المحمد لاخلاف بيني وبين الفهد

التقى سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء ليلة أمس الأول 'الاثنين' مع النواب الشيعة باستثناء النائب د. حسن جوهر، وهم حصرا 'عدنان عبدالصمد، صالح عاشور، سيد حسين القلاف، عدنان المطوع، فيصل الدويسان، د. يوسف الزلزلة، معصومة المبارك، رولا دشتي'. وجاء هذا الاجتماع بناءا على طلبهم لبحث موضوعين اثنين مع سمو الرئيس.

الموضوع الأول الذي بحثه هؤلاء النواب مع سمو الرئيس هو اعتقادهم بأن هناك اجحاف بحق الطائفة الشيعية في الحصول على المناصب القيادية في الدولة، على الرغم من تحالفهم كنواب مع الحكومة في الأعوام الأخيرة، وساق هؤلاء النواب عدة أمثلة تؤكد اعتقادهم هذا، فقد ذكروا ان كتلة العمل الوطني جنت الكثير من تعيينات القطاع النفطي الأخيرة، والدليل سكوتهم التام وعدم اعتراضهم عليها، بعد أن اقرت تلك التعيينات، بالاضافة إلى حصول العمل الوطني ايضا على مناصب اخرى بأجهزة الدولة المختلفة رغم ان عددهم اقل من عدد النواب الشيعة المتحالفين مع الحكومة، وزاد هؤلاء النواب بمثال آخر وهو حصول النائب خالد العدوة على منصب قيادي عال في النفط لشقيقه، حيث عين فهد العدوة رئيسا لمجلس ادارة البترول الوطنية رغم انه نائب واحد ولا يمثل إلا نفسه ولا يمثل حتى قبيلة العجمان-حسب قولهم، كما استحصل من قبل النائب د. محمد الحويلة على منصب وكيل مساعد بوزارة الإعلام لقريبه محمد العواش، رغم انه كالعدوة لايمثل سوى نفسه- حسب ما ذكروا في الاجتماع.

وقام بعد ذلك النواب الشيعة بتقديم قائمة ضمت أسماء ثمانية من أبناء الطائفة الشيعية لتعيينهم بمناصب قيادية مختلفة في الدولة، 'اسم لكل نائب' ورد رئيس الوزراء بأنه يلتزم بالدستور والقانون بتوزيع المناصب في حكومته، وأنه سيتحقق من مسألة أحقية هؤلاء بالمناصب المقترحة وانه سينصفهم في حال وقوع ظلم عليهم، مؤكدا بأنه ينظر الى جميع الاسماء انهم ابناء الكويت دون النظر لإنتمائتهم العائلية والطائفية والقبيلة.

اما الموضوع الآخر فهو موضوع الخلاف بينه وبين الشيخ أحمد الفهد، الذي تبدى في تصويت ثمانية نواب محسوبين على الحكومة ضد الشيخ أحمد الفهد بطلب احالة الاستجواب المقدم من الغانم والصرعاوي للجنة التشريعية، وكانت وجهة نظر النواب الشيعة ان الخلاف بين ابناء الأسرة الحاكمة 'يربكنا' في عملية اتخاذ المواقف تجاه الاستجوابات والقضايا المطروحة على الساحة، لأننا لانرغب 'حسب قولهم' بالدخول في الصراعات بين أبناء الأسرة، فرد الشيخ ناصر المحمد بالقول 'لايوجد خلاف بيني وبين الشيخ أحمد الفهد، فهو بمثابة ابن لي' مشيرا إلى أنه اجتمع بهؤلاء النواب الثمانية، وسألهم عن سبب تصويتهم بالطريقة التي تمت، فذكروا له بأن مواقفهم تلك جاءت بسبب عدم انجاز الشيخ احمد الفهد للمعاملات التي يسعون لتمريرها.
أما عن صعود الشيخ أحمد الفهد لمنصة الاستجواب فقال رئيس الوزراء أنه أمر يعود اليه وحده، فهو من يقرر ان كان سيصعد المنصة أم لا، ولكن أنا شخصيا أجزم بأن الشيخ أحمد الفهد قادر على مواجهة المستجوبين وتفنيد كل محاور الاستجواب.
فأعاد بعض النواب المجتمعين الحديث عن ضرورة تضامنه مع الشيخ احمد الفهد، فرد قائلا 'انني أوضحت لكم هذا الموضوع ولايوجد بيني وبينه اي خلاف' وطلب منهم اقفال النقاش بهذا الموضوع، مشددا على أن شؤون الأسرة تناقش فيما بين افرادها.​
المصدر الان

التعليق : للاسف صار كل شي محسوبيات هذا ماكسبناه من حكومة ناصر المحمد​
 

Orans

عضو فعال
يعني اللي قاعد يصير إشاعه والا شنو ؟
بعمري ماشفت أحمد الفهد ضايع مثل يوم جلسة الفضيحه
الله يكفي الكويت شركم إثنينكم وبس خليتوا اللي يسوا واللي ما يسوا يتدخل بينكم
 

AlBadel

عضو مخضرم
حلوه كلمة طويل العمر كل شي حسب القانون والدستور ...... حيل أعجبتني

ـــــــــــــــــــــ
تـــــــوقيع مـــــــؤقت ومخــــــــصص لصــــــاحب الســـــــــمو لحــــــين عـــــــودته حفــــــظه الله



iv6h2zcbr9pao6dfg.gif
816838840.gif







من أقـوال سـموه شـفاه الله ( كــل وزيـــر لا يــريد صــعود المنصـــه .. علـــيه أن يـرحل ) والمشكلة هالعـبارة مـايبيـــلها درل ولا وصـــفة .. ;)
فبـــــــإسم الشــــــــبكة الوطـــــــــنية .. أعــــــــضاء وأقــــــــلام تعـــــــشق هــــــيبة صـــــــباح ح الأحــــــمد ........ بالســـلامة يـا رمـــــــز الأنــــــــسانية
ـــــــ
مسج لمن كانت ولازالت مهنته فداااوي نيولوووك
لا توجد حرية منقوصة ولا ديموقراااطية مبتورة أو حسب الطلب أو المزاااجية واللوااااااائح .. حـتي ولو كانت ماده في بــــطن دستور فتــبا وسحقا لمن يمن بها علينا

 

10000

عضو
اهم شي اجتماع نواب الشيعة والمناصب!!!!
...
ارجوووووووووووك ارررررررررررررررررررحل
 

أبو أسامه

عضو فعال
يالله إنك من النكبات تآمنا

يقول نوابي مواقفهم بسبب معاملات لم ينجزها لهم أحمد الفهد ويسعون لتمريرها !!!

عيني عينك!!

مواقفهم مصلحيه وليست مبدئيه

وش نغطي وش نشوف كل شي عـ المكشوف

 

الظفيري q8

عضو جديد
8 اعضاء لهم معاملات لم تنجز ويقلبون على الفهد ابن الفهد هذي مصيبه دستوريه اذا " لكل معامله ثمن مجلس بطيخ للاسف :: وبعدين النواب الشيعه ينددون بالوحده الوطنيه ويطالبون بمناصب شيعيه ؟؟ ما استغرب هذا الطلب من هؤلاء النواب وخاصه من النائبه شوبدك ياعمو






عموما الفهد ابن الفهد قادر علىالرد لكتله النحشه الوطنيه وسلملي على العنجري يوم باعوه وباعوا استجوابه
 
يعني اللي قاعد يصير إشاعه والا شنو ؟
بعمري ماشفت أحمد الفهد ضايع مثل يوم جلسة الفضيحه
الله يكفي الكويت شركم إثنينكم وبس خليتوا اللي يسوا واللي ما يسوا يتدخل بينكم
اي والله انك صدقت خلو اللي يسوى واللي مايسوى يتدخل بينهم
شاكر مرورك ياغالي
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
اذا هالكلام صحيح فـ هذي :

وهم حصرا 'عدنان عبدالصمد، صالح عاشور، سيد حسين القلاف، عدنان المطوع، فيصل الدويسان، د. يوسف الزلزلة، معصومة المبارك، رولا دشتي'.



عتقادهم بأن هناك اجحاف بحق الطائفة الشيعية في الحصول على المناصب القيادية في الدولة، على الرغم من تحالفهم كنواب مع الحكومة في الأعوام الأخيرة،


رغم ان عددهم اقل من عدد النواب الشيعة المتحالفين مع الحكومة،


قام بعد ذلك النواب الشيعة بتقديم قائمة ضمت أسماء ثمانية من أبناء الطائفة الشيعية لتعيينهم بمناصب قيادية مختلفة في الدولة، 'اسم لكل نائب'


تصويتهم بالطريقة التي تمت، فذكروا له بأن مواقفهم تلك جاءت بسبب عدم انجاز الشيخ احمد الفهد للمعاملات التي يسعون لتمريرها.


وقــــــآحـــــــــــــــــــــة !


،

:إستنكار:


 

ابو عذبي

عضو مميز
ورد رئيس الوزراء بأنه يلتزم بالدستور والقانون بتوزيع المناصب في حكومته، وأنه سيتحقق من مسألة أحقية هؤلاء بالمناصب المقترحة وانه سينصفهم في حال وقوع ظلم عليهم، مؤكدا بأنه ينظر الى جميع الاسماء انهم ابناء الكويت دون النظر لإنتمائتهم العائلية والطائفية والقبيلة.



(اما الجمله هذي كثر منهااااااااااااا)

1 لحم فاسد

2 ضرب الوحده الوطنيه

3 ضرب النواب والشعب الكويتي

4 تلوث البحر و الهواء

5 سجن الاعلامين

6 دعم حكومي للاعلام الفاسد

7 تعيين اقرباء النواب البصااااامه

8 تفرييغ الدستوور من محتواه

9 تعذيب مواطن حتى الموت

10الضرر بسمعت الكويت بالخارج والتغرب لايراااان

الى الخ.......
 
يجب على التكتلات المعارضة الوقوف مع الشيخ احمد الفهد
ليس حبا بل لميزان القوى والا سيضيع البلد في ظل وجود هكذا سماسرة مصالح امثال مجموعة الثمانية في خبر كان !
 

غيث

عضو مخضرم
مساومات رخيصه ورئيس اشترى ذمم العالم
لاحول ولا قوة الا بالله
والله شي يجرح ويدمي القلب
 

سونار

عضو بلاتيني
ناصر المحمد لوفد برلماني: لا خيار للفهد إلا... المنصة


كتب مخلد السلمان وفرحان الفحيمان وعبدالله النسيس
|
ناقش مجلس الأمة أمس في جلسة سرية الحالة المالية للدولة، وأحالها الى لجنة الميزانيات والحساب الختامي على ان تعدّ تقريرها في ديسمبر المقبل، على أن «السر» لم يعد كذلك، حيث بين النائب الدكتور وليد الطبطبائي «ملامح» مهمة من الحالة المالية، في حين «غرّزت» الجلسة على طريق التصويت على ميزانية هيئة المعاقين لفقدان النصاب.
ووضع المجلس بمباشرته مناقشة الميزانيات «قدمه» على «خط نهاية» دور الانعقاد، فيما اعتبر اكثر من نائب ان تداعيات جلسة الثلاثاء قبل الماضي ومفاعيل تظاهرات الجمع مرشحة للتفاعل.
وقالت مصادر برلمانية لـ «الراي» ان النواب صالح عاشور والدكتور يوسف الزلزلة وفيصل الدويسان وعدنان المطوع التقوا اول من امس سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، وتناول اللقاء تداعيات جلسة الثلاثاء قبل الماضي، التي تضمنت طلب نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الاسكان والتنمية الشيخ احمد الفهد إحالة استجوابه على اللجنة التشريعية لـ «عدم دستورية محاوره».
وأضافت المصادر ان الحديث تطرق الى ضرورة التضامن الوزاري من أجل عبور الاستجوابين، سواء الاستجواب الموجه الى سمو رئيس الوزراء من النواب الدكتور وليد الطبطبائي ومحمد هايف ومبارك الوعلان او استجواب الفهد المقدم من النائبين مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي.
وأكدت المصادر ان الجواب اتى جازما أن الخيار الوحيد أن يعتلي الفهد المنصة ويفند محاور الاستجواب.
وأضافت ان النواب تطرقوا الى تعيين القياديين في وزارة النفط فأجابهم الرئيس بان الامر حسم وملف التعيينات اغلق.
 

كوول

عضو فعال
يؤسفني ان من يريد بحل المشاكل بين الاسره هم البصامين ولكن اعجبني ابو صباح بعد ماوقفهم عند حدهم وقال هذه شؤون داخل الاسره ونحن من يحلها:إستحسان: ثانيا مدام مثل مايزعمون من يقف دايما ب جوارك ان المناصب تتوزع على فلان وفلان ونحن الاكثر ونحن الاحق وهم بعدين عن الحق طيح الله حضهم نقول ارحل يابوصباح الكويت تستحق الافضل :باكي:
 

زيدان

عضو مميز
ويقولون مو طائفيين بعد ... وزراء وعندهم وقيادات بالجيش والشرطه وعندهم
واساتذه بالجامعه وعندهم واقتصاد ومسيطرين عليه شيبون بعد ... يبون حكم الديره
 

جراح الكويت

عضو بلاتيني
التقى سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء ليلة أمس الأول 'الاثنين' مع النواب الشيعة باستثناء النائب د. حسن جوهر، وهم حصرا 'عدنان عبدالصمد، صالح عاشور، سيد حسين القلاف، عدنان المطوع، فيصل الدويسان، د. يوسف الزلزلة، معصومة المبارك، رولا دشتي'. وجاء هذا الاجتماع بناءا على طلبهم لبحث موضوعين اثنين مع سمو الرئيس.​


الموضوع الأول الذي بحثه هؤلاء النواب مع سمو الرئيس هو اعتقادهم بأن هناك اجحاف بحق الطائفة الشيعية في الحصول على المناصب القيادية في الدولة،


ما ضيعكم يالشيعة إلا إعتقاداتكم :D

 

المجهر

عضو مخضرم
التقى سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء ليلة أمس الأول 'الاثنين' مع النواب

الشيعة باستثناء النائب د. حسن جوهر، وهم حصرا 'عدنان عبدالصمد، صالح عاشور، سيد
حسين القلاف، عدنان المطوع، فيصل الدويسان، د. يوسف الزلزلة، معصومة المبارك، رولا
دشتي'. وجاء هذا الاجتماع بناءا على طلبهم لبحث موضوعين اثنين مع سمو الرئيس.​


الموضوع الأول الذي بحثه هؤلاء النواب مع سمو الرئيس هو اعتقادهم بأن هناك اجحاف بحق
الطائفة الشيعية في الحصول على المناصب القيادية في الدولة، على الرغم من تحالفهم
كنواب مع الحكومة في الأعوام الأخيرة،

يا خساره يا خساره يا خساره

يا خساره على الاحترام و الادب و كمان على الاخلاق

خلاص الثمانيه ركبوا النهارده و ساق

يرحم زمن السياسه و النواب و البرلمان

انا اللى مواطن بنكسف و بدارى وجهى كمان

البرلمان نائبه بتشحت أو نائب طمعان

يرحم زمن الخطيب على زمن حمد الجوعان

عبدالصمد حيخش النار

عاشور حيخش النار

القلاف حيخش النار

المطوع حخيش النار

الدويسان حيخش النار

الزلزله حيخش النار

معصومه حتخش النار

رولا حتخش النار

تلبس الطائفيه تخش البرلمان

تخلعها تبقى خسران








.
 
أعلى