جريدة الوطن تستعد لافتتاح قناة الوطن الفضائية !!

«الكويت الإعلامية» توقع اتفاقية مع TSL البريطانية لتجهيز مقرين لقناة «الوطن» بالكويت​

أبرمت شركة الكويت الإعلامية القائمة على إصدار قناة الوطن الفضائية التابعة لدار «الوطن» للصحافة والطباعة والنشر اتفاقية مع شركة TSL البريطانية احدى أهم وأبرز شركات تجهيز المنشآت التلفزيونية والاستديوهات في العالم وذلك لتجهيز مقرين لقناة الوطن الفضائية في الكويت وفق أحدث النظم وأكثرها تطوراً.
وقع الاتفاقية رئيس مجلس ادارة دار «الوطن» أحمد خليفة الجاسم بحضور رئيس تحرير «الوطن» الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح مع المدير التنفيذي لشركة TSL ديفيد فيليبس قبل يومين في أمستردام، حيث شهدت العاصمة الهولندية أكبر معرض عالمي للتجهيزات الاعلامية وأجهزة البث والاستديوهات في العالم (IBC) وبناء على الاتفاقية المبرمة، ستقوم شركة TSL بتجهيز منشأتين لمقر تلفزيون الوطن في الكويت من حيث الانظمة والتصميمات، وسيضم الموقع الاول مقرا لاكبر استديو من نوعه في منطقة الشرق الاوسط، اضافة الى استديوهات اصغر مساحة بنظام HD وMCR وكذلك قناتي HD للبث.
اما عن الموقع الثاني لقناة الوطن والذي سيكون قريبا من الموقع الاول فسوف يضم ثلاثة استديوهات بنظام HD مع اجنحة لطاقم القناة الفضائية من اجهزة تحرير واجهزة ادارية ومالية.

المصدر :

جريدة الوطن
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
يبدو انها ستكون نسخه طبق الأصل لقناة الرأي الغير متخصصه ( سلطة الجرجير الأعلاميه ) !!

ولكنها ستكون بوق أخر من أبواق الفساد ولكن هذه المره تلفزيونياً .. فلا تنتظر منها شيء جديد وهي أول تجاربها لقاءات مع المصطافين الكويتيين في الخارج !!
 

الحكيم

عضو فعال
الوطن الجريده بروحها شيء يرفع الضغط ناقصينها تطلع لنا في التلفزيون بعد !!

تتوقعون ان تعرض القناة حفلة عيد ميلاد فؤاد الهاشم أياها ؟
 
التكتل الشعبي له نية لإصدار جريدة باسم ( الإرادة ) !!

فنتمنى أن يتطور الأمر إلى قناة فضائية سياسية كويتية تسمى ( الإرادة ) !!
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزي المتبحر المرحله القادمه تحتاج الى الاعتماد على التواصل الاعلامي لتوصيل الافكار والاهداف وذلك ما يجب ان تفهمه جميع التكتلات السياسيه ... وهو مايجعل التكتل الشعبي يسعى الى اصدار جريده خاصه فيه مثل الحركه الدستوريه والمنبر الديمقراطي و نتمنى ان نرى قناة تلفزيونيه توضح اهداف وتطلعات التكتل الشعبي قريباً ...
 

النابغة

عضو بلاتيني
السباق القادم إلى الحكم هو سباق إعلامي بالدرجة الأولى ...

كما أن تجربة أزمة الحكم و قضية الناقلات و الدوائر أثبتت أن من لا صوت إعلامي له ... لا يملك أي فرصة في أن يلعب دورا ً كبيرا ً ...

في أزمة الحكم ... غيب الجناح الموالي للشيخ سعد عن الإعلام ... و ثبت فعليا ً أن ملايين سالم العلي و الشيخ سعد التي كنزت قد ذهبت سدى ... فلم يجدوا منفذا ً إعلاميا ً ينفذون منه إلا (بلوتوثات المراهقين)!!!

في الوقت الذي سخرت ملايين (الناقلات) و (لالئ الخيران) و (السياسه) و (بودي) و مليارات (الخرافي) من أجل دعم موقف جناح الشيخ صباح ... و هكذا كانت لهم الغلبة!

من هنا يتبين للجميع أن التحكم في الإعلام هو مدخل للتحكم في صراعات الحكم المقبلة ... و خطا ً دفاعيا ً متينا ً للمفسدين في حالة تعرضهم إلى الهجوم من قبل أطراف أخرى ... و يمكن إستخدام هذا الإعلام أيضا ً كسوط ينزل على أعداء مالك هذه القناة أو تلك الصحيفة في حال وجود المصلحة لدى المالك في إستخدامها كسوط!

ما ترونه الآن من مئات الطلبات لإصدار صحف و القنوات التي سوف تتوالي بالظهور ... هو مجرد تحضير مبكر لأزمات الحكم القادمة!!

وقى الله الكويت و الكويتيين شر هذه الأعمال ... و تبعات أموال (الناقلات)!

ودمتم......
 

جمال

عضو فعال
عزيزى ستانفورد بينيه،جميل مصلح (سلطة الجرجير الاعلاميه) الذى أستخدمته لوصف قناة الراى ولكن هل يمكن ان تشرح لنا الفرق بين القناة المتخصصه والقناة غير المتخصصه من وجهة نظرك
 
سيمجد فيها اللصوص وسارقي الوطن كثيراً

و سينال فيها التافهين الذين ليس لديهم شيء يقدمونه للكويت غير الأساءة فرصتهم الكاملة .


و لا عزاء لأمنا الكويت .



دمتم بكل خير
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزى ستانفورد بينيه،جميل مصلح (سلطة الجرجير الاعلاميه) الذى أستخدمته لوصف قناة الراى ولكن هل يمكن ان تشرح لنا الفرق بين القناة المتخصصه والقناة غير المتخصصه من وجهة نظرك

عزيزي جمال الفرق بين القناة المتخصصه والقناة الغير متخصصه هو عندما تشاهد القناة صباحاً فتجد برنامج عن الطهي وعند الظهيره تشاهد افلام الكارتون وعصراً تشاهد برنامج شبابي يتحدث عن الموضه والاغاني وهموم الشباب ويليه برنامج عن الجرائم وبرنامج اخر عن مشاكل المجتمع ثم فجأه يخرج لك برنامج سياسي من بين كومة البرامج ويلية برنامج عن الموضه والازياء ثم فيلم السهره الاجنبي .. تكون متابعتك لهذه القناة كـ ( سلطة الجرجير الأعلاميه ) في عصر لا يعرف إلا التخصص الاعلامي ...

فهنالك قنوات اخباريه متخصصه وعلميه و اقتصاديه متخصصه وقنوات اطفال وازياء وموضه متخصصه وقنوات افلام واغاني متخصصه ...

ولنا في القنوات الفضائيه التي تحولت الى التخصص درس ... فلايجب ان نبدأ من حيث بدأ الاخرين بل من حيث انتهى الاخرين لنحصل على اعلام هادف وفعال ..

عزيزي جمال التخصص يعطينا التميز والخبره لا ان نجد مذيع منوعات يقدم برنامج عن الجرائم ومذيع نشرات رياضيه يقدم برنامج سياسي ..

اتمنى ان اكون قد عبرت عن الفكره بشكل جيد ...

سيمجد فيها اللصوص وسارقي الوطن كثيراً

و سينال فيها التافهين الذين ليس لديهم شيء يقدمونه للكويت غير الأساءة فرصتهم الكاملة .


و لا عزاء لأمنا الكويت .



دمتم بكل خير


والله لقد صدقت في وصفك هذا .. وهذا ماهو متوقع منها وهذا هو دورها الذي صنعت من أجله ..
 
السلام عليكم

لم يعد الأمر غاية في الصعوبة لمن يبحث عن امتلاك أو إنشاء قناة فضائية ، ولكن هل بإمكانها إن تبدأ من حيث انتهى الآخرين كقناة إخباريه عربيه ثقافيه تنافس قناة الجزيرة والعربية ؟

أم أنها ستكون كما أتوقع منافسه لأختها قناة الرائ ليس أكثر ولا اقل ! دعونا ننتظر ...
 

جمال

عضو فعال
عزيزى ستانفورد بينيه، انت عبرت عن فكرتك بشكل واضح وجيد ولكن أسمح لى ان اختلف معك فى وجهة النظر،راجيا ان لايفسد ذلك للود قضيه،أهم التلفزيونات وأكثرها تأثيرا فى الولايات المتحده ( الدوله الاكثر انفتاحا وحرية على مستوى الاعلام)هى المحطات الغير متخصصه او الشامله مثل Abc,cbs..الخ اما المحطات المتخصصه (رياضيه،اخباريه،اقتصاديه،علميه)فتأتى فى مرتبة لاحقه من حيث المشاهده والتأثير وكذلك الحال فى لبنان (أكثر دوله عربيه تتمتع بحرية اعلام نسبيه) فالمحطات الاهم هى الغير متخصصه مثل المستقبل،ال بى سى،نيو تى فى. انا اعتقد ان الامر مرتبط بمدى ارتفاع سقف الحريه الذى تعمل المحطه تحته ومدى ايمان اصحابها بالديموقراطيه وحرية الرأى والراى الاخر وهنا ستكون المحطه اداة تاثير ايجابى فى المجتمع حتى وان كانت محطه تجاريه مثلما هو الحال فى اميركا.
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزي جمال تأكد بأن أختلاف الأراء لايفسد للود قضيه .. فالأختلاف في الرأي أمر مرحب به دائما لأثراء الحوار وللأستماع للرأي الأخر ...

أما بخصوص الموضوع فأن ال Cbs و ال Abc نعم هي قنوات شاملة ...و لكن أكثر القنوات تأثيرا ً في السياسة الأمريكية خلال الحروب الأخيرة كانت قنوات متخصصة مثل ال Fox News و ال Cnn ...و هي القناة الأولى في تحديد إتجاهات الرأي العام الأمريكي... هذا بالنسبه للمثال الأمريكي... لكن بالنسبه للمثال اللبناني القنوات الفضائيه اللبنانيه لاتوجد من بينها قنوات متخصصه كما هو الحال عند بعض القنوات العربية المتخصصه والتي تأثيرها أوقع على المجتمعات العربيه بما فيها المجتمع اللبناني مثل قنوات الجزيره والعربية الاخباريه وال Cnbc العربية كقناة متخصصه اقتصاديه وقنوات الافلام والاغاني وتحول قنوات ال Mbc الى قنوات متخصصه لكي تكون أكثر تأثيراً في الاعلام العربي ...
 
كلامك جداً جميل أخي / ستانفورد بينيه !!

فالقنوات المتخصصة ضرورية !!

ولا أنسى مشاهدتي لقناة ديسكفري الفضائية !!

فعلى الرغم من أنها قناة إنجليزية ولكنها من أفضل القنوات عندي !!

وقد كنت أظن أنها قناة واحدة فإذا بها أكثر من عشر قنوات !!

وكل قناة من هذه العشر قنوات متخصصة في مجال :

قناة ديسكفري العامة - قناة الصحة - قناة عالم الحيوان - قناة الأطفال - قناة الزمن - قناة السفر - القناة المنزلية - قناة الجيش !!

إضافة إلى القنوات الأخرى !!

والعجيب في قنوات ديسكفري أنها تعرض المعلومة بشكل شيق يشجع على المشاهدة لها !!

إضافة إلى البرامج العلمية المتخصصة التي يستفيد منها المتخصصون والباحثون والعاشقون للمعرفة !!

لا أريد أن أجعل ردي هذا كلاماً عن قناة ديسكفري خاصة !!

ولكن أريد أن أقول :

الإعلام الأوروبي والأمريكي لا يعرف القنوات الفضائية العامة فقط !!

بل تجدها تتفرع إلى تخصصات كثيرة !!

لأن ميول الناس كثيرة ولا تتوقف عند حد معين !!

نحن أبدعنا في التخصص فقط في مجال السينما والأغاني !!

فما أكثر القنوات الفضائية الغنائية والسينمائية العربية !!

هذا طبعاً غير القنوات الحكومية التي تمجد الحاكم وتقدسه وتثور ثورة الثيران العربية !!

مثل : قناة ليبيا وشبيهاتها !!

فقد خلطنا التقنية الغربية بالديكتاتورية العربية !!

ولكن أين القنوات الإخبارية والسياسية والعلمية والاقتصادية المتخصصة ؟؟؟

سنجدها قليلة جداً بالنسبة لغيرها !!

والذي يعجبني في القنوات العلمية الغربية أنها تعرض المعلومة بشكل يجذب الانتباه لا بأسلوب جامد كبرامجنا العربية التي تزهد المشاهد العربي في العلم والمعرفة !!

فالشخص الغربي لا يتعب في الحصول على المعلومة !!

يفتح على القنوات العلمية فيجد ما يريد من العلوم والمعارف !!

أو يذهب إلى المكتبات العلمية المتخصصة الموجودة في بلده !!

وإذا لم يجد ذهب إلى برامج الكمبيوتر الأجنبية وحصل على بغيته بكل سهولة !!

وإذا لم يجد فيدخل الإنترنت ويوجد بها الكثير والكثير من المواقع العلمية المتخصصة الغنية بالعلوم والمعارف فيحصل على ما يريد بكل سهولة وبالمجان !!

وطبعاً لا مجال للمقارنة بين الغرب والعرب من حيث :

المكتبات العلمية المتخصصة - برامج الكمبيوتر العلمية العلمية المتخصصة - مواقع الإنترنت العلمية المتخصصة - القنوات الفضائية العلمية المتخصصة !!

الله لا يرجعنا لأيام أول :

أيام البرنامج الأول والبرنامج الثاني !!

لا ،،، والبرنامج الثاني : كله بالانجليزي !!

يعني نكون طالعين فيها يعني !!
 

حمد-الحمد

عضو فعال
لماذا ياقناة الراي و قناة الوطن !

السلام عليكم







نتفاجئه من قنوات الفضائيه العالميه و قناة الراي و قناة الوطن بعمل اللقائات مع المواطنين

والمقيمين مقابل جمعيه الشاميه بذات ، وعدم عمل اللقائات لمناطق خارجيه او داخليه لغير

جمعيه الشاميه , هل يوجد سر من هاذي القنوات هاذي ، او تختلف المصداقيه المواطنين من

منطقه إلى منطقه ،وحتى اللقائات وتختفل كليا مع تلفزيون الكويت التي عملت اللقائات في

الخارجيه مثل كويت مجك و مجمع الدبوس . ونشكرها على ذالك .

وهاذا استفساري وعلامه تعجب !
 

waleed.k

عضو ذهبي
للمواطن من مرتادي جمعيات الشامية و اليرموك نصيب مواطنين !!
أذكر حين رصد آراء الشارع الكويتي حول استجواب السيدة نورية الصبيح تم الاكتفاء باستطلاع آراء مرتادي جمعية الشامية و بعض من الناشطات السياسيات على شاكلة عايشة الرشيد و مي الفرج بل و حتى مدام رولا دشتي المواطني الكويتييييي !!
طبعا كل الاراء كانت الى جانب نورية و كانت الفزعة في ابهى حللها :)
كذلك الحال حين استطلاع الاراء حول غلاء الاسعار و كان الهجوم منصبا على اتحاد الجمعيات الهيلقي المقبور !!! :( أما التجار فهم براء من الغلاء كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب !!

لله الامر من قبل و من بعد
 

فاعل_خير

عضو جديد
يا وطن لك من يحبك

المولودة الجديدة الوطن هل ستكون جزيرة كويتية تحب الفتن وزيادة البهارات فساعة اسلامية ومرة اخرى لبرالية وعلى جميع الموجات يا وطن لما لا تكوني كويتية تحبين الخير للوطن وتدافعين المواطن الكويتي وليس على شخص معين اوقفي الحملة الطائفية ودعي الامر للحكومة فهي ادر وابخص اقول لا للدفاع عن المعيين بالحملة لكن كافي نشر غسيل القاصي والداني تشمت فينا انتم قناة فضائية مو راديو محلي ما يسمعه الا المراهقين
 

الموسوي

عضو مخضرم
عين العقل .. واخيرا هناك واعي بما تفعله الوطن من حملة شنعاء لتاجيج نار الطائفية بالبلاد .. !!

حقيقية فاعل خير اسم على مسمى

تحياتي للجميع
 

حر الفكر

عضو مميز
اتفق معك ان الوطن تدافع عن مالكها ولكن ابدا لايزعجنا ان نراها مسلطة الضوء بشدة على عدنان ولاري فهم يستحقون اكثر من ذلك وهم اللي يابو الحجي حق روحهوم ولازم يكونون عبرة لغيرهم
 
أعلى