إذا كنت من المتجنسين حديثا فاقرأ الآتي !!

كيف تصبح كويتيا في 14 خطوة . نصيحة للمتجنسين حديثا

نبارك لإخواننا ال573 الذين حصلوا على الجنسية الكويتية مؤخرا انضمامهم لهذا المجتمع , ولكن قبل التهنئة أحب أن أوضح لهم بعض الأمور لكي يندمجوا بالمجتمع الكويتي بالشكل السليم , ويصبحوا مواطنين كويتيين بكل معنى الكلمة.
ولذلك أقدم لكم بعض الخطوات التي قد تساعدكم في هذا الجانب :
1- توجه غدا صباحا إلى أقرب بنك وافتح حسابا لكي تصبح مؤهلا لأخذ قرض كبير يكلفك نصف راتبك .
2- بعد ذلك توجه لأقرب وكالة سيارات وقم بشراء سيارة جديدة ولا تقدم أي مبلغ تحت الحساب وقسط كل المبلغ على أقساط تستمر ما يقارب 5 سنوات وتكلفك ثلث راتبك , فالكويتي لا يكتمل حتى يصل مجموع أقساطه أكثر من ثلاثة أرباع الراتب .
3- بما أننا في فترة إجازة رأس السنة حاول الذهاب إلى وكالة سفريات لكي تشتري تذكرة كويت- دبي – كويت , أو كويت – بيروت – كويت.
4- إذهب إلى عضو منطقتكم التي تسكن بها وقدم على طلب علاج بالخارج , لا تهتم كثيرا بوجود مريض في العائلة , فما دمت كويتيا فسيتم الموافقة على طلبك.
5- افتح ديوانية في بيتك, وضع علامات على الطريق قبل 5 كيلو متر من موقع منزلك واكتب على هذه العلامات ( ديوانية بو فلان ) مع الأسهم الدالة على موقع بيتكم , فالكويتي لا بد من وجود ديوانية في بيته لكي يعطي الآخرين شعورا بأنه إنسان مهم أو لكي يعطي نواب منطقته انطباعا أنه صاحب حظوة كبيرة بين جماعته مما يدفعهم لتخليص معاملاته بسرعة.
6- تحلطم , وكن دائم الشكوى من الأوضاع الحالية في البلد, ولا تبدي إعجابك بأي وزير في الحكومة , فهذه غلطة كبيرة , فالكويتيون لا يحبون الوزراء ويطالبون باستجوابهم دائما.
7- لابد أن تبدي إعجابك بأحد التكتلات الموجودة بمجلس الأمة , فلك أن تختار بين التكتل الشعبي أو الحركة الدستورية الإسلامية أو المستقلين أو التيار الوطني , والخيار لك ولكن لابد أن تختار بالنهاية.
8- هل سمعت من قبل بمكتبة الباطين المركزية العامة ؟ حاذر من الاقتراب من ذلك المكان , فالكويتيون لا يحبون القراءة.
9- تمنى دائما أن يحل الأمير مجلس الأمة , فأنت لاترى فائدة بوجودهم, وحاذر أن تمتدح البرلمان الكويتي فالكويتيون لا يحبون برلمانهم أيضا.
10- إذا كان لديك أولاد في سن المراهقة أو ربما تكون أنت بنفسك عجوزا متصابيا فعليك بترك مجمعات الجليب والفر وانية التي كنت تتسوق فيها قبل أن تصبح كويتيا وتتجه "للقز والفرارة" في سوق شرق أو المهلب أو المارينا , لا يهم أن يكون معك نقود للتواجد في هذه الأماكن ,فأغلب الكويتيين المتواجدين حولك جيوبهم فارغة.
11- كن دائما ساخطا على الإتحاد الكويتي لكرة القدم أيا كان رئيسه, وكن دائم النقد لخطة مدرب المنتخب الوطني وطالب بتغييره حتى لو حقق المنتخب كأس العالم المقبلة لكرة القدم في جنوب أفريقيا .
12- كان هذا بالنسبة للرجال أما الكويتيات الجدد فعليهن عمل قائمة بأسماء الطقاقات , فربما يكون لديكم حفل زواج قريبا .
13- أختي الكويتية الجديدة نصيحة مهمة , إذا أردت أن تبدي انزعاجك من أمر ما , فالكلمة الدارجة على لسان الكويتيات هي ( وع ) وليس ( يع )
14- للاسترسال في الحديث أختي الفاضلة فعليك باستخدام مفردة ( إنزين ) .
كانت هذه بعض النصائح لكم إخواني الكويتيين الجدد , وآمل أن أكون قد وفقت في المساعدة بعملية دمجكم في هذا المجتمع , مع تمنياتي لكم بالتوفيق السداد.

حلوة الكويت

عضو مخضرم
- كان هذا بالنسبة للرجال أما الكويتيات الجدد فعليهن عمل قائمة بأسماء الطقاقات , فربما يكون لديكم حفل زواج قريبا .
13- أختي الكويتية الجديدة نصيحة مهمة , إذا أردت أن تبدي انزعاجك من أمر ما , فالكلمة الدارجة على لسان الكويتيات هي ( وع ) وليس ( يع )
14- للاسترسال في الحديث أختي الفاضلة فعليك باستخدام مفردة ( إنزين )

:D
دمك خفيف يا نيوب؟
نسسيت...
قاعدتين للرجال الكويتين...
هلا يبة شلونك

يوه مالي خلق...
خخخخ
خخخ
خخ
نايم
:p

الفهد

عضو فعال
المهم يتقون الله
ولا يفكرون انفسهم تعالوا علي الاخرين
بل يشكرون الله ويعلمون الفضل لاهل الفضل
ولولا عناية الرحمن ومعونة المسؤلين لما حصلوا عليها
فليحمدوا الله كثيرا لهذه النعمه الفضيله التي ستتوالي عليهم وعلي ابنائهم وذريتهم م بعدهم

ويكونوا مواطنين اسوياء ممثلين للكويت بكل خلق جميل

واياكم وكلمة اناااااا كويتي بصيغة الاستعلاء علي الاخرين
فانت قبل كل شي نطفة قذرة وفي بطنك العذرة واخرك جيفة نتنه فعلي ماذا الاستعلاء والاستكبار

ولاشك ان الشكر الاعظم مطلوب من الكويتين القدامي لانهم يستمتعون بهذه النعمه
ولا يحس بها الا من حرم منها

والله من وراء القصد وعسي الله يهنيهم ويرزق من لم يأتي دوره بعد

شكرا لكل من علق على الموضوع , وأثني على كلام العضو الفهد بالذات , ففي النهاية كلنا كويتيون ويجب ان يكون همنا الوحيد خدمة الكويت .

تحياتي للجميع

النابغة

عضو بلاتيني
موضوع جميل من الجميل دائما ً النائب العام .... و فيه بعض النقاط في صميم الواقع الكويتي :)

أختار أقلها حدة :

11- كن دائما ساخطا على الإتحاد الكويتي لكرة القدم أيا كان رئيسه, وكن دائم النقد لخطة مدرب المنتخب الوطني وطالب بتغييره حتى لو حقق المنتخب كأس العالم المقبلة لكرة القدم في جنوب أفريقيا .

أعدك بأن يتوقف الشعب الكويتي عن التحلطم وإبداء السخط و الغضب والتشره على إتحادنا الكويتي لكرة القدم لو تأهل فقط لكأس العالم ... دع عنك تحقيقه لهذا الكأس :)

وهذا وعد شخصي مني .. إذا تأهل المنتخب لكأس العالم في جنوب أفريقيا أو البرازيل بعد ذلك.

واللي يتحلطم بعد ذلك ... ماله إلا المركزي و بقانون مستعجل من مجلس الامة ...

ودمتم....

مضاوي

عضو فعال
لا ما هيب كذا

وعوووووووووه:eek:

هههههههه شموسه
عجبتني " ماهيب كذا " :D
خلاص انتي قولي " ماهيب كذا " وانا باقول " مو جذي "
تبادل لهجات :D

بس مافهمت وش الفرق بين وع و بين يع ؟
اما " انزين " هذي انا اشهد .. كلمه نسائيه كويتيه 100%
يبطون كبدي بنات عمتي لا قالوها .. السالفه الوحده تتخللها " إنزين " عشرين مره :p

مضاوي

عضو فعال
ليس وع بل عووووووووذذه ه
وكلمة انزين بدلا عنها اخلصي ...............ما احب هرج الحريم يبليه وقت لين تخلص هذرتها

الله يعينج يا كويتناااااااااااااااااااااااااااا​

يمني​

اهوازي​

عراقي​

سوري​

فلسطيني​

ايراني​

صاروا بالورق عيالج ...............!!​

كويتيه وش عوذه الله يغربل عدوتس فطستيني ضحك ههههههههه :D
بس اشوا ماقلتي عن السعوديين شي .. يعني آخذ الجنسيه وانا متطمنه ماراح تهاجميني :p

الحين شصارت هالجنسية الكويتية ؟
صك غفران لدخول الجنة ؟استغفرالله العظيم !متعجبين منها يالكويتيين !بس احنا اللي عندنا الجنسية ؟
هل ستكون جنسيتنا مرغوب فيها لو نفذ النفط منها ؟
اتمنى اسمع الردود من الإخوة الأعضاء ؟؟؟؟؟

مضاوي يا قلبي أنتوا الأصل ياروحي أحنا مو فقع طلعناااااااااااا فجأأأأأأأأأأأأأأة على البسيطة !!

كويتية مساج الله بالخير شلونج زينه

ابي اعرف الحين السعودية صارت ماركة معتمده لكل ماهو اصيل يعني الي يعيش في السعودية هذا اصيل وولد اصل وفصل حتى لو كان صلبي او بيسري

يعني العراق كان يتواجد به متعب محروت الهذال ويوجد بها الجربان وهم اهل الاصل والفصل غصب عن خشوووم الكل ولهم تاريخ في كل ديره

ماادري ليش حسيت في كلامج تحامل بعض الشئ على الدول الاخرى علما بأن يوجد بها عرب من نسل قحطان وعدنان

المهم ان باين من كلامج انج خايفه على الكويت ونسيجها الاجتماعي وتراثها ومورثها وعلى
( لهجة الكويت) وهذا شئ جميل لكن تدرين ان لهجتج مو كويتيه لان كلمة( هرج )مو كويتيه ولا كلمة (رياجيل )

المهم بس حبيت ان اوضحلج هالنقطه مثل ماقلتي الكويتين مو فقع
ومن المعروف ان الكويت بلد هجرات وقد تكونت من الدول المجاوره مثل السعوديه والعراق وايران وسوريا واذا في واحد يقول غير هالكلام فيكون جذاب

اتعجب انج ذكرتي جميع الجنسيات بأستثناء الجنسية السعوديه ليش ماقلتي ان في سعودين يبون يتجنسون الله يستر لايطلعون لنا باجر ناس ويقولون ان الكويت تابعه للسعوديه

أعلى