قوى أردنية وطنية شريفة ترفض الإنضمام للخليج والجزائر تستغرب !!

سيف الحقيقة

عضو ذهبي
قوى أردنية ترفض الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي
الجزائر تستغرب طلبه للمغرب

عمان - الجزائر - وكالات - أعلنت مجموعة من القوى السياسية الأردنية أمس عن رفضها انضمام الأردن إلى دول مجلس التعاون الخليجي. وقال بيان صادر عن «الملتقى الوطني»: إن انضمام الأردن إلى دول مجلس التعاون الخليجي يهدف إلى تجنيد الأردنيين لخدمة عروش الأنظمة ضد الشعوب الشقيقة، وتجسير التهجير من الضقة الغربية إلى منطقة الخليج العربي. وتابع البيان: إن انضمام الأردن يشكل علاقة ذيلية وذراعاً أمنية للحكام ضد شعوبهم. من جانب آخر ، أعرب مسؤول جزائري أمس الأول عن استغرابه، من طلب مجلس التعاون الخليجي من المغرب الانضمام إليه، متسائلاً عن سبب صدور هذا الطلب في هذا التوقيت.
وقال عبد العزيز بلخادم وزير الدولة والممثل الشخصي للرئيس الجزائري
عبدالعزيز بوتفليقة الذي يشغل أيضاً منصب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أحد أضلاع التحالف الرئاسي الحاكم: استغرب طلب مجلس التعاون الخليجي من دولة المغرب الانضمام إليه، مشيراً إلى أن الطبيعي هو أن يأتي الطلب من الدولة التي ترغب في ذلك. وأضاف يتعين على هذا المجلس أن يغير اسمه بالنظر إلى موقع كل من الأردن والمغرب، واصفاً طلب الأردن بغير الجديد، وأن الجديد هو التوقيت، متسائلاً ، لماذا الآن؟

القبس

====

نعم هي قوى شريفة لأنها أدركت أن الاهداف ليست اقتصادية كما يتوقع أغلب الأخوة الاردنيين وهي كذلك ودول الخليج أصلا لم تبخل على الدول العربية ذات الاقتصاد الضعيف ونطالبها بالمزيد بدل ايداع الاموال بالبنوك الامريكية المفلسة ! وحتى لو كان الأمر اقتصاديا فيمكن أن تكون المسألة عبر اتفاقيات اقتصادية بين الدول. ولأن المشروع له أهداف مشبوهة منها أن تكون تلك الدول (الجديدة) ذراع أمني تقمع فيه الشعوب الخليجية, و ربما أحدها مدخل للتطبيع مع الكيان الصهيوني مع التشكيل الجديد للمجلس باعتبار ان الدول الجديدة لها علاقات مع الكيان الصهيوني وهو تطبيع غير مباشر يدخلنا الى التطبيع المباشر!!!

وأيضا ربما توطين الفلسطينيين في الخليج (خارج فلسطين) احد هذه الاجندة وهذه خدمة للصهاينة وخيانة !!!

اما استغراب الجزائر فهو غير مستغرب فالدعوة لضم الاردن والمغرب فقط من دون دول عربية هي رسالة سلبية لكل الدول العربية عدا الاردن والمغرب , لانه يعني أنه غير مرحب بها او على الاقل غير مقبوله سياسيا وهذه من طوام هذا المشروع المشبوه المرفوض.

يا اخي حنا محتاجين تقوية الدين الاسلامي بمواجهة الخطر القادم الوضع الان متكهرب جدا.. ولا تفتح باب لللبراليين والفرق الاخري من عدم التوسع دينيا قبل ان يكون عربيا.. نحن بامس الحاجه لدوله اسلاميه سنيه للانظمام والتوسع للملقاة اعداء من المجوس وغيرهم.

واهل مكه ادري بشعابها.... ولا تتدخلوا في امور ولاة امرنا فهم ادري بمصلحتنا.

الشكوي-لله

عضو مميز
يا اخي حنا محتاجين تقوية الدين الاسلامي بمواجهة الخطر القادم الوضع الان متكهرب جدا.. ولا تفتح باب لللبراليين والفرق الاخري من عدم التوسع دينيا قبل ان يكون عربيا.. نحن بامس الحاجه لدوله اسلاميه سنيه للانظمام والتوسع للملقاة اعداء من المجوس وغيرهم.

كلامك صحيح بس هذا لو كانو هالدولتين فعلا قويتين وممكن يفيدونا

بس للاسف هذيل اضعف دولتين بالمنطقة وحرتهم وبطشهم وقوتهم مو طالعه الا علي شعبهم

ولا تنسي موقف الاردنين بالغزو العراقي الغاشم وعلي قولتك محتاجين تقوية الدين الاسلامي هل بتقويه اسف علي الكلام الي بقوله من دولة عايشه علي السحر والدعاره وووو .. تكلم بالمنطق والعقل

والله انا رحت الاردن مره وحلفت ماطبها مرا ثانية شعب استغلالي وووووو وما اتصور بيوم من الايام بينظمون لدول مجلس التعاون

وحتي المغرب انا كنت من رودها فعلا شعب يكره الخليجين بشكل مو طبيعي حقد من القلب والله يشهد علي كانو يقولون انتو يالبدو يالمتخلفين شلون احسن منا كل هذا عشان النفط الي تحتكم ول انتو ما تسوون وووووو يعني والله كرهت اروح والسبه الحقد الي اشوفه فيهم هالدور يبون ينصهرون بمجتمعنا

الله يحفظ الخليج وشعوب الخليج من كل مكروه

كلامك صحيح بس هذا لو كانو هالدولتين فعلا قويتين وممكن يفيدونا

بس للاسف هذيل اضعف دولتين بالمنطقة وحرتهم وبطشهم وقوتهم مو طالعه الا علي شعبهم

ولا تنسي موقف الاردنين بالغزو العراقي الغاشم وعلي قولتك محتاجين تقوية الدين الاسلامي هل بتقويه اسف علي الكلام الي بقوله من دولة عايشه علي السحر والدعاره وووو .. تكلم بالمنطق والعقل

والله انا رحت الاردن مره وحلفت ماطبها مرا ثانية شعب استغلالي وووووو وما اتصور بيوم من الايام بينظمون لدول مجلس التعاون

وحتي المغرب انا كنت من رودها فعلا شعب يكره الخليجين بشكل مو طبيعي حقد من القلب والله يشهد علي كانو يقولون انتو يالبدو يالمتخلفين شلون احسن منا كل هذا عشان النفط الي تحتكم ول انتو ما تسوون وووووو يعني والله كرهت اروح والسبه الحقد الي اشوفه فيهم هالدور يبون ينصهرون بمجتمعنا

الله يحفظ الخليج وشعوب الخليج من كل مكروه

صحيح ان دولتين ضعيفتين لكن الاتحاد يقوي الدول اكثر... وبالنسبه للشعوب لا تصنف الشعب كله باشخاص في اشخاص بالاردن سوون اشياء (اسف علي الكلام اللي راح اقوله لك انت )ماتقدر تسويه انت. واما المغرب في اهل دين ودعاة توحيد.

ولما تقول يكرهون الخليج الله يحفضنا ان شاء الله ولا يشتتنا حنا بعد في ناس تسب الشعب السعودي والقطري ودول الخليج الاخري والعكس يسبون الكويت القصد مو سب دائم لكن سب وبعدها حلوين... مثل الكوره مثل شاعر المليون مثل شوف شكله شوف لبسهم والمناسبات الكثيره وانت ادري فيها..

لكــــــــــــــــــــــــــــن!

نحن نريد ان نسلك الطريق الي الامـــــــــــام لا ان نلتفت الي الــــــــوراء

الشكوي-لله

عضو مميز
صحيح ان دولتين ضعيفتين لكن الاتحاد يقوي الدول اكثر... وبالنسبه للشعوب لا تصنف الشعب كله باشخاص في اشخاص بالاردن سوون اشياء (اسف علي الكلام اللي راح اقوله لك انت )ماتقدر تسويه انت. واما المغرب في اهل دين ودعاة توحيد.

ولما تقول يكرهون الخليج الله يحفضنا ان شاء الله ولا يشتتنا حنا بعد في ناس تسب الشعب السعودي والقطري ودول الخليج الاخري والعكس يسبون الكويت القصد مو سب دائم لكن سب وبعدها حلوين... مثل الكوره مثل شاعر المليون مثل شوف شكله شوف لبسهم والمناسبات الكثيره وانت ادري فيها..

لكــــــــــــــــــــــــــــن!

نحن نريد ان نسلك الطريق الي الامـــــــــــام لا ان نلتفت الي الــــــــوراء

اسف بس مافهمت شي من كلامك لان متناقض

انا مو قاعد اتناقش معاك علي صفات هذي الشعوب

انا قاعد اتكلم بشكل عام واتمني نتكلم بعقلانية وشفافية اكثر

اولا هم من ارسل طلب بالانضمام مو حنى طلبنا منهم عشان يكون القرض حمايه عروشنا!!!!!

ثانيا بعض الفئات للأسف من تم الاعلان عن الترحيب بطلب الانضمام للمجلس صابها حالة هستيريه مدري ليش

اصبحوا يهاجمون هجوم رهيب

ثالثا الغريب يذكرونا بدور الاردن بال90 وانها من دول الضد ومن وقف مع صدام وبنفس الوقت يطالبون بضم العراق للمجلس!!!!!!!

يبدو لي أن كاتب الموضوع .. ايراني الهوى .. وغاضته انضمام هذه الدول للخليج ...!!

اولا رفض مجموعة قليلة وثلة ليست ذات قيمة من الفلسطينين الأردنيين لهذا الإنضمام

هو أمر غير مستغرب لأنهم يكرهون كل من يلبس عقال ...!!

ورأيهم هذا لايقدم ولا يؤخر في عملية انضمام الأردن ، إذ أن الهاشميين وحدهم هم

من يملك القرار ... وليس حثالة الضفة الغربية المتجنسين حديثا ...!!

ثانيا الأنظمة الخليجية لايوجد بينها وبين شعوبها ازمة حتى تستنجد في دول أخرى لقمع

شعبها ،الشعوب الخليجية تحترم حكامها وتحبهم ، واكبر دليل عدم خروج ولا مظاهرة

في الدول الخليجية ...!! عكس بعض الدول التي تقمع شعوبها مثل ايران وسوريا ...!!

ثالثا مسألة التهجير من الضفة الغربية أولا لايوجد هجرة من الضفة الغربية لأن الأردن لايسمح

بدخول اي فلسطيني من الضفة الغربية لأرضه الا لحالة مرضية او لعمل معين محدد ... غير

ذلك غير مسموح .. واكثر دول تقف ضد الاستيطان الاسرائيلي هي دول الخليج .. ويجب

تذكيرك بان المبادرة العربية التي تنص على وطن للفلسطيينيين عاصمته القدس هي

مبادرة في اصلها للملك عبد الله بن عبد العزيز حاكم المملكة العربية السعودية ..

اما استغراب الجزائر ... فهو في غير محله لأن هذا الأمر لايعنيها وهي مسألة بين المغرب

ودول الخليج ... وعليه ان ينشغل بالثورة الجزائرية التي تريد الإطاحة بأبو تفليقة .. لا ان

ينشغل بالمغرب ودول الخليج ...!!

تحياتي

:وردة:

شموطي

عضو مميز
بخصوص هذا الموضوع

ليش إيران اعتبرت إنضمام الاردن والمغرب تهديد ؟

من خلال هذا السؤال تعرفون ليش تم طلب الإنضمام .

شيخ الشيوخ

عضو فعال

رضينا بالهم والهم ما رضى فينا
هذا لسان حال اصحاب الإقتراح العجيب !!!!​
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة:

المعري

عضو بلاتيني
الاردن 15 عام وهو يطلب الانضمام لمجلس التعاون الخليجي

فلماذا اليوم فقط تمت الموافقة على طلبة ؟!!

السبب عسكري لمصلحة الاسر الحاكمة قبل اي مصلحة اقتصادية او امنية مزعومة

غالب

عضو فعال
سبحان الله
معذورين اتباع ايران والموالين لها
عندما " تخضهم بطونهم " من هذا القرار
بالعربي الفصيح " وان كنت اشك ان البعض سيفهم ما سأقوله "
طلب انضمام هذه الدول لمواجهة التهديد الايراني
ولأن الحكومات الخليجية " أيقنت " أن البعض من مواطنيها
" موالين لايران " ولن يكونوا " عوناً " لها .
شكرا

نمر

عضو مخضرم

اولا رفض مجموعة قليلة وثلة ليست ذات قيمة من الفلسطينين الأردنيين لهذا الإنضمام

هو أمر غير مستغرب لأنهم يكرهون كل من يلبس عقال ...!!

ورأيهم هذا لايقدم ولا يؤخر في عملية انضمام الأردن ، إذ أن الهاشميين وحدهم هم

من يملك القرار ... وليس حثالة الضفة الغربية المتجنسين حديثا ...!!

ثانيا الأنظمة الخليجية لايوجد بينها وبين شعوبها ازمة حتى تستنجد في دول أخرى لقمع

شعبها ،الشعوب الخليجية تحترم حكامها وتحبهم ، واكبر دليل عدم خروج ولا مظاهرة

في الدول الخليجية ...!! عكس بعض الدول التي تقمع شعوبها مثل ايران وسوريا ...!!

ثالثا مسألة التهجير من الضفة الغربية أولا لايوجد هجرة من الضفة الغربية لأن الأردن لايسمح

بدخول اي فلسطيني من الضفة الغربية لأرضه الا لحالة مرضية او لعمل معين محدد ... غير

ذلك غير مسموح .. واكثر دول تقف ضد الاستيطان الاسرائيلي هي دول الخليج .. ويجب

تذكيرك بان المبادرة العربية التي تنص على وطن للفلسطيينيين عاصمته القدس هي

مبادرة في اصلها للملك عبد الله بن عبد العزيز حاكم المملكة العربية السعودية ..

اما استغراب الجزائر ... فهو في غير محله لأن هذا الأمر لايعنيها وهي مسألة بين المغرب

ودول الخليج ... وعليه ان ينشغل بالثورة الجزائرية التي تريد الإطاحة بأبو تفليقة .. لا ان

ينشغل بالمغرب ودول الخليج ...!!

تحياتي

هذا الكلام الصحيح , وكأنك يازميلي تطل على مافي قلبي

سيف الحقيقة

عضو ذهبي

تقوية الدين تكون بالتعاون مع عملاء بني صهيون ؟؟ ياسلام

حكام الاردن من اكبر عملاء اليهود في المنطقة تاريخيا وهذا معروف وكذلك المغرب.

بل قل تقوية العلاقه مع الصهاينة.

سيف الحقيقة

عضو ذهبي

اتهام يدل على سذاجه وهل الدكتور وليد والحربش والبراك وغيرهم ايرانيو الهوى مثلا ؟؟

ام ان الموضه هي الاتهام لايران ؟؟

وعلى فكره حكومات الخليج من أكبر عملاء لايران.

شوف هذا جزره محتله ومستقبل المحتل الايراني

سيف الحقيقة

عضو ذهبي
سبحان الله

معذورين اتباع ايران والموالين لها
عندما " تخضهم بطونهم " من هذا القرار
بالعربي الفصيح " وان كنت اشك ان البعض سيفهم ما سأقوله "
طلب انضمام هذه الدول لمواجهة التهديد الايراني
ولأن الحكومات الخليجية " أيقنت " أن البعض من مواطنيها
" موالين لايران " ولن يكونوا " عوناً " لها .

شكرا

شوف اتباع ايران الاصليين

درع جزيره مجرد رموز شكليه عمله خليجيه مجرد احلام وحده اقتصاديه حبر على ورق
الدول الخليجيه ضايعه في حيص بيص ...

أعلى