الحمله الوطنيه لتشجير الكويت "حوتك"

جراح الكويت

عضو بلاتيني
مافي مشكلة بالمعالجة اخي الكريم الزراعه تتم في حفره عمقها متر و 50 سم دار مدار الشجرة والتربه اللي في هالحفرة تكون زراعية و مسمدة لنمو الشجرة حتى تقوى و تثبت بالارض

عندك على سبيل المثال وانت رايح مزارع الوفرة طريق ام صفق بتشوف بداية الشارع اشجار صفصاف يمينك و يسارك كبيرة كنت متعود امر عليها و نموها مستمر على افضل ما يكون مع ملاحظة انه محد يهتم فيها

مناطق مثل ما تفضلت يمكن الزراعة فيها وإستصلاحها ومناطق لا تصلح بسبب طبيعتها وكذلك بسبب ظاهرة التصحر 50% من مساحات دولة الكويت هي كثبان رملية وفرشات(غطاءات) رملية ورواسب وديان وهي في الشمال الشرقي للكويت في مناطق الهويميلية وأم نقا وأم العيش والأطراف والعبدلية ويبيلك تحفر لعمق 25 متر وليس متر أو نصف المتر

مناطق مثل ما تفضلت يمكن الزراعة فيها وإستصلاحها ومناطق لا تصلح بسبب طبيعتها وكذلك بسبب ظاهرة التصحر 50% من مساحات دولة الكويت هي كثبان رملية وفرشات(غطاءات) رملية ورواسب وديان وهي في الشمال الشرقي للكويت في مناطق الهويميلية وأم نقا وأم العيش والأطراف والعبدلية ويبيلك تحفر لعمق 25 متر وليس متر أو نصف المتر

هههههههههه تكفه لا تحبطني :confused:

الفكرة عاجبتني لو يتم التنفيذ حول المناطق العمرانية بيكون افيد

مثل ما تفضلت المناطق البعيدة اللي في قلب الصحراء هذي لايمكن العبث فيها لان لها نظامها واتزانها الطبيعي ما يجوز نغير الغطاء النباتي فيها لكن الافضل انها تترك بدون رعي حتى تستعيد عافيتها بدون تدخل الانسان

شلون بتشجرون الكويت وفي لجنه اسمها ازالت التعديات على املاك الدوله؟

البدر وربعه ماخلو منظر جمالي بالكويت الا وازالوه :)

يتيمة جابر

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفكرة ممتازة لكن لا بد من السؤال قبل البدء بهذه الفكرة

ماهي نوع التربة في الكويت ؟ هل هي مفككه أم متماسكة ؟ وماهي أنواع الأشجار التي تناسب التربة ؟
لو فرضنا إن التربة مناسبة وتم التشجير كما ذكرت ماهو الحل مع الغبار (العالي) وليس التصحر ؟

أنا أقترح الفكرة التالية وليست صعبة على الكويت لاسيما وإن الفائضات المالية كبيرة ولله الحمد أن تقوم بإنشاء (قبة كبيرة مكيفة ومفلترة) تقوم بإغلاقها صيفا وفتحها شتاءا وبالنسبة لحركة الملاحة الجوية تقوم بإنشاء مطار ومدرج فوق سطح القبة (كل شيء يصير بإذن الله )
انا عندي خلفية بنوعية الاشجار و بيئه الكويت اقدر افيدكم

و ثانيا سالفة القبه شوي صعبة !!
السلام عليكم
شكرا لك علي اثارة هذه الفكره.

الكويت بحاجه تامه للتشجير، و لاسباب:
1. نقص الامطار ( يسبب تلف للتربه، و يؤدي بها الى التطاير و اثارة الغبار نتيجة الرياح العاليه).
2. تقلل من الحراره.
3. تنقي الجو من الملوثات ، فالكويت بها مسببات الحساسيه بشتى انواعها.
4. يمكن الاستفاده من التشجير في الزراعه الوطنيه ، و تنويع مصادر الدخل الوطني.
5. لها دور في العامل النفسي ، في تحفيز العين لترى النباتات الخضراء، مما يبعث علي الراحه و السكينه.

اشكرك
:إستحسان::إستحسان: بارك الله فيك و نقاط ممتازة

اخوي لو نسوي مشروع كل شخص يشتري نبته و حملة تتكفل بزراعتها ابرك من وصول بعض للمسؤولين الي ما يفيدون:إستنكار:

بس الي يقدر يفيدكم فعلا

امي الغالية .. الشيخ أمثال الصباح هي جدا تهتم بالامور البيئه انا متاكده بتساعدكم

ابو حمود

عضو بلاتيني
التشجير شيء جميل من الناحية البيئية ومن الناحية الجمالية

يوجد شجر يتحمل الجفاف ويقاوم الظروف القاسية مثل شجر الأثل

الذي لا يحتاج إلى ماء إلا في الأشهر الأولى من حياته ثم تنساه ..

إذا كان يتحمل الطقس عندنا في نجد(الجافة والحارة صيفاً) فمن

باب اولى أن تنجح زراعته في الكويت بسبب كثافة الرطوبة .. وكل

مافي الأمر هو وضع عود الأثل في التربة وبقليل من الماء ثم تنساه

Follow

عضو
شجر البمبر شكله جميل جدا ويناسب البيئة الكويتية

نبي مليون شجرة بمبر .. شكلنا بدينا نختلف

المهم مليون شجرة سدر ومليون شجرة بمبر ومليون نخلة = يساوي 3 ملايين

واذا في مجال نزرع تين وزيتون ليش لا .. ترى ملينا من السدر والنخل .. :D

wrx-48

عضو فعال

أنا أقترح الفكرة التالية وليست صعبة على الكويت لاسيما وإن الفائضات المالية كبيرة ولله الحمد أن تقوم بإنشاء (قبة كبيرة مكيفة ومفلترة) تقوم بإغلاقها صيفا وفتحها شتاءا وبالنسبة لحركة الملاحة الجوية تقوم بإنشاء مطار ومدرج فوق سطح القبة (كل شيء يصير بإذن الله )
أنا مع هلفكرة :p

أخوي مرقابي ومني لك أحلى تحيه لهذا المشروع الرائع وعسى الله يوفقك ويطرح فيك البركة
وأنا معاك ان شاءلله بتطوع وخلي جميع اخواني الصغار يتطوعون وانا اولهم

الحبيب

عضو فعال
فكره ممتازه ولكن الحكومه
وفي مشروع اسمه الحزام او السور الاخضر تبنته قبل جم مجموعه من الناشطين البيئيين وسوو مؤتمر
وراح يعرضونه على المسؤولين وان شاءالله يتحقق لانه بصراحه جونا مسمم ونحتاج مثل هذه المشاريع البيئيه
فيجب استغلال الوفره الماليه في تحسين البيئه

الناظر

عضو مميز
فكره اكثر من ممتازه

ياليت تقوم بعمل دعايات لها ومؤتمرات لتنشيطها ... وايضا اشراك بعض جمعيات النفع العام النشطه اللي ماتدور على الهياط

هدى الكويت

عضو بلاتيني
فـكـــره وحمله اكثـر من رائـعــــه... فعلا التشجيـر يساعـــد على تلطيف الجــو والتقليل من ارتفاع درجـة الحــراره خاصه وان الكويت بلد صحـرواي ودرجات الحراره تصل الى 55 و60 في بعض الاحيـان ونحتاج للتشجيـر... انظرو الي دبي دار الحـي الامــــــــــارات دولـة الحـضـارات شلون حكومتها تهتم بالتشجيـر
شكرا على وطنيتك العاليه يامرقابي وان شاء الله يوصل صوتنا للمسؤوليـن

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
فكرة حلوة واعتقد راح يتبناها النائب الغانم اياك والياس من وطني
بعد تبنيه مناقصه الحشيش الصناعي اقصد العشب الصناعي في
مدارس الكويت طبعا كل شئ بثمن والنوط اهم من الوطن والمواطن
عمري يابو العداله
الشرهه عاللي صوتوا لك وطلعوك ولا اللي شراهم باعهم بسوق
النخاسه

هدى الكويت

عضو بلاتيني
نرجوا من كل مواطن كويتي ومقيم اللي تعز عليه الكويت ويغليهاا ويحب يشوفها باحلي طله ومنظر بيئي لازم يزرع ويشارك بغرس النخيل والشجر بالواجهات والمساحاات الغيرمزروعه ويملي البلد بالشجره المباركه جميعااا نعمل يداً بيد للمحافظه علي التركيبه البيئيه لكويتناا افضل
لو كل واحد يزرع فـوق سطح بيتهم شجـر منها ان يكون منظـر حلو ومنها تخف درجـات الـحـراره

أعلى