حمد عثمان الكندري الضال المضل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عاقل

عضو فعال
مهلاً يادكتور حمد تجالس الإرهابيين بحجة دفع الإرهاب!!!بأي عقل أصبحت تفكر




الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد:-


لقد حذر الله سبحانه وتعالى من القعود مع أهل الأهواء والأشرار فقال((فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)) لقد اشتهر عن سلفنا الصالح التحذير من مجالسة أهل الأهواء والبدع.

وأنا هنا أتطرق لموضوع نشر بالصحف اليومية وهالني مارأيت وقد نشر المقال بتاريخ31\1\2005م بجريدة الرأي العام الكويتية وهي تصوير لندوة النقابة المدنية بوزارة-الداخلية- وقد شارك بالندوة كلاً من الخطيب الإخواني أحمد القطان والدكتور الإخواني محمد العوضي والدكتور حمد العثمان الكندري فهذا الأمر الذي هالني فعلاً فكيف لدكتور يدعي السلفية يجالس أهل الأهواء والبدع بأي دافع يجلس ويشاركهم!.

قال الله تعالى مخاطباً نبيه صلى الله عليه وسلم: ((وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)) [الأنعام:68].

عن أبي عون قال: " كان محمد (يعني ابن سيرين) يرى أن أسرع الناس ردة أهل الأهواء، وكان يرى أن هذه الآية أنزلت فيهم ((وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ)) (1).

ثبت عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه من ضربه لصبيغ العراقي وكتابته لأهل البصرة أن لا يجالسوه(2).

وكتب عيسى بن يونس رحمه الله تعالى إلى بعض أصحابه يقول: " لا تجالسوا الجهمية، وبينوا للناس أمرهم كي يعرفوهم، فيحذروهم " (3) .
وعن أبي ادريس الخولاني رحمه الله تعالى: " أنه رأى رجلاً يتكلم في القدر فقام إليه فوطئ بطنه، ثم قال: إن فلاناً لا يؤمن بالقدر فلا تجالسوه فخرج الرجل من دمشق إلى حمص " (4).

السؤال كيف تذهب إلى هؤلاء الحزبيين الحركيين وتجلس بينهم لإلقاء ندوة!!!كيف تجلس مع أصحاب فتنة لانظير لها!حول أناس ليسوا من أهل السنة والجماعة,أناس مجرمون مجرمون,لهم أهداف لعلك تعرفها وإن كنت بها جاهل فقد بينها كبار علمائنا فأعكف على كتبهم يادكتور.

يادكتور حمد العثمان أغلب السلفييون يعرفون قصصك المخزية,منها ذهابك إلى جمعية أحياء التراث الإسلامية-الحزبية-وإلقاء الدورات والندوات والكلمات بها ولها,وكلنا يعلم كذلك إنك أتيت ورحبت بعبدالعزيز السدحان القطبي والتنازل عن المنبر ليخطب به هذا القطبي,بل يادكتور أعذرني إن قلت لك إن قلك طفولي والدليل على ذلك حينما بعثت لسالم الطويل رسالة بالجوال كتبت بها لاأريد أن أراك إلا يوم القيامة أو ماشابه ذلك,بل حتى زعلك على محمد العنجري حينما تصدى وقام بالرد على عبدالله الغنيمان التكفيري الذي غضبت أشد الغضب لما رد عليه العنجري.

هنيئاً لك يادكتور حمد وأهنأ بعتاة الحزبيين !!

يادكتور أحرجت جميع السلفيين وقد صبروا عليك كثيراً لظنهم الحسن بك لعلك ترجع ولكن لافائدة لافائدة!

يادكتور أرجع لرشدك فقد أحاط بك المميعة يفتنون أهل السنة وتفتنهم بهم,وأنت الآن تذلل الشباب السلفي لهؤلاء المميعة كالسيرة الأولى فلاحول ولاقوة إلا بالله.

أما آن لك يادكتور حمد أن تتخلص من هذا اللين لأهل البدع وأصحاب الفتنة وإنه للين مميت والله المستعان.
كل هذا بدعواكم مراعاة للمصالح والمفاسد غير المنضبطه بضابط الشرع الحنيف!!!


أف على العلم الذي تدعونه***** إذا كان في علم النفوس رداها


لكن الآن يادكتور فنحن معذورون بالرد عليك(فعلى نفسها جنت براقش)!!!

فجلوسك بين هؤلاء الحزبيين الحركيين دليل على هشاشة تأصيلك المنهجي

أخيراً أريد من القارئ أن يرى الفرق بين موقف السلف من أهل الأهواء والبدع وبين موقف الدكتور حمد الكندري

وايضا كيف تخالف فتوى الشيخ ابن باز وتقف عند تحية العلم


----------------------------------
1-أخرجه ابن بطة في الإبانة الكبرى (2/431)
2-الإبانة الكبرى (2/414).
3-أورده الدارمي في رده على بشر المريسي ص5
4-أخرجه ابن بطه في الإبانة الكبرى (2/450).
 
ندوة منذ عام 2005
؟؟؟؟
أنت يعني بتحاسبه على الندوة بأثر رجعي
؟؟؟؟
ممكن تذكر ماجاء في الندوة حرفيا لو تكرمت
بغض النظر أنه جالسهم
علما أن الندوة كما تفضلت أقامتها النقابة
وليس أحمد القطان وغيره
أتمنى
عدم ضرب المشايخ بعضهم مع بعض
ومابين العثمان والعنجري والطويل أكبر من هالأمور
ولازالوا إخوان متحابين وعلى منهج السلف الصالح
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى