الكويت: عناصر جديدة من "الخلايا النائمة" في قبضة الأمن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الكويت: عناصر جديدة من "الخلايا النائمة" في قبضة الأمن
28/5/2011 - 25 جمادى الثانية

kwati.jpg


1432قبل أن يجف حبر الحكم الصادر عن محكمة الجنايات أواخر مارس الماضي في قضية شبكة التجسس الإيرانية في الكويت وفيما يخرس ألسنة المسؤولين الإيرانيين الذين غمزوا ولمزوا عليه وشككوا بنزاهته ويؤكد كذب وبهتان ادعاءاتهم بشأن "العلاقات الأخوية والحميمة"، هبت الرياح بما لا تشتهيه سفن حكام طهران لتوجه صفعة مدوية لكل عمليات الكذب والنفاق السياسي، إذ كشفت أوساط أمنية رفيعة النقاب عن ضبط أجهزة الأمن الكويتية عددًا من أفراد خلايا التجسس والتخريب خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد رصد دقيق ومتابعة حثيثة لعناصرها.

وأبلغت هذه الأوساط "أن واحدة من هذه الخلايا تضم أربعة أشخاص، يعمل أحدهم عسكريًا في جهاز حساس". وفق تقارير نقلتها السياسة الكويتية.
وأوضحت المصادر "أن التحقيقات مع أفراد الشبكة تجري حاليًا تحت غطاء من السرية الكاملة وبعيدًا عن الإعلام"، مشيرة إلى أن استمرار التحقيقات من شأنه أن يكشف الكثير من التفاصيل والأهداف.

وأكدت الأوساط الأمنية أن التحقيقات مع الموقوفين قد شارفت على نهايتها تمهيدًا لإحالة أعضاء هذه الخلايا إلى النيابة العامة.

وفيما رفضت الكشف عن أي معلومات تتعلق بعدد الموقوفين، أوضحت أنهم ينتمون إلى دول عدة وبينهم إيرانيون وسوريون ولبنانيون من أتباع "حزب الله"، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية معهم أثبتت أنهم كانوا ينتظرون تأزم الوضع الأمني في مملكة البحرين ليبدأوا عملياتهم التخريبية في الكويت.

وأضافت: "استنادًا إلى اعترافات الموقوفين والمضبوطات التي عثر عليها بحوزتهم، فإن الأعمال التخريبية والإرهابية كانت تستهدف تفجير مراكز حيوية، إضافة إلى بعض المجمعات التجارية بقصد إسقاط أكبر قدر من الضحايا وإثارة الذعر بين السكان".
وقالت: إن "قوات الأمن ضبطت مع الموقوفين ما يثبت ضلوعهم في الإعداد لعمليات تخريب وإعمال شغب واسعة".

وكانت بعض المعلومات التي حصلت عليها أجهزة الأمن من نظيراتها في دول مجلس التعاون الخليجي ومن شبكة التجسس الإيرانية أفضت إلى اكتشاف بعض حلقات الاتصال مع أشخاص آخرين في البلاد تم رصدهم بدقة ومراقبة تحركاتهم ونشاطاتهم واتصالاتهم وبعد التوصل إلى أدلة وبراهين قاطعة ألقي القبض عليهم.

وأوضحت المصادر أن الموقوفين اعترفوا خلال التحقيقات التي أجريت معهم بتجنيدهم من قبل جهات خارجية للقيام بأعمال تخريبية في البلاد عندما يتلقون التعليمات بتنفيذ تلك المهمات، كما أفادوا بتلقيهم تدريبات خارج الكويت على كيفية صنع المتفجرات والتفخيخ وأنهم تلقوا مبالغ مالية كانت تدفع لهم نقدًا.

وبحسب اعترافات أعضاء الخلايا، فإن شبكاتهم لم يقتصر نطاق عملها وانتشارها على الكويت فقط وإنما لديها امتدادات في دول أخرى لاسيما في مجلس التعاون الخليجي باعتبارها المستهدف الأول بالتفجيرات، وهي تتعاون مع خلايا مماثلة لها في تلك الدول.
واستنادًا إلى تلك الاعترافات، تقوم الجهات الأمنية الكويتية بالتنسيق مع السلطات الأمنية في دول "التعاون" بالتحقيق في الموضوع وكشف الارتباطات الخارجية للخلايا وتجنيب دول "الخليجي" الأعمال التخريبية.

المصدر: http://www.albainah.net/index.aspx?function=Item&Id=40798

التعليق:
الله يكون بعون اهل الكويت على جيران السوء
 

36rgoogle

عضو ذهبي
وأضافت: "استنادًا إلى اعترافات الموقوفين والمضبوطات التي عثر عليها بحوزتهم، فإن الأعمال التخريبية والإرهابية كانت تستهدف تفجير مراكز حيوية، إضافة إلى بعض المجمعات التجارية بقصد إسقاط أكبر قدر من الضحايا وإثارة الذعر بين السكان".

القصاص القصاص القصاص

ألا لعنة على كل مايريد الاذي فى بلادناا

القصاص تكفووو على طوول بساحه نايف ولانبي المحاكمه تطول


شكراا للرجال الامن
 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
ولله قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني تووووووووو ( ايران ) افضل لهذا الوطن

حفظ الله الكويت من كل مكر الماكرين وسوء الاشرار
 

ولد اليرموك

عضو مخضرم
صـفـعـه لـعـاشـور والـقـلاف ومـعـصـومـة والـدويسـان والـمـطـوع . . . ومـن هـم عـلـى شـاكـلــتـهـم الـطـائفيـيـن . .


الـلـهـم أحـفـظ الـديـرة مـن شـر الـمـجـوس وعـمـلائـهـم فـي الـخـليـج . . .
 

ياصاحبي

عضو مميز
الى الاعضاء في مجلس الامه المدافعين عن ايران

دعوني اطلعكم ماذا لو ايران قبضت على جاسوس
التهمه : عدو الله
الحكم : الاعدام شنقا فورا

فلماذا تستذبحون وتتهاتفون للولاء لايران وانتم كويتيون الجنسية
في حال ان اصولكم من الجنسية الايرانيه ، أليس الاولى بأن تحترموا
البلد اللتي منحتكم حق المواطنه وان يكون ولاؤكم لها ؟؟؟
فلماذا تدافعون عن شبكات التجسس الايرانيه ؟؟؟؟؟؟؟
فقط لزيادة المعرفه اضفت على الرد هذا الخبر :
1_758121_1_34.jpg


إيران نفذت أحكاما بإعدام 61 شخصا منذ مطلع العام الحالي (الفرنسية-أرشيف)

نفذت السلطات الإيرانية اليوم أحكام الإعدام الصادرة بحق خمسة أشخاص بينهم امرأة بعد إدانتهم بتفجير مكاتب حكومية ووصفتهم بأنهم "أعداء الله".

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن الخمسة محكومون بتهمة "ارتكاب اعتداءات في عدة مدن إيرانية والارتباط بجموعات "معادية للثورة".

ونقلت الوكالة عن بيان صادر عن مكتب المدعي العام الإيراني أن أحكام الإعدام نفذت صباح اليوم الأحد شنقاً في سجن إيفين بطهران.

وأوضحت الوكالة أن هؤلاء اتهموا "بأعمال إرهابية تشمل تفجيرات ضد مبان حكومية ومبان عامة في مدن إيرانية وزرع قنابل على مدى سنوات عديدة".

وقالت إن الأشخاص الخمسة الذين أعدموا هم شيرين علمهولي، وفرزت كمنغر، وعلي حيدريان، وفرهد وكيلي، ومهدي إسلاميان.

وذكرت مواقع إلكترونية إيرانية تجمع معلومات عن وضع حقوق الإنسان في إيران أن مهدي إسلاميان (30 عاما) أوقف في مايو/أيار العام الماضي بتهمة الارتباط بالحركة الملكية "مجلس المملكة" (توندار).

ومهدي هو شقيق محسن إسلاميان أحد ثلاثة رجال أعدموا في العاشر من أبريل/نيسان عام 2009 لاعتداء استهدف مسجدا في شيراز، أسفر عن سقوط 14 قتيلا وحوالي مائتي جريح في 12 أبريل/نيسان 2008 ونسبته السلطات إلى المجموعة المؤيدة للملكية التي تبنته.

أما الأربعة الآخرون فكانوا على ما يبدو ناشطين أكرادا مرتبطين بالحركة الانفصالية المسلحة "بيجاك" القريبة من حزب العمال الكردستاني والمسؤولة عن عدة اعتداءات في كردستان الإيرانية.

وقال أحد المواقع إن شيرين علمهولي التي يبلغ عمرها 28 عاما اعتقلت عام 2008 في طهران وحوكمت في ديسمبر/كانون الأول عام 2009 بتهمة الارتباط ببيجاك.

أما فرزت كمنغر فكان مدرسا في مدينة كامياران في محافظة كردستان شمالي غربي إيران، واعتقل في يوليو/تموز عام 2006. وحكم عليه بالإعدام في مايو/أيار عام 2008 بتهمة الانتماء إلى الحزب نفسه و"حيازة متفجرات" وقد اعتبر "عدوا لله" وهي تهمة يمكن أن تؤدي إلى الإعدام.

وكان الاتحاد الأوروبي أدان في أغسطس/آب 2008 الأحكام بإعدام كمنغر ووكيلي وحيدريان الذين قال إنهم "أفراد من الجالية الكردية"، ودعا طهران إلى عدم تنفيذها.

وبذلك يرتفع إلى 61 عدد الذين أعدموا في إيران منذ مطلع العام الحالي بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى معلومات صحفية محلية، وفي 2009 أعدم في إيران 270 شخصا على الأقل.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/DD2FDC6C-DDD4-4792-A706-19A15848B9FC.htm
 

النوف

عضو مخضرم
الله يحفظنا من شرهم....بدوا شغلهم قبل شهر 6...

يا ناصر متى الباي؟؟؟ عشان يرحون وراك بستين داهية.....
 

القطبي

عضو مخضرم
اسأل الله تعالى ان يحفظ الكويت اميرا و شعبا من كل مكروه و حاقد و خسيس و عميل00
اللهم امين يارب العالمين000


و شكرا لرجال الأمن000:وردة:
 

Way one

عضو مخضرم
رجال الامن .. والله مانلحق جزاهم .. بيض الله وجيههم ..

الحمد لله على كل حال ..


و حفظ الله الكويت وشعبها واميرها من كل مكروه ..
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
بالذل الموضوع والمصدر حسب الموقع وفق تقارير نقلتها السياسة الكويتية

مصدر الخبر :

موقع البينة ( الموسوعة السنية في الشيعة الأثني عشرية ) !!!

هل هذا مصدر يعتد به ؟!!


قوانين الشبكة الوطنية فقرة 9


9. منع استخدام عناوين كاذبة أو مضللة للمواضيع، أو نشر الأخبار غير المؤكدة في الموقع أو الشائعات دون نشر ما يثبت صحتها، أو توضيح كون الخبر غير مؤكد.
 
الكويت: عناصر جديدة من "الخلايا النائمة" في قبضة الأمن
28/5/2011 - 25 جمادى الثانية


هل سنشاهد فاكس المهرى يندد ويشجب ويلعن فى هالشبكه ويوصفها بالتخريبيه ..........الخ


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى