قوى أردنية وطنية شريفة ترفض الإنضمام للخليج والجزائر تستغرب !!

سيف الحقيقة

عضو ذهبي
شروط الاردنيين

طالبوا باشتراط التوزيع العادل للثروة للانضمام إلى مجلس التعاون

استياء أردني شعبي من مواقف البراك: مازال محكوما بعقدة دول الضد


في تعليقات على موقع التواصل الاجتماعي « الفيسبوك « طالب اردنيون بوضع شروط اردنية على المشاركة في المجلس من بينها التوزيع العادل للثروة،وعدم استخدام الاردنيين في الدفاع عن دول اخرى، وعدم استخدام الاردن لتفريغ فلسطين من اهلها، وعدم استخدام الاردن كبوابة للتعامل الاقتصادي مع اسرائيل، و تحديد نسبة التملك في الاردن بنسبة يتفق عليها، وان تكون عضوية الاردن كاملة في المجلس.
وعبر اخرون عن اعتقادهم بانه لولا علم دول الخليج بأنها ستأخذ من الاردن أكثر مما تعطي لما وافقت على انضمامه.
وقوبلت تصريحات النائب مسلم البراك المعارضة لانضمام الاردن الى مجلس التعاون الخليجي باستياء شعبي اردني.
واظهرت ردود الفعل على التصريحات اصواتا اردنية معارضة واخرى تظهر مخاوفها من فكرة الانضمام الى المجلس.
ودعا اردنيون الى استفتاء شعبي اردني حول الانضمام لمجلس التعاون لا سيما وان الكويت بين اعضائه الامر الذي يعكس الانزعاج من مواقف البراك وتصريحاته المتكررة تجاه الاردن.
الى جانب الاستياء من التصريحات لم يخل الامر من استغراب البعض حيث اشاروا الى التقارب بين الشعب الاردني وشعوب الخليج، وعدم وجود اي حواجز تمنع الوصول الى دول الخليج بالقطار او السيارة. كما يشير اصحاب هذا الرأي الى تشابه العادات الخليجية مع عادات الاردنيين وكذلك اللهجات البدوية.
واعاد البعض تصريحات النائب البراك حول الاردن الى موقفه الشخصي من الاردنيين مشيرا الى تصريحات سابقة اطلقها حينما تقدم الامير علي بن الحسين لانتخابات «الفيفا».
وعبر اخرون عن اعتقادهم بان النائب البراك ما زال محكوما بعقدة «دول الضد» التي تجاوزها الزمن.
ومن ناحيتها، اشارت بعض المواقع الالكترونية الى ان النائب البراك سبق ان طالب بالكشف عن مصير المنحة النفطية الكويتية للاردن.

 

حمود22

عضو بلاتيني
والله دول الخليج تملك مالاتملكه اي دوله ولديها شعب عربي اقحاح لديهم من الشجاعه والعقول والدليل هم سبب رئيسي بتفكك الاتحاد السوفييتي السابق ولكن العله داخليه
 

تابعه قفة

عضو فعال
اولا هم من ارسل طلب بالانضمام مو حنى طلبنا منهم عشان يكون القرض حمايه عروشنا!!!!!


ثانيا بعض الفئات للأسف من تم الاعلان عن الترحيب بطلب الانضمام للمجلس صابها حالة هستيريه مدري ليش

اصبحوا يهاجمون هجوم رهيب

ثالثا الغريب يذكرونا بدور الاردن بال90 وانها من دول الضد ومن وقف مع صدام وبنفس الوقت يطالبون بضم العراق للمجلس!!!!!!!
:إستحسان::إستحسان::إستحسان:استحسان :إستحسان::إستحسان::إستحسان: الاخوان يحللون علي هواهم
 

تابعه قفة

عضو فعال
والله دول الخليج تملك مالاتملكه اي دوله ولديها شعب عربي اقحاح لديهم من الشجاعه والعقول والدليل هم سبب رئيسي بتفكك الاتحاد السوفييتي السابق ولكن العله داخليه

اخي الكريم دول الخليج الله منعم عليها بالثروات ولكن اللي اهم من الثروات هو الانظمة المستقرة وحط تحتها خطين صح الانظمة محتاجة بعض الاصلاحات ولكن لا يمكن انكار انها انظمة مستقرة وشعوب المنطقة متوافقين عليها
نرجع علي كلامك عرب اقحاح اخي الكريم نظريات تمييز بعض الاجناس علي البعض الاخر انتهت منذ زمن فلا توجد ميزة في اني عربي اصيل واردلك اصلي الي عدنان او قحطان هذا كلام ماخوذ خيره وبعدين اخي الكريم ليس كل سكان الخليج عرب اقحاح ولكن دخل عليهم اخرين من اصول اخري يجب ان يحترموا كمواطنين يؤدون واجباتهم ولهم حقوقهم ولا تختلف معاي بهالنقطة
 

الـوايلي

عضو فعال
الانضمام هوى نادي الملكيه
لمواجهة ثورات الشعوب ضد الجماهيريات
ولتقوية الملكيات خارج منظومة الخليج لعدم انحصارها على الخليج فقط
كذالك لتكون ذراع خارج محيط الخليج تحسبا لمواجهه قريبه مع ايران
 
وعلى فكره حكومات الخليج من أكبر عملاء لايران.




بصراحة فكرة غايبة عن جميع المحللين في العالم ....!!



بصراحة أنت محلل سياسي خطير .. يحتاجونك في الجزيرة والعربية ..



لتكشف لنا خفايا واسرار السياسة العربية ....!!




تحياتي


:وردة:​
 
اخوانى الاعزاء الاردن هى من طلبت الانظمام الى مجلس التعاون وقام الملك بنفسه بادخال وساطات واكيد ان ملك الاردن مستفيد والا ماستقتل على الانضمام خصوصا وان احوال الشام سوريا لبنان فلسطين سيئه ؟
 

سيف الحقيقة

عضو ذهبي
من حقنا كشعوب تشكيل 'جبهة خليجية' لعدم انضمام الاردن والمغرب


وتطرق البراك إلى فكرة انضمام مملكتي الأردن والمغرب إلى منظومة دول مجلس التعاون الخليجي قائلاً قرأت في صحيفة الراي الهجوم المتزايد من قبل بعض الأطراف الأردنية حول احتجاجي عن انضمام مملكتهم والمغرب إلى مجلس التعاون الخليجي رغم أن هذا الاحتجاج له ما يبرره ويدعمه فهذه المنظومة لها مسيرة تاريخية وجغرافية تتمثل في الثقافة المشتركة والإطلالة على الخليج العربي في حين كل من مملكتي الأردن والمغرب لا تربطنا بهم أي تقارب جغرافي .
وأكد البراك أن مملكتي الأردن والمغرب يريدان حل مشاكلهم الاقتصادية على حساب الكويت ودول الخليج العربي وهو أمر لا يمكن قبوله ، من عدة مشاكل متعلقة بالبطالة وغيرها من المشكلات الاقتصادية حتى نحن في أمس الحاجة إلى حلها من خلال منظومة دول مجلس التعاون الخليج بدلاً من زيادة أعباء دول المنظمة بمعالجة مشاكل وأزمات الدول الأخرى .
وتساءل البراك هل تناسى الشعب الكويتي الموقف الأردني الرسمي من الغزو العراقي للكويت !! وهل أصبحت اليوم الأردن هي العمق الاستراتيجي لنا !! وهل ننسى أن الأردن كانت تدعم صدام حسين وشاركت بشكل فعلي ضمن خيوط المؤامرة على الخليج العربي عبر احتلال الكويت ومن ثم المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية وثم البحرين وصولاً إلى إسقاط جميع دول الخليج العربي !! وهل ننسى أنه هذا الموقف الأردني لم يقتصر على الحكومة الأردنية وأمتد حتى موقف الشعب الأردني الذي خرج في مظاهرات شعبية هاتفاً بالكيماوي يا صدام من الكويت للدمام !!وتابع البراك تساءلاته أين الموقف الشعبي الأردني من الحكومة الأردني عندما طبعت العلاقات مع إسرائيل أم موقفكم اختصر فقط على دعم احتلال الكويت !! وهل ننسى ما ردده خطباء المساجد في مملكة الأردن من دعاء على الكويت وأهلها بالقول ' اللهم دمر بيوتهم وأحرق آبارهم ' !!وشدد البراك على أن انضمام الأردن إلى منظومة دول مجلس التعاون الخليجي مرفوض جملة وتفصيلاً ، مشيراً إلى أننا كشعوب لنا رأينا رغم قرار قادة دولة مجلس التعاون من منطلق حريتنا كشعوب في قرار يمس مصيرنا المشترك .
ودعا البراك عبر هذا التصريح الشعوب الخليجية إلى تشكيل جبهة خليجية شعبية عريضة للتعبير عن رفض قرار ضم الأردن والمغرب لمنظومة دول مجلس التعاون الخليجي ' فمن يحمي الخليج بعد الله سبحانه وتعالى وشعبه وأبنائه ' واستغرب البراك مطالبة الشعب الأردني بضرورة التوزيع العادل للثروة من خلال مشاركة الشعوب الخليجية في ثرواتها ، متسائلاً ألا يعلم الشعب الأردني بأنه دول الخليج كانت ولا تزال تمنح الثروات والأموال والمنح النفطية لحكومتهم !! وألا يعلم الشعب الأردن في أنه رئيس جهازهم المخابراتي جاء للكويت في ليل أظلم واستلم 100 مليون دولار وأودعها في حساب الملك الأردني ولم يدعها في حساب الدولة !!وأضاف البراك موجهاً حديثه للشعب الأردني إذا كانت حكومتكم لا تعلمكم بحجم المساعدات التي تقدمها الكويت لكم فهذا ذنبكم وليس ذنبنا وهذا ذنب حكوماتكم التي تأخذ الأموال الخليجية لتكبير وتضخيم أرصدتها وليس لمعالجة مشاكلكم ، مشيراً إلى أن حجم المساعدات الخليجية التي قدمت للبلاد العربية لا تعد ولا تحصى .
وأشار البراك في نجاح ثورات الشعوب العربية في كل من تونس التي تخلصت من إدارة ' شين العابدين ' .. وكذلك في مصر استطاعت أن تنهي تسلط النظام عبر أتباعه عن الشعب على الشعب الكويتي عبر تسليط أحمد عز وابراهيم كامل وأتباعهم متمنياً للشعب اليمني الخلاص من ' شاويش اليمن ' وعلى دول الخليج أن يكون لها موقفاً قوياً وواضحاً تجاه تسلط جلاوزته على الشعب اليمني .وأكد البراك أننا لن ننسى موقف شاويش اليمن من الغزو العراقي ونصائحه لنظام صدام المقبور في عام 2003 بأن يجعل من الكويت ساحة لمواجهة القوات الأمريكية من خلال احتلالها مرة أخرى .
كما تمنى البراك أن تحقق الثورة السورية غايتها خاصة بعد أن دمر النظام فيها حيات أهل درعا لمجرد مطالبتهم بالحرية التي تعد ضالة كل شريف في العالم العربي وكذلك الحال بالنسبة لسفاح ليبيا الذي نسأل الله أن يخلص الشعب الليبي منه في أسرع وقت ممكن .وكشف البراك عن أنه سيقدم طلب نيابي لمناقشة فكرة انضمام الأردن والمغرب لمجلس التعاون الخليجي المرفوضة فمن يحمي الخليج بعد الله أبنائه .
 
أعلى