دمشق تعتقل مثنى ابن حارث الضاري وتتهمه بتحريض المتظاهرين وتنوي تسليمه للحكومه في بغدا




33496.jpg
جريدة الحياة / بغداد
أكدت وزارة الداخلية العراقية انها في صدد التنسيق مع الشرطة الدولية «الانتربول» لاسترداد مثنى الضاري، النجل الاكبر لرئيس هيئة علماء المسلمين حارث الضاري، بعد تلقيها معلومات عن اعتقاله في دمشق واتهامه بتقديم دعم للمتظاهرين هناك.

وأكد مصدر رفيع المستوى في وزارة الداخلية، مشترطاً عدم كشف اسمه أن «السلطات السورية استجابت اخيراً مطلب العراق تسليم مثنى حارث الضاري الى سلطاتنا القضائية لتتسنى محاكمته في التهم الموجهة اليه في منذ عام 2006».


وأضاف المصدر ان السلطات السورية كانت تتجاهل مطلبنا وتتملص بذرائع مختلفة، الا انها بعدما ايقنت حقيقة الخطر الذي يشكله، اتصلت بالجهات المسؤولة عن متابعة ملفه لاتخاذ الإاجراءات اللازمة لتسليمه».


وأضاف ان «سورية وضعت الضاري وعائلته على اللائحة السوداء وتسلمه للعراق خلال الفترة المقبلة، وفق وعودها لنا». وأشار الى ان «وزارة الداخلية كانت استكملت الاجراءات المتعلقة بملف الضاري وإحالته على القضاء».





 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الخبر ليس صحيحا نشر بغير الصيغة هذي ......شوكوماكوالسورية
السياسية - اخبار
26/05/2011
شوكوماكو - وكالات أكد قادمون من سورية أن مثنى حارث الضاري نجل أمين عام هيئة علماء المسلمين (الإرهابية) حارث الضاري الذي أخذ من الأردن مستقر له قد تم إلقاء القبض عليه في دمشق بعد قيامه بدعم عمليات إرهابية عديدة في العراق وسورية.
وذكرت وكالات أنباء عن القادمين من سورية "أن السلطات السورية اتهمته بأنه يقف وراء عمليات التحريض ويموّل بالتواطؤ مع الكيان الصهيوني العمليات الإرهابية التي تطال سورية مؤكدين أن مثنى حارث الضاري كان قد اجتمع مع موفد لعبد الحليم خدام في الأردن وبعد الاجتماع توجه في اليوم الثاني إلى دمشق واتصل بشخصيات سلفية وغيرها وفيهم بعض العراقيين قبل أن يجري إلقاء القبض عليه".
وكانت جريدة معاريف الصهيونية قد كشفت أكثر من مرة لقاءات مثنى حارث الضاري مع مسؤولين صهاينة في داخل تل أبيب فيما لوحظ هذه الفترة لقاءين أجرتهما القناة الصهيونية الثانية لعبد الحليم خدام

 
أعلى