تزوير الجنسيه الكويتيه و ما خفي كان اعظم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

هشهش

عضو فعال
قضية تزوير أمام النيابة: الجنسية الكويتية بـ 100 ألف دينار .. وما خفي أعظم


مبارك العبدالله
الجنسية الكويتية بـ 100 ألف دينار! هذه المفاجأة من العيار الثقيل فجرتها قضية أمام النيابة العامة أمس كشفت التحقيقات الأولية فيها أن الجنسية الكويتية بيعت لـ 3 أشخاص بـ 100 ألف دينار لكل منهم. وكشفت مصادر مطلعة لـ القبس أن من حصلوا على الجنسية هم يمنيان وسعودي، واستمتع بعضهم ببدل دعم العمالة، وبالمنحة الأميرية المقدرة بألف دينار التي صرفت في فبراير الماضي. تحقيقات النيابة الأولية بدأت مع اثنين، هما شخص يمني نال الجنسية وضبط لدى دخوله البلاد، ومواطن كويتي قام هو وشقيقه الهارب باستخراج الجنسية، وبيعها للأشخاص الثلاثة، وتسجيلهم بأنهم أشقائهما.
المفارق في تحقيقات النيابة، حسب المصادر، أن المواطن وشقيقه لم يسهلا حصول الجنسية الكويتية فقط للثلاثة، وإنما استخرجا لهم جوازات سفر، وبطاقات مدنية، متسائلة: كيف تتم كل هذه الإجراءات المزورة ولا يكتشفها أحد؟!



القبس تكشف فضيحة من العيار الثقيل في قضية معروضة أمام النيابة العامة الجنسية الكويتية بـ 100 ألف دينار


فجرت قضية جديدة أمام النيابة العامة مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكدت التحقيقات فيها أن الجنسية الكويتية تم بيعها لـ 3 أشخاص بـ 100 ألف دينار لكل شخص مستفيد منها بالزور. وقالت مصادر مطلعة لــ القبس إن القضية الحساسة والخطيرة ماثلة أمام النيابة العامة، وأن التحقيقات تتم بإشراف مدير نيابة العاصمة رجيب الرجيب، موضحة أن الحاصلين على الجنسية الكويتية مقابل 100 ألف دينار هم يمنيان وسعودي عن طريق مواطن كويتي وشقيقه الهارب في الوقت الحالي . وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات الأولية في القضية، التي تقرر فيها استمرار حجز مواطن وآخر يمني لاستكمال التحقيقات، جاءت بهذه النتائج، مؤكدة أن التحقيقات لم تبدأ بشكل فعلي حتى الآن ، لأن هناك متهمين تقوم النيابة العامة بالبحث عنهم، إلا أنهم متوارون عن الأنظار. وأوضحت أن النيابة ما زالت تحقق في كيفية تسهيل حصول الجنسية الكويتية من قبل هذا المواطن وشقيقه؟ ومن هم الذين سهلوا لهما كل هذه الإجراءات؟ خصوصاً أن المواطن وشقيقه لم يسهلا حصول الجنسية الكويتية فقط لهؤلاء الثلاثة، وإنما استخرجا لهم جوازات سفر وبطاقة مدنية كويتية لكل واحد منهم، متسائلة: كيف تتم كل هذه الإجراءات المزورة ولا يكتشفها أحد؟! وشرحت المصادر كيفية بداية القضية، موضحة أن التحقيقات الأولية كشفت عن قيام المواطن وشقيقه (المتهمين) بالسفر إلى اليمن، وهناك تقابلا مع أحد اليمنيين، واتفقا معه على استخراج جنسية كويتية له بمبلغ 100 ألف دينار، فتمت الموافقة على ألا يكون على المواطن اليمني سوى القدوم إلى الكويت، فتم تصويره وغادر البلاد كيمني ولم يعد مرة أخرى.
واستطردت المصادر: انه بعد ذلك استطاع المواطنان استخراج جواز سفر كويتي وجنسية وبطاقة مدنية وسافرا مرة أخرى إلى اليمن، وسلما المتهم جميع الثبوتيات التي تدل على انه مواطن كويتي، لكنهما غيرا اسمه على أن يجعلوه أحد أشقائهما، وغيرا عمره في الثبوتيات المزورة، وكانا دقيقين في ألا يكون بمثل عمر أشقائه غير الحقيقيين.

ختم المغادرة
وقالت المصادر إن الجواز الذي تم تسليمه لليمني من قبل المواطنين كان فيه ختم المغادرة من الكويت، التي تسمح لليمني بالعودة إليها، على الرغم من انه لم يغدر بالجواز الكويتي المزور! مشيرة في الوقت نفسه إلى ان اليمني عاد إلى البلاد وحصل على المنحة الأميرية الـ 1000 دينار وقبلها كان يستلم دعم العمالة لمدة سنتين منذ تاريخ حصوله على الجنسية الكويتية.
ونوهت المصادر إلى أن الإجراءات نفسها التي تمت مع اليمني تم العمل فيها مع شخص آخر من الجنسية اليمنية، وسعودي هو قريب للمتهمين وبينهم صلة «نسب»، وتم بيع الجنسية لهم بالمبلغ نفسه الذي بيعت له في المرة الأولى.
وأكدت المصادر ان الخيوط الأولى لهذه الجريمة تم اكتشافها من خلال تواجد أحد المزورين اليمنيين الحاصلين على الجنسية الكويتية الأصلية بالطرق غير المشروعة، كان متواجداً في سوريا وينوي الزواج من هناك، إلا أن أحد المواطنين اكتشف أمره وتم الإبلاغ عنه وبعد عودته إلى الكويت تم التحقيق معه واكتشاف القضية وبدايتها.

لا اعتراف
وخلصت المصادر إلى ان القضية لم تتضح ملامحها بالشكل الكامل، لأن المتهم الأول (المواطن) الذي هو محجوز حالياً أمام النيابة لم يعترف بالجريمة، ومازال متمسكاً بالإنكار، أما المتهم اليمني والمحجوز أيضاً أمام النيابة فقد اعترف تفصيلياً بالواقعة.

البحث عن متهمين
قالت المصادر إن النيابة سيكون دورها في الوقت الحالي البحث عما إذا كان هناك متهمون آخرون حصلوا على الجنسية الكويتية الأصلية؟ وما هو أهم من ذلك كيفية حصولهم على الجنسية ومن الذي سهل لهم كل تلك الإجراءات؟


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=699842&date=02052011


قلناها من قبل يجب فحص جميع ممن حصلوا على الجنسيه الكويتيه

الى متى هذه الفوضى بالجناسي

الى متى تسكت الحكومه
 

كويتاوي

عضو بلاتيني
لن تنتهي هذه الفوضى

إلا بتسليم ملف الجنسية بالكامل ( منح - سحب )

إلى القضاء الكويتي ( أعلى سلطة سيادية بعد سمو الأمير )

وسوف يُلجم من يعارض بحجة أن الجنسية سيادية

 
لن تنتهي هذه الفوضى

إلا بتسليم ملف الجنسية بالكامل ( منح - سحب )

إلى القضاء الكويتي ( أعلى سلطة سيادية بعد سمو الأمير )

وسوف يُلجم من يعارض بحجة أن الجنسية سيادية


:إستحسان: :إستحسان: :إستحسان: :إستحسان: :إستحسان: :إستحسان:
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
اشلون تزوير واستلم المنحة

واشلون تزوير ويمشي له بدل عمالة


شنو مافي مكان فيه السجلات الاصليه من غير تلاعب او مافي جهة تأكد من المعلومات او المنافذ اشلون ختم له الجواز مع انه ماكان في الكويت

ديرة بطيخ فعلا شنو هذا
 

ناشد الود

مشرف سابق
تعليق بو سطر مرفوض

يجب ان تكون وجهة النظر فى المنقول واضحه لا مجرد سؤال

الشبكه ليست ارشيفا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى