الرئيس اليمني "يمسخر" مجلس التعاون الذي يسعى لإنقاذه !!

ادعموا المعارضة اليمنية
ناصر المطيري naserkmt@hotmail.com
ناصر%20المطيري_thumbNew.jpg
استغرب اصرار مجلس التعاون الخليجي على الوساطة في اليمن من أجل انقاذ الرئيس علي عبدالله صالح الذي يترنح تحت وطأة الغضب الشعبي العارم.. ما الفائدة المرجوة من زعيم استهلكه الزمن وفقد شرعيته في الشارع اليمني، وماهي المصلحة الاستراتيجية من وراء السعي الخليجي والحرص على تثبيته على مقعد الرئاسة رغم أنف شعبه.
وبصراحة أقولها «زين سوى في الخليجيين» عندما تنكر لجهودهم وسعيهم لتحقيق المصالحة وانقاذ حياته وذلك حتى يعرفوا أنهم يساندون من لايستحق فهو لم يكتف بجرجرة وفد الوساطة الخليجي بين الرياض وصنعاء أكثر من مرة وملاعبتهم وممارسة أسلوب المناورة والتحايل معهم بل عرض الوفد الخليجي للخطر بعد محاصرته في سفارة الامارات وسبب اهانة سياسية لمنظمة مجلس التعاون الخليجي.. بل ان الرئيس صالح وجه سهام الاهانة والتخوين لدول مجلس التعاون ووصف تحركها بالمؤامرة.. فماذا انتم منتظرون أيها الخليجيون الأجلاء من الشاويش علي عبدالله صالح.
بعد هذا كله يبدو أن مجلس التعاون لم يطو المبادرة من أجل انقاذ علي عبدالله صالح رغم جحوده واهانته للأمين العام للمجلس والوفد المرافق له، وهذا أمر لعمري يزيد من غرابة الموقف الخليجي.. فالمنطق على أقل تقدير هو أن يعلن الخليجيون فشل المساعي والمبادرة الخليجية مع بيان شديد اللهجة يدين الرئيس صالح، غير أن شيئا من هذا لم يحدث.
ولو كنت أملك الرأي والقرار في مجلس التعاون الخليجي لاتخذت قرارا بدعم المعارضة اليمنية ماديا ومعنويا من أجل الاسراع بالاطاحة بالرئيس علي عبدالله صالح الذي أحرق كل مراكب النجاة التي قدمها له أخوانه الخليجيون.. وهذا أقل جزاء يجب أن يجازى به نظير مناوراته وسوء نيته تجاه شعبه وتجاه مجلس التعاون.
الموقف القطري من اليمن انفرد بالنجاح عندما انسحبت الدوحة من المبادرة الخليجية وأوقفت مساعيها من أجل الوساطة في اليمن فربحت قطر كرامتها السياسية وتركت علي صالح يواجه مصيره في السقوط الحر ولو بعد حين.
الاشقاء في قطر كانت قراءتهم واعية للموقف في اليمن وأدركوا ذلك مبكرا فلم يستمروا بالوساطة رغم المؤشرات الواضحة على العبث الذي يمارسه الرئيس اليمني الذي هان عليه دوس شعبه وإسالة دمائه فهل سيصعب عليه أو يجد حرجا في أن يدوس مبادرة خليجية لانقاذ حياته.. إنها الحماقة التي أعيت من يداويها.
 

AlBadel

عضو مخضرم
مجلس بطيخ وبطاط وقراقير ولا ينقصه إلا منسف وقات .. كملت
وينهم عن مساندة ودعم الدقباسي بوجه بلطجية بعث سوريا

ـــــــــــــــــــــ

تـــــــوقيع مـــــــؤقت ومخــــــــصص لصــــــاحب الســـــــــمو لحــــــين عـــــــودته حفــــــظه الله

بـــــــإسم الشــــــــبكة الوطـــــــــنية .. أعــــــــضاء وأقــــــــلام تعـــــــشق شـــــــخص صـــــــياح الأحــــــمد رمـــــــز الأنــــــــسانية
 

نمر

عضو مخضرم

ليس حقيقة أن دول الخليج تسعى في وساطتها للإبقاء على حكم علي صالح !!!

إنما لتقريب وجهات النظر وإخراج اليمن من محنته الراهنة !!!

حيث أن عدم استقرار اليمن سيكون له انعكاسات سلبية مباشرة على دول الخليج !!!!

ولكنني أرى الآن وبعد استنفاذ دول الخليج جميع مساعيها وفشلها في إيجاد الحلول لنقل الحكم بشكل سلمي

أرى أن اليمن مقبل على حرب أهلية طاحنة والعياذ بالله
 

سعد الظفيري

عضو فعال
اول شي حبيت اسلم على اخواني الاعضاء لانها اول مشاركه لي في منتداكم ونا افتخر اني محسوب على الشبكه الوطنيه .
اما بالنسبه للرئيس اليمني مع احترامي للشعب اليمني الموالي له ((هذا ماسرحه مع غنم)) نسبة لتصريحاته والكل شافها , المفروض من دول مجلس التعاون والامين العام انهم ينظرون للوضع اليمني على انه بدعم الشعب اليمني ماديا ومعنويا سوف يخلقون عضوا قويا لهم من الناحيه الاستراتيجيه والجغرافيه القريبه منهم ويضمنون استقرار الجزيرة العربية قاطبة ..
هذا رأيي يمكن اصيب او اخطئ .....
 

رجل دولة

عضو مميز
لا بالعكس دول الخليج تسعى لانتقال سلمي للسلطه حتى ماتكون فية فوضى يريدون انتقال سلمي مثل مصر .. وبالعكس خطوه جيده .. ولا تنسى ان ايران حية ..
 
أعلى