سؤال وجواب كم سؤال مصيري لو تكرمتم بأجوبتها

السلام عليكم

مقدمة توضيحية:
انا متزوج من غير كويتية منذ 20 سنة ولم يكتب لي الله أن أقدم على طلب إسكان ولا بدل أيجار
وساكن ببيت الوالد الله يرحمه والوالدة متوفية يرحمها الله (الوثيقة مازالت بأسماء أبي وأمي رحمهما الله)ولدي أخو يكبرني يملك بيت وأخوات كلهن متزوجات .

س 1- هل أذا قدمت الطلب الأن تحسب لي أقدمية أو اولوية ؟

س2- ماهي طلبات بدل الأيجار؟

س3- هل بيت الوالد يعتبر ملك لي أم أنا لي به ما لأخوتي - مع العلم انني الأصغر؟
مع العلم ان هناك رغبة وأصرار من أخوتي جميعا الله لا يحرمني منهم(ماعدا زوجة ابي لا اريدها ان تتنازل ) بالتنازل لي عن حصصهم؟

س4- كيف أفعل لو أردت القرض الأسكاني وبيع بيت الوالد؟

س5- كنت مأخذ قرض من الوطني وتم تسديده بالمحكمة بعد مدة واجراءات وحينها رفعت عني كل الأجراءات القانونية المترتبة من منع سفر والغاء قبض وووو.... لكن حينما أردت أن أشتري سيارة من الوكالة وجدتني مازلت مطلوب للوطني بـ 6000 د.ك فوائد وهذه موجودة فقط بالسايت تبع المركزي ... فما العمل؟

وشكرا لكم

طموح

عضو بلاتيني
اخوي بيتكم اتوقع انه تحول ورثه وفي حال تنازل اخوانك لك البيت يكون ملكك واذا قدمت يحسب من يوم تقديمك لطلب مالهم شغل بتاريخ الزواج والاوراق تقدر تدخل على موقع الاسكان وتلقهام ان شاء الله

اخوي بيتكم اتوقع انه تحول ورثه وفي حال تنازل اخوانك لك البيت يكون ملكك واذا قدمت يحسب من يوم تقديمك لطلب مالهم شغل بتاريخ الزواج والاوراق تقدر تدخل على موقع الاسكان وتلقهام ان شاء الله

شكرا أبوي
بس هل يمنعني امتلاك البيت من تقديم طلب الاسكان؟
وكيف بزوجة والدي رحمه الله بخصوص امتلاك البيت؟

اذا تسجل البيت بأسمك .. ماراح تاخذ حقك بالاسكان ..

انا بعطيك حل ان شاء الله انه يعجبك ..

اتفق مع اخوانك الورثة على بيع بيت الشايب الله يرحمه .. وخل يعطونك المبلغ ... ما دامك اتقول انهم متنازلين لك عن حقهم ...

اخذ هالمبلغ واشتر في ارض .. وسجلها بأسمك واخذ عليها القرض الاسكاني .. وابن فيها قسيمة لك انت وعيالك ..

وعيش في ثبات ونبات .. وخلف صبيان وبنات ...:D

ذويقة

عضو فعال
اذا تسجل البيت بأسمك .. ماراح تاخذ حقك بالاسكان ..

انا بعطيك حل ان شاء الله انه يعجبك ..

اتفق مع اخوانك الورثة على بيع بيت الشايب الله يرحمه .. وخل يعطونك المبلغ ... ما دامك اتقول انهم متنازلين لك عن حقهم ...

اخذ هالمبلغ واشتر في ارض .. وسجلها بأسمك واخذ عليها القرض الاسكاني .. وابن فيها قسيمة لك انت وعيالك ..

وعيش في ثبات ونبات .. وخلف صبيان وبنات ...:D

ليش !!! مرة ابوه وين تروح!! تري حرام يظلم مرة ابوه!!!!

أعلى