اذكر سبب معارضتك للبدون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ام عزوز

عضو بلاتيني
انا استغرب من الكويت بما انها لا تريد تجنيس البدون

هناك دول خليجية تريدهم وها هي البحرين تطلب البدون السنه

فاتركوهم يذهبون اذا كنتم لا تريدونهم

مهندس 2002

عضو فعال
اعتقد واجزم ليس هناك بدون بالكويت وكل واحد يعرف اصله وفصله ومنشأه ويقدر يطلع جنسيه جده وابوه لكن لا انكر ان هناك مستحقين للجنسيه لانه تواجد بالكويت منذ 1965 ولذلك يستحق الجنسيه واللي استشهد كذلك يستحق الجنسيه .... بس يااخ يعقوب مشكله طالبي الحصول على الجنسيه هو الحسد والتخريب بينهم وبين بعضهم

السلام عليكم

انا من عام واكثر اتكلم في قضه احملها واهيا البدون وجده المعارضين
كثر وكل واحد عنده سبب لمعارضته قضيه البدون ومصر على سببه
دون ان يسمح لغيره ان يعارضه

انا من خلال الموضوع ابي اعرف المعارض للبدون شنو اسباب معارضته وننقاشها بهدوء
يمكن نلافي ارضيه مشتركه بين اصحاب القضيه والمعارضين

اخواني اوصيكم بالنقاش العقلاني والمنطقي بعيد عن السبب والتجريح والشخصنه
واحتقار الاخر واحترام قوانين الشكبه
سبب معارضتهم ان الكويتي السني يقول ان البدون كلهم شيعه والشيعي يقول كلهم سنه ولا يستحقون التجنيس هذا اولا . وثانيا خايفين البدون يشاركهم بالثروة اللي تقول حلال الشايب
يا عمي ناس فاضيه تافهه ايمانهم ضعيف ولا يخافون الله ولا يستحون منه ولا يتبعون كلام الرسول الكريم الذي قال لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه مثلما يحب لنفسه ولا نقول في النهايه الا حسبنا الله ونعم الوكيل ان الله يمهل ولا يهمل واللهم اجعلها تخفيف ذنوب عنا هالبدونيه اللهم امين

ام عزوز

عضو بلاتيني
اعتقد واجزم ليس هناك بدون بالكويت وكل واحد يعرف اصله وفصله ومنشأه ويقدر يطلع جنسيه جده وابوه لكن لا انكر ان هناك مستحقين للجنسيه لانه تواجد بالكويت منذ 1965 ولذلك يستحق الجنسيه واللي استشهد كذلك يستحق الجنسيه .... بس يااخ يعقوب مشكله طالبي الحصول على الجنسيه هو الحسد والتخريب بينهم وبين بعضهم

عين من الله خير اخوي اخوان 6 بينهم بدون لانه انولد بعد ما توفى ابوه

واخوانه من ابوه اخذوه من امه ولا حطوا له اوراق ثبوتية ولا شهادة ميلاد

وعميد وعقيد ونقيب بالجيش واحد من اخوانهم بدون

وخصوصا الكبار بالسن لانهم كانوا ما يهتمون

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني

اكيد الكل عنده اصول يا مهندس ولكن السوال هل يحمل جنسيه بلد الاصل او لاء

ماكو كويتي اصله كويتي

اكثرهم عراقيين وايرانيين وهالجنسيتين بالذات خطر على الكويت
المشكله انج حاطه صورة الشيخ الشهيد باذن الله اللي تنظيمه القاعده فيه المجاهدين من شتى بقاع الارض ولم يخصصه بعكسك انت اللي لا تمتين للاسلام بصله لانك بعيده كل البعد عن اتباع كلام الرسول الكريم لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه.
والمسلم اخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه.
والمؤمن لاخيه المؤمن كالبنيان المرصوص يشده بعضه بعضا.
فاين انت من هذا؟
هل ما كتبتيه من الاسلام في شيء؟
فاتقي الله فيما تكتبين لانك مساءله امام الله يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم ان كنت تعرفين الله وتخافينه؟
وبالنهايه والله انتي الخطر على الكويت ومن لف لفك.

skilled

عضو فعال
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Anu
انت تأيد تجنيس شيعة البدون ؟
القانون اذا كان يؤيد تجنيسه اهلا وسهلا
اذا لا يويد طبعا لا

تقول اذا القانون فاهلا وسهلا اما انت فلا اهلا ولا سهلا وانا عتبت عليك انت ولم اعتب عالقانون

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Anu
انت تأيد تجنيس شيعة البدون ؟
اذا لا يويد طبعا لا

تقول اذا القانون فاهلا وسهلا اما انت فلا اهلا ولا سهلا وانا عتبت عليك انت ولم اعتب عالقانون

لالا انا مع القانون للسنه والشيعه
لكن هل يطبق او لا

تسائلت

skilled

عضو فعال
توضيح اكثر

يسألك السائل هل تؤيد تجنيس الشيعه ؟
وترد عليه وتقول لا اؤيد

والان تقول  تسائلت امرك غريب

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
توضيح اكثر

يسألك السائل هل تؤيد تجنيس الشيعه ؟
وترد عليه وتقول لا اؤيد

والان تقول تسائلت امرك غريب

اذا لا يويد طبعا لا

اخوي علامك وين قلت لا اويد تجنيس الشيعه

:باكي::باكي::باكي:

Anu

عضو بلاتيني
اخ يعقوب هل اذا اخطأ المواطنين الكويتيين و خالفوا القانون يعني هذي اجازه للبدون بأن يخالفون القانون ايضا ؟

يعني اذا كويتي غلط و سرق بنك هل هذا معناته اجازه للبدون بسرقة البنوك ؟

اما عن مزايا الدول الشقيقه قطر و السعودية و الامارات فاتوقع بيبانهم مفتوحه

skilled

عضو فعال
بدأت ترواغ وتتهرب واذا هذا فعلك اذن اسمح لي بعدم الرد عليك وشكرا
واتمنى ان تتمنى الخير لك ولغيرك تطبيقا لقول رسول الرحمه والانسانيه محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم (عن يزيد بن أسد القسري، قال: قال لي رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وعلى اله وصحبه وَسَلَّمَ : (أتحب الجنة؟ قلت: نعم، قال : فأحب لأخيك ما تحب لنفسك )
وان النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وعلى اله وصحبه وَسَلَّمَ قَالَ لأبي هريرة: (أحب للناس ما تحب لنفسك تكن مسلما) خرجه الترمذي وابن ماجة.
صدق رسول الله
هذا اذا كنت تؤمن بانك الشيعي اخ لك في الاسلام او اخ لك في الدنيا

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
بدأت ترواغ وتتهرب واذا هذا فعلك اذن اسمحي بعدم الرد عليك وشكرا
واتمنى ان تتمنى الخير لك ولغيرك تطبيقا لقول رسول الرحمه والانسانيه محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم (عن يزيد بن أسد القسري، قال: قال لي رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وعلى اله وصحبه وَسَلَّمَ : (أتحب الجنة؟ قلت: نعم، قال : فأحب لأخيك ما تحب لنفسك )
وان النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وعلى اله وصحبه وَسَلَّمَ قَالَ لأبي هريرة: (أحب للناس ما تحب لنفسك تكن مسلما) خرجه الترمذي وابن ماجة.
صدق رسول الله

الحكم للقراء

وجاوبي ما يتغطي نمخنل

سواء كان شيعي اة سني مستحق للجنسيه يجنس
بس هل القانون مطبق او لا
جوابي ما يتغير

السني والشيعي سواسيه

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
اخ يعقوب هل اذا اخطأ المواطنين الكويتيين و خالفوا القانون يعني هذي اجازه للبدون بأن يخالفون القانون ايضا ؟

يعني اذا كويتي غلط و سرق بنك هل هذا معناته اجازه للبدون بسرقة البنوك ؟

اما عن مزايا الدول الشقيقه قطر و السعودية و الامارات فاتوقع بيبانهم مفتوحه

بس انت ترى وتقيس الامور وتعتب على البدون فقط الجميع اصبح مستاوي اذا صار له شئ اشتكي واتظاهر تقدر تقول موضه

اما عن مزايا الخليج رد ليس اكثر ان مو بس الكويت تعطي مزايا لمواطنيها
:)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى