تم تقديم استجواب للوزير احمد الفهد

سونار

عضو بلاتيني
الحصيني يخلط الأوراق

عجيييب الحصيني مرزوق يواري سوءته بشماعة أحمد الفهد

الحين معظم القوى السياسية متفقة على أن رئيس مجلس الوزراء يجب أن يرحل وينك عنهم يالحصيني ماتصف بجانبهم أنت والإمعات اللي تقودهم بكتلة العمل الوطني
 

kuwait77

عضو فعال
مابغي يسويها الصرعد ان الصرعاوي ليبرالاوي ميت من يوم دش المجلس وهو يبي يستجوبة اعتقد انه ليبرالى بزى اسلامي
 
صج طمباخيه​


صارت شرباكه​

والكل يدور مصلحته​

ترقبوا تعطيل الدستور وحل المجلس​


على الاقل سنتين​
الاكيد حل مجلس الامه
خل المرشحين يتطابخون بالهالحر بالمقرات الانتخابيه
والناس اكثرها مسافره بعطلة الصيف (فرصه للحكومه)
 
العمل الوطني او بالاحرى طبقة التجار المهيمنه لا كلام لهم سوا فداوية وفداويه استريحوا فنحن نعرف ان استحوابكم شخصي بحت لشخص الشيخ احمد لذا نطالب كتلة العمل الشعبي ونحن قواعدكم الي انطلقتوا منها الا تقف مع الاستجواب الشخصاني الرياضي والا نحن لسنا بطوووفه نصووت وياهمروكل استجوابتنا السابقه يتهربون ويدفنون رؤسهم اهم واستجوابهم الي لنا سنين نسمعه هههه يلا طلع وكذلك لانسى عندما قام العنجري ةالسعدون بتقديم استجوابهم الاخير كان موقف العمل الوطني واضح لذلك احرصوا ان يصوتوا معكم بستجوابهم ولاتكونو مطيه لتجار همها شفطنا شفط
 

AlBadel

عضو مخضرم
راااح يطلع بطل كالعادة هذا أخو الحرشا موحيالله
طبعا وشلة الردح ورااه
ـــــــــ
توقيع مؤقت ومتغيير
مبرووك لأهلنا وربعنا وناسنا وعزوتنا قبيلة الهـواجر .. صدور قرار فك التشابك مع قبيلة الهرشـان
كما لا يفوتنا مباركة زميلنا قلب كويتي إرتداءه الشماغ الأحمر بمناسبة وبدون مناسبةوإحياءه لأحد موروثاتنا الوطنية فالشماغ لغة الأحرار من الأباء والأجداد
ملبوس العافية
015.gif

1724alsh3er.gif
1724alsh3er.gif
1724alsh3er.gif
1724alsh3er.gif

20_11_2009114359PM_8851357192.jpg

إن نـاصر صـباح الأحـمد هـو أحـد أوجـه الديموقرااطية المشـرقة للكويـت .. إذن فلا نستغرب أن تـكون الديموقراااطية حـاليا عـرجـــاء وملبــــدة بالشـــكوك وتختـــفي خلـف تـاريخ مليء بالشخابـيط
 

مباشر

عضو ذهبي
العمل الوطني او بالاحرى طبقة التجار المهيمنه لا كلام لهم سوا فداوية وفداويه استريحوا فنحن نعرف ان استحوابكم شخصي بحت لشخص الشيخ احمد لذا نطالب كتلة العمل الشعبي ونحن قواعدكم الي انطلقتوا منها الا تقف مع الاستجواب الشخصاني الرياضي والا نحن لسنا بطوووفه نصووت وياهمروكل استجوابتنا السابقه يتهربون ويدفنون رؤسهم اهم واستجوابهم الي لنا سنين نسمعه هههه يلا طلع وكذلك لانسى عندما قام العنجري ةالسعدون بتقديم استجوابهم الاخير كان موقف العمل الوطني واضح لذلك احرصوا ان يصوتوا معكم بستجوابهم ولاتكونو مطيه لتجار همها شفطنا شفط

هههههههههههههههههههه


تبروا من العنجرى وقالوا مايمثل الا نفسه
 

الوحرة

عضو بلاتيني
انا اعتقد بان الانظار ستتجه الى النائبين الصيفي وبورميه في هذا الاستجواب .. اما الوعلان فاعتقد انه تجاوز مرحله التبعيه منذ زمن .. عموما في كل الاحوال ساستمتع بتساقط الاقنعه في هذا الاستجواب ..






تحياتي






ونحن سنتمعن في وجوه دوللي وموللي وتابعهم (( قفه ؟؟ ))

وهم ينفسون عن عقدهم النفسية ؟؟؟ تجاه احمد الفهد !!!

وهم يواجهونه لكي يبلغوه التالي ....

(( وأخيرا أتتنا الفرصة لكي نواجهك بعد خسائرنا المتلاحقة منك :)))

وأخيرا سنحل عقدة الشباب والطفولة وطلايب الرياضةالتي طالما

شغلتنا عن كل

شاغل ...؟؟

وأخيرا استطعنا ان نواجهك ونحن نتمترس خلف الحصانة :(!!!

39 صفحة للرياضة و9 للتنمية وتدعون ان الاستجواب بعيد عن الشخصانية !!!!

الله يرحم حالكم ....................... ؟؟؟
 

okyes70

عضو فعال
الايام دول الايام بينا وبينكم

يستجوبون ومنو تستجوبون......... احمد الفهد من صجكم
الاستجواب لعبه سياسيه المراد منها لفت الانظار عن الاحداث السياسيه الخارجيه واشغال الراي العام الكويتي ولفت الانظار علي الاستجوابات .... عموما منو مرزوق الغانم تربطه علاقة رحم بإسرة آل الصباح جده خال الحاكم السابق الشيخ عبدالله السالم الصباح.
ومسلم البراك هم نفس الشيء تربطه صلة قرابه بعد.
والتكتل الشعبي معارضه مصطنعه... وبيوم من الايام العمل الوطني حكوميون فجأه تحولو طلاب حق وحولهم الاعلام معارضه... لاحظو هالشيء مو هم نفسهم صوتو مع ضمان الودائع22مليار دينار كويتي ويا سبحان الله الودائع بالبنك المركزي 11 مليار مو مهم نفسهم صوتو ضد اسقاط الفوائد ومطلب اسقاط القروض واحمد السعدون صوت ضد اسقاط القروض مو اهم نفسهم صوتو مع الخصخصه غريب امركم والله سبحان الله همكم اقتصاد البلد والاستقرار
بس فيه شغله نسيتوها اهم شيء الاستقرار الاجتماعي والذي لن يحدث الا عن اسقاط القروض وما له من اهميه بتحقيق الامان الاسري ليش ما يطالبون باسقاط القروض والدفع بعجلة التنميه وشوفو شلون ترتفع البورصه لكن حسد القرار السياسي له تاثير عليه من بعض الحاسدين للشعب الكويتي .......
والله احداث ليبيا وتكلفة الثورة الماليه علي حساب دول مجلس التعاون... والله روسيا قبضت مليار علشان تمتنع.. يا سلام عالسياسه يبه قالوها الامريكان خارطة الطريق الشرق الاوسط الجديد تغيير الحلفاء القدماء بالدول العربيه بس اللي ابعرفه هل تبقي خارطة الوطن العربي كما هي حسب اتفاقية سايس بيكو ولا لا
بس ما اقول الا الله يستر علي الكويت وعلي الشعب الكويتي كافه
لعبه العبو غيرها ....ماراح تقدرون تلفتون انظار الشعب الكويتي عن الاحداث الخارجيه
المهم بنشوف معاكم الاحداث اللي تتبع الاستجواب ............
وما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل خذونا لحم وقطونا عظم عطو الضباط امتيازات التقاعد والافراد محرومين ولا شاركو ب 2/8 ولا شاركو بالتحرير لا وعدلو بالقرار من 2004 للضباط اللي تقاعدو..... الايام دول الايام بينا والدنيا دواره.
 

الوحرة

عضو بلاتيني
الهدف من الاستجواب تجريح أحمد الفهد فقط!


أما بعد
فيصل القناعي
من الواضح أن الاستجواب المقدم من كتلة "العمل الوطني" يهدف الى أمر واحد فقط وهو تجريح الشيخ أحمد الفهد وتشويه سمعته لأسباب ليس لها علاقة بأدائه كنائب لرئيس مجلس الوزراء وكوزير, ولكن لأنه أحد أبناء الأسرة الحاكمة من الشباب الذين برزوا على الساحة بشكل ملفت للأنظار, وذلك في محاولة يائسة لخلط الأوراق على الساحة السياسية !
والدليل هو الإعلان عن تقديم الاستجواب في الوقت الذي لم تعد فيه محاور هذا الاستجواب مما يشير إلى أن قرار استجوابه تم اتخاذه على عجل وبشكل مفاجىء, وجرى بعد ذلك البحث عن المحاور بصورة تدل على الارتباك والاستعجال, إن لم يكن اختلاق تهم وموضوعات وقضايا ليس لها علاقة بمسؤولية الفهد كوزير ولكنها تشكل مدخلا لنواب الاستجواب للنيل من الفهد خلال الجلسة وتجريحه بالكلمات الحادة والعبارات النارية والتطاول عليه بأوصاف واتهامات ملفقة وكيدية مستغلين فرصتهم الذهبية في جلسة كانوا يحلمون بها منذ سنوات, ولكنهم لايعلمون بأن أحمد الفهد أيضا أمامه فرصة ذهبية لإثبات وجوده, وتأكيد جدارته, كرجل دولة ورجل حكم, وإذا فشل الاستجواب وهو المتوقع, فإن أسهم أحمد الفهد سترتفع, ومكانته ستكون أقوى, وسيخدمه الاستجواب بعكس ما يتمنى خصومه!
نواب كتلة "العمل الوطني" يواجهون مأزقا حقيقيا فهم يراهنون على نجاح استجوابهم لأحمد الفهد, وهو المخرج الوحيد لهم وفرصتهم الأخيرة ولكنهم لم يحسبوا حساب فشل الاستجواب وخدمتهم التاريخية للفهد في هذه الحالة وهو ما لا يتمنونه ولكن هذا ما سيحدث لو فشلوا!
أحد نواب التكتل يعمل جاهدا لإقناع عشرة نواب للتوقيع على ورقة طرح الثقة بالفهد من الآن, بل وحتى قبل إعداد محاور الاستجواب, وهذا هو أحد أهم مؤشرات شخصانية الاستجواب والاتجاه لتحويله إلى حفلة تجريح وتطاول وتشويه للسمعة لأن هذا هو الهدف الاساسي منه, فنجاح الاستجواب بالنسبة اليهم يقاس بمقدار "التشمخ" الذي سيطول وجه الفهد وليس قوة المحاور وصدقها وصحة الاتهامات الموجهة اليه!
نتمنى أن نكون مخطئين ونشهد استجوابا راقيا يرتقي فيه المستجوبون في لغة المخاطبة واستخدام الكلمات والمفردات التي تدل على احترام لأداة الاستجواب الدستورية, ويسعون الى اسلوب الإقناع بطريقة حضارية بدلا من أسلوب التشنج والتمثيل المكشوف !
نتمنى ذلك ولكني أشك!









:إستحسان::إستحسان::إستحسان:​
 

الوحرة

عضو بلاتيني
ندوة ديوانية خالد الغانم بقرطبة:
محوران باطلان دستورياً في استجواب أحمد الفهد


61202fa1-4cab-4f14-a74f-3a128634a0b3_main.jpg
الفزيع متحدثاً خلال الندوة
أكد الخبير الدستوري د. فالح العزب بطلان المحورين الثاني والرابع من الاستجواب المقدم لنائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد، من الناحية الدستورية، والمتعلقين بالمجلس الاولمبي الاسيوي واللجنة الاولمبية، وذلك بسبب عدم اختصاص الوزير من الناحية الدستورية كون صحيفة الاستجواب مقدمة للوزير بصفته. وأضاف العزب في الندوة التي نظمتها ديوانية الغانم بقرطبة مساء أمس الأول، أن احمد الفهد عليه ان يمتنع عن الرد على هذين المحورين (2 و4) من الاستجواب، وتحويلهما الى المحكمة الدستورية، أما بالنسبة للمحورين الاول والثالث فلا غبار عليهما شكليا ودستوريا، وبالتالي على احمد الفهد ان يفند ما ورد فيهما.
وقال العزب، حيث توجد السلطة توجد المسؤولية، وبالتالي فإن المسؤولية من دون سلطة ظلم فادح، مضيفا أن الصراع تحت قبة البرلمان أصبح تراكميا نتيجة انحراف استخدام وسائل الرقابة البرلمانية، وكونه يخدم مصالح شخصية ليس إلا، حيث إن حق تقديم الاستجواب للعضو ليس حقا مطلقا، بل يتقيد بنصوص الدستور وفق المواد 100 و101 و102.

صراع سياسي
أما المحامي نواف الفزيع، فقد ابتدأ حديثه خلال الندوة بأن الصراع السياسي وصل إلى مرحلة العجز والخرف، وهذا ما يتضح من تدني مستوى الحوار والتعسّف في استعمال الأدوات الدستورية التي أصبحت مجيرة لخدمة صراعات النواب.
وتساءل الفزيع: أين عادل الصرعاوي ومرزوق الغانم وغيرهما من النواب في القضايا المتعلقة بالشعب الكويتي، أم أن هذه القضايا أصبح الاهتمام بها حسب ما يتوافق مع أهوائهم ومصالحهم الشخصية؟ مستدلا بانقلاب النائب صالح عاشور على الحكومة وتبدل مواقفه لأمر يعدّ شخصيا، حيث إن الحملة التي شنتها إحدى القنوات
البحرينية مست عاشور بشكل شخصي ولدوافع ربما تصب في مصلحة البحرين والحفاظ على وحدتها الوطنية، وبالتالي فإن علاقة وزارة الخارجية باستجواب عاشور ضرب من النكتة السياسية التي تعود النواب ان يوظفوها لمصالحهم الشخصية في مسرح العمل السياسي الذي اقل ما يقال عنه انه مضحك وهزلي.
وأضاف الفزيع ان المسؤولية لا تقع على الحكومة والنواب وانما على الشعب الذي اوصل مثل هؤلاء النواب الى قبة البرلمان بسبب الاختيارات السيئة التي تدخلت فيها الكثير من السلبيات كالفرعيات والمال السياسي، مؤكدا ان مثل هذه النوعيات لا تمثل الشعب الكويتي انما تمثل انفسها في النهاية.

رسالة
من جهته فقد اكد عضو مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة ومنظم الندوة خالد فهد الغانم ان هذه الندوة ما هي الا رسالة سواء لنواب الدائرة الثالثة او غيرهم من النواب ممن حادوا عن جادة الصواب واصبح لا هم لهم الا المصالح والاهواء الشخصية بدلا من البحث عن مصالح الشعب الكويتي التي ائتمنهم عليها، وبالتالي فإن الشعب الكويتي يريد اسقاط المجلس النيابي كما هي حال الشعوب العربية في هذا الوقت الذي تبحث فيه عن حريتها واسقاط انظمتها الفاسدة. وأضاف الغانم ان هذه الندوة ليست الوحيدة التي عبرت عن اسقاطات بعض النواب وان الحضور للندوة يدل دلالة واضحة عن حالة عدم الرضا على اداء المجلس النيابي وهذا يؤكد ان الندوة وغيرها من الندوات هي حالة عامة كونها تضم اطيافا من العوائل الكويتية المعروفة التي تعبر عن سخطها على ما يحصل من صراع سياسي شخصي بحت يطال معه رموزا كويتية امثال الشيخ احمد الفهد الذي لا تحتاج اسهاماته وماقدمه للشعب الكويتي الى دليل .







يعني 39 صفحة (( اسئلة غير دستورية ))

ويحق للفهد دستوريا احالتهم للمحكمة الدستورية ؟؟؟

هل بلغت الجهالة مداهااااااااااااااااااااااا ؟؟؟؟

أم بلغت الشخصاااااااااااااااااانية مداها !!!!!!!

محوريين .....؟؟؟

من 39 صفحة !!!!

أسئلة في غير اختصاص وزير التنمية .............:eek:


يعني حتى طفل الابتدائي يدرك ان اي استفهام

او سؤال يخص الرياضة وطلايبها لا يدخل ضمن اختصاصات الفهد

حالياااااااااااااا ....؟؟؟
 

الوحرة

عضو بلاتيني
اشتغل عليكم الوحره

كل استجواب يقدم يشتغل شغل مو طبيعي





أشكر لكم متابعتكم الحثيثة .................... لما أكتب ؟؟؟؟:إستحسان:

وتوقيت ما أكتب !!!!! :(

والغضب مما أكتب .........؟؟؟؟

حدس ................. ماعندهم نشاطات ولا مواسم ثقافية

تشغل وقت فراغك فيها ؟؟؟؟
 

الفنكوش

عضو ذهبي
اصعد يا (شجاع)

والا شجاعتك بس بالحجي؟؟!!

اللي اعرفه ومتاكد منه ان الجبان يبقى طول عمره جبان يامعزب الجويهل
 

Shja3

عضو مخضرم
اهو سؤال ليش كتله العمل الوطنى دوم تكون أخر المستجوبين

خصوصا لماتطلع إيشاعات عن حل المجلس او الحكومة:D
 
أعلى