نورية لابد من رحيلها

ابوشملان

عضو فعال
12401_nooriah-alsobeh.jpg



الدوائر والمؤسسات الحكومية التى أشتهرت بها الفساد وتجذر بها الى اعماق تللك الجهات لابد لها من رموز للفساد ترعى هذه الفساد وتنمية وتبقى عليه .وللتوضيح الصوره للقارئ أن هنالك امثله كثيرة من هذه الرموز ومن ضمنها حاليا الاداره العامه للمرور وهى من أكثر الامثلة وضوح كما تملك تللك الاداره من الفساد والفوضى وعدم وضع استراتيجية او تطوير بل الملاحظ أن ازمة المرور فى ازدياد والسبب فى ذلك القائمين على تلك الاداره ومن اهمهم اللواء ثابت المهنا (كالحدى هذه الرموز الفساد )


وكذلك الفساد المتاصل فى بلدية الكويت وماتحملة من تجاوزات ماليه واداريه حيث تجاوزت الحدود المعقوله.

ولايفوتنا هنا أن نذكر كلمة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله حيث ذكر بأنه (فساد البلدية ماتشيلة البعارين) والسبب فى ذلك هم من يديرون هذا العمل وعدم تطويرهم ادراة البلدية ونظامها ومن أهمهم مدير البلدية السابق محمد عيد النصار
ومن الامثلة الفساد الاداري والمالى الواضح والصارخ فى مؤسسة العامة للموانى وماذكر ديوان المحاسبة فى تقريره من وجود مخالفات ادرايه ومالية ضخمة واحلة 12 قضية للنيابه العامة فى يوم واحد وسبب فى ذالك القائمين عليها

وكذلك وزارة الصحة وماقام به الدكتور عبدالرحيم
الزيد من رعاية الفساد حتى بلغ ذروتة الى ان تم عزلة من قبل القضاء
وماذكرنا هى امثلة قد عانت منها أجهزة الدولة بسبب وجود من يحتوى هذا الفساد ويرعاه .

ومن احدى الوزارت التى زرع فيها الفساد وهى وزارت التربيه ومابها من اهمال وتخبط اداري وتعطيل تام للتطوير والتنمية ، ومن اهم قيادات التربيه التى عاصرت التعليم العام فتره طويلة هى وزيرة التربية نورية الصبيح حيث انها قامت برعاية الاهمال والفساد الاداري عندما كانت وكيلة التعليم العام ولم نلاحظ اى من تطوير ولم تبادر برسم استراتيجية تعليمية متطورة .

وكما ورده على لسانها فانها قبلت وزارة التربية حتى تقوم بتصفية القيادات واعادة الوزاره من مختطفيها
حيث المتابع لوزارة التربيه يتأكد بأن نوريه الصبيح لاهم لها سواء وضع المقربين منها فى المناصب القيادية ولذالك قامت بعزل او طلب الاستقالة او مضايقة كل من الدكتور غازي الرشيدى و الهاملى وجاسم العمروغيرهم …. ، وجمدت مجموعة من القيادات الغير محسوب عليها ووضع المقربين منها مثل يسرا العمر والبرالك تماضر السديرواى .

وهنا نتساءل عن أى تطوير تتحدث نورية …وعن اى مختطف وزارة التربية …واين الاستراتيجية التعليم …واين التطوير الشامل ؟؟

وتؤكد الاحداث التى توالت على وزارة التربية خلال الفترة الماضية وكانت اخرها الاعتداء الجنسي على طلاب مدرسة العارضية وماترافق معه من تصرفات غير مسئولة من نورية من جانب .. والمنطقة الفروانية التعليمة من جانب اخر..وبدلاُ من ان تبارد الوزيرة الاعتراف بالواقعة وما بها من الالم وان تتعهد بمتابعة الجريمة حتى تأخذ العدالة مجراها ….تخرج الوزيرة بكل غرور وكبرياء بتصريحات صحفية وبيان رسمى من الوزيرة ينفى الحادثة .
حيث انها قامت بالتهجم على الضحايا واولياء أمورهم بأبشع العبارات مثل ( مفبركة ، وتلفيق ، ادعى منها أمور غير مقبولة عقلا ومنطقاُ) وبعدما ثبت الواقعة بادرت الوزيرة باعتذار هزيل
ولايفوتنا ماورد بذالك البيان فقرة (لو كانت هناك شك واحد بالمليون ان هناك تقصيرا فنحن نتحمل المسئولية ) كنت أتمنى ان تطبق هذه الجلمة بدلا من رمى التهم على الغير

ومن المؤسف ان هناك بعض من اعضاء مجلس الامة يقف بجانب الوزيرة رغم عدم وجود أى تصريح يدافع بشكل واضح عن الوزيرة .علما بانه الشعب الكويتى يدرك موقف (كتلة العلم الوطنى الناطق الرسمى بأسم الوزيرة ) بأنة اسباب وقوفهم بجانبها هى لاعتبارات(هذا ولدنا ) فئوبة فقط دون مراعاة المصلحة العامة .

وهناك مع الأسف بعض الاقلام التى تنادى بانه التهجم على نورية الصبيح هو تهجم على المرأة وهو تهجم قبلى بحت.والسئوال الان

ماذا ردهم بعد تصريح النائب احمد السعدون بانه قضية العارضية هى وحدها كفيلة باستجواب نورية الصبيح بسبب(استهزاء بأولياء الأمور من خلال التصريحات) ؟؟

وختاما اتمنى من الوزيرة أن تتحلى بشجاعة الدكتور عادل الصبيح والدكتورة معصومة المبارك فى اتخاذ قرارهم الشجاع بالتنحى من الوزارة وان تسلك طريقهم حتى لايصل الصدام بين السلطتين الى مالايحمد عقباه
 

سلندوح

عضو مميز
اعتقد ان نوريه الصبيح من الشخصيات الجاده والتي هدفها التطوير والاصلاح ويكفي عدم خضوعها للواسطه وخصوصا من النواب ومثلها يجب تعطى فرصه...
 

القروي

عضو بلاتيني
لو كان في رحيلها صلاح للوزاره فالترحل ولكن اتمنى تأخذ الفرصه الكافيه لنرى , والله يذكر الدكتور عبدالرحيم الزيد الذي كان عليه مأخذ كثيره ولكن لننظر حال الوزاره حاليا ,والبلديه أأه يا البلديه والله يرحم ايام العدساني !!
 

وسم*

عضو مخضرم
المشكلة ليست بالوزير المشكلة بالعقليات الحجرية التي تدير الوزارة من وكلاء وموجهين

ملف انجازي ضيعوا فيه أطفالنا
!!


الله يهداج يالغالية
ومنو اللي اقر هالملف الاعجااااازي
غير هالوزيرة لماكانت وكيل مساعد
هي عافسة الوزارة ومخربتها من دخلتها
وزاد هالخراب بجلوسها على كرسي الوزارة
 

حمد-الحمد

عضو فعال
الوزيره الصبيح من كانت وكيله وزاره التربيه ومن هاذاك الوقت حتى توليها الوزاره تهبط بفشلها وتخريج مجتمع

اسبايكي وجنس ثالث ورابع و اعتماد كلي على المدرس الفاشل مايمشي الى برشوه / وعدم منعت الضرب بالمدارس الكويت ماقامو يخافون الطلبه (قالو مافي عقاب بس فصل من المدرسه وهاذا المطلوب )

لو الصبيح ترد الضرب بالمدارس لكانت احسن للطلبه ,

المشكله الكبيره ولازم نوقف عنها هي التربيه

لما ابو وام تربي تربيه صالحه في البيت

وفي المدرسه يتعلم اسباكي وكيف وطرق المغازل وعدم احترام المجتمع

اقولكم الكويت بعد 15 سنه من الان اذا متدخلو الوزاره التريه على حلها

عدم احترام القانون

كثره عقوق الوالدين

السجون تمتلى من المجرمين

هاذا الواقع
ولكم كل الشكر
 
باختصار مفيد الأستاذة نورية الصبيح على هرم التعليم من عشرين سنة(وكيلة مساعدة-وزيرة)
الى أين أتجه التعليم من منحدر الى وادي سحيق
قد يقول القائل انه نظيفة اليد وصاحبت قرار وأنا اتفق معاه
لكن كقدرة لتطوير التعليم فهذا من أبعد البعيد
 

ابوشملان

عضو فعال
سلندوج

عزيزى الفاضل ماهى انجازرات الوزيره مذو استلامها الوزاره

غير تصفية الحسابات وتعين وكلاء مقربين لديها

وقضية الوكيل المساعد الدعيج لاتنسي!!


القروى

اعتقد اخذة فرصتها من 20 سنة واهى وكيلة التعليم العام

حان وقت رحيله ا
.......................................

حمد _الحمد و لب الكلام

عدل كلامك:إستحسان:
 

سمهر

عضو ذهبي
عندما تم توزير نوريه الصبيح قالوا (تكنوقراط) :D

أظن أن الجماعه فاهمين التكنوقراط غلط ... كان من الاجدر بهم أن يأتوا بدكتور تربوي من الجامعه أو التطبيقي أو حتى مدير مدرسه ليحققوا التكنوقراط لا أن يأتوا بأحد مسببات مشاكل التربيه ... قيادات التربيه .... مشكلة وزارة التربيه داخليه ... نوريه كوكيله مساعده لأكثر القطاعات حساسيه في الوزاره كانت بمثابة الوزيره لسنوات حتى قبل أن تصبح وزيره ... كل ما يحدث من فشل في التعليم هي متورطه فيه بشكل مباشر

أعتقد أن الوحيد الذي لم يأخذ فرصته في التربيه هو عادل الطبطبائي وليس من عشش في الوزاره لعشرات السنين وعاد لينتقم :mad:
 

بو عصام

عضو بلاتيني
أعتقد أن الوحيد الذي لم يأخذ فرصته في التربيه هو عادل الطبطبائي وليس من عشش في الوزاره لعشرات السنين وعاد لينتقم :mad:

بكل احترام أختلف معاك عن د. عادل الطبطبائي كوزير التربية........لن أقول أسوء وزير لكن لربما يتعادل مع الربعي بالسوء.

مشكلته الأولى أصراره على أسم واحد لمنصب وكيل وزارة ( د. عبدالله الحيان مع كل احترامي له كشخص) والذي لايملك يوم واحد خبرة غير التدريس. حتى الوزير يعترف بذلك ، لكن يفتخر بانه أحد أعضاء لجنة من الخمس اللجان لدراسة تطوير التعليم فقط لاغير. لجان بها أكثر من 120 عضو ( لنا حديث في القريب العاجل جدا عن خلفية الدراسة)

المشكلة الثانية والتي أعتبرها "أجرام " مهني: الا وهي تدخله السافر بالجامعة...فمنذ أختيار الفهيد كمدير للجامعة.......بدأ تصميم الوزير على تنصيب مقربين منه بمناصب نواب المدير...والوقوف ضد الفهيد بترشيحه لنورية العوضي.......هذا الأمر لا ينكره الوزير والحيان.

لم يتوقف الوزير عند ذلك.......هل تعلم بان اختيار عمداء الكليات وهم أحد اهم المناصب لأي مدير تأخر لسنة كاملة.....نعم ضاعت ربع فترة المدير بدون أن يختار عمداءه...الأنسان لديه استراتيجية...لدية تطلعات أصلاحية...يتم شله من قبل الوزير....هل تعلم بان الوزير ( والحيان) قد زكوا عمداء لبعض الكليات نكاية بالفهيد......حتى قبل تشكيل لجان الأختيار!!! وبدأ البعض يتصرف كأنه العميد القادم بكليته..حتى تجرأ بعضهم بأنتقاد المدير بكل الجرأة...كان تحدي سافر على المدير.

صورة المدير أهتزت وهو صاحب السمعة الذهبية.....أضطر الأنتظار والعيش مع عمداء لم يختارهم...أغلبهم ثأر من الفهيد لانه لن يجدد لهم..وبدأوا بخلق المشاكل..في التسجيل..التغطية عن المتسيبين..وتسريب المعلومات ذاتها للصحف وكتاب الأعمدة...الخ

الفهيد..فضل الأنتظار ..لا أن يرضح للوزير والذي كان يريد ادارة الجامعة بالخفاء....وجاءت الفرصة..بعدم دخول الطبطبائي الوزراة بعد التشكيل.
وفورا..تم تشكيل اللجان ..وتم أختيار العمداء يونيو الماضي.

تخيل لم يعقد اجتماع واحد لمجلس الجامعة ..خلال فترة الوزير !! لأنه لن يعتمد نورية العوضي كنائبة للشئون العلمية.

كانت سنة مؤلمة للمدير
 

بيان

عضو بلاتيني
من يقف خلف الصبيح هم كتله العمل الوطني الذين صمتوا دهرا ونطقوا كفرا ، ومعهم مهللينهم وطبولهم التي لا تتوقف عن الردح في حفله الضياع .

خيلوا للبعض انها من المسائل الفاصله وخيلوا لتابعيهم بأن المساله هي تكشير انياب وكسر عظام وبأن شرف الوزاره على المحك وأن الوزيره لم تخضع لرغبات بعض الاعضاء وانهم يكيدون ويتربصون لها ، حتى انها صدقت ما قالوه سابقا حينما قالت عن موضوع الكتب الجنسيه في معرض كليه الدراسات التجاريه بأنها كتب دست بخلسه لتوريطها .

أقسم قسم بأن هذه الواقعه لو كانت حدثت في منطقه العاصمه التعليميه وليس بالفروانيه لصمتت افواه وقطعت ألسن وتعالت الاصوات بالويل والثبور ولكان العيد قل مضى دون نوريه ولكن للمعادله حسابات في عقول البعض ، ونقولها وعيدها الكويت واحده فلا تفرقوها وتجعلوا حروب العقول تقوم فلا احد ند للاخر .
 

أولديز

عضو فعال
نورية الصبيح ...

تلك المرأة وأي امرأة قامت بما لم يقم به جيل من الوزراء الرجال على مر سنوات طويلة سواء أعجبنا ما قامت به أم لم يعجبنا
نورية الصبيح أول وزيرة كويتية في حكومة ناصر المحمد تضع برنامجا لتطوير الوزارة وتشرع بتنفيذه بينما عجز بقية الوزراء في وزرات الدولة عن الاتيان ببرامج متطورة تقبل التنفيذ

نورية الصبيح مشكلتها الوحيدة هي أنها لا تعرف كيف تتعامل مع أبناء القبائل وأرجو أن تتسع الصدور من الاخوة أبناء القبائل الذين يمتلكون ثقلا كبيرا في هذا المنتدى .

نورية الصبيح ..
بشر وكل البشر خطاؤون ولكن ليس كلهم يعترفون بأخطائهم
نعم لن نقبل بالأخطاء القاتلة وساشير الى مسئلة وهي الأهم وهي التي جاءت بها الرياح سواء الرياح بماهي رياح أو بما هي آخرون .. وهي قضية اغتصاب طلبة الابتدائي

فعلا جريمة ومأساة ولا أدري كيف سيقضي هؤلاء الأطفال أوقاتهم بعد حصول هذه الجريمة بحقهم وهل هناك علاج لمن انتهك عرضه ؟.

ولكن هل لنورية الصبيح يد .؟ وهل تقع المسؤولية على عاتقها ؟

بما أن نورية الصبيح لم تقم بتعيين مدير المدرسة ولم تتعاقد مع شركة التنظيف وليست هي بالتأكيد التي اختارت شركة الحراسة

فالمسؤولية لا تقع على عاتقها بل على عاتق الوزير السابق وجوقة الوكلاء المساعدين الذين جاؤوا بتلك المناقصات والترقيات

المسؤولية تقع على عاتق وكيل التعليم المساعد محمد الكندري بالدرجة الأولى كونه استلم هذا المنصب قبل مجيء نورية كوزيرة
كلنا قرأنا لقاء مدير عام منطقة الجهراء التعليمية والوزيرة والوكيل المساعد محمد الكندري بالمسؤولين التربويين في الجهراء التعليمية
مدير احدى المدارس قال لهم انه راسل الوكيل المساعد لتركيب بوابة للمدرسة ولم يتم تركيب بوابة تخيلوا بالله عليكم بلا بوابة ؟

مسئلة اغتصاب الاطفال عادية إذا لأننا لا ننظر الى الصورة كاملة بل الى نورية فقط

كونوا منصفين المسؤولية السياسية والجنائية كذلك لا تقع على عاتق نورية وما يقع على عاتقها هو اقالة المتسبب والمسؤولين عن هذا المتسبب كونهم يعلمون باهماله

ومراجعة مناقصات شركات التنظيف والحراسة والغائها

ونتمنى ألا يكون صاحب شركة الحراسة قبلي ليقوم بتحريض النوبا على نورية واتهامها بالانتقام منه
 

واقـعـي

عضو ذهبي
نورية الصبيح ...


نورية الصبيح أول وزيرة كويتية في حكومة ناصر المحمد تضع برنامجا لتطوير الوزارة وتشرع بتنفيذه بينما عجز بقية الوزراء في وزرات الدولة عن الاتيان ببرامج متطورة تقبل التنفيذ


أيـن هو هذا البرنامـج وهل البرنـامج قابل للتطبيق؟

للعلم فقط كل سنة مالية تقوم كل وزارة بتوثيق خططها المستقبيلة وعلى سبيل المثال لا الحصر وزارة الأشغال في عهد الحميدي لكن المحك واقعية المشاريع و القدرة على الإنجاز و أنظر لطريق الدائرية الخامس (دوار الجوازات) من المفترض الإنتهاء منه هذا العام لكن اين وصل المشروع؟

عفوا .. يبدو لي بأنك تكتبت دفاعا عن حب لا دفاعا عن حق و إلا أين كانت وهي الوكيلة لأكثر من 15 عام ماذا قدمت؟فهل تعلم بأن أسوء القرارات الإدارية كانت من لب فكرها وحدها؟ أم لا تعلم

لم تنجز و لم تصلح منذ أن كانت وكيلة لهذه الوزارة فهل سيتغير نهجها الآن؟




نورية الصبيح مشكلتها الوحيدة هي أنها لا تعرف كيف تتعامل مع أبناء القبائل وأرجو أن تتسع الصدور من الاخوة أبناء القبائل الذين يمتلكون ثقلا كبيرا في هذا المنتدى .

نورية الصبيح ..
بشر وكل البشر خطاؤون ولكن ليس كلهم يعترفون بأخطائهم
نعم لن نقبل بالأخطاء القاتلة وساشير الى مسئلة وهي الأهم وهي التي جاءت بها الرياح سواء الرياح بماهي رياح أو بما هي آخرون .. وهي قضية اغتصاب طلبة الابتدائي

فعلا جريمة ومأساة ولا أدري كيف سيقضي هؤلاء الأطفال أوقاتهم بعد حصول هذه الجريمة بحقهم وهل هناك علاج لمن انتهك عرضه ؟.

ولكن هل لنورية الصبيح يد .؟ وهل تقع المسؤولية على عاتقها ؟

بما أن نورية الصبيح لم تقم بتعيين مدير المدرسة ولم تتعاقد مع شركة التنظيف وليست هي بالتأكيد التي اختارت شركة الحراسة

فالمسؤولية لا تقع على عاتقها بل على عاتق الوزير السابق وجوقة الوكلاء المساعدين الذين جاؤوا بتلك المناقصات والترقيات


من السذاجة اختزال اخفاقات الوزيرة في صراع قبلي حضري وإن دل فإنما يدل على ضعف الحجة و تقر بنفسك بأن الجريمة مأساؤية بينما تبرر لها بأنها غير مسؤولة وهي الوكيلة السابقة التي تعلم بأن الوزير يتحمل أخطاء وكلائه.

مسؤولية الوزيرة سياسية يا عزيزي و حتى تتضح الصورة في العام الماضي استقال وزير النقل الياباني بسبب تصادم قطارين في حادث عرضي سببه اهمال احد موظفي الربط في هذه السكة فما الذي دعى هذا الوزير للإستقالة رغم أن الإهمال من موظف بسيط صغير؟

أتمنى أن تتضح الصورة أكثر بعد هذا المثال..



المسؤولية تقع على عاتق وكيل التعليم المساعد محمد الكندري بالدرجة الأولى كونه استلم هذا المنصب قبل مجيء نورية كوزيرة
كلنا قرأنا لقاء مدير عام منطقة الجهراء التعليمية والوزيرة والوكيل المساعد محمد الكندري بالمسؤولين التربويين في الجهراء التعليمية
مدير احدى المدارس قال لهم انه راسل الوكيل المساعد لتركيب بوابة للمدرسة ولم يتم تركيب بوابة تخيلوا بالله عليكم بلا بوابة ؟


ألم يتم إقالة الوكيل العمر من قبل الوزيرة فأين هي إذا عن هذا الوكيل ! مثال أخر تضربه أنت وترد به على نفسـك على شخصانية الوزير، ومتى ما كانت مسؤولية الوكيل فهو إيضا ينسحب على الوزير أو الوزيرة بالمسؤولية كونه وكيل عن الوزير.


مسئلة اغتصاب الاطفال عادية إذا لأننا لا ننظر الى الصورة كاملة بل الى نورية فقط

كونوا منصفين المسؤولية السياسية والجنائية كذلك لا تقع على عاتق نورية وما يقع على عاتقها هو اقالة المتسبب والمسؤولين عن هذا المتسبب كونهم يعلمون باهماله


مسألة الإغتصاب ذكرت أعلاه بأنها جريمة مأساوية و أنتهيت بأنها مسألة عادية، هل لك أن توضح لي بالله عليك كيف تكون عادية ومأساوية بنفس الوقت؟

للتذكير :

- استقالة وزير النفط السابق عادل الصبيح بسبب حادث انفجار في مصفاة الأحمدي رغم أن المسؤولية الجنائية لا تقع عليه وهو حادث عرضي يحدث دائما في الصناعات البترولية لكنه الحس السياسي للرجل.

- استقالة وزيرة الصحة السابقة معصومة المبارك رغم أن المسؤولية الجنائية لا تقع عليها لكنه أيضا الحس السياسي.

هل ستكون الحادثة عادية لوحدثت لا سمح الله لأحد من أقرباءك أو أطفالك ؟




ونتمنى ألا يكون صاحب شركة الحراسة قبلي ليقوم بتحريض النوبا على نورية واتهامها بالانتقام منه


أعتقد هذا الســـطر يلخص العقلية التي تتحدث بها :وردة:
 

أولديز

عضو فعال
أتمنى الابتعاد عن شخصنة الحوار وألخص ردي عليك راجيا عدم بتر الكلام حسب المشتهى :

1- نورية الصبيح لم تقم باختيار هؤلاء الوكلاء حتى تتحمل هي أخطاؤهم
2- حادثة الاعتداء عادية عندما يتعامل الوكيل المساعد وغيره مع طلب بوابة للمدرسة بالتجاهل وعظيمة من ناحية انسانية وعظم هذه الفاجعة بحق الاطفال لا يغيره شيء ولو أنك لم تقتطع العبارات بحسب مشتهاك لفهمت أنه تهكم ( عادية )

3- لو انتظر أبناء القبائل سنة مثلا لتمت محاسبة نورية الصبيح على ما أنجزت وما لم تنجز وحينها لا يلومهم لائم

4- خطط نورية موجودة على موقع وزارة التربية وتستطيع أن ترى الوزيرة وقد قامت بنشر برنامجها الحكومي بالزمن المخصص لكل بند .

5- الحميدي ومشاريع الطرق التي بدأها نلمس ثمراتها اليوم حتى لو غاب الرجل عن الوزارة وأحيلك الى تصريحه حول عدم تمسكه بالمنصب

6- لا أتحدث بنفس فئوي ولا قبلي بل أقول لأبناء القبائل تريثوا واقبلوا الواقع حينما يكون فيكم الفاسد اقلعوه بأنفسكم وضعوا بدله صالح فلن يقف أحد بوجوهكم فكلنا نريد الخير لهذا البلد ونريد أن تعود الكويت درة الخليج ولا تنتظروا أن تأتي نورية لتقلعه لكم

وأما تحميلي للوكيل المساعد المسؤولية فقد ذكرت السبب
والسلام
 

واقـعـي

عضو ذهبي
أتمنى الابتعاد عن شخصنة الحوار وألخص ردي عليك راجيا عدم بتر الكلام حسب المشتهى :

1- نورية الصبيح لم تقم باختيار هؤلاء الوكلاء حتى تتحمل هي أخطاؤهم
2- حادثة الاعتداء عادية عندما يتعامل الوكيل المساعد وغيره مع طلب بوابة للمدرسة بالتجاهل وعظيمة من ناحية انسانية وعظم هذه الفاجعة بحق الاطفال لا يغيره شيء ولو أنك لم تقتطع العبارات بحسب مشتهاك لفهمت أنه تهكم ( عادية )

3- لو انتظر أبناء القبائل سنة مثلا لتمت محاسبة نورية الصبيح على ما أنجزت وما لم تنجز وحينها لا يلومهم لائم

4- خطط نورية موجودة على موقع وزارة التربية وتستطيع أن ترى الوزيرة وقد قامت بنشر برنامجها الحكومي بالزمن المخصص لكل بند .

5- الحميدي ومشاريع الطرق التي بدأها نلمس ثمراتها اليوم حتى لو غاب الرجل عن الوزارة وأحيلك الى تصريحه حول عدم تمسكه بالمنصب

6- لا أتحدث بنفس فئوي ولا قبلي بل أقول لأبناء القبائل تريثوا واقبلوا الواقع حينما يكون فيكم الفاسد اقلعوه بأنفسكم وضعوا بدله صالح فلن يقف أحد بوجوهكم فكلنا نريد الخير لهذا البلد ونريد أن تعود الكويت درة الخليج ولا تنتظروا أن تأتي نورية لتقلعه لكم

وأما تحميلي للوكيل المساعد المسؤولية فقد ذكرت السبب
والسلام


احمــد السـعدون قال بالحرف الواحد حادثة العارضية كفيلة بإستجواب و إسقاط الوزيرة فماذا تقول؟

هل هو قبلي أيضا ؟


أخي العزيز ..

الوزيرة على رأس الوزارة منذ أكثر من 9 أشهر فماذا قدمت يا عزيزي ؟؟


لا شــــــــــي
 
اعتقد ان نوريه الصبيح من الشخصيات الجاده والتي هدفها التطوير والاصلاح ويكفي عدم خضوعها للواسطه وخصوصا من النواب ومثلها يجب تعطى فرصه...



السلام عليكم

وبما أنها وزارة التعليم " فقط "

فأقول يكفي الظرف المرسل والذي كتب عليه " سري للغاية " و أرسل شهر 5 للشئون القانونية بالوزارة واللي وصل موضوعه لأمن الدولة وبالوااااااااااااااااااااااااااسطة صار لصاحبة الشأن خصم راتب يوم فقط ولا زالت على رأس عملها وبموقع جديد أفضل من السابق.
 

المفتش

عضو فعال
أنا ضد رحيلها .. بسبب قضية العارضية لأن الذي يتحمل المسؤولية كاملة هم المسؤلين عن المدرسة والمنطقة التعليمة التابعة للمنطقة وعلى كل أن شخص تحمل مسؤوليته .. ويجب معاقبتهم لسوء تصرفهم وعدم مبالاتهم بالطلبة ورعايتهم ومتابعتهم وكذلك نقل المعلومات الخاطئة للوزيرة .. مشكلتنا بأنه ليس هناك ناطق رسمس لكل وزارة بل الكل يصرح ويردح .. كما أن المستشارون لا يقومن بعملهم أو لا يفعلون ولو كنت مستشارا لها لقلت تريثي قبل التصريح حتى يتم التأكد من حادث الاعتداء من قبل الخارجية .. لكن الصقلة ضايعة والطاسة أيضا في بل مشالله أكثر شي فيه المستشارين ولكن ومع الأسف بدون علم أو معرفة أو ثقافة اعلامية .. ودمتم
 
أعلى