افسدوا اللهجة الكويتية (( مجبوسه ،، معيبيجه ))

التلفزيون الكويتي ممثلة بوزاة الاعلام ينبغي عليها ان تحافظ على صفاء اللهجة الكويتية القوية والعجيبة

ولكن في الفترة الاخيرة وحسب الاعلانات التي ملأت الجرايد والاعلانات في الشوارع

انتشرت بعض الاسماء غير الكويتية من (( اماراتيات ، بحرينيات ، ايرانيات ، عراقيات ))

ليس العيب في تلك الممثلات (( السخيفات )) بل في المخرج وتصريح وزارة الاعلام

وانا في غرفتي (( اقرأ )) لاني احب (( اقرأ )) وانا مستلقي على السرير والكتاب على صدري

والاولاد في الصالة يشاهدون المسلسلات الكويتية (( اسف )) المسلسلات المهجنة الكويتية

سمعت بعض الممثلات تقول (( تسوي لنا ذاك المجبوسه وعليها ذيج المعيبيجه ))

فتوقفت كثيرا وسرحت في فكري اقلب هذه الكلمة (( أين سمعتها ؟؟؟))

وفي يوم اخر وفي نفس المكان وعلى نفس الهيئة سمعت ممثلة اخر تقول (( تسوي لنا ذاك المجبوسه وعليها ذيج المعيبيجه )) مدري ليش ذابحهم الاكل

وهنا فقط تذكرت اين سمعت هذه الكلمة

في مسرحية باي باي لندن عندما قال محمد جابر (( مجبوسه )) قال الممثل الاخر (( مجبوسه !!!!!)) شنو مجبوسه قال زوجة المجبوس !!!!!!!!!!!!!!!!!

قال الممثل : يعني الاكل عندكم في لندن (( نثيه وذكر ؟؟؟؟؟))

طموح رجل

عضو ذهبي
عموما الاعلام الكويتي سلبي اكثر ما اهو ايجابي وخاصتا في رمضان

لو نضع مقارنة بين المسلسلات الكويتية في الثمانينات والتسعينات والان لو وجنا فرق السما عن الارض

مسئولية الاعلام ولكن كل مسئول راح يقولك الجمهور عاوز كدا عالرغم من ان الجمهور مو عاوز كدا

شكرا لك عالموضوع اخي الكريم

k7elan

عضو بلاتيني
انا ما يغثني غثة الا الفنانات العراقيات لا تكلمن كويتي

كأني شارب قهوة مغثربة تجيب لك الحارج من اول فنجال

اعوذ بالله تعوج اللهجة بلسانها و تطلعها لهجة كويتية ممسوخه

نفس عنصري خبيث حقير

الكويت بها لهجات كثيره ومن يدعي انه هناك لهجة كويتيه واحدة هو غبي متعالي من ذوي الدماء الزرقاء خبيث النفس والخلق

إنفصام

عضو بلاتيني
وهل هناك اصلا لهجة محلية كويتيه بهوية محدده ومعروفه
حتي نقول انها تغربت وتهجنت واختفت ملامحها

هناك لهجة بيضاء كويتية عرفنا اهل الخليج من خلالها ويعود سبب ذلك الي المسلسلات الكويتية المنتشرة اكثر من غيرها

بصراحه انا احسد اهل الامارات والبحرين وقطر وعمان ..لهجاتهم غير متلونه وواضحه سواء علي في الاعلام او في الواقع

السعوديه حكايه ثانيه ...كل 100 كيلو لهجه !

Way one

عضو مخضرم
أنا أتفق مع الاخ صاحب الموضوع ..

كلامه مع الاسف نراه ونعيشه ,,

أعلى