الأمير العريس وليام مبروك عليك سذاجتنا

الـهـآرف

عضو بلاتيني

انا صراحه طالعت العرس نطرت عآئلة سآكس بورغ يدحون بس لمآ طولوآ ومآ دحوآ غيرت القنآة وشفت عآئلة القذآذفة يدحون

xD

drblueq8

عضو فعال
أخي العزيز صاحب الموضوع...
أنا لا أختلف معك بأن هناك فعلا من يكره العرب أو المسلمين وكل ما يمت لهم بصلة، لكن لا يجوز إطلاق الإشاعات وإتهام الناس دون أي إثبات أو دليل، وإسمحلي أظهر لك لماذا أختلف معك:
أولا: قانونيا الأسرة المالكة في بريطانيا تملك جزيرة بريطانيا المتحدة كاملة ولا تحكمها...
ثانيا: ملك أو ملكة إنجلترا هو/هي رأس الكنيسة البروتستانتية، وهذا المنصب بشقه الديني يماثل منصب البابا لدى الكاثوليك، وقانون توارث الحكم في بريطانيا يحرم من ينتمي للمذهب الكاثوليكي أو يتزوج من كاثوليكي أو كاثوليكية... من منصب الملك، فكيف يكون الأمير وليام كاثوليكي؟
ثالثا: قدر متخصصين ثروة ملكة بريطانيا العام بـ 500 مليون دولار أمريكي تقريبا، فإن فرضنا مجازا بأن الأمير وليام يدعم إسرائيل بـ 100 بليون دولار سنويا (والبليون = ألف مليون)، فهذا يعني بأنه قد صرف تريليون دولار خلال السنوات العشر الماضية؟ أو نصف تريلون خلال السنوات الخمس الماضية؟ أو أكثر من ربع تريليون خلال 3 سنوات فقط؟ مع العلم بأن الناتج القومي لدول مجلس التعاون الخليجي الست مجتمعة لعام 2008 كانت تريليون دولار (وهي المرة الأولى التي يتحقق فيها هذا الرقم) ما يعني بأن المبلغ الذي تفضلت به غير منطقي ما لم يتم إرفاق دليل
رابعا: من يحمي سعد الفقيه هو القانون البريطاني والذي يحميه مثلما يحمي أي لاجئ سياسي... والقانون لم يخصص لسعد الفقيه أو عبدالفتاح البدر أو غيرهم
خامسا: الأمير وليام يحمل رتبة ملازم أول في الجيش البريطاني فكيف له أن يقود جيش؟ أنا هنا لا أنكر أنه شارك في معارك في أفغانستان، لكن الأمانة تمنعني من أن أحرف الأمر وأصوره وكأنه قاد حرب بنفسه على الأمة الإسلامية كلها... هذا بالإضافة إلى مشاركة العديد من القوات والجيوش العربية والإسلامية في الحرب في أفغانستان، هذا غير المساعدات اللوجستية... فكيف نستغرب أمر كهذا على أمير ينحدر من أسرة لطالما عرفت بقيادتها للحروب الصليبية؟ بإختصار... لا جديد في الموضوع (وأنا هنا لا أتهم الأمير بالإنضام إلى حملة صليبية)
سادسا: الحقيقة الوحيدة التي لا أستبعدها هو أن يكون قد شارك بالفعل في دعم منظمات تنصيرية في أقريقيا وغيرها من الدول، لكن ما الغريب في الأمر هنا؟ وكيف أصبح هذا إتهاما؟ فالعديد من الدول والمؤسسات والمراكز الأوروبية والأمريكية لا تخفي أمر دعمها للحملات التنصيرية في دول العالم الثالث... مثلما يدعم الكثير من المسلمون حملات الإسلام فيها، والأمر ينطبق على بقية الأديان!
فنحن نتهمهم بالتنصير... وهم يتهموننا بالإسلام... لكنها في كلا الحالات لا يمكن إستعمالها في طعن شخص الأمير
سابعا: هو من قام بشراء بطائرات لإسرائيل؟ إسمح لي لكن لا المنطق ولا العقل يسمحان لي تصديق تلك الرواية خاصة وأنني قد قضيت قرابة ٣ سنوات من عمري في المملكة المتحدة، وبإختصار فالملك أو الأمير لا يهش... ولا ينش... لكن عقلياتنا العربية تجبرنا أحيانا على عكس ثقافاتنا على غيرها

مرة أخرى أود أن أؤكد... أنا لا أنكر أن كثر هم من يريدون الشر للعرب والمسلمين... لكن إتهاماتك للأمير وليام أتت دون أدلة، خاصة العبارة التي نسبتها له... فأرجو أولا ألا تأخذ الموضوع بصورة شخصية لأنني أسعى فقط للحوار... وثانيا تحري الحقيقية و الدقة قبل النقل

بن بجاد

عضو مميز
افرض ان الكلام اشاعة وكلامي كذب

انت ليش تقدم فروض الحب والولاء لهذه العائلة الكافرة؟

ليس حب وولاء وانا عمك ولكن من باب قوله تعالى :
( َلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى )

وفي نفس الوقت تهاجم ال سعود تيجان راسك :إستنكار:؟
اقدم احتجاج رسمي على العباره السابقه واطالب بشطبها فورا :D

من ذكرتهم لا يتسيدون الا على امثالك فهم تاج لك ولفصيلتك التي تؤويك
ولا يعنون لي شي

الرجاء من الاخ ابو رايه ان تكتفي بهذا الرد الجانبي ولا تجرنا الى ابعد من ذلك
وتكمل مناقشة ما نقلته لنا مع بقية الاخوه
وشكرا :وردة:

drblueq8

عضو فعال
وأخيرا أخي العزيز....
وقبل أن تتهمني بالدفاع عن الأسرة المالكة البريطانية أو موالاتهم...
فلست بمدافع عن أحد ولا موالي لأحد... ولن أتمكن يوم لقائي بربي حمل وزر أو إثم أحد... مثلما لن يحمل غيري وزري أو إثمي

لكن خلال إقامتي في المملكة المتحدة، كنت أرى وأسمع الكثير من الإتهامات والأقاويل والأكاذيب التي تنسب للمسلمين، كمن يقول مثلا بأن الدين الإسلامي دين إرهاب، أو أن التفخيخ والتفجير مذكوران في القران حرفيا، لكني في كل مرة كنت أسمع صوتا بريطانيا (في الأغلب من غير المسلمين) يدحض تلك الأقاويل ويرفض نسب الإرهاب للإسلام من باب الأمانة والصدق مع الذات قبل الصدق مع الآخرين... وهو ما يثبت مقولة "ذهبت للغرب فرأيت الإسلام دون مسلمين" الخالدة...

أن شخصيا أرفض أي معاداة لأي دين أو طائفة أو عرقية... ولا يغير موقفي هناك معاملة الغير لي، لأن ديني وتربيتي وأخلاقي هي التي تملي علي أفعالي وأقوالي بغض النظر عن أفعال وأقوال الغير تجاهي أو بحقي... لكني كذلك أرفض أن أكون جزء من كذبة أو تشويه لحقيقة أو تبلي على الغير... فلاهي من تربيتي الدينية أو الأخلاقية أو حتى مقبولة منطقيا وعقلانيا... فالحق هو ما ذكرته سابقا... وأنا أرفض أن أكون ساكت عن الحق...

نيو كلير

عضو بلاتيني
افرض ان الكلام اشاعة وكلامي كذب

انت ليش تقدم فروض الحب والولاء لهذه العائلة الكافرة؟

وفي نفس الوقت تهاجم ال سعود تيجان راسك ؟ هذا اذا انت سعودي اساسا

العلمانيين العرب ؤيعشقون حكام الغرب اكثر من اباءهم وامهاتهم

ماشفنا غيرتك على الاسلام عندما يحرق القران او يسب الرسول ويمنع الحجاب

الغرب وعلى رأسهم بريطانيا لم يدعوا تهمه فاسده الا ونسبوها للاسلام والمسلمين ومع هذا يتم مدحهم وتمجيدهم والدفاع عنهم حتى لو ان ما قيل عنهم مجرد اشاعات

فلا تستغرب فلابد ان يقدموا الاحترام لمعقل الصليب ويدافعوا عنه

الرحال

عضو بلاتيني
أخي العزيز صاحب الموضوع...
أنا لا أختلف معك بأن هناك فعلا من يكره العرب أو المسلمين وكل ما يمت لهم بصلة، لكن لا يجوز إطلاق الإشاعات وإتهام الناس دون أي إثبات أو دليل، وإسمحلي أظهر لك لماذا أختلف معك:
أولا: قانونيا الأسرة المالكة في بريطانيا تملك جزيرة بريطانيا المتحدة كاملة ولا تحكمها...
ثانيا: ملك أو ملكة إنجلترا هو/هي رأس الكنيسة البروتستانتية، وهذا المنصب بشقه الديني يماثل منصب البابا لدى الكاثوليك، وقانون توارث الحكم في بريطانيا يحرم من ينتمي للمذهب الكاثوليكي أو يتزوج من كاثوليكي أو كاثوليكية... من منصب الملك، فكيف يكون الأمير وليام كاثوليكي؟
ثالثا: قدر متخصصين ثروة ملكة بريطانيا العام بـ 500 مليون دولار أمريكي تقريبا، فإن فرضنا مجازا بأن الأمير وليام يدعم إسرائيل بـ 100 بليون دولار سنويا (والبليون = ألف مليون)، فهذا يعني بأنه قد صرف تريليون دولار خلال السنوات العشر الماضية؟ أو نصف تريلون خلال السنوات الخمس الماضية؟ أو أكثر من ربع تريليون خلال 3 سنوات فقط؟ مع العلم بأن الناتج القومي لدول مجلس التعاون الخليجي الست مجتمعة لعام 2008 كانت تريليون دولار (وهي المرة الأولى التي يتحقق فيها هذا الرقم) ما يعني بأن المبلغ الذي تفضلت به غير منطقي ما لم يتم إرفاق دليل
رابعا: من يحمي سعد الفقيه هو القانون البريطاني والذي يحميه مثلما يحمي أي لاجئ سياسي... والقانون لم يخصص لسعد الفقيه أو عبدالفتاح البدر أو غيرهم
خامسا: الأمير وليام يحمل رتبة ملازم أول في الجيش البريطاني فكيف له أن يقود جيش؟ أنا هنا لا أنكر أنه شارك في معارك في أفغانستان، لكن الأمانة تمنعني من أن أحرف الأمر وأصوره وكأنه قاد حرب بنفسه على الأمة الإسلامية كلها... هذا بالإضافة إلى مشاركة العديد من القوات والجيوش العربية والإسلامية في الحرب في أفغانستان، هذا غير المساعدات اللوجستية... فكيف نستغرب أمر كهذا على أمير ينحدر من أسرة لطالما عرفت بقيادتها للحروب الصليبية؟ بإختصار... لا جديد في الموضوع (وأنا هنا لا أتهم الأمير بالإنضام إلى حملة صليبية)
سادسا: الحقيقة الوحيدة التي لا أستبعدها هو أن يكون قد شارك بالفعل في دعم منظمات تنصيرية في أقريقيا وغيرها من الدول، لكن ما الغريب في الأمر هنا؟ وكيف أصبح هذا إتهاما؟ فالعديد من الدول والمؤسسات والمراكز الأوروبية والأمريكية لا تخفي أمر دعمها للحملات التنصيرية في دول العالم الثالث... مثلما يدعم الكثير من المسلمون حملات الإسلام فيها، والأمر ينطبق على بقية الأديان!
فنحن نتهمهم بالتنصير... وهم يتهموننا بالإسلام... لكنها في كلا الحالات لا يمكن إستعمالها في طعن شخص الأمير
سابعا: هو من قام بشراء بطائرات لإسرائيل؟ إسمح لي لكن لا المنطق ولا العقل يسمحان لي تصديق تلك الرواية خاصة وأنني قد قضيت قرابة ٣ سنوات من عمري في المملكة المتحدة، وبإختصار فالملك أو الأمير لا يهش... ولا ينش... لكن عقلياتنا العربية تجبرنا أحيانا على عكس ثقافاتنا على غيرها

مرة أخرى أود أن أؤكد... أنا لا أنكر أن كثر هم من يريدون الشر للعرب والمسلمين... لكن إتهاماتك للأمير وليام أتت دون أدلة، خاصة العبارة التي نسبتها له... فأرجو أولا ألا تأخذ الموضوع بصورة شخصية لأنني أسعى فقط للحوار... وثانيا تحري الحقيقية و الدقة قبل النقل

الله يعطيك العافية على هذه الإفادة والمعلومات والرد المتزن:وردة:

Abo Hamad

عضو
تزوج ولا قعد ما يهمني ولكن بصدق استمتعت بمشاهدت حفل زفافه ولو كنت مدعوا لحضرت العرس بدون تردد وكان سألته اذا غلط علينا ولا كله كذب وافتراء.
بس والله عندي سؤال اهم وهو ليش لبس بعرسة ملابس العسكرية للشرطة الايرلندية ولم يلبس ملابس السلاح الجوي؟

الـهـآرف

عضو بلاتيني
تزوج ولا قعد ما يهمني ولكن بصدق استمتعت بمشاهدت حفل زفافه ولو كنت مدعوا لحضرت العرس بدون تردد وكان سألته اذا غلط علينا ولا كله كذب وافتراء.
بس والله عندي سؤال اهم وهو ليش لبس بعرسة ملابس العسكرية للشرطة الايرلندية ولم يلبس ملابس السلاح الجوي؟

ملآبس السلآح الجوي مو كشخة

وملآبس الشرطة الأيرلندية مآك جكن

:D

drblueq8

عضو فعال

أخي العزيز...
بالإضافة إلى رتبته كملازم أول في سلاح الجو البريطاني فقد تم ترقية الأمير وليام إلى رتبة عقيد في الحرس الإيرلندي شهر فبراير الماضي، وحسب العرف يلجأ ال"معرس" لإرتداء بدلة أعلى رتبة وصل إليها...

المصدر: إضغط هنا

GUNNER 4EVER

عضو مميز
من اول ما قال انه ( كاثوليكي ) وانا غسلت ايدي من المعلومات اللي تليه

يرجى التأكد قبل النقل والقص واللصق

هذا الموضوع يؤكد لي اننا امة نعتمد على سياسة ( انشر وتؤجر ) من دون سند ولا تثبت

يرجى من صاحب الموضوع القراءة عن الكاثوليكية والبروتستانتية

كما يرجى منه تفحص مقدرات وثروة الاسرة المالكة البريطانية اولا

كما يرجى من صاحب الموضوع التأكد من رتبة ( المعرس )

أنا رايق

عضو ذهبي
شوفوا اللي زاد محبتنا بهالعايلة المالكة البريطانية..
تشارلز ولي عهد بريطانيا يشيد بتعاليم الاسلام

تعرض الامير تشارلز، ولي عهد بريطانيا لهجوم شرس من الكتاب البريطانيين، بعد ان اشاد بتعاليم الدين الاسلامي والقران الكريم، ووصلت انتقادات مهاجميه الى حد القول بانه اعتنق الاسلام لكنه يخفي هذا الامر.
ياتي هذا بعد ان طالب العالم باسره بالاقتداء بالتعاليم الاسلامية، في اطار الجهود الرامية الى المحافظة على البيئة؛ لان تدمير البيئة من قبل الانسان يتنافى مع التعاليم الدينية، خاصة في الاسلام. ‎ مشيرا الى ان القران الكريم يؤكد الرابط الوثيق بين الانسان والطبيعة.

‎ ‎ وقال الامير تشارلز، في خطابه الذي اختار القاءه من مركز اكسفورد للدراسات الاسلامية، وتمحور حول موضوع "الاسلام والبيئة": "ان الممارسات التي ادت الى تدهور البيئة تتجاهل التعاليم الروحية، مثل تلك التي جاءت في الاسلام".

‎ ‎ وذكرت وكالة "سما" الفلسطينية في تقرير ، ان ما زاد الانتقاد لولي عهد بريطانيا عدم اشارته الى المسيح او حواريه، وتحدثه باستفاضة عن القران الكريم وتعاليم الاسلام بشان ضرورة المحافظة على البيئة، موضحا ان القران يقدم رؤية متكاملة للكون، مستشهدا ببعض الايات القرانية التي تؤكد ذلك.

‎ ‎ وعلى اثر تلك الاشادات من جانب الامير تشارلز، قالت الوكالة ان الامير تشارلز تعرض لاتهامات بانه مسلم في الخفاء، او انه ببساطة مختل؛ فليس لشخص اوروبي غير مسلم ان يمتدح تعاليم الاسلام ويتحدث عنه ايجابيا ما لم يكن هناك شيء خفي خطا في اعماقه، على حد قول مهاجميه.

‎ وكان الامير تشارلز دعا المجتمع البريطاني الى الاستفادة من الثقافة الاسلامية عند الحديث عن اندماج المسلمين في المجتمع البريطاني خلال تجمع رسمي، قائلا: "اننا يجب الا نرفض ثقافتهم كلية، بل علينا انتقاء الافضل منها، والاستفادة ستعم على الجميع".

‎ ‎ كما امتدح ايضا نمط العيش التقليدي في الاسلام، حين ذكر ان الاسلام يسعى الى الوسطية، بوصفها نموذجا يتيح الحفاظ على التوازن في العلاقات، وان الاسلام حذر من ان هناك حدودا لعطاء الطبيعة.

‎ ‎ واشار الى ان العصر الذهبي للحضارة الاسلامية "القرنين التاسع والعاشر" تميز بتقدم علمي مذهل، من خلال فهم فلسفي متجذر في روحانية عميقة لاحترام الطبيعة.

‎ ‎ وقال في حديثه بجامعة اكسفورد: ان الامر يتعلق برؤية مندمجة للعالم تعكس الحقيقة الابدية، التي تعني ان الحياة متجذرة في وحدانية الخالق.

‎ مشددا على اهمية مفهوم التوحيد، الذي يعني وحدانية الله، متوقفا عند حقيقة ان علماء المسلمين يفسرون هذه الرؤية بشكل واضح، ومستشهدا بابن خلدون، الذي قال ان جميع المخلوقات تخضع لنظام واحد ومنضبط.

‎ ‎ واشار الامير تشارلز الى ان العالم الاسلامي يملك احد الكنوز الغنية بالحكمة والمعرفة الروحية التي وضعت رهن اشارة البشرية، موضحا ان ذلك يمثل في الان ارثا نبيلا للاسلام، وهدية ثمينة لباقي العالم، مقرا بان هذه الحكمة يحجبها الاتجاه المهيمن للمادية الغربية
.​

_
يعني فيهم طب وخير..:إستحسان::إستحسان:
http://www.yemen-sound.com/vb/showthread.php?t=143094

رافع الراية

عضو ذهبي
ليس حب وولاء وانا عمك ولكن من باب قوله تعالى :
( َلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى )

اقدم احتجاج رسمي على العباره السابقه واطالب بشطبها فورا :D

من ذكرتهم لا يتسيدون الا على امثالك فهم تاج لك ولفصيلتك التي تؤويك
ولا يعنون لي شي

الرجاء من الاخ ابو رايه ان تكتفي بهذا الرد الجانبي ولا تجرنا الى ابعد من ذلك
وتكمل مناقشة ما نقلته لنا مع بقية الاخوه
وشكرا :وردة:

تبيني اقول تخسى منت عمي عشان الادارة تقوم بشطبي؟

انت عم لافراخ الفقيه ومن شابهه

قبس

عضو مميز

- يدعم دولة صهيون " اسرائيل " بما يقارب 100 بليون جنيه استرليني سنويا .
عمته مديونه 5 مليار دولار ، يمكن يترأس جمعية لدعم اسرائيل لكن من حسابه الخاص ما اضن يدفع
العائلة الملكية تاشكوا شح ميزانيتها ووقفوا دعمهم للطلبة البريطانين في الجامعات

Abo Hamad

عضو

ملآبس السلآح الجوي مو كشخة

وملآبس الشرطة الأيرلندية مآك جكن

:D

بصراحة ملابسهم كشخة مو ملابس شرطتنا، تعتقد الاحمر يلوق على ربعنا :D

أخي العزيز...
بالإضافة إلى رتبته كملازم أول في سلاح الجو البريطاني فقد تم ترقية الأمير وليام إلى رتبة عقيد في الحرس الإيرلندي شهر فبراير الماضي، وحسب العرف يلجأ ال"معرس" لإرتداء بدلة أعلى رتبة وصل إليها...

المصدر: إضغط هنا

تسلم على هذه المعلومة.:إستحسان:
المعروف عند الانجليز ما عندهم واسطات بس طلعوا اعبر من ربعنا! بهذا العمر وعقيد وفوق هذا منصبين اذا مو اكثر!! 

بن حنتوش

عضو فعال
دليل الجهل. ............ عمركم سمعتو بطيارة f220!!!!! عزيزي راعي الموضوع احي فيك غيرتك على الاسلام .....أمانه.......... بس بنفس الوقت لا تستخف بعقول إخوانك واخواتك (على فرض انك تدري ان كلامك هراااااء) يكفي انك تدعوهم لمناقشه اوضاع المنطقه واشقائنا العرب وخزنها يبين العميل............ الا قاتلي 100 مليااار :D

ياجماعه علامكم علي صاحب الموضوع.. بغض النظر عن مذهب كاثالوكي او غيره بس خلونا نرجع للوراء شوي.
مقولة لو اصبعي الصغير مسلم لقطعته... طبعا الكل يبي دليل بشان المقوله. انزين شنو نسمي اصرار وليام الذهاب الي العراق والقتال مع القوات البريطانيه؟! ولماذا منعته الحكومه البريطانيه من الذهاب الي العراق هل لان خايفين عليه من القاعده يخطفونه او ان يقتل هناك.. اذكر ان في تصريح قريته ان هدف المنع هو عدم استفزاز المسلمين بان احد افراد الاسره الحاكمه يقاتل مع قوات بلاده.

ولكن اصرار وليام بان يقاتل مع القوات البريطانيه جعلت الحكومه توافق ولكن في افغانستان وبمدة لا تتجاوز الاسبوعين..
يعني اصرار وليام الذهاب لقتال المسلمين هناك لايمنع من قول المقوله السابقه.

واما عن دعم بريطانيا لاسرائيل لولا بريطانيا لما حلموا الاسرائيليين بدوله يعني مانستبعد الدعم البريطاني لها.

بالاخير المشركين لايحبون للاسلام خير ولو احبوه لاعتنقوه.

أعلى