حقيقة الخلاف الشيعي و السني ..!!

شيخ الطائفة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم


د. حلمي محمد القاعود
كاتب مصري

حاولت بقدر الإمكان أن أنأى بنفسي عن الدخول في المعركة المفتعلة بين السنة والشيعة؛ لأني تعوّدت أن أُركِّز على ما هو أساسي وضروري وجوهري، ومن العبث أن يترك الناس قضاياهم الأساسية وينصرفوا إلى الأمور الهامشية التي يمكن احتمالها لسببٍ أو لآخر.. فحين تقوم طائرات القتلة النازيين اليهود بدك جنوب لبنان وبيروت بأحدث ما وصلت إليه الترسانة الاستعمارية الصليبية في الولايات المتحدة من قنابل وقذائف؛ لتهلك الحرث والنسل في بلد عربي مسلم شقيق، ثم أقف أنا لأهجو الشيعة وأتحدث عن انحرافاتهم ومخططاتهم؛ فالأمر يعني ساعتئذٍ أني قد أعطيت عقلي إجازة لحساب معركة وهمية لا طائلَ من ورائها، فالشيعة موجودون منذ ثلاثة عشر قرنًا، لهم معتقداتهم وأفكارهم وصراعاتهم، وأهل السنة أيضًا يمثلون أغلبية المسلمين ويعيشون انتصاراتهم وانكساراتهم منذ فجر الإسلام حتى اليوم، لم يختف الشيعة من العالم، ولم ينكسر أهل السنة إلى الأبد.

لقد كان تفجير الصراع الدعائي بين السنة والشيعة مع العدوان النازي اليهودي على لبنان عام 2006م، ثم تكراره مع العدوان النازي اليهودي على غزة 2009م، مؤذنًا بدلالاتٍ أخرى تصبُّ في سياقٍ آخر يُعبِّر عن هوان الأمة من ناحية، ووحشية القوة المهيمنة عليها من ناحيةٍ أخرى.

فالمفترض عند العدوان على الأشقاء أن نقفَ معهم في خندقٍ واحدٍ ندافع عنهم ونذود بكل ما نملك، ولا نقف بعيدًا؛ نهجوهم ونسبهم ونلعنهم، لأنهم شيعة أو يأتمرون بأوامر الشيعة، فالعدو الذي يقتلهم لا يوقرنا نحن، ولا يحبنا نحن، ولا يوالينا نحن.. إنه يقتل من أجل مصالحه هو، ويدمِّر من أجل منافعه هو، ويعيث في الأرض فسادًا من أجل أهدافه هو، ولا يمكن في يومٍ من الأيام أن يكون رءوفًا بنا أو حليمًا معنا.

العدو كتلة من الشرِّ تضرب بكل قوةٍ عندما ترى مسلمًا يقول: لا إله إلا الله محمد رسول الله، لا يعنيها إن كان سنيًّا أو شيعيًّا.. إنها تريد التخلص منه بدوافع عدوانية عميقة، فالروح الصليبية مركوزة في وجدان القتلة الاستعماريين الصليبيين، والروح النازية الحاقدة مغموسة بدماء اليهود الغزاة.. كتلة الشرّ الصليبية الصهيونية لا تعرف أخلاق المسيح ولا وصايا موسى؛ ولكنها تعرف وحشية بطرس الحافي ودموية جابتونيسكي، وما جرى في أفغانستان السنية والعراق السنية الشيعية يشيب لهوله الولدان: سمعتم عن عدد الأرامل واليتامى في العراق؟ علمتم بالجوع الذي يعمُّ أفغانستان؟ إنها وحشية بطرس الحافي التي لم تترك مسجدًا ولا بيتًا ولا مشفى إلا دمرته على مَن فيه؛ أما لبنان وفلسطين فما جرى فيهما أوضح من أن يُقال، والفضل في ذلك لدموية جابتونيسكي.

والآن يريد البعض أن يصرفنا إلى عراك مفتعل بين السنة والشيعة؛ بوصفه الميدان الذي يجب أن تتوجه إليه الحراب والأسلحة التي صدئت من تخزينها، وصارت أقرب إلى الخردة ويجب التخلص منها.

سأفترض أن الشيعة شياطين الإنس والجن جميعاً!

فماذا عن أهل السنة؟

أيّدوا الغزاة الصليبيين لضرب العراق وتدميره واحتلاله؛ ليتخلصوا من غريمهم "السني" وشقيقهم "البعثي" صدام حسين، وأتاحوا أراضيهم وممراتهم المائية وناقلاتهم؛ قواعد ومساعدات للقتلة المستعمرين، حتى ترسخت أقدامهم فوق عاصمة الرشيد، ثم سكتوا على جرائم الخونة الذين جاءوا على متون الدبابات لتصفية أشقائهم من أهل السنة العراقيين بحجة أنهم بعثيون، فدمرت أحياء بأكملها، وهجُرت أحياء أخرى، صار القتل على الهوية، ومع ذلك كان يستجير أهل السنة وهيئة علماء المسلمين في العراق بأشقائهم من أهل السنة خارج العراق فلا يجدون أدنى استجابة ولا أقل صدى، بل إن قنوات أهل السنة التي تنشر العري والانحلال، وتتبنى وجهة نظر العدو في الأخبار والتحليلات؛ كانت تنشر الإعلانات التي تصدر عن السفاح الشيعي "صولاج" وتصوِّر المقاومة العراقية للغزاة القتلة بالإرهاب ومعاداة السلام.

أهل السنة، أقصد الحكومات، فرضوا حصارًا على أهل السنة في العراق وتعتيمًا على أهل السنة في أفغانستان، وأهل السنة في فلسطين؛ إرضاءً للعدوِّ الصليبي الصهيوني الذي لا يحب المقاومة، ولا يريد أن يُعكِّر عليه أحد صفو احتلاله الإجرامي لبلاد أهل السنة.

لقد نفذ أهل السنة أوامر الغزاة الصليبيين، فأيدوا حكومة الطائفي المتعصب جواد المالكي، وأرسلوا إليه بعثات دبلوماسية، وفتحوا سفارات كانت مغلقة، وذهبت إليه الجامعة العربية، وأحاطوه بالتأييد، ولم يتحدثوا معه في أمر أهل السنة العراقيين الذين يعانون الأمرين على يديه وعلى يدي قوات الصحوة التي تأتمر بأمره، ولم يقولوا خفف قليلاً من جرائمك ضدهم.

في شريعة مََن يصمت أهل السنة على قتل الأفغان والعراقيين والفلسطينيين؟ ولماذا الترويج لحملات ضارية ضد إيران كلما قام العدو بحملة إبادة ضد أهل السنة في أفغانستان والعراق وغزة؟

إنه أمر مريب حقًّا ومثير للتساؤل.. لا تعنيني الأبواق المأجورة ولا الطبول الجوفاء ولا السذج المساكين الذين يشاركون في المعركة الغلط، ولكن يعنيني الادّعاء بأن عدونا الحقيقي الدائم انتقل من الجبهة الصليبية الصهيونية إلى إيران الفارسية المجوسية.

سوف أفترض أيضًا أن حكومة طهران تمثل خطرًا أعظم على الأمة الإسلامية؟

فهل إيران تحتل فلسطين والعراق وأفغانستان؟ هل تحتفظ إيران بالثروات العربية والمدخرات العربية والأسهم العربية في بنوكها وخزائنها وبورصاتها؟ هل تهيمن إيران على بترول أهل السنة وبحارهم وممراتهم المائية؟ وهل تتحكم إيران في الحكومات العربية وتوجهها كما تريد، وتأمرها بالكلام فتتكلم وبالصمت فتصمت؟ هل يتساوى احتلال الجزر الثلاث والتحكم في الخليج، مع احتلال فلسطين والقدس والجولان والعراق وأفغانستان والتحكم في خليج العقبة والبحر الأحمر والمحيط الهندي، فضلاً عن البحر المتوسط؟ هل نسيتم أن أهل السنة لم يستطيعوا أن يضعوا حجر الأساس لجسر يربط بين مصر والسعودية على خليج العقبة؟

لقد حاصر الغزاة الصليبيون الصهاينة إيران، لأنها أرادت أن تكون دولة مستقلة بعد سقوط شاه إيران والسافاك الذي كان يديره الغزاة الصليبيون الصهاينة، وقد فرضوا عليها حربًا طويلة الأمد مع العراق البعثي الصدامي؛ شارك فيها أهل السنة بأموال وأسلحة ودعاية حرموا منها مصر، فاضطرت للاستسلام في عهد السادات للإرادة الصليبية الصهيونية.

واستمر الحصار حتى اليوم، ولكن إيران استطاعت أن تكتفي ذاتيًّا من القمح، وهو ما لم يستطعه أهل السنة الذين أُمروا أن يكفوا عن محاولات الاكتفاء الذاتي من القمح! واستطاع الفرس المجوس أن يبنوا قوتهم العسكرية، وأن يصنعوا صواريخ بحرية وجوية ورادارات كاشفة ومشروعًا نوويًّا، وأن يدافعوا عن فلسطين والقدس في المنتديات الدولية بأفصح لسان، وأن يهيمنوا على ما حولهم، ويفرضوا مصالحهم على الآخرين، وهو ما لم يستطعه أهل السنة الذين يستبيحهم الصليبيون الصهاينة استباحةً كاملة؟.

ما معنى العراك بين السنة والشيعة الآن؟ وما أهدافه؟

هل هو لمداراة القصور والخيبة الكبرى التي يعيشها أهل السنة؟ هل يعني ذلك غطاءً على التقصير في حق الإسلام والمسلمين، أم إبعادًا للجريمة التي تقترفها الأنظمة السنّية ضد شعوبها ومواطنيها بالكبت والقهر والاعتقالات والطغيان؟ ليت أهل السنة يجيبون أو يصمتون، فالله سيحاسبهم على جرائمهم ضد الإسلام والمسلمين!.

المصدر :

http://www.ikhwanonline.com/Article....8344&SecID=391


التعليق :
هناك خلاف شيعي سني فقهي لا أحد ينكر ذلك
وهناك خلاف حاد حول بعض الشخصيات التي يراها السنة صالحة و الشيعة تراها غير صالحة
والعكس صحيح
كما أنه يوجد خلاف بين الحنبلي و الشافعي و قد كتبت الكثير من الكتب للحط على عقائد بعضهم البعض فهل قال قائل بأنهم يريدون خراب بيت الأسلام ؟
أم من الطبيعي عند الخلاف الحط على بعضنا البعض ؟
هناك من يستخدم هذا الخلاف لمصالح سياسية ويصنع من الناس جنود عميان يحاربون لمصلحته هو
لا لمصلحتهم

قال الأمام علي -صلوات الله عليه- :
ما بين الحق و الباطل أربعة أصابع

وقال حسبك من عقلك ما بين لك طريق رشدك من غيك


 

O^ALLaH

عضو ذهبي
بلا كذب بلا تقية يا اخي احنا كشفناكم وعرفناكم ماكو فرق !!!!

والاختلاف فقهي !!!

الاختلاف بيننا وبينكم كبير

بالعقيده

بالفقه

بالعبادات

بالولاء

والكثير الكثير

انتم دين ونحن دين

انتم تتقربون ببشر وتتبركون لطلب الشافعه منهم عند الله

ونحن نعبد الله الواحد الاحد القهااااااااااار العزييييييز الجبااااااااار لا اله الا الله.


قبل 10 سنوات كنت اقول ماكو فرق ياااااه كم كنت غشيم
 

O^ALLaH

عضو ذهبي
الحنبلي والشافعي والمالكي والحنفي

هؤلاء أئمة الهدى واختلافهم رحمة وفي الفقه وليس العقيدة كالذي بيننا وبين اليهود والنصارى والروافض

وهؤلاء علماء نأخذ منهم الفتوى بالدليل عن الكتاب والسنه والا يرد وهذا الفرق بيننا وبينكم

نحن نطلب من العالم اكبرها واسمنها بالدليل كابن باز وابن العثيمين رحمهم الله او العلماء عكسكم فأنتم تسمعون الفتوى بدون دليل من القرآن والسنه


رجاءاً لا تقارن بيننا وبينكم انتم دين ونحن دين
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
ما معنى العراك بين السنة والشيعة الآن؟ وما أهدافه؟

هل هو لمداراة القصور والخيبة الكبرى التي يعيشها أهل السنة؟

والله الخيبة فيكم يا عبدة القبور
والخيبة فيكم لأنكم تركتم دولة مثل إيران قدوتكم وولائكم لها يا خونة

 
نختلف فى اننا نفكر و نختلف و نحاور فالاختلاف امر حتمى وواقعى
و هؤلاء " الاقفال "....لا يفكرون و لا يعقلون لذا ...الفشل مصيرهم كما نرى الان
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
نختلف فى اننا نفكر و نختلف و نحاور فالاختلاف امر حتمى وواقعى
و هؤلاء " الاقفال "....لا يفكرون و لا يعقلون لذا ...الفشل مصيرهم كما نرى الان


أنا محتار بين أمرين أما " محب الكويت " كاذب و " شيخ الطائفة " كاذب

أو أحد أكبر علماء الشيعة كاذب :)


كيف نختلف و نتحاور

و نحن لا نجتمع على رب واحد حسب كلام علمائكم !


نعمة الله الجزائري - في الأنوار النعمانية في الجزء الثاني صفحة 278.


" إنا لا نجتمع معهم - أي أهل السنة و الجماعة - على إله ولا على نبي ولا على إمام وذلك أنهم يقولون أن ربهم الذي كان محمد نبيه وخليفته بعده أبو بكر - ونحن نقول لا نقول بذلك الرب ولا بذلك النبي بل نقول إن الرب الذي خلق خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا "




:وردة:​
 
أنا محتار بين أمرين أما " محب الكويت " كاذب و " شيخ الطائفة " كاذب

أو أحد أكبر علماء الشيعة كاذب :)


كيف نختلف و نتحاور

و نحن لا نجتمع على رب واحد حسب كلام علمائكم !


نعمة الله الجزائري - في الأنوار النعمانية في الجزء الثاني صفحة 278.


" إنا لا نجتمع معهم - أي أهل السنة و الجماعة - على إله ولا على نبي ولا على إمام وذلك أنهم يقولون أن ربهم الذي كان محمد نبيه وخليفته بعده أبو بكر - ونحن نقول لا نقول بذلك الرب ولا بذلك النبي بل نقول إن الرب الذي خلق خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا "





:وردة:​


ذلك ان ربكم تجسمونه وترونه فى الحشر و خلق ادم على صورته و له يد و راس و عين و رجل و يجلس على كرسى و يضع رجله فى النار وتقول قط قط ( يعنى بق بق ) !! و شيخكم ابن تيمية راه كشاب امرد ؟؟

وحاشا لله ان يكون ربنا مثل ربكم !!!!


:)

واما نبيكم فهو ينسى و يسهو و يفتى بغير علم ( كحادثة تابير النخل ) و يسحره اخرون و يصحح له بعض الناس و يعبس بوحه اخرين و يطرب لصوت المزمار و يبول وهو واقف !!

وحاشا لنبينا المعصوم -ص- ( و انه لعلى خلق عظيم ) ان يكون مثل نبيكم ؟؟

:)
 

de novo

عضو ذهبي
والله ثم والله ان خطر اليهود اهون من خطو الصفويين

اليهودي عدو واضح
اما الصفوي عدو مغطي بالتقيه

اليهودي والصفوي اتفقو علي القضاء علي اهل السنه والعراق تشهد وبسكم تقيه

منو قال ان صدام اخ لنا لانه سني ,,,, صدام مجرم حرب لايفرق بشي عن شياطين ايران وبسكم كذب يابشر
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
ذلك ان ربكم تجسمونه وترونه فى الحشر و خلق ادم على صورته و له يد و راس و عين و رجل و يجلس على كرسى و يضع رجله فى النار وتقول قط قط ( يعنى بق بق ) !! و شيخكم ابن تيمية راه كشاب امرد ؟؟

وحاشا لله ان يكون ربنا مثل ربكم !!!!


:)

واما نبيكم فهو ينسى و يسهو و يفتى بغير علم ( كحادثة تابير النخل ) و يسحره اخرون و يصحح له بعض الناس و يعبس بوحه اخرين و يطرب لصوت المزمار و يبول وهو واقف !!

وحاشا لنبينا المعصوم -ص- ( و انه لعلى خلق عظيم ) ان يكون مثل نبيكم ؟؟

:)


الحمدلله الذي وفقني و حقق مرادي في بيان حقيقتك :)

الأن

يأهل السنة و الجماعة أنظروا إلى " محب الكويت " الذي يكفركم بالإجماع و الدليل كلامه

و يفتري عليكم كعادة علمائه من دون دليل

لقد سقطت الاقنعة

في السابق كانوا يهاجمون أهل السنة و الجماعة لكن بسبب أنهم يتميزون بالجبن لم يصراحو بذلك

و أصبحوا يرمزوا لهم بالوهابية !

و الأن

أحد أكبر علمائهم يقول لا نجتمع معكم على رب لأنك تقولون أن أبو بكر أول الخلفاء

و " محب طهران " وقع في المصيدة

و أخرج ما في قلبه إتجاه أهل السنة و الجماعة


الله المستعان



:وردة:
 
و يفتري عليكم كعادة علمائه من دون دليل

نعلمهم دينهم ؟؟؟


رجل ربهم :


صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة ق - باب قوله : وتقول هل من مزيد
4567 - حدثنا : ‏عبد الله بن أبي الأسود ‏ ‏ ، حدثنا : ‏حرمي بن عمارة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ‏، عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس ‏(ر) ‏، عن النبي ‏(ص) ‏‏قال :يلقى في النار ‏وتقول : هل من مزيد ‏ حتى يضع قدمه فتقول : قط قط. ‏
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=24&PID=4611



يد واصابع ربهم ؟؟


صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة الزمر - باب قوله : وما قدروا الله حق قدره
‏4533 - حدثنا : ‏ ‏آدم ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شيبان ‏، عن ‏ ‏منصور ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ، عن ‏ ‏عبيدة ‏ ، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : يا ‏‏محمد ‏ ‏إنا نجد أن الله يجعل السموات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع والماء والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع ، فيقول : أنا الملك فضحك النبي ‏ (ص) ‏ ‏حتى بدت نواجذه ‏ ‏تصديقاً لقول الحبر ‏ ‏، ثم قرأ رسول الله ‏ (ص) ‏:وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعاًًً قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون ‏.
الرابط :


عين ربهم ؟؟

صحيح البخاري
- كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى : ولتصنع على عيني
6972 - حدثنا : ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ، حدثنا : ‏ ‏جويرية ، عن ‏ ‏نافع ، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال :‏ ذكر ‏ ‏الدجال ‏ ‏عند النبي ‏ (ص) ‏ ‏فقال :‏ ‏إن الله لا يخفى عليكم إن الله ليس بأعور وأشار بيده إليّ عينه ، وإن ‏ ‏المسيح الدجال ‏ ‏أعور العين اليمنى كان عينه عنبة طافية.

الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=24&PID=7085



سنن أبي داود - كتاب السنة - باب في الجهمية
‏4728 - حدثنا : ‏ ‏علي بن نصر ‏، ‏ومحمد بن يونس النسائي ‏ ‏المعنى ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن يزيد المقرئ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏حرملة يعني إبن عمران ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏أبو يونس سليم بن جبير مولى أبي هريرة ‏ ‏قال :‏ سمعت ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏يقرأ هذه الآية : ‏إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها ‏، ‏إلى قوله تعالى ‏: ‏سميعاً بصيرا ، ‏قال : رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يضع إبهامه على أذنه والتي تليها على عينه قال أبو هريرة ‏: ‏رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقرؤها ويضع إصبعيه ‏ ‏قال إبن يونس :‏ ‏قال المقرئ :‏ ‏يعني إن الله سميع بصير ‏ ‏يعني أن لله سمعاً وبصراً ، ‏قال ‏أبو داود :‏ ‏وهذا رد على ‏ ‏الجهمية.

الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=28&PID=4105






رواية الشاب الامرد


الدار قطني - الرؤية - ذكر رواية أم الطفيل

231 - حدثنا : محمد بن إسماعيل الفارسي ، حدثنا : أبو زرعة الدمشقي ، حدثنا : أحمد بن صالح ، حدثنا : إبن وهب ، أخبرني : عمرو بن الحارث ، أن سعيد بن أبي هلال أخبره ، أن مروان بن عثمان أخبره ، عن عمارة بن عامر ، عن أم الطفيل ، إمرأة أبي بن كعب أنها سمعت رسول الله (ص) يذكر : أنه رأى ربه عز وجل في النوم في صورة شاب ذي وفرة ، قدماه في الخضرة ، عليه نعلان من ذهب ، علي وجهه فراش من ذهب قال أبو زرعة : كل هؤلاء الرجال معرفون ، لهم أنساب قوية بالمدينة ، فأما مروان بن عثمان فهو مروان بن عثمان بن أبي سعيد المعلى الأنصاري ، وأما عمارة فهو إبن عامر بن عمر بن حزم ، صاحب رسول الله (ص) ، وعمرو بن الحارث وسعيد بن أبي هلال فلا يشك فيها ، وحسبك بعبد الله بن وهب محدثاًً في دينه وفضله.

الرابط:
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=504880


البيهقي - الأسماء والصفات - باب ما جاء في قول الله عز وجل

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
894 - كما أخبرنا : أبو سعد أحمد بن محمد الماليني ، أنا : أبو أحمد بن عدي الحافظ ، ثنا : الحسن بن علي بن عاصم ، ثنا : إبراهيم بن أبي سويد الذراع ، ثنا : حماد بن سلمة ، ح ، وأخبرنا : أبو سعد الماليني ، أنا : أبو أحمد بن عدي الحافظ ، أخبرني : الحسن بن سفيان ، ثنا : محمد بن رافع ، ثنا : أسود بن عامر ، ثنا : حماد بن سلمة ، عن قتادة ، عن عكرمة ، عن إبن عباس (ر) قال : قال رسول الله (ص) : رأيت ربي جعداً أمرد عليه حلة خضراء.

- قال : وأخبرنا : أبو أحمد ، ثنا : إبن أبي سفيان الموصلي ، وإبن شهريار قالا : ، ثنا : محمد بن رزق الله بن موسى ، ثنا : الأسود بن عامر ، فذكره بإسناده إلاّ أنه قال : في صورة شاب أمرد جعد.

- قال : وزاد علي بن شهريار : عليه حلة خضراء.

- ورواه النضر بن سلمة ، عن الأسود بن عامر بإسناده : أن محمداًً (ص) رأى ربه في صورة شاب أمرد ، دونه ستر من لؤلؤ قدميه ـ أو قال رجليه في خضرة ....


الحصني الدمشقي - دفع الشبه عن الرسول - رقم الصفحة : ( 37 )

- وزاد ، فروى من حديث إبن عباس (ر) : أنه (ع) قال : لما أسري بي رأيت الرحمن علي صورة شاب أمرد نوره يتلألأ ، وقد نهيت عن صفته لكم ، فسألت ربي أن يكرمني برؤيته ، فإذا كأنه عروس حين كشف عنه حجابه مستو على عرشه.


يتبع !!!!​
 
رواية بق بق " او قط قط ..عندما يضع ربهم رجله فى جهنم ؟؟


صحيح البخاري
- كتاب تفسير القرآن - سورة ق - باب قوله : وتقول هل من مزيد

4568 - حدثنا : ‏‏محمد بن موسى القطان ‏ ، حدثنا : ‏‏أبو سفيان الحميري سعيد بن يحيى بن مهدي ‏ ، حدثنا : ‏‏عوف ‏، عن ‏‏محمد ‏ ، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رفعه وأكثر ما كان يوقفه ‏ ‏أبو سفيان يقال : ‏‏لجهنم هل إمتلأت وتقول : هل من مزيد ‏ فيضع الرب تبارك وتعالى قدمه عليها فتقول : قط قط.

 

فلسفة

عضو بلاتيني
نختلف فى اننا نفكر و نختلف و نحاور فالاختلاف امر حتمى وواقعى
و هؤلاء " الاقفال "....لا يفكرون و لا يعقلون لذا ...الفشل مصيرهم كما نرى الان

شوفوا مين يتكلم عن العقل ;)

ناس شيوخهم هم المهاجر والفالي والفهيد هل لديهم ذرة عقل :eek:
 
النبى مسحور ؟؟؟

صحيح البخاري- كتاب بدء الخلق- صفة إبليس وجنوده


3095 - حدثنا : ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏، أخبرنا : عيسى ، عن ‏هشام ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏، عن ‏عائشة ‏(ر) ‏قالت :
سحر ‏‏النبي (ص)،وقال الليث ‏: ‏كتب إلي ‏هشام ‏ ‏أنه سمعه ووعاه ، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏سحر ‏ ‏النبي ‏ (ص) ‏حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله حتى كان ذات يوم دعا ودعا ثم قال : أشعرت أن الله أفتاني فيما فيه شفائي آتاني رجلان فقعد أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي فقال أحدهما للآخر : ما وجع الرجل قال : ‏مطبوب ‏ ‏قال : ومن ‏ ‏طبه ‏ ‏قال : ‏لبيد بن الأعصم ‏ ‏قال : فيما ذا قال : في مشط ‏ ‏ومشاقة ‏ ‏وجف ‏ ‏طلعة ‏ ‏ذكر قال : فأين هو قال : في ‏ ‏بئر ذروان ‏ ‏فخرج إليها النبي ‏ ‏(ص) ‏ ‏ثم رجع فقال : ‏ ‏لعائشة ‏ ‏حين رجع : نخلها كأنه رءوس الشياطين فقلت : إستخرجته فقال : لا أما أنا فقد شفاني الله وخشيت أن يثير ذلك على الناس شراً ثم دفنت البئر. ‏

الرابط :

http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=24&PID=3099


صحيح مسلم بشرح النووي- كتاب السلام - باب السحر - رقم الصفحة : ( 222 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]


- قوله : ( سحر رسول الله (ص) يهودي ، حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله ) : قال الإمام المازري رحمه الله : مذهب أهل السنة وجمهور علماء الأمة على إثبات السحر ، وأن له حقيقة كحقيقة غيره من الأشياء الثابتة ، خلافا لمن أنكر ذلك ونفى حقيقته ، وأضاف ما يقع منه إلى خيالات باطلة لا حقائق لها ، وقد ذكره الله تعالى في كتابه ، وذكر أنه مما يتعلم ، وذكر ما فيه إشارة إلى أنه مما يكفر به ، وأنه يفرق بين المرء وزوجه ، وهذا كله لا يمكن فيما لا حقيقة له ، وهذا الحديث أيضا مصرح بإثباته ....


---------------------

إتهام النبي محمد (ص) بحضور مجالس اللهو )


عدد الروايات : ( 5 )

صحيح البخاري- كتاب العيدين - باب الحراب والدرق يوم العيد

‏907 - حدثنا : ‏ ‏أحمد بن عيسى ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏عمرو ‏ ‏أن ‏ ‏محمد بن عبد الرحمن الأسدي ‏ ‏حدثه ، عن ‏ ‏عروة ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏دخل علي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وعندي ‏ ‏جاريتان تغنيان بغناء ‏ ‏بعاث ‏ ‏فإضطجع على الفراش وحول وجهه ودخل ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏فإنتهرني وقال : مزمارة الشيطان عند النبي ‏ (ص) ‏ ‏فأقبل عليه رسول الله ‏(ع) ‏‏فقال : دعهما فلما غفل غمزتهما فخرجتا وكان يوم عيد يلعب ‏ ‏السودان ‏ ‏بالدرق والحراب فإما سألت النبي ‏ (ص) ‏ ‏وأما قال : تشتهين تنظرين فقلت : نعم فأقامني وراءه خدي على خده وهو يقول : دونكم يا ‏ ‏بني أرفدة ‏ ‏حتى إذا مللت قال : حسبك قلت : نعم ، قال : فإذهبي.

الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=24&PID=911


صحيح البخاري- كتاب العيدين - باب سنة العيدين لأهل الإسلام


‏909 - حدثنا : ‏ ‏عبيد بن إسماعيل ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏، عن ‏ ‏هشام ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏(ر) ‏ ‏قالت :‏ ‏دخل ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏وعندي ‏ ‏جاريتان من جواري ‏ ‏الأنصار ‏ ‏تغنيان بما تقاولت ‏ ‏الأنصار ‏ ‏يوم ‏ ‏بعاث ‏ ‏قالت : وليستا بمغنيتين فقال أبوبكر :‏ ‏أمزامير الشيطان في بيت رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏وذلك في يوم عيد فقال رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏يا ‏ ‏أبابكر ‏ ‏إن ‏ ‏لكل قوم عيداً وهذا عيدنا.



 
( إتهام النبي محمد (ص) بالبول واقفاًً )

عدد الروايات : تسعة روايات فى هذا الامر :)

صحيح البخاري


- كتاب الوضوء - باب البول قائماًً وقاعداً



222 - حدثنا : ‏ ‏آدم ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏شعبة ‏‏، عن ‏‏الأعمش ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏، عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال :‏أتى النبي ‏(ص) ‏سباطة ‏ ‏قوم فبال قائماً ـ ثم دعا بماء فجئته بماء فتوضأ. ‏




صحيح البخاري


- كتاب المظالم - باب الوقوف والبول عند سباطة قوم

2339 - حدثنا : ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏، عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏، عن ‏‏منصور ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي وائل ‏‏، عن ‏حذيفة ‏‏(ر) ‏قال : ‏‏لقد رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أو قال : لقد ‏ ‏أتى النبي ‏(ص) ‏ ‏سباطة ‏ ‏قوم فبال قائماًً.








استغفر الله

 

( إتهام النبي محمد (ص) بقضاء الحاجة علناً )
عدد الروايات : (
4 )

صحيح البخاري - كتاب الوضوء - باب من تبرز على لبنتين
145 - حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عمه ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏أنه كان يقول : إن ناساًً يقولون : إذا قعدت على حاجتك فلا تستقبل القبلة ولا ‏ ‏بيت المقدس ‏ ‏فقال ‏عبد الله بن عمر :‏ ‏لقد ‏ ‏إرتقيت ‏ ‏يوماًً على ظهر بيت لنا فرأيت رسول الله (ص) ‏على ‏ ‏لبنتين ‏ ‏مستقبلاً ‏ ‏بيت المقدس ‏ ‏لحاجته ، وقال : لعلك من الذين يصلون على أوراكهم فقلت : لا أدري والله ، ‏قال مالك ‏ : ‏يعني الذي ‏ ‏يصلي ولا يرتفع عن الأرض يسجد وهو لاصق بالأرض. ‏
صحيح البخاري - كتاب الوضوء - باب التبرز في البيوت
147 - حدثنا : ‏ ‏إبراهيم بن المنذر ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أنس بن عياض ‏ ‏، عن ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏قال : ‏إرتقيت ‏ ‏فوق ظهر بيت ‏ ‏حفصة ‏ ‏لبعض حاجتي فرأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقضي حاجته مستدبر القبلة مستقبل الشام.
 
إتهام النبي محمد (ص) بالتوضأ بالنبيذ )!!!


عدد الروايات : (
3 )

مسند أحمد


- مسند المكثرين من الصحابة - مسند عبد الله بن مسعود (ر)

3773 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن إسحاق ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن لهيعة ‏، عن ‏ ‏قيس بن الحجاج ‏ ‏، عن ‏‏حنش الصنعاني ‏ ‏، عن ‏‏إبن عباس ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏(ر)


: أنه كان مع رسول الله (ص) ‏‏ليلة الجن فقال له النبي (ص) : ‏‏يا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أمعك ماء قال : معي ‏ """"نبيذ """"‏ في ‏ ‏إداوة ‏ ‏فقال : إصبب علي فتوضأ قال : فقال النبي ‏ (ص)‏ ‏: يا ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏شراب وطهور.



 

فلسفة

عضو بلاتيني
المحب لطهران

وكأنه لا توجد روايات شيعية في أمهات كتبكم تجسم الله
هذه واحدة فقط
روى زيد النرسي في كتابه عن عبدالله بن سنان قال

« سمعت أبا عبد الله (ع) يقول إن الله ينزل في يوم عرفه في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالا, فلا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بحيال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت : يارب سلّم سلّم, والرّب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله : آمين آمين رب العالمين, فلذلك لا تكاد ترى صريعاً ولا كبيراً )

يوجد غيرها الكثير لكن هذا القسم ليس هو القسم المناسب لهذا

على ما أعتقد هذي الشبكة السياسية والإقتصادية
وفيه قسم اسمه الشبكة الدينية
 
إتهام النبي محمد (ص) بالسهو والنسيان )!!!!!

عدد الروايات : اربعة روايات فى هذا الشان ( 4 )

صحيح البخاري - كتاب الشهادات - بباب شهادة الأعمى وأمره ونكاحه وإنكاحه ومبايعته وقبوله في التأذين وغيره وما يعرف بالأصوات


2512 - حدثنا : ‏ ‏محمد بن عبيد بن ميمون ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏عيسى بن يونس ‏ ‏، عن ‏ ‏هشام ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏(ر) ‏ ‏قالت : ‏سمع النبي ‏ (ص) ‏ ‏رجلاً ‏ ‏يقرأ في المسجد ، فقال : ‏رحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية أسقطتهن من سورة كذا وكذا ‏، ‏وزاد ‏ ‏عباد بن عبد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏تهجد النبي ‏ (ص) ‏ ‏في بيتي ‏ ‏فسمع صوت ‏ ‏عباد ‏ ‏يصلي في المسجد ، فقال : ‏يا ‏ ‏عائشة ‏ ‏أصوت ‏ ‏عباد ‏ ‏هذا قلت : نعم ، قال : اللهم أرحم ‏ ‏عباداً.

 
أعلى