علي البغلي يستهزء ويضرب باهل الابل وابناء القبائل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مـطيري حـر

عضو ذهبي
علي البغلي يقول لا نريد «آيس كريم» ولا كريمات البشرة من حليب الإبل



الاسبوع الماضي قام مربو الابل باعتصام امام الهيئة العامة للزراعة، وقد تم فض الاعتصام سلميا، وقبلها بأيام شن هؤلاء ومربو الماشية او الحلال هجوما على الأجهزة الحكومية لفتح «محمية الصبية» لحلالهم يأكل من خيراتها على هواه، ولتذهب البيئة الصحراوية التي أعدمها هؤلاء المربون ومرتادو البر بسيارات الدفع الرباعي للجحيم، فنحن نكاد نكون الدولة الوحيدة التي فيها محمية واحدة، والكل حاط عيونه عليها!
الدولة امرت بدعم مربي الإبل والماشية بمبلغ 19 مليون دينار، لعل وعسى أن ينسى المربون وحماتهم من اعضاء مجلس الامة قرارهم بإعدام محمية الصبية!
اطلعت على تقرير نشرته صحيفة الشرق الأوسط (2011/4/29) عن تربية الجمال او الابل في ولاية راجستان الهندية، فتذكرت مطالبات مربي الابل في الكويت، لانهم لا يريدون ان يعطوا لهذا البلد اي شيء، ويريدون منه كل شيء!
في راجستان بلغ عدد الإبل وفق احصاء عام 1997 حوالي 700 ألف، ليتراجع بنسبة %23 عام 2003، ثم يتراجع مرة أخرى %18 عام 2007، مربو الابل الهنود ومراكزهم البحثية ـ وهو ما نطلب من مربي الابل لدينا التمعن فيه ـ استفادوا من الابل استفادة كبرى، لم تخطر على بال مربينا الأشاوس.. فهم صنعوا أجود أنواع الآيس كريم من حليب الابل، فضلا عن كريم لمقاومة التجاعيد وإضفاء التألق على البشرة، كذلك من حليب الإبل، الذي صنع منه، وبعد بحوث علمية، ذلك الكريم المقاوم للتجاعيد ومن دون اي عوارض جانبية.
فحليب الابل المحتوي على الكالسيوم وفيتامين «ج» ومضادات للأكسدة، وكذلك ستة أنواع من الأحماض الدهنية، منها زيت الكتان الذي له قدرة على الحد من ظهور التجاعيد وتحسين لون البشرة.
المراكز الهندية للبحوث العلمية اكتشفت ايضا تأثير حليب الابل في الفئة الأولى من مرض السكري. ووجد الباحثون ان تناول حليب الابل قلل من جرعة الانسولين اللازمة للحفاظ على نسبة السكر في الدم على المدى الطويل.. واكتشف الباحثون ايضا ان سكان ولاية راجستان الذين يتناولون حليب الابل لم يعانوا يوما من مرض السكر.
هذا الكلام نهديه لثوارنا من مربي الابل، ونقول لهم: لا نريد منكم لا آيس كريم ولا كريم بشرة، ولا دواء شافيا للسكري.. وكل ما نريده منكم ان تخفضوا من سقف مطالباتكم بإعدام بيئتنا المنكوبة!
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

علي أحمد البغلي

....

تعليقي

الطائفي البغيض علي البغلي يدعوا على اصحاب سيارات الدفع الرباعي ويقصد ابناء القبائل البدو وعلى اهل الابل التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن بالنار والجحيم
لانهم طالبوا بابسط حقوقهم وهي الرعي في الصبيه
لارتفاع اسعار العلف ووصول السعر الى خمس دنانير والمضحك يقول ان هؤلاء اهل الماشيه يريدون ان يسرحوا في حيواناتهم بالمحميه ويقول اهل البل ماعطوا الكويت شي
يافاتح فمه اهل البل هم اللي فكوا الكويت ايام المغازي والحروب
ولاتنسى الاربعين فارس اللي انطلقوا من الكويت بنداء من ابن صباح وفزعه للملك عبدالعزيز ومنهم رماح ابا الخيل المطيري هذا اللي يحضرني اسمه وكان يسمونه راعي البويضا نسبه الى ناقته البويضا
وماظنتي تتعرف هالعلوم
لان مالحقت على هالايام وبالزمن هذاك كنت تقول
خودافس وجتوري
:)
 

كشتاوي

عضو فعال
حقد وكره لكل ماهو عربي او يمثل العرب مره الشماغ الاحمر ومره الابل والله يستر من القادم
 

بويوسف 66

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم

أَفَلَا يَنْظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ (١٧) وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ (١٨) وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ (١٩) وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ (٢٠) فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ (٢١) لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ (٢٢) إِلَّا مَنْ تَوَلَّى وَكَفَرَ (٢٣) فَيُعَذِّبُهُ اللَّهُ الْعَذَابَ الْأَكْبَرَ (٢٤) إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ (٢٥) ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ (٢٦)

صدق الله العظيم
 
يحاولون ان يثيروا الفتنه دائماً. وللأسف. تحت انظار الحكومه فمثل هؤلاء لاينفع ان يكون رئيسا لجمعيه حقوق ..........وان
 

معمعة انسان

عضو فعال
ولله مهـــزلة الضــرب زاااااااااااااد عن حــدة للقبااااااااائل ومووو زين ينفجرووون ابنااااااااااااء القبااااااااااائل
 

بوكنعان

عضو فعال
يبدوا لى كاتب المقال وهو يتبحر في ربوع راجستان الهنديه وكم المعلومات التي اوردها انه من ابطال السفاري وانه قناص ولد قناص وملم بالمنطقة بتضاريسها واهلها حتى قدح فكره النير خلاصة انجازات راجستان بالايس كريم ومزيل التجاعيد ونسى او تناسا ان اهم انجاز لمربين الابل وهو ضمان الأمن الغذائي .
وتبين على قدر معلوماته ( النتاوية ) في راجستان ضحاله معلوماته عن المحميات الموجوده بالكويت بانها محمية وحيده يتيمة وهذا اكبر دلاله على عدم المامه بالموضوع لعدم اهميتة لديه وتبيان انه توجه للهجوم فقط على مربين الأبل .
ففي دولة الكويت محميات من شمالها الى جنوبها ابتدائاً من محمية ام نقا و الروضتين الى محمية صباح الاحمد بالصبية ومحمية المطلاع ومحمية الجهراء ومحمية الدوحة ومحمية ام القرين والشقايا ومناقيش والمقوع واخرها محمية ضلع القرين المنضمة اخيراً الى مجموع المحميات داخل الدولة .
ولفرط جهله بموضوع مربي الأبل فقط خلط كاتب الموضوع بين محمية صباح الاحمد (الموسورة ولها حماية ومبنى ادارة) والصبية وهي الاخيره الممتده من شمال محمية صباح الاحمد الى الحدود الشمالية لدولة الكويت وهي منطقة يسمح باقامه المخيمات بها شتاً .
فقد منع الرعي واقامه المخيمات بها خلال حرب تحرير العراق واستمر المنع لتاريخه مع انتفاء مبررات المنع السابقة وكان اصحاب الابل معتادين على الرعي في هذه المناطق منذ القدم ( وحط تحت منذ القدم مليون خط ) ولم تكن المنطقة مسوره او محمية بمعنى الكلمه قبل ذلك .
وليعلم كاتب المقال ان بعد كل دعم (من المفروض ومنطقياً) ان تنزل اسعار السلعة المدعومه ولكن هذا ما فاجئ مربين الأبل بأن الاسعار ارتفعت وكأن لم يكن هناك اى دعم وهو دعم كريم من صاحب السمو امير البلاد .
خلاصة الموضوع ان مربين الأبل وقع عليهم ظلم ولم يجدو من يدعمهم وما مبادره صاحب السمو الا تلمساً لما يعانونه ولكن هيئة الزراعة قد اهملت واسائة لهم فعترضوا وطالبوا لحقوقهم .
ونصيحتى لصاحب المقال ( الراجستاني ) اعرف مافى بلدك قبل ان تتبحر في ربوع راجستان وتتحفنا بمجموعة كلمات ليس بينها رابط مع الواقع و تسميها مقاله .
 
التعديل الأخير:
الهند بلد مترامي الأطراف ومختلف التضاريس ( غابات وسهول ومواسم ممطره على مدار السنه وبالتالي مربو الماشيه هناك لا يحتاجون الى دعم حكومي فالطبيعه تفي بالغرض!!!
عكس الكويت البلد الصحراوي الصغير ؟!

ثم أن الأبل في الكويت ليست بهذا العدد الذي أستشهد به البغلي في الهند(عشرات الآلاف)

كاتب سخيف ومقال خارج عن العقل والمنطق

وأهل الأبل ماهم بحاجة شهاده من علي البغلي أو غيره
 

Anu

عضو بلاتيني
انا استغرب كل مقال تلزقونه بالبدو وغصب تسوون الناس كلها ضد البدو !!!
المقال مافيه شي واتوقع مكتوب بالعربي
ومو بس البدو الي يربون ابل والكويت مو مقصره مع الجميع
 

رجل دولة

عضو مميز
تقول :لانهم لا يريدون ان يعطوا لهذا البلد اي شيء، ويريدون منه كل شيء!

سؤال بسيط : شنو أنت قدمت للبلد ؟!

 

رجل دولة

عضو مميز
انا استغرب كل مقال تلزقونه بالبدو وغصب تسوون الناس كلها ضد البدو !!!
المقال مافيه شي واتوقع مكتوب بالعربي
ومو بس البدو الي يربون ابل والكويت مو مقصره مع الجميع


عزيزي : نحن لسنا مغفلين أو سذج , نحن لانحكم على شخص بمجرد " مقال " بل بشواهد اخري ..
 

علي73

عضو فعال
فعلا اهل الابل والماشيه شنو سووا ياخذون الاعلاف المدعومه ويبيعونها وعندنا قسائم لتربية الثروه الحيوانيه انقلبت منتزهات ومطاعم ومزارع ولها دعم واشتغلوا على تجارة الاقامات وشاليهات سكروا فيها البحر على الشعب وقلبوها فنادق واسطبلات خيل وما فيها خيل وقسائم هجن وما فيها هجن مادري يعني الحكومه ما تشوف الشيء هذا والا تنفيع ومحسوبيه يبه عطوا كل ذي حق حقه اما بالنسبه للمحميات خلوا الابل تدش بس بدون سيارات مثل اللي صاير في روضة خريم
 

falah

عضو جديد
امس ام نقا وباجر محميه صبااااااااح بعدها حديقة بيتهم

ان رحت و ان جيت يا هويدي كنك عند العرب اهنيه
 

lawyer q8

عضو ذهبي
زين يسوي يستاهلووون البدوو

لانهم هم اللي خلوه هذا واشكاله يتطاول عليهم
ولا نسيتوا الجويهل وسكوووب

ترا ماهي واقفه على البغل هذا



لو القلاليف اهل ابل هل يتجرأ هذا على البغل على هذا الكلام؟

كلام سليم 100% بس ما قلت لنا الحل شنو ؟ اقصد على التطاول المستمر على ابناء القبائل
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى