لماذا اخلاق المسيح اصبحت افضل من اخلاق المسلمين

العنزي_33

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اما بعد تحية الاسلام ....

ملاحظه قبل الدخول في الموضوع نعم اخلاق اغلب المسيح في التعامل ما بينهم افضل من اخلاق الكثير من المسلمين وساذكر لك بعض القصص التي وقعت وانت غلبها في مخك وفكر فيها عدل وبتعرف شلون اخلاقهم في التعامل افضل من اخلاق المسلمين

نبيتدأ حديثنا بادله من القران في قوله تعالى

(وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُق عَظِيم)

(وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْناً وَأَقِيمُوا الصَّلاَةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ)

(وَلاَ تَمْشِ فِي الاْرْضِ مَرَحاً إِنَّ اللهَ لاَ يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَال فَخُور)

وفي الاحاديث عن الخلق

" قالوا : يا رسول الله من أحب عباد الله إلى الله ؟ قال : أحسنهم خلقا " وفي رواية عنه " ما خير ما أعطي الإنسان ؟ قال : خلق حسن "

‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ { ‏إن من أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا وألطفهم بأهله}

‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏سئل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن أكثر ما ‏ ‏يلج ‏ ‏الناس به النار فقال ‏{ ‏الأجوفان الفم والفرج وسئل عن أكثر ما ‏ ‏يلج ‏ ‏به الجنة فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ حسن الخلق

اين اخلاق المسلمين الاسلاميه فبمجرد اختلافك معه براي او بكلمه ينعتك بالمنافق او الكذاب او الخائن او باسفل الكلمات السافله

اين اخلاق المسلمين في التعامل في ما بينهم وفي المودة والرحمه والعطف

تراهم رحماء بينهم اشداء على الكافرين

اين هي الرحمه !!!! ابقيا رحمة في قلوب المسلمين الا من هداه الله

ما بالكم تتغنون في غناء العنصريين والحكومه بظلم ((( البدون ))) ااصبح البدون وباءا ام حجارة من سجيل

انا اسئل كل مخالف لقضية البدون ان يسال اباه او جده من هم البدون في 1950 او 1960 او 1970
ومن هم الذين عندما احتمى الوطيس وقفوا صفا واحد ولااذوا عن حرمة بلادهم ولم يرموا سلاحهم الا بنصر من الله على الغزو الغادر والغاشم ان كانوا كما يزعم العنصرييون انهم مرتزقه وباجر

اليس المرتزق عندما يرى حد السيف يهرب فلماذا من البدون من قااوم ومن استشهد ومن اصيب ومن ذهب مع جيش التحالف اكان يطمع في جنسيه في ذلك الوقت وهو مرتزق لا يعلم عن ابنائه شيء وكل همه اما الشهاده او ارجاااع وطنه حرا ابيا اكان في فترة الغزو من يحلم في الجنسيه وشرف الحصول عليها

فلماذا قاومنا واستشهدنا واصبنا واسرنا هل للحصول على الجنسيه ام لارجااع وطننا ( بلادي عزيزة علي وان جارت )

هل كان احد من البدون يفكر في الحرب او في المقاومه يفكر مجرد تفكير انه سوف يرجع وياخذ الجنسيه

هل كانت البدون تخطط في فترة الحرب للحصول على الجنسيه ام انه يفكر لتحرير تراب وطنه من الغزو

بااااع امه واباه او زوجته وابنائه او اخوته والتحق في الحرب

ابي تركنا في الغزو ولا نعلم عنه شيء والتحق في اللواء
ابناء العمومه منهم المقاومه والشهيد ومنهم من شارك في معركة الجسر سائق دبابه

هل كانوا يخططون على الجنسيه عندما تركونا اطفالا لا عاائل لنا ولا معين والتحقوا بالمشاركه في الحرب لتحرير بلادهم

المنظر الذي لا يفارقني عندما اتى احد ابناء العم من جيش التحالف بيوم التحرير ووصل الى المنزل واخذ يطلق الرصاص من سلاحه وهو مبتهج ولكن لا يعلم انه اخاه كان في المقاومه وقد استشهد قبل التحرير بيوم

اهاؤلاء مرتزقه ام انهم مزورين ام انهم مستحقين ام انهم مواطنين بلا هويه

اقسم بالله كلام وقصص لو اذكرها والصخر له قلب لقال لي اسكت لا اطيق سماع هذا

المهم موضوع الاخلاق وهذا من ظمن الاخلاق التخلق بالكتابه عن البدون فهم مواطنين من غير هويه وارجو التخلق مع البنغالي او الهندي او ايا كان جنسه

*** فذكر انه الذكرى تنفع ***

قصص عن اخلاق المسيح في بلادهم وكيف التعامل مع الجميع بحسن الخلق

هاااجر احد الاصدقاء الى كندا وهو لا يعرف اللغه الانجليزيه الا القليل يقول كائني جاي من شرق اسيا الى الدول العربيه

يعني
سديق وين هدا سارع الخليز ( وين شارع الخليج

احووي وين سارع كذا قطعه كذا

بالعربي ما يعرف يسولف انجليزي الا قليل ويعد ساعه على ما يفهم الي مقابله

يقول وصلت الى احد المخافر الي على الحدود ولا ضابط يسالني شنو سالفتك وشنو جنسيتك وشنو انت وانا قاعد اتفاهم معاه الكرسي الي كنت قاعد عليه يبعد عني 5 امتار جوو حمراان بالمره انجليز خالصين فيهم 7 وقعدوا على الكراسي الي وراي ومن ضمنها الكرسي الي كنت قاعد عليه عصب الضابط وانا مو فاهم شي ويقول ستند ااااااااااااااب

الي فهمته صاااح على الي قعدوا على الكرسي الي انا كنت قاعد عليه وغلب مركز الحدود عليهم ويقومهم كلهم ويقعدهم بالصف الاخير وهو قاعد يسولف وياشر علي يقول لهم هذا زاائر بدال ما تحترمونه وتعطونه مجال يقعد تقعدون في مكانه صاحبي يقول انا خفت الحين يبلشني هذا الضابط مدري شنو يبي ولا يبتسم ويسلم علي يقول انا اسف ايم سوري تفضل استريح

يقول والله اني نقدت على نفسي احس انه صارت لي هيبه واحس اني صج انسان واحس انه لي قيمه

( احنا لو يجينا بنغالي بالمخفر الشباب يهينون الي خلفووه وصاحبي بالنسبه للانجليز بنغالي جاي ديرتهم وما يعرف عربي وساعده الضابط وارشده للمكان الي سال عنه وما قصر معاه ) الا من هداه الله من ربعنا

@@@@ القصه الثانيه

يقول صاحبي يوم جيت بيوم محاكمتي لطلب القبول او الرفض وكانت القاضيه مره كبيره في العمر بدات المحاكمه المهم ااذنو لي بالكلام تكلمت وكان معاي مترجم

اسالووني ليش جاي اهني وشنو سالفتك بدا الرجال يتكلم ويشرح لها قضيته وشنو الي صار معاه وشلون عيشته متدهوره وعياله ما عندهم اي اثبات واشتغل بالرجي وصارت عليه مخالفات وكلما يشتغل في مكان ما توفي معاه وسالفة الياسن ماعنده ليسن ويسحبون سيارته الي ما توسى لها 200 وتصير عليه غرامات 200 حجز وعدم حمل رخصه وعليك الحسبه من غير الصبغ والليت وغيره

المهم قعد يشرح ظروووفه للمسيح

بكت القااااااااااااااضيه ونزلت من كرسيها وقبلته وحضنته طبعا مره عمرها يتجاوز الستين

صاحبي يقول انا نقدت على نفسي وقلت لو اني ميت ابرك من هالموقف الي اكسب فيه تعاطف الخلق ويقول يوم قبلتني دموعها بعينها وتبكي

هههههههههههههههههههههه

وين قلوووب المسلمين قلوبهم اشد من الحجر

تراهم اشداء بينهم رحماء على الكفار

(( مدري غربة وطن مدري وطن به غربه

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

أخوي انبه إلى أن هؤلاء يطلق عليهم النصارى و ليس المسيحيين

لأن الله سبحانه و تعالى سماهم في كتابه العزيز نصارى

أما كلمة المسيحيين فهم اطلقوها على أنفسهم لينسبون أنفسهم للمسيح عيسى عليه السلام و هو منهم بريء !!

و هذا للعلم فقط و شكرا لكم ..

يتيمة جابر

عضو مميز
الفرق انهم يمشون على فطره السليمة بس ناقصهم اشهد ان لا إله إلا الله و ان محمد رسول الله

الله يرحمنا في منطقة الشرق الاوسطية

ليله ويوم

عضو بلاتيني
محمد عبدو

لما سافر لندن وشاف الناس هناك شلون يحترمون قيمة الانسان ويحترمون النظام

لما رجع قال : رأيت في الغرب الاسلام ولم ارى المسلمين

ولما رجعت رأيت المسلمين ولم ارى الاسلام !!!!!!!!!

شاعر جهراوي

عضو فعال
مو شرط يكون كل النصارى اخلاقهم حلوة..
والمسلمين الحمدلله فيهم اللي اخلاقه حلوة وطيبه وهم غالبية بعد
لكن في بعض التصرفات اتمنى من اللي يخافون الله يصلحونها

العنزي_33

عضو فعال
أخوي انبه إلى أن هؤلاء يطلق عليهم النصارى و ليس المسيحيين

لأن الله سبحانه و تعالى سماهم في كتابه العزيز نصارى

أما كلمة المسيحيين فهم اطلقوها على أنفسهم لينسبون أنفسهم للمسيح عيسى عليه السلام و هو منهم بريء !!

و هذا للعلم فقط و شكرا لكم ..

جزاك الله خيرا :وردة:

العنزي_33

عضو فعال
الفرق انهم يمشون على فطره السليمة بس ناقصهم اشهد ان لا إله إلا الله و ان محمد رسول الله

الله يرحمنا في منطقة الشرق الاوسطية

المشكله انهم حتى في وعودهم صادقين ولا ياذون حتى الحيوانات اما البشريه عندهم فهي مقدره كما تعلمناها في الاسلام

ولكن عندنا هي مسميات وعندهم تطبيق

العنزي_33

عضو فعال
محمد عبدو

لما سافر لندن وشاف الناس هناك شلون يحترمون قيمة الانسان ويحترمون النظام

لما رجع قال : رأيت في الغرب الاسلام ولم ارى المسلمين

ولما رجعت رأيت المسلمين ولم ارى الاسلام !!!!!!!!!

اي نعم مسلمين من غير تطبيق الاسلام

فلا يطبقون لا كتاب الله ولا سنة نبيه

اما الغرب فيطبقون بالتعامل والاخلاق ما اوصانا به رسول الله

والله المستعان ....

كشتاوي

عضو فعال
يالعنزي المسلمين ان شاء الله يتمنون لكم اخوان البدون كل خير فانتم اخوة في الاسلام اولا واخرا

لكن السبب ليس المسلمين حتى تتهمهم بل الحكومات الكويتية المتعاقبة من الاستقلال وحتى الان هي من ترفض اعطائكم الجنسية لم يستحق وترفض اعطائكم الحقوق المدنية فاجعل المقارنة بين الحكومة هنا والحكومات هناك وليس بين المسلمين والنصارى

ثانيا الحكومات المتعاقبة للاسف شوهت سمعة البدون بانهم مزورين وانهم وانهم من امور اخجل من ذكرها وهنا وعلى مدى سنين سوف يتأثر بعض الناس

ثالثا انتم يالبدون بصراحة وبدون زعل ماعرفنالكم يعني اليومين الماضيين كم من البدون جالس يطبل وينظر لمنع تظاهرات الصفاة والارادة وانها ما تجوز
وكم سمعنا وقرينا من الكثير من البدون يثنون على الحكومة وعلى رائيسها وعلى وزير الداخلية وارجع بس حق المواضيع في الشبكة والردود خلال اربعة ايام لتسمع الحكومة الرشيدة الصادقة المخلصة فاذا كانت هذه صفاتها فلا تعتب على من يصدق دعايات الحكومة انكم مزورين ومقيمين بصورة غير قانونية ومشاكلكم واجد وغيرها فانتم زكيتوا الحكومة فاذاً ما تقوله الحكومة صحيح

والله يعين كل مظلوم وخاصة مظلومين البدون​

المعري

عضو بلاتيني
الزميل الفاضل العنزي

المقارنة بين المسلمين وغير المسلمين اعتقد انها افضل

اليابانيين والهنود والروس .... لكي لاننسى تقدمهم علينا في هذا الميدان

العلة هي التي يجب ان نبحث عنها لان الأمثلة على تخلفنا اكثر من ان تذكر

نحن تمسكنا بالشعارات وهم تمسكوا بالجوهر الاخلاقي لسبب بسيط جدا

وهو فصل الدين عن الاخلاق والسياسة والعلم

بينما الواقع لدينا ان الحل لكل شي هو الدين

هكذا نصبح قد ظلمنا الدين بتحميله اكثر مما يحتمل فيكون شماعة لاخطائنا وتشوه صورته عند الاخرين

العنزي_33

عضو فعال
يالعنزي المسلمين ان شاء الله يتمنون لكم اخوان البدون كل خير فانتم اخوة في الاسلام اولا واخرا​

لكن السبب ليس المسلمين حتى تتهمهم بل الحكومات الكويتية المتعاقبة من الاستقلال وحتى الان هي من ترفض اعطائكم الجنسية لم يستحق وترفض اعطائكم الحقوق المدنية فاجعل المقارنة بين الحكومة هنا والحكومات هناك وليس بين المسلمين والنصارى

ثانيا الحكومات المتعاقبة للاسف شوهت سمعة البدون بانهم مزورين وانهم وانهم من امور اخجل من ذكرها وهنا وعلى مدى سنين سوف يتأثر بعض الناس

ثالثا انتم يالبدون بصراحة وبدون زعل ماعرفنالكم يعني اليومين الماضيين كم من البدون جالس يطبل وينظر لمنع تظاهرات الصفاة والارادة وانها ما تجوز
وكم سمعنا وقرينا من الكثير من البدون يثنون على الحكومة وعلى رائيسها وعلى وزير الداخلية وارجع بس حق المواضيع في الشبكة والردود خلال اربعة ايام لتسمع الحكومة الرشيدة الصادقة المخلصة فاذا كانت هذه صفاتها فلا تعتب على من يصدق دعايات الحكومة انكم مزورين ومقيمين بصورة غير قانونية ومشاكلكم واجد وغيرها فانتم زكيتوا الحكومة فاذاً ما تقوله الحكومة صحيح

والله يعين كل مظلوم وخاصة مظلومين البدون

اخي ااصبح امير المؤمنين المليفي هو من يمثل الشعب ويقنعهم بانه البدون مزروين بارقامه وبخبث كلامه

ااصبح المسلم يطعن بالمسلم بمجرد ان يسمع من امعه او سفيه او شخص له عداوه مع شخص بدوني او شخص يحب الكلام الزائد من القيل والقال

ااصبحنا نقيس مشاكلنا وحلولها بهذا الكلام

اين الحاكم واين المحكوم عليه

في قديم الزمان عندما ينشب خلافا بين مجموعه ومجموعه او بين شخص وشخص تاتي العرب بشخص يحكم بينهم وياتي المظلوم والظالم لياخذ كل شخصا حقه

اين الحقوق منذ عشرات السنين

يا اخي اسلب حقي سنه سنتين 5 سنين

ولكن ان تسلب حقي 50 سنه

وبعدها تأتون وتقولون مالا تعلمون

باي ذنب تظلمونا حتى لو كانت بكلمه ااصبح ميزان العدل هو فلان قال والناس يقولون لماذا لا تسال اهل القضيه اليس هم اولى من غيرهم بالجواب عن قضيتهم

كلامي الى الجميع وانا اكتب لالقي الحجة عليكم يوم لا ينفع مال ولا بنون

لا نريد منكم استبسالا ونصرتا لنا

(( من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامه ))

ولكن نريدكم ان تكفونا شركم

(( المسلم من سلم الناس من لسانه ))

فكفونا السنتكم وانا لا ارجو من اي شخص شيء ولكنني اقيم الحجة بينكم والوعد عند بارئنا وهو خير الحاكمين

العنزي_33

عضو فعال
الزميل الفاضل العنزي

المقارنة بين المسلمين وغير المسلمين اعتقد انها افضل

اليابانيين والهنود والروس .... لكي لاننسى تقدمهم علينا في هذا الميدان

العلة هي التي يجب ان نبحث عنها لان الأمثلة على تخلفنا اكثر من ان تذكر

نحن تمسكنا بالشعارات وهم تمسكوا بالجوهر الاخلاقي لسبب بسيط جدا

وهو فصل الدين عن الاخلاق والسياسة والعلم

بينما الواقع لدينا ان الحل لكل شي هو الدين

هكذا نصبح قد ظلمنا الدين بتحميله اكثر مما يحتمل فيكون شماعة لاخطائنا وتشوه صورته عند الاخرين

شكرا على مرورك اخي

ولكني عندما ذكرت النصارى لانه توجد عندي قصص كثيره مع تعاملهم مع البدون وكيف التعامل معهم واخلاقهم العاليه

اخلاق حسنه
امانه
صدق
الوفاء بالوعد

الاخلاق الاسلاميه جميعها عندهم ولكنهم ليسوا بسلمين بينما نحن اسلام بلا صدق وبلا وعود وبلا اخلاق (( الا من هداه الله ))

وديننا الاسلامي لو تمسكنا به جيدا ونضرت الى كتاب الله وسنية نبي الله لوجدت انه يوجد حلول
في السياسه وفي الاقتصاد والعلم والتعامل مع الخلق بل وحتى التعامل مع الطفل الصغير والشيخ الكبير بل وحتى مع الحيوانات والحشرات

ولكن انني ارى ذهب الاسلام فعله وبقى اسمه والله اعلم والله يهدي المسلمين والمسلمات

كشتاوي

عضو فعال
اخي ااصبح امير المؤمنين المليفي هو من يمثل الشعب ويقنعهم بانه البدون مزروين بارقامه وبخبث كلامه

ااصبح المسلم يطعن بالمسلم بمجرد ان يسمع من امعه او سفيه او شخص له عداوه مع شخص بدوني او شخص يحب الكلام الزائد من القيل والقال

ااصبحنا نقيس مشاكلنا وحلولها بهذا الكلام

اين الحاكم واين المحكوم عليه

في قديم الزمان عندما ينشب خلافا بين مجموعه ومجموعه او بين شخص وشخص تاتي العرب بشخص يحكم بينهم وياتي المظلوم والظالم لياخذ كل شخصا حقه

اين الحقوق منذ عشرات السنين

يا اخي اسلب حقي سنه سنتين 5 سنين

ولكن ان تسلب حقي 50 سنه

وبعدها تأتون وتقولون مالا تعلمون

باي ذنب تظلمونا حتى لو كانت بكلمه ااصبح ميزان العدل هو فلان قال والناس يقولون لماذا لا تسال اهل القضيه اليس هم اولى من غيرهم بالجواب عن قضيتهم

كلامي الى الجميع وانا اكتب لالقي الحجة عليكم يوم لا ينفع مال ولا بنون

لا نريد منكم استبسالا ونصرتا لنا

(( من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامه ))

ولكن نريدكم ان تكفونا شركم

(( المسلم من سلم الناس من لسانه ))

فكفونا السنتكم وانا لا ارجو من اي شخص شيء ولكنني اقيم الحجة بينكم والوعد عند بارئنا وهو خير الحاكمين

العنزي من قال لك ان المليفي امير المؤمنين او حتى بيده شي !!

المليفي ماهو الا واجهة ولسان لمن هو اكبر منه فقط لا غير وقد تم مكافأته بالوزارة

الامر يالعنزي بيد الكبار فقط ولو عارض المليفي او غيره

وساضرب لك مثلا واحدا بعض من يعارض تجنيس البدون هم انفسهم من عارض تجنيس القبائل في وقت من الاوقات ولكن لان الكبار كانوا يريدون تجنيس القبائل آنذاك فقد تم رغم رفض بعض العنصريين بينما لم يتم تجنيس البدون

المسألة بيد الكبار ولكن قد يوضع كبش فداء او واجهة مثل المليفي او غيره فقط لا غير

اتمنى وصلت لك الصورة​

العنزي_33

عضو فعال
العنزي من قال لك ان المليفي امير المؤمنين او حتى بيده شي !!​

المليفي ماهو الا واجهة ولسان لمن هو اكبر منه فقط لا غير وقد تم مكافأته بالوزارة

الامر يالعنزي بيد الكبار فقط ولو عارض المليفي او غيره

وساضرب لك مثلا واحدا بعض من يعارض تجنيس البدون هم انفسهم من عارض تجنيس القبائل في وقت من الاوقات ولكن لان الكبار كانوا يريدون تجنيس القبائل آنذاك فقد تم رغم رفض بعض العنصريين بينما لم يتم تجنيس البدون

المسألة بيد الكبار ولكن قد يوضع كبش فداء او واجهة مثل المليفي او غيره فقط لا غير

اتمنى وصلت لك الصورة

امير المؤمنين من باب المبالغه واعرف ماهي شخصيته وسيلقى جزاه عاجلا او اجلا

( لان الله يمهل ولا يهمل )

ولكنني اعتب على ما انصاعوا الى المليفي وشاكلته بظلم المستضعفين وبظلم الذين ليس لديهم سند غير الله

فان لم يراعوا الجيره والصداقه والقرابه او المعرفه فاليراعوا حقنا عند بارئنا

ونحن نعلم انه الذين يتحدثون لا يزيدون ولا ينقصون في الامور شيء ولكن نريدهم ان يكفونا شرهم في اذيتهم في الكلام السيء والتجريح بنا والتعليق على امور لا يعلمون بها شيء

والله المستعان

كشتاوي

عضو فعال
امير المؤمنين من باب المبالغه واعرف ماهي شخصيته وسيلقى جزاه عاجلا او اجلا

( لان الله يمهل ولا يهمل )

ولكنني اعتب على ما انصاعوا الى المليفي وشاكلته بظلم المستضعفين وبظلم الذين ليس لديهم سند غير الله

فان لم يراعوا الجيره والصداقه والقرابه او المعرفه فاليراعوا حقنا عند بارئنا

ونحن نعلم انه الذين يتحدثون لا يزيدون ولا ينقصون في الامور شيء ولكن نريدهم ان يكفونا شرهم في اذيتهم في الكلام السيء والتجريح بنا والتعليق على امور لا يعلمون بها شيء

والله المستعان

في هذا اتفق وياك للاسف البعض سواء في الشبكة او في الخارج ينعت البدون بالفاظ سيئة جدا يعف قلمي عن ذكرها وانا ارفضها تماما وسبق ان ذكرت موقفي منها بصراحة في الشبكة سواء في المواضيع او الردود او حتى برسائل خاصة
فانا ارفض قطعيا مهاجمة الاخوة البدون بالفاظ وعبارات سيئة وجارحة وهذه تدل على سوء من يذكرها لان الانسان الكريم لا يتعدى على الناس بالفاظ سيئة او جارحة

بَسْمَة ..

عضو مميز
فعلا لا أحد يستطيع المجادله .. أو نفي ذلك ..
للأسف الشديد هم فعلا كذلك..!
وما هذا الا أمرا يزيد حزني .. على نفسي وعلينا جميعـنـآ
عمومـا لاأزيد على ماقيل شيء..!
:(

العنزي_33

عضو فعال
فعلا لا أحد يستطيع المجادله .. أو نفي ذلك ..

للأسف الشديد هم فعلا كذلك..!
وما هذا الا أمرا يزيد حزني .. على نفسي وعلينا جميعـنـآ
عمومـا لاأزيد على ماقيل شيء..!

:(

شكرا على المرور

وما خفي كان اعظم

أعلى