(( الباغون على مسجد مقبرة صبحان )) ....... ....... " نظرة تأصيلية " .....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.


وسأذكر سبعة محظورات شرعية ارتكبها الباغون على مسجد مقبرة صبحان :-


1- المحظور الشرعي الاول : أنهم خالفوا جماهير العلماء الذين يقولون بعدم الصلاة على شهيد المعركة
والمضحك انهم تعلقوا بفتوى للأزهر وهم لا يعتبرونه مرجعاً للفتيا


2- أنهم اغتصبوا الإمامة بدون إذن الإمام ولا رضاه وهذا مخالف للسنة


3- أنهم جمعوا أصحابهم على الصلاة في مسجد بلا أي صفة رسمية ولا موافقة مسبقة من الإمام


4- أنهم أحدثوا فتنة بين المسلمين


5- أنهم تكلموا في المسجد بدون إذن الإمام ومع حضوره وأفتوا فيه مع تواجده
وكما هو معلوم فإن إمام المسجد هو المؤهل تأهيلاً شرعياً للفتوى والأحق بذلك



6- أنهم لم يراعوا حرمة المسجد وأحدثوا لغطاً فيه وفوضى
وكما نعرف بأن ذلك محرم ولا يجوز ولا يتجرأ على ذلك إلا من كان قلبه خالياً من تعظيم شعائر الله
ويتنافى مع قدسية المسجد وطهارته وهيبته



7- أنهم تعدوا على الإمام والمؤذن داخل بيت الله
بل إن أحدهم قذف الإمام بزجاجة عطر ومن تسليم الله أنها أخطأت الإمام وضربت حائط المحراب
وهذا العطر هو صدقة وضع في المسجد





فهذه سبعة محظورات شرعية أُرتكبت بدم بارد

بل إن أشنع من ذلك هو استباحة بيت الله وجعله كأنه ديوانية عامرة أو سوق جمعة

فللمساجد حرمة ، وللعاملين فيها مكانة







7-  
 


والمضحك أن البعض يريد تحريف الحقيقة ويغض الطرف عن انتهاك حرمة المسجد

بل إنه يعتقد بأننا سُذّج وحمقى تنطلي علينا بيوت العنكبوت التي ينسجها حول حادثة الإعتداء على حرمة المسجد والإعتداء على إمامه
 

ولد وايل

عضو مخضرم
أحسنت يا عبدالله ..

ولا فض فوك ..

هذا هو التأصيل وهذا هو الصحيح .. وأوافقك بكل ما ذكرته ..

والوايلي يحييكم :وردة:
 


أخي الكريم / عبدالله ماطر المثال

أرجوا منك تحري الدقه

فقد سمح الإمام بالصلاه على الغائب ولكن بعد أن يصلى على الطفل
وقد تمت صلاه الغائب .... ولكن الخلاف على الكلمه التي بعد الصلاه وقيام احدهم هداه الله وسحب المايك من الأمام الذي اعترض على الكلمه لا الصلاه


أما عن ما تقول في جواز صلاه الغائب

أرجوا أن توضح لنا لماذا صلينا هنا بالكويت على الشيخيين أبن باز وأبن عثيميين رحمها الله صلاه الغائب بعلم من وزراه الاوقاف الكويتيه
وشكرا




حديثنا عن صلاة غائب على شهيد

ارجوا فهم الموضوع جيداً
 

الجفيره

عضو فعال
انا اشوف في مبارك البذالي رجل مجنون خالص منتهي حتي الطب النفسي ما يسقبله
لأن ماله علاج نهائي
اما صلاة الغائب لا ارى فيها شي
 

Altamimi

عضو فعال
الحمد لله وحده ,...

ماذا ننتظر من أناس يحركهم شخص مثل مبارك البذالي عجيب غريب هذا الشخص أحياناً أشك أنه مختل عقلياً ... !

الشباب المتواجد سمتهم

الفقر العلمي ... حماس و طيش بإسم الشجاعة !



هداهم الله .

و جزاك الله خيراً شيخنا العزيز على ما سطرت .
 

رجل دولة

عضو مميز
والمضحك أن البعض يريد تحريف الحقيقة ويغض الطرف عن انتهاك حرمة المسجد

بل إنه يعتقد بأننا سُذّج وحمقى تنطلي علينا بيوت العنكبوت التي ينسجها حول حادثة الإعتداء على حرمة المسجد والإعتداء على إمامه


اذا كان دليلك قناة " الوثن " سلملي عالتأصيل ...
 

رجل دولة

عضو مميز
الحمد لله وحده ,...

ماذا ننتظر من أناس يحركهم شخص مثل مبارك البذالي عجيب غريب هذا الشخص أحياناً أشك أنه مختل عقلياً ... !

الشباب المتواجد سمتهم

الفقر العلمي ... حماس و طيش بإسم الشجاعة !



هداهم الله .

و جزاك الله خيراً شيخنا العزيز على ما سطرت .


الحين شكو البذالي بالسالفة ؟!! انت لايكون مصدق ان البذالي جامع كل هذول ! البذالي ثنين على بعضهم مايجمعهم ولا...له شغل في السالفه ماهو الا كباقي الناس الذي سمعت عن الصلاة ودعت اليها ..هذا دليل انك ضحية الاعلام انت وشيخك ... " مالومكم اذاكان دليلكم هو قناة " الوثن " لو روتانا ممكن اصدقك ..
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
يا اخ عبدالله انت شخص تهاجم وتشوه سمعه وواقف مع طرف ضد اخر
فرجاء انصف, فموضوعك هوالذي فيه البغي لا من تشاجروا مع الامام
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
شكرا اخ عبدالله علي الموضوع والتوضيح

بالنسبه لي طالما لم يحترموا حرمة المسجد و يردون فرض ارائهم فهم علي خطأ من غير نقاش بالطيب بالغصب بنسوي النبي


كل شي فيه تعصب يصبح خطأ
طيب اللي سواه الامام مو خطا وفرض راي عليهم
يا اخي يكفي انه استفز مشاعرهم ومنعهم من حق يجوزه الشرع لهم
الظاهر ان هالامام جامي
 
ياصاحب الموضوع لا تخلط الامور على الناس

وتخلط الحابل بالنابل

هناك فرق بين امامة الامام للصلوات الخمس

وامامة الجنازة

وانا اعتقد امامة الجنازة ماهي منوطه بشخص معين واتذكر قصة عند وفاة الامام احمد ابن حنبل رحمة الله عليه جاء ولده ليتقدم ليصلي على جنازته (جنازة ابو احمد بن حنبل) فمنع وتقدم الامير محمد بن عبدالله بن طاهر فصلى عليه يريد ان يتزين بذلك عند المتوكل وظن الناس ان الذي صلى عليه صالح، ولما علموا بالخبر ان الامير هو من صلى عليه، جعلوا يجيئون ويصلون على القبر مره اخرى.
المصدر كتاب فوائد وشواهد من محنة الامام احمد، لابراهيم بن عبدالله الغامدي
 

Altamimi

عضو فعال
الحمد لله وحده ,...

الأخ (رجل الدولة) ترك التأصيل الشرعي و ركز على نقطة واحدة هي (قناة الوطن!)

المسألة أننا رأينا ما حصل رأي العين و الشباب المتواجد لا يفقه, وإلا فطالب العلم الشرعي يعلم أن الإمام الراتب لا يملى عليه في مسجده !

و هذا بنص النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- ...

قال عليه و على آله الصلاة و السلام (لا يؤم الرجل الرجل في سلطانه الا باذنه)

و على هذا فهم السلف فلا يفتي أحمد في مسجد الشافعي !


ناهيك عن حرمة المسجد و ما حصل هو أمر قبيح لا يليق بطالب علم ...


----

أما مبارك البذالي فلن ندخل نقاش حول هذه الشخصية لعدم إضاعة الوقت ..

----

أما قناة الوطن فهي بغض النظر عن انحرافها في أمور إلا أن النقل يوضح ما حصل و شهادة الأشخاص الذين كتبوا موضوع في الشبكة أيضاً تؤكد هذا الفيديو ...



 
وين امن دولة عنهم المفروض القبض عليهم جميعاًَ
الاول اعتداء على بيت الله ثانية ضرب موظف حكومية
ثالثاَ تحريض على الإرهاب



نحن نُأصل المسألة من الناحية الفقهية

أما ماعدا ذلك فليس من مسؤوليتنا



كل الشكر
 

Altamimi

عضو فعال
الحمد لله وحده ,...

وانا اعتقد امامة الجنازة ماهي منوطه بشخص معين واتذكر قصة عند وفاة الامام احمد ابن حنبل رحمة الله عليه جاء ولده ليتقدم ليصلي على جنازته (جنازة ابو احمد بن حنبل) فمنع وتقدم الامير محمد بن عبدالله بن طاهر فصلى عليه يريد ان يتزين بذلك عند المتوكل وظن الناس ان الذي صلى عليه صالح، ولما علموا بالخبر ان الامير هو من صلى عليه، جعلوا يجيئون ويصلون على القبر مره اخرى.
المصدر كتاب فوائد وشواهد من محنة الامام احمد، لابراهيم بن عبدالله الغامدي


قلت و هذا حجة عليك !

لو تأملت .

فابنه عبد الله هل أعاد الصلاة على الإمام أحمد أم صلى خلف الأمير ؟

فابنه أحق بأخذ نصيب الفقه من حديث النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- فصاحب السلطان مقدمة إمامته ... ولو أنه كان حري به تقديم عبد الله بن أحمد ...

الشاهد من القصة هو فعل ابنه و عدد من صلى خلفه و قدر بآلاف المصلين ...


و صلاة الجنازة في المسجد تلحق الصلوات الخمس
 
البذالي وضيفته اسلام فون. ويتكسب منها قدر الممكن

صنيعة الحكومه مثل ما صنعت سكوب والجويهل ونبيل العتوي الخ من رويبضا فئات مجتمعنا الكويتي


ورقه تلعب بها الحكومه كيفما تشاء

لم نعرف الارقوزات ولم نشوفهم الا بعصرنا الحاضر.؛ يا ترى من السبب ؟؟



والمصيبة هي كيف يستجيب مائة وخمسون رجل لدعوة مثل هذا الشخص

خاصة ان الشهيد لا يصلى عليه

مما يدل على أنهم مقلدون




كل الشكر
 
النقطة الاولى

حول جواز الصلاة ام عدم جوازها فيه اختلاف بين العلماء

وترى في فرق بين من قتله الكفار في المعركه ومن قتل في غير المعركه وهناك تفصيل طويل ويمكن الناس الرجوع لي باب الشهادة، فلا تحصر الجواز في كلمه او كلمتين وفي مسئله مختلفه.

وايضا وهناك قول

(وذهب بعض أهل العلم إلى جواز الصلاة على الشهيد، لما روى البخاري: أنه صلى الله عليه وسلم خرج يوماً فصلى على أهل أحد صلاته على الميت بعد ثمانِ سنين، كالمودع للأحياء والأموات. )
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=A&Id=7920&Option=FatwaId




اما النقطة الثانية

فيكفينا قول وكيل وزارة الاوقاف الدكتور عادل الفلاح

(وقال الفلاح لـ «الراي» ان «وزارة الاوقاف لا تمنع احداً من الصلاة في المساجد فهي بيوت الله تعالى، الا ان ثمة لوائح تنظم بعض الشعائر كالخطب من الاشخاص التي يجب ان تحظى بموافقة خطية».
واضاف الفلاح ان «الائمة مختارون بدقة منهم لايدخلون في مشاجرات مع الناس»، مشيراً الى ان «وزارة الداخلية هي المطالبة بضبط الأمن خصوصاً انها تمتلك حق الضبطية».)

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=274578&date=10052011



اما النقطة الثالثة

فلا يوجد داعي للرد عليها فهي حشوا



اما النقطة الرابعة

فاما شهداء الثورات اسئل نفسك انت اول

ليش ماصليت عليهم

اقم الدعوة للصلاة عليهم وان شاء الله يكون خير

وانا بعد محتار ومتعقد من تناقضك، الحين تسمي من ماتوا من الثوار شهداء وانهم جاهدوا وقاعد تمدحهم الخ وماتدري ان ابن باز يرى بحرمة خروج الناس على الحاكم بل كفر من يخرج على الحاكم وبعض السلف ايضا

وانا ترى ماني ضد الثوار بل معاهم قلبا وقالبا واعتبرهم شهداء

بس انت وربعك تعتبرون الخروج على الحاكم حرام واعتبرتوا بن لادن خارج عن طاعة ولي الامر، وقمتوا تخربطون واجد



اما النقطة الخامسة

فانا معك هذا الشخص لايعجبني، واحنا ترى مارحنا عشان البذالي بشخصه ولا لنا علاقة فيه

كلنا صلينا عليه سواء عوام او مطاوعة






كلامك يدل على استخفافك بحرمة المساجد وإهمالك لكلام العلماء


أقول لك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقول قال عادل الفلاح




رحماك ياربنا
 

كلامك يدل على استخفافك بحرمة المساجد وإهمالك لكلام العلماء


أقول لك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقول قال عادل الفلاح




رحماك ياربنا


تبيه دين، لايجوز ان يمنع احد الناس من قول كلمة في المسجد وحتى لو امامها موجود، وكلنا يعلم في التاريخ الاسلامي كيف كان الناس يخاطبون خطيب الجمعة، بل الخلفاء في خطبهم

انت مره تعر قانون ومره تقول لا بالدين
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى