارات المجوسية

ashoraa-sheah-sona.jpg

مصاصين الدماء وشق الرؤوس ليس من دين الإسلام و الشيعة يبرئون من أفلام الزومبي المجوسية


2w50jn6.jpg


صور جمع اموال الضريح

انظر اين تذهب اموال السذج التي ترمى في الاضرحة صورة تغني عن الف تعليق



3239.jpg


هكذا يبتدع في الدين ( الرافضة في إيران الفرس ) - أصنام بشكل أضرحة آل البيت فوق العجلات تطوف بين البيوت وقابلة التصدير لدول الجوار أيضا..!

لم تتوقف ماكنة التشويه الرافضية الفارسية عن العمل منذ أن وجد الفرس أفضل وسيلة للانتقام من الفتح العربي الاسلامي لمملكة فارس من اتخاذ التشيع رداءا تخفي تحته حقدها وكيدها.. وما فتئت تدخل في تشيع حب آل البيت النبوة الأصيل البدعة تلو الأخرى لتضلل به العوام فتضمن ولاءهم المطلق وطوافهم الدائم حول الخرافات..
وما الضرر طالما أن للمرجعية الفارسية الكلمة الفصل ؟!!

وها نحن اليوم أمام بدعة وضلالة جديدة تفتقت عنها عمائم الدجل، فإذا لم تأت الى الضريح وتلقي يمين الولاء الفارسي أمامه فسوف يأتي الضريح أمام دارك.. فوق عجلات !!!

يا سبحان الله كيف يرتضي عاقل لنفسه أن نمتهن قبور آل البيت فنضعها فوق عجلات متحركة ونطوف بها الشوارع؟ إنه الدجل الفارسي بأبشع صوره..! التأريخ يعيد نفسه وذلك الشرك للأقوام الذين كانو قبلنا وعبادتهم لهذه الأصنام اليس لأنها كانت تصنع للعباد الصالحين بعد موتهم ثم بعد ذلك عبدة من دون الله بعد عدة سنين وهذا ماحصل ويحصل للروافض يبتدعون بالدين ويغيرون ويزيدزن ويحلون الحرام ويحللون الحرام .والله المستعان..

منقول



حتى ابليس يستغرب من أين تأتيهم هالأفكار الجهنمية الخطيرة

شرك ومتنقل
eek.gif





images


زحف شيعة

شهادة الباقر ضد شيعته
الذين يدعون محبته
وهو نفسه لايحبهم

هـذا محمـد الباقـر خـامس الأئمـة الاثـني عشر يصف شيعـته بقولـه (( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179).


سنلقي اضاءة على دين الشيعة الاثنا عشرية تتتناول ما يلي :
تحريف القرآن عند الشيعة
ضياع السنة عند الاثنا عشرية
رواة الشيعة ملعونون و شاربي خمر كذابين كما هو مذكور في كتبهم
الائمة يتهمون الشيعة بالكذب
عبدالله بن سبا مؤسس دين اللاثنا عشرية
توثيق كعب الاحبار في كتب الشيعة
تاليه سيدنا علي و المهدي
الرجعة و البداء في دين الاثنا عشرية
الاثنا عشرية تكفر الزيدية و تتهم الامام زيد بانه سكير
الشيعة و تكفير اهل السنة و الزيدية



الشيعة و تحريف القرآن و صياع السنة الرجعة البداء تكفير الزيدية
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54230&page=4



تحريف القرآن
تكفير الصحابة و امهات المؤمين عليهم السلام وكافة المسلمين
1- اللواط عند الشيعة
2- الكذب
3-الوصي افضل من النبي
4-الشيعة قتلوا الحسين و علي و طعنوا الحسن
5-الوهية الائمة المرجع الشيعي الوحيد الخراساني الامام المهدي صار ربا شريك الله / الأستاذ أحمد الكاتب
وجود فاطمة وجود إلهي جبروتي ظهر بصورة امرأة
والرجعة الاعتقاد ان الائمة سيرجعون لينتقموا من الصحابة
والبداء هو (الانتقاص من علم وحكمة وقدرة الله سبحانه )
ولطم الوجوه وضرب السلاسل وتعذيب النفس
والنذر لغير الله
والاستعانة بغير الله
وسب الصحابة
اكل التربة والتبرك بها

الفرق بين السنة و الشيعة الطينة الرجعة البداء التقية الظهور الغيبة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=78337
 

بـارود

عضو مميز
بنت القطيف
انتوا كشيعة ماينفع وياكم الطيب شوفي الدول اللي معيشه الشيعة بنعيم وخير مالهم ولاء لها ولاؤهم لإيران مثل شيعة الكويت على سبيل المثال
بس انتوا ينطبق عليكم المثل اللي يقول



انتوا مثل السجاد الإيراني ........ واترك التكملة لك
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
القـطيف والبحـرين واحد مو اثنـين



خطأ ..​

الصحيح المملكة العربية السعودية والبحرين واحد ..​

القطيف كيان يتبع للمملكة العامرة بكتاب الله وسنة نبيه ..​



اختي الغالية ..​

تساؤلاتك جميلة ..​

ما ذنب الشيعة في القطيف ؟؟​

الاجابة ليست لدينا ..​

هي عندك وفي فمك منتصف لسانك بالضبط ..​






انظري حولك
حكّمي عقلك
استثيري فطرتك
ثم استشيري ضميرك​



هل ما يقوم به شيعة القطيف موائم للفطرة
يليق بالانسانية
يواكب الملة
وتتقبله الافهام ؟​




لماذا التبرك بالقبور​

هل هي آلهة ؟؟ نطلبها فتستجيب لنا ؟​

لماذا ولماذا ولماذا ؟؟​




كونكِ طرحتِ هذه التساؤلات فهذا يعني ان قلبك نزيه لكنه في غيبوبة​



المملكة العربية السعودية ليست بجنكيز خان​

ان كنتم تعانون من تهميش كما طاب لك تسميته​

فالسبب يعود لحماية المقدّرات الاسلامية ..​


لو تركنا الشيعة يحكمون
بالله عليكِ​

اين لنا بقرآن كريم وهم يدّعون تحريفه ؟​


حتى اهل الكنائس لم يجحدوا قرآن ربي وللأسف اسياد الشيعة جحدوا لهوى في نفوسهم ..​






اختي ..
انا اخشى عليكِ ..​

ولكِ ناصحة امينة​


انتبهي لقلبك قبل ان يدق جرس الرحيل ..​
 

AboJasim13

عضو ذهبي
هلااااا بشاركو... :D
شو أخبارك؟
مشتاق لك ياحلو صار لي اسبوعين صاكيني بلوك,,, واليوم بس كان الإفراج
قسم بالله من قبل لاأدش الموضوع بس قريت إسمك الجميل عليه عرفت شنو كنت كاتب هني
عموما خلني بس أتمغط وأصحصح شوي بتفضى لك
مستنيك ياحلو
 

بشاركو

عضو بلاتيني
ظلم ملالي طهران ضد أهل السنة في ايران

====


عقب الثورة الشعبية ضد الشاه والتي سميت فيما بعد " بالثورة الخمينية" اشتدت معانات أهل السنة في ايران وذلك جراء سياسية التمييز الطائفي التي تمارس ضدهم على الأصعدة الدينية ,السياسية , الاقتصادية ,الاجتماعية والثقافية ضد هذه الشريحة من المجتمع الايراني . وقد تركت هذه السياسة آثارها على أهل السنة وجعلتهم محرومين من المشاركة في إدارة شؤونهم و أبعدتهم عن المشاركة في أمور الدولة عامة .
ومن اجل إثبات حسن نواياهم و حرصهم على الوحدة الوطنية فقد حث علماء أهل السنة المجتمع السني إلى المشاركة في جميع الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وغيرها للتعبير عن حسن نواياهم و لكي لا يتهموا بمقاطعة الحكومة والنظام ليتخذ ذلك وسيلة للزيادة في اضطهادهم . وقد سعى العديد من العلماء و الشخصيات الفكرية السنية البارزة طوال الوقت الماضي على إيصال صوت مظلومية أهل السنة إلى أعلى المسؤولين في النظام الايراني إلا ان كل تلك المواقف والمساعي الحثيثة طوال 28 عاما الماضية ( عمر النظام الايراني الحالي ) قد بائت بالفشل ولم تفلح في رفع سيف التمييز الطائفي من على رأس أهل السنة . وقد بقيت النخب السنية محرومة من حصتها في المناصب السياسية و الإدارية العليا كمنصب نائب رئيس الجمهورية أو منصب وزير , أو معاون وزير, آو وكيل وزارة , أو محافظ , أو سفير . وحتى في المناطق ذات الأغلبية السنية لم تراعى فيها العدالة في توزيع المناصب فالغلبة فيها دائما للشيعة وفي الكثيرمن المناطق السنية يتعامل مسؤولي الدوائر الحكومية وفق مزاجهم ضاربين بالقوانين والمقررات عرض الحائط مما تسبب في سلب الحقوق القانونية للسكان السنة .
وعلى الرغم من مرور اكثر من 28 عاما على سقوط حكم الشاه وقيام نظام ما يسمى " بالجمهورية الإسلامية الإيرانية" إلا ان سياسة التمييز الطائفي والعنصري ضد أهل السنة والقوميات غير الفارسية عامة ماتزال قائمة بقوة وذلك خلافا للشعارات والوعود التي كان قد رفعها قادة الجمهورية وعلى رأسهم الخميني الذي قال في الكثير من بياناته السياسية أبان الثورة " ان السنة والشيعة يمثلون جناحي الإسلام والثورة " ولكن على الرغم من ذلك فان مسؤولي الدولة والنظام ما زالوا يتعمدون الأساة لاهل السنة ويرفضون الاعتراف بحقوقهم المشروعة ويعدونهم مواطنون من الدرجة الثانية والثالثة في الكثير من الأحيان . هذا في الوقت الذي يعلم الجميع ان حكومة العدل الإلهي التي يتحدث عنها القادة الإيرانيون لا يمكن الوصول إليها دون تحقيق الوفاق الوطني. والوفاق لا يتم بدون تحقيق المساواة الاجتماعية والسياسية عبر رفع التمييز القومي والطائفي و إلا فلن يكون أي معنا لحكومة العدل التي يدعونها.
من هنا فان قضية أهل السنة تحتاج إلى حل جذري وذلك من خلال تحديد مكانة أهل السنة في الدولة عبر الاعتراف أولا بحقوقهم كمواطنين من الدرجة الأولى شأنهم في ذلك شأن سائر أبناء المذاهب والطوائف الإيرانية الأخرى و رفع كافة القوانين التمييزية التي تحرمهم من التمتع بحقوقهم المشروعة. ومن جملة القوانين التي وضعت أوائل الثورة أمام أهل سنة ومنعتهم من ممارسة حق الموطنة الكاملة كانت الفقرة الدستورية التي تشترط الاعتقاد بالمذهب الشيعي الاثني عشري شرطا أساسيا لتولي منصب رئاسة الجمهورية وقد لاقت هذه الفقرة آنذاك اعتراضا شديدا من قبل الإيرانيون السنة الذين يبلغ اليوم عددهم قرابة العشرين مليون نسمة. حيث شكلت هذه الفقرة فيما بعد الأساس لبناء سياسة التمييز الطائفي التي حولت أهل السنة إلى رعية لا مواطنين .
ولعل في هذه الرسالة التي وجهتها جمعية أهل السنة في محافظ كردستان إلى القيادة الايراني تكشف جزء من الإجراءات الطائفية التي تمارس ضد أهل السنة في المناطق الغربية . كما قدمت الرسالة بعض المقترحات لتخفيف تلك الإجراءات التمييزية ومنها على سبيل المثال:
1- ان " المركز الإسلامي الكبير لغرب البلاد " ( يشمل محافظة كردستان وما جاورها ) الذي كان الهدف من إنشائه حسب ما أعلن هو تلبية احتياجات و إدارة الشؤون الدينية لطلبة وعلماء أهل السنة في تلك المنطقة , فان رئاسة هذا المركز ومنذ بدء التأسيس قد سلمت بيد رجال الدين الشيعة على الرغم من وجود علماء بارزين من أهل السنة في المناطق الغربية إلا انه لم يعطى لهم أي دور في إدارة هذا المركز.
2- ان الرواتب الشهرية التي تعطى لطلبة العلوم الدينية الذين هم تحت غطاء هذا المركز غير قابلة للذكر لقلتها مقابل الرواتب التي تدفع لرجال الدين الشيعة العاملين في المركز المذكور و الذين يتمتعون بمستوى مالي ومعيشي عالي جدا يساوي مستوى حياة المسؤولين الكبار في الدولة .
3- رغم الميزانية الكبيرة التي يتمتع بها " المركز الإسلامي الكبير " فانه لا يصرف منها سوى الشي القليل للعلماء وطلبة العلوم الدينية السنة و باقي هذه الميزانية يصرف تحت عناوين مختلفة من ضمنها شراء عقارات ومباني في مدن قم و طهران ليس لعلماء أهل السنة نصيب فيها .
4ـ على الرغم من ان % 90 من سكان محافظة كردستان والمناطق الغربية هم من أهل السنة إلا ان شبكة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في تلك المناطق تبث الأذان بالتوقيت والصيغة الشيعية .
5- ان أسئلة مادة العلوم الإسلامية في امتحانات المفاضلة لدخول الجامعات تقدم سنويا لطلبة أهل السنة حسب الأحكام العقائدية و الفقهية للمذهب الشيعي و نتيجة لعدم المعرفة الكاملة للطلبة السنة بهذه الأحكام والعقائد فان ذلك يؤدي إلى سقوطهم في هذه المادة وبالتي تحرمهم من التنافس مع أقرانهم من الطلبة الآخرين في الحصول على الكراسي الجامعية .
6ـ تقوم وزارة الإرشاد والثقافة الإيرانية سنويا بمنع طبع وانتشار كتب العديد من علماء أهل السنة أو أنها تسمح لبعضها بشروط محددة الأمر الذين يثير غضب العلماء والمفكرين السنة .
أما الاقتراحات التي قدمتها الجمعية إلى المسؤولين الإيرانيين فقد قالت فيها ان" المركز الإسلامي الكبير في غرب البلاد" و الذي يعده النظام واجهته في خدمة متطلبات الشؤون الدينية لاهل السنة في المنطقة, فانه لم يكن موفقا في تحقيق هذا الواجب. لذا فانه ومن اجل تصحيح الأخطاء وتسيير الأمور حسب الصورة الصحيحة فإننا نقترح مايلي .
أولا : تسليم مسؤولية و إدارة " المركز الإسلامي الكبير " لعلماء الدين السنة لكي يحقق المركز الهدف الذي انشأ من اجله وهو تلبية احتياجات و إدارة الشؤون الدينية لأهل السنة في المنطقة وذلك لقطع الطريق على مناورات بعض الأطراف السياسية والطائفية المتطرفة .
ثانيا: يقترح علماء وطلبة العلوم الدينية من أهل السنة نقل ملف شؤونهم من "المركز الإسلامي الكبير" وتحويله إلى منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية .
ثالثا: يطلب من وزارة العلوم والمعارف القيام بوضع أسئلة مادة الدين في امتحانات المفاضلة للطلبة السنة وفق الاعتقادات الفقهية لأهل السنة والمستندة على المصادر الإسلامية.
رابعا: يجب الاهتمام بمسألة توظيف القوى السنية المتخصصة في جميع المؤسسات والمناصب العليا للبلاد , المدنية منها والعسكرية .
خامسا: في حال تم تطبيق المادة 15 من الدستور التي تجيز تدريس اللغة والآداب الكردية فان ذلك سيكون مؤثرا في تنظيم وضبط المطالب القومية في المنطقة .
سادسا : ان الإذاعة والتلفزيون ومن خلال تسليطها الضوء على الشؤون الدينية والثقافية والاجتماعية والسياسية لمناطق أهل السنة والاستفادة من الطاقات الفنية والدينية في المنطقة سوف تقلل من متابعة الناس للقنوات الفضائية الأجنبية التي تأثر سلبا على ثقافة المجتمع .
سابعا: لقد لعبت الشخصيات السياسية والدينية السنية في كردستان دورا مهما في التحولات السياسية والاجتماعية في المحافظة. لذا فان التعامل الإيجابي مع هذه الشريحة من أهل السنة أمر ضروي حيث باستطاعة هذه الشخصيات لعب دورا مؤثرا في ضبط الأوضاع في كردستان خصوصا الأوضاع القومية والدينية منها. "انتهى"
وكعادتها في غلب الحقائق فان السلطات الإيرانية تحاول دائما نكران ممارساتها التمييزية ضد أهل السنة والدليل على ذلك ما ادعاه أمين عام ما يسمى " المجمع العالمي لتقريب المذاهب الإسلامية " الايراني محمد علي تسخيري , أثناء مشاركته في مؤتمر حوار المذاهب الإسلامية الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 20 إلى 22 يناير/كانون الثاني 2007 م, من ان لاهل السنة الإيرانيين اكثر من مسجد في العاصمة طهران. وقد جاء ادعاء التسخيري هذا في معرض رده على سؤال لاحد العلماء المسلمين المشاركين في المؤتمر عن السبب الذي يمنع الحكومة الإيرانية من السماح لاهل السنة الإيرانيين من بناء مسجدا واحد لهم في العاصمة طهران .حيث وكما هو معروف فان طهران العاصمة الوحيدة في العالم الإسلامي التي لا يوجد فيها مسجد لاهل السنة . ومعروف أيضاء ان أهل السنة في طهران و الذين يبلغ عددهم اكثر من مليون نسمة كانوا يقيمون صلاة الجمعة في المدرسة الباكستانية والسفارة السعودية قبل ان يتم منعهم من أداء صلاة الجمعة نهائيا.
كلام المسؤولين الإيرانيين ربما يصدقه من ليس له معرفة حقيقة بالأمور خصوصا بعض علماء المسلمين الذين تنقصهم المعلومات الميدانية عن أحوال أهل السنة وتعامل النظام الايراني معهم لهذا يسكت بعضهم عن الرد على الادعاءات التي يعرضها المسؤولين الإيرانيين في مثل هذه المؤتمرات.
و ما زاد من قلق أهل السنة في ايران في الأيام الأخيرة كانت بعض الإجراءات الحكومية و التي من بينها منع السكان السنة في مدينتي طهران و اصفهان من إقامة صلاة الجمعة على الرغم من ان صلاة الجمعة بالنسبة لأهل السنة فرض عين ولا توجد أي مصلحة تمنع أقامتها.
أما الأمر الثاني الذي زاد من قلقهم أيضا فهو إقالة اثنين من أئمة الجمعة السنة في مدينة مشهد من مناصبهم وهم من العلماء الذين يحضون بتأييد واحترم كبير من الناس ولكن السلطات الإيرانية أقالتهم لكون خطبهم لم تتناسب وتوجهات النظام الايراني .
هذه الأمور وغيرها كانت السبب وراء توجيه عددا من علماء سنة ايران , المشاركين في اللقاء الفكري الأول لعلماء أهل السنة والشيعة الذي انعقد في طهران مؤخرا , رسالة مقتضبة إلى مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي الذي أتيحت لهم فرصة اللقاء به ضمن باقي الأعضاء المشاركين في الاجتماع المذكور وقد شرحوا في هذه الرسالة جزء من القضايا التي تقلق بال المواطنين السنة.
وهذا هو النص المعّرب للرسالة :
إلى مقام القائد المعظم حضرة آية الله الخامنئي دامت بركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد تقديم الاحترام و الإعلان عن وفائنا لنظام الجمهورية الإسلامية وتمسكنا بوحدة الأمة الإسلامية " خصوصا الشيعة و السنة " وفي ظل هذه المرحلة الحساسة فإننا نلفت نظر عناية القائد جليل الشأن إلى الأمور التالية .
1- ان أهل السنة في البلاد يعانون من التمييز الطائفي الشديد في قضايا التوظيف و الحصول على المناصب في عموم البلاد وهم منزعجون جدا من هذه الناحية .
2- بسبب الوظائف الإدارية والأعمال التجارية يتواجد العديد من أهل السنة في مدينة اصفهان بالإضافة إلى وجود عدد كبيرة من الأفغان السنة لذا فان منع إقامة صلاة الجمعة لاهل السنة في اصفهان منذ شهر رمضان الفائت و منع صلاة الجمعة لأهل السنة في طهران والتي لها سابقة تاريخية تمتد إلى أربعين عاما وكانت تقام في المدرسة الباكستانية .لذا فان منع صلاة الجمعة في هذا الظرف الحساس قد أزعج أهل السنة و زاد من قلقهم وأثار استغرابهم. حيث في دار أم القرى ايران الإسلامية ومنذ شهرين والاخوة أهل السنة في طهران محرومين من أداء صلاة الجمعة كما انهم قد حرموا من صلاة عيد الأضحى أيضاء.
لذا فأننا نأمل من القائد المظفر ومن اجل قطع الطريق على الاستغلال السيئ من قبل الأعداء لهذه الأمور ومن اجل إسعاد قلوب أهل السنة وكسب رضى الخالق نأمل إصدار الأوامر العاجلة بشأن المواضيع أعلاها.
3- منذ مدة تم قطع اتصال علماء أهل السنة بسيادتكم ورئيس الجمهورية المحترم لذا نرى من الأفضل اتخاذ أجراء يتم فيه نقل مشاكل أهل السنة إلى سيادتكم ورئيس الجمهورية الموقر مباشرة ومن دون وساطة لكي يتم إيجاد الحلول المناسبة لها .
ختاما ندعو الله السلامة والتوفيق لسيادتكم
علماء أهل السنة المشاركين في اللقاء الفكري السني الشيعي الأول
طهران- 25 ديماه 1385ش
14 كانون الثاني ديسمبر 2007م
على الرغم من ان هذه الرسالة قد نشرت على نطاق واسع في ايران فمع ذلك لا نستبعد ان يخرج علينا غدا محمد علي تسخيري وغيره من المسؤولين الإيرانيين ليكذبوا هذه الرسالة وما حملته من حقائق ويقولوا لنا ان أهل السنة يعيشون في بحبوحة من الحرية والمساواة الكاملة !.
صباح الموسوي
‏31‏/01‏/2007‏
مركز دراسة النهضة الاحوازية للثقافة والإعلام
 

بشاركو

عضو بلاتيني
إحراق طالب سني حياً في إيران

مجزرة في بلوشستان وجرلئم النظام الشيعي الايراني ضد اهل السنة في ايران


مجزرة في بلوشستان والعدل الشيعي الطائفي!

بسم الله الرحمن الرحيم رابطة أهل السنة في إيران/مكتب لندن مجزرة في بلوشستان والعدل الشيعي الطائفي! قامت السلطات الإيرانية بتنفيذ مجزرة في محافظة بلوشستان في مدينة سراوان في يوم الخميس 7/11/2003=10/10/1424 بعد ما طلبت إحدى الدوريات التوقف من شاب صغير كان يقود دراجة نارية ، حدث أن هرب الشاب بسبب عدم حمله رخصة القيادة ، ولذا أطلقوا النيران عليه لكنه نجى وقتل اثنين من المارة ثم تابعوه وأشبعوه ضربا حتى الموت في مكانه!
ولما نشر الخبر احتج الناس وتوجه الألوف إلى القائمقامية والمحكمة والدوائر الحكومية فقامت عناصر النظام بإطلاق النار مرة أخرى مما أدى إلى مصرع عدد من الأبرياء مرة أخرى وعلى إثرها هاجم الناس عددا من البنوك والدوائر الحكومية والإضرار بها، وقتل اثنين أو ثلاثة من عناصر النظام أيضا ، وأما حصيلة القتلى من البلوش يتراوح بين عشرين إلى ثلاثين لأن الأجساد لدى الحكومة وما سلمت جميعها إضافة إلى ثمانين جريحا و400 موقوف إن رابطة أهل السنة في إيران تندد بهذه الأعمال الوحشية من طرف النظام الطائفي الحاقد تجاه البلوش السنة وتعلن أن النظام هكذا يطبق العدل العلوي المزعوم تجاه من لا حول لهم ولا قوة ولو كان المظنون به لا يملك قيادة رخصة دراجة!! وإلى الله المشتكى ونشر هذا الخبر في وسائل الإعلام العالمية منها قناتي الجزيرة والعربية و إذاعة لندن وغيرها
 

بشاركو

عضو بلاتيني
==============

الدعوة الإيرانية لتقارب بين المذاهب بين الحقيقة والنفاق
صباح الموسوي
أظهرت الأحداث الجارية في الساحة العراقية الحاجة الملحة للعمل على التقارب المذهبي لإبعاد شبح الحرب الطائفية , التي تخطط لها دوائر أمريكية و صهيونية وإيرانية صفوية , وهذا التحرك مطلوب من العلماء العرب أبناء المدرسة الأمامية اولا وذلك بالاعتماد على القواعد التي أرسى دعائمها أسلافهم الأخيار الذين بذلوا اهتماما بالتقارب مع المذاهب السنية. حيث تميز أولئك العلماء عمن سواهم من العلماء الشيعة الآخرون أنهم كانوا الأكثر اهتماما وعملا في هذا المضمار ومن يقرئ سيرة أولئك الإعلام سيجد الفارق الواضح بين ما قدمه هؤلاء العلماء عمليا على طريق التقارب بين المذاهب الإسلامية وبين ما قدمه المدعون زورا الانتماء لمدرسة الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام الذي يفخر في كلمته المأثورة ( ولدني أبي بكر رضي الله عنه مرتين).
لقد شهد مطلع القرن العشرين ومع بداية التكالب الاستعماري على الأمة العربية والإسلامية تحرك واسع من علماء الأمامية العرب نحوا إخوانهم من أبناء المذاهب الإسلامية الأخرى ساعين من أجل لم الشمل يدفعهم إلى ذلك الحرص والغيرة على الإسلام ووحدة الأمة. وقد انطلق هذا التحرك الوحدوي من العراق ومنها انطلق الإمام الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء إلى دمشق وبيروت والقاهرة وفلسطين و كراتشي وطهران إضافة إلى الديار الحجازية المقدسة , وكان يومها مرجعا للطائفة الأمامية , ساعيا إلى لم الشمل وتوحيد الكلمة محاربا التفرقة والتمزق الطائفي. وكان من اشهر تحركاته في هذا المضمار حضوره الفعال في المؤتمر الإسلامي الذي انعقد في مدينة القدس في عام 1350 هـ حيث أم المصلين في المسجد الأقصى المبارك كما سبق و ام المصلين في الحرم المكي المكرم وقد خلفت خطبه فيهما أثرا بالغا في نفوس أبناء الأمة.
ومن العراق أيضا تحرك الإمام السيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي يجوب البلدان العربية وقد زار دمشق وبيروت والديار الحجازية المقدسة ومنها ذهب إلى فلسطين ومصر وهناك اجتمع بإمام الأزهر الشريف آنذاك الشيخ سليم البشري ودارت بينهم حوارات مهمة (انظر كتاب المراجعات) صبت جميعها في تضييق الفجوة بين أبناء الأمة الإسلامية.
هذه المواقف والدعوات الوحدوية عززتها تحركات أخرى مماثلة لمرجع عربي آخر هو الإمام المجاهد الشيخ محمد مهدي الخالصي الذي كانت مواقفه و تحركاته الوحدوية أشهر من نار على علم وقد شهدت بجهاده من أجل التقارب بين المذاهب الإسلامية جوامع بغداد وغيرها من المدن العربية الأخرى. ومن ضمن مساعيه الكبيرة والكثيرة في هذا المجال اللقاء الذي شهدته دمشق والذي اجتمع فيها بعلماء الشام الأعلام ومن بينهم فضيلة الشيخ محمد سعيد العرفي الذي كان رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في سورية آنذاك وقد دارت بينه وبين الإمام الخالصي حوارات مهمة تكللت بزيارة متقابلة قام بها الشيخ العرفي لمدينة الكاظمية في بغداد حيث المدرسة الخالصية وقد ألقى فيها الشيخ العرفي خطبة صلاة الجمعة في يوم 30/12/1951م وكانت من أروع الخطب و كانت كلمة صادقة تحمل دعوة إلى أبناء الأمة في التخلص من التفرقة وإقامة الوحدة الإسلامية.
لقد كان تحرك الإمام الخالصي يوازيه تحرك وحدوي لمرجع عربي آخر أيضا وهو الشيخ محمد أمين زين الدين وهو من أعلم علماء الأمامية حيث كانت له تحركات واسعة نحو التقارب بين المذاهب الإسلامية والمشهور منها تلك الرسائل التي كان يتبادلها مع فضيلة العلامة الشيخ احمد حسن الباقوري وكان الأخير من أبرز أساتذة علماء الأزهر الشريف وقد أصبح فيما بعد وزيرا للأوقاف في مصر، وقد نقل فضيلته في مقدمة كتابه (المختصر النافع في فقه الأمامية) للمحقق الحلي والمطبوع في مصر عام 1954م الرسائل التي كان يتبادلها مع الشيخ زين الدين وجميعها كانت تدعو إلى التقارب والتآخي بين أبناء المذاهب الإسلامية.
والى جانب تحركات علماء العراق والشام فقد كانت هناك دعوات و تحركات وحدوية إسلامية أخرى انطلقت من الأحواز و تمثل جانب منها بحركة الشيخ محمد طاهر الخاقاني الذي قام بزيارة للمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين من اجل الدعوة إلى التقارب والوحدة بين أبناء المذاهب الإسلامية. وقد التقى سماحته في تلك البلدان بالعديد من علماء أهل السنة ودارت بينهم حوارات عديدة لقيت الترحيب من لدن أبناء تلك المناطق. ومن طرائف احد تلك الزيارات التي جاءت في عام 1964 م وتعززت بزيارة أخرى في عام 1966/ ان الشيخ الخاقاني سأل من قبل بعض أبناء منطقة " القطيف " عن وجه الفرق بين السنة والشيعة، فأجاب الخاقاني مستفتحا حديثه بالقول : ان الإمام احمد ابن حنبل رحمه الله عندما أراد التحدث عن سنة النبي (ص) قام فأسبغ الوضوء وكذلك أني أريد الإقتداء برأي الإمام أحمد. هذا الموقف الوحدوي من جانب الشيخ الخاقاني كان له الأثر في توطين الأخوة والمحبة بين الأمامية و أهل السنة في المناطق التي زارها.
هذه المساعي و التحركات الوحدوية التي قام بها العلماء العرب من أتباع المدرسة الجعفرية والتي أوردنا مختصرا منها قد أعطت ثمارها على صعيد التقارب بين المذاهب الإسلامية وخلقت أجواء من الأخوة والمودة بين جميع الفرق مما دفع بعلماء الأزهر الشريف إلى إصدار فتوى بجواز التعبد بالمذهب الجعفري و تدريسه في جامعة الأزهر آنذاك وهو ما فتح الباب لاحقا أمام تدريس الفقه الجعفري في جامعة آل البيت في المملكة الأردنية الهاشمية .
ولكن في المقابل ماذا قدم مراجع النظام الإيراني والحوزة الصفوية ممن يدّعون أنهم وحدويين سوى الدعوات السياسية التي لم تتجاوز الخطب والمهرجانات الإعلامية التي تقيمها حكومتهم ؟. حيث لا احد يشك بتاتا ان النظام الإيراني وحوزته الطائفية ابرع من عمل بالشعارات وتشكيل المنظمات التي تعمل لترويج هذه الشعارات الخالية من المضامين الحقيقية والتي جاءت تحت مسميات وعناوين ظاهرها حسن وباطنها شر مستطير. ولعل التحذير الذي وجهه احد مراجع الشيعة في أفغانستان قبل أسابيع لمراجع حوزة قم بشأن ضرورة القيام بجمع كتابين طائفيين يحثان على الفتنة بين المسلمين وتم نشرهم مؤخرا من قبل الحوزة المذكورة خير دليل على النفاق الإعلامي الذي تظهره الحوزة الصفوية. حيث جاء في هذا التحذير الموجه من قبل الشيخ محمد أصف محسني رئيس , شورى علماء شيعه أفغانستان، الى مراجع حوزة قم ما هو نصه:
"الى مراجع الشيعة في حوزة قم دامت بركاتهم. نبلغكم سلام وتحيات مجلس شورى علماء شيعة أفغانستان ونذكركم ان المسلمين في هذه الوقت أحوج ما يكونوا الى الوحدة والتعاون و العمل المشترك بين المذاهب من اجل حماية الدين الإسلامي المقدس. ولكن مع الأسف أحيانا أعداء الإسلام وأحياناَ الأصدقاء الجاهلين في عدد من الدول الإسلامية يقومون بتأليف الكتب التي تتسبب في إثارة الغضب والحقد واشتعال نار الفتنة التي تؤدي الى نزيف الدماء بين الأخوة المسلمين. وأخيرا قد تم طبع كتابين خطيرين في مدينة قم المقدسة حيث إذا ما دخلت نسخ من هذه الكتب الى بلدنا او أي بلد مجاور آخر فسوف لن تؤدي إلا الى إراقة الدماء وتشديد العداوة بين المسلمين ومن المسلم به ان هذا العمل مخالف لحكم العقل و مصالح المسلمين و هو مخالف لتوصية أئمة أهل البيت ـ عليهم****السلام ـ ومن المسلم انه لا يرضيكم أيضاء.
إضافة الى ذلك ان حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقوم سنويا باقتطاع مبالغ ملحوظة من بيت مال الشعب الإيراني وتصرفها على طبع الكتب وعقد المؤتمرات على طريق التقارب بين المذاهب الإسلامية غير ان طبع ونشر هكذا كتب سوف تذهب بالنتائج الايجابية لتلك المؤتمرات ، و الأسوأ من ذلك ان الإيرانيين في الشرق والجنوب وغيرها من المناطق الإيرانية هم من أهل السنة وهذا سوف يزعجهم كثيرا و من المحتمل ان يحمل ذلك أخطارا على الدولة الإيرانية. لذا نرى من الصالح ان توصوا المسؤولين الحكوميين بجمع نسخ هذين الكتابين وان تعملوا على منع طبع مثل هذه الكتب وذلك من اجل مصالح بلدكم وحفظ اتحاد ووحدة المسلمين".
هذه الرسالة التي نشرت مختطفات منها بعض وسائل الإعلام الإيرانية وان لم تسم الكتابين المشار إليهم إلا إنها كشفت بوضوح تام جانبا من النفاق الذي يمارسه النظام الإيراني بين دعوته الى التقارب بين المذاهب وبين ترخصيه لنشر كتب طائفية تعمق من العداوة والبغضاء بين المسلمين. و الأفظع من هذا ان الدستور الإيراني قائم أصلا على التفرقة وترسيخ المذهبية العمياء بين المسلمين حيث تمنع المادة الخامسة عشر بعد المئة من هذا الدستور المواطن الإيراني السني من تولي منصب رئاسة الجمهورية لكونه سني فقط. وان البرلمان الإيراني او ما يسمى بمجلس الشورى الإسلامي لم يصل الى رئاسته او حتى هيئة الرئاسية لحد الآن سني واحد. كما ان النظام الإيراني ما يزال يمانع في بناء مسجدا واحد لأهل السنة في طهران وبعد ذلك كله يقولون إنهم دعاة تقارب بين المسلمين.
ولعل في الكلمة الجميلة التي وجهها الدكتور حارث الضاري أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق الى أمين عام ما يسمى " بالمجمع العالمي للتقارب بين المذاهب " الإيراني محمد علي تسخيري على هامش مؤتمر " الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" الذي انعقد في تركيا مؤخرا و التي قال فيها " نريد حسن عمل يضبط حسن النية" خير جواب على النفاق الإيراني.
 
أعلى