ما الحل لإنقاذ الوطن

احمد الحماد

عضو جديد
لا يوجد خارطة واضحة بقيام الدولة بكيانها الداخلي بالشكل الصحيح , وأيضا لا يوجد وحدة وطنية بصورتها الحقيقية , وانتشار الفساد والمحاصصة , وهذا يؤدي إلى تفكك الدولة ,وما يؤثر بكل تأكيد على كيانها الخارجي .وقد يجعلها عرضة للأطماع الخارجية .
يجب الوقوف على هذا المنحدر الخطر الذي سنهوي به إذا استمر الوضع القائم , وعلينا الاعتراف بأخطائنا بحق الوطن وبحق بعضنا وبحق أنفسنا وأولادنا والأجيال القادمة , والالتفاف حول قيادتنا وشرعيتهم ودستورنا , وإيجاد الحلول المناسبة لإنقاذ الوطن وأنفسنا من الهاوية .
لذا يجب وجود حركة أو مجموعة أو حتى حكومة إنقاذ وطني مؤقتة إذا لزم الأمر , من جميع أطياف الشعب يقوم بجمع شتات الأمة وتوحيد أهدافه والوصول لخارطة واضحة وصادقة بالمواطنة الحقيقية , وحل جميع المشاكل والخلافات والمصالحة العامة بين جميع اطياف الشعب . وان تعمل وفق أسس المواطنة الصحيحة ووفق أهداف وبرنامج معين وأيضا القائمين عليها يجب أن لا يكونوا من الأشخاص الذين دخلوا أو زجوا بالمشاحنات السياسية أو الاجتماعية .


أهم ما تقوم به الحركة بان تتهيأ للتعامل مع القبلية والطائفية والفئوية على أساس وجودها فعليا بين أركان الشعب ولا تتبع سياسة النعامة بأنه لا وجود لما ذكر ونفيه ,لان من المنطقي كيف لي أن أتعامل معك على افتراض أني ابن قبيلة وأنت تهاجم القبيلة وتنبذها بمساوئها ومحاسنها وأيضا للطائفية والفئوية , أي يجب على مواجهة الحقيقة بوجود القبلية والطائفية والفئوية في الكيان الكويتي واستثماره بما هو لمصلحة الوطن .
ثانيا يجب على الحركة دراسة شاملة ووجود حلول للمشاكل الاجتماعية وعمل دراسة لسد احتياجات كافة الشعب المعيشية , ونشر روح التواصل والمحبة للجميع , وضمان عدم استقلالهم من قبل أصحاب النفوس المريضة من الداخل أو الخارج .

لذا أناشد الشيخ احمد صباح السالم لما عرف عنه بالحيادية والصدق بان يتبنى حركة المصالحة الشعبية وأيضا أناشد كل شخص قادر على القيام بها .
 

المشعان2

عضو بلاتيني
أن يقوم كل شخص بدوره في الاصلاح والنصح والتحرك الايجابي وعدم الاقتصار على الشكوى والتذمر كأننا نساء خاملات لاعمل لهم سوى الشكوى !!
(( موعدنا يوم الجمعة كن ايجابيا وسجل حضورك ))
 

AlBadel

عضو مخضرم
لا مـــــابع
من الأســـــــــتعانة بالزمــــــيل بســــــــطويسي فهـــــــو لديــــــــه كــــــل الحــــــلول وأنـــــا أرشــــــحه بقـــــــيادة هالفكـــــرة ..
ــــــــــــــــ
توقيــــــــــــع مؤقـــــــــــت و متغــــــــــــير حسب الحاله الصحية لكرامتنا

4122200px.png

مبروووك للعصفور وللكويت وللحرية والكرامة حكم البراءة ...
لاحـــــظ الصــــورة الأولـــــي .. فجغـــرااافية وخـــــطوط الوجــــــــه تـدل علـــــي لـؤم وكــــــــرااااهية
أما الصــــــورة الثـــــانية ... فهـــــــيبة أنســــــان وبشـــــــاشة أهـــــــل الكـــــــــويت
1724alsh3er.gif

20_11_2009114359PM_8851357192.jpg

إن نـاصر صـباح الأحـمد هـو أحـد أوجـه الديموقرااطية المشـرقة للكويـت .. إذن فلا نستغرب أن تـكون الديموقراااطية حـاليا عـرجـــاء وملبــــدة بالشـــكوك وتختـــفي خلـف تـاريخ مليء بالشخابـيط

 

احمد الحماد

عضو جديد
أن يقوم كل شخص بدوره في الاصلاح والنصح والتحرك الايجابي وعدم الاقتصار على الشكوى والتذمر كأننا نساء خاملات لاعمل لهم سوى الشكوى !!
(( موعدنا يوم الجمعة كن ايجابيا وسجل حضورك ))
المشعان اتكلم على عملية تنظيم والنصح والكلام اللي ذكرته الكل منا قاعد يسويه .
لكن علنا وضع خارطة واضحة وعدم تجريح واهمال الغير .
وبالنسبة ليوم الجمعه انا قبلك طالع وموضوع الجمعه بعيد عن طرح موضوعي
وشكرا لك ولمرورك على الموضوع
 

احمد الحماد

عضو جديد
الحل رحيل الشيخ ناصر المحمد
انا بموضوعي اطالب بعمل حركة او لجنة او حكومة انقاذ وطني يا بو هارون .
وما تكلمت عن الحكومة , ولا عن الشيخ ناصر المحمد ورحيلة , واستبعدتهم في موضوعي , وانا بحط الكره بملعب الشعب المتماسك بالوحدة الوطنية
شكرا لك
 

ملك القروض

عضو بلاتيني
الحل بجعل الكويت دايره وحده اما الخمسه اثبتت فشلها وفرزها المقيت فمن العدالة الانصاف فرفقا بالكويت ..عماااار ياكويت  
 
أعلى