الدوري السعودي// محاولة رشوة حارس مرمي نجران

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
تسجيل مكالمة "الرشوة" بين لاعبي نجران السعودي ..

http://www.youtube.com/watch?v=KivfSuIRKFo

-
تسجيل المكالمتين اللتين أثارتا قضية رشوة وفساد داخل نادي نجران السعودي، وعلى إثرها تقدم رئيس النادي بشكوى إلى الاتحاد السعودي مرفقة بالمستندات، وهما التسجيلان.

وأشارت الشكوى التي تقدم بها رئيس نجران مصلح آل مسلم إلى عرض رشوة على حارس مرمى الفريق جابر العامري قبل مباراة فريقه أمام الوحدة الجمعة 22 أبريل/ نيسان الماضي، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري السعودية لكرة القدم، والتي انتهت بفوز الوحدة 5-1.

وكان لاعب نجران تركي الثقفي الطرف الثابت في المكالمتين، حيث تحدث في الأولى مع الحارس العامري، وفي الثانية مع عضو شرف وحداوي تكفل بمبلغ الرشوة.

وأكد الثقفي في المكالمة الأولى وجود شيك بقيمة 30 ألف ريال مسجل باسم جابر العامري موجود عند عضو الشرف الوحداوي وجاهز للصرف، كما تحدث عن وجود جهوزية عقود احتراف اللاعبين (الثقفي والعامري) في نادي الوحدة.

وفي المكالمة الثانية، تحدث الثقفي مع عضو الشرف وطلب منه ضمانات للحصول على المبلغ، كما ذكر أن هناك لاعبين آخرين من نجران وافقوا على التخاذل في المباراة بسبب مشاكلهم مع إدارة النادي، وهو ما قد يفسر خسارة الفريق القاسية رغم عدم موافقة الحارس على عرض الرشوة.

"نصحته ولكنه هددني"

من جانبه، ذكر جابر العامري أنه رفض عرض زميله تركي الثقفي ونصحه بالابتعاد عن هذه الأمور الخاطئة، ولكن الثقفي هدده بأنه سيذهب إلى عضو شرف الوحدة ويخبره بموافقته ليأخذ المبلغ بدلاً عنه.

وأضاف العامري في حديثه مع برنامج "في المرمى" الإثنين 02-05-2011 أنه قام بعد ذلك باستشارة رئيس النادي مصلح آل مسلم، وهو من نصحه بتسجيل المكالمة لحماية نفسه من أي مشاكل قد تحدث فيما بعد، مؤكداً أنه سلم التسجيل للرئيس قبل بداية المباراة.

وأكد حارس مرمى نجران أن التسجيل لم يكن بغرض التشهير بزميل الثقفي، مشيراً إلى أن التسجيل موجود لدى إدارة نجران والاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث أبدى استغرابه من وصول نسخة إلى برنامج "في المرمى".

وعن صداقته مع تركي الثقفي، أكد أن مثل هذه الأمور ليس فيها صداقة، مشيراً إلى أنه نصحه رغم إصراره على فعل العكس، مضيفاً في نهاية حديثه أن مثل هذه الحادثة لا يمكن أن تؤثر عليه أو على ثقة بقية اللاعبين والأندية به، حيث أنه لم يوافق على الرشوة ورفضها.

المكالمة الأولى

نص المكالمة الأولى بين تركي الثقفي وجابر العامري:

تركي الثقفي: يا بوي لا تقول لي لا أحد يدري ولا أحد يسمعك، أقسم بالله زي ما اقولك، الرجال وعدني وقال لي الشيك صرفه باسمك بثلاثين ألف، ووراني صورة الشيك باسم جابر العامري.

جيت أنا كلمت عاطي الموركي، وقلت يا أستاذ عاطي مو تنتهي المباراة أدق لكم تقولوا عيب عليكم، قال أقسم بالله عقدك أنت وجابر العامري موجود في الوحدة تبغوا توقعوا الأحد الإثنين، تعالوا ونجتمع معكم أنا والتونسي وحاتم خيمي وعلاء رواس.

جابر العامري: يا دين النبي طيب ياخي المشكلة أني خايف.

تركي الثقفي: أنا قلت له قلت له المشكلة تعرف أن الآدمي لو ساب لكم المباراة ولما يوقعوا معاكم تروحوا تقولوا لما تجي عندكم مباراة وإلا شي تروحوا تقولوا للآدمي كذا وكذا، أنا إيش بررت لهم وقلت الآدمي له مشاكل وفلوس ومالعبوه بداية الدروي إلا أربع مباريات ومشاكل وأمور مادية، مدري إيش قلت لهم أنا لما أكلمه، كان جالس مع الإدارة والآدمي رفع السماعة قلت لهم الآدمي وأنا أتكلم بلساني سيبكم من الآدمي، قلت حتى أنا كلمت أكثر من لاعب.

جابر العامري: طيب إسمع إيش دراك إنه عضو شرف.

تركي الثقفي: يا بوي إسمع دقيقة أنا أخليه يدق على جوالي الثاني وأنا أرجع أدق عليك وأخليك تسمع.

جابر العامري : لا لا وش إسمه أنت تعرفه عضو شرف صح.

تركي الثقفي: أعرفه زي ما أعرف نفسي، تعرف أخوي لو تقول مين هذا أقولك أخوي اللي جابته أمي.

جابر العامري: مين هو يا تركي؟ لا تورط أمنا في الأخير.

تركي الثقفي: أنت خليك ساكت لا تتكلم وأنا أخليه يدق على جوالي.

جابر العامري: لا لا لا تخليه يدق سيبك مني.

المكالمة الثانية

نص المكالمة الثانية بين تركي الثقفي وعضو شرف الوحدة:

تركي الثقفي: إسمع الرجال حيصرف الشيك يوم السبت وإلا لا؟

عضو الشرف: يا بوي فلوسه جاهزه السبت الأحد الشيك قدامي.

تركي الثقفي: شوف الرجال دوبي كنت أكلمه قبل شوي وعقده انتهى مع نجران، وقلت له الوحدة مدري أيه يوقعوا معك والآدمي، أنتم وعدتوني أنا وياه ونبغى الهرجة واكيه، يعني ما نبغى شغل أندية لأيوه ولا لخبطة، يعني ما نبغى مشاكل، أنا بنفسي ما أبي مشاكل والمشاكل لو جت أنا حتحملها بنفسي، أنا ما بغى الرجال شوف غايب بس والله زي أخو الرجال غايب، تقولي جابر أقولك زي أخوي.

عضو الشرف: أقولك فلوسه جاهزة، وفلوسك جاهزة والعقود جاهزة، والكابتن علاء رواس يراهن على خويك جابر، أقسم بالله حقكم لو ما جاكم سيارتي وكل ما أملك لك يا تركي.

تركي الثقفي: لا ما يحتاج بس أنت تعرف كلم عم عاطي وقله، والرجال يبغى شي واكي وبكره، لا أنت قلت لي ثلاثين.

عضو الشرف: أنا حقك عندي وحقكم محفوظ، أنت وجابر كلكلم عينين في راس (...) وأنا وعاطي الموركي (...) رافع راية الوحدة (...).

تركي الثقفي: شوف أكيد، إسمع طيب بكرة كلم الرجال قبل المباراة على الشيك وأنا غير جابر كلمت ناس كثير من غير مقابل والله العظيم مشاكلهم مع النادي كثير وأنا وعدته والرجال (...) لما صار (...).

عضو الشرف: اطمئنوا كلمتي ما قد ثنيتها قلت لك وموتري وكل ما أملك (...).

خجـل

عضو مخضرم
للاسف ان مثل هالامور تحدث بالدوري السعودى

وما خفى كان اعظم

:وردة:

أعلى