المطلوب اثبات ولادة امامهم الثاني عشر من كتبهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الأشتر

عضو مميز
اولا: بالنسبة للبهبودي فهو قد صنف كتابا صحيحا في الحديث .. ومن ابجدياتنا انه لا يوجد لدينا كتاب صحيح كله في الحديث .. امر مفروغ منه.

ثانيا: بالنسبة لولادة القائم عجل الله تعالى فرجه الشريف .. فولادته كانت في ظروف مشابهة بتلك التي ولد فيها نبينا موسى عليه السلام عند سلطان جائر .. واما تصحيح ولادته ومن شاهده بطريق النقل فغير خفي انه لا يطلع على الولادة إلا نساء الانسان وخدمه ثم يشيع ذلك مع اعتراف الوالد فيثبت النسب الشرعي بذلك.

ثالثا: الروايات الدالة على وجود امام لكل زمان وانه من صلب الحسين عله السلام تدلنا على وجوده عليه السلام .. فكيف يجعل الله خلاص هذه الامة بيد رجل مجهول !!


عن المفضل بن عمر قال: دخلت على سيدي جعفر بن محمد عليهما السلام فقلت: يا سيدي لو عهدت إلينا في الخلف من بعدك؟ فقال لي: يا مفضل: الإمام من بعدي ابني موسى ، والخلف المأمول المنتظر محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى. ( كمال الدين:2/334 )


والسلام


 

محب الصحابه

عضو مخضرم
ثالثا: الروايات الدالة على وجود امام لكل زمان وانه من صلب الحسين عله السلام تدلنا على وجوده عليه السلام .. فكيف يجعل الله خلاص هذه الامة بيد رجل مجهول !!
عطنا رواية واحدة يالاشتر ممكن تثبت لنا رواية واحده
 

بو_علي

عضو بلاتيني
تفضل يا محب

روى الشيخ الكليني قدس سره في الكافي عن علي بن محمد، عن محمد بن علي بن بلال قال: خرج إلي من أبي محمد قبل مضيه بسنتين يخبرني بالخلف من بعده، ثم خرج إلى من قبل مضيه بثلاثة أيام يخبرني بالخلف من بعده.


وروى أيضاً في الكافي بسند صحيح، عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن إسحاق، عن أبي هاشم الجعفري قال: قلت لأبي محمد ( ع ) : جلالتك تمنعني من مسألتك، فتأذن لي أن أسألك؟ فقال: سل. قلت: يا سيدي هل لك ولد؟ فقال: نعم. فقلت: فإن حدَثَ بك حدثٌ فأين أسأل عنه؟ فقال: بالمدينة .


وروى الشيخ الكليني في الكافي بسند صحيح أيضاً عن علي بن محمد، عن محمد بن علي بن إبراهيم، عن أبي عبد الله بن صالح أنه رآه ـ أي المهدي ( ع ) ـ عند الحجر الأسود والناس يتجاذبون عليه وهو يقول: ما بهذا أُمروا .
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
عن المفضل بن عمر قال: دخلت على سيدي جعفر بن محمد عليهما السلام فقلت: يا سيدي لو عهدت إلينا في الخلف من بعدك؟ فقال لي: يا مفضل: الإمام من بعدي ابني موسى ، والخلف المأمول المنتظر محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى. ( كمال الدين:2/334 )
وهل الرواية هذي تثبت ولادة مهديكم يااااااااااراجل افهم الموضوع هل يوجد شي صحيح في كتبكم يدل على ولادة هذا الشخص ام لا ؟
 

الأشتر

عضو مميز
إن الله مع الصابرين ,,


حدثنا المظفر بن جعفر العلوي السمرقندي رضي الله عنه قال: حدثنا جعفر بن محمد بن مسعود العياشي ، عن أبيه ، عن أحمد بن علي بن كلثوم ، عن علي بن أحمد الرازي ، عن أحمد بن إسحاق بن سعد قال: سمعت أبا محمد الحسن بن علي العسكري عليهما السلام يقول: الحمد لله الذي لم يخرجني من الدنيا حتى أراني الخلف من بعدي ، أشبه الناس برسول الله صلى الله عليه وآله خلقاً وخلقاً ، يحفظه الله تبارك وتعالى في غيبته ، ثم يظهره الله فيملأ الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً.


حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه قال: حدثنا عبد الله بن جعفر الحميري قال: حدثنا محمد بن أحمد العلوي ، عن أبي غانم الخادم قال: ولد لأبي محمد عليه السلام ولد فسماه محمداً ، فعرضه على أصحابه يوم الثالث ، وقال: هذا صاحبكم من بعدي وخليفتي عليكم ، وهو القائم الذي تمتد إليه الأعناق بالانتظار ، فإذا امتلأت الأرض جوراً وظلماً خرج فملأها قسطاً وعدلاً.

عن الإمام الصادق عليه السلام : يظهر صاحبنا ، وهو من صلب هذا ، وأومأ بيده إلى موسى بن جعفر عليه السلام ، فيملؤها عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ، وتصفو له الدنيا.


والسلام


 

محب الصحابه

عضو مخضرم
تفضل يا محب




وروى أيضاً في الكافي بسند صحيح، عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن إسحاق، عن أبي هاشم الجعفري قال: قلت لأبي محمد ( ع ) : جلالتك تمنعني من مسألتك، فتأذن لي أن أسألك؟ فقال: سل. قلت: يا سيدي هل لك ولد؟ فقال: نعم. فقلت: فإن حدَثَ بك حدثٌ فأين أسأل عنه؟ فقال: بالمدينة .



رواية تثبت ولادة محمد العسكري من كتبكم ....فهل يمكن ان تبين لنا الشاهد على ولادته بالروايه اللي تفضلت وطرحتها
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
إن الله مع الصابرين ,,


حدثنا المظفر بن جعفر العلوي السمرقندي رضي الله عنه قال: حدثنا جعفر بن محمد بن مسعود العياشي ، عن أبيه ، عن أحمد بن علي بن كلثوم ، عن علي بن أحمد الرازي ، عن أحمد بن إسحاق بن سعد قال: سمعت أبا محمد الحسن بن علي العسكري عليهما السلام يقول: الحمد لله الذي لم يخرجني من الدنيا حتى أراني الخلف من بعدي ، أشبه الناس برسول الله صلى الله عليه وآله خلقاً وخلقاً ، يحفظه الله تبارك وتعالى في غيبته ، ثم يظهره الله فيملأ الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً.


حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه قال: حدثنا عبد الله بن جعفر الحميري قال: حدثنا محمد بن أحمد العلوي ، عن أبي غانم الخادم قال: ولد لأبي محمد عليه السلام ولد فسماه محمداً ، فعرضه على أصحابه يوم الثالث ، وقال: هذا صاحبكم من بعدي وخليفتي عليكم ، وهو القائم الذي تمتد إليه الأعناق بالانتظار ، فإذا امتلأت الأرض جوراً وظلماً خرج فملأها قسطاً وعدلاً.
نقد روايات إمامة الحسن العسكري؛ لأن الإمام السابق لا بد أن ينص على الإمام من بعده، فإن لم يصح إمامة الحسن العسكري لم تصح إمامة المهدي ما أورده الكليني في كتابه "الكافي" أهم كتب الشيعة الذي أورد فيه ثلاث عشرة رواية (853 ـ 865) وتبين أنه لم يصح منها رواية واحدة لا في ميزان الخوئي مرجع الشيعة الراحل وصاحب موسوعة "رجال الحديث" ولا في ميزان الشيخ المظفر الشيعي محقق الكافي!فإذا لم يصح الأصل وهو إمامة الحسن العسكري؛ فكيف تصح إمامة المهدي!!أم المهدي:وهذه قضية مضحكة؛ لأن المهدي لا بد له من أم، فمن هي؟هذا ما بحثه المؤلف في المبحث الثاني من الفصل الخامس، فأظهر كذب قصة نرجس أم المهدي المخالفة للعقل والواقع، والتي تحتوي على فجوات عديدة جداً، والإشكال أن هذه القصة العجيبة والطويلة ليس لها سند تاريخي ثابت؛ فهل يعقل أن أم المهدي أحد أصول الإيمان لا تثبت بسند واضح صحيح!! إلا إذا كان معدوماً؛وقد كتب صادق الصدر ـ موسوعة في عشرة مجلدات عن الإمام المهدي من غير أن يكون بين يديه رواية تاريخية صحيحة واحدة تثبت ولادته أو مشاهدة أحد الثقات له" (ص470: هل نص الحسن العسكري على المهدي إماماً بعده؟أن روايات الباب التي أوردها الكليني في "الكافي" ليس فيه تصريح بالنص أو الإشارة إلى إمامة المهدي .وقد أورد الكليني فيها ستة أحاديث ضعف المحقق الشيعي لـ " الكافي " واحداً منها، وبين أن اثنين منها فيهما مجهولان، وناقش المؤلف الروايات الثلاث المتبقية، وكانت النتيجة أنه لا يصح شيء منها في ميزان كتب رجال الشيعة!الخطوة الرابعة: هل رأى المهدي إنسانٌ؟بين المؤلف أن الكليني أورد خمسة عشر حديثاً (872 ـ 886)، ضعف محقق الكافي الشيعي حديثاً واحداً منها، وحكم على آخر بأنه مختلف فيه، وعلى أحد عشر حديثاً بالجهالة، وصحح حديثين فقط! وراجع المؤلف الحديثين المصححين والحديث المختلف فيه، وكانت النتيجة عدم صحة شيء منها. : هل ولد المهدي؟ أن الكليني أخرج تحت هذا الباب 31 حديثاً (1362 ـ 1392) حكم المحقق الشيعي المظفر على عشرين منها بالجهالة، وضعف حديثين، وسكت عن واحد، وقال عن آخر: حسن كالصحيح، وصحح سبعة أحاديث، وعند استعراض هذه الثمانية الباقية لم يسلم شيء منها، وذلك كله بالاعتماد على موسوعة رجال الحديث للخوئي بالرغم من أنه كان ينقد ما هو أقل خطأ منه من كتب الحديث والمصطلح، وبيان أن الأصوليين الشيعة مع اعترافهم بأن كتب الأصول عندهم تحتوي على الضعيف والمكذوب، إلا أنهم أيضاً يصححون هذه الروايات الباطلة دون مستند علمي</B></I>
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
ثانيا: بالنسبة لولادة القائم عجل الله تعالى فرجه الشريف .. فولادته كانت في ظروف مشابهة بتلك التي ولد فيها نبينا موسى عليه السلام عند سلطان جائر ..
اما قضية موسى ما دخلها ؟ هل عندك دليل على ان موسى كان يعلم ان فرعون سيزول وأين ؟
المهدي يعلم انه لن يقتله احد من الجبابره في وقت الحسن العسكري طيب لماذا يخاف ان كان يعلم انه لن يموت على يد السلطان الطاغيه كما تقول

ثم اين المهدي من قولكم هيهات منا الذلة ؟

ثم لماذا لم يختفي الأئمة من قبل المهدي ؟ لماذا هوا فقط اختفى ؟ لماذا لم يختفي ابوه او جده ؟

ثم لماذا كذبتم جعفر عم المهدي المزعوم عندما قال اخي لم يولد له ولد ؟ وصدقتم السمان ؟
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
توفى ولم يُر له أثر ، ولم يُعرف له ولد ظاهر ،
فاقتسم ميراثه أخوه جعفر وأمه "
فرق الشيعة للنوبختي ص 118 ، 119


الكافي للكليني (1/505) ..

: ( ... لما اعتلّ (أي الحسن العسكري) بُعث إلى أبي أن ابن الرضا قد اعتلّ فركب من ساعته فبادر إلى دار الخلافة، ثم رجع مستعجلاً ومعه خمسة من خدم أمير المؤمنين كلهم من ثقاته وخاصته فيهم نحرير، فأمرهم بلزوم دار الحسن وتعرف خبره وحاله وبعث إلى نفر من المتطببين فأمرهم بلزوم بالاختلاف إليه وتعاهده صباحاً ومساء، فلما كان بعد ذلك بيومين أو ثلاثة أخبر أنه قد ضعف، فأمر المتطببين بلزوم داره وبعث إلى قاضي القضاة فأحضره مجلسه، وأمره أن يختار من أصحابه عشرة ممن يوثق به في دينه وأمانته وورعه، فأحضرهم فبعث بهم إلى دار الحسن وأمرهم بلزومه ليلاً ونهارا، فلم يزالوا هناك حتى توفيّ عليه السلام فصارت سر من رأى ضجة واحدة، وبعث السلطان إلى داره من فتشها وفتش حجرها، وختم على جميع ما فيها وطلبوا أثر ولده، وجاءوا بنساء يعرفن الحمل فدخلن إلى جواريه ينظرن إليهن فذكر بعضهن أن هناك جارية بها حمل فجعلت في حجرة وُكل بها (نحرير الخادم) وأصحابه ونسوة معهم، ثم أخذوا بعد ذلك في تهيئته ... فلما دفن أخذ السلطان والناس في طلب ولده وكثر التفتيش في المنازل والدور وتوقفوا عن قسمة ميراثه ولم يزل الذين وكلوا بحفظ الجارية التي توهم عليها الحمل لازمين حتى تبين بطلان الحمل، فلما بطل الحمل عنهن قسم ميراثه بين أمه وأخيه جعفر)
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
اولا: بالنسبة للبهبودي فهو قد صنف كتابا صحيحا في الحديث .. ومن ابجدياتنا انه لا يوجد لدينا كتاب صحيح كله في الحديث .. امر مفروغ منه.
البهبودي يا عزيزي احد كبارعلمائكم هذا العالم اراد ان يجعل كتاب اسمه صحيح الكافي فثار علي علمائكم لانهم لا يريدون صحيح ابدا لانهم لا يوجد عندهم صحيح .

وهوا إمامي مثلك او اكثر منك
 

بو_علي

عضو بلاتيني
هذا النقل لتبيان سبب سرية و كتمان ولادة الامام المهدي

كان لابدّ أن تكون ولادة الإمام الثاني عشر المهديّ المنتظر « عجلّ الله فرَجَه » مقرونةً بالسرَيّة والكتمان؛ حتّى تتسنّى له الغَيبة بعد ذلك والاختفاء عن الأنظار إلى مكان آمنٍ يختاره الله له إلى حين يأذن له بالظهور، باعتباره الكوكبَ الأخير في سماء الإمامة، والإمامَ الذي لا إمام للمسلمين بعدَه. وهذا المعنى يستلزم حياةً خفيّة وعُمراً مديداً وولادة سرّيّة، حتّى يبقى موقع الإمامة مشغولاً على مدى الدهر بإمام من الأئمّة الاثني عشر عليهم السّلام: ظاهرٍ أو غائب.
وحينئذ، فمِن غير المناسب أن يُقال: لماذا لم تكن ولادة الإمام، ووجوده بعد أبيه أمراً مشهوداً، ملموساً لكلِّ مَن أراد؛ حتّى نصدّق به ؟ فإنه لو كان كذلك لما تيسّرت له الغَيبة والاختفاء عن الأنظار، ولَما كان هو الإمامَ الثاني عشر، ولكان الأئمّة أكثرَ من هذا العدد، وهذا ما يخالف الأدلّة النبويّة المذكورة، فالولادة السرّيّة من المستلزمات والمقتضيات الطبيعية لتلك الأدلّة.
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
هذا النقل لتبيان سبب سرية و كتمان ولادة الامام المهدي



كان لابدّ أن تكون ولادة الإمام الثاني عشر المهديّ المنتظر « عجلّ الله فرَجَه » مقرونةً بالسرَيّة والكتمان؛ حتّى تتسنّى له الغَيبة بعد ذلك والاختفاء عن الأنظار إلى مكان آمنٍ يختاره الله له إلى حين يأذن له بالظهور، باعتباره الكوكبَ الأخير في سماء الإمامة، والإمامَ الذي لا إمام للمسلمين بعدَه. وهذا المعنى يستلزم حياةً خفيّة وعُمراً مديداً وولادة سرّيّة، حتّى يبقى موقع الإمامة مشغولاً على مدى الدهر بإمام من الأئمّة الاثني عشر عليهم السّلام: ظاهرٍ أو غائب.

وحينئذ، فمِن غير المناسب أن يُقال: لماذا لم تكن ولادة الإمام، ووجوده بعد أبيه أمراً مشهوداً، ملموساً لكلِّ مَن أراد؛ حتّى نصدّق به ؟ فإنه لو كان كذلك لما تيسّرت له الغَيبة والاختفاء عن الأنظار، ولَما كان هو الإمامَ الثاني عشر، ولكان الأئمّة أكثرَ من هذا العدد، وهذا ما يخالف الأدلّة النبويّة المذكورة، فالولادة السرّيّة من المستلزمات والمقتضيات الطبيعية لتلك الأدلّة.
اذا كنت تاخذ دينك وتتبع رجلا لا دليل صحيح عليه هذه مشكلتك انت حر فيها وتدل على ضعف عقيدتك ما يثبت ان المهدي لم يولد هو ان غيابه كل هذه المدة منذ ولادته وحتي يومنا هذا يتعارض مع كونه امام مأمور بتبليغ دين الله وتعليمه للناس وان ناخذ عنه فكيف ناخذ عن مجهول ؟؟

بل ثبت انكم لا تتبعونه لانكم لا تعرفوه ولم تروه ولم تسمعوه ولم تلتقوا به ولذلك تقلدون مراجع ومعممين ولا تقلدون المعصوم وهذا امر غريب جدا يثبت ان المعممين يخدعوكم فكيف يفتون لكم وتقلدوهم في وجود المعصوم ما الفائدة من وجوده اذاً ؟؟

لم يجرؤ مرجع واحد او معمم واحد ان يقول انه راي المهدي او التقي به او اخذ عنه !!!

لا يمكن ان نصدق ان من سيملأ الدنيا عدلا يختبي 1200 عاما خائفا على نفسه ففاقد الشئ لا يعطيه ..

النبي اخبرنا ان المهدي اسمه على اسمه الشريف وكنتيته على كنتيه فيكون اسمه محمد بن عبد الله وليس محمد بن الحسن العسكري !!!

والكثير من الادلة العقلية والمنطقة تنفي وجود هذا الشخص المجهول اما ان كنت تصر على اتباع مجهول وسراب حتي تموت كما سبقك غيرك فهذا شأنك والا فما الفرق بين غائب وبين ميت !!!!
 

الأشتر

عضو مميز
يا صبر ايوب ,,


بداية موضوعك كان عن اثبات ولادة الامام (ع) .. واتينا بالروايات لك .. بدأت تشكك بامامة الامام الحسن العسكري (ع) ثم عن سبب الغيبة وفوائدها .. رجائي ان لا ينتهي الموضوع بنا الى زواج المتعة والتوسل ثم الخمس.



والسلام



 

آلة الزمن

عضو مميز
لماذا يؤرقك القرآن وبلاغته ؟!!! .. لماذا هذا الدين بالذات يؤرقك ؟!! .. يا من لست سنيا .. ولا شيعيا .. !!! .


لماذا يؤرقني ؟؟؟ لايوجد شيء يؤرقني ، أما لماذا أتحدث عن هذا الدين تحديدا فلأنني أعيش في وسطه .. تبيني أتكلم عن البوذية مثلا ؟؟؟ نفس السؤال أوجهه لك: لماذا تركزون على كشف أكاذيب الشيعة ولا تركزون على كشف أكاذيب الهندوسية ؟؟؟
 

Altamimi

عضو فعال
الحمد لله وحده ,...

بالنسبة للبهبودي ... هلا قرأتم كتبكم و تعرفتم على علماءكم ؟ ... يا عالم أين أنتم و أين التحقيق ؟

فالبهبودي عالم من علماءكم من أهل التحقيق عندكم ... اختلف بعض علماءكم المعاصرين معه بسبب تنقيحه لأحاديث الكافي للكليني ... رغم أنه ليس الأول فكذلك ضعف المجلسي أحاديث الكافي !

و شهد له أحد أكبر مراجعكم المرعشي النجفي !
و هو زميل لعلي أكبر غفاري أحد أشهر محققيكم !


مجرد لأنه ألف كتاباً يصحح أسانيد الكافي هجمتم عليه و قد زكته المراجع و علماءكم بل هو زميل لعلماءكم فهو منكم و فيكم ... و الله ثم والله ثم والله أن أكثر طلبة العلم عندكم و من يأتي يناقش لا يفهم في مذهبه الكثير ! ولا يعرف من علماءه الكثير ... بل حتى بعض علماءكم و بعض الباحثين ....



فالبهبودي أحد أكبر علماءكم ... نعم فهو محقق ... و قد حقق أمهات الكتب الإمامية ...

فهذا علي أكبر غفاري (محقق كتاب الكافي) في أشهر طبعاته المعتمدة قال عن البهبودي في الجزء الثاني من الكتاب

الكافي - الشيخ الكليني - ج 2 - ص 674
* ( شكر وتقدير ) * أقدم شكري المتواصل وثنائي العاطر إلى زميلنا المحترم البارع المفضال ( محمد باقر البهبودي ) زاد الله في تأييده حيث عاضدني في تصحيح الكتاب ومقابلته وعرضه على النسخ المخطوطة.انتهى
أي أنه زميل له و محقق بارع ! فتنبه لمثل هذه التزكية التي لا يتحدث بها عالم في مقدمته عن زميل إلا عزمت على أنه يرى عليه فضل و يرى به علم البارع المفضال المحقق ! .

كما لو قلنا أن الشيخ الألباني يستفيد من تحقيق شعيب الأرناؤوط مثلاً ... فهو من أهل التحقيق عندهم .



و يقول المرجع المرعشي النجفي (مرجع من مراجعكم الكبار)
ترجمته
http://www.al-shia.org/html/ara/others/index.php?mod=monasebat&id=50
http://www.iraqlights.net/vb/showthread.php?t=31530
و شاهد صوره كمرجع مع المراجع و مكتبته الشهيرة !


يقول عن البهبودي

الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي - ج 1 - ص 4
وقام العالم الفاضل الموفق لإحياء الزبر الدينية الاقا محمد باقر البهبودي شكر الله مساعيه ، ووفر معاليه بتصحيحه وتنقيحه بالمراجعة إلى النسخ العديدة وأرجو من فضل ربي الرحيم أن يديم توفيق الناشر والمصحح ، وكل من له دخل في هذا المشروع الجميل ، وأن يضاعف أجورهم وحسناتهم آمين آمين .انتهى



و خذ هذه زيادة من محققيكم و علماءكم


قال العلامة السيد علي عاشور في هامش تحقيقه على غاية المرام للبحراني
غاية المرام - السيد هاشم البحراني - ج 1 - هامش ص 118
3 ) المناقب لابن المغازلي : 104 . ط ر 1394 هج‍ - طهران . تحقيق فضيلة العلامة الشيخ محمد باقر البهبودي . وسوف نعتمد على المطبوعة وننقل منها بعد هذا بدلا عن النسخة المخطوطة.انتهى
اذا حتى الان تجمعت لدينا تزكيات ثلاث للبهبودي
نضيف اليها ايضا تزكية شيخ اخر وهو الشيخ محمد حسون في تحقيقه لرسائل الكركي
رسائل الكركي - المحقق الكركي - ج 3 - هامش ص 41
" كنز العرفان في فقه القرآن " (..) . وطبع في سنة 1384 ه‍ في طهران حيث علق عليه الشيخ محمد باقر شريف زاده ، وأشرف على تصحيحه واستخراج أحاديثه الشيخ محمد باقر البهبودي .
نضيف اليها ما جاء في مجلة ثراتنا
مجلة تراثنا - مؤسسة آل البيت - ج 13 - ص 21
إن ابن المغازلي المترجم هو أحد حفاظ الحديث المشهورين المعروفين عند أهل الفن ، غير منكور ولا مجهول ، وكتابه " المناقب " مطبوع عدة مرات وهو في متناول اليد ، وقد حققه الشيخ محمد باقر البهبودي ، وطبع في طهران من منشورات المكتبة الإسلامية ، وفي بيروت من منشورات دار الأضواء
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
يا صبر ايوب ,,


بداية موضوعك كان عن اثبات ولادة الامام (ع) .. واتينا بالروايات لك .. بدأت تشكك بامامة الامام الحسن العسكري (ع) ثم عن سبب الغيبة وفوائدها .. رجائي ان لا ينتهي الموضوع بنا الى زواج المتعة والتوسل ثم الخمس.



والسلام
إن كبار علمائك يقرون أن محمد بن الحسن العسكري غيب ويجب أن نؤمن بالغيب !!!!!!!!
أيها العاقل الكريم إن القضية أصبحت أكبر من مجرد إثبات ولادته فيمكن أن تثبت لألف واحد أنهم محمد بن الحسن العسكري
فإذا قلت لك أنا محمد بن الحسن العسكري أكتب إليك الآن من السرداب فهل تصدقني ؟؟؟؟؟
القضية هي ما الدليل على وجوده أصلا ؟؟؟؟؟
اقرأ هذا الكلام على لسان أكابر معمميك في بحث حول المهدي
(ينطلق المنكرون للإمام المهدي المنتظر عليه السلام من دوافع ومنطلقات لا تنسجم مع منهج الإسلام العام في طرح العقائد
والدعوة إلى الإيمان بها، فمنهج الإسلام الذي يعتمد والمنطق والفطرة، يقوم في جانب مهمٍ منه على ضرورة الإيمان بالغيب،
وتتكرر الدعوة في القرآن الكريم إلى ذلك، إذ هناك عشرات الآيات(4) التي تتحدث عن الغيب والدعوة إلى الإيمان به، والمدحة
عليه كما في قوله تعالى(الم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب)(5) ، وفي الحديث النبوي الشريف(6)
كذلك، إذ هناك مئات الروايات وبصورٍ متنوعة وعديدة، وكلها تؤكد الإيمان بالغيب وعلى أنه جزء لا يتجزأ من العقيدة، وأنّ هذا الغيب سواء
تعقّله الإنسان وأدرك جوانبه أو لم يستطع إدراك شيء منه وخفيت عليه أسراره، فإنه مأمور بالإيمان، غير معذورٍ بالإنكار، بلحاظ أنّ مثل
هذا الإيمان هو من لوازم الاعتقاد بالله تعالى،
هل يمكن أن تؤمن بنبي وهو غيب ألا تقرأ قول الله تعالى ( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ) ؟؟؟
ألا يوجد دليل واحد على وجود العسكري المزعوم ليكون إيمانك به صادقا ؟؟؟
إن الإيمان بالغيب أيها العاقل له شروط أولها أن يخبر عنه الله تعالى أو رسوله !!!!!1
فأي غيب تزعمه أنت وعلماؤك عن هذا المهدي المزعوم ؟؟؟؟؟؟؟
هل أخبر به الله تعالى وقال آمنوا به ؟؟؟؟؟
هل أخبر عنه الرسول صلى الله عليه وآله في أي قول أنه سيعيش في السرداب ؟؟؟؟
هل أخبر عنه أنه يجب أن تؤمن به وهو غيب لا تسأل عنه و لا تبحث ؟؟؟!!!!!!!!!!
أعلم يا عزيزي أن لن تجيب إلا بإجابة واحدة هي لا !!!!!!
وأعلم أيضا أنك لو تركت نفسك للعقل والمنطق والاتباع الصحيح لعرفت الحق أنه لا مهدي ولا سرداب ولا إنسان خارق للعادة
يعيش في سرداب منذ أكثر من ألف عام وهو عاجز عن أن يقدم لأتباعه دليلا واحدا على وجوده !!!!!!!!
وأعلم أيضا مدى اضطراب افكارك وكثرت تساؤلاتك التي لن تجد لها عند أحد من علماؤك أية إجابة عن هذا المهدي
الذي يخاف ويختفي في السرداب ويترك أتباعه في ضلال وظلم وحيرة ولا يقدم لهم أي عون أو تثبيت بل هو يحتاج لأن يقولوا عجل الله فرجه !!!!!!!!!!1
عجل الله فرج قلوبكم إلى طاعته وإلى دينه الحق .
 

Condor

عضو
اللهم صلّ على محمد وآل محمد ،

:)

حوار طرشان ..!!

صاحب الموضوع عنون الموضوع بــــ المطلوب اثبات ولادة امامهم الثاني عشر من كتبهم

وعقب عليه الأخ بو علي بعدة روايات منها هذه الرواية ىالصحيحة :

وروى أيضاً في الكافي بسند صحيح، عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن إسحاق، عن أبي هاشم الجعفري قال: قلت لأبي محمد ( ع ) : جلالتك تمنعني من مسألتك، فتأذن لي أن أسألك؟ فقال: سل. قلت: يا سيدي هل لك ولد؟ فقال: نعم. فقلت: فإن حدَثَ بك حدثٌ فأين أسأل عنه؟ فقال: بالمدينة .
فعقب مُحب قائلاً :

رواية تثبت ولادة محمد العسكري من كتبكم ....فهل يمكن ان تبين لنا الشاهد على ولادته بالروايه اللي تفضلت وطرحتها
..
:):):)

الشاهد يا محفوظ السّلامة هنا :

جلالتك تمنعني من مسألتك، فتأذن لي أن أسألك؟ فقال: سل. قلت: يا سيدي هل لك ولد؟ فقال: نعم. فقلت: فإن حدَثَ بك حدثٌ فأين أسأل عنه؟ فقال: بالمدينة

** الإمام الحسن العسكري يجيب على سؤال أبي هاشم الجعفري أن له ولد وبالمدينة .. فعلى ماذا يدل هذا يا فهيم ؟

فهذا يثبت أنه مولود لذا فقد أجابك الأخ بوعلي على سؤال موضوعك ..وانتهى إشكالك .. إذا كان هناك إشكال بالأساس :D
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
اللهم صلّ على محمد وآل محمد ،

:)

حوار طرشان ..!!

الشاهد يا محفوظ السّلامة هنا :

جلالتك تمنعني من مسألتك، فتأذن لي أن أسألك؟ فقال: سل. قلت: يا سيدي هل لك ولد؟ فقال: نعم. فقلت: فإن حدَثَ بك حدثٌ فأين أسأل عنه؟ فقال: بالمدينة

** الإمام الحسن العسكري يجيب على سؤال أبي هاشم الجعفري أن له ولد وبالمدينة .. فعلى ماذا يدل هذا يا فهيم ؟

فهذا يثبت أنه مولود لذا فقد أجابك الأخ بوعلي على سؤال موضوعك ..وانتهى إشكالك .. إذا كان هناك إشكال بالأساس :D
بعض الامور تتعلق بهذا الراوي وهذه الرواية



روى محمد بن يحيى، عن أحمد بن اسحاق، عن أبي هاشم الجعفري، قال: « قلت لابي محمد ( عليه السلام ) جلالتك تمنعني عن مسألتك فتأذن لي في ان أسألك؟ قال : سل ، قلت: يا سيدي هل لك ولد؟ قال : نعم ، قلت : فان حدث فأين أسأل عنه؟ فقال: بالمدينة.». ــ دفاع عن الكافي: 1 / 546.ــ


لاحظوا ان حسب الرواية فان الامام الحسن اوضح لابي هاشم الجعفري عندما ساله اين يسال عنه قال له المدينة فأين عاش ومات ابو هاشم الجعفري ؟؟


http://www.al-shia.org/html/ara/book...oaara2/343.htm
343 ـ أبو هاشم الجعفري

هو أبو هاشم داود بن القاسم بن اسحاق بن عبدالله بن جعفر بن أبي طالب الجعفري ، البغداي ، المعروف بأبي هاشم الجعفري .
عالم بغدادي معروف ، جليل القدر عالي الشأن ، محدّث ثقة ، أديب شاعر جيد الشعر ، وله (ديوان شعر) .

عاصر خمسة من أئمة أهل البيت (عليهم السلام) وروى عنهم وهم : الرضا والجواد والهادي والعسكري والحجة القائم (عليهم السلام) ، وكانوا (عليهم السلام) يعزِّونه ويجلون مقامه لفضله ورفعة منزلته .

كان يسكن بغداد ، وتوفي بها سنة 261 هـ .

من أشعاره في أهل البيت (عليهم السلام) :

أليس رسول الله آخى بنفسه***عليّاً صغير السن يومئذ طفلا
فهلاّ سواه كان آخى وفيهم***إذا ما عددت الشيخ والطفل والكهلا
فهل ذاك إلا أنه كان مثله***فهلاّ جعلتم في اختياركم المثلا
أليس رسول الله أكد عقده***فكيف ملكتم بعده العقد والحلا
ألم تسمعوا قول النبي محمّد***غداة علي قاعد يخصف النعلا
فقال عليه بالإمامة سلموا***فقد أمر الرحمن أن تفعلوا كلا
فيا أيها الحبل المتين الذي به***تمسكت لا أبغي سواه به حبلا
وله أيضاً :

يا آل أحمد كيف أعدل عنكم***أعن السلامة والنجاة أحولُ
ذخر الشفاعة جدُّكم لكبائري***فيها على أهل الوعيد أَصول
شغلي بمدحكم وغيري عنكم***بعدوكم ومديحه مشغول
المراجع :

أعيان الشيعة ج6 ص377 ـ ص381 ، الذريعة ج9 قسم1ص52 رجال الطوسي ص375 وص401 وص414 وص431 ، معالم العلماء ص150 ، رجال النجاشي ص113 ، جامع الرواة ج1 ص307 ، نقد الرجال ص129 رجال الحلي ص68 ، رجال ابن داود ص91 ، الكنى والالقاب ج1 ص167 ـ ص169 ، الفهرست للطوسي ص67 ، منهج المقال ص136 وص137 ، رجال الكشي ص571 وراجع فهرسته ، بهجة الآمال ج4 ص78 ـ ص80 ، منتهى المقال ج3 ص207 ـ ص209 ، معجم رجال الحديث ج7 ص118 ـ ص122 وج22 ص75 وص76 ، العندبيل ج1 ص263 ، الجامع في الرجال ج1 ص748 وص749 ، تأسيس الشيعة ص202 وص413 ، قاموس الرجال ج4 ص255 ـ ص258 ، رجال البرقي ص56 وص57 وص60 ، مجمع الرجال ج2 ص288 وص289 ، سفينة البحار ج8 ص692 وص693 ، الكامل في التاريخ ج7 ص175 ، صبح الأعشى ج4 ص303 ، تاريخ بغداد ج8 ص369 ، ريحانة الأدب (فارسي) ج7 ص295 ، هدية الأحباب (فارسي) ص43 ، الوجيزة ص209 ، التحرير الطاووسي ص99 وص 100 ، تنقيح المقال ج1 ص412 ـ ص414 ، بلغة المحدثين (آخر كتاب معراج أهل الكمال) ص359 وص442 ، الأصيلي في أنساب الطالبيين ص342 وص343 ، هداية المحدثين ص59 وص300 ، لغت نامه دهخدا (فارسي) ج22 ص214 .


***********************************************

خلاصة الاقوال- العلامة الحسن بن يوسف بن علي المطهر الحلي

http://www.ali12.com/mybooks/find.ph...=414&highlight


[ ] 3 - داود بن القاسم بن اسحاق بن عبد الله بن جعفر بن ابي طالب، يكنى ابا هاشم الجعفري رحمه الله، من اهل بغداد، ثقة جليل القدر، عظيم المنزلة عند الائمة (عليهم السلام)، شاهد ابا جعفر وابا الحسن وابا محمد (عليهم السلام)، وكان شريفا عندهم، له موقع وجليل عندهم، روى ابوه عن الصادق (عليه السلام).




فهو ولد وعاش ومات في بغداد كما تقدم فاني له يري او يلقي الغائب الثاني عشر !! سبحان الله الكذب دائما حباله قصيره يا شيعة :إستنكار:
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
نصيحة ...

ضيفنا الكريم ساقول لك شئ لا تنسي انه اذا وجدت نفسك لا تستطع ان تثبت ولادة الامام الغائب ولم تجد رواية صحيحة ناهيك عن روايات عدة فاعلم انك في الطريق الخاطئ فان مذهبا لا يستطيع اثبات ولادة امامه لا يعد مذهبا حقا بل هو من صنع البشر الذين لهم مصالح في ايهام البسطاء بوجوود هذا الامام لجمع الخمس وادعاء الانابة عنه وتمثيله كما يحدث الان فراجع نفسك ضيفنا الكريم هدانا الله واياك الي ما يحب ويرضي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى