جريدةالنهار/ راضي الحبيب: مراجع الشيعة أفتوا بحرمة التعدي على الرموز الإسلامية

محب الصحابه

عضو مخضرم
حاااااااضر تآمر يا ابو الشباب
تعريف الناصبي هو كل من ناصب اهل البيت عليهم السلام العداء
واهل السنة هم اتباع المذاهب الاسلامية الاربعة ( الحنفية ، والشافعية والمالكية والحنبلية)
وشكراااا على مداخلتك
منو النواصب ابي تعريف من كتبكم حسب معتقدكم ؟ الشيعه الزيديه نواصب عندكم ؟
 

اهل الذكر

عضو فعال
تعريف المراجع الشيعية للناصبي

منو النواصب ابي تعريف من كتبكم حسب معتقدكم ؟ الشيعه الزيديه نواصب عندكم ؟

لا يا عزيزي الزيدية فرقة من فرق الشيعة ولم يقل احد انهم نواصب
واقدم لك تعريف العلماء للناصبي ذكر السيد السيستاني ان السيد الخوئي قال:
و أما الفرق الضالة المنتحلة للإسلام فتختلف الحال فيهم.

فمنهم: الغلاة: و هم على طوائف مختلفة العقائد، فمن كان منهم يذهب في غلوه إلى حد ينطبق عليه التعريف المتقدم للكافر حكم بنجاسته دون غيره.

و منهم: النواصب: و هم المعلنون بعداوة أهل البيت عليهم السلام و لا إشكال في نجاستهم.

و منهم: الخوارج و هم على قسمين: ففيهم من يعلن بغضه لأهل البيت عليهم السلام فيندرج في النواصب، و فيهم من لا يكون كذلك و إن عد منهم ـ لاتباعه فقههم ـ فلا يحكم بنجاسته.

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
اطلع على كتبك وكلام علمائك

لا يا عزيزي الزيدية فرقة من فرق الشيعة ولم يقل احد انهم نواصب

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء8 صفحة235
314 - الحسين بن محمد الأشعري عن علي بن محمد بن سعيد عن محمد بن سالم بن أبي سلمة عن محمد بن سعيد بن غزوان قال : حدثني عبد الله بن المغيرة قال : قلت لأبي الحسن: إن لي جارين أحدهما ناصب والآخر زيدي ولا بد من معاشرتهما فمن أعاشر فقال : هما سيان من كذب بآية من كتاب الله فقد نبذ الاسلام وراء ظهره وهو المكذب بجميع القرآن والأنبياء والمرسلين قال : ثم قال : إن هذا نصب لك وهذا الزيدي نصب لنا .
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء4 صفحة53
(141) * 12 - وعنه عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن عمر عن محمد ابن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية قال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب .
وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء16 صفحة256
( 21503 ) 2 - وعن الحسين بن محمد عن علي بن محمد بن سعيد (عن محمد بن سالم أبي سلمة) عن محمد بن سعيد بن غزوان عن عبد الله بن المغيرة قال : قلت لأبي الحسن (ع) : إن لي جارين أحدهما ناصب والآخر زيدي ولا بد من معاشرتهما فمن أعاشر ؟ فقال : هما سيان : من كذب بآية من كتاب الله فقد نبذ الاسلام وراء ظهره وهو المكذب بجميع القرآن والأنبياء والمرسلين ثم قال : إن هذا نصب لك وهذا الزيدي نصب لنا
وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء9 صفحة222
[ 11884 ] 5 - وعنه عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن عمر عن محمد بن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية ؟ فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب
وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء9 صفحة414
[12362] 2 - وعنه عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن عمر عن محمد بن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء37 صفحة34
وعلى الزيدية قال لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال لي الزيدية هم النصاب
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء69 صفحة179
4 - رجال الكشي : حمدويه : عن ابن يزيد عن محمد بن عمر عن ابن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألت أبا عبد الله ع عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال لي : الزيدية هم النصاب
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء93 صفحة130
56 - رجال الكشي : حمدويه عن ابن يزيد عن محمد بن عمر عن ابن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألت أبا عبد الله ع عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال لي : الزيدية هم النصاب
الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء22 صفحة522
وروى في التهذيب عن عمر بن يزيد " قال سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب " .
 

عيد الشمري

عضو فعال
والله النقاش غير مجدى مع من يتبع العمامه ولن تجنون غير التعب والمغثه


:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
و منهم: النواصب: و هم المعلنون بعداوة أهل البيت عليهم السلام و لا إشكال في نجاستهم.

ممكن تحط لنا رابط لكتاب أو مقالة أو جملة لأي أحد من أهل السنة القدماء أو المعاصرين يسب فيها أهل البيت أو من يمت لهم بصلة
ومن هم النواصب في نظركم بالضبط وأورد لنا أي نص مما قالوا في آل البيت عليهم الصلاة والسلام..!!!!
 

اهل الذكر

عضو فعال
اولا حتى تعرف ان اللي مثلك مثل ياسر الحبيب يفترون الكذب ويسبون عرض النبي ص لان محد وقف امام هذا الملعون ياسر الحبيب الا الشيخ راضي حبيب ودافع عنما عجز امثالك الجهلة الدفاع عنه ورد على ياسر بردود علمية واستدلالية في قضية الطعن بزوجات النبي .
الافتراء الثاني اللي جنيته على نفسك ان ياسر الحبيب ليس من عائلة الشيخ راضي ومجرد تشابه اسماء
والافتراء اللي انت ساعدت ياسر الحبيب فيه انه وضع سب وقذف على الشيخ راضي حبيب وحاول تشويه سمعة الشيخ راضي حبيب ببعض ما انت وامثالك يقتاتون منه علمهم ومعرفتهم فياسر الحبيب كفوكم لانه مثلكم يا وهابية بل هو صنيعكم وتربيتكم وقد قال عنه الشيخ راضي انه ملعون ومنافق وفي اسفل درك في الجحيم في الصحف المحلية الكويتية والتلفزيون فمن الشيء الطبيعي ان ياسر يرد بمثل هذا السب والتشهير بالشيخ راضي .
وكل هذا الكلام افتراء وكذب ولعب على الذقون اي واحد الان يستطيع ان يضع سب وقذف في اي موقع او منتدى يعني مو شيء صعب جدااااا سهل .
لكن لا يتبع امثال الملعون ياسر الحبيب الا الردئ الاخلاق ضعيف العقل ومن لا يملك الدليل ولا حجة له غير السب والقذف .
 

اهل الذكر

عضو فعال
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء8 صفحة235



www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0986.html

314 - الحسين بن محمد الأشعري عن علي بن محمد بن سعيد عن محمد بن سالم بن أبي سلمة عن محمد بن سعيد بن غزوان قال : حدثني عبد الله بن المغيرة قال : قلت لأبي الحسن: إن لي جارين أحدهما ناصب والآخر زيدي ولا بد من معاشرتهما فمن أعاشر فقال : هما سيان من كذب بآية من كتاب الله فقد نبذ الاسلام وراء ظهره وهو المكذب بجميع القرآن والأنبياء والمرسلين قال : ثم قال : إن هذا نصب لك وهذا الزيدي نصب لنا .


تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء4 صفحة53


www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1018.html

(141) * 12 - وعنه عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن عمر عن محمد ابن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية قال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب .


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء16 صفحة256


www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1054.html

( 21503 ) 2 - وعن الحسين بن محمد عن علي بن محمد بن سعيد (عن محمد بن سالم أبي سلمة) عن محمد بن سعيد بن غزوان عن عبد الله بن المغيرة قال : قلت لأبي الحسن (ع) : إن لي جارين أحدهما ناصب والآخر زيدي ولا بد من معاشرتهما فمن أعاشر ؟ فقال : هما سيان : من كذب بآية من كتاب الله فقد نبذ الاسلام وراء ظهره وهو المكذب بجميع القرآن والأنبياء والمرسلين ثم قال : إن هذا نصب لك وهذا الزيدي نصب لنا


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء9 صفحة222


www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1047.html

[ 11884 ] 5 - وعنه عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن عمر عن محمد بن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية ؟ فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء9 صفحة414


www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1047.html

[12362] 2 - وعنه عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن عمر عن محمد بن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء37 صفحة34


www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1316.html

وعلى الزيدية قال لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال لي الزيدية هم النصاب


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء69 صفحة179


www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1348.html

4 - رجال الكشي : حمدويه : عن ابن يزيد عن محمد بن عمر عن ابن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألت أبا عبد الله ع عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال لي : الزيدية هم النصاب


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء93 صفحة130


www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1372.html

56 - رجال الكشي : حمدويه عن ابن يزيد عن محمد بن عمر عن ابن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألت أبا عبد الله ع عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال لي : الزيدية هم النصاب


الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء22 صفحة522


www.yasoob.com/books/htm1/m001/02/no0244.html

وروى في التهذيب عن عمر بن يزيد " قال سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب " .
يا محب الصحابة عزيزي الان الزيدية او الخوارج او الواقفية او الجارودية والخ .. أيا كان معروف بنصب العداء لاهل البيت عليهم السلام فهو ينطبق عليه ناصبي .
فالمعيار للنصب هنا هو ان يكون معروف ومتظاهر بنصب العداء لاهل البيت ع حتى لو كانت فرقة ضالة من فرق الشيعة .
 

زمان ياكويت

عضو فعال
يا محب الصحابة عزيزي الان الزيدية او الخوارج او الواقفية او الجارودية والخ .. أيا كان معروف بنصب العداء لاهل البيت عليهم السلام فهو ينطبق عليه ناصبي .
فالمعيار للنصب هنا هو ان يكون معروف ومتظاهر بنصب العداء لاهل البيت ع حتى لو كانت فرقة ضالة من فرق الشيعة
.



يارجل أنت ماتستحي من الكذب على بالك الناس ماتفهم.........!!!!

الروايات واضحة ان الزيدية دون تقييد كلهم نواصب وأنت تحرف بكلام المعصوم حسب مزاجك لا يكون أنت المهدي وإحنا ماندري...؟

بعدين ترى ذبحتونا تصنفون الناس بكيفكم هذا مبغض وهذا محب لأهل البيت ومن أين لك هذا التوكيل مهم عليهم السلام.

أكبر مسبة وإهانة وتنقيص لأهل البيت هو إنتساب الرافضة لهم, أحقر وأقذر وأكفر وأذل فرقة تنسب نفسها لأهل البيت الكرماء الشرفاء الاعزاء الكبرياء شتان بين التبابع والمتبوع.
 

O^ALLaH

عضو ذهبي
بسطويسي حتى بالعربي مو عارف تفرق بين الضاد والظاء يا اخي يا عزيزي ابتلشنا بالصعايده ادام الله ضله ما تنكتب هشكل تراها غلط وفيها تجرء على الله .
راح تسألني ليششششش ؟
راح اجاوبك علشان ما اتعبك بالكتابة لان ضله بالضاد تعني الانحراف والله منزه عن مثل هذا القبح لانه يهدي الناس ولا يضلهم .
فتكتبها مرة ثانية (ادام ظله) وعيب عليك لا تسوي توقيا مرة ثانية سالفتك هذي مكشوفة .
بعدين شنو اللي تبي اتأكد منه بالضبط والتحديد ؟؟؟


صار معلوم !!
 

اهل الذكر

عضو فعال
تعلم الادب الحواري وتعال علق

.


يارجل أنت ماتستحي من الكذب على بالك الناس ماتفهم.........!!!!

الروايات واضحة ان الزيدية دون تقييد كلهم نواصب وأنت تحرف بكلام المعصوم حسب مزاجك لا يكون أنت المهدي وإحنا ماندري...؟

بعدين ترى ذبحتونا تصنفون الناس بكيفكم هذا مبغض وهذا محب لأهل البيت ومن أين لك هذا التوكيل مهم عليهم السلام.

أكبر مسبة وإهانة وتنقيص لأهل البيت هو إنتساب الرافضة لهم, أحقر وأقذر وأكفر وأذل فرقة تنسب نفسها لأهل البيت الكرماء الشرفاء الاعزاء الكبرياء شتان بين التبابع والمتبوع.
يا رجل تأدب وليكن طرحك ونقدك في حدود الموضوع ولا تتعدى على الاشخاص لانه هذا تجاوز على الاشخاص وانا قادر ارد عليك بنفس اسلوبك لكني اترفع عن مثل هذا الاسلوب الواطي
ثانيا : انا ما جبت من عندي شيء علشان تقول انتو تصنفون الناس بكيفكم الثابت في الدين بدليل الروايات ان من يناصب العداء لاهل البيت النبي ص فهم نواصب .
بس انت ليش معصب ومقهور على النواصب لا يكون انت منهم؟؟!!!
بعدين يا اخي مو انا اللي طرحت مثل هذه الاسئلة أناس امثالك .
للملاحظة حسن اسلوبك بالرد ولا تشوف نفسك على الناس ولا تتفرعن على روسنا
عندك دليل واضح وصريح وصحيح تفضل قدمه ولا تكثر وتتطاول عندنا ردود قدمناها وننتظر وجهة نظرك فيها السالفه ماهي هوشه
 

اهل الذكر

عضو فعال
جواب مقدم من الشيخ راضي على استفهامات الاخ زمان يا كويت

.


يارجل أنت ماتستحي من الكذب على بالك الناس ماتفهم.........!!!!

الروايات واضحة ان الزيدية دون تقييد كلهم نواصب وأنت تحرف بكلام المعصوم حسب مزاجك لا يكون أنت المهدي وإحنا ماندري...؟

بعدين ترى ذبحتونا تصنفون الناس بكيفكم هذا مبغض وهذا محب لأهل البيت ومن أين لك هذا التوكيل مهم عليهم السلام.

أكبر مسبة وإهانة وتنقيص لأهل البيت هو إنتساب الرافضة لهم, أحقر وأقذر وأكفر وأذل فرقة تنسب نفسها لأهل البيت الكرماء الشرفاء الاعزاء الكبرياء شتان بين التبابع والمتبوع.
عموما يا اخي زمان انا راح اجاوبك مثل ما علمني الشيخ راضي ان اقدم لك تفصيلا استدلاليا من حيث اللغة والدلالة المنطوقية وهذا على فرض صحة السند ان لم يكن ضعيف فله وجه ايضا كالتالي :
قال الشيخ راضي ان الرواية التي وردت فيها عبارة (هذا الزيدي) و (الزيدية هم النصاب) يقول انها تقييد وليست تعميم وذلك بما ان كلمة (هم النصاب) افادت ذلك على اساس بيان الوظيفة النحوية لاسم الاشارة عند اعلام النحو :
أولاً : مَفهومُها : أسماءٌ توميء إلى شخص أو شيءٍ مُعَيَّنٍ بواسطةِ إشارةٍ حِسّيَةٍ باليدِ أو نحوِها ، إنْ كانَ المشارُ إليه حاضراً ومَرأياً ، أو بإشارةٍ معنويةٍ ، إذا كانَ المشارُ إليه معنى ، أو ذاتاً غَيْرَ حاضِرةٍ .

ثانيا: كلمة ( النصاب) جاءت بـ (ال ) التعريف وتعني التعيين وانها لم تاتي (نكرة) حتى تفيد الاطلاق .

ثالثا:كلمة النصاب احد اوزان اسم الفاعل وهو ما يعني خصوص من وقع منه فعل (النصب) ونسب إلى الزيدي الفاعل فقط لا غير وليس كل الزيدية لانه اسم مصوغ لمن وقع منه الفعل او قام به كما هو مقرر في قواعد النحو والصرف .

رابعا: لكن هناك ايضا بحث آخر يتعلق بالموضوع من جهة عدم اعطاء الصدقة وهو الكلام حول الشبهة المحصورة وغير المحصورة في الافراد وهذا مبحث طويل ما اظن نحتاجه بعد الايضاح المتقدم سالف الذكر لو اضطرينا للكلام فيه سوف اجيب من خلاله .

خامسا: يوجد هنا نقطة هامة وجديرة بالذكر ان الاستدلال يركز على الذوق العام لمجموع الروايات التي تحدثت عن نفس الموضوع ويجب دراستها بصورة شمولية وموضوعية قبل اعطاء أي نتيجة فتوائية أو نظرية (وجهة نظر).

أخيرا وليس آخرا: اتمنى من الاخ العزيز زمان يا كويت ان يأخذ الامور بهدوء اكثر وروية ودراية وعدم القاء الكلام جزافا هكذا ونحن بخدمة الاخوة الاعضاء في منتدى الشبكة الوطنية الكويتية عن طريق التواصل مع الاخ اهل الذكر .

تحياتي واحترامي للشبكة الوطنية الكويتية .
(راضي حبيب)
 

عاشق

عضو ذهبي
تسعة اعشار الدين التقية

تقية
تقية تقية
تقية تقية تقية
تقية تقية تقية تقية

تقية تقية تقية تقية تقية


يا اخي قل خيرا او اصمت يخرب بيت التحبيط يعني لو الواحد يبي يصلح تخلونه يقلب,

شوية مستحى.


يبا كل الشكر اخ حبيب وبارك الله فيك.

والله يكافينا شر اللي يقبسون.
 

بشاركو

عضو بلاتيني
اهل الذكر

وووووووووين كلمة (السني) في فتوى السيستاني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المخالف او الناصبي لا تنطبق على كلمة السني وبينهما فرق عندنا
في عصر الانترنت كل محاولتكم و اكاذيبكم مكشوفة
عند الشيعة الاثناعشرية الناصبي هو الذي يقدم سيدنا ابوبكر وعمر على سيدنا علي رضي الله عنه
و الجبت و الطاغوت عند الشيعة ( سيدنا عمر وابوبكر رضي الله عنهم)
و عند الشيعة الاثناعشرية المخالف هو من خالف الشيعة الاثناعشرية في ولاية اثناعشر امام

=======

الشيخ علي آل محسن يقولُ في كتابهِ "كشف الحقائق" : "وأمَّا النواصِبُ من علماءِ أهلِ السُّنَّة فكثيرُونَ منهُم ابن تيمية وابن كثير الدمشقي وابن الجوزِي وشمس الدِّين الذهبِي وابن حزم الأندلسي .. وغيرهُم"

إبن إدريس وتحقيق الناصب :

يقول ابن إدريس الحلّي في مستطرفات السرائر ص 583 : محمد بن علي بن عيسى ، حدثنا محمد بن احمد بن زياد وموسى بن محمد بن علي بن عيسى ، قال كتبت إلى الشيخ أعزه الله وأيدّه ، اسأله عن الصلاة في الوبر ، أي أصوافه أصلح ؟ فأجاب لا أحب الصلاة في شئ منه ، قال فرددت الجواب ، إنّا مع قوم في تقية ، وبلادنا بلاد لا يمكن احداً أن يسافر منه بلا وبر ، ولا يأمن على نفسه أن هو نزع وبره ، فليس يمكن الناس كلهم ما يمكن الأئمة ، فما الذي ترى أن يعمل به في هذا الباب ؟ قال فرجع الجواب تلبس الفنك والسمور . قال: وكتبت اليه أسأله عن الناصب ، هل احتاج في إمتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت( [516]) ، وإعتقاد إمامتهما ، فرجع الجواب ، من كان على هذا فهو ناصب( [517]) .
====
وقال المفيد في المقنعة : ولا يجوز لاحد من أهل الإيمان أن يغسل مخالفاً للحق في الولاية ولا يصلّي عليه . ونحوه قال ابن البراج .
وقال الشيخ في التهذيب بعد نقل عبارة المقنعة : الوجه فيه إن المخالف لأهل الحق كافر فيجب أن يكون حكمه حكم الكفار إلا ما خرج بالدليل .

====

ابن إدريس في السرائر بعد أن اختار مذهب المفيد في عدم جواز الصلاة على المخالف ما لفظه : وهو اظهر ويعضده القرآن وهو قوله تعالى : " ولا تصل على أحد منهم مات أبداً . . " يعني الكفار ، والمخالف لاهل الحق كافر بلا خلاف بيننا . ومذهب المرتضى في ذلك مشهور في كتب الأصحاب إلا إنه لا يحضرني الآن شيء من كلامه في الباب .
وقال الفاضل المولى محمد صالح المازندراني في شرح أصول الكافي : ومن أنكرها يعني الولاية فهو كافر حيث أنكر اعظم ما جاء به الرسول واصلاً من أصوله .
وقال الشريف القاضي نور الله في كتاب إحقاق الحق : من المعلوم أن الشهادتين بمجردهما غير كافيتين إلا مع الالتزام بجميع ما جاء به النبي r من أحوال المعاد والإمامة كما يدل عليه ما اشتهر من قوله r " من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية " ولا شك أن المنكر لشيء من ذلك ليس بمؤمن ولا مسلم لأن الغلاة والخوارج وان كانوا من فرق المسلمين نظراً إلى الإقرار بالشهادتين إلا انهما من الكافرين نظراً إلى جحودهما ما علم من الدين وليكن منه بل من أعظم أصوله إمامة أمير المؤمنين (ع) .
وممن صرح بهذه المقالة أيضاً الفاضل المولى المحقق أبو الحسن الشريف ابن الشيخ محمد طاهر المجاور بالنجف الأشراف حياً وميتاً في شرحه على الكفاية حيث قال في جملة كلام في المقام في الاعتراض على الكتاب حيث انه من المبالغين في القول بإسلام المخالفين : وليت شعري أي فرق بين من كفر بالله تعالى ورسوله ومن كفر بالأئمة (ع) مع أن كل ذلك من أصول الدين ؟ إلى أن قال : ولعل الشبهة عندهم زعمهم كون المخالف مسلماً حقيقة وهو توهم فاسد مخالف للأخبار المتواترة ، والحق ما قاله علم

الهدى من كونهم كفاراً مخلدين في النار ، ثم نقل بعض الأخبار في ذلك وقال والأخبار في ذلك اكثر من أن تحصى وليس هنا موضع ذكرها وقد تعدت عن حد التواتر . وعندي أن كفر هؤلاء من أوضح الواضحات في مذهب أهل البيت ( عليهم السلام ) انتهى .
هذا ، والمفهوم من الأخبار المستفيضة هو كفر المخالف الغير المستضعف ونصبه ونجاسته ، وممن صرح بالنصب والنجاسة أيضاً جمع من أصحابنا المتأخرين : منهم شيخنا الشهيد الثاني في بحث السؤر من الروض حيث قال بعد ذكر المصنف نجاسة سؤر الكافر والناصب ما لفظه : والمراد به من نصب العداوة لاهل البيت (ع) أو لأحدهم واظهر البغضاء لهم صريحاً أو لزوماً ككراهة ذكرهم ونشر فضائلهم والإعراض عن مناقبهم من حيث إنها مناقبهم والعداوة لمحبيهم بسبب محبتهم ، وروى الصدوق ابن بابويه عن عبد الله بن سنان عن الصادق (ع) قال : " ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت لانك لا تجد أحدا يقول أنا ابغض محمداً وآل محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم إنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا " .
. وفي بعض الاخبار " أن كل من قدم الجبت والطاغوت فهو ناصب " واختاره بعض الأصحاب إذ لا عداوة اعظم من تقديم المنحط عن مراتب الكمال وتفضيل المنخرط في سلك الأغبياء والجهال على من تسنم أوج الجلال حتى شك في انه الله المتعال . انتهى . ونحوه في شرحه على الرسالة الألفية .

========

واما ما يدل على نصبهم فمنه ما تقدم نقله في كلام شيخنا الشهيد الثاني من حديث عبد الله بن سنان ونحوه أيضا ما رواه الصدوق في معاني الأخبار بسند معتبر عن معلى بن خنيس قال : " سمعت أبا عبد الله (ع) يقول ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت لانك لا تجد أحدا يقول أنا ابغض آل محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وتتبرأون من أعدائنا ".
عن الصادق ( عليه السلام ) قال : " الناصبي شر من اليهودي . فقيل له وكيف ذلك يا ابن رسول الله ؟ قال إن الناصبي يمنع لطف الإمامة وهو عام واليهودي لطف النبوة وهو خاص " فانه لا ريب إن المراد بالناصبي هنا مطلق من أنكر الإمامة كما ينادي به
قوله " يمنع لطف الإمامة " وقد جعله ( عليه السلام ) شرا من اليهودي الذي هو من جملة فرق الكفر الحقيقي بلا خلاف . ومن أراد الإحاطة بأطراف الكلام والوقوف على صحة ما ادعيناه من أخبار أهل البيت ( عليهم السلام ) فليرجع إلى كتابنا المشار اليه آنفا فانه قد أحاط بأطراف المقال ونقل الأقوال والأدلة الواردة في هذا المجال . واما ما يدل على نجاسة الناصب الذي قد عرفت انه عبارة عن المخالف مطلقا إلا المستضعف منه فمنه ما رواه في الكافي بسنده عن عبد الله بن أبى يعفور عن الصادق ( عليه السلام ) قال : " لا تغتسل من البئر التي تجتمع فيها غسالة الحمام فان فيها غسالة ولد الزنا وهو لا يطهر إلى سبعة آباء وفيها غسالة الناصب وهو شرهما ، إن الله لم يخلق خلقا شرا من الكلب وان الناصب أهون على الله تعالى من الكلب " وما رواه فيه أيضا عن خالد القلانسي قال : " قلت لأبى عبد الله ( عليه السلام ) ألقى الذمي فيصافحني ؟ قال امسحها بالتراب أو بالحائط . قلت فالناصب ؟ قال اغسلها "

===========

يقول في كتابه " المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية " ص145 وما بعدها : وأما تحقيق الناصب فقد كثر فيه القيل والقال ، وإتسع المجال والتعرّض للأقوال ، وما يرد عليها وما يثبتها ليس هذا محله بعد ما عرفت كفر مطلق المخالف فما أدراك بالناصب ، والذي جاء فيه الآيات والروايات أنه المشرك والكافر ، بل ما من آية من كتاب الله فيها ذكر الشرك إلا كان هو المراد منها والمعنّي بها 0
وأما معناه الذي دلّت الأخبار فهو ما قدمناه هو تقديم غير علي (ع)، على ما رواه ابن إدريس في مستطرفات السرائر ، نقلاً عن كتاب مسائل الرجال بالإسناد إلى محمد بن موسى قال : كتبت اليه – يعني علي محمد(ع) – عن الناصب ، هل يحتاج في إمتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت وإعتقاد إمامتهما ؟ 0 فرجع الجواب : من كان على هذا فهو ناصب 0
وما في شرح نهج البلاغة للراوندي عن النبي r أنه سئل عن الناصب بعده ، قال : من يُقدّم على غيره 0
وأما تفسيره بمن أظهر العداوة لأهل البيت – كما عليه أكثر علمائنا المتأخرين – فمما لم يقم عليه دليل ، بل في الأخبار ما ينفيه 0 ففي عقاب الأعمال والعلل وصفات الشيعة بأسانيد إلى عبد الله بن سنان ، والمعلّى بن خنيس عن أبي عبد الله(ع) قال : ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت ، لأنك لا تجد أحداً يقول : أنا أُبغض محمداً وآل محمد، ولكن الناصب من نصب لكم ، وهو يعلم أنكم تتولوننا وأنكم من شيعتنا 0 وظهوره في نفي ما إعتمدوه واضح 0
نعم ، ربما يتراءى المخالفة بين هذه الأخبار ، وبين خبري السرائر وشرح النهج ، لأن هذه بإشتراط العداوة إلى شيعتهم ، والإكتفاء في تينك الروايتين مجرد تقديم الغير –عليه السلام- ، والذي ظهر لنا أنه لا منافاة بينهما لقيام الأدلة من العامة والخاصة على التلازم بين ذلك التقديم ، ونصب العداوة لشيعتهم 0
وبالجملة من تأمل أحوالهم وإطلّع على بعض صفاتهم وطريقتهم في المعاشرة ظهر له ما قلناه 0 فإنكاره مكابرة لما إقتضت العادة به ، بل أخبارهم – عليهم السلام – تنادي بأن الناصب هو ما يُقال له عندهم سنياً 0
ففي حسنة بن أُذينة المروية في الكافي ، والعلل عن أبي عبد الله(ع) قال : ما تروي هذه الناصبة ؟0قلت : جعلت فداك في ماذا ؟ 0 فقال : في أذانهم وركوعهم وسجودهم 00 الحديث
ولا كلام في أن المراد بالناصبة فيه هم أهل التسنن الذين قالوا : إن الأذان رآه أُبي بن كعب في النوم 0 فظهر لك أن النزاع والخلاف بين القائلين بهذه المذاهب الثلاثة – أعني مجرد التقديم ونصب العداوة لهم (ع) كما إعتمده محمد أمين في الفوائد المدنية ، ونصب العداوة لهم (ع) ، كما هو إختيار المشهور خلاف لفظي لما عرفت من التلازم بينها 0
وقد صرّح بهذا جماعة من المتأخرين ، ومنهم المحقق نور الدين أبي الحسن الموسوي في الفوائد المكية ، وإختاره شيخنا يوسف في الشهاب الثاقب 0

========

تعريف الناصبي عند الشيعة : كافر ونجس واشر من اليهود والنصارى وحلال الدم وووو ... الخ .
من هو الناصبي عند الشيعة ؟
هو : السني !
بل أخبارهم عليهم السلام تنادي بان الناصب هو من يقال له عندهم سنيا............ ولا كلام في أن المراد بالناصبه فيه هم أهل التسنن. كتاب المحاسن النفسانية أجوبة المسائل الخرسانية لحسين آل عصفور ص147

1254202605.jpg

وهذا دليل قوي ان كل ناصبي سني :

وقال محمد الحسيني الشيرازي في موسوعته {الفقه 33/38 ط2 دار العلوم اللبنانية} : (الثالث مصادمة الخبرين المذكورين بالضرورة بعد أنْ فُسر الناصب بمطلق العامة).
ومن هم العامــة ؟

يقول محسن الأمين في كتابه: {أعيان الشيعة 1/21 ط دار التعارف بيروت} ( الخاصة وهذا يطلقه أصحابنا على أنفسهم مقابل العامة الذين يُسمّون أنفسهم بأهل السُّنّة والجماعة).

ماهي علامة النواصب ؟

هي تقديم الصحابة مثل ابي بكر وعمر على علي رضي الله عنهم !
حسين الدرازي وتحقيق الناصب

يقول في كتابه " المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية " ص145 "وما بعدها :

وأما معناه الذي دلت عليه الأخبار فهو ما قدمنا . هو تقديم غير علي عليه السلام على ما رواه ابن إدريس في مستطرفات السائر نقلا عن كتاب الرجال بالإسناد إلى محمد بن علي بن موسى قال: كتبت إليه - يعنى علي بن محمد عليه السلام : عن الناصب هل يحتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت (1) والطاغوت (2) واعتقاد إمامتهما ؟ فرجع الجواب من كان على هذا فهو ناصب .

دليل آخر يدل على نفس المعنى :

وما في شرح نهج البلاغة للرواندي عن النبي (ص ) أنه سئل عن الناصب بعده قال: من يقدم على علي يغيره .
رواية عن المعصوم في تعريف الناصبي :
ما رواه الصدوق في كتاب " علل الشرائع " بإسناد معتبر عن الصادق عليه السلام قال :
ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت، لأنك لا تجد رجلا يقول: أنا أبغض محمدا وآل محمد، ولكن الناصب من نصب كلم وهو يعلم أنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا. وفي معناه أخبار كثيرة .

السؤال والإلزام :

لا شك أن النواصب كفار في عقيدة الشيعة , هذا أمر مفروغ منــه , ولكن من هم النواصب ؟
هل هم من ناصب العداء لآل البيت ؟
بالطبــع لا ..لأن الناصبي هو من لا يعتقد بامامة علي بن ابي طالب وابنائة رضي الله عنهم , فأبو حنيفـة ناصبي مع أنه لم ينصب العداء لأهل البيت !!
ماهو الدليل على ان ابي حنيفة ناصبي ؟؟
واهل السنة جميعهم يقدمون الصحابة على علي رضي الله عنه معنى ذلك انهم جميعهم كفار !!
فمن هو الناصبي الآن ؟
هل هو من نصب العداء لأهل البيت ؟
ان قلتم نعم .
قلنا لكم هذا غير صحيح وفيه رد على المعصوم ، والراد على المعصوم كافر !

جاء في كتاب صفاة الشيعه للشيخ الصدوق قدس سره الحديث رقم 17
حدثنا محمد بن علي ماجيلويه قال حدثني عمي عن المعلى بن خنيس قال سمعت ابا عبد الله (الصادق عليه السلام) يقول(ليس الناصب من نصب لنا اهل البيت لأنك لاتجد احدا يقول أنا ابغض محمدا وال محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم انكم تتوالونا وتتبرءون من اعدائنا) .

وسؤالك عن الوهابية اقرأ مذكرات همفر وانت تعرف منشاهم بالتحديد .



تفضل هذا رابط فيه عناوين مئات الكتب التي ألفت من علماء ومشايخ اهل السنة في الرد على الوهابية وبيانها فيه كل تفاصيل الوهابية :

نحن في منتدى للحوار اريد ان تجيب على الاسئلة التالية و لاتهرب

1- من هم الوهابية ؟
2-ما هي عقائدهم مع ذكر النص والمصدر ؟
3-ماهي مخالفتهم للكتاب وسنة المصطفى صلى الله عليه
وسلم ؟

الرافضة كذبوا على الائمة عليهم السلام فلا نستغرب كذبكم على محمد بن عبدالوهاب

قد روى عن جعفر الصادق عن كذب الشيعة حيث قال
إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .
وقال كذلك : لو قام قائمنا بدأ بكذاب الشيعة فقتلهم . رجال الكشي ص 253 .
وقال أيضا (جعفر الصادق) : إن الناس أولعوا بالكذب علينا ، وإني أحدثهم بالحديث فلا يخرج أحدهم من عندي حتى يتأوله على غير تأويله وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وبحبنا ما عند الله وإنما يطلبون الدنيا . بحار الأنوار ج2 ص 246



الرد على اكاذيب الشيعة مذكرات همفر المزيفة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=85577


=========

هات رابط فتوى السيستاني عن قوله ان اهل السنة انفسنا من موقعه
 

عاشق

عضو ذهبي
ننتظر رد الاخ راضي

في عصر الانترنت كل محاولتكم و اكاذيبكم مكشوفة
عند الشيعة الاثناعشرية الناصبي هو الذي يقدم سيدنا ابوبكر وعمر على سيدنا علي رضي الله عنه
و الجبت و الطاغوت عند الشيعة ( سيدنا عمر وابوبكر رضي الله عنهم)
و عند الشيعة الاثناعشرية المخالف هو من خالف الشيعة الاثناعشرية في ولاية اثناعشر امام

=======

الشيخ علي آل محسن يقولُ في كتابهِ "كشف الحقائق" : "وأمَّا النواصِبُ من علماءِ أهلِ السُّنَّة فكثيرُونَ منهُم ابن تيمية وابن كثير الدمشقي وابن الجوزِي وشمس الدِّين الذهبِي وابن حزم الأندلسي .. وغيرهُم"

إبن إدريس وتحقيق الناصب :

يقول ابن إدريس الحلّي في مستطرفات السرائر ص 583 : محمد بن علي بن عيسى ، حدثنا محمد بن احمد بن زياد وموسى بن محمد بن علي بن عيسى ، قال كتبت إلى الشيخ أعزه الله وأيدّه ، اسأله عن الصلاة في الوبر ، أي أصوافه أصلح ؟ فأجاب لا أحب الصلاة في شئ منه ، قال فرددت الجواب ، إنّا مع قوم في تقية ، وبلادنا بلاد لا يمكن احداً أن يسافر منه بلا وبر ، ولا يأمن على نفسه أن هو نزع وبره ، فليس يمكن الناس كلهم ما يمكن الأئمة ، فما الذي ترى أن يعمل به في هذا الباب ؟ قال فرجع الجواب تلبس الفنك والسمور . قال: وكتبت اليه أسأله عن الناصب ، هل احتاج في إمتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت( [516]) ، وإعتقاد إمامتهما ، فرجع الجواب ، من كان على هذا فهو ناصب( [517]) .
====
وقال المفيد في المقنعة : ولا يجوز لاحد من أهل الإيمان أن يغسل مخالفاً للحق في الولاية ولا يصلّي عليه . ونحوه قال ابن البراج .
وقال الشيخ في التهذيب بعد نقل عبارة المقنعة : الوجه فيه إن المخالف لأهل الحق كافر فيجب أن يكون حكمه حكم الكفار إلا ما خرج بالدليل .

====

ابن إدريس في السرائر بعد أن اختار مذهب المفيد في عدم جواز الصلاة على المخالف ما لفظه : وهو اظهر ويعضده القرآن وهو قوله تعالى : " ولا تصل على أحد منهم مات أبداً . . " يعني الكفار ، والمخالف لاهل الحق كافر بلا خلاف بيننا . ومذهب المرتضى في ذلك مشهور في كتب الأصحاب إلا إنه لا يحضرني الآن شيء من كلامه في الباب .
وقال الفاضل المولى محمد صالح المازندراني في شرح أصول الكافي : ومن أنكرها يعني الولاية فهو كافر حيث أنكر اعظم ما جاء به الرسول واصلاً من أصوله .
وقال الشريف القاضي نور الله في كتاب إحقاق الحق : من المعلوم أن الشهادتين بمجردهما غير كافيتين إلا مع الالتزام بجميع ما جاء به النبي r من أحوال المعاد والإمامة كما يدل عليه ما اشتهر من قوله r " من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية " ولا شك أن المنكر لشيء من ذلك ليس بمؤمن ولا مسلم لأن الغلاة والخوارج وان كانوا من فرق المسلمين نظراً إلى الإقرار بالشهادتين إلا انهما من الكافرين نظراً إلى جحودهما ما علم من الدين وليكن منه بل من أعظم أصوله إمامة أمير المؤمنين (ع) .
وممن صرح بهذه المقالة أيضاً الفاضل المولى المحقق أبو الحسن الشريف ابن الشيخ محمد طاهر المجاور بالنجف الأشراف حياً وميتاً في شرحه على الكفاية حيث قال في جملة كلام في المقام في الاعتراض على الكتاب حيث انه من المبالغين في القول بإسلام المخالفين : وليت شعري أي فرق بين من كفر بالله تعالى ورسوله ومن كفر بالأئمة (ع) مع أن كل ذلك من أصول الدين ؟ إلى أن قال : ولعل الشبهة عندهم زعمهم كون المخالف مسلماً حقيقة وهو توهم فاسد مخالف للأخبار المتواترة ، والحق ما قاله علم

الهدى من كونهم كفاراً مخلدين في النار ، ثم نقل بعض الأخبار في ذلك وقال والأخبار في ذلك اكثر من أن تحصى وليس هنا موضع ذكرها وقد تعدت عن حد التواتر . وعندي أن كفر هؤلاء من أوضح الواضحات في مذهب أهل البيت ( عليهم السلام ) انتهى .
هذا ، والمفهوم من الأخبار المستفيضة هو كفر المخالف الغير المستضعف ونصبه ونجاسته ، وممن صرح بالنصب والنجاسة أيضاً جمع من أصحابنا المتأخرين : منهم شيخنا الشهيد الثاني في بحث السؤر من الروض حيث قال بعد ذكر المصنف نجاسة سؤر الكافر والناصب ما لفظه : والمراد به من نصب العداوة لاهل البيت (ع) أو لأحدهم واظهر البغضاء لهم صريحاً أو لزوماً ككراهة ذكرهم ونشر فضائلهم والإعراض عن مناقبهم من حيث إنها مناقبهم والعداوة لمحبيهم بسبب محبتهم ، وروى الصدوق ابن بابويه عن عبد الله بن سنان عن الصادق (ع) قال : " ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت لانك لا تجد أحدا يقول أنا ابغض محمداً وآل محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم إنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا " .
. وفي بعض الاخبار " أن كل من قدم الجبت والطاغوت فهو ناصب " واختاره بعض الأصحاب إذ لا عداوة اعظم من تقديم المنحط عن مراتب الكمال وتفضيل المنخرط في سلك الأغبياء والجهال على من تسنم أوج الجلال حتى شك في انه الله المتعال . انتهى . ونحوه في شرحه على الرسالة الألفية .

========

واما ما يدل على نصبهم فمنه ما تقدم نقله في كلام شيخنا الشهيد الثاني من حديث عبد الله بن سنان ونحوه أيضا ما رواه الصدوق في معاني الأخبار بسند معتبر عن معلى بن خنيس قال : " سمعت أبا عبد الله (ع) يقول ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت لانك لا تجد أحدا يقول أنا ابغض آل محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وتتبرأون من أعدائنا ".
عن الصادق ( عليه السلام ) قال : " الناصبي شر من اليهودي . فقيل له وكيف ذلك يا ابن رسول الله ؟ قال إن الناصبي يمنع لطف الإمامة وهو عام واليهودي لطف النبوة وهو خاص " فانه لا ريب إن المراد بالناصبي هنا مطلق من أنكر الإمامة كما ينادي به
قوله " يمنع لطف الإمامة " وقد جعله ( عليه السلام ) شرا من اليهودي الذي هو من جملة فرق الكفر الحقيقي بلا خلاف . ومن أراد الإحاطة بأطراف الكلام والوقوف على صحة ما ادعيناه من أخبار أهل البيت ( عليهم السلام ) فليرجع إلى كتابنا المشار اليه آنفا فانه قد أحاط بأطراف المقال ونقل الأقوال والأدلة الواردة في هذا المجال . واما ما يدل على نجاسة الناصب الذي قد عرفت انه عبارة عن المخالف مطلقا إلا المستضعف منه فمنه ما رواه في الكافي بسنده عن عبد الله بن أبى يعفور عن الصادق ( عليه السلام ) قال : " لا تغتسل من البئر التي تجتمع فيها غسالة الحمام فان فيها غسالة ولد الزنا وهو لا يطهر إلى سبعة آباء وفيها غسالة الناصب وهو شرهما ، إن الله لم يخلق خلقا شرا من الكلب وان الناصب أهون على الله تعالى من الكلب " وما رواه فيه أيضا عن خالد القلانسي قال : " قلت لأبى عبد الله ( عليه السلام ) ألقى الذمي فيصافحني ؟ قال امسحها بالتراب أو بالحائط . قلت فالناصب ؟ قال اغسلها "

===========

يقول في كتابه " المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية " ص145 وما بعدها : وأما تحقيق الناصب فقد كثر فيه القيل والقال ، وإتسع المجال والتعرّض للأقوال ، وما يرد عليها وما يثبتها ليس هذا محله بعد ما عرفت كفر مطلق المخالف فما أدراك بالناصب ، والذي جاء فيه الآيات والروايات أنه المشرك والكافر ، بل ما من آية من كتاب الله فيها ذكر الشرك إلا كان هو المراد منها والمعنّي بها 0
وأما معناه الذي دلّت الأخبار فهو ما قدمناه هو تقديم غير علي (ع)، على ما رواه ابن إدريس في مستطرفات السرائر ، نقلاً عن كتاب مسائل الرجال بالإسناد إلى محمد بن موسى قال : كتبت اليه – يعني علي محمد(ع) – عن الناصب ، هل يحتاج في إمتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت وإعتقاد إمامتهما ؟ 0 فرجع الجواب : من كان على هذا فهو ناصب 0
وما في شرح نهج البلاغة للراوندي عن النبي r أنه سئل عن الناصب بعده ، قال : من يُقدّم على غيره 0
وأما تفسيره بمن أظهر العداوة لأهل البيت – كما عليه أكثر علمائنا المتأخرين – فمما لم يقم عليه دليل ، بل في الأخبار ما ينفيه 0 ففي عقاب الأعمال والعلل وصفات الشيعة بأسانيد إلى عبد الله بن سنان ، والمعلّى بن خنيس عن أبي عبد الله(ع) قال : ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت ، لأنك لا تجد أحداً يقول : أنا أُبغض محمداً وآل محمد، ولكن الناصب من نصب لكم ، وهو يعلم أنكم تتولوننا وأنكم من شيعتنا 0 وظهوره في نفي ما إعتمدوه واضح 0
نعم ، ربما يتراءى المخالفة بين هذه الأخبار ، وبين خبري السرائر وشرح النهج ، لأن هذه بإشتراط العداوة إلى شيعتهم ، والإكتفاء في تينك الروايتين مجرد تقديم الغير –عليه السلام- ، والذي ظهر لنا أنه لا منافاة بينهما لقيام الأدلة من العامة والخاصة على التلازم بين ذلك التقديم ، ونصب العداوة لشيعتهم 0
وبالجملة من تأمل أحوالهم وإطلّع على بعض صفاتهم وطريقتهم في المعاشرة ظهر له ما قلناه 0 فإنكاره مكابرة لما إقتضت العادة به ، بل أخبارهم – عليهم السلام – تنادي بأن الناصب هو ما يُقال له عندهم سنياً 0
ففي حسنة بن أُذينة المروية في الكافي ، والعلل عن أبي عبد الله(ع) قال : ما تروي هذه الناصبة ؟0قلت : جعلت فداك في ماذا ؟ 0 فقال : في أذانهم وركوعهم وسجودهم 00 الحديث
ولا كلام في أن المراد بالناصبة فيه هم أهل التسنن الذين قالوا : إن الأذان رآه أُبي بن كعب في النوم 0 فظهر لك أن النزاع والخلاف بين القائلين بهذه المذاهب الثلاثة – أعني مجرد التقديم ونصب العداوة لهم (ع) كما إعتمده محمد أمين في الفوائد المدنية ، ونصب العداوة لهم (ع) ، كما هو إختيار المشهور خلاف لفظي لما عرفت من التلازم بينها 0
وقد صرّح بهذا جماعة من المتأخرين ، ومنهم المحقق نور الدين أبي الحسن الموسوي في الفوائد المكية ، وإختاره شيخنا يوسف في الشهاب الثاقب 0

========

تعريف الناصبي عند الشيعة : كافر ونجس واشر من اليهود والنصارى وحلال الدم وووو ... الخ .
من هو الناصبي عند الشيعة ؟
هو : السني !
بل أخبارهم عليهم السلام تنادي بان الناصب هو من يقال له عندهم سنيا............ ولا كلام في أن المراد بالناصبه فيه هم أهل التسنن. كتاب المحاسن النفسانية أجوبة المسائل الخرسانية لحسين آل عصفور ص147

1254202605.jpg

وهذا دليل قوي ان كل ناصبي سني :

وقال محمد الحسيني الشيرازي في موسوعته {الفقه 33/38 ط2 دار العلوم اللبنانية} : (الثالث مصادمة الخبرين المذكورين بالضرورة بعد أنْ فُسر الناصب بمطلق العامة).
ومن هم العامــة ؟

يقول محسن الأمين في كتابه: {أعيان الشيعة 1/21 ط دار التعارف بيروت} ( الخاصة وهذا يطلقه أصحابنا على أنفسهم مقابل العامة الذين يُسمّون أنفسهم بأهل السُّنّة والجماعة).

ماهي علامة النواصب ؟

هي تقديم الصحابة مثل ابي بكر وعمر على علي رضي الله عنهم !
حسين الدرازي وتحقيق الناصب

يقول في كتابه " المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية " ص145 "وما بعدها :

وأما معناه الذي دلت عليه الأخبار فهو ما قدمنا . هو تقديم غير علي عليه السلام على ما رواه ابن إدريس في مستطرفات السائر نقلا عن كتاب الرجال بالإسناد إلى محمد بن علي بن موسى قال: كتبت إليه - يعنى علي بن محمد عليه السلام : عن الناصب هل يحتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت (1) والطاغوت (2) واعتقاد إمامتهما ؟ فرجع الجواب من كان على هذا فهو ناصب .

دليل آخر يدل على نفس المعنى :

وما في شرح نهج البلاغة للرواندي عن النبي (ص ) أنه سئل عن الناصب بعده قال: من يقدم على علي يغيره .
رواية عن المعصوم في تعريف الناصبي :
ما رواه الصدوق في كتاب " علل الشرائع " بإسناد معتبر عن الصادق عليه السلام قال :
ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت، لأنك لا تجد رجلا يقول: أنا أبغض محمدا وآل محمد، ولكن الناصب من نصب كلم وهو يعلم أنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا. وفي معناه أخبار كثيرة .

السؤال والإلزام :

لا شك أن النواصب كفار في عقيدة الشيعة , هذا أمر مفروغ منــه , ولكن من هم النواصب ؟
هل هم من ناصب العداء لآل البيت ؟
بالطبــع لا ..لأن الناصبي هو من لا يعتقد بامامة علي بن ابي طالب وابنائة رضي الله عنهم , فأبو حنيفـة ناصبي مع أنه لم ينصب العداء لأهل البيت !!
ماهو الدليل على ان ابي حنيفة ناصبي ؟؟
واهل السنة جميعهم يقدمون الصحابة على علي رضي الله عنه معنى ذلك انهم جميعهم كفار !!
فمن هو الناصبي الآن ؟
هل هو من نصب العداء لأهل البيت ؟
ان قلتم نعم .
قلنا لكم هذا غير صحيح وفيه رد على المعصوم ، والراد على المعصوم كافر !

جاء في كتاب صفاة الشيعه للشيخ الصدوق قدس سره الحديث رقم 17
حدثنا محمد بن علي ماجيلويه قال حدثني عمي عن المعلى بن خنيس قال سمعت ابا عبد الله (الصادق عليه السلام) يقول(ليس الناصب من نصب لنا اهل البيت لأنك لاتجد احدا يقول أنا ابغض محمدا وال محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم انكم تتوالونا وتتبرءون من اعدائنا) .



نحن في منتدى للحوار اريد ان تجيب على الاسئلة التالية و لاتهرب

1- من هم الوهابية ؟
2-ما هي عقائدهم مع ذكر النص والمصدر ؟
3-ماهي مخالفتهم للكتاب وسنة المصطفى صلى الله عليه
وسلم ؟

الرافضة كذبوا على الائمة عليهم السلام فلا نستغرب كذبكم على محمد بن عبدالوهاب

قد روى عن جعفر الصادق عن كذب الشيعة حيث قال
إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .
وقال كذلك : لو قام قائمنا بدأ بكذاب الشيعة فقتلهم . رجال الكشي ص 253 .
وقال أيضا (جعفر الصادق) : إن الناس أولعوا بالكذب علينا ، وإني أحدثهم بالحديث فلا يخرج أحدهم من عندي حتى يتأوله على غير تأويله وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وبحبنا ما عند الله وإنما يطلبون الدنيا . بحار الأنوار ج2 ص 246



الرد على اكاذيب الشيعة مذكرات همفر المزيفة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=85577


=========

هات رابط فتوى السيستاني عن قوله ان اهل السنة انفسنا من موقعه


ننتظر رد الاخ راضي على ما تفضل به الاخ بشاركو من معلومات موثقه
 
أعلى