تظاهرات في إيران تهتف: حان دور خامنئي بعد مبارك و"بن علي"

BKC

عضو بلاتيني
تظاهرات في إيران تهتف: حان دور خامنئي بعد مبارك و"بن علي"
الخميس 26 مايو 2011
version4_172751628730_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: اندلعت تظاهرات مناهضة للحكومة الإيرانية والمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي خلال تشييع لاعب كرة القدم ناصر حجازي، حسبما أفاد موقع إيراني معارض اليوم الأربعاء.
وقال موقع "إيران برس نيوز" إن المشاركين في تشييع حجازي في ملعب أزادي بطهران رددوا عبارات تطالب بالإفراج عن زعيميّ المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي وشعارات تقول إن دور خامنئي قد حان بعد الرئيس المصري حسني مبارك والتونسي زين العابدين بن علي.
يشار إلى أن حجازي كان قد انتقد بشدة سياسة الرئيس محمود أحمدي نجاد بعد أن خفض مخصصات الغذاء والمحروقات.
ويعتبر حجازي من أشهر لاعبي كرة القدم في إيران ويعرف بـ"الأسطورة" وكان قد اختير ثاني أفضل حارس مرمى في آسيا. وتوفي يوم الاثنين الماضي بعد صراع مع مرض سرطان الرئة.
يذكر أن موسوي وكروبي محتجزان رهن الإقامة الجبرية مع زوجتيهما.
وفي شهر يناير الماضي،
كرر عدد كبير من مدرسي وطلاب الحوزة العلمية في قم والنجف الدعوة إلى عزل مرشد الجمهورية في إيران علي خامنئي، وانتخاب ولي فقيه للبلاد. ووجه مدرسو وطلاب حوزة قم والنجف رسالة جديدة إلى مجلس الخبراء في إيران طالبوه فيها بعقد اجتماع فوري وعاجل لعزل خامنئي بحجة أنه فقد تماما الشروط المطلوبة التي تؤهله للبقاء في سدة القيادة.
وقبل ذلك وفي نوفمبر من العام الماضي،
طالب "مدرسو حوزة قم و النجف" مجلس الخبراء المعني بشؤون القيادة في إيران بعزل المرشد علي خامنئي، معتبرين أن النظام الجمهوري يمر حالياً بأصعب مراحله منذ تأسيسه، وأن ثقة الشعب في المؤسسات الإدارية لم تتزلزل فحسب، بل انتزعت بشكل كامل، وأن "الجزء الكبير من أخيار الجيل الأول للثورة و أبنائهم إما قتلوا أو جرحوا أو أدخلوا السجن". ودعا مدرسو الحوزتين آنذاك إلى عزل خامنئي لأنه أصبح غير قادر على أداء واجباته و صار غير مؤهل للبقاء ويجب أن يعزل من منصبه.


التعليق : يظن الكثير من اتباع ايران ان ولاية الفقيه محصنة من الثورات :) و في الحقيقة هي اول بلد اشتعلت فيها مظاهرات عارمة في سنة 2009 و تم قمعها بالقوة , و الان بعد الثورات العربية و نجاحها اعطتهم جرعة معنوية قوية للإستمرار ليس خامنئي و نجاد , و انما في اسقاط النظام برمته و تدميره و استبداله بنظام يراعي حقوق البشر و لا ينتهكها .
و من حماقة خامنئي هو انفضاحه عندما أيد الثورة المصرية و تكلم باللغة العربية و قال انها مقتبسة من الثورة الايرانية :D ثم فجأة و بعدها بساعات انطلق مظاهرات في ايران و قمعها بالقوة و اسماهم بالخونة :D , و الان تنطلق الثورة السورية لتضع اخر مسمار في نعش المشروع الصفوي لينتهي الى الابد , فعلى الشعب الايراني ان يدمر هذا النظام المجرم و يستبدله بنظام يهتم بشؤون الايرانيين , لا ان يدعم نظام لا هم له الا التدخل في شؤون الدول العربية و الاسلامية و يدعم مليشيات و مجرمين و عصابات .


المصدر : http://www.hanein.info/vb/showthread.php?t=242493
 

BKC

عضو بلاتيني
خامنئي دعم الثورات العربية و ها هي تنقلب الطاولة عليه و تدمر المشروع الصفوي شر تدمير , بدءا من انتهاء الحلف السوري و سقوط بشار الاسد و انتهاء حزب الات الى الابد , ثم انتقال الثورة الى العراق و انهاء الحكم الصفوي و الان ايران تنطبخ تحت نار هادئة قابلة للتفجير بأي لحظة .

فعلا النظام الايراني مضحك جدا جدا جدا , و لا اشك انه سيتصالح مع دول الخليج ليحمي النظام , مع ان النظام وصل الى مرحلة الا عودة خصوصا مع تزايد الخلافات داخل الحزب المحافظ الذي يمثله نجاد و خامنئي
 

brkan

عضو ذهبي


s-IRAN-PROTESTS-large.jpg






نتمني ان تزول جميع الانظمة القمعية القائمة علي التطرف والجهل وينعم الشعب الايراني بالحرية مثل جميع الشعوب في العالم الحر بعيدنا عن الولي السفيه
 

brkan

عضو ذهبي
هدف ما از بین رفتن سیستم، بر اساس نگهبان احمق عقب ماندگی، جهل، ظلم، باطل، و مجموعه ای از پنج نفر ایرانی از آزادی، مثل همه مردم به صورت رایگان در کشورهای توسعه یافته .
 

مشرفي_

عضو ذهبي
مبارك وبن علي نوباته سيد علي

الترجمه: مبارك وبعده بن علي والان الدور على الطاغوت خامنئي

نظام كرتوني ضعيف لا يستطيع القضاء على اي من الجيوش التحريريه داخل حدوده المصطنعه من بريطانيا سنة 1941
 
أعلى