كاتب عجمي قبلي كويتي يتطنز ويهين جميع القبائل في الكويت

المحفوظي

عضو جديد
صلح معلومتك يالسنعوسي

الكاتب يالشمري ليس من المحافيظ ، هو عجمي شولاني

أما في ما كتبه ، فهو إنسان يبي اللي مثلك يشهرونه، كيف ؟
في نقدك له من خلال هذا الموضوع، فلو لم تكتب هذا الموضوع لم يسمع به أحد، فأنت الان كل من رد على موضوعك هذا يمكن يصيبه اي داء يحمله
 

الظفيري

عضو مميز
كلٍ يرى الناس بعين طبعه, يمكن كان مشفوح في أحد الأعراس وعلباله الناس مثله :D
مادرى أن الحضور والتواجد توجيب للمعرس وأهله وأغلب الحضور مجبور على التواجد لحين الإنتهاء من الحفل.
وبعدين حفل الامير اللي هو مهووس به كان مساء ووقت الصلاة ليس صباحا كما ذكر ;)
 
كلٍ يرى الناس بعين طبعه, يمكن كان مشفوح في أحد الأعراس وعلباله الناس مثله :D
مادرى أن الحضور والتواجد توجيب للمعرس وأهله وأغلب الحضور مجبور على التواجد لحين الإنتهاء من الحفل.
وبعدين حفل الامير اللي هو مهووس به كان مساء ووقت الصلاة ليس صباحا كما ذكر ;)


ياليتك ساكت يالظفيري

حفل الامير كان الصبح

شفيك يارجال؟
 

بصام

عضو مميز
الرجل يتحدث عن بيئته .. لا أتوقع أنّه يُعمم .. ولذلك أنصحه بالجلوس في بيته وعدم حضور مثل هذه الفعاليات الإجتماعيّة لأبناء عمومته
 

شامان

عضو فعال
والله اعجبني المقال

والكاتب صادق في كلامة ،، يا خوي متى نتطور بعروسنا

المفروض المعرس ليلة زواجة يعتبر ملك ..

يدخل ولا يسلم على احد لين يجلس في كرسية ولا يشارك لا بعرضة ولا فرينسي ولا غيره

وابعدوه عن السمين اللي بالفرينسي..

بعد لو تطرق للزفة والتقحيص .. كان احسن .. لي متى وحنا نصك الطرق ونقحص
 

مرمر

عضو فعال
الكاتب ماجاب شي من عنده هذا فعلا مايحدث بالاعراس
وياليت الشباب المشفح يتعلمون لانهم فعلا مسببين ازمه والشارع فاضي
 

أيام

عضو مميز
كلامه صحيح ومشاهد في أغلب الأعراس البوفيه ما يفتح إلا الساعة عشر ولا تسع ونص ويصير الوضع كأنك في عملية إخلاء وهمي بعدين شلون العرس تنحط إعلاناته بالشوارع والدعوة عامة ولا مسجات أقل مجموعة 6000 رقم شلون بتقدر عدد الحضور وبتحسب حساب العشاء وعدد الضيوف !!
يا أخي الكاتب انتقد بعض العادات السيئة الموجودة فعلا بينا لكن باسلوب ساخر مع العلم للأسف أن نقده لن يغير شيء من الواقع
 
أطرد سراب اللال في مرتع النوق ... ومن الظمأ يجرح لساني لهاتي


عاري جسد والليل هتان وبروق ... ودفاي انا يابنت سمل العباتي


مثل النخيل خلقت انا هامتي فوق ... وما اعتدت انا احني هامتي الا بصلاتي


وليا عذربوني بعض خلانك صدوق ... يابنت انا عشق الخلا من صفاتي


أنا بدوي ثوبي على المتن مشوق ... ومثل الجبال السمر صبري ثباتي



بدر بن عبد المحسن ..



الله خلق في البدو فطرة جميلة وعادات رائعة ... تجد حتى المستشرقين الاجانب


يذكرونها ويثنون عليها ... اذا كان هناك واحد ولا اثنين عندهم عقدة من البدو هم


احرار لكن عليهم ان يعلموا .. ان هذه العادات اللي يعذربونا فيها .. هي مصدر فخر وعزة


لنا وعادات وتقاليد متمسكين فيها وسنظل متمسكين بها ماحيينا ...



تحياتي


:وردة:



 

بـارود

عضو مميز
الموضوع طويل وعجزان لا اقراها

انكانك مخطي بقولك أبكيك يابن عمي وانا ورا الشمعه

الشمعه = القشعه :D
 

شيخ الشيوخ

عضو فعال
تفاهه من تافه
هو وعرفنا انه تافه
ابوه شكو
ياليت تحترم نفسك
علشان الناس ماتغلط عليك
هو في لعنته انسان اهبل وغبي ولا يفهم
لاكن ابوه ماله شغل بالموضوع
فياليت الواحد قبل لايكتب يتاكد من الي يكتبه
 
هو وعرفنا انه تافه
ابوه شكو
ياليت تحترم نفسك
علشان الناس ماتغلط عليك
هو في لعنته انسان اهبل وغبي ولا يفهم
لاكن ابوه ماله شغل بالموضوع
فياليت الواحد قبل لايكتب يتاكد من الي يكتبه

على هونك ياخوي

شفيك جاي مدرعم وطاق الرصيف

منو جاب سيرة ابوه

الرجال يقصد انه مقاله تافهه من شخص تافه

ماقال تافه ابن تافه
 
يا جماعه ، هذا الشخص عمري ما قرأت له ، والشرهه على الجريدة اللي ضيعت هيبة الصحفه الاخيره في كتاب تافهين باستثناء العدواني
 
عندما قرأت المقالة أول ما تبادر إلى ذهني أن من كتبها مستشرق غربي لديه
فضول كبير في معرفة عادات وتقاليد العرب عند الزواج !!

وتوقعت أن يكتب ملاحظة مهمة أثناء حضور احدى هذه الأعراس :
وهي أن تضع في جيبك اليمين ( ملعقة ) وفي الأخرى ( شوكة ) !!

هل أنتم متأكدون أن من كتبها هو عبدالهادي الجميل وليس الأمير فيليب
دوق إدنبرة ؟!!

على الجميع أن يجلس في مكانه المخصص أثناء حضور حفلات الزفاف
على الجميع أن يفرش أسنانه قبل الحضور لـ حفلات الزفاف
على الجميع أن يتقيد بالزي الرسمي الذي يمثل منطقته ودائرته
على الجميع أن يمتنع فورا عن تقبيل الخشم واستبدالها بطريقة أكثر لباقة
على الجميع أن لا يحضر بـ سيارته الخاصة واستبدالها بـ عربة تجرها الخيول
على الجميع تقديم تقرير طبي يؤكد سلامته وخلوه من الأمراض المعدية
 

waleed.k

عضو ذهبي
في ظاهرة نسى يذكرها .. و هي طريقة تناول البوفيه الغير حضارية من قبل كثير من الشباب في الاعراس !
 

ســـ ــ ـند

عضو مميز
ما ذكره الكاتب شي حاصل ونشوفه للأسف بصورة متكرره بالاعراس عندنا ولا نستطيع انكار هذه التصرفات بس ما يجوز يعمم ومع ذلك كل شي وله حل واعتقد هذي التصرفات راح تنتهي مع مرور الوقت

إلا شي واحد بس :mad:

ضاهرة التقحيص بالزفه اعتقد مالها حل بتاتاً


قبل كم يوم مسكرين الشارع مصابن اكثر من نص ساعه وهات يا كوي كارثه يا اخوان معطلين السير ولاهم رادين على احد شي اعتقد ماله حل أبداً

:وردة:
 
زواج وستمنيستر


وزواج براحة الساحل


كتب عبدالهادي الجميل



تابعتُ صباح الجمعة الماضية، مراسم حفل زواج الأمير”وليام” بالجميلة” كيت ميدلتون”،

ولعل أكثر ما لفت نظري؛ التعقيد الشديد الذي طغى على تفاصيل ذلك الحفل الاسطوري

إلى درجة تحكّم المنظّمين بجميع تصرفات وحركات المدعوّين الذين تحوّلوا إلى ما يشبه تماثيل “مدام توسو” الشهيرة!


عقدتُ مقارنة سريعة بين حفل زفاف الأمير”وليام” في كنيسة”وستمنيستر” وحفلات الزواج التي تتم في البراحة اللي شرقي نادي الساحل.


فبينما كان المدعو في الحفل الأول يصل إلى مكان جلوسه بسهولة ويسر،

كان المدعو لزواج شرقي الساحل يقف أمام باب الخيمة للسلام على طابور طويل من المستقبلين لا يقل عددهم عن 15 صبيا وطفلا مصابون بهوس التقبيل”خشم بخشم”،


فيتنفسون في وجهه،

ليكتشف خلال التقبيل نوع غداء كل واحد منهم

( لحم أو دجاج أو سمك أو مأكولات سريعة)،


ويعرف أمراضهم

( زكام أو حساسية أو ربو أو فشل كلوي)،


وما أن يفرغ من طابور الاستقبال

حتى ينخرط في طابور جديد

يبدأ في منتصف الخيمة وينتهي عند المعرس.


يقبّل المعرس وجميع لابسي البشوت، ويبتعد سريعا ليتخذ له مكانا قصيا كي يريح جسده المنهك.


ما أن يجلس حتى يقف أمامه شخص لا يعرفه، ينظر إليه ببلاهة ثم يمد يده للسلام،


فينظر إليه بحنق وينهض متثاقلا لمصافحة شخص لم يره من قبل و قد لا يراه مرة أخرى في الحياة الدنيا.



يمر به صبّاب القهوة الآسيوي الذي يحمل فنجانا واحدا فقط،


فيطلب منه أن يستبدله بآخر جديد خشية الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي


الذي قد يكون يستوطن أحشاء أحد الـ 300 مدعو الذين شربوا من هذا الفنجان قبل أن يصل إليه.


يماطل العامل الآسيوي في تغيير الفنجان ولا ينصاع إلا بعد أن يطلب منه بطاقته المدنية


كما يفعل الكويتيون عندما يختلفون مع أي وافد من جنسية غير أميركية أو أوروبية.



يبدأ الموجودون برقص العرضة أو” الفرينسي”، فينطلق نحوه بعض أقرباء المعرس لإقناعه بمشاركتهم الرقص،



فيصبح أمام أمرين أحلاهما مر، أما أن يقاومهم فتتسخ ملابسه وتسقط غترته وعقاله خلال الصراع العنيف،


وأما أن ينصاع لهم فيقحمونه إلى جوار شاب سمين ينزّ عرقا من كل بقعة في جسده الدافئ بفعل الرقص الحماسي، فيقوم السمين بوضع رقبة المسكين تحت إبطه، فيشيح بأنفه بعيدا ويضع يديه أمام وجهه لحماية عينيه من غمزات سيوف وخناجر الراقصين المتحمّسين.


لا يتخلص المسكين من كابوس رقصة”السالسا”، إلاّ بعد الإعلان عن بدء العشاء، فتندلع “ثورة الجيّاع” ويمر به كهلان يركضان بسرعة كنعامتين افريقيتين،


فيركض خلفهما فرارا بنفسه لاعتقاده بنشوب حريق في الخيمة، لكنهما يقفزان إلى صحن مستطيل يتمدد فوقه”حاشي”، ولا يستقران على الأرض إلاّ وهما يمضغان اللحم اللذيذ.


يقرر الذهاب إلى البوفية، فيقف في الطابور الذي لا يتحرك، لأن بعض المدعوّين”المشفوحين” وقفوا أمام الأصناف التي يحبونها وطفقوا بالأكل من السخّان مباشرة ودون استخدام الطبق ودون اكتراث بمن خلفهم.



يخرج من خيمة العرس طاويا، فيضطر للذهاب إلى أقرب مطعم. يطلب شطيرتي شاورما بعد تردد وخوف، يأخذهما ويذهب إلى مواقف طوارئ مستشفى العدان، كي يأكلهما بطمأنينة.

في ظاهرة نسى يذكرها .. و هي طريقة تناول البوفيه الغير حضارية من قبل كثير من الشباب في الاعراس !


امبلا اخوي ذكر اللي قلته

انظر اللي مكتوب باللون الاحمر
 

عزيز وغالي

عضو بلاتيني
النقد لا يأتي بالسخريه والتشبيه الغير لائق
سواء للقبائل او للعمال
فيه مفردات افضل وارقي وانظف مما اورد
وانا اتصور انه صغير السن ولم يجد التوجيه الجيد للنقد
والغلط مو عليه علي رقابة الصحيفه الي تنشر له ولغيره اي كلام

 

Q8T_1

عضو جديد
الحمدالله قبائل الكويت شايفه خير بس المذكور اعلاه يمكن يتكلم عن بني عمه الخاصيين الي هو منهم بس الي اعرفه عن العجمان ناس مثقفه وهو يتكلم وهو يتكلم عن نفسه
 
الكاتب قدم الموضوع بصيغه لاتدل على النقد البناء
اراد الاستضراف وتقليد بعض الكتاب المتواجدين في الساحة ونسي ان ياخذ منهم الجيد ويترك الرديء!!

كثير مما ذكره حاصل ولو جزئيا
ونراه في الافراح او نرا بعضه تبعا لنوعية المدعوين
تدافع على العشاء، زحمه بالسلام، عدم استخدام الاطباق عند البوفيه والاكل منه مباشرة مما يسبب زحام شديد واتساخ للسخانات، عدم النظافه في استعمال فناجيل القهوه بالذات ومرورها على عشرات الاشخاص ، زحمه وتدافع غير مهذب عند المغاسل، زحمه عند التصوير وكان الواحد منهم لم يتصور من قبل ...... وغيرها من الامور الواجب معالجتها!!

العلاج وارد بالنقد وليس بالكتابات الساخره
كما ان هذه العيوب لاتتكرر في نفس الحفل حتى تكون مزعجه كما ذكر الكاتب
فنحن اهل اعراس ولانرضى ان يصور مجتمعنا بهذه الطريقة
والله اعلم
 
أعلى